المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك

اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

صفحة 2 من اصل 4 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 1:16 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

علي عسكوري
إعتصام الثالوث : وهم الكونكورد
وهم الكونكورد مصطلح يطلق علي الناس ( فرد او جماعات) الذين يصرون علي الاستمرار في مشروع او فكره برغم قناعتهم انه ليس لها جدوي وتبقي حجتهم فقط انهم صرفوا كثيرا او بذلوا جهدا كبيرا في هذا المشروع و لايمكنهم ان يتركوه بالرغم من قناعتهم بأنه لا جدوي منه فقط لانهم اضعاوا فيه الكثير من المال والجهد.
ويعود اصل المصطلح الي مشروع طائرة الكونكورد السيوبرسونك او الاسرع من الصوت الذي تبنته إنجلترا وفرنسا في منافسه قديمه مع روسيا لتصنيع طائره بتلك المواصفات.. وبعد تقدم المشروع ومضي عدة سنوات اتضح للدولتين ان تصنيع طائره بتلك المواصفات سيكون مكلفا جدا، ومع عدم وجود طلبات لشرائها بجانب تكلفتها التشغيليه فإن المشروع برمته سيكون خاسرا لا محاله. بالرغم من اتضاح فشل المشروع البائن اصرت الدولتان علي المضي قدما فيه متعللتان بأنهما قد صرفا أموالا كثيره وجهودا كبيره فيه لذلك لا يمكنهما تركه مع علمهم التام بأنه خاسر ماليا.
خلافا لذلك يقول علماء الحيوان ان الحيوانات تتصرف (بعقلانيه) اكثر إذ انها إن كانت تسير في طريق باحثة عن الماء او المرعي، واحست ان الطريق لن يوصلها الي مبتغاها تقوم بتغيير اتجهاها تماما بصرف النظر عن المسافه التي سارتها.

انحصر استخدام الكونكورد علي الخطوط البريطانيه والفرنسيه ولم تشتريها الدول الاخري لانها خاسره، وطارت الكونكورد بخسارتها لمدة سبعه وعشرين سنه. في عام 2000 سقطت احداها تتبع للخطوط الفرنسيه في فرنسا واودت بحياة اكثر من مائة مسافر، بعد ذلك توقفت الخطوط الفرنسيه من استخدامها. في انجلترا شاهدت احداها في اكتوبر 2003 تحلق لاكثر من ساعه فوق لندن في دورة وداع اخير للندن واهلها ولعالم الطيران. وهكذا انتهي مشروع الكونكورد وترك وهمهه خلفه بخسائره الفادحه.
السلوك الذي يمارسه الثالوث الان باستمرار اعتصامه في الدامر رغم اعلان الدوله من اعلي سلطه منها بانها غير معنيه به، لا يعدوا ان يكون نوعا من وهم الكونكورد ! ما يدفع الاشخاص او الجماعات او الحكومات لممارسة وهم الكونكورد هو ان القضيه تصبح بكاملها بحثا عن حفظ ماء الوجه حتي لا يوصف صاحب الفكره بأنه غبي او ساذج او لا يجيد اتخاذ القرار. في حالة طائرة الكونكود كلف حفظ ماء الوجه بريطانيا وفرنسا حوالي سبعه وعشرين سنه من الخسائر، أما الثالوث فلا احد يعلم كم هي المده التي يحتاجها لحفظ ماء وجهه ومن اين له الصرف علي هذا ( الاعتصام) وهو سؤال يثير الشكوك.
المأزق الذي ادخل فيه الثالوث نفسه ليس جديدا، فالتصرفات الصبيانه الغير مدروسه هي جزء اصيل من طبيعة الثالوث وهو الامر الذي اضاع قضية المناصير. لقد شرحنا كثيرا لاهلنا ان الثالوث لا حل له لقضيتهم ولا تمثل اي من اهتماماته، إنما يبحث عن مجد شخصي علي حساب معاناة الناس. شرحنا موقفنا من الثالوث مرات ومرات وقلنا انهم يفتقدون فنون القياده كما انهم يستغلون القضيه لاهداف اخري. قلنا هذا وكررناه الاف المرات وابتعدنا، وهاهي الايام تثبت صدق قولنا. فرعونة الثالوث وعدم دراسته للامور وتقييمها أدخلته و الذين معه في وحسه لافكاك منها. الان وبعد ثلاثه اشهر من تعطيل مصالح الناس وحبسهم في لا شيء، اصبحت القضيه الاهم هي البحث عن مخرج يحفظ ماء وجه الثالوث ! بمعني اخر اصبحت القضيه كلها البحث عن مخرج للثالوث بينما ذهبت مطالب الناس وحقوقهم ادراج الرياح. وليس ما يسمي بلجنة رزق إلآ محاوله فاشله لحفظ ماء الوجه وسيتضح كذبها!
لم نعد نسمع اي حديث عن مطالبة الناس بتحويل صلاحيات التوطين للولايه. الصحن قال في لقائه التلفزيوني مع الوالي انهم مصرين علي تفويض كتابي من الرئيس للوالي وتحويل كل صلاحيات إدارة السدود للولايه وقيام مفوضيه بالولايه بكامل الصلاحيات والميزانيات .. الخ.... لم نعد نسمع عن هذه المطالب... اين ذهبت ياتري...! لمبات الكهرباء لم (تولع عند خدوريه في الحيبه) ولم يشيد الطريق الذي سيعودون عليه بعرباتهم ولم تحول التعويضات عند (فنان) في البنك الزراعي ... ! لماذا تركوا الحديث عن كل هذه المطالب ولم نعد نسمع بها من جديد !
بددت طاقات المعتصمين في مواضيع لا علاقة لها بمطالبهم وتختص فقط بتصفية حسابات شخصيه حيث بذل الثالوث جهودا خارقه لسحب الثقه من نائب المنطقه وهو موضوع نفسه انتهي الي لا شيء، ومن شدة الحماس والمجهود الذي بذل فيه بداء الامر وكأن الاعتصام كان اساسا من اجل سحب الثقه من النائب... ربما لو بذل الثالوث هذا الحماس في البحث عن حل للمشكله لكانت قد حلت.. ولكن الثالوث كعهده يستغل طاقات الناس لتصفية حسابات متعلقه به فقط. وحتي في هذه فشلوا...!
رفض الثالوث وقوف القوي السياسيه مع المواطنيين، وكأن المناصير من كوكب اخر لا علاقه لهم بالصراع السياسي في البلاد. انسحبت القوي السياسيه منهم بعدما شكلت زخما مهما للقضيه، لكن مواقف الثالوث من القوي السياسيه ورفضه للتعامل معها اضاع أهم عامل للضغط في القضيه فاصبح المناصير معزولون يصارعون لوحدهم كأنهم اجانب في بلادهم.
فقد الاعتصام زخمه الاعلامي بعد ما شعر الصحفيون ان الاعتصام لا يشكل حدثا ويقتصر فقط علي ( الاستلقاء) المتواصل فوق البروش. لا ليالي سياسيه ولا مظاهرات ولا احتجاجات... مجموعه من الناس اختارت طواعية ان تحبس نفسها فوق قطعه محدده من الارض تمارس اكل الفته وتزجية الوقت مع بائعات الشاي حيث ازدهر السوق بوجود هؤلاء علي مدار اليوم.
عجائب الثالوث لا تنتهي، فقد شهد الاعتصام تحول الثالوث من لجنة للمتاثرين بالخزان وحقوقهم وتعويضاتهم الي ( حكومه لمنطقة المناصير) لها صلاحية منح إذن الدخول للمنطقه والخروج منها. الغريب ان هذه (الترقيه) من لجنة (تعويضات المتاثرين) الي (حكومة للمناصير) لم يعلن الثالوث عنها ويبدوا انها تمت في سريه ولم يكن من الواضح ان كانت الترقيه قد شملت اخرين ام انها اقتصرت علي اعضاء الثالوث وحدهم..! وربما اوحي بقاء الثالوث لثلاثه اشهر بقرب رئاسة حكومة الولايه للثالوث بهذه الترقيه ( ومافيش حد احسن من حد)...! الغريب ان مناصري الثالوث لا يستنكفون ان يعلنوا صراحة ان علي كل من يريد دخول المناصير أخذ الاذن من الدامر بل طالب احدهم صراحة بدخول البيوت ( من ابوابها) زاعما ان بوابة المناصير في الدامر..! هكذا بباسطه حول الثالوث القضيه من قضيه مطالبه بالتعويضات الي قضية سياده علي الارض..! مايثير الضحك ان احد اعضاء الثالوث لواء سابق بالجيش ولا يعرف خطورة ما يقوم به من منازعة الدوله سيادتها علي الارض! ويطلق العنان لمناصريه ليتحدثوا في قضايا حساسه لا يعرفون نتائجها وتبعاتها... في السابق عندما وقع الاعتداء علي المعتمد، حذرناهم من دفع البسطاء من المواطنيين في مثل تلك الاعمال.. وقلنا لهم ان كنتم تزمعون القيام بمثل هذا فعليكم اعلان دولتكم ورفع علمكم وتجهيز جيشكم او غير ذلك الامتناع عن التلاعب بالنار.
يجب ان يعلم اي شخص ان أرض المناصير جزء من الدوله السودانيه وبذلك يحق لكل مسؤل او مواطن بالدوله دخولها متي ما اراد كان هنالك ثالوث ام لم يكن..! ويجب ان لا نعرض اهلنا لمخاطر فوق طاقاتهم والزج بهم في صراع ليس لهم فيه ناقه ولا جمل... أما إن كان الثالوث يري غير ذلك فدونه ان يتبع ما اشرنا عليه به ليرفع علمه ويجهز جيشه وسنحدد موقفنا عند ذلك..! ان مثل هذه التصرفات الصبيانيه ضد مسؤلي الحكومه – وانا معارض لها منذ مجيئها الي اليوم - لن تحقق شيئا غير الاضرار بمطالب اهلنا واطالة معاناتهم وحرمانهم من خدمات مستحقه. من لا يرغب في مقابلة مسؤل عليه ان ينصرف لحاله او اشغاله او يبقي في داره، فلا يوجد في كل دساتير الدنيا مادة تجبر المواطنيين علي مقابلة المسؤولين في الدوله إن زاروا مناطقهم. اما اعتراض المسؤولين بتلك الصوره المهينه فهو امر لا يمكن التقليل من تبعاته ومخاطره علي اهلنا.
بالرغم من أن الثالوث يعلن انه يتبني الوسائل السلميه في نهجهه، إلا انه لا يستنكف من تعبئة بعض عناصره لمهاجمة مسؤلي الدوله بالحجاره والاساءه لهم بالشتائم. هذا في جوهره سلوك لايمت للمناصير بصله ولا يفيد بل يكشف قدرا من الغوغائيه والبهائميه التي يحب الثالوث العيش فيها ودفع مناصريه لممارستها.
إن ما وقع لمسؤلي الحكومه مرة بعد مره في المنطقه لهو امر يندي له الجبين لانه ببساطه لا يمت للمناصير ولا يمثل اخلاقهم، فاهلنا مضيافون مهما كانت درجة خلافهم مع ضيوفهم. نحن الوحيدون الذين نعترض الشارع علي الغريب ونصر عليه ونأخذه لبيوتنا لاكرامه.. هذه هي اخلاق اهلنا وتراثنا وعاداتنا.. مال بعضنا اصبح اليوم يرمي الضيوف بالحجاره وهم ضيوف عزاز نعرفهم ونعرف اهلهم جاؤوا في صحبة احد ابنائنا المعتمد يبحثون عن مساعدة المنطقه في قيام الخدمات. وان نسي الناس الحساب للضيوف هل نسوا الحساب لابنهم المعتمد... هل يقبل احدنا ان ياتي شخص اخر من جيرانه ويقوم بطرد ضيف من منزله ..! مالكم كيف تحكمون..! ألم يكن هؤلاء الضيوف في صحبة احد ابنائنا... لهذه الدرجه اصبحنا لا نحسب لبعضنا البعض...! وحتي ان كان لنا خلاف مع المعتمد هل من الصحيح ان نخزيه في ضيوفه...! لقد تسبب الثالوث في اختلال عميق للقيم عند المناصير، فقط من اجل تمجيد الذات!
لن يصل الثالوث من وهم الكونكورد الذي يمارسه في الدامر الي شيء... وربما لن يجد ما يحفظ له ماء وجهه... لقد آن الاوان للثالوث ان يعترف بفشله ويترك القضيه لقيادات جديده برؤيه جديده عسي ولعل ان تحقق لاهلنا ما يصبون اليه من حقوق وخدمات...!




بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف محمد حبيب بشير هبرم في الأربعاء 29 فبراير 2012, 8:22 pm

أساتذانا عسكوري وبكري نشكر لكم هذا المورد الذي أوردتمونا بدون (قومة نفس ) وهذا السلوك الراقي من أدب الحوار والذي نحن كمناصير بضاعتنا منه قليلة و ومزجاة...ونرجو ان تكون محاورتكما هذه بمثابه حجر أساس لبناء جسور الثقة بين مكونات مجتمعنا

ناس سمحين بالحيل

لكم شكري واعجابي

محمد حبيب بشير هبرم
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 420
تاريخ التسجيل : 20/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف حاتم طه الافندي في الأربعاء 29 فبراير 2012, 8:41 pm

ابو هشام كتب:
بكري المدني كتب:علي عسكوري
.
... مجموعه من الناس اختارت طواعية ان تحبس نفسها فوق قطعه محدده من الارض تمارس اكل الفته وتزجية الوقت مع بائعات الشاي




سبحان الله ربيب الحركة الشعبية يسيئ للذين يصلون الفجر حاضرا ويتلون القرآن ويسمعون الاحادث في الفقه والسيرة ’’’ ويواصلون بعضهم مما زاد الترابط الإجتماعي بين كل قطاعات المناصير ’’’

يا عسكوري ’’’’ برضو ديل اشرف من اسيادك عرمان وعقار والحلو وباقان وسلفاكير ’’’ واذنابهم من اللئام ’’ والدهماء والرعاع

إنت ما كنت مع ناس الحركة وكنتو شركاء في الحكم كان عندك كلام مالك ما سويتو وحليت القضية ؟ واللا القضية دابا حلتلك الليلة

يا عالم احترمو عقولكم لو كان عندكم عقول

عالم تطبل وتنافق ولا تستحي



كلااااااااااام يا ابوهشام

حاتم طه الافندي
عضو ذهبي
عضو ذهبي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1115
نقاط : 13079
تاريخ التسجيل : 31/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف عباس محمد في الأربعاء 29 فبراير 2012, 9:18 pm

شكرا الاخ بكرى المدنى
على هذا الادب من الحوار الراقى
وان كان لنا بعض التحفظات على طرف
عسكورى من ذكر موضوعات هذا ليس وقتها
فليتفق الجميع على ماهومثمر وايجابى ويدفع بنا
للمستقبل بالحلول المثلى ونترك خلافاتنا جانبا الى حين اخر
ولكم التحية جميعا

عباس محمد
مشرف
مشرف

الأوسمة مشرف منتدى شعراء المناصير

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2245
نقاط : 16167
تاريخ التسجيل : 27/07/2010
العمر : 43

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ابو هشام في الأربعاء 29 فبراير 2012, 9:24 pm

بكري المدني كتب:.Ali Askouri الاخ الاستاذ بكري المدني.. استميحك العذر قبل التعليق علي ما كتبت لارد لشخص ( مجهول) وكما علمت انك تقوم مشكورا بنقل هذا الحوار الي منتدي المناصير توسيعا لقاعدة الحوار.. واشكر لك هذه الديمقراطيه غير المعتاده من الكثير من ابناء المناصير.. وعل...ي كل علمت ان هنالك شخص يكتب باسم مجهول استمراء كيل السباب لشخصي انا لا اعرف هذا الشخص ولا اود ان اعرفه ولا يهمني في شيء .. ولا يؤثر فيني سبه وشتيميته... لكن ما دعاني للتعليق علي ما يكتب بعد ما علمته هو مهاجمته للحركه الشعبيه دون مبرر في نهج من نكران الجميل غير مسبوق... في قضية المناصير هذه يارعاك الله الثالوث هو من ارسل ابناء المناصير الي الحركه الشعبيه ولم يكن شخصي... الاخ محمد خير حسن خليفه معكم في الميدان اسالوه من ارسلهم للحركه الشعبيه... ورغم عدم سابق معرفتها بهؤلاء الشباب.. استقبلتهم قيادة الحركه ايما استقبال وباعلي مستوياتها القياديه بما فيها الشهيد الراحل المقيم الدكتور جون قرنق الذي جلس معهم حوالي خمس ساعات ليستمع لقضيتهم وهو وقت لم يقضيه اي قائد حزب اخر.. وتم ترحيلهم من كاودا الي ليكوشوكو ثم الي نيروبي ثم الي ارتيريا ثم الي شرق السودان ووفرت لهم الحمايه والدعم والتدريب لمدة ثمانية عشر شهرا... ثم تهرب الثالوث منهم و ( وفاكاهم عكس الهواء) للحركه الشعبيه دين في عنق ( علي الاقل) الثالوث لو كان هنالك رجال في المناصير يعرفون الواجب... الحركه الشعبيه يا هداك الله لاتمتن علي أحد فهذا ديدنها ومبادئها بدعم ومساعدة المهمشين... لا يهمها ان شكروها ام لم يفعلوا... لكن أن يصبح ديدننا ان نسب من وقف معنا في اي مرحله حرجه ليست من اخلاق الاحرار... اتحداك يا هداك الله ان تأتي لي بمنصوري واحد دفعته انا للانضام للحركه الشعبيه... حسين زيدان ومجموعته انضموا للحركه الشعبيه بتوجيه من الثالوث وليس مني.. فانا وقتها لم أكن اعرفهم نهائيا.. وقابلتهم اول ما قابلتهم في شرق السودان... الحركه الشعبيه خلافا لكل الاحزاب لا تطارد الافراد للانضمام لها.. طرحها موجود ومن اراد ان ينضم لها ياتي لها طواعية... ببساطه لان الانضمام للحركه الشعبيه ليس فيه مكاسب.. بل كله تضحيات... ولكن يا هداك الله لم تقل لي من كان يرسل ابناء المناصير للموت في حرب الجنوب... عبوهم زرافاتا ووحدانا وارسلوا الي ادغال الجنوب ليموتوا في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل ثم بعد ذلك جاؤوا ليطردوهم من ارضهم ويرفضوا دفع حقوقهم... ان كنت لا تعلم من كان يقوم بذلك سنقول لك... اينما تتجه يا رعاك الله ستجد ان الثالوث هو اس التخبط...

إنت لو ما هاميك كلامي دا ما كان رديت ....



ثم إنت شتمت المعتصمين أعلاه ووصفتهم بأبشع صفات ’’’ راجع الإقتباس الأول

وجايي تتبكا ؟ وتعمل فيها واعظ

يا أخي نسأل الله أن نكون من المهتدين ,,, ولكن وفر نصايحك لروحك فأنت اكثر الناس محتاج للنصح

اما الحركة الشعبية فيبدو انك لازلت تطمع في جرعات من الرضاعة ,,, الله يساعدك

اما الثالوث والحكومة و ... هؤلاء هم نقطة ضعفك ’’’

انت ما كنت عضو في اللجنة ؟ جريت مالك ؟

وكنت شريك في الحكم تخاذلت مالك ؟؟

اما الثالوث الذي تقصده بكانو هناك في الدامر وسط الآلاف من صفوة المناصير ’’’ امشي ليهم وقول كلامك دا ’’’ العويل والنواح في المنتديات ما بيفيدك يا شيخ عسكوري سوي كلامك في الأرض تحت مع اهلك دا لو انت مقتنع انهم اهلك ’’’ لانو ما في زول يشتم اهلو ويصفهم بالصفات دي إلا يكون ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثم البوست دا مكتوب في قسم يمكن لأي زول يقراهو ما في داعي تقول علمت وما ادراك ؟ ما عندك أعوان هنا ينسخو ويرسلو ليك

عالم ما عندها شخصية ؟ رجال آخر زمن

الواحد يحول نفسو للعاق جزم بعد ان مساهو الشيب ؟؟؟

عسكوري قال ’’’ عسكوري عمل ’’’ عسكوري قام ’’’ عسكوري نضم ,,,

بس بكرة ما تقولو عسكوري نزل ليهو وحي ؟؟؟



’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’

الإخوة ود القبايل وود المناصير

راجعوا الشتائم الواردة في كلام عسكوري عن المعتصمين أكرر المعتصمين ولو زولكم ما غلطان

قولو لينا

ابو هشام
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 460
نقاط : 10501
تاريخ التسجيل : 27/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 9:31 pm

بكري المدني الأخ الأستاذ على عسكوري -بعد اذنك دعنى اوضح بعض النقاط لك وللمتداخلين المحترمين - بداية انا شاكر لك تفهمك لمقصدى من نقل هذا الحوار الى منتدى المناصير والأخ الذى تعرض لك( هناك ) لم انتظر ردك عليه وانما تصديت له بنفسى طالبا منه الإلتزام بمساق الحوار ولقد تفهم مشكورا ذلك اما بقية الأخوة والأخوات (او الأخت هويدا ان صح التحديد وانا احييها على مشاركتها) فيلزمنى توضيح بعض النقاط لهم ومنها اننى لو اردت مهاترتك لفعلت ولكن اعتذارك لي جب ما قبله ويبقى من بعد الإختلاف في وجهات النظر وهذا لا يدعوا للسباب واللعان لذا ارحب وانوه الشباب الإلتزام بمساق الحوار مهما اختلفت الأراء وتباينت المواقف وان كنت ايضا التمس منك تقدير فارق العمر وحماس الشباب الذى يجعل بعض الأطروحات احيانا قاسية وهذا لا علاج ناجع له الا بتفهم منك لهذه الفوارق الطبيعية والتى تحتم عليك من بعد مراعاة شعورهم وانت تنتقد قادتهم واثق في انك فهمنتنى وتفهمت مقاصدى فنحن نريد ان يبقى من هذا الحوار ما ينفع الناس ويذهب الزبد -

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 9:37 pm

.بكري المدني وعلى انا ايضا ان اعلق على نقطتين حساستين اثارهما الأخوين ابوهشام في المنتدى واسامة عمر في الفيس الأول انتقد الحركة الشعبية والثاني اشار الى مساعدتى في اطلاق سراح طلاب المناصير الذين كانوا يقعون تحت قبضة الأمن ايام تظاهراتهم المجيدة - بالنسبة للحركة الشعبية فلها تاريخها ونضالها وان اختلف بعض الناس في بعض او كل اطروحاتها واساليبها في التعبير عن تلك الأطروحات وهذا شأن الناس مع الأحزاب وبالنسبة لقضيتنا كمناصير يجب ان (نلعب بولتيكا) ههنا كما قال الأب فيليب عباس غبوش رحمه الله -اي نرحب بكل من يريد ان يدعم قضيتنا ولا نكون في ذلك كمن يدفن المحافير عمن جاء يساعده في دفن والده وعلى هذا المنوال لا ارى غضاضة في دعم كل القوى السياسية لقضية المناصير وما يهمنا يجب ان يكون هو ما يحققه هذا الدعم من زخم سياسي واعلامي ونتائج على الأرض ان وجدت واعلم مجهودات قام بها البعض لكسب السند في ذلك من قيادات في الحزب الحاكم ومن قوى المعارضة المختلفة ومن مد الجسور الى البعيد حيث الحركات المسلحة -ولا ضير في ذلك ما دام انها كلها كروت ضغط في وجه نظام تنكر للحقوق الشرعية للمناصير - هذه سياسة ولكن الم تتحول قضيتنا الي قضية سياسية ؟!بالنسبة للحركة الشعبية لا ارى في الإستعانة بها او الإستقواء على الظالم سبة ونفسي لا زلت على صلة بقيادات منها ولا زالت تربطنى بالعديد منهم علاقات جيدة واعتقد اننا ضيعنا فرصا ثمينة ايام مشاركة الحركة في الحكم فلقد تحدثت شخصيا مع الأخ ياسر عرمان والذى اعتز بصداقة حميمة تربطنى به بشأن قضية المناصير ودفعها للبرلمان وطلب منى (ياسر) وقتها ان يتقدم نائب الدائرة (البرجوب) بقضية المناصير مسألة مستعجلة للبرلمان ووعد عرمان وقد كان رئيسا لكتلة نواب الحركة في المجلس بدعم القضية والوقوف معها بقوة كذلك نلت وعدا بذلك من الرفيق الصديق اتيم قرنق وقد كان نائبا لرئيس المجلس الوطنى لكن نائبنا نام في البرلمان واضاع علينا فرصة ذهبية في ظل مشاركة الحركة الشعبية في الحكم كان من الممكن ان تحدث فرقا كبيرا في القضية والآن مضت الحركة الشعبية وبقينا في المربع الأول وحدنا في مواجهة الحزب الحاكم وحده !!بالنسبة الى اشارة الأخ اسامة اقول انى مساعدتى لطلاب المناصير واجب لا استحق عليه شكرا ولكن حتى لا يحدث لبس في الأمر اشير الى ان ما من صلة تربطنى بأجهزة الأمن ولا علاقة لي مباشرة بها وكل الذى كنت افعله هو الإتصال بنائب امين قطاع الطلاب بالحزب الحاكم وهو صديق ورئيس مجلس ادارة الصحيفة التى اعمل بها وارجوه ان يتدخل بحكم مسؤوليته عن قطاع الطلاب للإسهام في اطلاق سراح طلاب المناصير الذين يقعون في قبضة الجهاز والرجل مشكورا لم يتوانى لحظة رغم علمه الكبير موافقتى لطلاب المناصير في تظاهراتهم السلمية تلك!

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 10:06 pm

.بكري المدني الأخ الأستاذ على عسكوري -بعد اذنك دعنى اوضح بعض النقاط لك وللمتداخلين المحترمين - بداية انا شاكر لك تفهمك لمقصدى من نقل هذا الحوار الى منتدى المناصير والأخ الذى تعرض لك( هناك ) لم انتظر ردك عليه وانما تصديت له بنفسى طالبا منه الإلتزام بمساق... الحوار وارجو ان يتفهم مشكورا ذلك اما بقية الأخوة والأخوات (او الأخت هويدا ان صح التحديد وانا احييها على مشاركتها) فيلزمنى توضيح بعض النقاط لهم ولها ومنها اننى لو اردت مهاترتك لفعلت ولكن اعتذارك لي جب ما قبله ويبقى من بعد الإختلاف في وجهات النظر وهذا لا يدعوا للسباب واللعان لذا ارحب بالشباب وانوه الى ضرورة الإلتزام بمساق الحوار مهما اختلفت الأراء وتباينت المواقف وان كنت ايضا التمس منك تقدير فارق العمر وحماس الشباب الذى يجعل بعض الأطروحات احيانا قاسية وهذا لا علاج ناجع له الا بتفهم منك لهذه الفوارق الطبيعية والتى تحتم عليك من بعد مراعاة شعورهم وانت تنتقد قادتهم واثق في انك فهمنتنى وتفهمت مقاصدى فنحن نريد ان يبقى من هذا الحوار ما ينفع الناس ويذهب الزبد -مشاهدة المزيد
وعلى ايضا ان اعلق على نقطتين حساستين اثارهما الأخوين ابوهشام في المنتدى واسامة عمر في الفيس الأول انتقد الحركة الشعبية والثاني اشار الى مساعدتى في اطلاق سراح طلاب المناصير الذين كانوا يقعون تحت قبضة الأمن ايام تظاهراتهم المجيدة - بالنسبة للحركة الشعبية فهى حركة لها تاريخها ونضالها وان اختلف بعض الناس في بعض او كل اطروحاتها واساليبها في التعبير عن تلك الأطروحات وهذا شأن الناس مع الأحزاب وبالنسبة لقضيتنا كمناصير يجب ان (نلعب بولتيكا) ههنا كما قال الأب فيليب عباس غبوش رحمه الله -اي نرحب بكل من يريد ان يدعم قضيتنا ولا نكون في ذلك كمن يدفن المحافير عمن جاء يساعده في دفن والده وعلى هذا المنوال لا ارى غضاضة في دعم كل القوى السياسية لقضية المناصير وما يهمنا يجب ان يكون هو ما يحققه هذا الدعم من زخم سياسي واعلامي ونتائج على الأرض ان وجدت واعلم مجهودات قام بها البعض لكسب السند في ذلك من قيادات في الحزب الحاكم ومن قوى المعارضة المختلفة ومن مد الجسور الى البعيد حيث الحركات المسلحة -ولا ضير في ذلك ما دام انها كلها كروت ضد في وجه نظام تنكر للحقوق الشرعية للمناصير - هذه سياسة ولكن الم تتحول قضيتنا الي قضية سياسية ؟!بالنسبة للحركة الشعبية لا ارى في الإستعانة بها او الإستقواء على الظالم سبة ونفسي لا زلت على صلة بقيادات منها ولا زالت تربطنى بالعديد منهم علاقات جيدة واعتقد اننا ضيعنا فرصا ثمينة ايام مشاركة الحركة في الحكم فلقد تحدثت شخصيا مع الأخ ياسر عرمان والذى اعتز بصداقة حميمة تربطنى به بشأن قضية المناصير ودفعها بالبرلمان وطلب منى ياسر وقتها ان يتقدم نائب الدائرة (البرجوب) بقضية المناصير مسألة مستعجلة للبرلمان ووعد عرمان وقد كان رئيسا لكتلة نواب الحركة في المجلس بدعم القضية والوقوف معها بقوة كذلك نلت وعدا من الرفيق الصديق اتيم قرنق وقد كان نائبا لرئيس المجلس الوطنى لكن نائبنا نام في البرلمان واضاع علينا فرصة ذهبية في ظل مشاركة الحركة الشعبية في الحكم كان من الممكن ان تحدث فرقا كبيرا في القضية والآن مضت الحركة وبقينا في المربع الأول وحدنا في مواجهة الحزب الحاكم وحده!!بالنسبة الى اشارة الأخ اسامة اقول انى مساعدتى لطلاب المناصير واجب لا استحق عليه شكرا ولكن حتى لا يحدث لبس في الأمر اشير الى ان ما من صلة تربطنى بأجهزة الأمن ولا علاقة لي مباشرة بها وكل الذى كنت افعله هو الإتصال بنائب امين قطاع الطلاب بالحزب الحاكم وهو صديق ورئيس مجلس الصحيفة التى اعمل بها وارجو ه ان يتدخل بحكم مسؤوليته عن قطاع الطلاب للإسهام في اطلاق سراح طلاب المناصير الذين يقعون في قبضة الجهاز والرجل مشكورا لم يتوانى لحظة رغم علمه الكبير موافقتى لطلاب المناصير في تظاهراتهم السلمية تلك

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 10:13 pm

· Ali Askouri الاخ الاستذا بكري.. تحايا.. افهم مقصدك... نعم لاشيء يبرر المهاتره بين الناس... واشكرك لتصديك لمن حاول اخراج الحوار من نهجهه وتحويله الي مهاتره لا يستفيد منها اي شخص.. شباب المناصير من الجنسين شاب رائعون وانا احترمهم كثيرا واتفهم حماسهم.. وا...ن كنت اعتقد انهم غير محظوظين لانهم يستحقون قياده افضل... لان القياده الحاليه ليس لديها ما تقدمه لهم في دمقرطة العمل العام وتقبل الراي الاخر... فكما نعلم فالثالوث مستبد برايه ( لا اريكم إلا ما اري).. ولكن نامل من خلال هذه الوسائط ان يتسطيع الشباب ان يتعرف علي ان اختلاف الراي لا يفسد للود قضيه وان من حق الاخرين ان يكونوا اخرين... لم يكن صعبا علي الله خلق الناس نفس واحده وتكرارها في ملايين النسخ ولكنه لحكمته اختار خلق الناس مختلفين عن بعضهم البعض... وغني عن القول انه لو لا اختلاف وجهات النظر لما بني الانسان الحضاره.. فالابتكار والاختراع يقوم اساسا علي الاختلاف... والمنافسه نفسها في كل المجالات تقوم علي الاختلاف... اعتقد ان القضيه ليست في إختلاف وجهات النظر من حيث هي.. وانما في طريقة ادارة الخلاف... التفكير الايجابي يعتبر الخلاف في وجهات النظر ميزه جيده ويدعمها حتي تصبح عامل بناء وتجويد والتفكير السلبي ينظر لاختلاف وجهات النظر علي انه عامل سلبي ويصفه بالتخوين ويلجاء للتشكيك في ذمة من يختلف معه في وجهة النظر... اغلب اهلنا يعتقدون ان من حقهم الاختلاف مع إدارة السد فيما تدعو له من تهجير خارج الارض وهذا حقهم... ولكن بعض هؤلاء... وان اقر بحقه في الاختلاف مع إدارة السد... لا يقبل ان يختلف معه الاخرين إما في تفاصيل ما يدعو له في الخيار المحلي او في حق من راي ان يهاجر الي الفداء والمكابراب... هذا نوع من التناقض غير المفهوم.. وقد انبنت علي هذا التناقض مواقف غير مقبوله... وعلي كل ورغم الهنات الخفيفه هنا وهناك اعتقد اننا نسير للامام... نعم الطريق وعر وشاق ولكننا نسير ، وسنصل انشاء الله فالمجتمعات التي اصبحت ديمقراطيه لم تهبط عليها الديمقراطيه من السماء ولكن طول المدافعه والصبر عليها... ولك الشكر

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 10:20 pm

الأخوة في الكنترول -خذوا بيدي فالجهل بالنقل والحذف يأخذني !تكررت اخطائي جدوا لى العذر واعينوني اعانكم الله

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 10:48 pm

الباش مهندس ودجيب الله - هوي الجماعة الفوق ديل ما لكم تعبانين كدي انت ياولد يا عسكوري هاوي مدرسة من جديد شايفك تاعب نفسك اصلا بكري خدمتو الكتابي ياعسكوري السواي ما حداس اذاعندك حل تعال انشاء الله تجيبلك قمبلة زرية- انتوا بي توزنولكم في شطة

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 10:50 pm

.Ali Askouri العزيزه هويدا... شكرا لتحليلك ... زمان جنرال افريقيا الوسطي بوكاسا، كان بقول : "من هو الشعب .. أنا الشعب" هسي الثالوث عايز يفهم الناس إنه " هو المناصير".. وكما تعلمي شتان بين المناصير والثالوث... لك الشكر...!

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 11:01 pm

ا.عبدالماجد حاج بلال ياباشمهندس الأستاذ علي عسكوري رجل لايستهان بقدره ومكانته وإن إختلفنامعه في الرأي لابدأن نعطيه مكانته ومن شدة تجده يتحاوربإيجابية ورحابه وتقبل آراءالآخرين والإختلاف لايفسدللودقضية وقدحدث في القرون النيرة وفي زمان الصحابة وهوحتي هذه اللحظة لم... نسمع منه مهاتره للجنتناالتي نقتنع بهاولكننافقط نريده أن يفعل جهوده ويواصل هوأيضافي خدمه بلده وإختلافه مع أهله مرتبط بشخصيات ثلاث لاغيرولايمكن أن نصفه بأنه عميل أويسعي لمآرب شخصية فياأخوتي كفواعن مهاترته وإستصغاره وناقشوه بموضوعية وإن كان قدم لكم وجهة نظره أم أنتم تريدون أن تحملوه قسراعن تغييروجهة نظره التي يؤمن بهاوإن كان من الأفضل أن يعمل هوومؤيديه مع اللجنة التنفيذيه جنباإلي جنب حتي خروج قضيتنامن النفق المظلم ولكن طالماهومقتنع ومتمسك برأيه ولم يستفزكم فلاتستفزونه وربنايحقق خيرالبلادوالعباد

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 11:16 pm

Ali Askouri الاخ منتصر... تحايا بعض النقاط التي اثرتها غير واضحه... وعلي كل حديثك عن اللجنه غير موفق لسبب بسيط وهو انه اللجنه حسب لوائحها المؤسسه لها انتهي تفويضها في يوينو 2008م .. لم تتم اعادة تفويض لها ومجلس المتاثرين لم يجتمع لقرابة الاربعه اعوام ...في مخالفه صريحه للوائحه .. ودا كان اقوي سبب دفعني للاستقاله من اللجنه... القضيه ليست اللجنه عاجباك او لا تعجبك.. هذا امر تحدده انت.. ولكن القضيه هي هل اللجنه شرعيه ام لا... بعض الناس يعتقد انه طالما ان هنالك عدد مقدر من الناس موجود بميدان الاعتصام فإن ذلك يعني ان اللجنه شرعيه وهكذا... الامر ليس كذلك يا اخي... الشرعيه لا تكون من تجمع الناس او عدمه او فيما عدا ذلك لما احتاج الناس لدساتير ولوائح.. ولو الامر كذلك كان اي مجموعه من الناس تتلم في محله وتقول هي لجنه وانتهي الامر.. لكن الناس بتضع الدساتير واللوائح والضوابط عشان تنال المشروعيه والتفويض علي ضؤئها... والتفويض دائما بكون لمده معلومه طالت ام قصرت ... هذه اللجنه مدتها انتهت منذ يوينو 2008م ولم يتم تجديده... دونك طبعا ان تتبع مجموعه من الاشخاص ليس لهم تفويض... ولكني علي المستوي الشخصي لا يمكنني ان افعل ذلك... لان ذلك اعتراف بالفوضي لا امارسه.. ولك الشكر..

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 11:27 pm

.الباش مهندس ودجيب الله- لا يا عبد الماجد ما القصد الراجل لة الاحترام صحيح ماشفنا منة حاجة وانا باالذات احتر مة بس حبيت اداعب الا يضيع الوقت في الكتابة

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 11:39 pm

Ali Askouri الاخ عبد الماجد... تحايا.. اشكرك علي تفهمك... في كل هذا الصراع انا لي راي واضح في ثلاثه اشخاص انتهت قناعتي لانهم يمثلون اس الداء والبلاء بالنسبه للمناصير وليس لي اي خلاف مع اي شخص اخر في اللجنه او خارجها.. ليس لدي خلاف شخصي معهم... فهم لم ي...كونوا اصدقائي يوما كما ان الحياه لم تجمعني معهم من ناحية مصالح حياتيه حتي اختلف معهم... عملت معهم لاكثر من ثلاثه اعوام بلجنة المناصير.. واتضح لي تواضع مقدراتهم وانهم يلجأون الي تغطية تواضع مقدراتهم بإثارة الفتنه بين المناصير وبتخوين مخالفيهم الراي وبث الشائعات والاكايب حولهم... مارسوا هذا مع مجموعه من القيادات.. لذلك اصبح من الضروري التصدي لهم بكافة السبل مهما كلف الامر وصدقني لن اتوقف عن كشف قصورهم وفتنهم التي يمارسونها... لجنتهم هذه تكونت في عام 2004م وانا ظللت اعمل في هذه القضيه منذ العام 91/92 عند دراسة موننكو الكنديه مع الاخوه عثمان المقدوم و خليفه خوجلي ولم يكن لهم دور وقتها بل كانوا ضباط في جهاز الامن... لذلك ستتواصل الحمله عليهم دون هواده... لانهم ادخلوا في المناصير ممارسات سيئه في ادب الخصومه واختلاف الراي.. ولك الشكر

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 11:40 pm

بكري المدني الأخ الأستاذ على عسكوري - نهاية تفويض اللجنة معلومة جديدة بالنسبة لى ارجو ان يفيدنا احد من اعضائها الكرام بما يؤكد او ينفى تلك المعلومة للصالح العام - الحديث عن عدم اجتماع مجلس المتأثرين من واقع الحال لا اراه صحيحا على الأقل في هذى الفترة والتى اعلم ان اعضاء من ذلك المجلس - ان لم يكونوا كلهم - في حالة اجتماع دائم

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 11:43 pm

Ali Askouri الباشمهندس ود جيب الله .. تحايا... اسف فمتابعة الثالوث تعلم الافراد الاستخفاف بالاخرين... ربما اجد العذر لك للاستخاف بي لموقفي من الثالوث.. ولكن ماذنب الاستا بكري المدني... لم تكن هنالك ضروره لان تصيبه برشاشك... ولك التحيه...

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأربعاء 29 فبراير 2012, 11:50 pm

بكري المدني لا عليك استاذ على عسكورى واضح ان الباشمهندس ودجيب الله يمزح ومثل هذا الترويح مطلوب حتى اثناء النقاشات الجادة - اعتبرها استراحة كاتب -

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الخميس 01 مارس 2012, 1:07 am

منتصر احمد القناويت اولا : يا أخ عسكوري والله انا مستغرب غاية الإستغراب في مقالك الذي طرحتة عن الثالوث فحديثك يشابه تماما حديث عمر البشير قال( نحن ماشين نشتغل مع ناس البلد والفي الدامر خليهم قاعدين) نفس الفكرة عن اللجنة فقط أختلاف الاشخاص هذا الحديث طبعا مأخوذ... من اسامة ومن ابناء جلدتنا الذين يتبعون اسامة الذين لديهم عداءات شخصية مع اللجنة!؟ فحديثك ليس بجديد فكل من يعارض اللجنة او يعارض قيام الخيار المحلي هذا حديثة!؟ هذا لايعقل يا أخ عسكوري تتصارعون مع اشخاص و وطني الصغير يتألم!؟ والقضية ليست اشخاص كما قلت لك" نحن الآن في ميدان الإعتصام واهلنا الذين في الخيار المحلي علي قلب رجل واحد وملتفون حول قيادة واحدة وراي واحد اننا لن نفض الإعتصام إلا بحل واضح وتأخير ومماطلة الحل من جانب الحكومة ليفقد الناس الثقة في اللجنة ولكن ههيات،، فهذا الإعتصام سيتواصل حتي نسترد حقوقنا،، و كالعادة تمسك الوبر و تخلي الطيبات !؟( لوائح شنو شرعية شنو دستور شنو ضوابط شنو !؟) ياأخ عسكوري إنتا وين والواقع وين!؟ اسمح لي اقوليك إنك مامواكب ،،الآن إذا ذهبت إلي الإعتصام والبلد ستجد مايعارض حديثك بالكامل فستجد ما يسمي بالإستفتاء الحر اجماع كامل علي اللجنة الحالية والتفاف حول قيادة واحدة،، أخ عسكوري مازلت عند حديثي بأن هذا ليس الوقت المناسب للحديث عن اللجنة" وارجو ان تحلل بالواقع ودعك من الماضي فحديث معظمة عباره عن سرد لاحداث ومواقف مضت !؟ والواقع الآن غير ذلك و يؤكد صدق موقف اللجنة ولا اريد الحديث اكثر حتي لاتختلط الرؤيا فأنا اقدر لك اسلوبك الطيب في قبول الراي الآخر،،

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف نورالهادى في الخميس 01 مارس 2012, 3:56 am

الأساتذة الأجلاء بكرى المدنى وعسكورى شكرا لهذا الحوار الراقى فما كنت أود أن أتدخل حتى لا ينقطع الحديث ولكن للضرورة أحكام ,فقط أردت أن أشهد شهادة حق بخصوص الذين انضموا للحركة الشعبية فعلا عسكورى كان لا يعرف هولائى ,وحينها اتصل بى وأخبرنى بأن مجموعة من أبناء المناصير انضموا للحركة الشعبية وذكر لى أسمائهم فقلت له حسين على زيدان دفعتى , فقال هو مسافر أريتريا مؤتمر وسيلتقى بهم لبعض الترتيبات ,ولكن شاءت الظروف وبعد أسبوع من مكالمة عسكورى أن التقيت بصديقى العقيد طيار عروة وهو الآن برتبة عميد فى مناسبة فى أمستردام وحكى لى قصة المناصير الذين انضموا للحركة الشعبية وذكر لى هو الآن المسؤل من تدريبهم . ولكن قال توجد هناك مشكلة فالذين انضموا للحركة الشعبية معلوماتهم عن القضية ما كافية ولذلك استعانة الحركة الشعبية بأحد كوادرها لمتابعة هذا الملف واسمه عسكورى فقلت له عسكورى عشرة عمر فالرجل أكتر من صديق .هذا بخصوص الذين انضموا للحركة الشعبية .

أما للذين يعتبرون أن عسكورى يبحث عن منصب فهذا كلام غير صحيح فعسكورى مما ترك اللجنة لم يتوقف عن دعم القضية والدليل نحن كتبنا هنا فى هذا الموقع قبل شهور قوات الأمن داهمت منزل أسرته بسبب موضوع المحكمة والصحف كتبت ذلك والآن وفى هذه اللحظة اتصل بى أحد أعضاء الأحزاب قال اتصل بعسكورى ولم يجده فطلب منى أن اتصل به والموضوع التحضير لندوة ضخمة بلاهاى للحديث عن قضية المناصير سندعوا لها الجالية السودانية بألمانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا والحمدلله تم تأجير الصالة وتوجد مفاجآت أخرى سنكشف عنها فى وقتها .فالذى يريد أن يخدم قضية أهله ما بالضرورة أن يكون فى القيادة والدليل الأستاذ بكرى المدنى الرجل بح صوته من أجل القضية والآن كل الناس تبنى عليه آمال بلم شمل كل الفرقاء من أجل مناصير موحدة .

نورالهادى
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 26498
تاريخ التسجيل : 11/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الخميس 01 مارس 2012, 5:53 am

شكرا الأخ نور الهادي - الحديث عن انتماء بعض من ابناء المناصير للحركة الشعبية فيه الكثير من الأسرار اذ ان هناك مجموعة اخرى انضمت للحركة في وقت عصيب وبمتابعة شخصية من الأخ ياسر عرمان قبل السلام و الوقت الآن غير مناسب للحديث عنها ولكن يوم ما سنوثق لهذه المجموعة ونحكى حكياتها كلها واردت بهذا القول ان اطمئنهم بأن التاريخ سينصفهم حتى لا ينبرى احدهم حنقا ويقول نحن هنا فيأتى على نفسه والآخرين ! واشكرك ايضا سيدي الفاضل على البشارة التى حملتها الينا بخروج قضيتنا التى نتقف على الكليات فيها وما ضرنا بعد اختلاف على الجزيئات وسيكون يوم ندوتكم يوم المناصير العالمي ان شاء الله - بورتكم وحفظكم الله

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الخميس 01 مارس 2012, 5:57 am

Ali Askouri الاخ منتصر تحايا.. والله اسفت جدا انك شبهتني بعمر البشير... هذا بالجد أمر مؤسف للغايه.. يا اخي انا لم اقوض دستور بلد ولم اقتل احدا ولم ولم... دعك من القضايا الاخري الكثيره وفوق كل لك لم اتسبب في قسمة السودان.. يا اخي ما هكذا يكون التشيبه... وانا معارض للبشير منذ انقلابه لليوم.. الامر الثاني لك يا اخي ان تعلم ان الثالوث لم يكن - وربما الي الان - من مؤيدي الخيار المحلي... اسال من حضر اجتماع نادي الشرطه وموقف عبد العاطي وهو من اشار علي إدارة السد بتنفيذ مشروع الفداء رغم اتفاق اللجنه علي ايقاف العمل، الصحن من مؤيدي المكابراب اما احمد عبد الفتاح فليس له في العير او النفير.. ما يريده كله ان يظل رئيسا للجنه... بالمناسبه بالنسبه للخيار المحلي البرجوب موقفه افضل منهم بكثير ولكن.. اللهم ارحم قومي فإنهم لا يعلمون.. رفضك للوائح والقوانيين يا اخي امر غير جيد فبدون لوائح وقوانيين وموجهات لايمكن إدارة عمل.. تبقي القصه فوضي تضرب باطنابها الجميع وهو ما يحدث الان.. وانا لا اشارك في فوضي لا ضابط لها.. هذا هو نفس الفهم الي يمارسه الثالوث ... تحويل الامر بكالمه لفوضي لا احد يعلم نوع التفويض والضوابط التي تحكم قرارات القياده... اي ان القياده لها ان تفعل ما تشاء دون ضابط... .. ولها ان تبقي في موقعها لاي مده تراها...انا لا اتفق معك في هذا.... يا اخي لا يوجد تفويض كهذا... حتي الملوك الذي كانوا يمارسون مثل هذه السلطه تم رفضهم وتحويلهم لرموز فقط بدون صلاحيات تنفيذيه... امل يا اخي ان لا يكون هذا موقفك من الفوضي التي يمارسها الثالوث وكأن له حق الهي في الحديث باسم الناس.. انا لي اعتراض مبديء علي طريقة الاعتصام فمن رايي ان الاعتصام بهذه الصوره لن يفيد اي شيء بل مضيعه لوقت ومصالح الناس.. ومن الانسب ان يبحث الناس عن طريقه اخري.. فهذه الاسلوب ثبت ان الحكومه لا تابه به... واضح ان الاعتصام لا ييمثل اي ضغط علي الحكومه.. الناس ياخي ملتفه حول حقوقها وليس حول اللجنه.... فالقضيه هنا ليست قضية تاييد سياسي، اغلب الناس القاعده دي عندها حقوق ماديه مستحقه عند الدوله قاعده عشان تستلمها ... مش عشان احمد ولا عللان او فرتكان قال ليهم اقعدوا... قناعتي انهم اختاروا القياده الخطاء.... وعلي كل يا منتصر الموضوع طويل وستثبت لك الايام صدق ما نقول.. تحايا

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الخميس 01 مارس 2012, 5:58 am

منتصر احمد القناويت انا لم اريد تشبيهك بالبشير فأنا اعلم انك معارض للإنقاذ منذ ان اتت ،، وهذا الموقف يحسب لك لأنك من اوائل المدركين لفساد الإنقاذ ،، فحديثي فقط يدور حول من يتحدث عن اللجنة سواء من يعارضها او يشكك فيها ،، واكرر لك لا حل سواء مواصلة الإعتصام وستثبت لك الايام ذلك،، اما حديثك عن افراد اللجنة فليس بصحيح..

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ود حاج في الخميس 01 مارس 2012, 6:31 am

الأستاذ بكرى المدنى بس عندى كلمة عائز أقولها أنا من مناصير الخلاء يعنى العرب الرحل نحن أهلنا العرب الرحل والله ما فى زول وقف معاهم غير الزول د الاسمو عسكورى جاء الى أهلنا فى سانى وحفر ليهم بئر والمحتاج ساعدوا وقال سيكمل القرية النموزجية الكان الكويت حتبنيها قبل حرب الكويت وفعلا بدأ فى ذلك . ولكن أهلنا الباقين والله أكلوا القروش التى تبرع بها الرئيس لعرب المناصير الرحل وشالها النائب وقال يشغلها لهم الظاهر نحن قصر وليومك د ما شفنا منا قرش .

ود حاج
عضو مبدع
عضو مبدع

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 319
نقاط : 9470
تاريخ التسجيل : 20/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ود القيايل في الخميس 01 مارس 2012, 6:31 pm

شكري بكري المدني
شكرا قلم بلادي المشرأب عسكوري
حتما سندرس ماكتبتموه الي ابنائنا في المدارس عن فن الحوار وادبه

ود القيايل
عضو نشيط
عضو نشيط

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 198
نقاط : 12130
تاريخ التسجيل : 01/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الخميس 01 مارس 2012, 7:08 pm

حباب ود الحاج ولا فرق يا اخى بين مناصير البادية ومناصير البحر وان نفسى منصورى خلاء من ناحية الجدة (آمنة بت احمد ود سراج ) وجدى (مدنى) من شيري وكان عمنا عثمان مدنى -رحمه الله يفاخر بالقول (نحن مناصير برا وبحرا) ولا فرق مادام (الجنس منصوري ) وظروف الحياة هى التى اقتضت ان يقيم البعض في البحر والبعض الآخر في البادية بالنسبة لمجهودات الأخ عسكوري فهذا واجبه عليكم ويكفيه هذه الشهادة الحية منك اما الإتهام الذى القيت به قنبلة في المنبر فلا استطيع ان اعلق عليه فمثل هذه الأشياء تحتاج ادلة وبراهين لأنها ربما تتحول الى قضايا من هذا الطرف او ذاك ولقد علمتنا هذه المهنة ان نكتب وكأننا نقود عربة و يفترض ان ننظر الى جانبي الطريق اثناء السير والا ارتكبنا حادثة او اصطدم بنا آخرون - تحياتي


بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الخميس 01 مارس 2012, 7:25 pm

Ali Askouri الاخ الاستاذ بكري .. معليش يا اخي انقطع الحوار والردود لانه انتابتني حاله من الحزن طاغيه بعدما علمت برحيل استاذ السر نعمان له الرحمه... ففقدت المود بتاع الكتابه نهائي.. واستاذ السر رحمه الله غير مكانته المعروفه في البلد... نحن في كبنه بنعتب...ره كباني مننا لانه امضي سنيين طويله في كبنه وعاش وسطنا وولد معظم اطفاله إن لم يكن كلهم ورباهم في كبنه واعلم ان اهلي بكبنه سيكونوا مفجوعين اليوم برحيله.. له الرحمه والمفغره بقدر ما قدم لاجيال المناصير كمربي فاضل افني عمره في تعليم ناشئة المناصير.. فله الرحمه ولا سرته الصغيره الصبحسن العزاء ولاسرته الكبيره عموم المناصير من جنوبها الي شمالها الصبر والسلوان.. ونسأل الله ان ينزله مع الصدقين والشهداء وحسن اؤلئك رفيقا. اعود لسؤالك عن شرعية اللجنه من عدمها.. لاسف يا اخي بكري هذه هي الحقيقه فاللجنه فاقده للشرعيه منذ يونيو 2008م..وقد رفض الثالوث تجديد التفويض للجنه واستمر يعمل هكذا الي اليوم بلا ضابط ولا رابط... يا اخي بكري هؤلاء لم يحترموا الوثائق التي كتبوها ببايديهم واقسموا عليها قسم الولاء.. وقد ذكرت هذا في استقالتي من اللجنه.. ثم لو تذكر ذكرته للاخ عثمان المقدوم عندما كتبت رادا علي الموضوع الذي نشره... وعثمان المقدوم من افاضل الناس احبه واحترمه جدا لكنه اثار حفيظتي بصمته المطبق حول ما يقوم به هؤلاء من تجاوز تام لدستور المجلس واللوائح التي تضبط عمل اللجنه وتحدد مدتها الخ... وكنت اتوقع من الاخ عثمان خاصة وهو رئيس سابق للجنه ويعلم الكثير خاصة خطورة عدم الالتزام بدستور المجلس واللوائح .ان يقف موقفا قويا ضد هذا الامر ويبريء ساحته منهم لا ان يندفع في مشاركتهم. يا اخي بكري كل المستنيرين من المناصير كان الواجب يحتم عليهم ان يقفوا موقفا واضحا مما يجري حول اختطاف اللجنه والمجلس. كانت فكرتي حول اللجنه والمجلس انهما يمكن ان تكونا نواه لعمل مستقبلي طويل الامد تتوارثه الاجيال ويتعلم الشباب فيهما ادارة العمل العام وفنون القياده وتنظيم مجتمعنا بصوره افضل وتدريب ابنائنا في شتي المجالات. لذلك كان الحرص علي ان يكونا جسميين ديمقراطيين حتي بعد انقضاء قضية التعويضات... كان الثالوث يعتقد انني عندما اتحدث معهم في هذا الامر انني اسعي لاكون رئيسا للجنه.. وقد قلت لهم مليون مره انا اسرتي ومعايشي في لندن ولا يمكن ان اكون رئيسا للجنه وحقيقة لا ارغب ان اكون.. ليس تعاليا علي اهلي او استغناء عنهم ولكنني فقط لانني اعلم انني افيد في مواقع اخري ...
. مواصله معاك يا استاذ بكري... ولكن لانه الثالوث يؤمن بنظرية المؤامره ولهم مآرب اخري في اللجنه لم يكن ليصدقوني واستمروا في استهدافهم لي.. وذهبوا ابعد من ذلك واصبحوا يستهدفون كل شخص يشعرون انه ممكن ان يكون بديلا لهم في القياده.. شنو حمله شعواء... علي الاخ علي الكليس وخونوه وقالوا فيه ما قالوا... ولكن الكليس صمد لهم ورد لهم الصاع صاعين ولم يهزوا فيه شعره ... ثم استهدفوا الاخ حسين زيدان بعد ما شعروا بتمدد قوته في البلد فاطلقوا فيه من الشائعات ما يندي له الجبين وقالوا فيه ما لم يقله مالك في الخمر... ولك ان تتخيل في مره كنت مسافرا البلد لمتابعة تشييد صالون كنت اقوم ببنائه في منزل والدي عليه رحمة الله.. فاقترحت علي الاخ علي الكليس مرافقتي لثلاثه ايام اذ لم اكن ارغب في السفر لوحدي.. وسافرنا سويا...كانت اغلب المناطق الشماليه قد غرقت... فجاءنا الاخ نميري في كبنه واثناء النقاش راينا القيام بجوله للوقوف علي احوال الناس في المناطق الشماليه التي غرقت.. طلبنا من الاخ حسين مقابلتنا في العمارين ووعدناه بتوفير البنزين وحقيقة قمنا بكل الجوله من حر مالنا... ضروري ملاحظة اننا الاربعه اعضاء وقتها في اللجنه التنفيذيه... فقط راينا استقلال الوقت والوقوف علي احوال اهلنا.. قابلنا الاخ حسين في الصباح في العمارين وطفنا بجزيرة سور وبوني وغيرهما وامضينا الليل في عقبة حواء وعدنا صباحا وزرنا مدارس شري ثم عدنا ادراجنا... الي هذا الوقت لم يكن الثالوث ولا اي شخص من اللجنه قد زار المواطنيين في هذه المناطق بعد غرقهم... وبدلا من ان يشكرنا الثالوث علي تفقدنا للمواطنيين فسرت جولتنا علي انها مؤامره ضد اللجنه... بالرغم من انني رفضت ان أتحدث باسم اللجنه أثناء الجوله. كان علي الكليس يقوم بالحديث نيابة عنها.. وهكا فسرت هذه الجوله بأنها مؤامره وانها تمهيد للجنه بديله ونشروا كثيرا من الشائعات والاوهام الخ.... وبعد ان عدنا للخرطوم دعو ا اللجنه لاجتماع وقالوا انهم بصدد محاسبتنا علي ما قمنا به وذالبونا بالاعتذار. وحدثت الكثير من الملاسنه داخل الاجتماع.. ولم يصلوا الي شيء .. ثم قرروا تكليف رئيس اللجنه باستجوابنا ومن ثم تقديم تقرير للجنه.. واتفقنا ان اذهب له في الصباح في مكتبه وحددنا الساعه للقاء... وذهبت ولم اجده.. وطلبت من سكرتيره اللاتصال به واخطاره انني موجود في مكتبه حسب ما اتفقنا عليه.. حضر بعد نصف ساعه او نحو لك... ثم دخلنا مكتبه.... واصدقك القول الي اليوم لم يسالني عن ذلك الامر... امضينا قرابة الساعتين لم يسالني عن الامر وجاء اخرون وخرجوا.. وفي النهايه لم يتعرض للموضوع فخرجت من مكتبه. ذكرت لك هذا فقط لاشير للوهم الذي يمارسه الثالوث والامثله كثيره المتعلقه بالانصراف للمواضيع الفارغه التي لا تفيد ولا تغني في شيء ومن الضروري قبل ان اقفل باب الوهم الذي يمارسه الثالوث ان أقول شهاده في حق رجال عرفتهم... في هذه القضيه يا استا ذ بكري تعاملت مع اعداد هائله من مجتمعنا... من الامي الذي لا يفك الحرف الي الذي يحمل مؤهلات عليا... ورغم احترامي للكثيرين واغلبهم اناس ممتازون لكنني والله هذه شهاده يسالني منها الله يوم القيامه لم اعرف قط اشجع من الاخوه علي الكليس وحسين زيدان ونميري حسن عمر... والله وانا اتعامل معهم مرات كثيره اخجل من نفسي انني لا امتلك الشجاعه التي يمتلكونها.. ولكي لا نظلم الاخرين ربما يكون هنالك من هو اشجع منهم في المناصير والمناصير ملئيه بالفرسان.. هذا أمر وارد ولكن فيمن عرفتهم من اشخاص في هذه القضيه وقد جمعتني بالاف البشر لم اقابل مثلهم... عن شجاعة حسين زيدان اسالوا ( الاخ علي العربي) في المكابراب.. وعن شجاعة الكليس اسالوا الاخ عثمان المقدوم... وعن قوة نميري وصموده وشجاعته اسالوا جهاز الامنمشاهدة المزيد
وقد يقول قائل انني اقول هذه الشهاده في هؤلاء لانهم انحازوا الي موقفي.. ولكن هذا غير صحيح بل الصحيح هو انني انا الذي انحزت الي جانبهم... ولك ان تعلم يا اخي بكري ان الوقوف في وجه الثالوث امر بالغ التكاليف... فالثالوث يجيد المؤامرات والفتن وال...دسائس والاشاعات واغتيال الشخصيه ولهم فيها فنون خاصة ان لهم تجربه طويله في جهاز الامن... لذلك فاي رجل ( ما مالي هدومه) لايمكنه الوقوف في وجه الثالوث... لذلك كانت مواقف هؤلاء الرجال تنم عن شجاعه غير مسبوقه وتوكل علي الله ما بعده توكل وانحياز للحق وتمسك به قل نظيره... لذلك لا يخامرني شك بانهم سينتصرون فالصراع بين الحق والباطل صراع سرمدي... ولن يكون الثالوث هو اخر الاباطيل التي تعتري مجتمعنا... ولا يخامرني شك بان اخرون في الطريق بعدما تكشف لهم تجربة الاعتصام هذه معدن الثالوث وحيله واكاذيبه

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ابو رزان في الخميس 01 مارس 2012, 8:13 pm

يا عبد الماجد كلامك عين الحقيقة وحقوا الناس مادم القضية واحد فلنتحد مع بعضنا ونتناس الخلافات نتحد ضد دولة الظلم وربنا ينصر كل له خدمة اهلنا المناصير

ابو رزان
عضو رائع
عضو رائع

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 209
نقاط : 12098
تاريخ التسجيل : 21/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الخميس 01 مارس 2012, 8:26 pm

بكري المدني الأخ الأستاذ على عسكوري - تحياتي واشطاركم الأحزان في وفاة المغفور له بإذن الله الأستاذ السر النعمان وكلنا اهل عزاء - موقفك من الأشخاص بات لى واضح يا اخى ولكم تمنيت ان تتشكل مواقفنا العامة في هذه القضية من الأحداث وليس الأشخاص - صحيح ان الأشخاص يصنعون الأحداث ولكن ان فشل هؤلاء الأشخاص في ان يكونوا على قلب رجل واحد فلا ضير ان يصنع البعض منهم احداثا ايجابية تصب في خانة الصالح العام للقضية ولقد سعدت امس ايما سعادة اذ علمت بأن لكم مجهودات خارجية لعقد ندوة كبرى حول قضية المناصير وذلك هو الميدان الذى نتوقع ان تحققوا فيه فتحا للقضية - داخليا القضية الان في مرحلة حساسة واي محاولة لمراجعة المواقف ستأتي - في تقديري - بنتائج كارثية للمناصير وتصب في خانة الحكومة والتى طالما عملت وعولت على شق صفهم وهزيمتهم من الداخل من خلال فتنة تنتهى بهم فيما بينهم وهذا ما يجب ان ننتبه له ونؤجل كل ما من شأنه ان يحقق اهداف الآخرين ويبطل اهدافنا واعتقد ان اي محاولة للإطاحة بلجنة المناصير الحالية وفي هذا الوقت بالذات من قبل من يعارضونها او تتعارض معهم في الرأي ستكون وبالا عليها وعليهم وعلى المناصير جميعا - لذا اقول ان نصبر اقله حتى نرى نهاية الإعتصام- فالإعتصام (حرب) وتبديل القيادة او اضعافها اثناء الحرب يؤدي للهزيمة!


عدل سابقا من قبل بكري المدني في الخميس 01 مارس 2012, 8:30 pm عدل 1 مرات

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الخميس 01 مارس 2012, 8:27 pm

Ebrahim Hijazi الأخ عسكورى لستُ مُلماً بكُل التفاصيل ولكن ماهو الحل للخروج بأهلنا لبر الأمان؟ العمل العام ملئ بالإختلافات ولكن تبقى الأرضية المُشتركة للإنطلاق للأمام.فهل يمكننا أن نصل إلى نقطة إتفاق مشتركة حتى تتوحد الصفوف وأعدك أن أبذل كُل جهدى لتقريب وجهات النظر وتسلم.وحقيقة إلتقيتك بمعهد ولسون بوشنطون وإنطباعى عنك أنك تملك عقل مفتوح ونيّر.وتقبل سلامى

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الخميس 01 مارس 2012, 10:58 pm


· .Ali Askouri الاخ إبراهيم حجازي... تحايا لك وانت في أمريكا.. يا اخي انا شاكر لك واذكر انني قابلت عمنا محمد حجازي في السودان واخبرته وقلت ليه أبراهيم جاني من ساوزكارولاينا الي واشنطن سايق لاكثر من 8 ساعات عشان يحضر محاضره لي في معهد وودرو ويلسون في واش...نطن لمن خجلت منه .....! عمنا محمد حجازي بشهامته المعروفه قالي ... افو ... الله اكبر .. اكان ما جاك يبقي ولدي كيف...! وضحكنا...! وللاسف يا اخي ابراهيم اهلنا لايعلمون اهمية ذلك المجهود وخطورته ولا يعلمون ما هو معهد ودرو ويلسون ومدي تأثيره علي السياسات الامريكيه في هذه القضايا.. ولا يعلمون ان القضايا لا يمكن ان تصل لمثل تلك المواقع والمنابر بالسهوله... والله الذي لا اله إلا هو... لقد بذلنا جهودا خارقه لا يمكن تصديقها.. لكي نجد لاهلنا صوت في مثل تلك المواقع التي تصنع السياسات الدوليه... ولا زالت الحكومه السودانيه والصينيين مندهشين كيف استطعنا ان نصل لمثل تلك المواقع وانت تذكر حضور اعضاء السفاره الصينيه بواشنطن للمحاضره وصمتهم وقوة الحديث الذي اوردناه لهم بالدليل علي انهم مستعمرين جدد... وفي فتره لا حقه عندما ذهبت الي الصين ذكرني مسؤل كبير ان حديثي ذلك اليوم سبب لهم جراحا لم تندمل واثر علي صورتهم في افريقيا بعد ما اعاد الكثير من الكتاب الافارقه ترديده في مواقع كثيره، واصبحوا يشيرون الي العلاقات الاستعماريه بين الصين وافريقيا مقتبسين من تلك المحاضره... تبع ذلك النشاط كتابة فصل كامل عن القضيه في كتاب اصدرته مجموعة بامبزوكا وطرحته في الورلد سوشل فورم في نيروبي وقد خاطبت ايضا الاف الناشطين ابان انعقاد مهرجان الورلد سوشل فورم... اهديت نسخه من الكتاب للاخ احمد عبد الفتاح لا حقا... ولكنه لم يعر ما قمنا به اي اهتمام... الكتاب موجود علي الانترنت African Perspective on China in Africa ويمكن شراؤوه من موقع أمازون. اما عن سؤالك ماهية الحل... ساأترك الاجابه عليه قليلا لتكون ضمن الرد علي الأخرين الذين طرحوا نفس هذا التساؤول بعد ان شعر الناس ان الثالوث قد ادخل القضيه في جحر ضب وهو ما نبهنا له وحذرنا منه منذ العام 2008م... ولك التحايا ولكل الاخوه بواشنطن وعبرك لصديقي السفير نور الدين منان وبقية الاخوه.. وامل ان اتعرض لموضوع هؤلاء النوبيين العظام وعلاقتنا معهم لا حقا ودعمهم الادبي والسياسي للمناصير.. وشكرا لتعليقك...

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الخميس 01 مارس 2012, 11:22 pm

علي الكليس اخي علي عسكوري هذه رساله منقوله من المنتدي من رجل تعلق قلبه بحب اديم ديار ود قمر
ود المناصير
هي رسائل وإشارات موجهة ... ليست لأشخاص وإن ورد ذكرها ...ولكنها للأفكار في المقام الأول ..

وارجو ألا ينحرف البوست عن مضمون ما أرمي إليه ...
...
*** الرسالة الأولى للأستاذ علي عسكوري ...

سمعت عنك كثيرا ولم أتشرف بمعرفتك عن قرب إلا عبر قلمك ...لا أحد ينكر نضالك ودورك في قضية أهلك المناصير ...ويكفي أنك خرجت بها لعالم آخر متوشحا حب تراب أهلك وعشق بني وطنك المناصير ..وجعلت بعض رجالات النظام يطوعون الإعلام لذر رماد الكذب على العيون حتى لا يرى الناس سوءات النظام التي بدأت تنكشف تحت ضرباتك هناك في ألمانيا والصين وكل البقاع التي جبتها مبشرا بفتح جديد للقضية ..

وهذه الأيام أمتعتنا مع الصحفي الكبير الرائع بكري المدني في حوار جيد وراقي يحمل في طياته أدب جم واسلوب رهيب في التعاطي مع الخلافات .. ولم أشأ أن اتداخل معكما هناك حتى لا يكون قلمي ـ نشاذا ـ وسط هذه السمفونية المموسقة الرائعة ..

لذلك طرقت بابكم هنا وبهذه الرسائل .. فارجو المعذرة ...

1 - كل مقالاتك التي جاء بها الأخوان للمنتدى تدور في فلك واحد هو الثالوث ... العشر قاملو شوك ... والثالوث ... ثم الآن الثالوث والكنكورد

2 - كل هذه المقالات سواء اتفقنا أو إختلفنا حول جزيئاتها فهي حسب طرحك أساس للداء

3 - وبما أنك حددت الداء فأنت أقدر من غيرك بوضع الدواء

4 - نطمع جدا في أن نرى إمكانية العلاج وحل القضية وفق رؤيتك التي حددت سلفا موطن الداء

5 - كيف المخرج ؟ ما الحل ؟ كيفية وضع الحلول ؟ أين ومتى ؟ المطلوب ؟ الإفرازات التي قد تنجم عن ذلك الحل ؟ التعامل مع التداعيات

6 - هل حل اللجنة هو الحل ؟ ما البديل ؟ وكيف ؟

7 - وكيف هذه اكررها لعلمي بموقف الناس هناك من اللجنة وتمسكهم بها ..

8 - كيف النزول للناس ؟ وكيف يكون إقناعهم ؟

9 - ماذا لو رفض الناس مبدأ حل اللجنة ؟ هل نقول لهم خموا وصروا ؟ام نصمت صمتا رهيبا ؟

10 - ما الطرح الجديد ؟ ومعطيات الحل ؟ والتعامل مع الأطراف الأخرى ؟ الحكومة بتعنتها وادارة السد بغطرستها والولاية بخوفها وترددها والنائب والمعتمد

11 - ثم ماذا عن رتق النسيج الإجتماعي وإنفاذ عمل ينهي المقاطعة فعلا ويرجع الفرقاء إلى بعضهم ؟

12 - ما المطلوب ؟ ومن يلتقط قفاز ذلك الحل ؟ من يبادر ؟ وما هي الأدوات والدعم المطلوب

******

الرسالة التانية ... للأخ الصحفي الكبير بكري المدني ...

قلمك معتق ... صادق ... امين ... مهني صافي .. وانت ود بلد اصيل ...

لا خلاف ولا إختلاف عليك أبدا ...

1- كيف نستثمر تلك الصفات ؟

2 - وهل طمع في إدارة حوار مع الأخ عسكوري بذات الطريقة ... ولكنه حوار للبحث حول الحلول ووضع إجابات مباشرة للأسئلة أعلاه ؟

3 - أنت وحدك الذي يمكن أن يدير هذا الحوار

4 - ثم استخلاص نتائج الحوار والحلول المنطقية والعملية والبحث حول إمكانية وضعها مسودة عمل يجتمع عليه الناس

5 - وانت أيضا تمتع بقبول داخل الميدان وهذا أمر يمكن أن يكون فتحا من داخل الأسوار ... بمعنى أن تسثمر ذلك وتعزف على وتر التصافي والتلاقي وإيجاد أرضية لذلك

6 - صدقني لا بد من إيجاد طريقة ما لإختراق الملف الإجتماعي قبل كل شيء وعودة روح الجماعة للأهل وبعدها كل المفاتيح ستكون في يدنا

****

الرسالة الثالثة ... للإخوة الأعزاء في المنتدى ...

علي الكليس ... علي حدوري ... علي الباقدان ... ابو هشام ... ابو سما ... احمد أحمدون ود حاج

تعالوا نترك المداخلات الخشنة لمدة اسبوع أو اسبوعين ... اعتبروها استراحة محارب ..

نترك للأخ بكري المدني إدارة حواره مع عسكوري ومع الميدان وننتظر النتائج ...

*****

رسالة أخيرة ...

لكل من يأنس في نفسه لكفاءة والقدرة على عمل ذرة من كلمة واحدة تكون ملتقى للجميع ... فليتقدم ... ويضع المناصير البلد والأهل في كل موقع نصب عينيه ..

*****

ثم لإدارة منتدانا العامر ... تشذيب وتهذيب المداخلات امر مطلوب ... والمتابعة المراقبة امر لابد منه

بلا زعل ولا غضب ... فمن يريد أن يؤسس لعمل كبير كهذا الذي نطرحه هنا فلابد أن يكون قدوة ...في كل شيء

لذلك أرجو أن نبدأ من اليوم ... ونترك الماضي خلفنا ... بعودة ود الدومات ... وعودة كل من غضب وزعل وخرج من المنتدى ـ إن وجد ـ

وهذه دعوة شخصية للجميع للسمو فوق الذات والتطلع لمناصير الخير والروعة والجمال

ودمتم

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الخميس 01 مارس 2012, 11:29 pm

بكري المدني شكرا اخ على الكليس لك وللأخ الكريم ولا مانع من التواصل حتي التوصل الى مرفأ مع الأخ الأستاذ عسكوري فقط لا اريد ان يصاب الناس بالإفتتان لا بشخصى ولا بشخص الأستاذ عسكوري (فلله كثر) والمناصير حبلى بالرجال والنساء ما تميزنا عنهم بشئ والله ووالله لأنا والأخ عسكوري اقل قامة وهامة من رجل وامراة على الحد السواء بقى على الأرض منافحا حتى بلغ الماء الأكتاف ومع ذلك سأبذل جهدي مع الأخ عسكوري والآخرين حتى نصل الى كلمة سواء وديدنى في الحياة دائما ان ذهب الناس على طريقان متوازيان ان ابحث للجميع عن طريق ثالث ولعل هذا ما جعلنى وانا حديث عهد بالصحافة ان اطلق على عامودي الصحفي اسم (الطريق الثالث) اوبعد حوار هذا الحوار المفتوح مع الأخ على عسكوري سأقدم مقترحا للجميع داخل وخارج الميدان في الخيار المحلى والخيارات الأخرى حتى نعبر بالأهل هذا المنعطف الخطير ونكون معا

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الخميس 01 مارس 2012, 11:56 pm

الباش مهندس ودجيب الله الز عيم المنا ضل علي عسكو ري تقبل اعتذا ري ا نت ما لا نسا ن البستهتر وا بكلا مه انت رجل علا مه وغيو ر علي وطنك الكبير ويشهد العا لم بي اكمله في بر نا مج الشهيييييير دماء علي النيل الذي ظهرت فيه كا لا سد في عر ينه و يكفي ... هجو مك علي الشر كة الا لما نيه اما بخصوص مو ضو ع الثا لوث يا خي نحنا ما بنعر ف ثا لو ث الشغل ده بعيد عننا انت فو ق للسحاب نحنا ناس بيت انهدم ثمره قر قت وبلد را حت با كملها مواطن مغلوب من حكومة ظا لمة حتي اصبح وجو د نا حرام ولذلك ها جر مننا الكثير والبا قي معتصمين را جين الفرج عند الكريم و انتوا مختلفين في بعضكم البعض وهذا الا ختلا ف يؤ دي الي تقوية نظا م الفا سدين

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الجمعة 02 مارس 2012, 12:00 am

Ali Askouri الاخ الاستاذ بكري .. اتفق معك.. من الضروره ان لا يعتقد الناس ان لنا امكانات خارقه او ان بإمكانننا تحقيق حلول سحريه او كذا.. نحن افراد عاديين نحاول ان نقوم بما يمليه علينا ضميرنا ونسأل الله ان يتقبله وان يساعد في رفع الظلم عن اهلنا... لكن د...عني اختلف معك في نظرتك وتفسيرك لفشل الاعتصام وما قد يحدث من تبعات... من وجهة نظري ان الاعتصام قد فشل already وهذا نتيجه طبيعيه لقياده متخبطه وقد كتبت لهم من قبل انه ما كان يجب حشد الناس بتلك الصوره حتي يمكن تجنب هذ النتيجيه الكارثيه... الانسان الحصيف يتدبر امره قبل الدخول في موقف لا يعرف الخروج منه في حالة خسارته للمعركه... كان يجب مناقشة الاعتصام وكيفية الخروج منه إن فشل.. قبل الدخول فيه وهذا مالم يحدث... كتبنا لهم انه لا يجب ان ( نفتش) اهلنا قدام اليسوي والما يسوي.. وكتبنا لهم ان لا يتحدثوا باسم قبيلة المناصير حتي لا يحملوا القبيله تبعات تصرفاتهم .. قلنا لهم تحدثوا كمتاثرين وقولوا ما تقولوا واتخذوا ما تروه من مواقف لكي لا تحسب علي القبيله... وقلت لهم ان لقبيلة المناصير تاريخ ناصع لا يجب تلطيخه بمواقف غير مدروسه.. قلت ذلك لانني اعلم طبيعة الثالوث وانه قاماتهم قصيره لا يمكن ان تطول التاريخ الناصع للمناصير... لم يتداركوا امرهم واستمروا في الحديث باسم المناصير... الان يريدون ان يقولوا لنا... إن الخساره التي تسببوا فيها هي خساره لقبيلة المناصير ويرديون ان ينسبوا كل ما يقومون به من فشل لقبيلة المناصير... هذا الامر غير صحيح مطلقا... الخساره التي وقعت تخص الثالوث وحده فقط و لا علاقة لقبيلة المناصير بها... وان حققوا انتصارا فذلك انتصار للثالوث فقط وليس لقبيلة المناصير... فالمناصير كقبيله ليست في معركه مع الحكومه الان .. لانه ببساطه قبيلة المناصير ليست فقط اؤلئك الذين يقبعون في الدامر... لذلك من الضروري وضع الامور في نصابها الصحيح... وساعود لك بمزيد من التفصيل...

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الجمعة 02 مارس 2012, 12:08 am

Ali Askouri الاخ العزيز علي حدوري انا ذكرت حالة الطرد من الاجتماع كمثال فقط لافتقاد الثالوث لابسط قواعد اللياقه واحترام الناس.. وهي قضيه تتعلق بكرامتي الشخصيه ولن اغفرها للصحن ما حييت.. لذلك تجد موقفي من احمد وعبد العاطي اقل حده من الصحن لانهم لم يرتكبوا مثل ذلك السلوك تجاهي لكن خلافي معهم حول القضيه وطريقة ادارتها قائم... وساعود لك باتفصيل.. بمشي اجتماع وبجي

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الجمعة 02 مارس 2012, 12:54 am

بكري المدني الأستاذ على عسكوري - تحياتي -سلمت معنا ان الإعتصام حقق زخما في فترته الأولى فدعنا لا نتراجع عن هذه النقطة لأنها في هذا الحوار تعد عندى خطوة للأمام حديثك التالى عن انحسار الزخم رددنا عليه سابقا بأن هذا شئ طبيعي فالإنسان نفسه عندما يأتى هذه الدنيا اول ساعة يصرخ محتجا ثم يهدأ وعليه من طبائع الأشياء ان تأخذ زخما في بداياتها ثم تهدأ وهكذا حتى الثورات وان كان لإنحسار زخم الإعتصام الآن سببان الأول اعلمه يقينا والثاني اقدره تقديرا وما اعلمه ان الأجهزة الخاصة قد كسرت الأقلام الحرة في الخرطوم وخيرت الصحف ما بين الإستمرار او عدم مواصلة تغطية اخبار الإعتصام والذى اقدره ان ثمة مجهودات الآن لحل القضية من شخصيات وجهات عديدة ربما قدرت قيادة الإعتصام نفسها ان تعطيها فرصة بعيدة عن الإعلام والإعلان -حديثك المبدئي عن رفض الإعتصام وتصويرك له من بعد وكأنه (قفزة في الظلام) وهذا التوصيف من عندى حتى ترضى - اخشى ان اقول لك فات الأوان عليه واي حديث الآن لن يرجع عقارب الساعة للوراء وان كان تقديرك سليم فليس هذا وقت الحساب - حديثك المستمر على ان قيادة الميدان لا تمثل المناصير ويجب الا تتحدث بأسمهم وكذا ان الإعتصام يمثلهم هم هذا حديث سيحدث خلطا كبيرا ان ماظهر للرأي العام فبالميدان الآن آلاف المناصير يزيدون وينقصون مع الأيام في حركة مد وجذب حسب ظروف الحياة والناس وان طلعت لتقول للرأي العام بأن هؤلاء ليسوا مناصير فمن هم اذا ؟ !اما ان قلت بأن هؤلاء مناصير ولكنهم يتبعون قيادة تطلق عليها انت (الثالوث) فتكون قد اعطيت ما تعتبره ثالوثا شرعية جماهيرية!! اخ على انا اتحدث معك بذهن مفتوح وقلب مفتوح ولا يملك على احد سوى (الأحد)في هذه الدنيا ارادة ولذا ستجدنى داعم لك بما استطيع في اي مجهود يدفع يهذه القضية الى الأمام من اجل اهلي واهلك وان كنت استنكر بأثر رجعي تصرف اللواء عثمان معك - حسبما اوردت - ولكنى ارى ان فتح هذه الجراحات اليوم غير مناسب هذا غير طمعي في ان تجد للرجل العذر وان ليس من اجله فمن اجل القضية والناس الذين ينتظروننا في الميدان وفي اي مكان كما عليك تقدير ان عمنا عثمان ضابط عظيم في الجيش ولقد نشأ على تقاليد صارمة وفي مؤسسة عسكرية بطبيعة عملها لا تقيم وزنا للرأي الآخر وشعارها في افضل الحالات(نفذ ثم اعترض!)انا لا ابحث عن تبرير ههنا لسلوكه معك ولكنى ابحث عن تفسير والرجل محل احترامي وتقديري ولكنى وددت لو ان تتفهم وتتجاوز لأن في تجاوزك هذه النقطة بالذات في طريق القضية نكون قد قطعنا شوطا كبيرا ووالله لولا انى اخشي ان افرق بين المناصير لنقلت الى هذا المنبر رسالة من احد القيادات من على هاتفي النقال ويكون لها اثرا سيئا على الجميع ويكفى ان تجاوزى لسوء التفاهم ذاك نتيجته اليوم ان ذلك القيادي وشخصى الضعيف نعمل في اتجاه واحد ولصالح الجميع كما اسوق مثاليين - بلا اسماء احدهما معنا الآن بشكل ايجابي في هذا الحوار وقد قال في سابقا مالم يقل احد في الذم !ولكنه اليوم معى (وكأنه ولي حميم !)والآخر كذلك ولم يكن ذلك الا لأنى قدرت المصلحة العامةللقضية ونفرت من اكون لنفسي والا والله انى لدي فرس للجهل مثلما لدي اخرى للحلم والتقديرات العامة تجعلنا في مضمار المناصير لا نركب سوى فرس الحلم وليتنا نصل - مودتى وعالى تقديري

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ابو هشام في الجمعة 02 مارس 2012, 2:40 am

الزعيم ود المناصير ’’’ عوافي ’’’’ كلامك شالو @@ وبي غادي ودو@@ وتاني جابو ورجعو@@

واخر حاجة اتوطو @@ وضمة فاتو خلو

قال إيه @@ ما عايزين الناس تتفتن بيهم !!!

جنس بدع @@ جنس تلح @@ جنس كبر راس

غدا ان شاء الله نجيهم نفتت كلامهم الما حا يودي ولا يجيب دا

ابو هشام
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 460
نقاط : 10501
تاريخ التسجيل : 27/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف الرشيد طه في الجمعة 02 مارس 2012, 3:50 am

نريد هنا ايضا ان نسجل حضور علي امل العودة باسهاب انشاء الله يدور حديث كثير في هذا البوست ولغط وهمنا توضيح الحقائق لمن لا يعرف الحقائق فقط

ونتحدي




لأنـنـا نـتـقن الصــــمت حمــلونا وزر النـــوايا

الرشيد طه
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى السياسي
مشرف منتدى الصحافة

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2625
نقاط : 18871
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الجمعة 02 مارس 2012, 4:01 am

Ali Askouri الاخ الباشمهندس ود جيب الله .. لم اكن اعلم انك تمزح وهكذا.. لا عليك يا اخي... ولا تحتاج ان تعتذر لي من اصله... انا اتحدث في قضيه عامه ومن حق الناس ان يدوني علي راسي... وليبقي الود بيننا.. تحايا

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ابو هشام في الجمعة 02 مارس 2012, 4:04 am

هو البي يشتم اهلو عندو راس ؟؟

ابو هشام
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 460
نقاط : 10501
تاريخ التسجيل : 27/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ابو هشام في الجمعة 02 مارس 2012, 4:21 am

يا بكري المدني ’’’ قريت مقال المدعو عسكوري ’’’ رسالة إلى النعمان ود قمر ؟

والكلام المبطن الذي يتهم فيهو الناس في الدامر ؟

شكلك كدا استهواك كلام هذا المنافق

ابو هشام
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 460
نقاط : 10501
تاريخ التسجيل : 27/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الجمعة 02 مارس 2012, 4:23 am

حباب الرشيد وجميل ان يظهر فينا رجل رشيد

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الجمعة 02 مارس 2012, 4:26 am

.Ali Askouri الاخ علي الكليس .. تحايا .. شكرا لنقلك لاسئلة ود المناصير هنا.. والتحيه له عبرك... وقد طرح اسئله مهمه للغايه تعبر عن المامه بالكثير... ودائما طرح السؤال يكشف المستوي المعرفي الذي يمتاز به طارح السؤال.. هذه الاسئله في غاية الاهميه .. سنحاول ...الاجابه عليها في نهاية تواصلنا مع الاستاذ بكري المدني.. نحن بالطبع لا نتحاور هنا فقط من اجل الحوار كما يفعل المؤتمر الوطني مع القوي السياسيه.. ولكننا نهدف الي القاء الضؤ علي كثير من اسباب الخلاف وتفاوت الفهم حول مواقف مختلفه... ولكننا كما تري ويفعل الاستاذ بكري المدني الان نحاول الوصول الي نقاط مشتركه تمثل نقطة انطلاق... نلقي بعض الضؤ علي الماضي لكي يعلم الناس كنه وحقيقة ما جري ولماذا تفرق الناس واختلفوا فيما بينهم.. يجب عدم الهروب من حقيقة ان مجتمعنا يعاني من خلاف عطل الكثير من قواه... ان كان البعض لا يقبل هذه الحقيقه فتلك مشكله كبيره ودفن للرؤوس في الرمال... من المهم لكي نضع الحلول ان نشخص الواقع بتجرد شديد... وكما تري فالمجال مفتوح للجميع ليشخص الاحداث من وجهة نظره... لا يوجد ايقاف عضويه هنا لشخص يقول رايه ولن يطرد احد مهما قال... وكما تذكر انني من قبل اعترضت بشده علي رفضهم لان يقول البرجوب رايه... هذه الممارسات يجب ان نرفضها.. كل من يريد ان يدلي بدوله .. تتاح له الفرصه ودوننا ان نترك الطالح من الاراء... لذلك هذا الحوار مهم ليستخلص منه الناس الجيد ويتركوا الغث... ولكن كما تعلم لا يمكن ان يستمر الحوار في قضيه محدده الي ما لا نهايه... هنالك قضية حقوق ترفض الدوله استيفائها وهنالك اعتصام قائم وهناك الكثير.. هذه كلها موضوعات تحتاج لمخاطبه ومناقشه من الضروري ان يدلوا فيها الناس بدلوهم... ويا اخوتي الكليس وود المناصير تأكدوا انه لا انا ولا الاستاذ بكري المدني فايقين وما عندنا شغله لذلك نقوم بتزجية الوقت هنا.. . نحن نتحاور هنا من منطلق احساسنا بالمسؤليه تجاه اهلنا وحقهم علينا.. ومن حقهم علينا ان نبذل لهم الراي لكننا لا يمكننا ان نسوقهم الي ما نريد بالعصا.. كما قال ابل الير انه سيفعل مع اهله المتاثرين بقناة جونقلي. لذلك اصطبروا معنا قليلا سنقدم بعض المقترحات في النهايه عسي ولعل ان تساعد اهلنا في نيل حقوقهم... لست منشغلا بالتهكم الذي يصدره البعض من هنا وهناك.. فتلك طبيعة المجتمعات والبشر وكل إناء بما فيه ينضح... ولن تصرفنا هذه التعليقات عن هدفنا من تقديم مانراه للناس يرفضوه او يقبلوه هذا امر يهمهم... سياسة الغاء الاخر التي يمارسها هؤلاء يا اخوتي لن تقود الي شيء سوي المزيد من التشقق في مجتمع المناصير الاخوه الذين يدعون للوحده من الضروري عليهم الالمام اولا بالسبب الذي قادنا للتفرق لعدة مجموعات .في عدم الالمام بالاسباب لا يمكن وضع الحلول... وشكرا للاخ ود المناصير علي طلبه لي بتقديم بعض المقترحات للحلول وسافعل انشاء الله

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الجمعة 02 مارس 2012, 4:28 am

Osama Omer حقيقة الانسان معجب شديد بمستوي الحوار رغم الاختلاف.اخي بكري المدني انني عندما ذكرت انك تساعدنا في اطلاق سراح من يعتقله جهاز الامن لم يكن قصدي شئ سوي ان اشكر جهدكم ولا اعلم لكم صلة بهذا الجهاز الذي اصبح كل همه حماية النظام.الاخ عسكوري ارجو م...نك تجاوز الخلاف لاجل المناصير ولنترك ما حدث ونتجه كلنا الي العمل علي تطوير فكرة الاعتصام واعادة الزخم الاعلامي لان الحكومة عندما احست بانحسار التغطية الاعلامية اصبحت تماطل لذا ندعوك اخي عسكوري للاتصال بكل وسائل الاعلام العالمية وايصال صوتنا لهم . اما نحن كشباب فسوف نواصل التصعيد الاعلامي في الخرطوم وسنحاول تطوير اسوبنا وابتكار اساليب جديدة تزيد من التفاف الشارع السوداني معنا وخلق راي عام للضغط علي الحكومة ونرحب باي طرف يقف معنا

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الجمعة 02 مارس 2012, 4:29 am

بكري المدني انا فهمت قصدك ولم آخذ حديثك بسوء قصد اخ اسامة وان عدتم للشارع عدنا لبذل ذات الجهود واكثر ولكنى اردت الكشف عن حقيقة مانقوم حتى لا تذهب بالناس الظنون والناس اعداء ما جهلوا - دعواك للأخ عسكوري نثمنها وننادي بها منذ ان انطلق هذا الحوار وحديث ينم عن عقل راجح وروح متسامية فبوركت يا اخى انت واخوانك الذين حملتم القضية جمرة حية على اكف عارية

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الجمعة 02 مارس 2012, 5:05 am

بكري المدني نعم اخ على عسكوري اقتربنا من خواتيم هذا الحوار المفتوح واشكرك على سعة صدرك واعتذارك الذى كان مدخلا لهذا الحوار وسأقدم اليك من بعد تحرير نقاط الإختلاف - وليس الخلاف - نقاط التلاقى والقواسم المشتركة في الأفكار وعلينا ان نشكر كل من ساهم في هذا العمل كتابة او شفاهة او متابعة وان نشكر القائمين على امر صفحة منتدى المناصير بالفيس بوك ومنتدى المناصير بلدي والذين افسحوا لنا مساحات واسعة وسع صدورهم ونقول لمن هم دون هؤلاء سلاما!

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ابو هشام في الجمعة 02 مارس 2012, 5:47 am

بكري المدني كتب: نقول لمن هم دون هؤلاء سلاما!


ماشاء الله عليك تعرف تسب وتشتم كمان ؟

سبحان الله

بجيك راجع ان بقى في العمر باقي عشان نعرف الدونية دي كيف

ابو هشام
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 460
نقاط : 10501
تاريخ التسجيل : 27/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف سلمان عقيد النعوفابى في الجمعة 02 مارس 2012, 1:31 pm

شكرا للاستاذين --عسكورى وبكرى
اتفق مع معظم المعقبين بان هذا الموضوع فيه الكثير من ادب الحوار وطرح جيد ولكن--
ارجع لكلام الاخ عسكورى عن المعتصمين والذى وصف المعتصمين بصفات ذميمة وفيها كثير من الاستخفاف والمهانة للمعتصمين ماكان لعسكورى ان يكتبه على الاطلاق --واذاكان القصد ثالوث او رابوع او لجنة او مجلس--وقل مائة شخص ولكن ان تشمل معظم المناصير فهذا خطأ لايغفر وان يقول عسكورى كلمات ويصف الناس بتلك الصفات يكون بذلك قد فقد الكثير--وهو جرح لايندمل للابد --حتى لو حلت القضية او لم تحل
وفى اعتقادى كان الاجدى للاخ عسكورى ان يدخل بكل قوة وهذا وقته تماما فى القضية ويأتى بكل سبل وطرق الحلول --وهو له خبرته فى هذا المجال وله نضاله --وان يثبت ان ذلك الثالوث قد اخطأ-وان الطريق السليم كذا وكذا وحينها سوف يكسب الناس ويساهم فى حل القضية--والناس اصبحت تعى دورها واصبح امامها هدفا او اهدافا واضحة فان يثبت الخطأ فالكل سوف يصححه--
كذلك ارى ان كل النقد منصب للثالوث او اللجنة عموما وكأن الاخ عسكورى لايهمه السواد الاعظم من المناصير--تحرق -تغرق --فقط يريد ان يفشل هذا الثالوث ويتشفى فيهم وهذا خطا كبير--ولانبرئ هذا الثالوث ولا نتهمه ولكن نتعامل مع احداث ومجريات ونقرأ الواقع--ولكن ان يظل الكلام والنقد فقط فلا---وماهى بدائل الحلول او الاجراء الخطأ ومن اين يبدأ التصحيح وماهى الطرق التى كان على الثالوث اتباعها وحاد عنها --فلا يمكن ان ينتظر شخص ان تخطو اللجنة
خطوة وينتظر فشلها ويسعد لذلك والمتضرر بالتأكيد الانسان المنصورى وارض المناصير--
ماذا كان يضير ان يطرح الاخ عسكورى مستغلا خبراته وعلاقاته وشجاعته فى ان يوضح الطرق الصحيحة ويبين المحاذير ولا ينتظر وقوع وهو يعلمه ذلك ويسعد بالفشل--
ايضا الاحظ فى احاديث كل ممن ينتقد الثالوث او اللجنة او الاعتصام بمافيهم الاخ عسكورى ينصب نقدهم للجنة بثالوثها ولايذكر احدا خبث وظلم الحكومة او ادارة السدود لو بكلمة واحدة --وكأن قضية المناصيراصبحت هى اللجنة والثالوث --الناس تترك الظالم وتتحدث عن الذى قد يكون ساعد فى الظلم بجهل او قصد --ياخى قول اخطأ الثالوث فأين اهلك واين قضيتهم -سبق ان كتبت فى المنتدى عند مناقشتى لاحد الزملاء الاعضاء ممن يسيرون على هذه الشاكلة (قل ان اللجنة هذه وبثالوثها قد توفيوا فى حادث حركة او ماتوا جميعا فهل سوف تقف مع اهلك حينها )--ثم ان هنالك ملاحظة ايضا انتقاد اللجنة او الثالوث فى اى خطوة تتخذها--وهنا يمكن تماما عدم الصدق او المصداقية فى النقد فلايمكن ان تكون اللجنة ليست لديها اى خطوة ايجابية بل قد تسلك الصواب وقد تخطئ --
اعطيكم مثالا (لما يسميه اهلنا الكجار)--ففى زيارة على حامد --اذا قدر ان سمح لهم بالدخول دون اعتراض لقال هؤلاء --شوف اللجنة والمعتصمين قد تم تهميشهم قاعدين فى الدامر وعلى حامد ولجنته شغالين فى الخيار المحلى --وما شغالين بيهم --
عفوا للاطالة مازال للاخ المناضل عسكورى دورا اتمنى ان يلعبه ويأتى برأيه الذى يراه مناسبا للوضع الحالى والانى وان يترك الثالوث والزمن كفيل بايضاح الحقائق--
وان يقتحم الاخ عسكورى الموقف بكل قوة وهو الان فى البر واكيد يرى بأعين فاحصة ودقيقة--وخاصة ان الاخ عسكورى ليست لديه مطالب او منافع شخصية وليست لديه تجارة يخشى كسادها او منصب يخشى ضياعه-
--للجميع احترامى وتقديرى----




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وطنى وهبتك مهجتى درعا
لنعلك من نجاسات الخيانة

سلمان عقيد النعوفابى
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى الاجتماعي


احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2615
نقاط : 19634
تاريخ التسجيل : 01/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الجمعة 02 مارس 2012, 5:10 pm

Ali Askouri يا استاذ بكري .. عندي احساس كده زي انه اخونا خالد عابدين صاحب الصفحه زي الزعلان.. عوافي ساكت ما قالها لينا... معليش يا خالد.. تاني ما بنكررها... والله لا جاب الزعل يا اخي...

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الجمعة 02 مارس 2012, 6:02 pm

Ali Askouri الاخ بكري .. اولا اشكرك جزيل الشكر علي استنكارك لتصرف عثمان الصحن وصدقني ( بالرغم من انها كما قلت باثر رجعي) تشفي كثير من الجراح.. هل تصدق يا اخي بكري.. الذين استنكروا تصرف الصحن هم هؤلاء الاخوه الذين نعمل سويا في لجنة الخيار المحلي.. اما ...عبد العاطي او احمد عبد الفتاح.. فموقفهم كان محيرا وحقيقة لم اكن اتوقع منهم شيء... لكن اكثر ما غور جراحي والمني هو موقف بقية اعضاء اللجنه واغلبهم كانوا اصدقاء بعضهم لا افارقه ليل نهار.. هل تصدق لم يتصل اي واحد منهم بي ليقول لي ان الصحن اخطاء في حقي... هل تصدق الي الان أكثر من ثلاث سنوات لم يفتح الله عليهم بكلمه... لم يتصلوا بي مطلقا... تري ماذا يعني هذا.. تفسيري له انهم يؤيدون ما قام به الصحن تجاهي.. للاسف لا يمكنني ايجاد اي تفسير اخر...! بعضهم اقربائي وبعضهم كان في موضع اشقائي.. والله الذي لا اله إلا هو نقتسم ما في جيبي ولا حرج...! ولا اود ان ازيد... اي نوع من البشر هذا الذي لا يفرق بين الصاح والخطاء...! يخافون من الثالوث حتي للاتصال في مثل هذه الامور...! وكما يقول الفيلسوف الفرنسي الاشهر جان جاك روسو " ان القوه هي التي صنعت الارقاء الاوائل.. ولكن خوفهم هو ما قاد لاستدامتها" نحن في وضع غريب.. الي هذه الدرجه يرهن البعض ارادته للبعض... وحقيقة انا ليست لدي اي مشكله مع هؤلاء لا خاصه ولا عامه ولا من اي نوع...! من الواضح ان هنالك حاله من استرقاق العقول سائده وهذا هو الرق الحديث... يصبح الاشخاص لا موقف لهم ولا راي لهم إلا ما يشير به اخرون... ما يحدث في مجتمع المناصير - إلا من رحم ربي - هو نوع من هذا الرق الحديث.. الخوف من الثالوث.. الخوف من الابتزاز واغتيال الشخصيه والدعايه الكاذبه وفي بعض المرات التهديد الجسماني المباشر... مايريدونه هو سوق مجتمع المناصير للاستكانه عن طريق الخوف والكذب والقول بما لا يمكن ان يزعم او يدعي كأن فلان اصبح "ربع نبي" تري اي جاهلية تلك التي نعيش فيها... !التمجيد الكاذب وكتابة القصائد وكيل الثناء الفارغ لاشخاص لايستحقون اي تمجيد.. ماذا انجزوا واي حقوق جلبوها للناس حتي يكتب الناس عنهم كل ذلك... رئيس ما يسمي باللجنه نفسه اعترف انه وبعد ثمانيه سنوات لم ينجز اكثر من 15% من حقوق الناس...! يا اخي بكري اصبح النفاق والتزلف للثالوث قربي هو سيد الموقف...! و مما اعرفه عنك لا اعتقد انك سعيد بما يجري من نفاق وتزلف اصبح هو السمه السائده في المجتمع... ما نحتاجه قبل حل مشكلة التعويضات هو تحرير عقول هؤلاء من حالة الاسترقاق الذهني التي ادخلهم فيها الثالوث.. نحتاج الي تذكيرهم ان هؤلاء ليسو إلا بشرا .. وحتي في البشر تتضائل ضوابطهم السلوكيه والقيميه لانهم مخادعون يخدعون اقرب الناس لهم... يكذبون علي اقرب الناس لهم كما كذبوا قبل ايام عن ان المشكله قد حلت وقاموا بتوزيع الحلوي وأطلقوا بنادقهم فرحا بالانتصار.. لكن سرعان ما اتضح كذبهم.. والي اليوم لم يتواضعوا ليقولوا للناس لماذا اطلقوا تلك الكذبه البلقاء... ساعود لما اروته من نقاط اخري...من النقاط المهمه التي اود ان اتناولها قبل نهاية الحوار ,هي علاقة الاعتصام بقبيلة المناصير... انا مازلت عند راي ان الاعتصام لا يمثل فبيلة المناصير نعم المعتصمون من المناصير ولكن الاعتصام ليس باسم قبيلة المناصير... وبصرف النظر عما ورد في وسائ...ل الاعلام دعني اذكر لك ان ما يسمي باللجنه والمجلس الذين يقودان هذا الاعتصام يسميان رسميا بمجلس المتاثرين بسد مروي ولجنة المتاثرين بسد مروي.. هذا اسمهم الرسمي... هذا من ناحيه من الناحيه الاخري ان المناصير ليسوا كلهم في الاعتصام واغلبهم غير ممثل في هذا الاعتصام و بعضهم لا علاقه له به.. فمثلا .. هل خرج اهالي المكابراب والفداء عن قبيلة المناصير عشرات الالاف من ابناء قبيلة المناصير بطول السودان وعرضه وبعضهم مغتربين الخ.. هؤلاء كلهم مناصير بعضهم يؤيد ما يجري وبعضهم لا يؤيده وفي كل الحالتين لا تنتف عنهم حقيقة انهم مناصير... يضاف الي ذلك ان قبيلة المناصير لم تجتمع كقبيله وتقرر الاعتصام..! هؤلاء مجموعه من المناصير المتاثرين بخزان الحمداب تماطلت الدوله او رفضت دفع حقوقهم الواجبه قرروا ممارسة الضغط عليها بالاعتصام في الدامر... قبيلة المناصير كقبيله يا اخي بكري لا يمكن ان تدير امورها المصيريه بهذه الصوره العشوائيه التي تدار بها قضية التعويضات والتوطين حاليا... اذكر مرة انني والاخوه علي الكليس ونميري كلفنا ياقامة ندوه للطلاب في جامعة وادي النيل بعطبره... ومن اجمل ما قاله صديقي نميري في تلك الندوه " ان قبيلة المناصير تشتغل دائما بالحرب مع الامبراطوريات الكبيره .. ولا تضيع وقتها في صراعات جانبيه مع حكومات متهالكه".. وكما قال نميري اطال الله عمره.. نحن قبيله كبيره لا ننشغل بالصغائر اثرنا من قبل علي الاحداث في العالم ونؤثر عليها الان ولا يمكن لقبيلة المناصير بكل تاريخها الناصع ان تبتسر نضالها في قضيه افسدها بعض المحسوبين عليها... نحن قبيله كبيره يا اخي بكري لا يمكن ان نتقوقع في امور جانبيه مثل هذه... وصدقني لو كان هذا الامر باسم القبيله لما تطاول الثالوث ... ولا حتي يمكن ان يقبل به كجندي طلق ساكت ولن ينال حتي شرف القتال كافراد... قبيلة المناصير لها رجال يعرفون تاريخها وقدرها وجاهزون للتضحيه بارواحهم من اجلها... وقبيلة المناصير مش مطلوقه ساكت ليأتي كل من هب ودب ليتحدث باسمها... والقضيه يا صديقي في السودان كانت بقت قبليه ساكت والله اصدقك القول جاهزين نحكم الشمال دا ولا كتر خير اي زول... في ايام دولة الفونج الشمال دا كان كله ( مكوك - من مك) وكانت هنالك مشيختان فقط هما مشيخة العبدلاب ومشيخة المناصير... وهنالك فرق كبير بين المشيخه والمك... ويا صديقي وانت ادري بما اقول... نحن حريصون علي عدم اراقة الدماء في الشمال بكل السبل... ليس جبنا او خوفا من احد.. وانا قلت هذا الكلام قبل عدة سنوات في الصحف في الخرطوم لكي لا يدعي احد اننا نبحث عن اراقة الدماء او الفتنه... وفي نفس الوقت قلت لهم إذا هبشتونا في ارضنا شيلوا شيلتكم واركبوا اعلي خيلكم... ستكلفكم أرضنا رهقا ولن نسمح لاي كان كان ان يحولنا الي مجموعه بدون ارض هذا لن يحدث ونحن علي قيد الحياه... فقبيلة المناصير يا اخي لا يمكن ان تترك امرها لمجموعه من الاشخاص في احسن الاحوال وافده عليها لتقرر في قضاياها الكبري... هؤلاء يا اخي اقصي تطلعاتهم ان تدفع لهم الحكومه بعض التعويضات ليقولوا انهم انجزوا شيئا ونحن نتحدث عن أرض ومجتمع يجب ان يبقي ويذهر دفعوا لنا تعويضات ام لم يدفعوا فالاهم من كل هذا ان يبقي مجتمعنا متماسكا... بأرضه وقيمه وتقاليده وعلي ضفة النيل.. هذا ما نصارع من اجله... صديقي نميري ايضا قال لمراسل صحيفة الفايننشيال تايمز اللندنيه ( اعتقد انك تدري ماذا تعني صحيفة الفاينانشيال تايمز ، وقد رفض الصحن اعطائه اي تصريحات او التحدث له بالرغم من اني جمعته به في عشاء في منزل الاخ البرجوب) وعلي كل قال له نميري في حديثه له عن الارض .. اكتب عني " اننا حتي في يوم الحشر سنكون اخر من يغادر ارضه".. فالارض يا صديقي هي المعركه وليست تعويضات تمنح اليوم وتصرف غدا... واود ان اطمنك ان ارض المناصير محروسه بعد الله برجال لا يعرفهم الثالوث ولم يسمع بهم... رجال لم يهربوا وقت الحاره الي خارج الخرطوم بدعوي ان والدتهم مريضه... وساكتفي بهذا القدر وامل ان اكتب مداخله اخيره اشارك فيها ببعض الحلول والمقترحات لما يجري... اطلنا عليك يا استاذ بكري فلك العتبي

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11992
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 4 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى