المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك

اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

صفحة 3 من اصل 4 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 1:16 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

علي عسكوري
إعتصام الثالوث : وهم الكونكورد
وهم الكونكورد مصطلح يطلق علي الناس ( فرد او جماعات) الذين يصرون علي الاستمرار في مشروع او فكره برغم قناعتهم انه ليس لها جدوي وتبقي حجتهم فقط انهم صرفوا كثيرا او بذلوا جهدا كبيرا في هذا المشروع و لايمكنهم ان يتركوه بالرغم من قناعتهم بأنه لا جدوي منه فقط لانهم اضعاوا فيه الكثير من المال والجهد.
ويعود اصل المصطلح الي مشروع طائرة الكونكورد السيوبرسونك او الاسرع من الصوت الذي تبنته إنجلترا وفرنسا في منافسه قديمه مع روسيا لتصنيع طائره بتلك المواصفات.. وبعد تقدم المشروع ومضي عدة سنوات اتضح للدولتين ان تصنيع طائره بتلك المواصفات سيكون مكلفا جدا، ومع عدم وجود طلبات لشرائها بجانب تكلفتها التشغيليه فإن المشروع برمته سيكون خاسرا لا محاله. بالرغم من اتضاح فشل المشروع البائن اصرت الدولتان علي المضي قدما فيه متعللتان بأنهما قد صرفا أموالا كثيره وجهودا كبيره فيه لذلك لا يمكنهما تركه مع علمهم التام بأنه خاسر ماليا.
خلافا لذلك يقول علماء الحيوان ان الحيوانات تتصرف (بعقلانيه) اكثر إذ انها إن كانت تسير في طريق باحثة عن الماء او المرعي، واحست ان الطريق لن يوصلها الي مبتغاها تقوم بتغيير اتجهاها تماما بصرف النظر عن المسافه التي سارتها.

انحصر استخدام الكونكورد علي الخطوط البريطانيه والفرنسيه ولم تشتريها الدول الاخري لانها خاسره، وطارت الكونكورد بخسارتها لمدة سبعه وعشرين سنه. في عام 2000 سقطت احداها تتبع للخطوط الفرنسيه في فرنسا واودت بحياة اكثر من مائة مسافر، بعد ذلك توقفت الخطوط الفرنسيه من استخدامها. في انجلترا شاهدت احداها في اكتوبر 2003 تحلق لاكثر من ساعه فوق لندن في دورة وداع اخير للندن واهلها ولعالم الطيران. وهكذا انتهي مشروع الكونكورد وترك وهمهه خلفه بخسائره الفادحه.
السلوك الذي يمارسه الثالوث الان باستمرار اعتصامه في الدامر رغم اعلان الدوله من اعلي سلطه منها بانها غير معنيه به، لا يعدوا ان يكون نوعا من وهم الكونكورد ! ما يدفع الاشخاص او الجماعات او الحكومات لممارسة وهم الكونكورد هو ان القضيه تصبح بكاملها بحثا عن حفظ ماء الوجه حتي لا يوصف صاحب الفكره بأنه غبي او ساذج او لا يجيد اتخاذ القرار. في حالة طائرة الكونكود كلف حفظ ماء الوجه بريطانيا وفرنسا حوالي سبعه وعشرين سنه من الخسائر، أما الثالوث فلا احد يعلم كم هي المده التي يحتاجها لحفظ ماء وجهه ومن اين له الصرف علي هذا ( الاعتصام) وهو سؤال يثير الشكوك.
المأزق الذي ادخل فيه الثالوث نفسه ليس جديدا، فالتصرفات الصبيانه الغير مدروسه هي جزء اصيل من طبيعة الثالوث وهو الامر الذي اضاع قضية المناصير. لقد شرحنا كثيرا لاهلنا ان الثالوث لا حل له لقضيتهم ولا تمثل اي من اهتماماته، إنما يبحث عن مجد شخصي علي حساب معاناة الناس. شرحنا موقفنا من الثالوث مرات ومرات وقلنا انهم يفتقدون فنون القياده كما انهم يستغلون القضيه لاهداف اخري. قلنا هذا وكررناه الاف المرات وابتعدنا، وهاهي الايام تثبت صدق قولنا. فرعونة الثالوث وعدم دراسته للامور وتقييمها أدخلته و الذين معه في وحسه لافكاك منها. الان وبعد ثلاثه اشهر من تعطيل مصالح الناس وحبسهم في لا شيء، اصبحت القضيه الاهم هي البحث عن مخرج يحفظ ماء وجه الثالوث ! بمعني اخر اصبحت القضيه كلها البحث عن مخرج للثالوث بينما ذهبت مطالب الناس وحقوقهم ادراج الرياح. وليس ما يسمي بلجنة رزق إلآ محاوله فاشله لحفظ ماء الوجه وسيتضح كذبها!
لم نعد نسمع اي حديث عن مطالبة الناس بتحويل صلاحيات التوطين للولايه. الصحن قال في لقائه التلفزيوني مع الوالي انهم مصرين علي تفويض كتابي من الرئيس للوالي وتحويل كل صلاحيات إدارة السدود للولايه وقيام مفوضيه بالولايه بكامل الصلاحيات والميزانيات .. الخ.... لم نعد نسمع عن هذه المطالب... اين ذهبت ياتري...! لمبات الكهرباء لم (تولع عند خدوريه في الحيبه) ولم يشيد الطريق الذي سيعودون عليه بعرباتهم ولم تحول التعويضات عند (فنان) في البنك الزراعي ... ! لماذا تركوا الحديث عن كل هذه المطالب ولم نعد نسمع بها من جديد !
بددت طاقات المعتصمين في مواضيع لا علاقة لها بمطالبهم وتختص فقط بتصفية حسابات شخصيه حيث بذل الثالوث جهودا خارقه لسحب الثقه من نائب المنطقه وهو موضوع نفسه انتهي الي لا شيء، ومن شدة الحماس والمجهود الذي بذل فيه بداء الامر وكأن الاعتصام كان اساسا من اجل سحب الثقه من النائب... ربما لو بذل الثالوث هذا الحماس في البحث عن حل للمشكله لكانت قد حلت.. ولكن الثالوث كعهده يستغل طاقات الناس لتصفية حسابات متعلقه به فقط. وحتي في هذه فشلوا...!
رفض الثالوث وقوف القوي السياسيه مع المواطنيين، وكأن المناصير من كوكب اخر لا علاقه لهم بالصراع السياسي في البلاد. انسحبت القوي السياسيه منهم بعدما شكلت زخما مهما للقضيه، لكن مواقف الثالوث من القوي السياسيه ورفضه للتعامل معها اضاع أهم عامل للضغط في القضيه فاصبح المناصير معزولون يصارعون لوحدهم كأنهم اجانب في بلادهم.
فقد الاعتصام زخمه الاعلامي بعد ما شعر الصحفيون ان الاعتصام لا يشكل حدثا ويقتصر فقط علي ( الاستلقاء) المتواصل فوق البروش. لا ليالي سياسيه ولا مظاهرات ولا احتجاجات... مجموعه من الناس اختارت طواعية ان تحبس نفسها فوق قطعه محدده من الارض تمارس اكل الفته وتزجية الوقت مع بائعات الشاي حيث ازدهر السوق بوجود هؤلاء علي مدار اليوم.
عجائب الثالوث لا تنتهي، فقد شهد الاعتصام تحول الثالوث من لجنة للمتاثرين بالخزان وحقوقهم وتعويضاتهم الي ( حكومه لمنطقة المناصير) لها صلاحية منح إذن الدخول للمنطقه والخروج منها. الغريب ان هذه (الترقيه) من لجنة (تعويضات المتاثرين) الي (حكومة للمناصير) لم يعلن الثالوث عنها ويبدوا انها تمت في سريه ولم يكن من الواضح ان كانت الترقيه قد شملت اخرين ام انها اقتصرت علي اعضاء الثالوث وحدهم..! وربما اوحي بقاء الثالوث لثلاثه اشهر بقرب رئاسة حكومة الولايه للثالوث بهذه الترقيه ( ومافيش حد احسن من حد)...! الغريب ان مناصري الثالوث لا يستنكفون ان يعلنوا صراحة ان علي كل من يريد دخول المناصير أخذ الاذن من الدامر بل طالب احدهم صراحة بدخول البيوت ( من ابوابها) زاعما ان بوابة المناصير في الدامر..! هكذا بباسطه حول الثالوث القضيه من قضيه مطالبه بالتعويضات الي قضية سياده علي الارض..! مايثير الضحك ان احد اعضاء الثالوث لواء سابق بالجيش ولا يعرف خطورة ما يقوم به من منازعة الدوله سيادتها علي الارض! ويطلق العنان لمناصريه ليتحدثوا في قضايا حساسه لا يعرفون نتائجها وتبعاتها... في السابق عندما وقع الاعتداء علي المعتمد، حذرناهم من دفع البسطاء من المواطنيين في مثل تلك الاعمال.. وقلنا لهم ان كنتم تزمعون القيام بمثل هذا فعليكم اعلان دولتكم ورفع علمكم وتجهيز جيشكم او غير ذلك الامتناع عن التلاعب بالنار.
يجب ان يعلم اي شخص ان أرض المناصير جزء من الدوله السودانيه وبذلك يحق لكل مسؤل او مواطن بالدوله دخولها متي ما اراد كان هنالك ثالوث ام لم يكن..! ويجب ان لا نعرض اهلنا لمخاطر فوق طاقاتهم والزج بهم في صراع ليس لهم فيه ناقه ولا جمل... أما إن كان الثالوث يري غير ذلك فدونه ان يتبع ما اشرنا عليه به ليرفع علمه ويجهز جيشه وسنحدد موقفنا عند ذلك..! ان مثل هذه التصرفات الصبيانيه ضد مسؤلي الحكومه – وانا معارض لها منذ مجيئها الي اليوم - لن تحقق شيئا غير الاضرار بمطالب اهلنا واطالة معاناتهم وحرمانهم من خدمات مستحقه. من لا يرغب في مقابلة مسؤل عليه ان ينصرف لحاله او اشغاله او يبقي في داره، فلا يوجد في كل دساتير الدنيا مادة تجبر المواطنيين علي مقابلة المسؤولين في الدوله إن زاروا مناطقهم. اما اعتراض المسؤولين بتلك الصوره المهينه فهو امر لا يمكن التقليل من تبعاته ومخاطره علي اهلنا.
بالرغم من أن الثالوث يعلن انه يتبني الوسائل السلميه في نهجهه، إلا انه لا يستنكف من تعبئة بعض عناصره لمهاجمة مسؤلي الدوله بالحجاره والاساءه لهم بالشتائم. هذا في جوهره سلوك لايمت للمناصير بصله ولا يفيد بل يكشف قدرا من الغوغائيه والبهائميه التي يحب الثالوث العيش فيها ودفع مناصريه لممارستها.
إن ما وقع لمسؤلي الحكومه مرة بعد مره في المنطقه لهو امر يندي له الجبين لانه ببساطه لا يمت للمناصير ولا يمثل اخلاقهم، فاهلنا مضيافون مهما كانت درجة خلافهم مع ضيوفهم. نحن الوحيدون الذين نعترض الشارع علي الغريب ونصر عليه ونأخذه لبيوتنا لاكرامه.. هذه هي اخلاق اهلنا وتراثنا وعاداتنا.. مال بعضنا اصبح اليوم يرمي الضيوف بالحجاره وهم ضيوف عزاز نعرفهم ونعرف اهلهم جاؤوا في صحبة احد ابنائنا المعتمد يبحثون عن مساعدة المنطقه في قيام الخدمات. وان نسي الناس الحساب للضيوف هل نسوا الحساب لابنهم المعتمد... هل يقبل احدنا ان ياتي شخص اخر من جيرانه ويقوم بطرد ضيف من منزله ..! مالكم كيف تحكمون..! ألم يكن هؤلاء الضيوف في صحبة احد ابنائنا... لهذه الدرجه اصبحنا لا نحسب لبعضنا البعض...! وحتي ان كان لنا خلاف مع المعتمد هل من الصحيح ان نخزيه في ضيوفه...! لقد تسبب الثالوث في اختلال عميق للقيم عند المناصير، فقط من اجل تمجيد الذات!
لن يصل الثالوث من وهم الكونكورد الذي يمارسه في الدامر الي شيء... وربما لن يجد ما يحفظ له ماء وجهه... لقد آن الاوان للثالوث ان يعترف بفشله ويترك القضيه لقيادات جديده برؤيه جديده عسي ولعل ان تحقق لاهلنا ما يصبون اليه من حقوق وخدمات...!




بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الجمعة 02 مارس 2012, 6:02 pm

Ali Askouri الاخ بكري .. اولا اشكرك جزيل الشكر علي استنكارك لتصرف عثمان الصحن وصدقني ( بالرغم من انها كما قلت باثر رجعي) تشفي كثير من الجراح.. هل تصدق يا اخي بكري.. الذين استنكروا تصرف الصحن هم هؤلاء الاخوه الذين نعمل سويا في لجنة الخيار المحلي.. اما ...عبد العاطي او احمد عبد الفتاح.. فموقفهم كان محيرا وحقيقة لم اكن اتوقع منهم شيء... لكن اكثر ما غور جراحي والمني هو موقف بقية اعضاء اللجنه واغلبهم كانوا اصدقاء بعضهم لا افارقه ليل نهار.. هل تصدق لم يتصل اي واحد منهم بي ليقول لي ان الصحن اخطاء في حقي... هل تصدق الي الان أكثر من ثلاث سنوات لم يفتح الله عليهم بكلمه... لم يتصلوا بي مطلقا... تري ماذا يعني هذا.. تفسيري له انهم يؤيدون ما قام به الصحن تجاهي.. للاسف لا يمكنني ايجاد اي تفسير اخر...! بعضهم اقربائي وبعضهم كان في موضع اشقائي.. والله الذي لا اله إلا هو نقتسم ما في جيبي ولا حرج...! ولا اود ان ازيد... اي نوع من البشر هذا الذي لا يفرق بين الصاح والخطاء...! يخافون من الثالوث حتي للاتصال في مثل هذه الامور...! وكما يقول الفيلسوف الفرنسي الاشهر جان جاك روسو " ان القوه هي التي صنعت الارقاء الاوائل.. ولكن خوفهم هو ما قاد لاستدامتها" نحن في وضع غريب.. الي هذه الدرجه يرهن البعض ارادته للبعض... وحقيقة انا ليست لدي اي مشكله مع هؤلاء لا خاصه ولا عامه ولا من اي نوع...! من الواضح ان هنالك حاله من استرقاق العقول سائده وهذا هو الرق الحديث... يصبح الاشخاص لا موقف لهم ولا راي لهم إلا ما يشير به اخرون... ما يحدث في مجتمع المناصير - إلا من رحم ربي - هو نوع من هذا الرق الحديث.. الخوف من الثالوث.. الخوف من الابتزاز واغتيال الشخصيه والدعايه الكاذبه وفي بعض المرات التهديد الجسماني المباشر... مايريدونه هو سوق مجتمع المناصير للاستكانه عن طريق الخوف والكذب والقول بما لا يمكن ان يزعم او يدعي كأن فلان اصبح "ربع نبي" تري اي جاهلية تلك التي نعيش فيها... !التمجيد الكاذب وكتابة القصائد وكيل الثناء الفارغ لاشخاص لايستحقون اي تمجيد.. ماذا انجزوا واي حقوق جلبوها للناس حتي يكتب الناس عنهم كل ذلك... رئيس ما يسمي باللجنه نفسه اعترف انه وبعد ثمانيه سنوات لم ينجز اكثر من 15% من حقوق الناس...! يا اخي بكري اصبح النفاق والتزلف للثالوث قربي هو سيد الموقف...! و مما اعرفه عنك لا اعتقد انك سعيد بما يجري من نفاق وتزلف اصبح هو السمه السائده في المجتمع... ما نحتاجه قبل حل مشكلة التعويضات هو تحرير عقول هؤلاء من حالة الاسترقاق الذهني التي ادخلهم فيها الثالوث.. نحتاج الي تذكيرهم ان هؤلاء ليسو إلا بشرا .. وحتي في البشر تتضائل ضوابطهم السلوكيه والقيميه لانهم مخادعون يخدعون اقرب الناس لهم... يكذبون علي اقرب الناس لهم كما كذبوا قبل ايام عن ان المشكله قد حلت وقاموا بتوزيع الحلوي وأطلقوا بنادقهم فرحا بالانتصار.. لكن سرعان ما اتضح كذبهم.. والي اليوم لم يتواضعوا ليقولوا للناس لماذا اطلقوا تلك الكذبه البلقاء... ساعود لما اروته من نقاط اخري...من النقاط المهمه التي اود ان اتناولها قبل نهاية الحوار ,هي علاقة الاعتصام بقبيلة المناصير... انا مازلت عند راي ان الاعتصام لا يمثل فبيلة المناصير نعم المعتصمون من المناصير ولكن الاعتصام ليس باسم قبيلة المناصير... وبصرف النظر عما ورد في وسائ...ل الاعلام دعني اذكر لك ان ما يسمي باللجنه والمجلس الذين يقودان هذا الاعتصام يسميان رسميا بمجلس المتاثرين بسد مروي ولجنة المتاثرين بسد مروي.. هذا اسمهم الرسمي... هذا من ناحيه من الناحيه الاخري ان المناصير ليسوا كلهم في الاعتصام واغلبهم غير ممثل في هذا الاعتصام و بعضهم لا علاقه له به.. فمثلا .. هل خرج اهالي المكابراب والفداء عن قبيلة المناصير عشرات الالاف من ابناء قبيلة المناصير بطول السودان وعرضه وبعضهم مغتربين الخ.. هؤلاء كلهم مناصير بعضهم يؤيد ما يجري وبعضهم لا يؤيده وفي كل الحالتين لا تنتف عنهم حقيقة انهم مناصير... يضاف الي ذلك ان قبيلة المناصير لم تجتمع كقبيله وتقرر الاعتصام..! هؤلاء مجموعه من المناصير المتاثرين بخزان الحمداب تماطلت الدوله او رفضت دفع حقوقهم الواجبه قرروا ممارسة الضغط عليها بالاعتصام في الدامر... قبيلة المناصير كقبيله يا اخي بكري لا يمكن ان تدير امورها المصيريه بهذه الصوره العشوائيه التي تدار بها قضية التعويضات والتوطين حاليا... اذكر مرة انني والاخوه علي الكليس ونميري كلفنا ياقامة ندوه للطلاب في جامعة وادي النيل بعطبره... ومن اجمل ما قاله صديقي نميري في تلك الندوه " ان قبيلة المناصير تشتغل دائما بالحرب مع الامبراطوريات الكبيره .. ولا تضيع وقتها في صراعات جانبيه مع حكومات متهالكه".. وكما قال نميري اطال الله عمره.. نحن قبيله كبيره لا ننشغل بالصغائر اثرنا من قبل علي الاحداث في العالم ونؤثر عليها الان ولا يمكن لقبيلة المناصير بكل تاريخها الناصع ان تبتسر نضالها في قضيه افسدها بعض المحسوبين عليها... نحن قبيله كبيره يا اخي بكري لا يمكن ان نتقوقع في امور جانبيه مثل هذه... وصدقني لو كان هذا الامر باسم القبيله لما تطاول الثالوث ... ولا حتي يمكن ان يقبل به كجندي طلق ساكت ولن ينال حتي شرف القتال كافراد... قبيلة المناصير لها رجال يعرفون تاريخها وقدرها وجاهزون للتضحيه بارواحهم من اجلها... وقبيلة المناصير مش مطلوقه ساكت ليأتي كل من هب ودب ليتحدث باسمها... والقضيه يا صديقي في السودان كانت بقت قبليه ساكت والله اصدقك القول جاهزين نحكم الشمال دا ولا كتر خير اي زول... في ايام دولة الفونج الشمال دا كان كله ( مكوك - من مك) وكانت هنالك مشيختان فقط هما مشيخة العبدلاب ومشيخة المناصير... وهنالك فرق كبير بين المشيخه والمك... ويا صديقي وانت ادري بما اقول... نحن حريصون علي عدم اراقة الدماء في الشمال بكل السبل... ليس جبنا او خوفا من احد.. وانا قلت هذا الكلام قبل عدة سنوات في الصحف في الخرطوم لكي لا يدعي احد اننا نبحث عن اراقة الدماء او الفتنه... وفي نفس الوقت قلت لهم إذا هبشتونا في ارضنا شيلوا شيلتكم واركبوا اعلي خيلكم... ستكلفكم أرضنا رهقا ولن نسمح لاي كان كان ان يحولنا الي مجموعه بدون ارض هذا لن يحدث ونحن علي قيد الحياه... فقبيلة المناصير يا اخي لا يمكن ان تترك امرها لمجموعه من الاشخاص في احسن الاحوال وافده عليها لتقرر في قضاياها الكبري... هؤلاء يا اخي اقصي تطلعاتهم ان تدفع لهم الحكومه بعض التعويضات ليقولوا انهم انجزوا شيئا ونحن نتحدث عن أرض ومجتمع يجب ان يبقي ويذهر دفعوا لنا تعويضات ام لم يدفعوا فالاهم من كل هذا ان يبقي مجتمعنا متماسكا... بأرضه وقيمه وتقاليده وعلي ضفة النيل.. هذا ما نصارع من اجله... صديقي نميري ايضا قال لمراسل صحيفة الفايننشيال تايمز اللندنيه ( اعتقد انك تدري ماذا تعني صحيفة الفاينانشيال تايمز ، وقد رفض الصحن اعطائه اي تصريحات او التحدث له بالرغم من اني جمعته به في عشاء في منزل الاخ البرجوب) وعلي كل قال له نميري في حديثه له عن الارض .. اكتب عني " اننا حتي في يوم الحشر سنكون اخر من يغادر ارضه".. فالارض يا صديقي هي المعركه وليست تعويضات تمنح اليوم وتصرف غدا... واود ان اطمنك ان ارض المناصير محروسه بعد الله برجال لا يعرفهم الثالوث ولم يسمع بهم... رجال لم يهربوا وقت الحاره الي خارج الخرطوم بدعوي ان والدتهم مريضه... وساكتفي بهذا القدر وامل ان اكتب مداخله اخيره اشارك فيها ببعض الحلول والمقترحات لما يجري... اطلنا عليك يا استاذ بكري فلك العتبي

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

عدد المساهمات : 408
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الجمعة 02 مارس 2012, 6:03 pm

Mohamed Elmogudum الأخ الأستاذعسكوري لك التحية والله بالجدالحوارممتع وقدعلمنامنه الكثيرولكن حديثك عن عيوب اللجنةوأخطاءهافي هذاالظرف الحرج يصب في صالح الحكومةوأنت تعلم جيداأنالحكومةتتماطل لكي يفقدالمواطن الثقة في اللجنةفأرجوك رجاءاأن تحتفظ به الي نهايةالإعتصام ليكون ذلك من اجل قضية أهلناالمظلومين الصامدين ولك الشكر

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الجمعة 02 مارس 2012, 6:04 pm

عبدالماجد حاج بلال ماوددت أبدا أن ينتهي هذاالحوارالراقي والهادف وتمنيت أن يستمرشهراكاملاولكنكم وكمايبدولناقدكدتم أن تغلقواأبوابه ،والشئ الذي أثارحفيظتي وأذهب عقلي هوأن المناصيرتمتلك رجالاكأمثالكم يطوعون الكلمات والحروف أني شأواأنتم علماءأنتم حكماءأنتم أكابرمفكري العالم العربي ومع هذاإستطاع الشيطان أن يشق عصاكم ويلقي بينكم العداوة والبغضاءحتي صاربعضكم لايغفربعض الهنات والزلل من أجل الصالح العام وأصبحت إدارة السدوالحكومة تجدمرتعاخصبافي أرض المناصيروتشق عصاهم لاعلي مستوي القاعدة بل علي مستوي القيادة ،فالشئ الذي نريده من الأستاذ علي عسكوري أن يغفرللصحن خطأه الذي إرتكبه في حقه ويتناسي ذلك ويكسب الأفضلية وربنايقول(وليعفواوليصفحوا)ولوصدرت تصرفات صحن لشخص عادي وأحمق لأغتفرهاله مع طول الزمن فكيف لايغتفرهارجل في قامتك ويعدمن أكبرالمفكرين والباحثين في العالم،نرجومنك إغتفارهاله بالرغم من شناعتهافالرجل طبيعته عسكرية وقدأوضح لك الأستاذبكري،والنقطة الآخيرة هوخالدعابدين فهذاالرجل لم يزعل قط أبدامنك وأناأعرف أنتم من قرية واحدة ولكنه وكعادته دائمايتيح للحوارات مساحة وخاصة إذاكانت حوارات هادفة وبناءه وتصب في صالح القضية ،فالرجل لم يزعل في الحوارات التي طغت عليهاالمهاترات فأني أن يزعل لحوارات بين مفكرين وعقلاءوباحثين وصحفييين

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف الرشيد طه في الجمعة 02 مارس 2012, 6:10 pm

بكري المدني كتب:.Ali Askouri الاخ بكري المدني .. تحايا وشكرا جزيلا
منذ حوالي ساعة · أعجبنيإلغاء إعجابي.Ali Askouri قراءت الطرح الذي ارودته هنا.. واراك متفقا تماما مع ما نقول به وهو ضرورة توحيد مجموعات المناصير في الفداء والمكابراب.. هذا طرحنا في مجموعة الخيار المحلي.. ولكن الثالوث يرفضه ابتداء... لو ركزت قليلا ستجد انك متفق مع ما نقول... ويا اخي بكري اصدقك القول اننا لم نصل لهذه الدرجه من الخصومه مع الثالوث من فراغ.. ولا يحعجبنا الخلاف مطلقا.. ولكن عبر سنوات بذلنا لهم النصح وفعلنا كلما نستطيع عمله لكي لا تدخل القضيه في هذا النفق.. ولكن الثالوث مارس طريقته في الانفراد بالراي وتخوين الاخرين وطعونا حتي في انتمائنا لاهلنا.. فكل ما لا يري راي الثالوث هو خائن وعميل وكرزاي ومرتشي وعميل لادارة السد وما الي ذلك.. اصبحوا هم من يصدر شهادات البراءه للناس... طردني عثمان الصحن من اجتماع امام مجلس المتاثرين وبحضور اكثر من خمس الالاف من المناصير خارج الاجتماع.. وانا كنت عائد للاجتماع من لندن حيث قرروا اقامة الاجتماع في غيابي واضطررت الي العود بعد اقل من ثلاث ايام من سفري.. كل تلك التذاكر والتكاليف تحملتها من جيبي بسبب محاولتهم تغييبي عن الاجتماع وبعد كل ذلك تجاراء الصحن علي وطردني من الاجتماع فقط لانني اقول رايا مخالفا... هذا يا اخي بكري تاريخ شهود احياء واحداث وقعت امام مئات الرجال في شري...! ستثبت لك الايام صدق راينا فيما نقوله عن هذا الثالوث الذي يجسم علي صدر المناصير.. ومن واقع تجربتك... ستكتشف قريبا ان لم تكن قد اكتشفت بعد ان المشكله في قضية المناصير هي قضية القياده... حديثك ان الاعتصام احدث زخما في بدايته حديث صحيح... ولكن ما هو المردود المادي لذلك علي حقوق الناس.. النتيجه كانت صفرا كبيرا نتيجه لاخطاء القياده... وهل جاء اهلنا يبحثون عن زخما اعلاميا فقط .. ام ان الغرض الاساسي من الزخم الاعلامي هو توظيفه لممارسة الضغوط وحل القضيه... ذهب الزخم الاعلامي الان ولم يتحقق شيئا علي الارض لا في جانب الحقوق ولا في جانب التعويضات... ما يقوله الثالوث هو زر للرماد في العيون ومحاوله لتخدير الناس... لا ادري لماذا لم تعلق علي طردهم للمسؤلين خاصة وانهم جاؤوا في معية احد ابنائنا.. هذه يا بكري قضايا حساسه جدا وكنت اتوقع ان تعلق عليها لا ان تتجاهلها.. ممارسات الثالوث هذه تضر بسمعة وقضية المناصير وارجو ان اسمع منك موقفا واضحا من تهييج الثالوث للبسطاء لطرد المسؤولين والاساءه لهم وقد جاؤوا في معية احد ابناءنا... اعتقد ان الواجب يحتم عليك اتخاذ موقفا واضحا .. ودعنا نعلم ما هو موقفك مما حدث... وتقبل تحياتي

هذا الثالوث الذي تتنكر له اخ عسكوري استقبلك في مطار الخرطوم استقبال الفاتحين ورحب بك ترحيب كبير وكان في امكانه ان اراد الانفراد بالراي كما تقول كان في امكانه ان يفعل غير ذلك اما بالنسبة لحادثة الطرد يا اخ عسكوري صحن لم يطردك بصفته صحن وانما بصفته رئيس المجلس ورئيس الجلسة لذلك كان عليك ان تقول طردني رئيس المجلس او الجلسة عشان بس الموضوع ما يتشخصن اما عن الطرد نفسه ان اي انسان خلاف رئيس المجلس كان سوف يتصرف نفس التصرف تجاه ما بدر منك ولمعلومية الجميع ان السيد رئيس المجلس ورئيس الجلسة قال للعضو المحترم عسكوري اما تلتزم بتوجيهات المنصة ورئيس الجلسة واما ان تتفضل خارج الاجتماع ولم ينصاع العضو المحترم للتوجيهات ولا ادري هل هو عدم احترام للاجتماع ام انه اكبر من التوجيه او الاثنين معا او ربما اراد تخريب الاجتماع كما حدث ويحدث للاعتصام هذه الايام خاصة اذا نظرنا للاحداث التي سبقت اجتماع شري الشهير والحمد لله كما ذكرت الشهود احياء وانا واحد منهم

اما حكاية قرروا الاجتماع في غيابي ومحاولة تغيبي عن الاجتماع فهذه محاولة مكشوفة لتضخيم الذات لا تستحق التعقيب وحكاية نتيجة الاعتصام صفرا كبيرا فهذه واحدة من محاولات فاشلة كثيرة لسلب الثالوث حقهم وجهدهم لا لشئ الا لانك تختلف معهم الاختلاف الذي يجعلك تقف في اي اتجاه ضد الثالوث حتي ولو كانت الحقوق نفسها




لأنـنـا نـتـقن الصــــمت حمــلونا وزر النـــوايا

الرشيد طه
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى السياسي
مشرف منتدى الصحافة

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2625
نقاط : 18896
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف الرشيد طه في الجمعة 02 مارس 2012, 6:36 pm

بكري المدني كتب:Ali Askouri الاخ اسامه .. تحايا.. اشكرك جزيل الشكر علي الكلمات التي قلتها في حقي.. ذلك حقه علي .. ولا يمكن ان انكر حقه في ذلك... انا لا اتردد قط في الاعتراف للاخرين بحقهم هذه قيمي التي امارسها... ولا يمكن ان امر الاخرين بفعل ما لا اقوم به ولا امارسه... يضاف لذلك فإن الكتابه ليست تزجيه للوقت كما يعتقد البعض.. الكتابه في مثل هذه القضايا مسؤوليه كبيره ولها تبعاتها التاريخيه.. والاخ بكري يعلم ذلك وهو يقوم بواجبه خير قيام لذلك من الضروري تثبيت حقه في ما يقوم به... وان كنت اعتقد ان الاخ بكري لم يقل كل ما يعلم .. وهذا بالطبع متروك له... وسيحكم التاريخ له او عليه من واقع كتاباته... لكن من جانبي انا لم اقصد مطلقا ان اقمطه حقه... بل انا اكره مثل هذا العمل بشده لانه يحدث لي كثيرا.. اري الصور التي صورتها تنشر في كثير من المواقع دون الاشاره الي حقوقها الادبيه.. اري اجزاء من مقالات كتبتها بالعربيه او الانجليزيه عن القضيه تنشر وتقتبس في مواقع كثيره دون الاشاره لحقي الادبي.. فانا اعاني من مرارة هذه الممارسات لذلك لا يمكن ان اقصد ان اقوم بذلك... وعلي كل لك شكري الجزيل وتقبل تحياتي

سبحان الله اخونا عسكوري يقول عكس ما يفعل كل كتابته يقمط الآخرين حقوقهم ولا يكره ذلك لكن عندما يحدث له يعاني المرارة التي يسقيها الجميع سبحان الله




لأنـنـا نـتـقن الصــــمت حمــلونا وزر النـــوايا

الرشيد طه
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى السياسي
مشرف منتدى الصحافة

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2625
نقاط : 18896
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الجمعة 02 مارس 2012, 7:48 pm

.Khalid Abdeen الأساتذة الأجلاء والأخوان الأفاضل عسكوري وبكري والاخوة الكرام المتداخلين في هذا النقاش الثر - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سعدنا وأستمتعنا بهذا الحوار الموضوعي الجاد والذي آمل وأتمنى أن يتواصل لنصل جميعا لبر الأمان ولمايجمع ويوحد بين الج...ميع
حقيقة اخي الاستاذ عسكوري لايوجد سبب يجعلني زعلان -لم أتداخل معكم وفضلت المتابعة لحظة بلحظة لهذا الحوار الهادف الذي أداره الاخ بكري بحنكة واقتدار ومن ثم إنتظار لتلخيص نقاط الحوار ووجهة نظرك العامة والمقترحات للحل الأمثل ثم من بعدها ندلو بدلونا ولكن مداخلتك الاخيره واظنها استدراجية وليس احساس هي مادفعني للتداخل أثناء الحوار وماكنت أريد ذلك كماذكرت أعلاه
الاخ عسكوري أنت رجل قائد ولك تاريخك الطويل الذي يعرفه الجميع ولاينكره الامكابر - وللأسف طول تواجدي في كبنة لم نلتق الا لماما وكنت أتمنى الجلوس معك والنقاش في مواضيع شتى وإن شاء الله نلتقي في مقبل الايام - ولك التحية على ماتقوم به من دفع لقضية أهلك في المنابر الخارجية ونتمنى أن تستمر مجهوداتك في هذا الصدد بغض النظر عن تباين وجهات النظر واختلافها فحتما سيأتي اليوم الذي يجتمع فيه الفرقاء ويعود الحق المسلوب لأهله
ننتظر أن يتواصل حواركم ومناقشتكم وأظنة لازال الوقت مبكرا على نهايته أخي بكري ففي الوقت متسع وفي الصفحة مساحات شاسعة لاتحدها حدود ولاخطوط
صفحتنا إزدانت وتشرفت بكم ومرحبا بكم والدار داركم ونتمنى أن نراك معنا في أسرة منتدى المناصير بلدي
التحية والتقدير للأخ الدقعة الاستاذ عبدالماجد حاج بلال فقد عرفته رجلا واضحا وصريحا وشجاعا في قوله وفعله فلك التحية والتقدير اخي عبدالماجد

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف الرشيد طه في الجمعة 02 مارس 2012, 7:50 pm

بكري المدني كتب:Ali Askouri الاخ الفاضل حدوري .. تحايا وشكرا علي مبادرتك النابهه.. وفعلا الحوار مع الاستاذ بكري المدني ممتع ومفيد.. ويتسحق النشر والتوثيق... نحن نعاني من ازمة حوار داخلي وهذه ايضا مسؤل عنها الثالوث لاننا قدمنا لهم في السابق العديد من الحوارات لاشراك اب...ناء المناصير في الحوار الداخلي لاشراكهم في تحمل هم القضيه .. في هذا الاطار كانت ورشة العمل الخاصه بالتوطين التي دعي لها ونظمها الاخ علي الكليس وعاونته في ذلك وشهدت اكبر حضور للمختصين من ابناء المناصير للمشاركه في قضية اهلهم.. جزء من مداولاتها موجود في موقع المناصير... وكنتيجه لتلك المبادارت المتميزه تم استهدافنا.. وعلي كل.. الحوار الداخلي مهم ومفيد جدا... لك التحايا

الاخ عسكوري غريب علي رجل يدعي ما يدعيه من معرفة وعلم وووو كثير غير ذلك غريب عليه ان يلوي عنق الحقائق بطريقة ساذجة

لعلم الجميع لان عسكوري وناسو يعلمون وهنا كما قلنا نريد توضيح الحقائق الغائبة

ورشة العمل الخاصة كانت تحت رعاية اللجنة التنفيذية وتمت في دار اللجنة التنفيذية والاخوان عسكوري والكليس كانا في اللجنة التنفيذية وكليس كان مسئول من امانة التوطين والثالوث برضو موجود باختصار اي عمل تم في اللجنة ومن داخلها ينسب للمجموعة ولا ينسب للاشخاص ولا انا غلطان




لأنـنـا نـتـقن الصــــمت حمــلونا وزر النـــوايا

الرشيد طه
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى السياسي
مشرف منتدى الصحافة

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2625
نقاط : 18896
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الجمعة 02 مارس 2012, 8:02 pm

الأخ الرشيد لك الحق ومن حق الجميع عليك ان يسمعوا منك بصفتك الإعتبارية - وليس الشخصية طبعا -ردودا على كل النقاط التى اثارها الأخ عسكوري وان كنت اعتقد بضرورة الرد اولا وقبل كل شئ بالنتائج التى حققها الإعتصام اذ لم اجد بين كل المتداخلين من يرفد هذه النقطة بالحديث الضافى وانت كناطق مفوض بإسم الميدان لا شك قد رصدت كل النتائج سواء على المستوى المعنوى او المادي فهلا تبدأ -ولو بإختصار-فأبداء بإسم الله بالإعلامي ثم السياسي ثم الإجتماعى والإقتصادي ----الخ لنستفيد ويستفيد الأخ عسكوري بما غاب عنه

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف الرشيد طه في الجمعة 02 مارس 2012, 8:16 pm

بكري المدني كتب:Ali Askouri الاخ الاستاذ بكري المدني.. الا تلاحظ ان كتباتك في هذا الامر تكاد تكون محاوله لايجاد تبرير لما حدث... وذلك لسبب بسيط هو انك في دواخلك ترفضه وتعلم تمام العلم بأنه لا يتسق مع سلوكنا العام وقيمنا... محاولات التبرير يا استاذ بكري في مثل هذه القض...ايا لا تفيد بقدر ما انها تدعم ولو بصوره ضمنيه التصرف الخاطيء... كا ن ممكن يكون جيد جدا.. لو ترك الناس وفد الحكومه يدخل المنطقه وينصرفوا عنه لاحوالهم اي لا يستقبلوه ولا يطردوه.. كانت ستكون هذه رساله واضحه اكتر بكتير من السلوك الخاطيء سواء كان بمنعهم او الاساءه لهم... ويا استاذ بكري مواقفنا فيما يختص بقيم مجتمعنا الراسخه يجب ان تكون حازمه.. هذه مسؤوليتنا الاخلاقيه تجاه الاجيال القادمه.. يجب ان يتعلموا منا الصاح والخطاء في السلوك تجاه الحكومات ... ويجب ان يعرفوا كيف يفرقون بين الخاص والعام.. كما يجب ان نربي فيهم احترام بعضنا البعض... ومن رايي كان يجب احترام هذ الوفد واستقباله بكل احترام فقط لانهم جاؤوا في معية الاخ عبد الرحمن محمد خير وهو من ابنائنا.. بالرغم من اختلافي معه ومع حكومته... ولكن كونه من ابناء المنطقه وبشغل موقع رسمي كان الحد الادني من اللياقه يقتضي استقباله وضيوفه.. اكراما له فقط دعك من ضيوفه الخ... وحسبانا معاه ما يكون قدام الضيوف ان كان لنا حساب معه... تخيل نفسك يا استاذ بكري في موقفه...! واهلك يطلقون الحجاره علي ضيوف في صحبتك... اعتقد انه يجب ان لا نخزي بعضنا البعض في مثل هذه المواقف...

الاخ عسكوري لا تنهي عن خلق وتاتي بمثله اين الصاح والخطأ في طريقك الذي تسلكه وما هي حدود العام والخاص في طريقتك واين كان احترام بعضنا البعض عندما لم تنصاع لتوجيهات رئيس المجلس ورفضت الصمت والجلوس اما بخصوص رايك هذا رايك وانت حر فيه لكن الناس تري غير ذلك وعليك احترام رايهم اخيرا لم يتم اطلاق الحجارة علي من تتباكون باسمهم ولكنكم روجتم لهذا لشئ نعلمه وهدف رئيسي للزيارة لكن يمكرون والله خير الماكرين




لأنـنـا نـتـقن الصــــمت حمــلونا وزر النـــوايا

الرشيد طه
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى السياسي
مشرف منتدى الصحافة

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2625
نقاط : 18896
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف الرشيد طه في الجمعة 02 مارس 2012, 8:27 pm

استاذنا بكري المدني سلام يا رائع والله يعينك

طلباتك علي العين والراس لكن رجاءا دعني اتفرق اولا لتوضيح الحقائق ولا اقول تفنيد الاكاذيب هذه مهمة ومهمة جدا لان معظم الناس صدقتها و بدأت تبني عليها احكام وان كان لي رجاء فارجو رجاءا وليس فرضا ان ينتظروا قليلا ويتريثوا حتي يحكموا علي الامر برمته




لأنـنـا نـتـقن الصــــمت حمــلونا وزر النـــوايا

الرشيد طه
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى السياسي
مشرف منتدى الصحافة

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2625
نقاط : 18896
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 12:04 am

Ali Askouri الاخ الاستاذ بكري .. اسمح لي ان اشكر الاخوه عبد الماجد و الاخ خالد عابدين صاحب الصفحه لايجاده لنا هذه الفرصه لنتحاور فلكه الشكر.. واصلا يا خالد حبينا نشاغلكك علي خفيف .. بعدين نحن الكبانه محل ما نمشي مفيدين... أهلنا المناصير نفسهم بسمو الك...بانه بالتلت العاصي.. ورحم الله جدنا الفيل وجدنا عطا الفضيل وغيرهم .. وللفيل قصه مع العمده نعمان والمفتش الانجليزي رواها لي عمنا الكليس ( سيد الاسم) ابو علي الكليس اطال الله عمره وحقوا علي الكليس يرويها للناس... وانشاء الله نلتقي... ان مد الله في الايام.. لم اطلع علي مداخلة الاخ الرشيد.. والاخ الرشيد رجل احترمه واعرفه منذ الصغر... ودرس بمدرسة كبنه الابتدائيه حيث كان الاطفال ايامنا من المناطق من خور ابوسلم ( عمنا ابراهيم جبريل) جنوبا ويشمل ذلك منطقتي الحيبه والغابه .. وحتي منطقة عصمه ومناطق بالضفه الاخري للنيل ( قري السلام ) الان كان الاطفال من هذه المناطق يدرسون بالمدرسه بكنبه.. وبعد تحويل المدرسه الي اربعه فصول تم تشييد داخليه واصبح اغلبهم يعيش بالداخليه رغم صغر السن.. هذا من ناحيه يكشف لك مكابدة ابناء المناصير من جيلنا في الحصول علي التعيلم وهو امر كان جد مرهق... ويكشف لك ايضا التهميش الذي ظلت تعاني منه المنطقه... لذلك تعرفت علي الاخ الرشيد منذ الصغر وان كان يصغرنا بعامين او ثلاثه.. وعلي كل له التحيه واشكره علي مداخلته رغم انني لم اطلع عليها كما اسلفت.. المهم في هذا الامر ان الاخ الرشيد كان عضوا في لجنة الروابط ولم يكن عضوا في اللجنه التنفيذيه. التي دخلها متاخرا جدا وكنا وقتها علي وشك المغادره فكثير من الصراعات الخلفيه التي اوردناها لم يحضره... هذا لا يقلل من حقه في شيء مطلقا ولكنها الحقيقه التي يجب ان تقال... فنحن نكتب تاريخ شهوده احياء

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ابو هشام في السبت 03 مارس 2012, 1:08 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] من طرف ALIHADOWRY في الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 8:39 pm



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
----
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


شددتنى مقال للصحفى بكرى المدنى فى صحيفة خاصة بولاية نهر النيل اشد الولايات فقرا مفادها على المناصير الرجوع لديارهم باعتبار السيد رئيس الجمهورية قد اصدر مرسوما بتنمية محلية البحيرة فليعلم الصحفى الذى كان صحفيا مغمورا تدرب فى صحيفة الوفاق فاصبح كاتبا فى مجلة السد الشهرية ثم اخيرا صحفى فى نشرة ولائية بان المناصير قد هجروا باتفاقيات وافقت عليها جميع الاطراف بما فيهم سكان منطقة المكابراب ولم نسمع منهم احتجاجا لدى ادارة السدود او الحكومة فهل الطريق الذي يعنية الصحفى المغمور ان نترك ماعطتة لنا الحكومة ولم نسمع للصحفى صوتا عندما تم تخصيص هذا المشروع للمناصير ام انها دعوة طرد من قبل حكومة الولاية حين تسمح بهذا المقال انها ارضنا نظير ما اغرق وسوف تنمو محلية البحيرة بنا ايضا وليكتب بكرى فى صحافة الحائط مايكتب حتى باسم حكومة الولاية فسيرى ما لايعرف

***************
قلنا نجرب النسخ واللصق
اصلو علي حدوري الناس قاعد تتوطأ كلامو في حين انو عندو كلام جميل وحقايق مجردة
ونجي للكلام بالخط اللحمر بعد شوية

ابو هشام
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 460
نقاط : 10526
تاريخ التسجيل : 27/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف سلمان عقيد النعوفابى في السبت 03 مارس 2012, 1:23 am


الأخ الاستاذ بكرى المدنى سلام---
كم مرة افتح هذا البوست لاجد الرد على مداخلتى --ولا اجد شيئا--فقلت يمكن الاخ بكرى مشغول--
ولكن عندما وجدت الرشيد قدم مداخلته--فتم عليه الرد سريعا --ومسح بمداخلتى الارض --وايضا تم الرد على الاخ الريس خالد--
هؤلاء طبعا زعماء وانا اتأخر واقدمهم ما لديهم من خبرات --
ولكن كان من باب المجاملة التعليق على مشاركتى --ولان رأى الشخص البسيط والذى ليس له وزن مهمة وقد تكون فيها الكثير من المصداقية والشفافية --وتعبر عن واقع-
كما انى استبعد عدم ردكم لى ان يكون ناتجا من الاختلاف فى الرأى--او لم يأتى بما تريدون--- والا لماذا قمتم بالرد على من اتى بعدى--ولن اغير جلبابى فترضون عنى حتى اغمس كمه فى الاكل --لطالما فتح او نقل هذا الموضوع للمنتدى فمن حق الجميع المشاركة
على العموم اتمنى ---ان يفسح المجال للجميع لعل هذا البوست المهم يسهم لازالة كثيرا من الغموض فى كل جوانب القضية ولعله يفيد ايضا فى تلافى السلبيات وتصحيح مايمكن تصحيحه والدفع بالقضية للامام --
--للجميع احترامى وتقديرى--




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وطنى وهبتك مهجتى درعا
لنعلك من نجاسات الخيانة

سلمان عقيد النعوفابى
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى الاجتماعي


احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2615
نقاط : 19659
تاريخ التسجيل : 01/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ابو هشام في السبت 03 مارس 2012, 1:31 am

ديل ناس مصابين بداء كبر الراس عافانا الله

ويشوفو الناس من برج عاجي

ما تتعب ياود النعوفاب

ابو هشام
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 460
نقاط : 10526
تاريخ التسجيل : 27/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 1:44 am

هل عرفتنى هكذا يا سلمان؟؟ هل هذ ظنك بي يا اخى ؟!

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف سلمى البحيرى في السبت 03 مارس 2012, 1:51 am

سلمان عقيد النعوفابى كتب:

[right]الأخ الاستاذ بكرى المدنى سلام---
كم مرة افتح هذا البوست لاجد الرد على مداخلتى --ولا اجد شيئا--فقلت يمكن الاخ بكرى مشغول--
ولكن عندما وجدت الرشيد قدم مداخلته--فتم عليه الرد سريعا --ومسح بمداخلتى الارض --وايضا تم الرد على الاخ الريس خالد--
هؤلاء طبعا زعماء وانا اتأخر واقدمهم ما لديهم من خبرات --
ولكن كان من باب المجاملة التعليق على مشاركتى --ولان رأى الشخص البسيط والذى ليس له وزن مهمة وقد تكون فيها الكثير من المصداقية والشفافية --وتعبر عن واقع-
كما انى استبعد عدم ردكم لى ان يكون ناتجا من الاختلاف فى الرأى--او لم يأتى بما تريدون--- والا لماذا قمتم بالرد على من اتى بعدى--ولن اغير جلبابى فترضون عنى حتى اغمس كمه فى الاكل --لطالما فتح او نقل هذا الموضوع للمنتدى فمن حق الجميع المشاركة
على العموم اتمنى ---ان يفسح المجال للجميع لعل هذا البوست المهم يسهم لازالة كثيرا من الغموض فى كل جوانب القضية ولعله يفيد ايضا فى تلافى السلبيات وتصحيح مايمكن تصحيحه والدفع بالقضية للامام --
--للجميع احترامى وتقديرى--

ابى النعوفابى
مقامك سامى ولا يحتاج لتزكية من حد
ولان احدا لم يعلق فما لانك ليس لك وزن
ولكن لان كتاباتك قيمة لا يستطع حد الرد عليها بل يكتفى
بقراءتها والتمعن فلا يجد ما يقوله لانك تكون كفيت الاحرف دلالتها


ابو هشام كتب:ديل ناس مصابين بداء كبر الراس عافانا الله
ويشوفو الناس من برج عاجي
ما تتعب ياود النعوفاب

الا انى اختلف معك يا اخ ابوهشام فليس لانهم كما تقول ولكن لسمو تعابير النعوفابى

وانى اريد ان اكنى ابى النعوفابى بالاب الروحى للمنتدى
فهلا دعمتنى اخى ابوهشام
ولكم شكرى وودى


سلمى البحيرى
عضو موقوف
عضو موقوف

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 56
نقاط : 8898
تاريخ التسجيل : 20/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ابو هشام في السبت 03 مارس 2012, 2:14 am

سلمى البحيرى كتب:
الا انى اختلف معك يا اخ ابوهشام فليس لانهم كما تقول ولكن لسمو تعابير النعوفابى

وانى اريد ان اكنى ابى النعوفابى بالاب الروحى للمنتدى
فهلا دعمتنى اخى ابوهشام
ولكم شكرى وودى



والله ادعمك وود النعوفاب دا ’’’ اعقل واحد هنا ’’’

بس كدي اقري الرد على مساهمتو ...

هل عرفتني هكذا هل هذا ظنك بي ؟؟؟

الراجل قدم مداخلة جميلة ورائعة والجماعة فاتوها فوت ولما حاول يذكرهم بها كان الرد دا

طيب اعتذر ’’’ جيب شماعتك ’’او رد عليهو رد يوازي مداخلتو

برضو ’’’ انا اعتذر يا سلمى عن كلمة كبر راس دي

لكن زول يفهمني ’’’ اصلو زولكم وصفني بأني دون

وبكدا يكون فهمي كعب برضو

ابو هشام
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 460
نقاط : 10526
تاريخ التسجيل : 27/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف سلمان عقيد النعوفابى في السبت 03 مارس 2012, 2:31 am

عفوا اخى واستاذى بكرى لم اعهدك كذلك ولن اعهدك--
فقط رأيت انك تعبت ونظمت الردود بطريقة جيدة وفيها مجهود كبير--مماجعلنا ننتظر دايما ردك ومن ثم نحاول الكتابة --دفعنى لذلك ان رايت من بعدى وقد تم الرد عليهم--
واستاذنا بكرى ارجو ان تفهمنى ولك العتبى والسماح حتى ترضى فأنا راضى --احيانا يندفع الشخص دون التريث--واحيانا تؤثر فيه المواقف والحالة الراهنة والبيئة المحيطة من حوله --فلايستطيع التركيز--
جميعا تدفعنا حرة الجوف والغيرة --
شكرا ابوهشام--وانت ايضا تشيلك الغيرة ويدفعك الانتماء --
شكرا الابنة سلمى --واحيانا يتغير سلوك الفرد مؤقتا ولكن ضميره يظل يحمل كل الحب والتقدير --فى وطن صغير اثقلته الجراحات وانزرعت الفتنة بين ابنائه --نسأل الله ان يعيد ذلك الوطن سيرته الاولى محتضنا الجميع وعافيا ومسامحا لكل ممن مسه بسوء بقصد او بدون قصد مجبورا او مدفوعا او غيره--ففى النهاية الهم واحد مهما اختلفت الاراء والسبل--
اكرر اسفى للاخ بكرى --لم اقصد ذلك الا للمشاركة والادلاء بالرأى--وانت تفوقت علينا بجهادك
وكفاحك بالقلم والكلمة ولا احد ينكر دورك--وعفوا حتى لانخرج بالبوست عن مضمونه--
وللجميع احترامى وتقديرى--


عدل سابقا من قبل سلمان عقيد النعوفابى في السبت 03 مارس 2012, 3:47 am عدل 1 مرات




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وطنى وهبتك مهجتى درعا
لنعلك من نجاسات الخيانة

سلمان عقيد النعوفابى
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى الاجتماعي


احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2615
نقاط : 19659
تاريخ التسجيل : 01/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ابو هشام في السبت 03 مارس 2012, 3:06 am

كلام زول كبير وعاقل يا ود النعوفابي

يا ريت يتعلمو منك الحرص على العام لا الجري وراء الشكيري

ابو هشام
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 460
نقاط : 10526
تاريخ التسجيل : 27/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 3:31 am

الأخ سلمان منذ ان بدا هذا الحوار واقوم بعدة عمليات في وقت واحد كتابة ورد ونسخ ترتيب ثم نقل مع مشكلة كبيرة تتمثل في عدم المامي الكافي بالعمل على الجهاز وهذا عيب اقربه ولكنى حديث عهد بالشغلة فلقد كنت( وراق)حتى قريب - لو نظرت الى الحوار لتكشف لك جليا ان هناك جبهتان ولو رجعت الى مداخلتك التى اعتز بها كثيرا وارى فيها( قوة اسناد)لعلمت اننا في جبهة واحدة وطبيعى من بعد ان اصرف جل وقت وجهدي في الرد على آخرين بالنسبة للأخوين الرشيد وخالد فقد كان الرد عليهما من باب ان الأول كتب فيه الأخ عسكوري منشورا (فأردنا اسناده) والأخ الرشيد دفعنا بالحديث نسبة لأنه عضو في اللجنة وكان لابد ان يتصدى رجل من اللجنة للأخ عسكوري فيما عدا ذلك احاول جهدي لإبقاء هذا الحوار ايجابيا بالحفاظ على جبهتى والتى انت فيها (قوات طليعة متقدمة ) وحث الجبهة الأخرى لخوض حوار نظيف - ومع ذلك يا اخى شاكر لك ولمداخلتك وان كانت ثمة معزة لى عندك واصل في اسنادي من باب اننا على جبهة واحدة

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 3:45 am

الأخت سلمى - مرحى لنا بمشاركتك ومرحب بك وسعيد جدا بإنضمام قلم نسائى ثانى الى هذا الحوار اضافة للاخت هويداء - شرحت للأخ سلمان دواعى عدم الرد عليه وقتها والأسباب لا تختلف كثيرا عما اوردت والرجل صحيح النفس - صافي النية واحسب اننا تجاوزنا ذلك وافدنا كثيرا من هذة الوقفة الإضطرارية التى كشفت لنا بعض عيوبنا وبارك الله فيه وفيك اختاه

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 5:04 am

Ali Askouri الاستاذ بكري.. قبل ان نلج الي نهاية هذا الحوار... من الضروري فصل بعض الانقاط عن الاخريات... لطبيعتها لانها مرتبطه بالبعد الشخصي وهو الامر الذي يسهل من حلها وسابدا بقضية الطرد التي اراها تكررت كثير وانا ببدا ييها لاني اعتقد انني احد اطراف...ها ويمكن ان اساعد في حلها.... اولا قضية الطرد ذاتها غريبه ونتجت من اخطاء عثمان الصحن في إدارة الاجتماع .. وهذا الاجتماع كان في خامسة عيد الاضحي ويمكنك ان تتخيل اعداد الناس الذين تدافعوا لحضور الاجتماع... وقد كانت المنطقه حول خيمة الاجتماع ممتلئه عن بكرة ابيها بالمواطنيين. وكان الجو مكفهرا ومتوترا الكثير من المواطنيين كان متسلحا إما بالعصي او بالسكاكين او غيرها... كانت الاشاعات المغرضه التي اطلقها الثالوث في حق الاخ حسين علي زيدان ومحاولتهم اغتيال شخصيته قد تركت ظلال خطيره من التوتر علي كل الاجواء ... قبل بدء الاجتماع جاءني شاب الكربكان وقالوا لي انهم بصدد فركشة الاجتماع بالقوه... وكنت اعلم خطورة ما يقولون وما يتأبطون... فرفضت لهم رفضا باتا ودعوتهم الي عدم القيام باي شيء من شأنه ان يقود الي الفوضي... وعلي كل كان الجو مكهربا وخطيرا وقابل للانفجار... دخلنا الاجتماع .. وكان اول شيء حدث هو تقديم الاخ حسين لاستقالته سلمها للمنصه الاخ خدر الطاهر ولم يكن حسين حاضرا.. وهذه بدورها ذادت طين التوتر بله... المهم في الامر وبعد سير اعمال الاجتماع حوالي الساعه او كذا.. اتضح انحياز المنصه لرئيس اللجنه.. الذي كان يخرج عن اجندة الاجتماع ويتحدث في مواضيع لا علاقه لها بموضوع الاجتماع... وفي لحظه وبدون مقدمات تحدث صابا جم غضبه علي الحركه الشعبيه بدون اي مناسبه... عندما تمادي ولم تقم المنصه بتنبيهه اخذت نقطة نظام ووجهت حديثي له ان لا يحول الموضع للحديث في السياسه... ويتوجب عليه التركيز في مواضيع الاجتماع .. وان كان يرغب في الحديث في السياسه فالنخرج خارج الاجتماع ونتحدث عنها... وعلي الفور فوحئت برئيس الاجتماع يطلب مني مغادرة الاجتماع... اذعنت لامره مباشرة.. وكانت لي كاميرا وضعتها تحت الكرسي الذي اجلس عليه.. فحاولت اخذها والخروج... كان الاخ هيثم الدسوقي يجلس بجانبي علي مقربة من جانب الخيمه وكانت هنالك فتحه في الخيمه.. وبعد ان تناولت كاميرتي من تحت الكرسي واعتدلت في وقفتي.. وجدت الاخ هيثم الدسوقي يقوم بحجز شخص لا اعرفه.. ولم ادر ما يجري.. ولكن بعد ان نظرت اليه علمت ان الاخ هيثم الدسوقي يقوم بحجز رجل دخل من فتحهة الخيمه ويهم بالاعتداء علي...! استغربت جدا... فنظرت اليه فقال لي "اصله نحن قاصدين نوعيتكم دي..!" وحقيقة انا لا اعرفه مطلقا... وبالرغم من انني اعرف اغلب اهل جزيرة شري حيث درست بها الثانوي العام ولكن لم اكن علي معرفه بذلك الشاب الذي حاول الاعتداء علي... في هذه الاونه تدخل اخرون وتم سحب الشاب الي خارج الخيمه...! داخل الاجتماع .. وعندما قررت المغادره.. اضطرب الاجتماع وحدث هرج ومرج شديد وكاد الاجتماع ان بنفرط واصر علي الناس بالبقاء ... ولمعرفتي بالاوضاع الملتهبه بالخارج اذعنت لراي الناس وقررت انني لا يمكن ان أكون سبب فتنه وسط اهلي.. فجلست وشاركت في الاجتماع لنهايته... بعد هذه الشمطه الغريبه وعند رفع الاجتماع لصلاة الظهر.. جاءني ذلك الشاب الذي لا اعرفه ( هيثم الدسوقي حاضر الكلام دا ) وعلمت انه اسمه ود عكر.. وقام بالاعتذار لي وقلت له انني اقبل عذره خاصة وانني لا ادري لماذا قام بذلك وانا لا اعرفه ولاشيء جمعني معه في الحياه مطلقا كما انه ليس عضوا في الاجتماع.. وبينما كان الشاب يحاول تقديم اعتذاره لي.. والحق يقال جاءني عثمان الصحن محاولا الاعتذار... فقلت له انني لن اقبل اعتذاره مطلقا .. وكان يتوجب علي عثمان مثل ما طردني من المنصه ان يتقدم باعتذاره من المنصه وعلي رؤوس الاشهاد وامام الرجال الذين طردني امامهم... لانه ببساطه انا ما اضينه عشان يطردني قدام الناس ويجي يعتذر لي علي جنبه... نحن ما في سمايه ولا قاعدين نلعب كشتينه... ولو فعل عثمان ذلك لكان هذا الموضوع قد انتهي عند تلك النقطه ... لذلك هذا الموضوع واكراما لمبادرتك يا استاذ بكري حله بسيط جدا يتمثل في نقطتين.. 1) فاليجمع عثمان الصحن مجلسه ويعتذر لي علنا امامهم 2) نحضر الاخ ود عكر ونساله امام الناس من هو الذي دفعه للاعتداء علي ... لانه كان واضح انه ود عكر كان يتصرف بتوجيهات اخرين ...ببساطه ما في اي شيء جمعني معه في الحياه مهمها كان حتي يحاول الاعتداء علي ...وبي كده بكون الموضوع ده انتهي... الموضوع الثاني يا اخ بكري هو موضوع الاخ حسين علي زيدان وهو مشابه لما اوردته من ناحية البعد الشخصي... وموضع الاخ حسين اشد مرارة من ما حدث لي... وفيه من الغدر والخيانه والطعن من الخلف ما يندي له الجبين.. وانا لا اود الحديث بالنيابه عن الاخ... حسين.. وهنالك جزء من الاحداث لم احضره.. ولكني سمعت رواية الثالوث وسمعت رواية الاخ حسين... وهنالك بعض الاحداث حضرتها وشاركت فيها كما اوردت تفاصيل بعضها مثل تلك الزياره التي قمنا بها للمناطق التي غرقت وكذا... ولكي تسمع الحديث من خشم سيده الاخ حسين موجود بالخرطوم ويمكنه الاتصال عليه والتحدث معه لتستمع لروايته... وموضوع الاخ حسين فيه من المراره والخيانه ما يصعب من حله... وانا اقف معه حتي النهايه .. وعلي كل هو صاحب الحق وبالطبع اي حل يقبله مقبول لدي...

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ابو هشام في السبت 03 مارس 2012, 5:08 am

شتائم عسكوري للمعتصمين ’’’

نجمعا مع السباب البي جاي عشان ما يتشتت ذهن الناس

لان صاحب النسخ واللصق داير يبرز عضلاتو في الفاضي بدليل انو ما علق اي تعليق بي غادي بالرغم من شهادتو قبل كدا في حق المعتصمين لكن اظنها شهادة وكت ساكت






كان الفرسان معك لا ينامون، لا يعرفون
الفرشات والبروش واكل الفته بالشهور تحت خيمة هادئه.

’’’’’’’’’’’’’’
صاجات الفته في الدامر

’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’

يتبطح فوقه (ثالوث) في خيبته...
وتتوه قبيلتنا تبحث عن فارسها...
تصرخ فينا حرائرنا ..
لا يشبهنا البرش ولا الفتـه
..


’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’
إغتالوا نخوتنا فوق البرش
وتمدد ثالوث فينا


’’’’’’’’’’’’’’’’’

فالبعض تساوي كالبعض....
تنّفسُ أغنام قبيلتنا في شهرين
وتموت رجولتنا شهرا اخر
’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’


والفتة منتصف اليوم
أحلي مذاقا

’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’


من تعب من النوم
عليه كد الدوم
أو قص أظافره في طرف البرش
ورفع الآذان
’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’

فالفتة جاهزة لعدة ايام’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’

الفتة جاهزة


سنمضي العيد هنا يا أحبابي
الماء هنا بارد
وكرام القوم يمرون علينا
بالصدقات’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’


هل تسمعوا هذا الصوت...؟

خرفان أخري جاءتنا
هذا بلد ومقام طيب
يتصدق فيه الناس بلا عد


’’’’’’’’’’’’’’’’’’’
لاخطبه ولا صلوات
لكن الفتة
جيدة
بالبصل الأخضر والجرجير’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’


’امدد رجليك قليلا يا عمي
حتي لاينحبس البول
’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’


والفتة جاهزة


والقهوة والكستر
لا تسال عن شيء لا نعلمه
إملاء إبريقك وتوضاء
وتصبر
لا تسأل عن تعويض
سنخصم منك
الفتة والقهوة’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’ة


عودوا وتضرعوا لله وأدعووه
أن ينصر هذا البرش الأغبر
فالبرش طريق قيادتكم
فادعووه
والبرش مكان نميمتكم
فادعووه
والبرش خطاب هزيمتكم
فادعووه


وانتظروا يوم الحشر وما بعده
لتنالوا حقوق أهاليكم
فادعووه



’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’

أعوذ بالله من غضب الله ’’’ دا كلام آيات الله عسكوري ’’’ والذي افتتن به زول مجلة سد الربا
الكلام دا لو ارتضيتوه يبقى على الدنيا السلام

وينكم ’’’ زول يرد على الكلام دا ما في ؟؟؟ إلا عدد قليل ؟

ليه الناس ساكتة ؟ في شنو ؟

قال إدارة حوار حوار إيه ما عندك راس ؟

زول يكتب كلام زي دا والناس ساكتة ؟

وتسمع الاعتصام والمعتصمين و,,,, و أي نفاق وأي كذب يمكن ان يمشي بين الناس ولا متين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابو هشام
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 460
نقاط : 10526
تاريخ التسجيل : 27/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 6:17 am

Ali Askouri الاخ بكري.. هذان موضوعان من اخف المواضيع التي تقف وارء تركنا العمل مع الاخرين .. الان ساقدم لك ايضا موضوعين اخرين من طبيعه واحده عززا من موقفنا السابق ثم ساطرح الموضع الاساسي وسبب الخلاف الجوهري.. الذي قفل امكانية الرجوع نهائي لانه موضوع تس...بب في نقله نوعيه للقضيه واجهضها تماما.. لذلك لم يعد الاعتصام او غيره ممكنا... وساعود له.. اما الان فددعنا نتناول الموضوعين الاولين.. في يوم 17 اكتوبر 2008م والغرق في اوجه كنت متواجدا بالخرطوم في مقر اللجنه أو المنظمه التي كان يديرها الاخ محمد خير حسن خليفه.. كان معي الاخ الكليس واخرين من بينهم الاخ هيثم الدسوقي.. ونحن جالسين اتصل علي الاخوه من الحركه الشعبيه واخطروني ان الرفيقه اذهادر جمعه الوزيره بالولايه الشماليه ستزور منطقة المناصير غدا ابتداء من برتي لتقف علي احوال الناس بتوجيه من نائب الرئيس وقتها سلفاكير الذي طلب تقريرا عما يجري بالمنطقه والاغراق الحادث... اخطرتهم انني سأتحرك علي الفور لاكون في استقبالها.. الاخ علي الكليس قال انه سيسافر معي للوقوف علي احوال الناس في برتي وشري.. وكذلك الاخ هيثم الدسوقي قال انه سيسافر معنا لانه ما حضر الغرق بتاع شري وانه يريد أن يطمئن علي اسرته التي لم يزورها من قبل الغرق.. وهكذا .. تحركنا علي الفور عن طريق شريان الشمال... في المساء قبل او حوالي الثامنه مساء وصلنا منطقة أم سرح...في هذه الاونه كان الجدل الكثيف حول التوطين بالخيار المحلي وطبيعته قد حسم مع الدار الاستشاريه وتم الاتفاق داخل اللجنه التنفيذيه علي ان تكون البيوت من بلوكات موصوله بتصريف صحي كامل الخ... وصلنا ام اسرح اذن ...وتوقفنا مع العمال فؤجئنا بوجود منازل من الفلين يجري تشييدها.. سالنا العمال فقالوا انهم شيدوا حوالي سته وانهم مستمرون في تشييد البقيه.. اصابتنا الصدمه من هول ما يجري وقمت انا بتصوير بعضها بالرغم من الظلام... في الصباح بعد ان امضينا الليل في خيمه مع اهلنا في برتي ... اخطرنا الناس ببرتي عن احد العربات ( اعتقد انه تانكر او شيء من ذلك متعطل وان السائق يحتاج لمصاريف لاحضار الاسبير من مروي) قررنا العوده لام سرح لمقابلة السائق والنظر في المشكله.. ام سرح ليست بعيده من المنطقه التي كان يقيم بها الناس .. ذهبنا الي هناك وقابلنا السائق ولكنها كانت فرصه جيده للوقوف علي بيوت الفلين مره اخري.. في هذه المره قمت بتصويرها بالفيديو لان الوقت صباحا ... القيديوهات يمكن مشاهدتها علي الرابط [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ... طبعا اصبنا بصدمه حقيقيه... ولم يكن الوقت يسمح بقول شيء .. اذا كنا في انتظار وصول وفد الوزيره من الشماليه.. نواصل

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 6:23 am

.
بكري المدني الاخ الأستاذ على عسكوري انا متابع معك واريدك ان تكمل حتى اقدم كامل مقترحاتى للحل واعتقد ان ظروف الزمان والمكان والحال الآن مناسبة جدا حيث ان الناس مجتمعة في الميدان ويمكن ان يكون كل شئ على الملأ ى ولقد قرأت رد الأخ الرشيد حول حالة الطرد واعتقد اننا قادرون على تجاوز هذه الأزمة بإرادة غلابة اما الأخ حسين زيدان فسأحاول من الغد البحث عن رقم وعنوان له وسأقابله في ذات الصدد -ولنفذ جميعا من بعد للحديث والترتيب للمرحلة المقبلة

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 6:44 am

.Ali Askouri امضينا وقتنا مع الوزيره في برتي ثم تحركنا لجزيرة شري التي وصلناها الثانيه صباحا... وقمنا بجوله فيها في الصباح.. ثم غادرت الوزيره وتحركنا ثلاثتنا الي كبنه بطريق جبل الشلال.. امضينا اليل في كبنه وتحركنا في اليوم التالي الي الخرطوم... كنا نتحدث بطول الطريق عن هذا الفساد غير المسبوق ومن هو الذى سمح به ووافق عليه.. العدد المتفق علي تشييده كان 2000 منزل... المهم.. جئنا لاجتماع اللجنه في الايام التاليه.. وطلبنا ادارج الموضوع للنقاش... اصبح التهرب من ماقشة هذا البند هو ديدن رئيس اللجنه حيث دائما ما يدرجه في اخر الاجنده ويقوم بصرف الوقت في مناقشة مواضيع اخري ويعلن نهاية الاجتماع قبل مناقشة ذلك البند... تمكنا مره من محاصرته واصرينا علي مناقشة البند فاقر انه هو وعبد العاطي من وافق علي تلك المنازل بعد ما شاهدوا نموذج لها في الحاج يوسف.. قلت له انني قد شاهدت تلك البيوت في ام سرح وهي بمثابة فضيحه وفساد مجلجل وانني قد قمت بتصويرها الخ.. وان ما حدث يخالف ما اقرته اللجنه فيما يختص بتشييد البيوت من البلوكات... قال لي ان هذه البيوت " كويسه ... كويسه" هكذا.. وفي مرحله لا حقه قال لنا الاخ يوسف بشير المعتمد السابق ( الان موجود في قيادة الدفاع الشعبي العايز يساله يمشي يسأله) أن تلك صفقه تمت بين احمد وعبد العاطي والوالي السابق احمد مجذوب...! والحق يقال في كل ذلك لم يرد اسم عثمان الصحن مطلقا...! (يا علي الكليس بالله انا نسيت تفاصيل الاسعار والتكلفه والفرق بينها وبين البيوت العاديه فبالله زودنا بالارقام)... المهم اصر احمد عبد الفتاح علي المضي قدما في صفقته تلك.. وبعدفتره طلب من الاخ عثمان المقدوم السفر لام سرح لاستلام البيوت التي تم تشييدها من الفلين ، رفض الاخ عثمان وقال انه لا يفهم في هذه القضايا.. ثم تم تكليف الاخ حسن خليفه وتم تحضير عربه له.. وعندما علمت بالامر اتصلت عليه بحكم القربي واخبرته ان لا يدخل نفسه في أمور فساد وقضايا لا يعرف كنهها .. وكلمته بالواضح عديل قلت ليه لانك قريبي وتهمني سمعتك فلا تدخل في مثل هذه القضايا... ولم يجد احمد عبد الفتاح من اللجنه من يسافر له الي ام سرح لاستلام المنازل.. ثم قام بتكليف اخونا سليمان خليفه نيابة عن اللجنه... واللجنه كان فيها المهندس اسامه السماني من الدار الاستشاريه وهو شقيق الوزير السماني الوسيله.. موجود الان والعايز يسأله يساله... سليمان خليفه حسب رواية المهندس اسامه كلامه عن هذه المنازل انها " مازي ابوك لكن بربيك" وطبعا المهندس اسامه كان مصدوم مما يجري.. وفي يوم الاستلام وانا جالس مع الاخ هاشم الجزولي في مكتبه تحدثت معه بالتلفون وقلت ليه مصير اهلنا ديل بسألك منه رب العالمين... وهو رجل جيد براء زمته... وقال ان هذه المنازل لا تصلح نهائي... التقرير الخاص بالموضوع دا.. موجود في الدار الاستشاريه.. وربما الاخ هاشم الجزولي عنده نسخه منه وان كنت غير متأكد من ذلك ولكن من يريد ان يعلم التفاصيل عليه الاتصال بالباشمهندس أسامه الوسيله وهو موجود بالدار الاستشاريه بشارع الحريه في مقابلة جامع فاروق... في فتره لا حقه وبعد أن عدت لانجلترا شرحت هذا الامر للاخ نور الهادي عقيد.. واكد لي ان لديه تقرير يؤكد ان هذا النوع من المساكن يتسبب في السرطان خاصة للاطفال الصغار.. ( ويا نور الهادي لو قريت الكلام دا انشر التقرير الذكرته لي عشان الناس تعرف الحاصل)... هذه يا اخي بكري هي القيادات التي يجتمع الناس خلفها في الدامر .. وهي التي تدعي التدين الخ.. والناس لا يدرون انها شغاله صفقات بي قضيتهم... لم نتوقف هنا.. بل اخذنا الموضوع لاجتماع المجلس الطردني فيه الصحن... وقام الصحن بكلفتة الموضوع في نهاية الاجتماع بصوره عجيبه لكن مع اصرار اخونا علي الكليس قرر المجلس تشكيل لجنه للتحقيق مع رئيس اللجنه حول بيوت الفلين... وحاتك اللجنه لم تر النور الي اليوم... الناس المفروض تسأل الصحن انه اللجنه ما تشكلت ليه .. دا طبعا لو كان في مجلس من اصله... نواصل

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ود حاج في السبت 03 مارس 2012, 6:47 am

قريبى بكرى المدنى أنا قايل الكلام انتهى والكورة فى ملعبك وحاية اعتزار الصحن ساهلى وتقدر عليها من أجل المناصير الآن فى الدامر يكاد يكون كل المناصير وممكن الصحن يعتزر , وحكاية ودعكر لاقيته الاسبوع الفات فى الميدان وكمان والله كنت خجلان منو لأننى ما عزيته فى أخوهه وكمان هو ممكن يحلف المصحف ويقول منو الحرشو دى مقدور عليها .هل هذا بحل المشكلة .أظن دى الحاجة التخص عسكورى ولكن عسكورى والناس المعاهو يقولوا اللجنة غير قانونية والمفروض تكون فى دعوة لجمعية عمومية لتكوين لجنة جديدة ودى مقدور عليها ولكن يجب فى البداية ان يثق عسكورى فى اى كلام أنت تقولوا ما يجى يقول ليك لا أنا لا أثق فى الثالوث فاذا الثالوث اتفق معك يا قريبى بشئ وجاء قال لا . يبقى انت وعسكورى وأنا وكل المناصير ضد هذا الثالوث .يا ود المدنى أنا عندى سؤال اذا فى زول رمى زول فى البحر الناس الأول تنقذ الزول الغريق ولا تحاكم الجانى ؟ عسكورى فى نظره الآن القبيلة غرقت بيد الثالوث . طيب نقعد نحاكم الثالوث ولا نحصل القبيلة ؟

يبقى يا قريبى أنت الأول تشوف حل يوحد الناس من أجل نهاية مشرفة للمناصير وانقاذهم . وبعد داك تأخذ تعهد من الثالوث بالدعوة لجمعية عمومية وبشرط تكون أنت من يدير هذه الجلسة . وبجيكم راجع كلامى لسع ما أنتهى .

بس عندى رسالة صغيرة للأخ أبو هشام يا أبوهشام الليلة ود المناصير لو شافك هنا بكسر ليك رقبتك .لأنه قال ود حاج وأبوهشام لازم يهدوا اللعب .

ود حاج
عضو مبدع
عضو مبدع

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 319
نقاط : 9495
تاريخ التسجيل : 20/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 7:13 am

الأخ ود حاج تحياتي - الأخ على عسكوري يخرج في كل الهواء الساخن من صدره وهذا مطلوب لأن اي جرح يضم على اذى لا يعرف الضماد طريقه اليه - في تقديري عسكوري مقدور عليه وعلى تجاوز هذا الأزمة الشخصية معه ونحن حقيقة نحتاج اليه كثيرا في دفع هذه القضية خارجيا لأن القنوات الداخلية مغلقة ومقعدة جدا والمساعدة المرجوة منكم هو الحديث مع اللواء عثمان لتجاوز هذه الأزمة - مسألة ودعكر بسيطة وسأحاول مع عسكوري ليتجاوزها -الوقت لإنقاذ القبيلة - كما قلت وليس لفض او تكوين لجنة جديدة - هذا رأي الذى قلته للأخ عسكوري وان شاء الله بعد تجاوز هذه المرحلة سنفتح هذا الملف - مسألة اخرى اريد ان اذكرها لك وهى ان هكذا اعمال تتطلب قوة ارادة وصبر على الأذى -الأخ ود المناصير متفهم جدا لحساسية المرحلة وفيه خير كثير وقبل قليل كان معى على الفيس والونا بصالح الدعاء

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 7:18 am

· .Ali Askouri الموضوع الثاني يا استاذ بكري هو موضوع بيع الاغاثه وما تم فيه من فساد.. الاغاثه القليله التي وصلت لاهلنا ايام الشده تم بيعها با بخث الاثمان ولم تصل للناس... الناس في البد يعلمون ما تم ما جري.. وفي مرحله لا حقه في اجتماع ضم هيثم الدسقوي نمي...ر حسن عمر، النذير عمر الطاهر، هاشم الجزولي، عثمان المقدوم البرجوب، احمد عبد الفتاح والباشمهندس الفكي محمد جيب الله واخرين ، واجه الباشمهندس الفكي احمد عبد الفتاح داخل الاجتماع بان الاغاثه يتم بيعها للتاجر الفلاني وان عليه محاسبة من يقومون بذلك.. وصمت احمد عبد الفتاح عندما اخطره الباشمهندس بان له من المستندات ما يثبت ذلك.. ولم يحرك رئيس اللحنه ساكنا لوقف ما يجري من فبل اتباعه المشرفين علي بيع الاغاثه.... الباشمهندس الفكي جيب الله رجل محترم لا يمكن ان يطلق هذا الكلام الخطير علي عواهنه.. وهو موجود مكتبه في اركويت العايز يتأكد يمشي يسأله .. نحن ايضا لدينا شهود سنقدمهم في هذا الامر... رئيس اللجنه يقر بالفساد ويمارسه لكسر وجه الناس امامه حتي لا يتمردون عليه .. وهذه طريقه معروفه في انظمة الحكم الشموليه حيث يترك الحبل علي القارب لمن أراد ان يفسد ليفسد حتي يضمن ولائه.. كما نري ذلك الان في حكومة المؤتمر الوطني... تم بيع الدقيق، والسكر، الزيت، انابيب الغاز جاز الوابورات الخ.... في وقت كان اهلنا في اشد الحاجه لتلك المعينات بعد ان فقدوا كل شيء... وفي وقت لا حق وفي اجتماع مع مسؤل كبير بالولايه قال انهم يعلمون تفاصيل كل ما جري من فساد بل حدد اشخاص بالاسم وقال انهم فاسدون... هذه يا اخي بكري هي ممارسات القاده الذين يجلسون الان في الدامر يزعمون قيادة الناس لنيل حقوقهم... نحن في مجموعة الخيار المحلي لا يمكننا السير خلف اناس تاكد لنا فسادهم... والله حتي لو سارت افريقيا من اقصاها الي اقصاها مش المناصير بس خلفهم لن اسير معهم... لقد تأكد لي فسادهم ولا يمكنني ان اخون مباديء واسير معهم... الخطوره في الفساد مش نهب اموال الناس فقط ... الخطوره الي انه يهد قيم المجتمع الراسخه.. ويقود الي الجرائم الخطيره واراقة الدماء وهذا ما نخشاه يا اخي... لذلك تجب محاسبة كل من افسد... ليس تشفيا ولكن لكي لا يفسد الناس ومن ثم يقعون في جريمه اخطر لحماية انفسهم من تبعات ما قاموا به من نهب .... ديل موضوعين مهمين عايزين حل.. وحا اخش ليك علي الموضوع الاخطر الذي هزموا به القضيه وهو الامر الذي لا يمكن علاجه.. وكنا قد حذرناهم منه...

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 7:35 am

الأخوة في ادارة المنتدى كما ترون لم يعد امامي خيار سوى المضى قدما في هذا الأمر حتى نهايته وقد تدخل الكثير من الأخوة المناصير من داخل وخارج السودان فيه بآرائهم ولا تسمح لى ادبيات الحوار ولا الأخلاق من بعد بحجب اي حديث يدلي به الأخ على عسكوري ولكن يبقى لكم كامل الحرية في الحذف اوالإبقاء على اي مادة انقلها الى هناك حسب لوائح وقوانين المنتدى

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ابو هشام في السبت 03 مارس 2012, 8:11 am



اتقوا الله

’’’’’’’’’’’’’

لكم الله ايها الصابرون المصلون الثابتون القابضون على جمر القضية في برد الدامر

’’’’’’’’’’’’’’’’

المثقفون من اولادكم يشتمونكم وينشروا ذلك للعالم

’’’’’’’’’’’’’’

اتقوا الله وخافوا الله في الناس الهناك ديل ’’’’

ابو هشام
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 460
نقاط : 10526
تاريخ التسجيل : 27/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف abuahmed في السبت 03 مارس 2012, 4:59 pm

الاخ بكري
سلام
الله يكون في عونك
الان فهمت مقولة من يقول اكذب اكذب حتي يصدقك الناس
بحمد الله هذا التاريخ شهوده وصانعوه احياء كما ذكر عسكوري نفسه وليت الاخ بكري يتصل بمن وردت اسماؤهم واللذين لاصلة لهم بهذا المنتدي او الوسائط التي تنشر فيها هذه المعلومات للتحقق مما يقال حتي تتضح الحقائق ويعرف اس المشكلة
العمل الاجتماعي لا تحده مؤسسات فاذا اراد الانسان ان يساهم فيه من خلال المؤسسات القائمة ولم يجد فرصة فيمكنه اقامة مؤسسة اخري وقطعا سيلتف المجتمع حولها ان كانت تريد خدمته ولا يضار المجتمع من تعدد المؤسسات التى تخدمه ويمكن لهذه المؤسسات ان تتعاضد وتتعاون وتنسق لتقوية ما تقدمه من خدمات
المجتمع بدون توجيه سيلفظ المؤسسة او الافراد الفاسدين ومعلوم ان البقاء للاصلح
الاخ عسكوري ورفاقه مشوا في الطريق الصحيح عندما اختلفوا مع اخوانهم وكونوا ما يسمي بلجنة الخيار المحلي ولكنهم بدل ان يواصلوا عملهم ويعرضوا نفسهم كبديل كرسوا جهدهم للنيل من اخوانهم بالحق والباطل
الغريب ان اخوانهم لايعيرونهم انتباها بل يمضون من خطوة الي اخري

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11617
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف نجلاء زمراوي في السبت 03 مارس 2012, 5:03 pm

استاذ بكري المدني

الا تري هذا الحوار غير متكافئ ...اتهامات من غير وجود الطرف الثاني!

ايضا لماذا هذا الوقت بالذات؟؟؟ولماذا لا تكون هنالك مواجهه بين طرفي الخلاف؟؟لتعم الفائده للقارئ

الرجاء الاجابه علي هذين السؤالين


نجلاء زمراوي
عضو ماسي
عضو ماسي

الأوسمة عضو ماسي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2265
نقاط : 15929
تاريخ التسجيل : 10/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف الرشيد طه في السبت 03 مارس 2012, 6:27 pm

استاذنا بكري البوست يسير بايقاع سريع لازم ان نسير بنفس ايقاعه فمعذرة ان قطعنا ردنا هناك في البداية للمواكبة مع امل الرجوع الي بدايته والمتابعة

قضية الطرد ذاتها غريبه ونتجت من اخطاء عثمان الصحن في إدارة الاجتماع ..

اذا سلمنا جدلا اخ عسكوري باخطاء عثمان هل ذلك يبرر عدم استجابتك للمنصة بالصمت او الخروج

وكان الجو مكفهرا ومتوترا الكثير من المواطنيين كان متسلحا إما بالعصي او بالسكاكين او غيرها...

لماذا كان الجو مكفهرا يا سيد عسكوري الاقتباس ادناه يوضح لماذا كان ذلك وانت تعلم الاحداث التي سبقت الاجتماع ان لم تكن مشاركا فيها

وقالوا لي انهم بصدد فركشة الاجتماع بالقوه



وعلي كل كان الجو مكهربا وخطيرا وقابل للانفجار...

هذا ما يؤكد ما ذكرناه سابقا ان هناك ترتيب لتخريب وافشال اجتماع المجلس وما اشبه الليلة بالبارح

عندما تمادي ولم تقم المنصه بتنبيهه اخذت نقطة نظام ووجهت حديثي له ان لا يحول الموضع للحديث في السياسه... ويتوجب عليه التركيز في مواضيع الاجتماع .. وان كان يرغب في الحديث في السياسه فالنخرج خارج الاجتماع ونتحدث عنها... وعلي الفور فوحئت برئيس الاجتماع يطلب مني مغادرة الاجتماع... اذعنت لامره مباشرة..

معقولة يا اخ عسكوري تاخذ نقطة نظام ورئيس الاجتماع يطالبك بمغادرة الاجتماع دي ما في زول بيصدقها وهل حقيقة اذعنت لامره مباشرة انظر للاقتباس ادناه

وجدت الاخ هيثم الدسوقي يقوم بحجز شخص لا اعرفه.. ولم ادر ما يجري.. ولكن بعد ان نظرت اليه علمت ان الاخ هيثم الدسوقي يقوم بحجز رجل دخل من فتحهة الخيمه ويهم بالاعتداء علي...!

والحق يقال جاءني عثمان الصحن محاولا الاعتذار... فقلت له انني لن اقبل اعتذاره مطلقا ..

اخ عسكوري جاءك عثمان بكل ما يحمل من صفات غير عامل السن جاءك محاولا الاعتذار فترفض فان كنت تريد خيرا او لملمة المشكلة كنت قبلت اعتذاره لكنك تاتي اليوم لتقول ان علي عثمان ان يجمع مجلسه ليعتذر لك معقولة

لانه كان واضح انه ود عكر كان يتصرف بتوجيهات اخرين

هذه تخيلات ساكت الاخ عسكوري عكر كان احد افراد تامين الاجتماع




لأنـنـا نـتـقن الصــــمت حمــلونا وزر النـــوايا

الرشيد طه
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى السياسي
مشرف منتدى الصحافة

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2625
نقاط : 18896
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف الرشيد طه في السبت 03 مارس 2012, 7:55 pm

بكري المدني كتب:.Ali Askouri امضينا وقتنا مع الوزيره في برتي ثم تحركنا لجزيرة شري التي وصلناها الثانيه صباحا... وقمنا بجوله فيها في الصباح.. ثم غادرت الوزيره وتحركنا ثلاثتنا الي كبنه بطريق جبل الشلال.. امضينا اليل في كبنه وتحركنا في اليوم التالي الي الخرطوم... كنا نتحدث بطول الطريق عن هذا الفساد غير المسبوق ومن هو الذى سمح به ووافق عليه.. العدد المتفق علي تشييده كان 2000 منزل... المهم.. جئنا لاجتماع اللجنه في الايام التاليه.. وطلبنا ادارج الموضوع للنقاش... اصبح التهرب من ماقشة هذا البند هو ديدن رئيس اللجنه حيث دائما ما يدرجه في اخر الاجنده ويقوم بصرف الوقت في مناقشة مواضيع اخري ويعلن نهاية الاجتماع قبل مناقشة ذلك البند... تمكنا مره من محاصرته واصرينا علي مناقشة البند فاقر انه هو وعبد العاطي من وافق علي تلك المنازل بعد ما شاهدوا نموذج لها في الحاج يوسف.. قلت له انني قد شاهدت تلك البيوت في ام سرح وهي بمثابة فضيحه وفساد مجلجل وانني قد قمت بتصويرها الخ.. وان ما حدث يخالف ما اقرته اللجنه فيما يختص بتشييد البيوت من البلوكات... قال لي ان هذه البيوت " كويسه ... كويسه" هكذا.. وفي مرحله لا حقه قال لنا الاخ يوسف بشير المعتمد السابق ( الان موجود في قيادة الدفاع الشعبي العايز يساله يمشي يسأله) أن تلك صفقه تمت بين احمد وعبد العاطي والوالي السابق احمد مجذوب...! والحق يقال في كل ذلك لم يرد اسم عثمان الصحن مطلقا...! (يا علي الكليس بالله انا نسيت تفاصيل الاسعار والتكلفه والفرق بينها وبين البيوت العاديه فبالله زودنا بالارقام)... المهم اصر احمد عبد الفتاح علي المضي قدما في صفقته تلك.. وبعدفتره طلب من الاخ عثمان المقدوم السفر لام سرح لاستلام البيوت التي تم تشييدها من الفلين ، رفض الاخ عثمان وقال انه لا يفهم في هذه القضايا.. ثم تم تكليف الاخ حسن خليفه وتم تحضير عربه له.. وعندما علمت بالامر اتصلت عليه بحكم القربي واخبرته ان لا يدخل نفسه في أمور فساد وقضايا لا يعرف كنهها .. وكلمته بالواضح عديل قلت ليه لانك قريبي وتهمني سمعتك فلا تدخل في مثل هذه القضايا... ولم يجد احمد عبد الفتاح من اللجنه من يسافر له الي ام سرح لاستلام المنازل.. ثم قام بتكليف اخونا سليمان خليفه نيابة عن اللجنه... واللجنه كان فيها المهندس اسامه السماني من الدار الاستشاريه وهو شقيق الوزير السماني الوسيله.. موجود الان والعايز يسأله يساله... سليمان خليفه حسب رواية المهندس اسامه كلامه عن هذه المنازل انها " مازي ابوك لكن بربيك" وطبعا المهندس اسامه كان مصدوم مما يجري.. وفي يوم الاستلام وانا جالس مع الاخ هاشم الجزولي في مكتبه تحدثت معه بالتلفون وقلت ليه مصير اهلنا ديل بسألك منه رب العالمين... وهو رجل جيد براء زمته... وقال ان هذه المنازل لا تصلح نهائي... التقرير الخاص بالموضوع دا.. موجود في الدار الاستشاريه.. وربما الاخ هاشم الجزولي عنده نسخه منه وان كنت غير متأكد من ذلك ولكن من يريد ان يعلم التفاصيل عليه الاتصال بالباشمهندس أسامه الوسيله وهو موجود بالدار الاستشاريه بشارع الحريه في مقابلة جامع فاروق... في فتره لا حقه وبعد أن عدت لانجلترا شرحت هذا الامر للاخ نور الهادي عقيد.. واكد لي ان لديه تقرير يؤكد ان هذا النوع من المساكن يتسبب في السرطان خاصة للاطفال الصغار.. ( ويا نور الهادي لو قريت الكلام دا انشر التقرير الذكرته لي عشان الناس تعرف الحاصل)... هذه يا اخي بكري هي القيادات التي يجتمع الناس خلفها في الدامر .. وهي التي تدعي التدين الخ.. والناس لا يدرون انها شغاله صفقات بي قضيتهم... لم نتوقف هنا.. بل اخذنا الموضوع لاجتماع المجلس الطردني فيه الصحن... وقام الصحن بكلفتة الموضوع في نهاية الاجتماع بصوره عجيبه لكن مع اصرار اخونا علي الكليس قرر المجلس تشكيل لجنه للتحقيق مع رئيس اللجنه حول بيوت الفلين... وحاتك اللجنه لم تر النور الي اليوم... الناس المفروض تسأل الصحن انه اللجنه ما تشكلت ليه .. دا طبعا لو كان في مجلس من اصله... نواصل

مع انه سبق ان تكلمنا في بيوت الفلين هذه قبل فترة من الزمن في هذا المنتدي لكن لا باس ان نكررها هنا للتذكير ويعرف الذي لا يعرف كل القصة كان هناك مقترح لتشييد المنازل من الفلين حقيقة يعلمها الجميع وكان هناك اتفاق علي تشييد نماذج منها عشرة منازل تقريبا لا اجزم بالعدد المحدد المهم نموذج وبعد تشييده يراها الناس وتتم معيانته والموافقة عليه اولا من الاستشاري ومن ثم اللجنة لكن قبل ان يكتمل حتي جميع النموذج اصدر الاسشاري وهو الدار الاسشارية تقريرا بعدم صلاحية المنازل والتقرير موجود وتم تسليمه للجنة ورفض الامر وانتهي الامر الي هنا

اين هو الفساد الموجود هنا ؟

اين الصفقة هنا ؟

اين 2000 منزل في ارض الواقع ؟

اخ عسكوري ارجو ان لا تقول اننا وراء ايقاف هذا الفساد وهذه الصفقة لان الثالوث وكمان معاهم احمد المجذوب الوالي لو ارادوا تمرير هذه الصفقة لو في اصلا صفقة كان بمكانهم فعل ذلك وانت ادري




لأنـنـا نـتـقن الصــــمت حمــلونا وزر النـــوايا

الرشيد طه
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى السياسي
مشرف منتدى الصحافة

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2625
نقاط : 18896
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 9:51 pm

الأخت نجلاء تحياتي - بداية تفجر هذا الحوار بلا ترتيب او مقدمات وكل ما حدث ان الأخ على عسكوري علق على مقتطع عن عامود صحفى لى عن اعتراض لجنة الوزير على حامد في االبلد ونسبه الى مجهول وتصديت للأخ عسكوري موضحا ان من حقه ان يكون له رأي لكن ليس من حقه ان ينسب الحديث الى مجهول واعتذر الرجل وابدى رأيه جملة في قضية المناصير وبالتفصيل فأضررت الى مجاراته بالرد على كل موضوع ولما كانت الماضيع موسعة ومتشابكة وثمة خلافات لا علم لى بعمقها بين الأخ عسكوري وقيادات لجنة المناصير رأيت ان شارك الجميع في هذا الحوار خاصة وان الأخ عسكوري- بي اوبدوني - ناشط اصلا في شبكة الإنترنت والفيس بوك متناولا هذى القضايا والآن في تقديري اننا وعلى الرغم من فداحة الجرح الا ان دخول الأخ الرشيد من اللجنة يكسب هذا الحوار وزنته المطلوبة هذا غير انى مرارا وتكرارا ما نبهت الأخوة في ادارة هذا المنتدى لأحقيتهم في استيعاب هذا الحوار هنا او عدم استيعابه وفق لوائح وقوانين المنتدى ولا زلت اذكر اما الحوار في اصله فسوف يتصل بينى والأخ عسكوري واي من يريد الإشتراك فيه لقناعتى مبدءا بأهمية الحوار ولست يائس من الأخ عسكوري واعمل جاهدا لنقله الى خانة الإيجاب - بارك الله فيك


عدل سابقا من قبل بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 11:51 pm عدل 1 مرات

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 10:22 pm

.Ali Askouri أما الموضوع الاساسي يا اخي بكري والذي يمثل لب الخلاف معهم.. فهو قضية الاستئنافات.. وقد تحدثت في هذا الامر كثير وعارضنا ما طرحه رئيس اللجنه في اجتماع المجلس... ثم حدثت تلك التطورات المختلفه التي ذكرتها لك... في عام 2009م اصروا علي الدخول في... عملية الاستئنافات.. ولخداع الناس.. اسموها "اثبات حقوق" هكذا... قلنا لهم ان الخطير في عملية الاستئناف هذه هي انها تعني القبول بلائحة التعويضات التي اصدرتها إدارة سد مروي.. وهي لائحه ظالمه ولن تنصف الناس.. وانما يجري من استئناف او ما اسموه " اثبات حقوق" يتم علي ضوء تلك اللائحه لأانه ببساطه لم يوضحوا للناس علي ضوء اي لائحه يستانفون... فالموجود هو لائحة التعويضات لسد مروي... واذا تركنا صراعنا مع الدوله حول الارض جانبا .. فبقية الصراع ينحصر كله في صراع مع اللائحه... لذلك كنا حريصيون علي ان لايتم استئناف علي ضوء اللائحه لكي لا يؤخذ كبرهان علي قبولنا بها وهي ظامله ونحن متأكدين من ذلك.. حاولنا كل جهدنا ان لايقع الناس في هذا الخطاء القاتل... تحدثنا الاف المرات وبالساعات في اجتماعات اللجنه وحذرناهم ما استطعنا الي ذلك سبيلا... بل انا كررت هذا الحديث كثيرا في اللقاءات في البلد انه " الناس ما تمضي ورق او تستلم قروش"... وان هذه الحكومه خادعه ولا يجب تصديقها قلنا هذا الحديث حتي مله الناس منا... ولم نتوقف عند ذلك .. بل نحن في مجموعة الخيار المحلي عندما شعرنا ان الثالوث مصر علي المضي قدما في عملية الاستئنافات.. سافرنا الي البلد.. وتحدثنا في مسجد كبنه ثم ذهبنا الي حجر البيضاء وتحدثنا ليلا هناك.. وجئنا الي سوق الكاب لنتحدث للناس للننصحهم فقط حول ما يجري... ولك ان تتخيل ان الناس قاموا بالاعتداء علينا فقط لاننا حاولنا نصحهم وكان هنالك شحن واضح للناس ونحن لم نكن نود ان نفعل اكثر من نشرح للناس وجهة نظرنا قبلوها قبلوها ما قبلوها هذه مسؤليتهم.. ونكون قد برانا ذمتنا من حيث ما يقتضي الواجب نحو اهلنا بنصحهم وكنا والله ندفع تكاليف كل ذلك من حر مالنا... وفي سوق الكاب عندما شعرنا ان الناس لا يريدون ان يسمعوا نصحنا تركنا الامر.. فنحن لم نأت لنبحث عن عنف او فتنه وسط اهلنا... الاغرب من دا كله وانا جالس في السوق بعد ان صرفنا النظر عن الحديث .. والله يا بكري جاني زول ( انا بعرفه) قال لي حديثا لم اسمعه في حياتي وهو حديث كفر .. تعرف قال لي شنو .. قال والرجل في كامل وعيه : " نحن حديث عبد العاطي والقرءان عندنا واحد" فقلت له يا اخي مبروك عليك...! بعض هؤلاء يجلس الان بالدامر ربما ينتظر بعض الايات بعد محاولة العنف التي وقعت علينا في الكاب قررنا الغاء برنامج النصح ... ألذ ما في الموضوع في اليوم التالي افي منتصف النهار قررنا الذهاب الي جزيرة شري لتأدية واجب العزاء كان هنالك عزاءين بالجزيره ذلك اليوم ذهبنا اولا لاخونا محمد ود الحسين وكان منزله قرب ضفة النيل ادينا واجب العزاء وجدنا معه مجموعه من اهلنا من برتي والمناطق حولها بمجرد دخلونا لا حظنا ان الناس ينظرون الينا شذرا كنا نحن اربعه شخصي وعلي الكليس ونميري وجبريل نور الهادي بعد ان خرجنا من منزل ود الحسين الراجل كتر خيره جاء معانا لعند المركب وكانت قريبه المضحك انه قالينا " والله كنا محضرين ليكم السوق تحضير، اي كانوا جاهزين للاعتداء علينا وبعد ده قال لكن والله لو عايزين تبيتوا حبابكم الف" يا اخ بكري هذه نوع من السلوكيات التي لا يقرها دين ولا يقبلها عقل زول ما عنده مانع يدقك في السوق وفي نفس الوكت ما عنده مانع تكون ضيفه وتبيت معاه هل يعقل هذا الامر يا اخي هؤلاء يجهلون اننا نتحرك في هذه القضيه فقط من احساسنا بالواجب تجاه اهلنا ولمان عايزه تجيب ليها عنف وضرب اصلا نحن ما عندنا فيها مصلحه تركناهم! يضربني ود الحسين ولا انا اضربه ولا يعتدي فلان علي علان في شنو هو اصلا ما هي القضيه حتي نقوم نتضارب فيها يا اخي بكري من ناحيه قانونيه بحته هذه قضية حقوق ماديه شخصيه ليس من الضروري ان ينضم الانسان للجنه او غيرها عشان يحصل علي حقوقه ممكن اي شخص بطريقته يذهب لادارة السد ويطالبها بحقوقه مباشرة ويقول ليها انا ما عندي شغله بي لجنه ولا حاجه دي حقوق تخصني وحدي خسرت ارضي وخسرت منزلي وخسرت وخسرت وعايز تعويضي اما ان يتوصل لحل مرضي معها او يرفع قضيه ضدها ويلا حقها الي ان ياخذ حقه ليس بالضروره ان ينضم اي انسان لاي لجنه لا لجنة الخيار المحلي لا لجنة الثالوث لا اي لجنه اخري وعشان اديك مثال يا استاذ بكري هسي انت لو سايق عربيتك في الشارع زول لا قدر الله دقشك عوق العربيه بتاعتك وكسرها بتقوم تمشي تفتش للناس الواقع عليهم حوداث ومصدومين وتقول ليهم تعالوا نعمل لجنه عشان يصلحوا لينا عربياتنا او لو الزول قاليك يا اخي انا غلطان نودي العربيه المنطقه انا متكلف بتصليحها وينتهي الموضوع ولو ما عمل كده طبعا حا توديه المحكمه عشان تأخد حقك منه وارجو ان لايكون هذا التبسيط مخل ما اود ان اقوله هو ان جوهر القضيه هو حق مادي خاص بالافرادممكن زول يقول انا اصلا من زمان زهجان من البلد دي عايز افوت واشوف لي بلد تاني وياخد حقه ويمشي يعيش محل ما داير ويمكن زول يقول وااله انا ما عندي وقت للحكومه دي عايز ابني بيتي في الجبل واواصل حياتي حسب ما اتفق وربنا يعوضني في املاكي الراحت وممكن وممكن وغيره حسب ظروف كل شخص ما اود ان اقوله هو ان هذه القضايا في جوهرها قضايا قانونيه لها موجهات قانونيه بين الدوله ( وليس الحكومه) وبين المواطن هنالك حقوق دستوريه قائمه بصرف النظر عن الحكومه الموجوده ولانه طبيعة هذه الحقوق يرتبط بالدوله كدوله يعني مثلا كان بكره الصباح الانقاذ دي سقطت حقوق المناصير ما بتسقط وخزان الحمداب برضه بكون قاعد لذلك مثل هذه الحقوق مرتبط بالدوله وليس السلطه القائمه اذن نحن في لجنة الخيار المحلي تركنا مناصحة الناس لانه ببساطه الناس ما عايزين النصيحه.. ربنا يعلم هذا... وفي الحديث " الدين النصيحه" لذلك كان واجبنا الديني والاجتماعي تجاه الناس يقتضي القيام بنصحهم بقدر ما نعلم خاصة في هذه الامور المصيريه لكن اتضح انه القيام بهذا الواجب سيتسبب في مشاكل وفتن وفليق وضرب ( يقف خلفه من له مصلحه في عدم معرفة الناس بحقوقهم ومصلحتهم).. وانا سبق وقلت لهم في اجتماع المجلس في شري بعد ان اعترضت علي مقترح رئيس اللجنه وقلت ليهم انه الاقتراح دا حيضيع حقوقكم وبصريح العباره قلت ليهم " انا جايي اقعد في كبنه بقول ليكم كلامي دا عشان باكر باكر ما يجيني زول يكركب باب بيتنا يقول لي والله ياود العسكوري فعلت وتركت" والله يا استاذ بكري قلت لهم هذا الحديث بنفس هذه العبارات والله علي ما اقول شهيد انا يا استاذ بكري لا ياتيني الوحي لكن اجتهدنا بالسنيين الطوال عشان نعرف سهر وتعب موت وقرايه حاره لمن روحنا طلعت كله عشان نعرف الخداع البي تمارسه ادارات السدود في حقوق المتاثرين لمان بقينا نحاضر في الموضوع وننظر ليه جبنا العرفناه دا كله وجينا قلنا نساعد بيه اهلنا عشان حقوقهم ما تضيع لقيناهم عايزين يدقونا وضرب وما عارف ايه! انا شخصيا لا اشعر باي وخز ضمير نهائي لانه قمت بكل ما استطيع لنصح الناس من وقتي ومن مالي القليل جدا وعلي حساب اسرتي واطفالي والله كنت بسبب هذه القضيه اقضي في السودان وقتا اكثر بكثير مما اقضيه مع اولادي وهم في غربه موحشه لوحدهم كله عشان ننصح اهلنا ما يقعوا في الخوازيق البتعملها إدارات السدود بقينا في النهايه في دق وفتن وغيرها الناس القاعده في الدامر هسي قعادها دا قبلت بيه يوم مضت علي الاستئناف! قلنا ليهم ما تخشوا في السكه دي بتضيع حقوقكم وبتتبهدلوا ابو نهائي وزي ما حكيت ليك دايرين يدقونا نواصل من ناحيه قانونيه بحته يا استاذ بكري الناس الفي الدامر دي قاعده ساكت واشرح ليك انها قاعده ساكت ليه اولا لائحة التعويضات ( القلنا ليهم ما توافقوا عليها بقبولكم بالاستئناف) تقول انه ادارة السد تدفع التعويض في " الوقت المعقول" الذي يحدده المدير التنفيذي ويعلنه دا منطوق الماده 15 من الفصل الثالث من لائحة التعويضات " الوقت المعقول" دا ممكن يكون يوم واحد او ممكن يكون شهرين او ممكن يكون عشره سنيين او اي فتره يراها المدير التنفيذي للمشروع في حالتنا دي هو السيد اسامه عبد الله في اجتماع شري انا قلت ليهم بصريح العباره انه حقوقنا عند إدارة السد مش ولاية نهر النيل دا القانون الموجود بقول كده ولذلك حقه ما نضيع وقتنا في ولاية نهر النيل نمشي علي إدارة السد نطالبها عديل بحقوقنا ادتنا ليها اهلا وسهلا رفضت نقوم عليها يا احتليناها يا دمرناها يا نعمل النعمله لكن ما عندها اي معني نضيع وقتنا في الولايه ردهم كان كيف انا اقول كده انا بقيت عميل لادارة السد ومرتشي وغيره من الكلام الفارغ البقولوه يا اخي انا كنت شغال عشره سنيين في وزارة الماليه لمان الماليه كانت ماليه معقول اكون ما عارف القوانيين الماليه دا ايه دا البنقع فيه دا ناس ما عندها اعتبار لاي حاجه والله أمر يحير زول يا اخي تقول ليه حسب القوانيين الماليه الموجوده حقك دا عند ادارة سد مروي وبدل ما ينظر في كلامك يقو ليك انت عميل لادارة السد وانا حقي عند حكومة الولايه حكومة الولايه دي ما عندها اي حاجه وحتي كان عندها قروش ما بتقدر تدفع تعويضات للناس لانه ببساطه القانون الموجود ما بدي الولايه الحق في دفع التعويضات يا اخي الوالي قاليهم بصريح العباره انه حقوقكم دي ما مسؤليتي برضه مصرين قاعدين ليه قدام مكتبه! والله لو قعدوا قدام مكتب الوالي مائة سنه والقانون ما اتغير ما حيقدر يدفع ليهم كان عنده مال قارون! الثالوث برضه يتحمل المسؤوليه في قضية التعويضات دي لانه جات قروش بدون ترتيب لدفع باقي المبالغ المستحقه ما فيش حد عارف هسي باقي حقوقه حا تدفع متين! دي غلطة الحاجه البسموها اللجنه لانه انا والله ما عرفهم القروش الصرفت دي جابوها من وين وصرفوها للناس علي اي اساس لانه حتي التقسيط ما وضحوه للناس لانهم ما عملوا اتفاق لتحديد مواعيد لدفع الاقساط وحكايه جايطه ساكت بقي ما في اي زول عارف اولها من اخرها واقول ليك حاجه يا بكري الثالوث دا لسه ما عارف الحقوق الدايرنها الناس اللاميهم في الدامر كم عليك الله اسألهم قول ليهم انتو ا دايرين كم من الحكومه خليك من المشروعات الخدميه وغيرها قول ليهم الحقوق ( التعويضات ) الما اندفعت وقاعدين ليها كم! والله لي هسي وبعد تمانيه سنيين الحاجه الاسمها اللجنه دي ما عارفه الحقوق بتاعت الناس البي تتكلم عنها كم! طالبين الحكومه كم عشره مليون سبعين مليون 200 مليون 50 مليار كم يعني المبلغ المطلوب! لانه إذا بقي مبلغ كبير جدا بنقول للناس والله المبلغ دا كان ما حاربتوا الحكومه ما يتديكم ليه لكن نحن زاتوا بقينا ما عارفين!منذ 12‏ ساعة أعجبنيإلغاء إعجابي. طبعا كلامنا كله ما اشتغلو بيه ومشوا في الاستئنافات ونتيجة الاستئنافات معروفه اكتر من اربعه الف طلعوا ما مستحقين والغالبيه الباقيه ضحكت عليهم ادارة السد وطلعت ليهم بي حاجه اسمها " قطعة ارض في الخيار المحاي" في ضحك يا استاذ بكري علي الناس اكتر من كده! ولو الناس بتعرف حقوقها كان المفروض اللجنه دي تكون سقطت يوم اعلان نتيجة الاستئناف! لانه الحصل دا ظلم ما بعده ظلم لناس عندها حقوق بعضهم والله انا اقسم علي الكتاب انه عنده حق بيت وارض وغيره وطلع بدون تعويض بسبب اللجنه! بعد دا كله لسه الناس بفتكروا انه الثالوث بجيب ليهم حقوقهم خلاص ما في حل يواصلوا في السكه دي الي ان يقتنعوا انه الثالوث دا ما بجيب ليهم حقوقهم ومن الناحيه التانيه لو الثالوث عنده اعتبار لاهله طوالي كان يستقيل بعد صدور نتيجة الاستئناف لكن لانه الثالوث عنده مصالح ما حا يستقيلوا الان الثالوث ورط الناس في قضية الدامر والاعتصام اهلنا بقولوا " وكرانا عليهم في ام قرب" الوضع دا الثالوث ما عنده ليه حل لا قادر يواجه الحكومه لا قادر يقول للناس انه الاعتصام دا فشل وكلما مر زمن اكثر بيبقي فك الاعتصام اصعب لانه اعتصموا لمده طويله ودا برجعنا لاساس الموضوع انهم دخلوا في وهم الكونكورد ودي مشكله كبيره جدا اطلنا عليك كثيرا واشكر لك صبرك معي والله صدقني لولا انت شخص احترمه واول مره يتداخل معي بصوره جاده في هذا الموضوع لما كتبت كل ذلك واشكرك يا استاذ بكري وامل ان اكون قد وضحت لك وجهة نظري ودمت
·

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف حاتم طه الافندي في السبت 03 مارس 2012, 10:26 pm

بكري المدني كتب:الأخت نجلاء تحياتي - بداية تفجر هذا الحوار بلا ترتيب او مقدمات وكل ما حدث ان الأخ على عسكوري علق على مقتطع عن عامود صحفى لى عن اعتراض لجنة الوزير على حامد في االبلد ونسبه الى مجهول وتصديت للأخ عسكوري موضحا ان من حقه ان يكون له رأي لكن ليس من حقه ان ينسب الحديث الى مجهول واعتذر الرجل وابدى رأيه جملة في قضية المناصير وبالتفصيل فأضررت الى مجاراته بالرد على كل موضوع ولما كانت الماضيع موسعة ومتشابكة وثمة خلافات لا علم لى بعمقها بين الأخ عسكوري وقيادات لجنة المناصير رأيت ان شارك الجميع في هذا الحوار خاصة وان الأخ عسكوري- بي اوبدوني - ناشط اصلا في شبكة الإنترنت والفيس بوك متناولا هذى القضايا والآن في تقديري اننا وعلى الرغم من فداحة الجرح الا ان دخول الأخ الرشيد من اللجنة يكسب هذا الحوار وزنته المطلوبة هذا غير انى مرارا وتكرارا ما نبهت الأخوة في ادارة هذا المنتدى لأحقيتهم في استيعاب هذا الحوار هنا او عدم استيعابه وفق لوائح وقوانين المنتدى ولا زلت اذكر اما الحوار في اصله فسوف يتصل بينى والأخ عسكوري واي من يريد الإشتراك فيه
لقناعتى مبدءا بأهمية الحوار فالله جلا وعلا حاور ابليس تدلى ودنا
ولست يائس من الأخ عسكوري واعمل جاهدا لنقله الى خانة الإيجاب - بارك الله فيك

معذرة استاذ

لو فسرت لنا تلك العبارة لانه حصل لي لبس

حاتم طه الافندي
عضو ذهبي
عضو ذهبي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1115
نقاط : 13104
تاريخ التسجيل : 31/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف حسن الزرقاوى في السبت 03 مارس 2012, 10:43 pm

نجلاء زمراوي كتب:استاذ بكري المدني

الا تري هذا الحوار غير متكافئ ...اتهامات من غير وجود الطرف الثاني!

ايضا لماذا هذا الوقت بالذات؟؟؟ولماذا لا تكون هنالك مواجهه بين طرفي الخلاف؟؟لتعم الفائده للقارئ

الرجاء الاجابه علي هذين السؤالين

الاستاذة نجلاء
الفرص متكافئة بل أكثر من ذلك بدليل وجود مسؤول الاعلام كما يمكن ان يرد اى عضو من اعضاء اللجنة أو شاهد عيان لديه معلومة او تصحيح خطا فى سير الحوار.
اما النقطة الثانية لم يحن اوانها بعد !!!
أين عسكورى الآن !!
فأولا لابد من تقديم كافة أوراق الاتهام ويتم الرد عليها كتابة لتعم الفائدة ومن ثم المواجهة اذا دعت الضرورة وهذا الامر متروك لضابط الحوار اذا كان هناك جدوى من المواجهة فالهدف الاساسى هو تقريب وجهات النظر والبحث عن مخرج فى سير القضية وايجاد الحل لها بعد تشخيص الداء وأس البلاء ومن ثم وصف الدواء !!

حسن الزرقاوى
عضو نشيط
عضو نشيط

احترام قوانين المنتدى : 75

عدد المساهمات : 161
نقاط : 9936
تاريخ التسجيل : 02/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 10:52 pm

Jibril Abdelrhman الاخ المناضل علي عسكوري وضيوفة الكرام لكم التحية جميعا ،الحوار ممتع وهادف وشفاف،اخي عسكوري لا احد ينكر مجاهداتك حيال اهلك وتعريفك للمجتمع الدولي بقضية اهلك،وتجدني من المتابعين لكتاباتك ومنذ زمن بعيد،ومن الملاحظ انك في الآونه الاخيره مالت كت...اباتك الي (فش الغبينة) وبما ان هذا النوع يهدم اكثر من مايبني،واعلم انك غيرت مسار دراستك من اجل خدمة اهلك،علي سبيل المثال ذكرت ان هنالك إستعمار عقول ،مع العلم ان العقول النيره لا تستعمر بل تقنع،الذين شاهدتهم في الدامر هم من اصحاب العقول النيره التي تؤمن بالإقناع اكثر من غيره،فيا اخي عسكوري انت علي المستوي الشخصي مجاهداتك واضحه،وتجدني من المعجبين بمجاهداتك،اما علي مستوي لجنه الخيار المحلي فلم اجد شي ملموس قابت به،وبما انك ذكرت ان صرف الحقوق يتم عبر إدارة السدود،والثلالوث كما تحلو لك التسمية لم يذهب الي إداره السدود،طيب لماذا لم تذهب لجنة الخيار المحلي،وتقعد مع إدارة السدود وتطالب بحقوقها ،وإذا رفضت،تقوم بإحتلال المبني،فحينها اخي ستجدني من اوائل الحاضرين الي هناك،بصراحة اضحكتني كلمه قانون ده،ياخي البلد ده قانونها علي وعليك بس.لك ولضيوفك وافر الإحترام.

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 10:54 pm

.Ali Askouri الاخ جبريل.. تحايا وشكرا لمداخلتك... اشكرك علي الاطراء الذي لا اعتقد انني استحقه... قضية المناصير يا اخي توفرت لها كل اسباب النجاج.. داخليا وخارجيا.. ولكنها للاسف ضربت من الداخل...! انا دخلت في هذا الحوار مع استاذ بكري.. من منطلق احترامي ...له... لم اراك تكتب عن الفساد الذي اوردنا لك ادلته... صرفت النظر عن الفساد الموثق... انطلقت مباشرة لتهاجم لجنة الخيار المحلي... يا اخي نحن في لجنة الخيار المحلي يكفينا فخرا اننا لم ندخل في هذه المرمطه المسماه بالاستئنافات ونضيع حقوق الناس... لجنة الخيار المحلي لم تكمل العامين الان لها قضيه دوليه خارج السودان ولها مجهودات مع اكثر من جهه في الداخل وتعمل في صمت... وعلي الاقل نحن لم نضلل اي شخص ولم نكذب علي احد... ولم نوقع علي اي اوراق تهدد ملكيتنا لارض المناصير.. هسي يا جبريل الناس البصمت ومضت دي عارفه انها بصمت ومضت علي شنو... هل لديك صوره من الاوراق التي وقع عليها الناس وماذا تقول بنودها... ارجوك ارفع لها صنا صوره منها... انا ليست لي غبينه علي احد وليس هذا منطلقي في النقاش.. ولا عايز اكون عمده ولا زعيم ولا عندي شركات... حاولنا كل جهدنا تقديم النصح للناس.. رفضوا نصحنا واضاعوا حقوقهم... كسبت الحكومه كل ما تريده منهم من توقيعات دون اي مقابل... الحكومه اصلها يا جبريل عايزه توقيعات الناس علي ارانيك التعويضات... لانه دا اجراء قانوني اساسي.. قدم لها الثالوث هذه التوقيعات علي طبق من ذهب ودون مقابل... والتوقيعات مهمه لانه هنالك ارض مملوكه ملك حر... والملك الحر دا مشكله كبيره للحكومه ونزعه بمثل معضله.. صاح الحكومه دي حكومه متهافته وما ملتزمه بالقانو وكدا.. متفق معاك... طيب لمان انتو عارفين انه الحكومه ما ملتزمه بالقانون موقعين ليها في مستندات لي شنو... يا اخي الفهم البسيط.. بقول انه الحكومه القايمه دي ما بتدي اي زول حقوقه... طيب اذا نحن متفقين في الواقع دا.. كان من الخطاء انه ندخل في عملية توقيعات مع حكومه عارفنها ما حتدينا حقنا... بعدين مش برضه تنظر للناحيه الثانيه.. . الناس المع لجنة الثالوث ومع كل هذه الهيصه والاعتصام حققوا فقط 15% من حقوقهم حسب تصريح رئيس اللجنه وبعد تمانيه سنيين... نحن لسه ما وقعنا للحكومه دي في اي ورقه.... يعني الناس فايتانا بـ 15% فقط.. وهم وقعوا للحكومه ونحن ما وقعنا... في زول بوقع للحكومه قصاد 15 % فقط... وباقي حقه ما معروف وين...! يا جبريل يا اخي الموضوعيه كويسه... نحن في لجنة الخيار المحلي عملنا شغل لجنة الثالوث دي ليها تمانيه سنيين ما عملته .. الشغل دا حكومة الولايه عارفاهه وادارة السد عارفاه وغيرها عارفه انت ما بتكون عارفه لانك ما معانا... عشان كده المعلومه ما بتصلك... المهم في الامر دا كله نحن في لجنة الخيار المحلي الحكومه بمببرات قانونيه ما بتقدر تطلعنا من ارض المناصير خلافا لذلك يمكنها اخراج الاخرين الذين وقعوا لها ( دا اقله علي المستوي النظري)... لكن نحن موقفنا ثابت من رفضنا للوائح القبلوا بيها الانت ما علقت عليه... ارجوك علق لي علي القبول بلائحة السد وهي اس الداء وما تجي ماشي فيها بي نمره اربعه... ولك الشكر...

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 11:02 pm

حاتم - فيم اللبس ؟!الله سبحانه وتعالى حاور ابليس - وضرب مثلا بجناح بعوضة !والحكمة من هذا واضحة والتشبه يكون بالفعل (الحوار وضرب الأمثال للناس) لا تذهب بعيدا يا اخي !!!

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 11:06 pm

حسين المنصوري
انار الله عقلك كما انرت عقولنا بالافصاح عن هذه الحقائق التاريخية حتي يعلم القادمون عنكم من تضحيات من اجل الحق
· .عبد الله النعمان
لك التحية الاخ عسكوري علي التوضيح مع ان كنت احس بهزه الاخطا القاتله لللجنة وسالتة كثيرا ولم اجد اجابات اظنك قد بلغت اتمني ان يستخدم الناس عقولهم بعيدا عن العواطف
.بدرالدين ودالنعمان ياريت بعده الناس تفهم الحاصل ويعملوا العليهم.

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 11:09 pm

بلدا هيلي انا الاستاذ عسكورى(العلم) قوة فى الحجه والمنطق والعقلانيه.. ولكن لي تنبيه بسيط جدا ارجو ان تقبله منى.. هو تكرار مقولة استاذ بكرى.. التبديل او التشكيك فى القياده اثناء المعركه هو الانتحار بعينه.. والاعتصام هو ام المعارك.. وليس من رأى كمن سمع.. تحياتى واحترامى لكم.......... ( التوقيع.. ود بلد ممكون وصابر) سلام.

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف حاتم طه الافندي في السبت 03 مارس 2012, 11:10 pm

بكري المدني كتب:حاتم - فيم اللبس ؟!الله سبحانه وتعالى حاور ابليس - وضرب مثلا بجناح بعوضة !والحكمة من هذا واضحة والتشبه يكون بالفعل (الحوار وضرب الأمثال للناس) لا تذهب بعيدا يا اخي !!!

مشكور استاذ

لم اذهب بعيدا لوذهبت بعيدا ما سألتك واستوضحت

اللبس في تدلى ودنى التي ذكرتها في العبارة

حاتم طه الافندي
عضو ذهبي
عضو ذهبي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1115
نقاط : 13104
تاريخ التسجيل : 31/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 11:16 pm

.بكري المدني الأخ الأستاذ على عسكوري سأعود اليك حتما ولكنى حقيقة محبط بعض الشئ من سوء الفهم عند البعض من مقاصد هذا الحوار

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 11:20 pm

لا عليك اخ حاتم -ربما اصابني بعض التوتر والحساسية من راتفاع وتيرة الحوار


عدل سابقا من قبل بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 11:52 pm عدل 1 مرات

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 11:22 pm

.Ali Askouri الاستاذ بكري المدني.. يا اخي لا تحبط.. بعض الناس يعلم الحقيقه ولكن تاخذه العزة بالاثم.. بعضهم يعلم الحقيقه ويماري في الحق.. بعضهم يعلم الحقيقه ,لكن لانه الكلام قالوا فلان .. لايتبعها... لا تحبط يا اخي فالحقيقه ستظهر وان غطوها بجبال من الاكاذيب...

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 11:25 pm

Gaafar Hassan الاخ الكريم عسكورى ارجو شاكرا تسليط الضو على مااسمت نفسها الفلوجة ومن المسؤول عنها لانها والله هى القشة التى قسمت ظهر البعير ان صح التعبير كل مازكر من الممكن ان يوجد له حل لكن هزا الخدش الفظيع يصعب ان يلتائم .......) لك التحية ولى ضيوفك الكرام

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف حاتم طه الافندي في السبت 03 مارس 2012, 11:27 pm

بكري المدني كتب:لا عليك اخ حاتم -ربما اصابني بعض التوتر والحساسية من راتفاع وتيرة الحوار - تدلى ودنا هي معكوس جلا وعلا والله اعلم



دنا وتدلى وردت في سورة النجم و المراد بها جبريل عليه السلام دنا اي اقترب من الرسول صلي الله علي وسلم كما قال اهل التفسير

انا استغربت عندما وجتها في العبارة التي استوضحتك عنها قلت ربما خطأ في النقل او اللصق او سقطت سهوا

اردت التنبيه ليس الا

لك شكري

حاتم طه الافندي
عضو ذهبي
عضو ذهبي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1115
نقاط : 13104
تاريخ التسجيل : 31/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 11:48 pm

شكرا اخ حاتم انا اخذت بالمعنى القريب للكلمات وسأجرى التعديل حالا وليغفر الله لى الذلل وبارك الله فيك

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12017
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 3 من اصل 4 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى