المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك

اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

صفحة 1 من اصل 4 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 1:16 am

علي عسكوري
إعتصام الثالوث : وهم الكونكورد
وهم الكونكورد مصطلح يطلق علي الناس ( فرد او جماعات) الذين يصرون علي الاستمرار في مشروع او فكره برغم قناعتهم انه ليس لها جدوي وتبقي حجتهم فقط انهم صرفوا كثيرا او بذلوا جهدا كبيرا في هذا المشروع و لايمكنهم ان يتركوه بالرغم من قناعتهم بأنه لا جدوي منه فقط لانهم اضعاوا فيه الكثير من المال والجهد.
ويعود اصل المصطلح الي مشروع طائرة الكونكورد السيوبرسونك او الاسرع من الصوت الذي تبنته إنجلترا وفرنسا في منافسه قديمه مع روسيا لتصنيع طائره بتلك المواصفات.. وبعد تقدم المشروع ومضي عدة سنوات اتضح للدولتين ان تصنيع طائره بتلك المواصفات سيكون مكلفا جدا، ومع عدم وجود طلبات لشرائها بجانب تكلفتها التشغيليه فإن المشروع برمته سيكون خاسرا لا محاله. بالرغم من اتضاح فشل المشروع البائن اصرت الدولتان علي المضي قدما فيه متعللتان بأنهما قد صرفا أموالا كثيره وجهودا كبيره فيه لذلك لا يمكنهما تركه مع علمهم التام بأنه خاسر ماليا.
خلافا لذلك يقول علماء الحيوان ان الحيوانات تتصرف (بعقلانيه) اكثر إذ انها إن كانت تسير في طريق باحثة عن الماء او المرعي، واحست ان الطريق لن يوصلها الي مبتغاها تقوم بتغيير اتجهاها تماما بصرف النظر عن المسافه التي سارتها.

انحصر استخدام الكونكورد علي الخطوط البريطانيه والفرنسيه ولم تشتريها الدول الاخري لانها خاسره، وطارت الكونكورد بخسارتها لمدة سبعه وعشرين سنه. في عام 2000 سقطت احداها تتبع للخطوط الفرنسيه في فرنسا واودت بحياة اكثر من مائة مسافر، بعد ذلك توقفت الخطوط الفرنسيه من استخدامها. في انجلترا شاهدت احداها في اكتوبر 2003 تحلق لاكثر من ساعه فوق لندن في دورة وداع اخير للندن واهلها ولعالم الطيران. وهكذا انتهي مشروع الكونكورد وترك وهمهه خلفه بخسائره الفادحه.
السلوك الذي يمارسه الثالوث الان باستمرار اعتصامه في الدامر رغم اعلان الدوله من اعلي سلطه منها بانها غير معنيه به، لا يعدوا ان يكون نوعا من وهم الكونكورد ! ما يدفع الاشخاص او الجماعات او الحكومات لممارسة وهم الكونكورد هو ان القضيه تصبح بكاملها بحثا عن حفظ ماء الوجه حتي لا يوصف صاحب الفكره بأنه غبي او ساذج او لا يجيد اتخاذ القرار. في حالة طائرة الكونكود كلف حفظ ماء الوجه بريطانيا وفرنسا حوالي سبعه وعشرين سنه من الخسائر، أما الثالوث فلا احد يعلم كم هي المده التي يحتاجها لحفظ ماء وجهه ومن اين له الصرف علي هذا ( الاعتصام) وهو سؤال يثير الشكوك.
المأزق الذي ادخل فيه الثالوث نفسه ليس جديدا، فالتصرفات الصبيانه الغير مدروسه هي جزء اصيل من طبيعة الثالوث وهو الامر الذي اضاع قضية المناصير. لقد شرحنا كثيرا لاهلنا ان الثالوث لا حل له لقضيتهم ولا تمثل اي من اهتماماته، إنما يبحث عن مجد شخصي علي حساب معاناة الناس. شرحنا موقفنا من الثالوث مرات ومرات وقلنا انهم يفتقدون فنون القياده كما انهم يستغلون القضيه لاهداف اخري. قلنا هذا وكررناه الاف المرات وابتعدنا، وهاهي الايام تثبت صدق قولنا. فرعونة الثالوث وعدم دراسته للامور وتقييمها أدخلته و الذين معه في وحسه لافكاك منها. الان وبعد ثلاثه اشهر من تعطيل مصالح الناس وحبسهم في لا شيء، اصبحت القضيه الاهم هي البحث عن مخرج يحفظ ماء وجه الثالوث ! بمعني اخر اصبحت القضيه كلها البحث عن مخرج للثالوث بينما ذهبت مطالب الناس وحقوقهم ادراج الرياح. وليس ما يسمي بلجنة رزق إلآ محاوله فاشله لحفظ ماء الوجه وسيتضح كذبها!
لم نعد نسمع اي حديث عن مطالبة الناس بتحويل صلاحيات التوطين للولايه. الصحن قال في لقائه التلفزيوني مع الوالي انهم مصرين علي تفويض كتابي من الرئيس للوالي وتحويل كل صلاحيات إدارة السدود للولايه وقيام مفوضيه بالولايه بكامل الصلاحيات والميزانيات .. الخ.... لم نعد نسمع عن هذه المطالب... اين ذهبت ياتري...! لمبات الكهرباء لم (تولع عند خدوريه في الحيبه) ولم يشيد الطريق الذي سيعودون عليه بعرباتهم ولم تحول التعويضات عند (فنان) في البنك الزراعي ... ! لماذا تركوا الحديث عن كل هذه المطالب ولم نعد نسمع بها من جديد !
بددت طاقات المعتصمين في مواضيع لا علاقة لها بمطالبهم وتختص فقط بتصفية حسابات شخصيه حيث بذل الثالوث جهودا خارقه لسحب الثقه من نائب المنطقه وهو موضوع نفسه انتهي الي لا شيء، ومن شدة الحماس والمجهود الذي بذل فيه بداء الامر وكأن الاعتصام كان اساسا من اجل سحب الثقه من النائب... ربما لو بذل الثالوث هذا الحماس في البحث عن حل للمشكله لكانت قد حلت.. ولكن الثالوث كعهده يستغل طاقات الناس لتصفية حسابات متعلقه به فقط. وحتي في هذه فشلوا...!
رفض الثالوث وقوف القوي السياسيه مع المواطنيين، وكأن المناصير من كوكب اخر لا علاقه لهم بالصراع السياسي في البلاد. انسحبت القوي السياسيه منهم بعدما شكلت زخما مهما للقضيه، لكن مواقف الثالوث من القوي السياسيه ورفضه للتعامل معها اضاع أهم عامل للضغط في القضيه فاصبح المناصير معزولون يصارعون لوحدهم كأنهم اجانب في بلادهم.
فقد الاعتصام زخمه الاعلامي بعد ما شعر الصحفيون ان الاعتصام لا يشكل حدثا ويقتصر فقط علي ( الاستلقاء) المتواصل فوق البروش. لا ليالي سياسيه ولا مظاهرات ولا احتجاجات... مجموعه من الناس اختارت طواعية ان تحبس نفسها فوق قطعه محدده من الارض تمارس اكل الفته وتزجية الوقت مع بائعات الشاي حيث ازدهر السوق بوجود هؤلاء علي مدار اليوم.
عجائب الثالوث لا تنتهي، فقد شهد الاعتصام تحول الثالوث من لجنة للمتاثرين بالخزان وحقوقهم وتعويضاتهم الي ( حكومه لمنطقة المناصير) لها صلاحية منح إذن الدخول للمنطقه والخروج منها. الغريب ان هذه (الترقيه) من لجنة (تعويضات المتاثرين) الي (حكومة للمناصير) لم يعلن الثالوث عنها ويبدوا انها تمت في سريه ولم يكن من الواضح ان كانت الترقيه قد شملت اخرين ام انها اقتصرت علي اعضاء الثالوث وحدهم..! وربما اوحي بقاء الثالوث لثلاثه اشهر بقرب رئاسة حكومة الولايه للثالوث بهذه الترقيه ( ومافيش حد احسن من حد)...! الغريب ان مناصري الثالوث لا يستنكفون ان يعلنوا صراحة ان علي كل من يريد دخول المناصير أخذ الاذن من الدامر بل طالب احدهم صراحة بدخول البيوت ( من ابوابها) زاعما ان بوابة المناصير في الدامر..! هكذا بباسطه حول الثالوث القضيه من قضيه مطالبه بالتعويضات الي قضية سياده علي الارض..! مايثير الضحك ان احد اعضاء الثالوث لواء سابق بالجيش ولا يعرف خطورة ما يقوم به من منازعة الدوله سيادتها علي الارض! ويطلق العنان لمناصريه ليتحدثوا في قضايا حساسه لا يعرفون نتائجها وتبعاتها... في السابق عندما وقع الاعتداء علي المعتمد، حذرناهم من دفع البسطاء من المواطنيين في مثل تلك الاعمال.. وقلنا لهم ان كنتم تزمعون القيام بمثل هذا فعليكم اعلان دولتكم ورفع علمكم وتجهيز جيشكم او غير ذلك الامتناع عن التلاعب بالنار.
يجب ان يعلم اي شخص ان أرض المناصير جزء من الدوله السودانيه وبذلك يحق لكل مسؤل او مواطن بالدوله دخولها متي ما اراد كان هنالك ثالوث ام لم يكن..! ويجب ان لا نعرض اهلنا لمخاطر فوق طاقاتهم والزج بهم في صراع ليس لهم فيه ناقه ولا جمل... أما إن كان الثالوث يري غير ذلك فدونه ان يتبع ما اشرنا عليه به ليرفع علمه ويجهز جيشه وسنحدد موقفنا عند ذلك..! ان مثل هذه التصرفات الصبيانيه ضد مسؤلي الحكومه – وانا معارض لها منذ مجيئها الي اليوم - لن تحقق شيئا غير الاضرار بمطالب اهلنا واطالة معاناتهم وحرمانهم من خدمات مستحقه. من لا يرغب في مقابلة مسؤل عليه ان ينصرف لحاله او اشغاله او يبقي في داره، فلا يوجد في كل دساتير الدنيا مادة تجبر المواطنيين علي مقابلة المسؤولين في الدوله إن زاروا مناطقهم. اما اعتراض المسؤولين بتلك الصوره المهينه فهو امر لا يمكن التقليل من تبعاته ومخاطره علي اهلنا.
بالرغم من أن الثالوث يعلن انه يتبني الوسائل السلميه في نهجهه، إلا انه لا يستنكف من تعبئة بعض عناصره لمهاجمة مسؤلي الدوله بالحجاره والاساءه لهم بالشتائم. هذا في جوهره سلوك لايمت للمناصير بصله ولا يفيد بل يكشف قدرا من الغوغائيه والبهائميه التي يحب الثالوث العيش فيها ودفع مناصريه لممارستها.
إن ما وقع لمسؤلي الحكومه مرة بعد مره في المنطقه لهو امر يندي له الجبين لانه ببساطه لا يمت للمناصير ولا يمثل اخلاقهم، فاهلنا مضيافون مهما كانت درجة خلافهم مع ضيوفهم. نحن الوحيدون الذين نعترض الشارع علي الغريب ونصر عليه ونأخذه لبيوتنا لاكرامه.. هذه هي اخلاق اهلنا وتراثنا وعاداتنا.. مال بعضنا اصبح اليوم يرمي الضيوف بالحجاره وهم ضيوف عزاز نعرفهم ونعرف اهلهم جاؤوا في صحبة احد ابنائنا المعتمد يبحثون عن مساعدة المنطقه في قيام الخدمات. وان نسي الناس الحساب للضيوف هل نسوا الحساب لابنهم المعتمد... هل يقبل احدنا ان ياتي شخص اخر من جيرانه ويقوم بطرد ضيف من منزله ..! مالكم كيف تحكمون..! ألم يكن هؤلاء الضيوف في صحبة احد ابنائنا... لهذه الدرجه اصبحنا لا نحسب لبعضنا البعض...! وحتي ان كان لنا خلاف مع المعتمد هل من الصحيح ان نخزيه في ضيوفه...! لقد تسبب الثالوث في اختلال عميق للقيم عند المناصير، فقط من اجل تمجيد الذات!
لن يصل الثالوث من وهم الكونكورد الذي يمارسه في الدامر الي شيء... وربما لن يجد ما يحفظ له ماء وجهه... لقد آن الاوان للثالوث ان يعترف بفشله ويترك القضيه لقيادات جديده برؤيه جديده عسي ولعل ان تحقق لاهلنا ما يصبون اليه من حقوق وخدمات...!




بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 1:18 am

بكري المدني الأستاذ على عسكوري - سلام قول من رب رحيم وبعد - عندما خرج الرئيس على شاشات التلفزة المحلية مع الزميل الطاهر حسن التوم وقال رأيه على الهواء مباشرة بشأن قضية المناصير واعتصامهم اثار بعض حديثه ذلك حفيظة الكثير من اهلنا وغضبهم وتتالت ردود الأ...قوال في ساعتها وكان نصيبي من القول على الشبكة عبارة (عسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرلكم - ما ادراكم يا مناصير وانتم ترجون الخيار المحلى وقد ادخركم الله للسودان جميعه)ثم كتب الدكتور عبدالوهاب الأفندي مقاله الضاج ذلك حول ذات الموضوع واورد عبارتي تلك وقد نسبها الي (شاب !) هكذا شاب مجرد من التعريف ولقد التقيت الدكتور مرارا قبلها واجريت معه حوارا صحفيا اشاد به اشادة كبيرة ولكننى اصبحت عنده من بعد مجرد شاب مجرد من التعريف والمعرفة التى خدمتها لأكثر من خمسة عشر عاما !عموما سجلت اعتراضى على طريقة الدكتور تلك على صفحته الخاصة ولا زلت انتظر اعتذاره وتصحيحه فليس اقسى على صحفي وعامل في العمل العام ان يتم تجريده من اسمه نسيانا او استخفافا -واليوم وانا اقرأ مقالك الكونكورد والذى وقفت على كثير من نقاط الإتفاق والأختلاف معك فيه الا انه ساءنى جدا قولك ان (احدهم!) طالب مسؤولي الحكومة دخول المناصير من ابوابها -ولم يك ذلك (الأحد المجرد من المعرفة ايضا )الا شخصى الضعيف بمقال نشر على الأوراق والمواقع كلها في مادة رأي قد يختلف او يتفق عليها الناس ولكن الذى لا جدال عليه ان لكاتبها اسم ورسم الا من ابى ان يعطيه هذا الحق نسيانا او استخفافا !واصدقك القول ان انطباعى العام عنك جيد يارجل وعليه ارجو ان كان مااورد نتيجة نسيان ان تتذكر وان كان استخفاف ان تتدراك الأمر فأنا اكره ان يلتقى امثالنا من ندعى استنارة في ساحات الجهل - كامل مودتى وان اوفيت الإعتذار حقه عدنا للتعقيب والتعليق على الكونكورد والا فإن كل الطائرات معرضة للهبوط الإضطراري او السقوط من عل!بكري المدني

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 1:20 am

Ali Askouri الاخ الاستاذ بكري المدني.. تحيه طيبه .. يا صديقي لا يمكن يعقل ان اكون قد قصدت الاستخاف بك مطلقا.. ليس هنالك اي شيء يدعوني لذلك .. فانت رجل محل احترامي دائما كشخص عادي ثم كمنصوري من اهلي .وفوق ذلك كصحفي تكتب عن هموم اهلنا.. اخلتفنا او اتفقن...ا مع كتاباتك.. انا عندما اكتب هذه المواضيع يكون تركيزي علي الثالوث فقط.. لان قناعتي الراسخه هو اس الداء.. وفي وجوده لا يمكن ان تحل القضيه... لذلك فكل سهامي موجهه لهم... قراءت الموضوع ( ادخلوا البيوت من ابوابها) ومرت عليه مده ربما قرابة الاسبوع او كذا وظل في ذاكرتي وعندما كنت اكتب مر بخاطري .. وكان يجب ان ابحث عنه للتأكد من صاحبه طبيعة عملي تلزمني بذلك وانا اعمل باحث.. لكن ربما السهو والعجله.. ولك العتبي حتي ترضي... ولكن تأكد لا يمكنني ان استخف باي انسان .. دعك من شخص في مقامك.. وان كنت غير سعيد بموقفك من الثالوث، لان تجربتك الكبيره كافيه بتوضيح ازمة القياده الماثله لك.. ولكنني علي كل حال احترم حقك في الاختلاف... واعلم انه عندما يتضح لك الحق ستتبعه... وتقبل اعتذاري

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 1:23 am

· .بكري المدني تقبلنا اعتذارك قبولا حسنا وبعد- انا انظر لقضية المناصير كحزمة واحدة واتعامل معها بسياسة شد اطراف الحكومة من كل الإتجاهات حتى تستجيب وذلك من خلال دعم كل المجموعات والأفراد الذين ينادون بمطالب واستحقاقات المناصير في كل الخيارات (البحيرة والفد...اء والمكابراب وبادية المناصير)ومدخلى الأساس في ذلك - فوق العاطفة ورجاء الخير للأهل- الحرية والعدالة وكرامة الإنسان حيثما كان اختياره وعلى احسن حال يمكن ان يكون - لذا لو كنت متابعا لعرفت- انى غاضبت لجنة المناصير ومجلسهم وجانبتهم عندما حاول بعض الأفراد من اصحاب الخيار المحلى اعتراض اصحاب الخيارات الأخرى والتعرض لهم وسجلت زيارات للمهجرين في المكابراب والفداء لأوصل رسالة ان الناس احرار ا في خيارتهم ولا يجوز للبعض املاء رغبته عليهم او فرض رأيه عليهم ولكن من هناك كتبت (كتابات منشورة وموجودة )ان اهلنا في المكابراب والفداء ظلموا ايما ظلم فما نالوه من تعويض ومشاريع مصاحبة اقل بكثير مما ناله اهل مناطق حظيت بالمطارات والمستشفيات والكباري والدور والقصور والمتحركات بلا توقف ومن دون ان يأثروا تأثيرا مباشرا بالسد مثلهم ولم اكن في كل ذلك على علاقة مباشرة بقيادات نافذة او ممثلة لأصحاب خياري الفداء والمكابراب اللهم الا معرفة عامة ببعض الرموز هنا وهناك في الجانبين -ثم تفجرت قضية الخيار المحلى مرة اخرى لما نكصت الحكومة عن عهودها مع اصحاب ذلك الخيار ومدخلى العائد كان عبر ذات البوابة (العاطفة والرجاء والحرية والعدالة والكرامة )ولم اكن اعرف من قيادات هذه المجموعة الا بمقدار معرفتى بقيادات المجموعتين الأخرتين -اذ جمعنا العمل العام وكثير منهم التقيت به لأول مرة في ميدان الإعتصام لذا لا علاقة فوق ذلك -غير دماء القربى طبعا- تجمعنى مع هذا او ذاك فلست عضوءا في مجلس ولا قائدا في لجنة ولا فرد في حزب ولا شئ غير القضية العامة يلمني بثالوث او دستة اما موقفي المؤيد للإعتصام فقد جاء انسجاما مع طرحي الأول (شد اطراف الحكومة وحملها للإستجابة)وانا ههنا انظر الى الجزء الممتلئ من الكوب وما حققه ذلك الإعتصام من زخم للقضية وحمل للأحرار بالإقرار بعدالة قضية المناصير ويكفى لذلك ذكرا التضامن الكبير للطلاب مع قضية المناصير وعلى رأس هؤلاء طلاب جامعة الخرطوم والتى ما كانت لتغلق ابوابها لولا تضامن طلابها مع زملائهم من طلاب المناصير الأشاوس والذين هزهم الإعتصام ودفع بهم للشوارع في ثورة بيضاء هي الأولى من نوعها منذ انقلاب 89م ضف الى ذلك الكثير من المواقف المشرفة لبقية الأحرار في السودان والذين عبروا عن تضامنهم مع اعتصام المناصير كفاحا او رسالة -هذا غير جانب آخر (مهم جدا)حققه هذا الإعتصام الا وهو مقام (ورفعنا لك ذكرك) فلقد سيطر خبر الإعتصام على الميديا ومجالس المدن ونال به المناصير في حاضرهم ما لم ينالوه ذكرا لتاريخهم المجيد لأسباب معلومة لنا ولهم ولكل مراقب منصف -الآن مرت اكثرت من ثلاثة اشهر وحقق الإعتصام ما ذكرت مثالا وليس حصرا اضافة الى الإختراقات الكبيرة في الملف (عودة الحكومة للإقرار بالخيار المحلى وتقديم اطروحات لإنفاذه )هذا انجاز آخر للإعتصام التقدير فيه حتى الآن مطروح للجميع والذين يجب ان يسندوا فيه المعتصمين برأيهم السديد - هل يتم القبول بما تم ام عليهم وعلينا ان نمارس المزيد من الضغوط سوى من خلال الإستمرار في الإعتصام في الدامر او البحث عن طرائق اخرى بما فيها ما ذكرت انت وان لم يكن بالضرورة ما قلت فالإعداد يكون بالمستطاع !هذا معنى قول الله وليس قولى طبعا - قبل ان اختم اريد ان اذكرك (ان نسيت)انى ملتزم بسياسة شد الأطراف بدعم الجميع والبعض يعلم انى في ذلك -وقت مضى - قد اسهمت حتى في دعم رفاق الحركة الشعبية داخل منطقة المناصير اعلاميا او سياسيا ولعلك تذكر او تعرف على الأقل -هذا اضافة الى دعم الجميع في آن واحد ولهدف واحد ومن دون اكون في ذلك مع حزب او حركة -لجنة كانت او مجلس - ثالوث او دستة من الرجال - سلام يا صاحبي

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 1:24 am

أسامه محمد الحسن بابكر الأخوة الأساتذة الأجلاء. السلام عليكم. لقد إطلعت على مقال الأستاذ بكري المدني (الطريق الثالث) بعنوان علي حامد- الدخول من الأبواب المغلقة. وبصراحة تعجبني كتاباته لما فيها من مباشرة و سلاسة للنص. كذلك أقراء للأخ عسكوري كل ما يكتب أو كل ما تقع... عليه عيني وسبحان الله بعد قراءتي للمقال مباشرة قرأت مقال الأخ الأستاذ علي عسكوري (وهم الكونكورد) بعد أن إستوقفني العنوان. وعندما وصلت إلى: (بل طالب احدهم صراحة بدخول البيوت من ابوابها)، وقتها كان لسان حالي يقول: ذلك الأستاذ بكري المدني أخي عسكوري. وفعلا كان القول ليثير حفيظتي لو كنت كاتب المقال وكنت أتوقع فعلا أن يرد الأخ بكري على ذلك. ولكن الذي أعجبني أكثر إعتذار الأخ علي عسكوري الممهور بإعطاء الرجل حقه في مقامه وتجربته مما زادني إحتراما للأخ عسكوري ورفع شأنه ومكانته عندي يغض النظر عن إختلافي معه قليلا فيما يكتب. التحية لكم والود كله. والتحية لك أخي عسكوري وأنت تضرب لنا مثالا (علىالملأ) على أن إختلاف الرأي لا يفسد للود قضية.

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف علي الكليس في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 2:38 am

عفوا استاذنا الصحفي الكبير بكري المدني يظهر اننا نقلنا نفس الموضوع في وقت متقارب جدا مع اختلاف المنتدي وانا احتراما وتقديرا لشخصك الكريم اسحب مانفلته وليبقي ما نقلته انت في الساحه لانك اهل لذالك ..علي اخواننا في الاداره اجراء اللازم مشكورين
مع تحياتي وتقديري واحترامي

علي الكليس
عضو ماسي
عضو ماسي

احترام قوانين المنتدى : 75

عدد المساهمات : 2898
نقاط : 15175
تاريخ التسجيل : 29/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف خالد عابدين في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 3:16 am

.علي اخواننا في الاداره اجراء اللازم مشكورين

شكرا على التنبيه
تم الإجراء




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أنت الزائر رقم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]لمواضيعي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

خالد عابدين
Admin
Admin

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2561
نقاط : 19033
تاريخ التسجيل : 22/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 4:39 am

شكرا اخ على الكليس شكرا يا رجل - فالتقدير والإحترام لا يصدران الا من هم اهل لذلك

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 4:41 am

.Ali Askouri الاخ بكري المدني .. تحايا وشكرا جزيلا
منذ حوالي ساعة · أعجبنيإلغاء إعجابي.Ali Askouri قراءت الطرح الذي ارودته هنا.. واراك متفقا تماما مع ما نقول به وهو ضرورة توحيد مجموعات المناصير في الفداء والمكابراب.. هذا طرحنا في مجموعة الخيار المحلي.. ولكن الثالوث يرفضه ابتداء... لو ركزت قليلا ستجد انك متفق مع ما نقول... ويا اخي بكري اصدقك القول اننا لم نصل لهذه الدرجه من الخصومه مع الثالوث من فراغ.. ولا يحعجبنا الخلاف مطلقا.. ولكن عبر سنوات بذلنا لهم النصح وفعلنا كلما نستطيع عمله لكي لا تدخل القضيه في هذا النفق.. ولكن الثالوث مارس طريقته في الانفراد بالراي وتخوين الاخرين وطعونا حتي في انتمائنا لاهلنا.. فكل ما لا يري راي الثالوث هو خائن وعميل وكرزاي ومرتشي وعميل لادارة السد وما الي ذلك.. اصبحوا هم من يصدر شهادات البراءه للناس... طردني عثمان الصحن من اجتماع امام مجلس المتاثرين وبحضور اكثر من خمس الالاف من المناصير خارج الاجتماع.. وانا كنت عائد للاجتماع من لندن حيث قرروا اقامة الاجتماع في غيابي واضطررت الي العود بعد اقل من ثلاث ايام من سفري.. كل تلك التذاكر والتكاليف تحملتها من جيبي بسبب محاولتهم تغييبي عن الاجتماع وبعد كل ذلك تجاراء الصحن علي وطردني من الاجتماع فقط لانني اقول رايا مخالفا... هذا يا اخي بكري تاريخ شهود احياء واحداث وقعت امام مئات الرجال في شري...! ستثبت لك الايام صدق راينا فيما نقوله عن هذا الثالوث الذي يجسم علي صدر المناصير.. ومن واقع تجربتك... ستكتشف قريبا ان لم تكن قد اكتشفت بعد ان المشكله في قضية المناصير هي قضية القياده... حديثك ان الاعتصام احدث زخما في بدايته حديث صحيح... ولكن ما هو المردود المادي لذلك علي حقوق الناس.. النتيجه كانت صفرا كبيرا نتيجه لاخطاء القياده... وهل جاء اهلنا يبحثون عن زخما اعلاميا فقط .. ام ان الغرض الاساسي من الزخم الاعلامي هو توظيفه لممارسة الضغوط وحل القضيه... ذهب الزخم الاعلامي الان ولم يتحقق شيئا علي الارض لا في جانب الحقوق ولا في جانب التعويضات... ما يقوله الثالوث هو زر للرماد في العيون ومحاوله لتخدير الناس... لا ادري لماذا لم تعلق علي طردهم للمسؤلين خاصة وانهم جاؤوا في معية احد ابنائنا.. هذه يا بكري قضايا حساسه جدا وكنت اتوقع ان تعلق عليها لا ان تتجاهلها.. ممارسات الثالوث هذه تضر بسمعة وقضية المناصير وارجو ان اسمع منك موقفا واضحا من تهييج الثالوث للبسطاء لطرد المسؤولين والاساءه لهم وقد جاؤوا في معية احد ابناءنا... اعتقد ان الواجب يحتم عليك اتخاذ موقفا واضحا .. ودعنا نعلم ما هو موقفك مما حدث... وتقبل تحياتي

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 4:45 am

بكري المدني اخ على -تحياتي -صدقني مبتدءا لا اعرف من تعنى بالثالوث جملة وان عرفت منهم فردا بإشارتك للواء عثمان ولا اعرف فيم تشخيص القضايا ولقد سبق ان اتصل بي اللواء ايام الإنتخابات العامة بشأن دعم السيد البرجوب واعتذرت بلباقة واشرت بعد للأخ ياسر سعيد بضرورة ترشيحك انت للبرلمان بدلا من الولاية لتقديرات خاصة بالعملية الإنتخابية وبمن هو انسب لتمثيلنا في البرلمان في اطار المرشحين - ياسر كان مشغولا بحملته الكبرى ولم ينتبه لإشارتي واللواء لم يأخذ من بعد موقفي هذا بشكل شخصى ولقد وقفت علنا ضد موقف كان يتبناه وحمدت له ذلك - تحدثت للجنة اللواء عن جمع القبيلة في خياراتها المتعددة فذكروا لي انهم انشأووا جسما خاصا لذلك اسموه( رتق النسيج الإجتماعي )بين البحيرة والمكابراب والفداء -لا اعرف دوافع الرجل تجاهكك ولكنى مستعد لإصلاح ذات البين بينكما وبين الجميع وما اريد الا الإصلاح -بالنسبة لطرد ممثلي الحكومة دعنا نكون منصفين في هذا الأمر فعندما دعيت لمصالحة والي الولاية ايام عيد الأضحى قبلت الدعوة وقابلت الرجل وتصافينا وقبل ان اخرج عنده قلت له اهلى قادمون بعد ايام للإعتصام بالدامر وكل الذى نرجوه منك كوالى ان تستقبلهم وتخاطبهم وتشرح لهم موقفك وموقف الولاية من القضية وارجو الا تسفههم فوعدني الرجل امام من توسط بيننا بإستقبالهم واكرام وفادتهم - الذى حدث بعد ذاك ان الوالى وكل اعضاء حكومته الكرام عزفوا عن دخول الميدان واستنكفوا من مخاطبة اهلنا !فخاطبنا الوالى مرارا وتكرارا ولكنه تعنت واصر على سفه اهلنا لا بل منع كل اعضاء حكومته من دخول الميدان ونقل مكتبه الى عطبرة - مرت ثلاث اشهر الآن ويزيد ولم يتكرم سيادته بزيارة المعتصمين بشكل سلمي وقفل الى ذلك الطريق على كل القيادات الشريفة القادمة من الخرطوم وفي منبر بسونا حضره عدد من شبابنا غاضبت لجنة الوالى وانتقدت الوزير على حامد وكمال ابراهيم وغيرهم من وزراء الهادي وقلت لهم الأكرم لكم قبل اي شئ ان تقابلوا المعتصمين (انا اتكلم عن ثلاثة آلاف رجل وليس ثالوث ) فقالوا صراحة على لسان كمال (لن نذهب !) وبعد هل يكون اهلنا في البحيرة مخطئين ان هم رفضوا استقبال ذات اعضاء اللجنة في منطقتهم وهي لا تعير المعتصمين اهتماما ولا تلق لهم بالا - ان عدم استقبال ممثلي حكومة تعترف جهرا في المنابر بعدالة القضية وبمبررات الإعتصام ثم تستكبر على من جاءوا بهذا الفعل حكومة لا تستحق الإحترام في شخص ممثليها ولذا اجدني متقف تماما مع صد ممثليها فكرامة الإنسان فوق كل اعتبار وللمناصير حقوق عند الدولة وليس مطالب

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 4:47 am

Ali Askouri الاخ اسامه .. تحايا.. اشكرك جزيل الشكر علي الكلمات التي قلتها في حقي.. ذلك حقه علي .. ولا يمكن ان انكر حقه في ذلك... انا لا اتردد قط في الاعتراف للاخرين بحقهم هذه قيمي التي امارسها... ولا يمكن ان امر الاخرين بفعل ما لا اقوم به ولا امارسه... يضاف لذلك فإن الكتابه ليست تزجيه للوقت كما يعتقد البعض.. الكتابه في مثل هذه القضايا مسؤوليه كبيره ولها تبعاتها التاريخيه.. والاخ بكري يعلم ذلك وهو يقوم بواجبه خير قيام لذلك من الضروري تثبيت حقه في ما يقوم به... وان كنت اعتقد ان الاخ بكري لم يقل كل ما يعلم .. وهذا بالطبع متروك له... وسيحكم التاريخ له او عليه من واقع كتاباته... لكن من جانبي انا لم اقصد مطلقا ان اقمطه حقه... بل انا اكره مثل هذا العمل بشده لانه يحدث لي كثيرا.. اري الصور التي صورتها تنشر في كثير من المواقع دون الاشاره الي حقوقها الادبيه.. اري اجزاء من مقالات كتبتها بالعربيه او الانجليزيه عن القضيه تنشر وتقتبس في مواقع كثيره دون الاشاره لحقي الادبي.. فانا اعاني من مرارة هذه الممارسات لذلك لا يمكن ان اقصد ان اقوم بذلك... وعلي كل لك شكري الجزيل وتقبل تحياتي

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ALIHADOWRY في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 5:10 am

أعجبني
Ali Hadowry واللة استمتعت كثيرا بالردود والتعليقات بين الاستاذ على عسكورى والصحفى الفذ الاخ بكرى المدنى وقد تمت بيننا تعليقات على ذات المقال المذكور على صفحات المنتدى وفى تقديرى موقف الاستاذ بكرى موحد فى كل الاتجاهات سواء خيار محلى او مهجرين وهو موقف جيد الا ان مسالة رتق النسيج الاجتماعى هى صناعة حكومية بامتياز كما رايناها فى دارفور وكل المناطق الملتهبة ممايعنى انها لم تخرج من طرف اللجنة الا اذاكانت اللجنة جزء من الدولة وهو مايفسر منعها للحصر ونصرفاتها من منع المسؤلين من دخول مناطق عملهم وفى اعتقادى ان الدولة ستغض الطرف عن هذة التصرفات لانها فى النهاية سوف تتحلحل من وعودها لمنع المواطنين اللجان من دخول المنطقة وهو ماحدث فى الاحصاء وسوف نفقد الكثير ان استمرت هذة اللجنة كما خسرنا سابقا ولايعقل ان تتطالب لجنة لمواطنين بخدمات هى من صميم واجبات الدولة فى حين المعتصمون اعتصموا من اجل ان توفى الدولة بحقوقهم وهو ماتلعب علية اللجنة للمعتصمين بخطاب والولة بخطاب وهو ماجعل كثير من الكتاب يمثل توقيعات الدولة لعقودات الكهرباء والطرق فى المناصير بحديث الاطرش المناصير ينادوا بحقوقهم التى تلاعبت بها ادارة السدود والدولة تتحدث عن الكهرباء والطرق وفى الختام اتمنى من الاستاذيين الجليلين ان يسمحوا لى بنقل كل التعليقات على صفحات المدونة وانا فى انتظاركم

ALIHADOWRY
ملـــــكي
ملـــــكي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1592
نقاط : 15643
تاريخ التسجيل : 25/07/2010
العمر : 47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 5:25 am

Ali Askouri الاخ الاستاذ بكري المدني.. وكأنك تريد ان تقول ان الخطاء يبرر الخطاء.. وارباء بك من ذلك.. يا اخي لو الحكومه ما بتحترم الناس وبتتجاهلهم الخ... نحن كمناصير عندنا مثل واخلاق لا يجب ان نسمح للحكومه او ايا كان ان يؤثر فيها مهما حصل لينا... الحكوم...ات تجي وتمشي.. لكن المناصير وقيمهم باقيه.. لذلك يجب ان لا نسمح لمجتمعنا بأن ينزلق في عملية ردود افعال من شأنها ان تهدم قيمه ومرتكزاته الاساسيه... في القضيه دي في حاجتين مهمات يجب الالمام بهم.. اولا الحكومه - زي ما كلنا عارفين - عايزه ليها طريقه تتهرب من التزاماتها.. يجب ان لانعطيها الفرصه دي.. وثانيا.. سلوكيات الحكومات وممارساتها تتغير حسب سلوكيات القائمين علي الامر.. ولكن نحن مجتمع له تقاليد ثابته.. إذا كنا حا نغيرها حسب تغير المسؤولين والحكام ما حتكون عندنا مثل وتقاليد نهائي.. وحا نكون مجموعه منفلته ساكت ما عندها مرتكزات قيميه تستند عليها.. لذلك من الضروري التمسك بتقاليد مجتمعنا.. بصرف النظر عما تقوم به الحكومات... هذا راي في هذه القضايا... انا - واعوذ بالله من انا - واحد من اكثر الناس الماما بالجرائم والظلم الذي ارتكبته الحكومه في حق مجتمعنا... لكن كل هذا لا يدفعني ان اتزحزح قيد انمله من تقاليد مجتمعنا الراسخه لكي اجاري تصرفات حكومه اعلم علم اليقين انها الي زوال... واعتقد يا استاذ بكري ان التعامل بردود الافعال يضر بنا ضرر بليغ.. نحن اصحاب قضيه عادله من الضروري ان لا نترك الانفاعلات الوقتيه والتصرفات الغوغائيه ان تطغي علي جوهر قضيتنا وتنال من عدالتها.. ولك الشكر

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 5:27 am

بكري المدني الأخ على عسكوري - قيم مجتمعنا لم تتزحزح ولعلي ابتسرت لك الحكايا اليوم ففي مقالي ذلك اوردت ان اهلنا استقبلوا ممثلي الحكومة خارج المنطقة ومعهم وجبة الإفطار ومن ثم صرفوهم بأدب وربما يكون هناك فرد او اثنين تفلتوا وهذا شئ طبيعي للإحتقان من موقف ...الحكومة تجاه الإعتصام ثم ان الزيارة من وراء ممثلي هؤلاء الأهالي الهدف منها معروف ويتمثل في العمل على شق الصف -هذه صناعة سياسية باتت ماركة مسجلة للإنقاذ تجاه الجماعات والأحزاب ومن القيم التى لا نزال نفاخر بها في احداث مماثلة عندما احتجزت مجموعة من ابنائنا مجموعة عسكرية في عهد الوالي غلام بالكربكان والتى عندما جاءها الفرج وجدها في خير وعافية وافرادها يتناولون ما لذ وطاب من ذبائح ومطايب من اكرموهم وغادر قائد المجموعة وافراده من بعد اطلاق سراحهم وهو مذهول من هؤلاء المناصير والذين يفرقون بين واجب الضيافة وحدودها وحد لجنة على حامد ومن معه كان هناك وانتهى اجل الزيارة بإنتهاء وجبة الإفطار فالوزير ومن معه ما جاوءا لزيارة عادية يا على (وفيك فطانة) واهلك مثلك لا ينقصهم ذكاء

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 5:31 am

Ali Askouri الاخ الفاضل حدوري .. تحايا وشكرا علي مبادرتك النابهه.. وفعلا الحوار مع الاستاذ بكري المدني ممتع ومفيد.. ويتسحق النشر والتوثيق... نحن نعاني من ازمة حوار داخلي وهذه ايضا مسؤل عنها الثالوث لاننا قدمنا لهم في السابق العديد من الحوارات لاشراك اب...ناء المناصير في الحوار الداخلي لاشراكهم في تحمل هم القضيه .. في هذا الاطار كانت ورشة العمل الخاصه بالتوطين التي دعي لها ونظمها الاخ علي الكليس وعاونته في ذلك وشهدت اكبر حضور للمختصين من ابناء المناصير للمشاركه في قضية اهلهم.. جزء من مداولاتها موجود في موقع المناصير... وكنتيجه لتلك المبادارت المتميزه تم استهدافنا.. وعلي كل.. الحوار الداخلي مهم ومفيد جدا... لك التحايا

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 5:51 am

Ali Askouri الاخ الاستاذ بكري المدني.. الا تلاحظ ان كتباتك في هذا الامر تكاد تكون محاوله لايجاد تبرير لما حدث... وذلك لسبب بسيط هو انك في دواخلك ترفضه وتعلم تمام العلم بأنه لا يتسق مع سلوكنا العام وقيمنا... محاولات التبرير يا استاذ بكري في مثل هذه القض...ايا لا تفيد بقدر ما انها تدعم ولو بصوره ضمنيه التصرف الخاطيء... كا ن ممكن يكون جيد جدا.. لو ترك الناس وفد الحكومه يدخل المنطقه وينصرفوا عنه لاحوالهم اي لا يستقبلوه ولا يطردوه.. كانت ستكون هذه رساله واضحه اكتر بكتير من السلوك الخاطيء سواء كان بمنعهم او الاساءه لهم... ويا استاذ بكري مواقفنا فيما يختص بقيم مجتمعنا الراسخه يجب ان تكون حازمه.. هذه مسؤوليتنا الاخلاقيه تجاه الاجيال القادمه.. يجب ان يتعلموا منا الصاح والخطاء في السلوك تجاه الحكومات ... ويجب ان يعرفوا كيف يفرقون بين الخاص والعام.. كما يجب ان نربي فيهم احترام بعضنا البعض... ومن رايي كان يجب احترام هذ الوفد واستقباله بكل احترام فقط لانهم جاؤوا في معية الاخ عبد الرحمن محمد خير وهو من ابنائنا.. بالرغم من اختلافي معه ومع حكومته... ولكن كونه من ابناء المنطقه وبشغل موقع رسمي كان الحد الادني من اللياقه يقتضي استقباله وضيوفه.. اكراما له فقط دعك من ضيوفه الخ... وحسبانا معاه ما يكون قدام الضيوف ان كان لنا حساب معه... تخيل نفسك يا استاذ بكري في موقفه...! واهلك يطلقون الحجاره علي ضيوف في صحبتك... اعتقد انه يجب ان لا نخزي بعضنا البعض في مثل هذه المواقف...

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 5:53 am

Ali Hadowry للتذكير وتصحيح المعلومة اخى بكرى الافطار قدمة مهندسى خطوط الكهرباء العاملون بتلك المنطقة

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 6:31 am

Ali Askouri الاخ الاستاذ بكري المدني.. الا تلاحظ ان كتباتك في هذا الامر تكاد تكون محاوله لايجاد تبرير لما حدث... وذلك لسبب بسيط هو انك في دواخلك ترفضه وتعلم تمام العلم بأنه لا يتسق مع سلوكنا العام وقيمنا... محاولات التبرير يا استاذ بكري في مثل هذه القض...ايا لا تفيد بقدر ما انها تدعم ولو بصوره ضمنيه التصرف الخاطيء... كا ن ممكن يكون جيد جدا.. لو ترك الناس وفد الحكومه يدخل المنطقه وينصرفوا عنه لاحوالهم اي لا يستقبلوه ولا يطردوه.. كانت ستكون هذه رساله واضحه اكتر بكتير من السلوك الخاطيء سواء كان بمنعهم او الاساءه لهم... ويا استاذ بكري مواقفنا فيما يختص بقيم مجتمعنا الراسخه يجب ان تكون حازمه.. هذه مسؤوليتنا الاخلاقيه تجاه الاجيال القادمه.. يجب ان يتعلموا منا الصاح والخطاء في السلوك تجاه الحكومات ... ويجب ان يعرفوا كيف يفرقون بين الخاص والعام.. كما يجب ان نربي فيهم احترام بعضنا البعض... ومن رايي كان يجب احترام هذ الوفد واستقباله بكل احترام فقط لانهم جاؤوا في معية الاخ عبد الرحمن محمد خير وهو من ابنائنا.. بالرغم من اختلافي معه ومع حكومته... ولكن كونه من ابناء المنطقه وبشغل موقع رسمي كان الحد الادني من اللياقه يقتضي استقباله وضيوفه.. اكراما له فقط دعك من ضيوفه الخ... وحسبانا معاه ما يكون قدام الضيوف ان كان لنا حساب معه... تخيل نفسك يا استاذ بكري في موقفه...! واهلك يطلقون الحجاره علي ضيوف في صحبتك... اعتقد انه يجب ان لا نخزي بعضنا البعض في مثل هذه المواقف...

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 6:33 am

بكري المدني الأستاذ الأخ على عسكوري اصدقك القول اننى من دواخلي متصالح مع ما تم وان كان على ان اسارع بتسجيل اعتراض على اي حجر القى على رجل وان وجدت لذلك تبريرا ولم اجد له تفسيرا ! قولك بأنه كان على اهلنا ترك الوفد يدخل البلد ومن ثم ينصرفوا عنه الى احوالهم لا يستقيم له منطقا واستقبال الوفد لأجل خاطر عبدالرحمن فيه اختزال كبير للموقف العام يا اخي ولو كنت مكان الأخير للزمت الميدان!اخ على دعنا نحرر نقاط الخلاف بيننا وصدقني لن تكون من بينها قضية استقبال الوزير او رفض استقباله ففى جمع الموافق نحن بذلك متقدمين على الحكومة خطوات بمقياس السنوات الضوئية -اكاد استشف يا رجل ان تلك ليست القضية وارشح ان تلعب دورك المأمول في هذه المرحلة سموا على جراحات النفوس الى مراقى الروح وانتصارا للآخرين على الأنا حتى وان كانت هذى الأنا قد عانت ظلم ذوى القربي - اتحسب نفسك وحدك من لعقت جراحا اوكففت دموعا - لا ياخي ولكنهم على قول شاعر لم يأت ذكره في نبأ (اهلي وان رميت يصبيني سهمي )!

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ALIHADOWRY في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 2:58 pm

اخى بكرى مشكلة ال انا كما ذكرت الاستاذ على عسكورى بها ليست فى موقعها وهى تنطبق على الطرف الاخر والدليل على ذلك عمل الاستاذ على عسكورى مع اللجنة التنفيذية وذكر قصة اللواء والطرد مع اختلافى مع الاستاذ عسكورى فى هذة النقطة بالذات ولة العذر فى ذلك لعدد من الاسباب العامل الزمنى فى مثل هذة القضايا مهم لترتيب وضع المنطقة قبل الانشاء والعامل الاخر ابقاء زراع للمناصيرخارج فلك منظومة الترابيين وقد افاد ذلك فى تكوين انصاف رغم ان اللجنة استقات ذلك فى ارسال عملاء للدولة (راجع انصاف مالها وعليها) للتجسس على التجمع الوطنى وفى اعتقادى انضمام عسكورى للجنة افاد المنطقةكثيرا فى كبح الترابيين فى اتمام الصفقات المشبوة مع رفاقهم من الترابيين فى الدولة على حساب اهلنا وهو مادى الى طردة بواسطة اللواء وفى اعتقادى كسبت قضية المناصير بوجود عسكورى فى اللجنة وخسر عسكورى الانسان الكثير ونقول لة من شاطر الفساد العمل خسر وهذة اللجنة فاسدة لاتنتج الا فسادا وسنرى فى مستقبل الايام ان ها الاعتصام الروعة سيتمخض عن فار لاهلنا

ALIHADOWRY
ملـــــكي
ملـــــكي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1592
نقاط : 15643
تاريخ التسجيل : 25/07/2010
العمر : 47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 3:17 pm

Ali Askouri الاخ الاستاذ بكري.. اشكرك يا اخي جزيل الشكر علي حسن الظن بي.. وهذا يؤكد نقاء سريرتك.. وهو أمر افتقدناه كثيرا ايام عملنا مع الثالوث... والله اصدقكم القول.. كادت ممارسات الثالوث معنا ان تزعزع حتي تقتنا في اهلنا وقيمهم... ولكن و الحمد لله وجد...نا بين اهلنا من لا تأخذه في الحق لومة لائم... ولا يعمل عن طريق الريموت كنترول... ولا يمارس الغوغاء والافعال الصبيانه.. فمضينا معهم في مجموعة الخيار المحلي غير عابئين بمواقف الثالوث وهرجلته... أصدقك القول لم اتوقف يوما عن قضيتي اهلي.. وحتي ابان هذا الاعتصام حركت لهم من خلال علاقاتي إذاعة البي بي سي العربيه وتلفزيون البي سي العربيه واعطيناهم ارقام التلفونات وطلبنا منهم الاتصال بهم في الميدان ولكنهم يخذلونا كما خذلونا في السابق... وعلي كل ما اقوم به هو حق اهلي علي وما شاحدني ليه... لكنني لا يمكن ان استمر في الخطاء.. وقد تاكد لي خطاء الثالوث ولم تعد هناك حتي نسبة الواحد في العشره بليون بأن الثالوث غير مخطيء في نهجه وانه اضاع القضيه وادخلها في جخنون لن تخرج منه... واصدقك القول حتي لو تبع المناصير جميعهم ما يقوم به الثالوث لن اتبعهم وساظل اقاتل لوحدي وليحكم علي التاريخ.. وليس هذا انفراد بالراي او تشدد في غير موقعه... ولكني يا استاذ بكري هذا مجال دراستي وتخصصي اقدم فيه الاستشارات للاخرين حول العالم منظمات و جماعات اخري متاثره مثلنا... وستري بعض ما نقوم به قريبا انشاء الله... فكيف لي يا اخي ان اتبع تالوث لا يعرف افراده القوانيين التي تحكم مثل هذه المشروعات... شرحنا لهم الي ان بح صوتنا.. وصلنا مرحله قلنا لهم من الافضل ان نترك حقوقنا الان ان كنا عاجزين عن الحصول عليها كما نستحقها من ان نقر بالظلم.. وقلنا لهم ان اس الداء في هذه القضيه هو لائحة التوطين فمن دون تغييرها ستهضم حقوقنا مهما فعلنا... شرحنا للثالوث قضية الارض و ندرة المياه في حوض نهر النيل والله ما كانوا يعلمون عنها شيئا... ! كان نصيبنا من كل ذلك ان نكون خونه ومرتشين وبائعين لقضية اهلنا... من هم سوي اكان احمد عبد الفتاح او الصحن او عبد العاطي حتي يحدثوني عن المناصير...! طلبنا منهم ان يناظرونا اكثر من مره فتهربوا.. أسال ناس كسلا... واسال الطلاب... واصدقك القول والله اي منصوري ( طلق) حتي وان كان امي لا يفك الحرف تجره من طرف الناس بفكر احسن منهم التلاته مجتمعين... هؤلاء انا اعلمهم جيدا واعلم اهدافهم في المناصير... وساظل خلفهم ما حييت حتي تعود للمناصير عافيتهم وتماسكهم وتعاضدهم... اشكر لك مبادرتك التي اقدرها كثيرا.. ولكن نحن مجموعه تعاهدنا ان لا نعمل مع هؤلاء مره اخري مهما كانت الاسباب لا شيء يجمعنا معهم مطلقا.. فيما عدا ذلك ليس لنا اي خلاف مع اي شخص اخر في المناصير لا في المكابراب لا الفداء ولا في البلد... والمناصير وقضيتهم في حدقات عيونا... والله ننوم ونصحي منشغلين بالظلم الذي حاق باهلنا واغلبه بسبب الثالوث... وتقبل شكري

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ابو هشام في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 3:29 pm

الله يعينك استاذ بكري المدني

ابو هشام
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 460
نقاط : 10506
تاريخ التسجيل : 27/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ود القيايل في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 5:14 pm

سلام استاذنا بكري المدني
فمجادعاتكما انت والرائع عسكوري تنبئ بأن الغد اخضر
وان لامحاله لعودة الغائبين والمغيبين
وان الحقيقه سيعرفها اهلي المجدولين
ينتابي شعور عميق بان الاستاذ عسكوري
يعرف الكثير عن قضيه المناصير

ود القيايل
عضو نشيط
عضو نشيط

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 198
نقاط : 12135
تاريخ التسجيل : 01/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 7:30 pm

بكري المدني الأخ الأستاذ على عسكوري - سلام - من الصعب اجتماع الناس كلهم تحت مظلة واحدة ولكن بإمكانهم جميعا العمل لأجل هدف واحد -دع لجنة المتأثرين تنال اجر الإصابة والإجتهاد ان هي اصابت واجر الإجتهاد ان هى اخطأت وانطلق يااخى وانت رجل تسفار بالقضية الى المحافل الدولية اعلاميا وقانونيا ومن هناك ارفع اصبعيك بعلامة النصر لأهلك اينما كانوا في ميدان الإعتصام او (الدوشمان) وسيبادلونك ذات العلامة نصر او شهادة !

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 7:53 pm

Ali Askouri يا استاذ بكري صباح الخير.ز يا اخي الثالوث دا ما شغال اجتهاد عشان يكون عنده اجر الاجتهاد.. ديل شغالين فتن وتكسير للمجتمع من الداخل والايقاع بين المناصير وتفتيتهم للسيطره عليهم... الزول العايز يجتهد بشيل ويخت مع الناس.. ديل مفتكرين انه المنا...صير ديل ما خلقوا إلا لخدمتهم وانه ارضهم ضيعه حقة ابوهم... ما عندي ادني شك انه الحكومه دي حا ننتصر عليها حا ننتصر عليها لكن ما عن طريق الثالوث.. الناس حا تاخد حقوقها حا تاخذها لكن ما عن طريق الثالوث.. وفي الحقيقه في وجود الثالوث لن ينال الناس حقوقهم لانه الوضع القائم مش الحكومه الما عايزها تدفع حقوق الناس الثالوث الماعايز الناس تاخد حقوقها... اي مراقب حصيف يركز في تطورات القضيه حا ينتهي لهذه النتيجه ودونك رفض الاحصاء والقبول بالاستئنافات بعد غرق حقوق الناس ودونك اخيرا طرد وفد الحكومه.. وشواهد كثيره يمكن سردها.. تحياتي

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 10:17 pm

.Mohamed Elmogudum ربنايحفظك يامناصيرويكفيك شرالفتن

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 10:20 pm

Osama Omer الاخوة بكري وعسكوري حقيقة نشكركم علي مستوي الحوار . اخي عسكوري نحن من الجيل المولود في الثمانينات ونفتخر بكم كمناصير لانكم نقلتم القضية الي الفضاء العالمي ونقول لك اختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية . ولكننا نعاهد انفسنا اننا كشباب مناصير... سنعمل علي وحدة الصف المنصوري والي اليوم كلنا في الجامعات وحدة واحدة مافي حاجة اسمها دا من المكابراب او الفداء او الخيار المحلي وما يحدث لاي منصوري يمسنا ولا نرضي لاهلنا في الفداء والمكابراب الا كل خير لان الضفر ما بمرق من اللحم. يجب علينا ان نتسامي فوق الجراحات من اجل ام منصور فالبلد تبني بسواعد بنيها ونرحب بك وبرأيك . يجب علينا ان نلم شملنا في هذا الوقت الحرج وان نعمل علي الحصول علي كافة حقوقنا من بناء مساكن الخيار المحلي والخدمات والمشاريع الزراعية وادعوك الي الاتصال بكل منظمات المجتمع المدني في كل دول العالم وايصال صوتنا للعالم وعكس ما حدث لنا من ظلم وسنعمل علي اخذ حقوقنا كاملة دون نقصان رضيت الحكومة ام ابت. اما عن رفع علم واعلان دولة فنحن لا نريد زيادة اوجاع الوطن ولكن اذا استمرت الحكومة في تعنتها فذلك خيار مطروح للنقاش ولكم كل الود والتقدير

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 1:39 am

التهامي العمراني المنصوري كلكم عايزين الزعامة وناسين ان الزعامة من عند الله يهبا لمن يشاء

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ابو هشام في الأربعاء 29 فبراير 2012, 3:37 am

بكري المدني كتب:علي عسكوري
.
... مجموعه من الناس اختارت طواعية ان تحبس نفسها فوق قطعه محدده من الارض تمارس اكل الفته وتزجية الوقت مع بائعات الشاي




سبحان الله ربيب الحركة الشعبية يسيئ للذين يصلون الفجر حاضرا ويتلون القرآن ويسمعون الاحادث في الفقه والسيرة ’’’ ويواصلون بعضهم مما زاد الترابط الإجتماعي بين كل قطاعات المناصير ’’’

يا عسكوري ’’’’ برضو ديل اشرف من اسيادك عرمان وعقار والحلو وباقان وسلفاكير ’’’ واذنابهم من اللئام ’’ والدهماء والرعاع

إنت ما كنت مع ناس الحركة وكنتو شركاء في الحكم كان عندك كلام مالك ما سويتو وحليت القضية ؟ واللا القضية دابا حلتلك الليلة

يا عالم احترمو عقولكم لو كان عندكم عقول

عالم تطبل وتنافق ولا تستحي

ابو هشام
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 460
نقاط : 10506
تاريخ التسجيل : 27/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 4:41 am

Ali Askouri الابن عمر.. شكرا لاهتمامك بالحوار .. الحوار مع الاستاذ بكري المدني مفيد وان كنت لا ازال اعتقد انه متحفظ من قول الحقيقه بضبانتها... وانا احترم رؤيته للامور ... انا لا ابخل باراي علي اهلي.. وحتي لو تذكر في بداية هذا الاعتصام عندما كتبت معلقا... علي الاخ عثمان المقدوم .. ذكرت لهم ان اعتصامهم بهذه الصوره لن يؤد الي شيء لانه بفتقد الضغوط الضروريه وهو ما حدث.. وقلنا لهم لا تتحدثوا باسم القبيله ( قبيلة المناصير) وتحدثوا فقط كمتاثرين.. لكنهم كعادتهم لم يكترثوا لما كتبنا... واستمروا في التحدث باسم القبيله واستمروا في الاستلقاء علي البروش دون فعل.. ورفضوا تضامن القوي السياسيه وغيرها واصبحوا لقمه صائغه للحكومه التي عندما تأكدت من انحسار الدعم والتضامن لهم جاء الرئيس ليقول لهم ماقال... بعد دا... كان يمكنهم القيام بردة فعل قويه بعد حديث الرئيس... لكنهم اختاروا اطلاق اشاعه بأن القضيه قد حلت عن طريق لجنة رزق ووزعت الحلوي واطلقوا الطلقات وباعوا الوهم لاهلنا.. هذا نهجهم عرفناه وخبرناه منهم يغطون فشلهم باطلاق الشائعات... مؤسف ان بعض الناس لا تزال تاخذه العزة بالاثم ويواصل خداع النفس وموالاة الثالوث... ممثل الكذب والخداع والاشاعات حبله قصير... غدا ستشرق الشمس وسيكتشف اهلنا حجم النفاق و والكذب والتضليل الذي مارسه عليهم الثالوث... اعجبتني رؤيتكم كطلاب للدعوه لوحدة المناصير في مختلف المواقع ونحن في مجموعة الخيار المحلي نؤيدها وندعمها بكل ما نستطيع وندعوكم للاستمرار فيها .. في الختام اعتقد ان كل شخص أمين مع نفسه ويحترمها لا يمكنه الاستمرار في هذا الاعتصام بعد الان... لقد اصبح الاعتصام صراع بين الثالوث وبين الدوله لاثبات الذات لا علاقه لمطالب المواطنيين به...! ولك التحايا

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 5:01 am

.بكري المدني الأخ على عسكوري -سلام - استغرب جدا من اعتقادك بأنى متحفظ على قول الحقيقة كاملة فإن كنت تعنى موقفي من الإعتصام فأصدقك القول بأنى مؤيد للإعتصام بلا تحفظ وطبعا ليس للأبد فلكل اعتصام اجل ونتائج والأخيرة هذه سردتها لك سابقا اما اجل الإعتصام فلا احدده انا من برج المراقبة للأحداث وقلت مرارا بأن ذلك التقدير متروك لقيادة الميدان والتى ربما تعلم ما لانعلم وهي التى تخوض مفاوضات قاسية مع الحكومة مباشرة وغير مباشرة وعليه فإن تقدير الإستمرار او فض الإعتصام متروك لها وان كان هذا لا يمنعنا من القلق المشروع الذى يدفع بالسؤال عن المرحلة التالية وهذا ما طرحناه ايضا غيرما مرة - طبعا لن اصرح بأي خلاف - ان وجد - بيني وبين اي قيادي او عضو في لجنة المناصير ومجلسهم لسبب بسيط هو ان هذا ليس هو الوقت الملائم لبث الخلافات واثارتها لذا يا اخ على محاولة دفعي الى قول رأي الشخصي حول الأشخاص غير مفيدة لي وللجميع وان كنت باحث كما ذكرت اقول لك انا طالب فلسفة فأم العلوم لا يتخرج فيها احد وانما يكون ابدا طالب علم ومعرفة واعرف في هذا الوقت ان هذا هو الموقف الذي يجب ان اقفه مع الجميع في صف واحد وان اختلفت مع البعض في ذات الصف وصدقنى محاولة جرجرتى للكشف عن الجراحات -ان وجدت - لن تجدي - فالجرح في الكف والكف واحدة وادعوك بإسم الله ومن ثم بإسم الأهل لنكن ايجابين ولو في هذه المرحلة ونركن خلافاتنا ولو لبعض الوقت -احترامي وتحياتي

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 5:52 am

Ali Askouri الاخ الاستاذ بكري .. عفوا يا اخي أنا لا احاول جرجرتك لاي شيء ايا كان.. ولا اطلب منك ان تقول رايك في اي شخص..هذا ليس من شيمتي وهذه مواقف خاصه تخصك وحدك فقط.. ما عنيته هو الموقف الواضح من الاعتصام الان بصرف النظر من ان القائمين عليه قاموا بف...ضه ام لا.. فذلك أمر لا نملك لا انا ولا انت التقرير بشانه.. فلا انا او انت من قيادات الاعتصام.. لكن ما نملكه يا اخي بكري هو تحديد موقفنا مما يجري بوضوح.. هذا الاعتصام يا اخي بكري اصبح مجرد مضيعه للوقت وتفريق للاسر وغياب للازواج عن ابنائهم واسرهم واغلاق للاسواق بالمنطقه وشبه توقف للحياه لكثير من الاسر التي لا دخل لها سوي من عمل الاباء... فعندما يتوقف اباء الاسر عن العمل طوال هذه المده يزداد فقر الاسر وتتدهور احوالها المعيشيه دون شك... تري من يعوض هؤلاء المعتصمون ما فقدوه من كسب... اللهم إلا ان كانوا اصلا اشخاصا لا يعملون ابتداء... وان كان كل هذا العدد الذي يجلس في الدامر لا يعمل فتلك مصيبه أكبر يجب مخاطبتها قبل قضية الحقوق.. لذلك يا اخي بكري تحديد الموقف من جدوي الاعتصام أمر مهم جدا... حتي يعلم هؤلاء انهم يضرون المجتمع من حيث يقصدون او لا يقصدون... هل لك ان تجاوبني يا اخي بكري من يصرف علي مئات الاسر الان في المناصير...! وكيف ستتم تغطية ما خسرته هذه الاسر من عائد مادي من عمل الاباء... لو كان هؤلاء ذهبوا الي استخراج الذهب كان جنوا الملايين ولو زرعوا محصولا كان حصدوه الان.. الا تتفق معي... خلافا لذلك يقوم الثالوث بتخويفهم وابتزازهم لكي يبقوا في الدامر رغم فقرهم.. واعتصامهم ما عاد جايب ( مريسة تامزين) كما يقول اهلنا... ولك التحايا

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 6:05 am

بكري المدني الأخ الأستاذ على عسكوري -بعض مم اثرت طرحناه من باب القلق المشروع على اهلنا وملكونا اجابات شافية لا يجوز ان نطرحها من بعد في منبر عام فللإعتصام اسراره والتى هي من اسباب نجاحه حتى الآن وعندما يفض الإعتصام على خير ان شاء الله يمكننا ان نكتب عن حقائق مذهلة كانت وراء صمود الناس وحديثك آخذه من باب من يحمل الهم العام واعيد عدم المامك ببعض التفاصيل والمعلومات الإبتدائية للشقة التى بينك وبين اخوانك في قيادة الإعتصام ولكنى من بعد اطمئنك على اهلك فهم من (حجر وماء) وقادرون على تدبر امورهم بعون الله وتعاونهم ولا احسب اخى ان فترة الإعتصام تسببت لهم في افقار فهم اغنياء بأنفسهم الكبيرة والمسألة الآن تجاوزت الحقوق المادية الى اخرى معنوية مع اعتبار الأولى طبعا -دمت بخير واقترب قليلا حتى لا يفوتك موسم صناعة الفصل الثاني من تاريخ المناصير المجيد

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 6:10 am

كتب ابوهشام (سبحان الله ربيب الحركة الشعبية يسيئ للذين يصلون الفجر حاضرا ويتلون القرآن ويسمعون الاحادث في الفقه والسيرة ’’’ ويواصلون بعضهم مما زاد الترابط الإجتماعي بين كل قطاعات المناصير ’’’

يا عسكوري ’’’’ برضو ديل اشرف من اسيادك عرمان وعقار والحلو وباقان وسلفاكير ’’’ واذنابهم من اللئام ’’ والدهماء والرعاع

إنت ما كنت مع ناس الحركة وكنتو شركاء في الحكم كان عندك كلام مالك ما سويتو وحليت القضية ؟ واللا القضية دابا حلتلك الليلة

يا عالم احترمو عقولكم لو كان عندكم عقول

عالم تطبل وتنافق ولا تستحي )--- لا يا ابو هشام

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ابو هشام في الأربعاء 29 فبراير 2012, 6:20 am

بكري المدني كتب:Ali Askouri


لا يا ابو هشام




عفوا يا استاذ استصحب معاك الاقتباس

ابو هشام
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 460
نقاط : 10506
تاريخ التسجيل : 27/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 6:31 am

لا عليك ابوهشام انا عرفت من وماذا تقصد ولكنى اجهل طريقة الإقتباس تقنيا لذا قمت بالنقل والتقويس ولم يفت على قصدك طبعا فلا تقلق نفسك - وكامل تقديري ووفائي

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف النفر في الأربعاء 29 فبراير 2012, 7:45 am

حياك الله أخى بكرى المدنى وحيا الله الأخ عسكورى ... منكم نتعلم أدب الحوار والطرح الراقى ... ليت إخوتى بالمنتدى يهتدون و يقتدون وحتى لا يخرج طرحهم عن المضمون _
لكم تحياتى وودى ،،،

النفر
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 3225
نقاط : 20502
تاريخ التسجيل : 08/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ALIHADOWRY في الأربعاء 29 فبراير 2012, 2:40 pm

الاخ عسكورى قد اختلف معك فى مبدا فض الاعتصام الاعتصام اداة نضالية معروفة ولكن العبرة فى خواتيمة وادارتة لاشك ان اعتصام المناصير حرك الساكن ولكن قيادتة افقدتة زخمة خصوصا بعد ان اظهرت الدولة عدم الاهتمام وبدا الاعتصام يفقد تعاطف الكثيرين خصوصا بعد طرد المسؤلين وسكون اللجنة الاعلامية انا اخشى من الاعتصام من اللجنة التنفيذية

ALIHADOWRY
ملـــــكي
ملـــــكي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1592
نقاط : 15643
تاريخ التسجيل : 25/07/2010
العمر : 47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ود المناصير في الأربعاء 29 فبراير 2012, 4:21 pm

أبو هشام ..... سلااااااااااااااااااااااااااااااام

ود المناصير
مشرف
مشرف

الأوسمة مشرف منتدى الاغاني والصور

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 3371
نقاط : 20842
تاريخ التسجيل : 06/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف محمدالحسن طيفور في الأربعاء 29 فبراير 2012, 6:20 pm

الاخ على عسكورى الاخ بكرى المدنى اشكركم جدا بهذا الحوار وقريتة اكثر من مرة هكذا تورد الابل حقيقة والله متعة حد الدهشة

محمدالحسن طيفور
عضو رائع
عضو رائع

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 204
نقاط : 9622
تاريخ التسجيل : 22/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف فتح الرحمن عبدالرحمن وراق في الأربعاء 29 فبراير 2012, 6:24 pm

امنياتنا ودعواتنا لكم

الف تحيه

فتح الرحمن عبدالرحمن وراق
ضيف شرف
ضيف شرف

الأوسمة ضيف شرف

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 110
نقاط : 11181
تاريخ التسجيل : 25/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ود القيايل في الأربعاء 29 فبراير 2012, 6:26 pm

أبوهشام
عليك الله اهدأ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ود القيايل
عضو نشيط
عضو نشيط

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 198
نقاط : 12135
تاريخ التسجيل : 01/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 8:02 pm

.Ali Askouri الاخ الاستاذ بكري المدني.. استميحك العذر قبل التعليق علي ما كتبت لارد لشخص ( مجهول) وكما علمت انك تقوم مشكورا بنقل هذا الحوار الي منتدي المناصير توسيعا لقاعدة الحوار.. واشكر لك هذه الديمقراطيه غير المعتاده من الكثير من ابناء المناصير.. وعل...ي كل علمت ان هنالك شخص يكتب باسم مجهول استمراء كيل السباب لشخصي انا لا اعرف هذا الشخص ولا اود ان اعرفه ولا يهمني في شيء .. ولا يؤثر فيني سبه وشتيميته... لكن ما دعاني للتعليق علي ما يكتب بعد ما علمته هو مهاجمته للحركه الشعبيه دون مبرر في نهج من نكران الجميل غير مسبوق... في قضية المناصير هذه يارعاك الله الثالوث هو من ارسل ابناء المناصير الي الحركه الشعبيه ولم يكن شخصي... الاخ محمد خير حسن خليفه معكم في الميدان اسالوه من ارسلهم للحركه الشعبيه... ورغم عدم سابق معرفتها بهؤلاء الشباب.. استقبلتهم قيادة الحركه ايما استقبال وباعلي مستوياتها القياديه بما فيها الشهيد الراحل المقيم الدكتور جون قرنق الذي جلس معهم حوالي خمس ساعات ليستمع لقضيتهم وهو وقت لم يقضيه اي قائد حزب اخر.. وتم ترحيلهم من كاودا الي ليكوشوكو ثم الي نيروبي ثم الي ارتيريا ثم الي شرق السودان ووفرت لهم الحمايه والدعم والتدريب لمدة ثمانية عشر شهرا... ثم تهرب الثالوث منهم و ( وفاكاهم عكس الهواء) للحركه الشعبيه دين في عنق ( علي الاقل) الثالوث لو كان هنالك رجال في المناصير يعرفون الواجب... الحركه الشعبيه يا هداك الله لاتمتن علي أحد فهذا ديدنها ومبادئها بدعم ومساعدة المهمشين... لا يهمها ان شكروها ام لم يفعلوا... لكن أن يصبح ديدننا ان نسب من وقف معنا في اي مرحله حرجه ليست من اخلاق الاحرار... اتحداك يا هداك الله ان تأتي لي بمنصوري واحد دفعته انا للانضام للحركه الشعبيه... حسين زيدان ومجموعته انضموا للحركه الشعبيه بتوجيه من الثالوث وليس مني.. فانا وقتها لم أكن اعرفهم نهائيا.. وقابلتهم اول ما قابلتهم في شرق السودان... الحركه الشعبيه خلافا لكل الاحزاب لا تطارد الافراد للانضمام لها.. طرحها موجود ومن اراد ان ينضم لها ياتي لها طواعية... ببساطه لان الانضمام للحركه الشعبيه ليس فيه مكاسب.. بل كله تضحيات... ولكن يا هداك الله لم تقل لي من كان يرسل ابناء المناصير للموت في حرب الجنوب... عبوهم زرافاتا ووحدانا وارسلوا الي ادغال الجنوب ليموتوا في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل ثم بعد ذلك جاؤوا ليطردوهم من ارضهم ويرفضوا دفع حقوقهم... ان كنت لا تعلم من كان يقوم بذلك سنقول لك... اينما تتجه يا رعاك الله ستجد ان الثالوث هو اس التخبط...

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 8:04 pm

Osama Omer الاخ عسكوري نحن كشباب نرحب بكل متضامن معنا ونشكر للاخ بكري المدني وقوفه مع قضية اهله وحتي عندما يحدث اي اعتقال من جهاز الامن لاحد ابناء المناصير يقوم بمساعدتنا فله كل تقدير. حقيقة يجب علينا التفكير في الخطوة القادمة لان لجنة رزق والولاية ال...ي الان لم تقدم ما يقنع الناس . ولكن التخطيط الجيد لما يمكن ان يحدث في الايام القادمة مهم جدا ولابد لنا من الاتصال بكل القوي السياسية وكل منظمات المجتمع المدني والحصول علي دعم اعلامي خارجي لان الحكومة لا ترضخ الا للضغط الخارجي وندعو الاخ عسكوري القيام بدور في كل المنظمات الدولية

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 8:05 pm

هويدا سليمان ابو شعر لا اعتقد ان اعتصام اللجنة وهم الكونكورد زيارة اللجنة الى المناصير بمعية البرجوب كان يمكن ان تكون مخرج جميل للجنة من هذا الاعتصام ولكن اعتقد ان الاعتصام خرج عن السيطره .عند قيام الاعتصام كان الهدف الحقيقى للشق الشعبى فى اللجنة الحجة والتجره ...والهدف الظاهر حقوق المناصير ولكن استحال تحقيق الاهداف الحقيقية .وانقلب السحر على الساحر وطغى الهدف الظاهر واعتقد ان مقولة على الكليس فى محلها العيال كبرت وعسى ان تكرهوا شئ وهو خير لكم

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 8:07 pm

Shams Aldeen Soliman Osman كلناثالوث يا___

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 8:08 pm

منتصر احمد القناويت مشكلة قيادات شنو ياعسكوري يعني خلاص البلد دي حاكما ابوبكر الصديق ولا عمر بن الخطاب عشان المشكلة تكون في اللجنة ما بلد حكاما من سنة ٨٩ مافي اي مشكلة حلوها خليك من مشكلة المناصير!؟ بعدين إنتا عندك مشكلة مع الثالوث دا ما زمن تتكلم فيهو والقضية... يا أخونا ماقضية اشخاص ولاثالوث ولا سابوع زي ما بتقول القضية قضية وطن قضية خيار محلي ،، الخيار المحلي الإنتا عارف كويس إنو ادارة السد رافضهو لأسباب اصبحت معلومة للجميع بسبب الإعتصام الإعتصام الذي فضح إدارة السد علي الملأ وجاء رئيسها ليقول حاتبرع وحاتبرع هو زاتو القبيل قال مافي خيار محلي!؟ بعدين شنو يحرضو الناس علي احد ابناءها احد ابناءها بتاعك دا من عربيتو مانزل لإنو عارف نفسو سوا شنو دا جاء الإعتصام اساء لي ناس اكبر من ابوهو هو والشلة معاهو دايرنا نستقبلو بالورود!؟ دا شنو النضم الفارق البتقول فيهو دا !؟ اللجنة دي منتخبة من البلد وممثلة لاي فرد في الخيار المحلي عندك مشكلة شخصية مع الثالوث ماتتدخل الخاص في العام ؟ لو إنتا زي مابتقول خايف وقلبك علي الخيار المحلي دا ماوقت تتكلم فيهو والقضية بتمر بالمرحلة الحساسة دي لانو الاعتصام من اجل الخيار المحلي ،،تأخير الحل والحقوق دا من الحكومة ما من لجنتنا دا كلام نحن عارفنو كويس ما محتاجين انتا تورينا ليهو !،، إنتا لومتابع ياباشا لجنة الوساطة جابت الحل وسلمت نسخة للولاية وطبعا كالعادة أدارة السد ضغطت علي الولاية وغيرت جزء من البنود دي ازمة حكومة افراد ظالمة!؟ فالذين اغرقونا ليلا هم الذين يعطلون الحل وليس الذين يجلسون معنا ثلاثة اشهر فاكثر في ميدان العدالة وصاحب العقل يميز ياعسكوري؟ لجنتنا عااااجباااانا وواثقين فيها والتجار ب اثبتت انها الافضل" الافضل" الافضل و السلام،،

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 8:10 pm

· 2.الباش مهندس ودجيب الله دا كلام صاح ياود القناويت والله تعجب

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 8:11 pm

عبدالماجد حاج بلال من خلال متابعتي للحوارالذي داربين عسكوري وبين الأستاذبكري وبعض الأخوة إتضح لي جلياأن الأستاذعلي عسكوري أنه لايمكن إقناعه بالثالوث حسب تسميته ولوأمكن لاستطاع أستاذبكري إقناعه فالذي نريده من الأخ عسكوري أن يواصل في دفع القضية دولياويحاول إقناع المجتمع الدولي بعدالة قضيتناويتناسي خلافاته مع اللجنة وأن يدع قيادة الميدان في الشأن الداخلي وهوفي الشأن الخارجي حتي تزدادالضغوطات علي الحكومة ونصل بالقضية إلي برالأمان

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11997
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف محمد حبيب بشير هبرم في الأربعاء 29 فبراير 2012, 8:22 pm

أساتذانا عسكوري وبكري نشكر لكم هذا المورد الذي أوردتمونا بدون (قومة نفس ) وهذا السلوك الراقي من أدب الحوار والذي نحن كمناصير بضاعتنا منه قليلة و ومزجاة...ونرجو ان تكون محاورتكما هذه بمثابه حجر أساس لبناء جسور الثقة بين مكونات مجتمعنا

ناس سمحين بالحيل

لكم شكري واعجابي

محمد حبيب بشير هبرم
عضو متميز
عضو متميز

الأوسمة عضو مبدع

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 420
نقاط : 13054
تاريخ التسجيل : 20/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 4 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى