المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك

اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

صفحة 4 من اصل 4 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الثلاثاء 28 فبراير 2012, 1:16 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

علي عسكوري
إعتصام الثالوث : وهم الكونكورد
وهم الكونكورد مصطلح يطلق علي الناس ( فرد او جماعات) الذين يصرون علي الاستمرار في مشروع او فكره برغم قناعتهم انه ليس لها جدوي وتبقي حجتهم فقط انهم صرفوا كثيرا او بذلوا جهدا كبيرا في هذا المشروع و لايمكنهم ان يتركوه بالرغم من قناعتهم بأنه لا جدوي منه فقط لانهم اضعاوا فيه الكثير من المال والجهد.
ويعود اصل المصطلح الي مشروع طائرة الكونكورد السيوبرسونك او الاسرع من الصوت الذي تبنته إنجلترا وفرنسا في منافسه قديمه مع روسيا لتصنيع طائره بتلك المواصفات.. وبعد تقدم المشروع ومضي عدة سنوات اتضح للدولتين ان تصنيع طائره بتلك المواصفات سيكون مكلفا جدا، ومع عدم وجود طلبات لشرائها بجانب تكلفتها التشغيليه فإن المشروع برمته سيكون خاسرا لا محاله. بالرغم من اتضاح فشل المشروع البائن اصرت الدولتان علي المضي قدما فيه متعللتان بأنهما قد صرفا أموالا كثيره وجهودا كبيره فيه لذلك لا يمكنهما تركه مع علمهم التام بأنه خاسر ماليا.
خلافا لذلك يقول علماء الحيوان ان الحيوانات تتصرف (بعقلانيه) اكثر إذ انها إن كانت تسير في طريق باحثة عن الماء او المرعي، واحست ان الطريق لن يوصلها الي مبتغاها تقوم بتغيير اتجهاها تماما بصرف النظر عن المسافه التي سارتها.

انحصر استخدام الكونكورد علي الخطوط البريطانيه والفرنسيه ولم تشتريها الدول الاخري لانها خاسره، وطارت الكونكورد بخسارتها لمدة سبعه وعشرين سنه. في عام 2000 سقطت احداها تتبع للخطوط الفرنسيه في فرنسا واودت بحياة اكثر من مائة مسافر، بعد ذلك توقفت الخطوط الفرنسيه من استخدامها. في انجلترا شاهدت احداها في اكتوبر 2003 تحلق لاكثر من ساعه فوق لندن في دورة وداع اخير للندن واهلها ولعالم الطيران. وهكذا انتهي مشروع الكونكورد وترك وهمهه خلفه بخسائره الفادحه.
السلوك الذي يمارسه الثالوث الان باستمرار اعتصامه في الدامر رغم اعلان الدوله من اعلي سلطه منها بانها غير معنيه به، لا يعدوا ان يكون نوعا من وهم الكونكورد ! ما يدفع الاشخاص او الجماعات او الحكومات لممارسة وهم الكونكورد هو ان القضيه تصبح بكاملها بحثا عن حفظ ماء الوجه حتي لا يوصف صاحب الفكره بأنه غبي او ساذج او لا يجيد اتخاذ القرار. في حالة طائرة الكونكود كلف حفظ ماء الوجه بريطانيا وفرنسا حوالي سبعه وعشرين سنه من الخسائر، أما الثالوث فلا احد يعلم كم هي المده التي يحتاجها لحفظ ماء وجهه ومن اين له الصرف علي هذا ( الاعتصام) وهو سؤال يثير الشكوك.
المأزق الذي ادخل فيه الثالوث نفسه ليس جديدا، فالتصرفات الصبيانه الغير مدروسه هي جزء اصيل من طبيعة الثالوث وهو الامر الذي اضاع قضية المناصير. لقد شرحنا كثيرا لاهلنا ان الثالوث لا حل له لقضيتهم ولا تمثل اي من اهتماماته، إنما يبحث عن مجد شخصي علي حساب معاناة الناس. شرحنا موقفنا من الثالوث مرات ومرات وقلنا انهم يفتقدون فنون القياده كما انهم يستغلون القضيه لاهداف اخري. قلنا هذا وكررناه الاف المرات وابتعدنا، وهاهي الايام تثبت صدق قولنا. فرعونة الثالوث وعدم دراسته للامور وتقييمها أدخلته و الذين معه في وحسه لافكاك منها. الان وبعد ثلاثه اشهر من تعطيل مصالح الناس وحبسهم في لا شيء، اصبحت القضيه الاهم هي البحث عن مخرج يحفظ ماء وجه الثالوث ! بمعني اخر اصبحت القضيه كلها البحث عن مخرج للثالوث بينما ذهبت مطالب الناس وحقوقهم ادراج الرياح. وليس ما يسمي بلجنة رزق إلآ محاوله فاشله لحفظ ماء الوجه وسيتضح كذبها!
لم نعد نسمع اي حديث عن مطالبة الناس بتحويل صلاحيات التوطين للولايه. الصحن قال في لقائه التلفزيوني مع الوالي انهم مصرين علي تفويض كتابي من الرئيس للوالي وتحويل كل صلاحيات إدارة السدود للولايه وقيام مفوضيه بالولايه بكامل الصلاحيات والميزانيات .. الخ.... لم نعد نسمع عن هذه المطالب... اين ذهبت ياتري...! لمبات الكهرباء لم (تولع عند خدوريه في الحيبه) ولم يشيد الطريق الذي سيعودون عليه بعرباتهم ولم تحول التعويضات عند (فنان) في البنك الزراعي ... ! لماذا تركوا الحديث عن كل هذه المطالب ولم نعد نسمع بها من جديد !
بددت طاقات المعتصمين في مواضيع لا علاقة لها بمطالبهم وتختص فقط بتصفية حسابات شخصيه حيث بذل الثالوث جهودا خارقه لسحب الثقه من نائب المنطقه وهو موضوع نفسه انتهي الي لا شيء، ومن شدة الحماس والمجهود الذي بذل فيه بداء الامر وكأن الاعتصام كان اساسا من اجل سحب الثقه من النائب... ربما لو بذل الثالوث هذا الحماس في البحث عن حل للمشكله لكانت قد حلت.. ولكن الثالوث كعهده يستغل طاقات الناس لتصفية حسابات متعلقه به فقط. وحتي في هذه فشلوا...!
رفض الثالوث وقوف القوي السياسيه مع المواطنيين، وكأن المناصير من كوكب اخر لا علاقه لهم بالصراع السياسي في البلاد. انسحبت القوي السياسيه منهم بعدما شكلت زخما مهما للقضيه، لكن مواقف الثالوث من القوي السياسيه ورفضه للتعامل معها اضاع أهم عامل للضغط في القضيه فاصبح المناصير معزولون يصارعون لوحدهم كأنهم اجانب في بلادهم.
فقد الاعتصام زخمه الاعلامي بعد ما شعر الصحفيون ان الاعتصام لا يشكل حدثا ويقتصر فقط علي ( الاستلقاء) المتواصل فوق البروش. لا ليالي سياسيه ولا مظاهرات ولا احتجاجات... مجموعه من الناس اختارت طواعية ان تحبس نفسها فوق قطعه محدده من الارض تمارس اكل الفته وتزجية الوقت مع بائعات الشاي حيث ازدهر السوق بوجود هؤلاء علي مدار اليوم.
عجائب الثالوث لا تنتهي، فقد شهد الاعتصام تحول الثالوث من لجنة للمتاثرين بالخزان وحقوقهم وتعويضاتهم الي ( حكومه لمنطقة المناصير) لها صلاحية منح إذن الدخول للمنطقه والخروج منها. الغريب ان هذه (الترقيه) من لجنة (تعويضات المتاثرين) الي (حكومة للمناصير) لم يعلن الثالوث عنها ويبدوا انها تمت في سريه ولم يكن من الواضح ان كانت الترقيه قد شملت اخرين ام انها اقتصرت علي اعضاء الثالوث وحدهم..! وربما اوحي بقاء الثالوث لثلاثه اشهر بقرب رئاسة حكومة الولايه للثالوث بهذه الترقيه ( ومافيش حد احسن من حد)...! الغريب ان مناصري الثالوث لا يستنكفون ان يعلنوا صراحة ان علي كل من يريد دخول المناصير أخذ الاذن من الدامر بل طالب احدهم صراحة بدخول البيوت ( من ابوابها) زاعما ان بوابة المناصير في الدامر..! هكذا بباسطه حول الثالوث القضيه من قضيه مطالبه بالتعويضات الي قضية سياده علي الارض..! مايثير الضحك ان احد اعضاء الثالوث لواء سابق بالجيش ولا يعرف خطورة ما يقوم به من منازعة الدوله سيادتها علي الارض! ويطلق العنان لمناصريه ليتحدثوا في قضايا حساسه لا يعرفون نتائجها وتبعاتها... في السابق عندما وقع الاعتداء علي المعتمد، حذرناهم من دفع البسطاء من المواطنيين في مثل تلك الاعمال.. وقلنا لهم ان كنتم تزمعون القيام بمثل هذا فعليكم اعلان دولتكم ورفع علمكم وتجهيز جيشكم او غير ذلك الامتناع عن التلاعب بالنار.
يجب ان يعلم اي شخص ان أرض المناصير جزء من الدوله السودانيه وبذلك يحق لكل مسؤل او مواطن بالدوله دخولها متي ما اراد كان هنالك ثالوث ام لم يكن..! ويجب ان لا نعرض اهلنا لمخاطر فوق طاقاتهم والزج بهم في صراع ليس لهم فيه ناقه ولا جمل... أما إن كان الثالوث يري غير ذلك فدونه ان يتبع ما اشرنا عليه به ليرفع علمه ويجهز جيشه وسنحدد موقفنا عند ذلك..! ان مثل هذه التصرفات الصبيانيه ضد مسؤلي الحكومه – وانا معارض لها منذ مجيئها الي اليوم - لن تحقق شيئا غير الاضرار بمطالب اهلنا واطالة معاناتهم وحرمانهم من خدمات مستحقه. من لا يرغب في مقابلة مسؤل عليه ان ينصرف لحاله او اشغاله او يبقي في داره، فلا يوجد في كل دساتير الدنيا مادة تجبر المواطنيين علي مقابلة المسؤولين في الدوله إن زاروا مناطقهم. اما اعتراض المسؤولين بتلك الصوره المهينه فهو امر لا يمكن التقليل من تبعاته ومخاطره علي اهلنا.
بالرغم من أن الثالوث يعلن انه يتبني الوسائل السلميه في نهجهه، إلا انه لا يستنكف من تعبئة بعض عناصره لمهاجمة مسؤلي الدوله بالحجاره والاساءه لهم بالشتائم. هذا في جوهره سلوك لايمت للمناصير بصله ولا يفيد بل يكشف قدرا من الغوغائيه والبهائميه التي يحب الثالوث العيش فيها ودفع مناصريه لممارستها.
إن ما وقع لمسؤلي الحكومه مرة بعد مره في المنطقه لهو امر يندي له الجبين لانه ببساطه لا يمت للمناصير ولا يمثل اخلاقهم، فاهلنا مضيافون مهما كانت درجة خلافهم مع ضيوفهم. نحن الوحيدون الذين نعترض الشارع علي الغريب ونصر عليه ونأخذه لبيوتنا لاكرامه.. هذه هي اخلاق اهلنا وتراثنا وعاداتنا.. مال بعضنا اصبح اليوم يرمي الضيوف بالحجاره وهم ضيوف عزاز نعرفهم ونعرف اهلهم جاؤوا في صحبة احد ابنائنا المعتمد يبحثون عن مساعدة المنطقه في قيام الخدمات. وان نسي الناس الحساب للضيوف هل نسوا الحساب لابنهم المعتمد... هل يقبل احدنا ان ياتي شخص اخر من جيرانه ويقوم بطرد ضيف من منزله ..! مالكم كيف تحكمون..! ألم يكن هؤلاء الضيوف في صحبة احد ابنائنا... لهذه الدرجه اصبحنا لا نحسب لبعضنا البعض...! وحتي ان كان لنا خلاف مع المعتمد هل من الصحيح ان نخزيه في ضيوفه...! لقد تسبب الثالوث في اختلال عميق للقيم عند المناصير، فقط من اجل تمجيد الذات!
لن يصل الثالوث من وهم الكونكورد الذي يمارسه في الدامر الي شيء... وربما لن يجد ما يحفظ له ماء وجهه... لقد آن الاوان للثالوث ان يعترف بفشله ويترك القضيه لقيادات جديده برؤيه جديده عسي ولعل ان تحقق لاهلنا ما يصبون اليه من حقوق وخدمات...!




بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12002
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في السبت 03 مارس 2012, 11:48 pm

شكرا اخ حاتم انا اخذت بالمعنى القريب للكلمات وسأجرى التعديل حالا وليغفر الله لى الذلل وبارك الله فيك

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

عدد المساهمات : 408
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأحد 04 مارس 2012, 12:05 am

.Ali Askouri الاخ جمال.. تحايا... والله اصدقك القول لا اعلم من هم اعضاء الفلوجه وما هي طبيعة تكوينها الداخلي الخ.. وان كنت اعلم ان قائدهم كان الاخ حسين علي زيدان... لذلك انا اشرت للاخ بكري للتحدث مع الاخ حسين لانه لا يمكنني يا اخي اصدار الاحكام علي اشياء اجهل طبيعتها وتلك هي صفة الجاهل! أما إن كان ما تقصده هو تكسير منازل الناس في البلد فأنا قد اشرت في موقع سابق ان هذا الامر لاعلاقه للثالوث به وان كان يتحمل تبعاته دون شك وساشرح لك ليه . هذا القرار اتخذ في سوق النعوفاب من قبل مجموعه بالبلد كونها رئيس اللجنه حتي دون استشارة اللجنه اجتمعت هذه اللجنه في البلد في سوق النعوفاب وكان من بين الحضور ( لا اذكرهم كلهم) حسين زيدان،، سيد احمد البصير، ود الحسين، حامد سليمان كرار عبد الله ابوقرون وغيرهم... واتخذوا قرار بتكسير منزل اي شخص يهاجر للمكابراب وكلف الاخ حسين زيدان بتنفيذ هذا القرار... وعلي كل القرار لم يكن قرار حسين زيدان او قرار الفلوجه... وعلي كل الاخ حسين سيكون افيد مني في هذا الامر وحتي هذه المداخله وما ورد فيها من معلومات تخضع لتعديله.. ولكن هذا ما اعلمه.. وعلي كل امر تكيسر المنازل لو لا حظت انا لم اتناوله في حواري مع الاخ بكري لانه البحر تم الناقصه وكذا.. ولكن طبعا في اصله كان قرار خاطيء ولم يكن له داعي.. لانه في فنره لا حقه الناس احتاجت لتلك المنازل وما لقتها... انا مبدئيا ضده وادنته ولو تمت استشارتي وقتها لعارضته... امل ان يكون في هذا ما يفيدك.. كما ارجو ان يلتقي الاخ بكري بالاخ حسين زيدان ويسأله عن تفاصيل هذا الامر وعن الفلوجه... ولك الشكر..

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12002
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف علي الكليس في الأحد 04 مارس 2012, 12:37 am

الرشيد طه كتب:
بكري المدني كتب:.Ali Askouri امضينا وقتنا مع الوزيره في برتي ثم تحركنا لجزيرة شري التي وصلناها الثانيه صباحا... وقمنا بجوله فيها في الصباح.. ثم غادرت الوزيره وتحركنا ثلاثتنا الي كبنه بطريق جبل الشلال.. امضينا اليل في كبنه وتحركنا في اليوم التالي الي الخرطوم... كنا نتحدث بطول الطريق عن هذا الفساد غير المسبوق ومن هو الذى سمح به ووافق عليه.. العدد المتفق علي تشييده كان 2000 منزل... المهم.. جئنا لاجتماع اللجنه في الايام التاليه.. وطلبنا ادارج الموضوع للنقاش... اصبح التهرب من ماقشة هذا البند هو ديدن رئيس اللجنه حيث دائما ما يدرجه في اخر الاجنده ويقوم بصرف الوقت في مناقشة مواضيع اخري ويعلن نهاية الاجتماع قبل مناقشة ذلك البند... تمكنا مره من محاصرته واصرينا علي مناقشة البند فاقر انه هو وعبد العاطي من وافق علي تلك المنازل بعد ما شاهدوا نموذج لها في الحاج يوسف.. قلت له انني قد شاهدت تلك البيوت في ام سرح وهي بمثابة فضيحه وفساد مجلجل وانني قد قمت بتصويرها الخ.. وان ما حدث يخالف ما اقرته اللجنه فيما يختص بتشييد البيوت من البلوكات... قال لي ان هذه البيوت " كويسه ... كويسه" هكذا.. وفي مرحله لا حقه قال لنا الاخ يوسف بشير المعتمد السابق ( الان موجود في قيادة الدفاع الشعبي العايز يساله يمشي يسأله) أن تلك صفقه تمت بين احمد وعبد العاطي والوالي السابق احمد مجذوب...! والحق يقال في كل ذلك لم يرد اسم عثمان الصحن مطلقا...! (يا علي الكليس بالله انا نسيت تفاصيل الاسعار والتكلفه والفرق بينها وبين البيوت العاديه فبالله زودنا بالارقام)... المهم اصر احمد عبد الفتاح علي المضي قدما في صفقته تلك.. وبعدفتره طلب من الاخ عثمان المقدوم السفر لام سرح لاستلام البيوت التي تم تشييدها من الفلين ، رفض الاخ عثمان وقال انه لا يفهم في هذه القضايا.. ثم تم تكليف الاخ حسن خليفه وتم تحضير عربه له.. وعندما علمت بالامر اتصلت عليه بحكم القربي واخبرته ان لا يدخل نفسه في أمور فساد وقضايا لا يعرف كنهها .. وكلمته بالواضح عديل قلت ليه لانك قريبي وتهمني سمعتك فلا تدخل في مثل هذه القضايا... ولم يجد احمد عبد الفتاح من اللجنه من يسافر له الي ام سرح لاستلام المنازل.. ثم قام بتكليف اخونا سليمان خليفه نيابة عن اللجنه... واللجنه كان فيها المهندس اسامه السماني من الدار الاستشاريه وهو شقيق الوزير السماني الوسيله.. موجود الان والعايز يسأله يساله... سليمان خليفه حسب رواية المهندس اسامه كلامه عن هذه المنازل انها " مازي ابوك لكن بربيك" وطبعا المهندس اسامه كان مصدوم مما يجري.. وفي يوم الاستلام وانا جالس مع الاخ هاشم الجزولي في مكتبه تحدثت معه بالتلفون وقلت ليه مصير اهلنا ديل بسألك منه رب العالمين... وهو رجل جيد براء زمته... وقال ان هذه المنازل لا تصلح نهائي... التقرير الخاص بالموضوع دا.. موجود في الدار الاستشاريه.. وربما الاخ هاشم الجزولي عنده نسخه منه وان كنت غير متأكد من ذلك ولكن من يريد ان يعلم التفاصيل عليه الاتصال بالباشمهندس أسامه الوسيله وهو موجود بالدار الاستشاريه بشارع الحريه في مقابلة جامع فاروق... في فتره لا حقه وبعد أن عدت لانجلترا شرحت هذا الامر للاخ نور الهادي عقيد.. واكد لي ان لديه تقرير يؤكد ان هذا النوع من المساكن يتسبب في السرطان خاصة للاطفال الصغار.. ( ويا نور الهادي لو قريت الكلام دا انشر التقرير الذكرته لي عشان الناس تعرف الحاصل)... هذه يا اخي بكري هي القيادات التي يجتمع الناس خلفها في الدامر .. وهي التي تدعي التدين الخ.. والناس لا يدرون انها شغاله صفقات بي قضيتهم... لم نتوقف هنا.. بل اخذنا الموضوع لاجتماع المجلس الطردني فيه الصحن... وقام الصحن بكلفتة الموضوع في نهاية الاجتماع بصوره عجيبه لكن مع اصرار اخونا علي الكليس قرر المجلس تشكيل لجنه للتحقيق مع رئيس اللجنه حول بيوت الفلين... وحاتك اللجنه لم تر النور الي اليوم... الناس المفروض تسأل الصحن انه اللجنه ما تشكلت ليه .. دا طبعا لو كان في مجلس من اصله... نواصل
مع انه سبق ان تكلمنا في بيوت الفلين هذه قبل فترة من الزمن في هذا المنتدي لكن لا باس ان نكررها هنا للتذكير ويعرف الذي لا يعرف كل القصة كان هناك مقترح لتشييد المنازل من الفلين حقيقة يعلمها الجميع وكان هناك اتفاق علي تشييد نماذج منها عشرة منازل تقريبا لا اجزم بالعدد المحدد المهم نموذج وبعد تشييده يراها الناس وتتم معيانته والموافقة عليه اولا من الاستشاري ومن ثم اللجنة لكن قبل ان يكتمل حتي جميع النموذج اصدر الاسشاري وهو الدار الاسشارية تقريرا بعدم صلاحية المنازل والتقرير موجود وتم تسليمه للجنة ورفض الامر وانتهي الامر الي هنا
اين هو الفساد الموجود هنا ؟
اين الصفقة هنا ؟
اين 2000 منزل في ارض الواقع ؟
اخ عسكوري ارجو ان لا تقول اننا وراء ايقاف هذا الفساد وهذه الصفقة لان الثالوث وكمان معاهم احمد المجذوب الوالي لو ارادوا تمرير هذه الصفقة لو في اصلا صفقة كان بمكانهم فعل ذلك وانت ادري

شكرا اخي بكري علي هذا الحوار الهادي الرصين والذي نامل ان تكون مخرجاته بردا وسلاما علي اهلنا وماكنت اود ان اكون معقبا او متداخلا لاني كنت مستمتع وانا علي البعد ولكن دخول طرف اخر قي موضوع كنت احد شهوده اجبرني علي البوح لاظهار الحقائق
كنت حتي فضيحة مايعرف ببيوت الفلين رئيسا لامانة التوطين باللجنه وكان الاخ عسكوري نائبا للامانه وكان بها ثلاث مهندسين من ابناء المناصير كاستشاريين وهم المهندس حسن عبد الخالق والمهندس صديق ابوشعر والمهندس عبد الغني محمد احمد الصادق وكان لهم دور مفدر وخاصه في الورش الي اقيمت لتقديم رؤيا وافكار حول منازل الخيارات المحليه لتحديد ماهو الانسب الذي يناسب بيئتنا وظروفنا
الخطوه التاليه بعد الاتفاق علي شكل المنزل عمد الاستشاري وهو الدار الاستشاريه لولاية الخرطوم علي تصميم المنزل المقترح وقد اخذ الاستشاري موافقتنا كتابه وقد وقع معي علي ذالك اللواء عثمان خليقه كرئيس للمجلس والاخوان هاشم الجزولي وحسن عطولابي كشهود وذالك بعد موافقة اللجنه علي التصميم .
تلت تلك الخطوه اجراء العطاءات وكان التنقيذ من نصيب شركة زادنا وكان شكل البيت عباره عن غرفتين ببرندتين مقفولتين ومطبخ ومزيره وحوش 600متر بالاضافه الي خدمات الصرف الصحي والذي كان اصرارنا عليه كبيرا عند التصميم بالاضافه الي خدمات الكهرباء والمياه علي ان يبني البيت من البلوكات وهي من مادة البوزلان وهي خامه موجوده في جبال المناصير وتتميز بالخقه والمتانه وقد ارونا نموذج منها وكان مبلغ العقد 65 مليون جنيه
حضرنا توقيع العقد كشهود وكان بين المعتمديه كمالك وشركو زادنا كمنفذ والدار الاستشاريه كاستشاري
الي هنا كانت الامور تسير سيرا حسنا ونحن متابعون تماما بعد هذا حضر رئيس اللجنه وبدون اي مقدمات ذكر انه يريد تغيير امانة التوطين وعندما ساله الاخ عسكوري عن المبررات ذكر انه نوع من التغيير لااكثر علما انهم اشادوا في الاجتماع الذي سبقه بها لانجازاتها المهم تم الامر وكان يمكن ابعاد الرئيس وترك الامانه لتواصل عملها
بعد شهرين بالتمام والكمال وفي زياره للبلد وقفنا في ام سرح لنشاهد هذه المصيبه الكبيره بيوت الفلين وكان شي مخجل ومعيب جدا ويمكن سرد عيوبها في مقال اخر .صورنا هذه المنازل وكانت اكثر من 25 منزلا وكان العمل متواصلا في بناء المزيد وبسرعه عجييه مسابقة للزمن لتصبح امرا وافعا
رجعنا للخرطوم نحمل صورنا ومعلوماتنا وفي اول اجتماع للجنة المتاثرين اثرنا هذا الموضوع وفوجئنا بان السيد الرئيس يرحل هذا البند للاجتماع الفادم وهكذا كان الحال لثلاث اجتماعات متواصله
راجعت بعد ذالك الدار الاستشاريه لاعرف السبب ذكروا ان نمهلهم بعض الوقت للرد حتي بتحققوا بعدها قابلت السيد المعتمد وهو حي برزق وسالته عن الذي يجري لحظتها ذكر لي وبالحرف انت ياعلي الكليس لم تعد رئيسا لامانة التوطين لتسالني لحظتها قلت له اني مواطن منصوري وصاحب حق يريد ان يعرف ماذا يجري والرجل اعرفه عن قرب وكنت اعرف انه رجل نزيه ذكر لي ان هذا الامر تم بموافقة السيد رئيس اللجنه والاخ عبد العاطي بعد زيارتهم لمصنع الفلين ببحري بعد مشاهدتهم للنموذج قلت له طيب هم وافقوا انت كمعتمد والدار كاستشاري لماذا وافقتوا علي هكذا عمل وهنالك فرق كبير في السعر والجوده والنوع واشياء اخري كثيره لحظتها ذكر لي ان في هذا الموضوع شخص اخر اعلي سلطه وتمت موافقته
بعد هذا الحصار الشديد تم تشكيل لجنه من الدار الاستشاريه والمعتمديه واللجنه التنفيذيه للتحقيق في هذا الامر وعندما طلبوا من اللجنه التنفيذيه ارسال مندوبها ارسلت الاخ سليمان خليفه وهو مزارع بالبلد وكان في امكانها ارسال ايا من المهندسين الثلاث بامانة التوطين وهذا طبعا امر مقصود ومبيت وقد اتصلت بالاخ اسامه الوسيله وهو رئيس التيم وذكرت له ان المساله واضحه واي تقرير يشير لصلاحية هذه المنازل لنا فيه راي والحمدلله كان التقرير ان هذه المنازل غير صالحه تماما واما راي موفد اللجنه ذكر كما قال الاخ عسكوري مازي ابوك لكن بيربيك
اثرنا هذا الموضوع برمته في مجلس المتاثرين بعد معاناه شديده لاخذ الفرصه وكان راي المجلس تشكيل لجنة تحقيق مع السيد رئيس اللجنه لمعرفة الملابسات التي دعته لذالك
طرحنا امرهذا التحقيق في اللجنه ولكن كالعاده لا استجابه اتصلنا بالسيد رئيس المجلس لتشكيل هذه اللجنه الرجل كان واضحا وقال لي يا كليس اترك هذا الموضوع والان قد مضت اكثر من ثلاث سنوات ولم يفتح هذا التحقيق
ماذكره الاخ الرشيد عن ان هذا نموذج لتجربته كلام يجافي المنطق والعلم وذكرني بقصة الرجل وخادمه عندما ارسله لشراء كبريت تكون عيدانها جيده وماكان من الخادم الا ان جربها كلها ليتاكد من صلاحيتها مافي حاجه اسمها زول يبني ليه بيت عشان يجربه كويس ام لا العلم تتطور يالرشيد ياناس احترموا عقولنا انت المعلومه دي اقتعوك بيها كيف. مع تقديرنا واحترامنا ليك نحن عاوزين راي لجنة التحقيق
للعلم لم تتم اي مناقشه او موافقه من اللجنه علي نموذج بيوت الفلين
اسف جدا ان اطلت اخي بكري وان سمحت لي قادما هنالك الكثير من الامور تحتاج لتوضيح وعذرا للاخ الرشيد فقد دخل اللجنه متاخرا وكنا نتمني ان يدافع عن حقوق المواطنين التي هضهت لاعن الاشخاص
اكرر شكري اخي بكري ان اتحت لي هذه الفرصه

علي الكليس
عضو ماسي
عضو ماسي

احترام قوانين المنتدى : 75

عدد المساهمات : 2898
نقاط : 15180
تاريخ التسجيل : 29/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف الرشيد طه في الأحد 04 مارس 2012, 1:28 am

علي الكليس كتب:
شكرا اخي بكري علي هذا الحوار الهادي الرصين والذي نامل ان تكون مخرجاته بردا وسلاما علي اهلنا وماكنت اود ان اكون معقبا او متداخلا لاني كنت مستمتع وانا علي البعد ولكن دخول طرف اخر قي موضوع كنت احد شهوده اجبرني علي البوح لاظهار الحقائق
كنت حتي فضيحة مايعرف ببيوت الفلين رئيسا لامانة التوطين باللجنه وكان الاخ عسكوري نائبا للامانه وكان بها ثلاث مهندسين من ابناء المناصير كاستشاريين وهم المهندس حسن عبد الخالق والمهندس صديق ابوشعر والمهندس عبد الغني محمد احمد الصادق وكان لهم دور مفدر وخاصه في الورش الي اقيمت لتقديم رؤيا وافكار حول منازل الخيارات المحليه لتحديد ماهو الانسب الذي يناسب بيئتنا وظروفنا
الخطوه التاليه بعد الاتفاق علي شكل المنزل عمد الاستشاري وهو الدار الاستشاريه لولاية الخرطوم علي تصميم المنزل المقترح وقد اخذ الاستشاري موافقتنا كتابه وقد وقع معي علي ذالك اللواء عثمان خليقه كرئيس للمجلس والاخوان هاشم الجزولي وحسن عطولابي كشهود وذالك بعد موافقة اللجنه علي التصميم .
تلت تلك الخطوه اجراء العطاءات وكان التنقيذ من نصيب شركة زادنا وكان شكل البيت عباره عن غرفتين ببرندتين مقفولتين ومطبخ ومزيره وحوش 600متر بالاضافه الي خدمات الصرف الصحي والذي كان اصرارنا عليه كبيرا عند التصميم بالاضافه الي خدمات الكهرباء والمياه علي ان يبني البيت من البلوكات وهي من مادة البوزلان وهي خامه موجوده في جبال المناصير وتتميز بالخقه والمتانه وقد ارونا نموذج منها وكان مبلغ العقد 65 مليون جنيه
حضرنا توقيع العقد كشهود وكان بين المعتمديه كمالك وشركو زادنا كمنفذ والدار الاستشاريه كاستشاري
الي هنا كانت الامور تسير سيرا حسنا ونحن متابعون تماما بعد هذا حضر رئيس اللجنه وبدون اي مقدمات ذكر انه يريد تغيير امانة التوطين وعندما ساله الاخ عسكوري عن المبررات ذكر انه نوع من التغيير لااكثر علما انهم اشادوا في الاجتماع الذي سبقه بها لانجازاتها المهم تم الامر وكان يمكن ابعاد الرئيس وترك الامانه لتواصل عملها
بعد شهرين بالتمام والكمال وفي زياره للبلد وقفنا في ام سرح لنشاهد هذه المصيبه الكبيره بيوت الفلين وكان شي مخجل ومعيب جدا ويمكن سرد عيوبها في مقال اخر .صورنا هذه المنازل وكانت اكثر من 25 منزلا وكان العمل متواصلا في بناء المزيد وبسرعه عجييه مسابقة للزمن لتصبح امرا وافعا
رجعنا للخرطوم نحمل صورنا ومعلوماتنا وفي اول اجتماع للجنة المتاثرين اثرنا هذا الموضوع وفوجئنا بان السيد الرئيس يرحل هذا البند للاجتماع الفادم وهكذا كان الحال لثلاث اجتماعات متواصله
راجعت بعد ذالك الدار الاستشاريه لاعرف السبب ذكروا ان نمهلهم بعض الوقت للرد حتي بتحققوا بعدها قابلت السيد المعتمد وهو حي برزق وسالته عن الذي يجري لحظتها ذكر لي وبالحرف انت ياعلي الكليس لم تعد رئيسا لامانة التوطين لتسالني لحظتها قلت له اني مواطن منصوري وصاحب حق يريد ان يعرف ماذا يجري والرجل اعرفه عن قرب وكنت اعرف انه رجل نزيه ذكر لي ان هذا الامر تم بموافقة السيد رئيس اللجنه والاخ عبد العاطي بعد زيارتهم لمصنع الفلين ببحري بعد مشاهدتهم للنموذج قلت له طيب هم وافقوا انت كمعتمد والدار كاستشاري لماذا وافقتوا علي هكذا عمل وهنالك فرق كبير في السعر والجوده والنوع واشياء اخري كثيره لحظتها ذكر لي ان في هذا الموضوع شخص اخر اعلي سلطه وتمت موافقته
بعد هذا الحصار الشديد تم تشكيل لجنه من الدار الاستشاريه والمعتمديه واللجنه التنفيذيه للتحقيق في هذا الامر وعندما طلبوا من اللجنه التنفيذيه ارسال مندوبها ارسلت الاخ سليمان خليفه وهو مزارع بالبلد وكان في امكانها ارسال ايا من المهندسين الثلاث بامانة التوطين وهذا طبعا امر مقصود ومبيت وقد اتصلت بالاخ اسامه الوسيله وهو رئيس التيم وذكرت له ان المساله واضحه واي تقرير يشير لصلاحية هذه المنازل لنا فيه راي والحمدلله كان التقرير ان هذه المنازل غير صالحه تماما واما راي موفد اللجنه ذكر كما قال الاخ عسكوري مازي ابوك لكن بيربيك
اثرنا هذا الموضوع برمته في مجلس المتاثرين بعد معاناه شديده لاخذ الفرصه وكان راي المجلس تشكيل لجنة تحقيق مع السيد رئيس اللجنه لمعرفة الملابسات التي دعته لذالك
طرحنا امرهذا التحقيق في اللجنه ولكن كالعاده لا استجابه اتصلنا بالسيد رئيس المجلس لتشكيل هذه اللجنه الرجل كان واضحا وقال لي يا كليس اترك هذا الموضوع والان قد مضت اكثر من ثلاث سنوات ولم يفتح هذا التحقيق
ماذكره الاخ الرشيد عن ان هذا نموذج لتجربته كلام يجافي المنطق والعلم وذكرني بقصة الرجل وخادمه عندما ارسله لشراء كبريت تكون عيدانها جيده وماكان من الخادم الا ان جربها كلها ليتاكد من صلاحيتها مافي حاجه اسمها زول يبني ليه بيت عشان يجربه كويس ام لا العلم تتطور يالرشيد ياناس احترموا عقولنا انت المعلومه دي اقتعوك بيها كيف. مع تقديرنا واحترامنا ليك نحن عاوزين راي لجنة التحقيق
للعلم لم تتم اي مناقشه او موافقه من اللجنه علي نموذج بيوت الفلين
اسف جدا ان اطلت اخي بكري وان سمحت لي قادما هنالك الكثير من الامور تحتاج لتوضيح وعذرا للاخ الرشيد فقد دخل اللجنه متاخرا وكنا نتمني ان يدافع عن حقوق المواطنين التي هضهت لاعن الاشخاص
اكرر شكري اخي بكري ان اتحت لي هذه الفرصه

اخونا الكليس انا وضحت انهم لو كانوا يريدون تنفيذها لنفذوها هذا مفروغ منه وماتزال الاسئلة قائمة

اين الفساد ؟ واين الصفقة ؟ واين 2000 منزل ؟ ولماذا تنتظر لجنة تحقيق علي شئ غير موجود في ارض الواقع واين المعروضات علي قول الشرطة




لأنـنـا نـتـقن الصــــمت حمــلونا وزر النـــوايا

الرشيد طه
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى السياسي
مشرف منتدى الصحافة

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2625
نقاط : 18881
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف علي الكليس في الأحد 04 مارس 2012, 2:24 am

كتب الرشيد
خونا الكليس انا وضحت انهم لو كانوا يريدون تنفيذها لنفذوها هذا مفروغ منه وماتزال الاسئلة قائمة
اين الفساد ؟ واين الصفقة ؟ واين 2000 منزل ؟ ولماذا تنتظر لجنة تحقيق علي شئ غير موجود في ارض الواقع واين المعروضات علي قول الشرطة

والله يالرشيد لايستطيعون تنفيذها وفينا عرق ينبض
الفساد ظاهر يالرشيد وهو الموافقه علي هذا العمل الفاسد
لماذا لم تكون لجنة التحقيق ويبري كل زول نفسه وهذا موضع شك كبير
دع لجنة التحقيق تقول ماقلته ان ليس هنالك شي يستحق
والله يالرشيد الواحد يحس انك عاوز تلوي عنق الحقيقه وتبرر لاشياء الخطا فيها واضح جدا
كن محاميا عن اهلك لاعن الافراد

علي الكليس
عضو ماسي
عضو ماسي

احترام قوانين المنتدى : 75

عدد المساهمات : 2898
نقاط : 15180
تاريخ التسجيل : 29/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأحد 04 مارس 2012, 2:25 am

الأخوان على الكليس والرشيد طه - صدقانى وعليكما ان تصدقانى ولا سبيل الا ان تصدقانى سأكون نادما جدا اذا لم تأت مخرجات هذا الحوار ايجابية على اهلنا وقضيتنا فالحوار لم يكن مخطط له بل لا علم لى اصلا بحجم الإختلاف في وجهات النظر ولا تباعد المسافات بين الناس وكانت جل ان لم تكن كل التفاصيل التى وردت من الأخ عسكوري غائبة عنى فطوال سنوات القضية فاتتنى الكثير من الإجتماعات والورش وحتى اللقاءات الصحفيه الراتبة للجنة والمجلس هذا غير انى لم اكن في يوم من الأيام عضوا في اي جسم نقابي للمناصير وفي اي من خياراتهم اومجموعاتهم وارجو ان يكون الله قد ساق هذا الحوار لما فيه خير الجميع واعول عليكما دون غيركما في الوصول به الا مرافئ الحقيقة المجردة

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12002
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ابو هشام في الأحد 04 مارس 2012, 2:42 am

بكري المدني كتب: ونقول لمن هم دون هؤلاء سلاما!


طبعا انا من تداخلت بما لا يعجب لذلك وصفت بها الوصف !!!

واقول عمرك مع قضية المناصير لا يتعدى الـ 100 يوم ’’’’ ولاتعرف القضية إلا بعد الإعتصام ’’’’ ’’’ وما عارف إنك لما كنت تكتب لصالح عدوهم هم كانو في قلب الموية ’’’

كل الكلام الفوق دا كلام فش غباين وما بيحل مشكلة بل يزيدا

وانت غير مؤهل اصلا للدخول للقضية لانك لا عشتها ولا بتعرفا ’’’ ولا بتعرف تحاور


وجاييك بالمثير من كتاباتك السابقة’’’

وداير تقتبس من القرآن كمان ؟ حكم والله

ابو هشام
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 460
نقاط : 10511
تاريخ التسجيل : 27/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ابو هشام في الأحد 04 مارس 2012, 2:46 am

بكري المدني كتب: واعول عليكما دون غيركما في الوصول به الا مرافئ الحقيقة المجردة


ليه ؟ حوة عقرت ؟ المنتدى دا مليان رجال شنو الروح الاقصائية دي ؟

ابو هشام
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 460
نقاط : 10511
تاريخ التسجيل : 27/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف علي الكليس في الأحد 04 مارس 2012, 3:11 am

بكري المدني كتب:الأخوان على الكليس والرشيد طه - صدقانى وعليكما ان تصدقانى ولا سبيل الا ان تصدقانى سأكون نادما جدا اذا لم تأت مخرجات هذا الحوار ايجابية على اهلنا وقضيتنا فالحوار لم يكن مخطط له بل لا علم لى اصلا بحجم الإختلاف في وجهات النظر ولا تباعد المسافات بين الناس وكانت جل ان لم تكن كل التفاصيل التى وردت من الأخ عسكوري غائبة عنى فطوال سنوات القضية فاتتنى الكثير من الإجتماعات والورش وحتى اللقاءات الصحفيه الراتبة للجنة والمجلس هذا غير انى لم اكن في يوم من الأيام عضوا في اي جسم نقابي للمناصير وفي اي من خياراتهم اومجموعاتهم وارجو ان يكون الله قد ساق هذا الحوار لما فيه خير الجميع واعول عليكما دون غيركما في الوصول به الا مرافئ الحقيقة المجردة

شكرا ايها الصحفي القامه ونحن فخورون بك وقد كان العرب يحتفلون بمولد شاعر في قبيلتهم وحق للمناصير ان تحتفل بك وتقدرك وتكرمك خاصه وقد صار الاعلامي هو شاعر القبيله في عالم اصبح كما يقولون قريه صغيره
وايضا شكرا لك وانت تبحث عن الحقيقه المجرده لتبني عليها عملا يخدم قضية اهلك ..لاعليك ان اتيت متاخرا وهذا خير من الا تاتي ابدا والتاريخ نكون الفكره عنه عبر القراءه والوثائق وغيرها وكل ذالك يمكن الاطلاع عليه
نتفق معك اننا نتحاور لاجلاء الحقائق ومعرفة مكمن الخطا وعلاجه لنبحر معا في بحر هادي الامواج لنصل لبر الامان


عدل سابقا من قبل علي الكليس في الأحد 04 مارس 2012, 3:16 am عدل 1 مرات

علي الكليس
عضو ماسي
عضو ماسي

احترام قوانين المنتدى : 75

عدد المساهمات : 2898
نقاط : 15180
تاريخ التسجيل : 29/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ود المناصير في الأحد 04 مارس 2012, 3:13 am

لا حول ولا قوة إلا بالله

ود المناصير
مشرف
مشرف

الأوسمة مشرف منتدى الاغاني والصور

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 3371
نقاط : 20847
تاريخ التسجيل : 06/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ابوسما في الأحد 04 مارس 2012, 3:47 am

هذا زمانك يا مهازل فامرحي و عُمِيَّ صباحاً دار منصور واسلمي

ابوسما
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 490
نقاط : 11191
تاريخ التسجيل : 08/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف نورالهادى في الأحد 04 مارس 2012, 5:57 am

الاساتذة الاجلاء بكرى المدنى وعسكورى .فعلا عسكورى اتصل على وكان زعلان جدا من بيوت الفلين وانا ايضا كتبت فى هذا الموقع عن بيوت الفلين من اجل التوعية من خطورة الفلين .فى هولندا شركات الـتأمين ترسل كل سنة نشرة صحية للـتقليل من خطر الاصابة بالأمراض الخطيرة وكان فى ذلك العام الفلين وأجهزة الحاسوب القديمة حزرت الشركات من تواجدها فى المنازل لأنها بها مواد مسرطنة .

أكد الخبراء أن منتجات الفلين تحتوى على مادة الاستستوس ومركب السترين وهو عبارة عن ألياف رفيعة جدا تتسرب داخل الرئة وتصيب الانسان بسرطان الغشاء البلورى فى الرئة .وعن أضرار الفلين ممكن نكتب مجلدات بحكم دراستى فى جامعة تلبرخ سنة ونلت دبلوم فى حماية البئة وممكن ننزل مواضيع فى المنتدى العلمى للاستفادة .

يا عسكورى الأهم من ذلك الفساد الذى يقوده البرجوب مع ادارة السدود هل تعلم ان الاتحاد الاوربى تبرع بمبلغ اثنين مليون واربعمائة ألف يورو بهدف دعم المنطقة ,ودفعت اليونسكو ألف وثمانمائة مليون دولار بهدف حفظ التراث وفى حساب السد يشار الى أن هنالك مبلغ مائة وخمسون مليون دولار تم صرفها للخدمات فى المنطقة فأين الخدمات والله يا عسكورى يجب أن تكون لجنة محاسبة للفساد الذى صحب هذه القضية .فيا أخى وجودك مهم جدا وعشان عين تكرم ألف عين .

نورالهادى
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 26508
تاريخ التسجيل : 11/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ود حاج في الأحد 04 مارس 2012, 7:48 am

يادوب عرفنا النائب يرترزق من وراء القضية .كع كرع .

ود حاج
عضو مبدع
عضو مبدع

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 319
نقاط : 9480
تاريخ التسجيل : 20/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأحد 04 مارس 2012, 8:10 am

رجاءا توقفوا وراجعوا مبادرة (ودحاج )التى تقدمت بها في المنتدى العام

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12002
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأحد 04 مارس 2012, 8:15 am

بسم الله الرحمن الرحيم
(ان اردت الا الإصلاح وما توفيقي الا بالله)
مبادرة ودحاج
توطئة
ودحاج عضو في (منتدى المناصير بلدى) بالإنترنت سجل مداخلة في الحوار الذى دار بيني وبين الأخ الأستاذ على عسكوري وجدت فيها حكمة غائبة الهمتنى تقديم هذه المبادرة للفرقاء جميعا عسى ان يجعل الله لنا بها مخرجا
توضيح
لم يكن الحوار الذى دار بيني وبين الأخ الأستاذ عسكوري مرتبا له ولم اكن مسبقا على علم بالتباين الحاد بينه وبين اعضاء اللجنة التنفيذية للمتأثرين من المناصير وكان المدخل للحوار احتجاج منى على الأخ عسكوري في (قضية نشر)اعتذر بعدها ثم تواصل الحديث كتابة عن (موضوع النشر)حتى وصلنا الى ما وصلنا اليه من مكاتبات موثقة على مواقع الإنترنت والفيس بوك والتى شارك فيها العديد من الأخوة والأخوات الأعزاء
بنود المبادرة
اننى ومن واقع مسؤوليتي الكاملة عن الحوار الذى تم اتقدم بهذه النقاط الموجزة في( مبادرة ود حاج)والتى تهدف الى توحيد المناصير و انقاذ الموقف الراهن للقضية ومن ثم ترتيب المرحلة القادمة وتتمثل النقاط في الآتى:-
(1) الإعتذار
(2) التنسيق
(3) الإجماع
تفصيل
(-)الإعتذار
(اولا ) يقبل جميع ابناء وبنات المناصير الأفاضل والفضليات جماعات وافرادا وفي كل مكان مبدأ الإعتذار لبعضهم البعض من افرازات مرحلة التهجير على ان تكون البداية بلقاء مجموعة مشتركة (رجال ونساء وشباب) تمثل خيارات التهجير الثلاث (البحيرة والمكابراب والفداء)ومن ينضم اليها من الولايات ومن خارج السودان ان توفر وتقدم هذه المجموعة مشتركة(الإعتذار لبعضها البعض ) عن كل ما نتج من افعال واقوال صاحبت فترة التهجير
(ثانيا) يقوم وفد منتخب (رجال ونساء وشباب) من المجموعة اعلاه بالتطواف على مناطق التهجير الثلاث (البحيرة والفداء والمكابراب) لإيصال رسالة الأعتذار الى الأهل في أي منطقة من المناطق المذكورة
(ثالثا) يتم اعتذار بين النخب من قيادات المناصير بعضها البعض وامام اكبر جمع من قواعد القبيلة عما شجر بينها نتيجة العمل العام في قضية المناصير ويتقدم هذا الإعتذار الأخوة السيد عثمان المقدوم واللواء عثمان خليفة والنائب احمد البرجوب والأستاذ على عسكوري والسيد احمد عبدالفتاح والسيد على الكليس والأستاذ الرشيد الأفندي وكل القيادات المتباينة الآن في المواقف والمختلفة في وجهات النظر بما في ذلك الشباب والطلاب من الجنسين خاصة اولئك الذين ينشطون في الصحافة الإلكترونية
(-) التنسيق
ان التجارب الإنسانية والخبرات البشرية تؤكد ان اجتماع الناس تحت مظلة واحدة امر صعب التحقيق ولكنها تكشف ايضا ان بإمكان الجميع العمل على هدف واحد وان اختلفت الوسائل وللمناصير اليوم هدف واحد هو انصافهم من الدولة وتحقيق غاياتهم في التعويض بكافة اشكاله وفي كافة خياراتهم وهذا يحتم التنسيق بين الجميع لتحقيق هذا الهدف بالوسائل التالية
(اولا)يدعم اصحاب كل خيار اصحاب الخيارات الأخرى في نيل كافة حقوقهم من الدولة سوى ان كانت فردية او جماعية عينية او خدمية
(ثانيا)التنسيق للعمل اعلاه يتم بين الأجسام المنتخبة حاليا ويتنزل الى تنسيق كامل بين القواعد والأفراد
(ثالثا) ينظر في امكانية تشكيل جسم مشترك من ممثلي الخيارات المختلفة لتحقيق كافة مطالب المناصير على الدولة
(رابعا) يتم تشكيل جسم للمناصير خارج السودان للحديث عن قضية المناصير كحزمة واحدة يقوده الأخ الأستاذ على عسكوري ومن معه مع التنسيق التام بينه وبين الجسم المشترك الداخلى والممثل للخيارات الثلاث
(خامسا) ينظر مستقبلا وبعد حل كافة قضايا المناصير في تكوين جسم موحد يضم كافة قواعد وقيادات المناصير ويقرر من خلال تفويضه الكامل من قواعد المناصير الكيفية التى يتعامل بها مع القضايا التى تواجه مجتمع المناصير في كل مكان وزمان
(-)الإجماع
الآلية التى تضطلع بتنفيذ المبادرة اعلاه يجب ان تتحدد بداية في عدد محدود من الرجال على ان تدفع أي جهة من خيارات المناصير المختلفة برجل واحد فقط يجمع عليه اهل الخيار المعنى وتكون لديه الثقة في نفسه لقيادة هذا العمل مع اخويه ممثلي الخيارين الاخرين

(خاتمة)
تحقيق المبادرة اعلاه او شئ منها لن يتأتى الا من خلال الاحترام الذى يجب يتوفر بين الجميع – احترام فى اشخاصهم واحترام لخياراتهم في الحياة
(مابعد الخاتمة)
* تنحصر مهمة مقدم المبادرة (بكرى المدنى )فيما يلي العمل الإعلامي الإعلاني واعمال العلاقات العامة الذى تتطلبه المبادرة على ان يختار من يساعده شبابا من الجنسين
* اجل هذه المبادرة يبدأ من ساعة نشرها للجميع على الوسائط الألكترونية والرسائل العامة والخاصة وينتهى بعد اسبوع من ذلك النشر
* في حال قبول المبادرة من كل او اغلب الأطراف يشرع في تنفيذها فورا اما في حال رفض المبادرة من خلال عدم تأييدها من كل او اغلب المناصير تكون قد فشلت وعلى مقدمها الحكم على نفسه من بعد بعدم التعاطى مطلقا مع قضية المناصير وافساح المجال لغيره مع كتابة اعتذار لكافة المناصير وطلب العفو والرضوان
ومن قبل ومن بعد
(اللهم يامن تطلع على السرائر كلها آناء الليل واطراف النهار ويامن تبدو لك النيات ككتاب مفتوح انت تعلم انى اضع هذا العمل خالصا لوجهك الكريم فأعنى عليه واصرف – يا الله – عنى وعن اهلي الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس )
بكري المدني
الخرطوم
مارس2012
(000)صورة لكل منصوري ومنصورية

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12002
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف محمد حبيب بشير هبرم في الأحد 04 مارس 2012, 8:26 am

أبن عمنا هاشم الهبيرمي يحب عرب الخلا وعند ورودهم طوالي يجي يتونس معاهم مره جا عربي من اب سباع واول مره ينزل البحر وبدا يتونس معاهو قالو : يا شيخ العرب بي تعرف الرسول

شيخ العرب قالو : واللهييي ناس البحر ديل معرفتي بيهن ماها كتيري

محمد حبيب بشير هبرم
عضو متميز
عضو متميز

الأوسمة عضو مبدع

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 420
نقاط : 13059
تاريخ التسجيل : 20/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف abuahmed في الأحد 04 مارس 2012, 4:33 pm

محمد حبيب بشير هبرم كتب:أبن عمنا هاشم الهبيرمي يحب عرب الخلا وعند ورودهم طوالي يجي يتونس معاهم مره جا عربي من اب سباع واول مره ينزل البحر وبدا يتونس معاهو قالو : يا شيخ العرب بي تعرف الرسول

شيخ العرب قالو : واللهييي ناس البحر ديل معرفتي بيهن ماها كتيري
هبرم
سلام
وين انت يا خوي
ماتتقطع وحاول ان تتحفنا من حين لاخر بظرف ونقاء البادية الممزوج بزخم البندر
اضحكتنا بعد ان فار الدم في عروقنا بسبب الحوار الذي ينحرف عن الموضوعية احيانا ويعطيك الاحساس باللجوء الي تصفية الحسابات اكثر من التصويب نحو الهدف الاسمي
ماذا يعني الحديث لنا عن بيوت الفلين وهي ليست موجودة علي الواقع
ماذا يعني الحديث عن الاستئناف ولجنة الخيار المحلي تلجأ للاسترحام لاثبات حقوق ال600 والاسترحام مرحلة متأخرة جدا في سلم المطالبة بالحق وعلي احسن الفروض سوف يحيلوهم الي لجنة التحكيم وبالتالي يكونوا فقدو مرحلتي الحصر والاستئناف
شكرا لك الاخ هبرم مرة ثانية ان هدات اعصابنا
وشكرا للاخ بكري علي فتح الحوار وايقافه في الوقت المناسب

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11602
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف abuahmed في الأحد 04 مارس 2012, 4:59 pm

محمد حبيب بشير هبرم كتب:أبن عمنا هاشم الهبيرمي يحب عرب الخلا وعند ورودهم طوالي يجي يتونس معاهم مره جا عربي من اب سباع واول مره ينزل البحر وبدا يتونس معاهو قالو : يا شيخ العرب بي تعرف الرسول

شيخ العرب قالو : واللهييي ناس البحر ديل معرفتي بيهن ماها كتيري
الاخ هبرم
سلام
مقولة عمك شيخ العرب تلقي علي عاتقك مسئولية كبري
عليك ان تنذر جزءا من وقتك للدعوة وسط اهلك في الخلاء وماتنسي البحر كمان

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11602
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف علي الكليس في الأحد 04 مارس 2012, 9:10 pm

شكرا اخي الاستاذ بكري المدني

كنت
اتمني ان يتواصل الحوار اولا لبيان الحقائق التي كانت غائبه عن الكثيرين
ليجد الناس عذرا لمن فارقوا هذه المجموعه ولمعرفة مكمن الخطأ لعلاجه حتي
لانعود مجددا لنفس المربع الذي خرجنا منه وان تاتي المخرجات لاحقا وان تدع
الناس يخرجوا الهواء الساخن الذي بدواخلهم ليدخلوا هواءا نقيا خاصه وان
الاخ علي عسكوري وعد في نهاية مداخلاته ان يوضح رؤيته للحل بناء علي اقتراح
من ود المناصير .نعرف ان صبرك قد بدأ ينفذ بناء علي بعض المداخلات الخشنه
ونعرف ان من يختار طريق البحث عن الحقيقه سيلاقي الكثير خاصه في مثل قضيتنا
لان فيها الكثير الذي لم يقال بعد
سبقتك ثلاث مبادرات اولها كانت من
اهل كسلا عبر جمعيتهم الخيريه وقد جاء وفدهم الي الخرطوم وكان في نيتهم
علي المدي البعيد جمع كل المناصير علي كلمة سواء وعلي المدي القريب محاولة
الجمع بين الفرقاء في اللجنه وجلسوا مع المجموعه الاولي ثم اتوا الينا
وسالونا ماهي المشكله اوضحنا لهم نقاط الخلاف مكتوبه واقترحوا ان تحضر
المجموعتين الي كسلا وان تكون هنالك لجنه من كبار وحكماء المناصير وان يجلس
الطرفان ويحكي كل طرف ماعنده ثم تنظر هذه اللجنه وان تحدد مكان الخطأ
وكيفية معالجته ويرضي الطرفان بموجهات هذه اللجنه ..وافقنا تماما علي هذه
المبادره الكريمه وبقي تحديد زمانها وبعدها بدات المماطلات من الطرف الاخر
باسباب واساليب فيها كثير من المرواغه مثل ان يسحب فلان من هذه المجموعه
وغيره المهم في النهايه ناس كسلا ارسلوا لنا مايفيد ان هذه المجموعه رفضت
الحوار معنا كمجموعه واحده وبالرغم من ذالك نحن ذهبنا لكسلا وقلنا راينا
لكل جمهور كسلا وشكرناهم علي مبادرتهم
المبادره الثانيه كانت من الطلاب
وقد دعوا الطرفين ليستمعوا لوجهات النظر المختلفه نحن ذهبنا في الزمان
والمكان المحددين ولكن للاسف اخوانا من الطرف الاخر لم يحضروا وبالرغم من
ذالك اوضحنا وجهة نظرنا للطلاب
كانت هنالك كثير من المبادرات الفرديه
ولكنها كانت تصطدم برفض الطرف الاخر وكانت من ضمن المبادرات الدخول
للميدان واوضحنا لمن بادر بذالك ان نجلس اولا لانه نحن لدينا راي قد يتناقض
مع الاخرين المهم هم رفضوا وقالوا بالحرف كل لجنه تحل مشكلنها بنفسها
.واخر المبادرات كانت من اخونا ود المناصير والذين قبلوا التكليف ان يكونوا
في لجنة الحكماء لم نسمع لهم راي حتي الان
كنا نتمني ان تكون الدعوه
لمؤتمر جامع لكل المناصير في البلد او في غيرها وان يتفق الناس علي ثوابت
في كل قضايا المناصير وان تكون لجنه من المناطق الثلاث حسب الكثافه
السكانيه وحجم القضايا المطروحه للحل وان يدعم كل المناصير هذه اللجنه
ويقفوا وراءها مساندين ومؤازرين حتي نصل الي بر الامان جميعا
اما مسالة
الاعتذار لبعض هذه من اسهل الاشياء وابسطها واصلا لم تكن هنالك مقاطعه
بالمعني المفهوم نحن نتواصل اجتماعيا وبيننا علاقة دم هل تصدق مثلا ان احمد
عبد الفتاح ابن خالتي وهل تصدق ان كثير من المعتصمين يبيتون في المكابراب
مع اقاربهم وتجد الوالد في المكابراب او الفداء والولد في الخيار المحلي
دعونا
نتفق علي ثوابت اولا وبعد ذالك كل شي مقدور عليه وكتبت ما كتبت ليس مكاجره
ولكن حرصا علي نجاح مبادرتك فقط تحتاج لكثير من الصبر والمباصره
عفوا اخي بكري لم اكن اعرف ان الموضوع والمبادره اختلف مكانهما لذالك تجد لدي رد واحد في بوستين

علي الكليس
عضو ماسي
عضو ماسي

احترام قوانين المنتدى : 75

عدد المساهمات : 2898
نقاط : 15180
تاريخ التسجيل : 29/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأحد 04 مارس 2012, 10:38 pm

لأخ على الكليس - سلام الأخ الأستاذ عسكوري قال ما عنده وان اراد ان يستزيد فالمجال مفتوح امامه لكن فهمت من آخر كتباته انه خلص لذا كتبت هذه المبادرة بعد الثالثة صباحا وهي عبارة عن مداخل بلا تفاصيل -كما ترى- وانا منتظر مقترحه ومقترحات الجميع على اية حال -المداخلات الخشنة ضريبة واجبة السداد -فكرة المؤتمر العام غاية في الأهمية ولكن لابد من تحرك بعض الأفراد قبله - هذا الصباح اتصلت بعمنا عثمان المقدوم والذى جاءنى مشكورا في الصحيفة وتحدثته معه طويلا حول مستقبل المناصير واتمنى اخ الكليس ان التقيتك في اي زمان ومكان
لذات الغرض -الآن الشباب والطلاب والعديد من الناس كما ترى لديهم استعداد فلماذا لا نحاول للمرة الرابعة ؟ -سلمت وارجو ان القاك وان تعذر يكون بيننا اتصال وهاتفى 0912921693

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12002
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأحد 04 مارس 2012, 10:57 pm

Ali Askouri الاخ بكري المدني.... امل ان تكون نقلت مداخلاتي الاخير الجات بعد مداخلة ود ابورميله للمنبر.. المداخلات دي في غاية الاهميه لانها عن حقوق الناس ورفض استمارت اللجان الشعبيه بالله ضروري تنقلها بي هناك عشان الموضوع يكتمل.. ولك الشكر

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12002
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأحد 04 مارس 2012, 10:57 pm

بكري المدني اخ على عسكوري مؤكد سأفعل وتأخرت بسبب الضغط الزائد لا غير

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12002
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأحد 04 مارس 2012, 11:03 pm

.Ali Askouri يا استاذ بكري قبل ما تقدم مبادرتك في موضوعين مهمين جدا الموضوع الاول هو ما اجهض الحقوق من اساسه والثاني هو ما قاد لغارق المواطنيين والممتلكات في جزيرة شري الاتنين مسؤل عنهم الثالوث مسوؤليه مباشره انا نسيت ان اتناولهم وراحوا علي وسط الردود
· .ا لموضوع الاول وهو ما اجهض حقوق الناس مباشرة هو موضوع استمارات اللجان الشعبيه وحا افصلها ليك كالاتي... بعدما تبني الثالوث رفض الاحصاء قلنا ليس لادارة السد وازع ولن تتردد في اغراق المواطنيين وممتلكاتهم قبل الاحصاء النهائي الذي تنص عليه لوائحها.. وتحوطا لحدوث مثل هذا الامر علينا ان نكلف اللجان الشعبيه ( بوصفها كجهه معترف بيها رسميا من الدوله) للقيام بحصر ممتلكات المواطنيين حتي تكون لنا بمثابة خط رجعه ان اقدمت إدارة السد علي اغراق ممتلكات المواطنيين قبل احصائها... وبالفعل تم هذا الاجراء وقامت اللجان الشعبيه بحصر ممتلكات المواطنيين في المنطقه من اقصاها الي اقصاها وسلم كل صوره من استمارته بحصر حقوقه.. نواصل
. طيب.. لما جينا في اجتماع المجلس في شري.. في الوقت دا كان ممتلكات المواطنيين قد غرقت ولم يتم حصرها من قبل الدوله ( كده بكون موضوع حصر الممتلكات انتهي بحكم الغرق).. ببقي ما في طريقه لاي حصر رسمي.... الحصر الوحيد الموجود قبل الغمر هو حصر اللجان الشعبيه... في الاجتماع رئيس اللجنه جاب مقترح ما فيه اي اشاره لاستمارة اللجان الشعبيه... اقترحت عليهم انه نحن كمجلس نعتمد استمارة اللجان الشعبيه كمرجعيه اساسيه للحصر.. بصرف النظر عن انه الدوله موقفها منها شنو...! وقلت ليهم نمسك بيدنا وكرعينا في استمارة اللجان الشعبيه نسوي الميته والحياه فيها.. اصلا ما نتنازل عنها مهما حصل..! لانه خلاف ذلك الدوله ستعتمد علي حصر 1999 كمرجعيه ( يعني حاجه ليها عشر سنيين وهو اصلا ما كان حصر يعتد بيه ولانه الحق موضوع الخلاف غرق وتاني ما في طريقه لحصره) لك ان تتخيل انه المجلس رفض الكلام دا...! الثالوث خدع الناس وخلاهم يقبلوا باحصاء 1999 ويتنازلوا عن حقوقهم... بعد رفضوا اعتماد استمارة اللجان الشعبيه كمرجعيه لحقوق الناس... تاني قمت اقترحت عليهم .. في اللجان المقترحه في الاقتراح الجابه رئيس اللجنه.. قلت ليهم .. طيب نصر علي انه يكون في شخص من المناطق المختلفه في المناصير ( من الناس الكبار وبعرف الناس العندها حقوق) في هذه اللجان ودي كانت اخر فرصه مع ضعفها لتجنب وقوع الظلم .. لك ان تتخيل برضه المجلس رفض انه المواطنيين يكون عندهم ممثل في تلك اللجان... والله العظيم هذا ما حصل... يا اخي ديل ناس ما عايزين حقوقهم من اصله... نواصل
ذكرت ليك انه نحن مشينا البلد في عام 1999م عشان ننصح الناس.. كان نصحنا كله بقوم علي انه الناس تتمسك باستمارة اللجان الشعبيه وما توقع علي استمارات جديده...لانه كده بيكون الانسان ضيع حقه نهائي ولا يمكنه اقامة الحجه لانه الحق غرق... مع انه استمارة اللجان الشعبيه كان ممكن تكون حجه... لو بعد مائة عام ... الحق ما بكون ضاع.. لكن مجرد ما توقع بتكون قبلت باحصاء 1999 وقبلت بلائحة التعويضات وموضوعك انتهي... موضوع الحقوق دا من ناحيه قانونيه معقد شديد لكن عشان نقرب المفهوم للناس عايز ادي مثال بسيط ارجو انه ما يخل بالموضوع طبعا الموضوع اعقد منه بكثير لكن عايزين نقرب الشقه للناس عشان القصه تقع ليهم... المثل دا انا بنضربه عشان نوري الفرق بين موقف مجموعة الخيار المحلي والخط السايقه الثالوث الضيع حقوق الناس... تخيل مثلا انه الحكومه عايزه تشتري ليها عربيتين لاندكروزر رباعية الدفع او بي مواصفات محدده لانها محتاجه ليهم بشده و لازم تشتريهم... في الخرطوم في شخصين اثنين فقط عندهم العربيتين ديل... ناس الحكومه قاموا لقوا صاحب العربيه الاول... تبثوه قالوا ليه الحكومه عايزه عربيتك دي ولازم تبيعها ليها.. والحكومه حا تدفع ليك فيها مثلا عشره مليون مثلا... قاليهم كويس.. قالوا ليه اراح المحامي عشان نكمل الاجراءات.. مشوا المحامي .. المحامي جهز الورق ومداه لصاحب العربيه وصاحب العربيه قام وقع عليه بدون ما يعرف حقه وين ومنو الحايدفع ليه قروشه وهكذا... ناس الحكومه قاموا قالوا ليه بعد ضمنوا توقيعه ( البيعه تمت يعني برضاه) خلاص هاك دي هسي مليون جنيه وبعد داك بنشوف ليك الحاصل شنو... لا كتبوا ليه شيكات لا غيره لا كذا... اخد خاذوق طبعا عجيب بعد قعدوا يماطلوا فيه.. لكن بالنسبه للحكومه البيعه تمت برضي المالك تماما... ناس الحكومه فاتوا لقوا صاحب العربيه التاني.. تبتوه برضه.. وقالوا ليه العربيه دي الحكومه عايزاها ولازم تبيعها ليها.. قاليهم والله انا عربيتي عاجباني وما عايز ابيعها.. قالوا ليه لا.. حا تبيعها بيع اجباري... قال ليهم شروط البيع الاجباري بتاعتكم شنو... قالوا ليه نديك عشر مليون وتتخارج.. رفض.. قاموا نزلوه من العربيه وساقوا العربيه بالقوه وفاتوا.. ما اشتغلوا بيه تماما... طبعا الراجل قهر والحكومه شالت عربيته .. لكن المهم في الامر دا .. انه ما وافق ليهم ولا استلم منهم حاجه..... من ناحيه قانونيه وضع الشخصين ديل مختلف تماما ( اسالوا اي محامي) من ناحيه قانونيه الزول التاني دا لو مشي للقاضي حايقول ليه يامولانا الناس ديل قهروني وانا ما وافقت ليهم لكن قهروني وشالوا عربيتي بالقوه .. الزول الاول ما بقدر يقول للقاضي الكلام دا.. لانه وافق ومضي علي الورق واستلم جزء من حقه.... لذلك القروش الجابها الثالوث السنه الفاتت علي قلتها كانت لتوريط الناس اكثر من انها لدفع مستحقاتهم كان الغرض منها تثبيت ما تم من بيعه عشان الناس ما يكون عندهم فرصه ينطوا من توقيعاتهم ويقولوا بعد سنه والله نحن ما ملتزمين بالكلام التم ولو عملوا حاجه زي دي كان ممكن برضه تنقذهم مع صعوبتها وصعوبة الدفاع عنها لكن كان ممكن تكون حجها انهم نطوا.. لكن كما هو واضح انه الثالوث والناس الوراه حاسبين حساباتهم كويس ... ولو الناس بتذكروا نحن في مجموعة الخيار المحلي قلنا لي ناسنا حتي المليون ونصف السموها بتاعت الترحيل ما يستلموها نهائي وفعلا رفضوها... دا كله عشان نؤكد انه موقفنا مبديء.. يا اما نستلم حقنا بعد ان نتفق معاهم بالصوره المقبوله بالنسبه لينا.. يا اما يكون معلق كده... لكن من ناحيه مبداء اننا غير موافقين علي ما تم .. تظل ثابته ... هسي عليك الله يا استاذ بكري المرمطه الليها اربعه شهور في الدامر بي كم مليون... مش كان اكرم للناس انه يصروا علي قبول الحكومه لاستمارة اللجان الشعبيه وينتظروا .. والله في النهايه كان الحكومه ما عندها اي سكه غيرتقبل بيها... لانه لو مشوا لاي محكمه المحكمه بتحكم ليهم .. وبوضح ليك الكلام دا...
. بعد رفض الاحصاء.. الحكومه كانت في موقف حرج... لانه القانون واللوائح بتاعتها بتلزمها انها تعمل احصاء قبل الاغراق... .. طبعا الوضع الانسب والسليم كان الحكومه تقعد مع الناس ويصلوا الناس لحلول مقبوله ومن ثم يتعمل الاحصاء.. إذا دا كان ما ممكن كان القانون يحتم علي إدارة السد اللجوء للقضاء واخطاره بالوضع لكي تحمي نفسها وتطلب من القضاء اصدار قرار لدخولها المنطقه لحصر ممتلكات المواطنيين.. دا كان كافي لحمايتها من ارتكاب جريمه.. لكن لانه هنالك مجرمين موجودين اختارت ادارة السد ان ترتكب جريمه ضد الانسانيه في اهلنا المناصير.. وطبعا إدارة السد خايفه من اللجوء للقضاء ( مع انه تابع ليهم) لانه اي اللجوء للقضاء قد يعقد لهم الموضوع وكذا ويعرض الامر لاجراءات واضواء واعلام هم ما عايزنها... لانه بصراحه الموضوع كله نهب وبلطجه وكذا.. عشان كده اختاروا انهم يرتكبوا جريمه في وضح النهار ...الحركه العملتها إدارة السد بإنها جابت لجان الحصر في ابوحمد وكدا كانت حركه محسوبه ومحاوله لتبرئة ساحتها فقط .. قناعتي انهم اصلا ما كان حا يمشوا.. لانه اصلا الحكومه ما عايزه تحصر... يعني عايزننا نصدق انه الحكومه حريصه للدرجه دي علي املاك الناس وعايزه تكون منصفه وتحصر عشان تزيد الالتزامات عليها.. دا كلام ما بصدقوا العقل انظر فقط لما حدث لاهالي أمري والحمداب... ونحن لمان نقول انه الثالوث بيخدم أدارة السد لانه عارفين تقاطع المصالح دا... يعني لما الثالوث يرفض الحصر بكون بخدم اجندة منو.. الخسران من عدم الحصر منو.. مش ياهم اهلنا ولا زول تاني... عشان كده نحن بنقول الثالوث عنده مصالح مشتركه مع إدارة السد وبخدم اجندتها ومصالحها .. بس الناس ما قادره تفهم الحته دي .. قدر ما شرحناها... لمان يرفضوا استمارة اللجان الشعبيه الخسران منو.. ما هم الناس البسطاء اصحاب الحقوق... المؤلم في دا كله يا استاذ بكري بعد اكتر من تلاته سنوات وهسي لما جوا قعدوا في الدامر.. واحد من مطالبهم وبعد عملوا العملوا دا كله .. قالوا عايزين استمارة اللجان الشعبيه تكون مرجعيه... بضحكوا علي اهلهم يعني...!
. الموضوع التاني هو موضوع الكنتور... كما تعلم انه إدارة السد رفضت تسليم اي دراسات لاهلنا.. بصوره مختلفه استطعت ان اتحصل علي دراسة لاهماير... وشلتها من لندن واديتهم نسخه منها.. في الدراسه مكتوب وبالانجليزي وبلغه يفهما اي زول اكمل سنه واحده في تعلم اللغه انه مستوي البحيره سيكون عند الكنتور 300م فوق سطح البحر.... واضحه جدا وما عايزه ليها مجهود... قاموا قالوا للناس مستوي البحيره غير كده واعتقد انهم قالوا ليهم انه حا يكون عند الكنتور 290 م بفارق عشره امتار... وجابو الناس في شري يردموا في الشوالات وكذا.... لما ن شري غرقت كلها فجاءه والناس فقدت املاكها.. وعلي كل موضوع الكنتور دا الاخ علي الكليس عارفه وملم بيه اكتر مني.. وبالله يا كليس اشرح لينا تفاصيله عشان الناس تعرف...!
. وقنا عتي الراسخه يا استاذ بكري انه ما في زول ضيع حقوق الناس غير الثالوث... كله خليناه .. كدي عليك الله اشرح لي رفضهم لاستمارة اللجان الشعبيه وتمثيل الناس في اللجان بتاعت زمراوي... واقول ليك حاجه والله إدارة السد كنا قادرنها تماما ... والله ناس السد كان إلا يجروا ولا يدفعوا لينا حقوقنا علي دائر المليم وكانوا خايفين موت من المناصير... لكنهم نجحوا في ايجاد مجموعه في شكلها الظاهري انها بتطالب بحقوق الناس لكن في الحقيقه هي شغاله لتنفيذ اهداف ادارة السد... وانا اديتك كم مثال.. في النقاش دا... وعشان اختم معاك بالنسبه للناس القاعد في الدامر ديل بتقسموا لقسمين 1) جزء منهم هضمت حقوقه تماما وطلع ما مستحق تعويض وقاعد مفتكر انه الاعتصام يمكن يرجعها ليه .. ديل طبعا الناس الماطلعوا بي حاجه في الاستئناف 2) جزء طلعت ليه حقوق ومنتظر الحكومه تدفعها ليه.. بالنسبه للمجموعه الاولي للاسف بتضيع في وقتها ساكت ما حا تتطلع باي حاجه حسب لوائح ادارة السد الاجراءات حسب لائحة التعويضات بتنتهي بالاستئناف وقرار الاستئناف دا منصوص عليه انه قرار نهائي لا يمكن استئنافه قدام اي محكمه ( طبعا كله كلام بنناقض مع الدستور) لكن علي اي حال دا الكلام المكتوب... فديل تاني بعد غشاهم الثالوث ودخلهم في عملية الاستئناف .. حقهم راح نهائي للاسف... اكان قعدوا خمسين سنه وربما حتي لو جات حكومه تاني برضه حقهم بكون راح لانهم قبلوا بلائحة التعويضات واستانفوا تحتها وطلعوا غير مستحقين... أما المجموعه الثانيه الطلع ليها حق ومتظرها تستلموا... ديل قعادهم دا ما عنده اي معني.. لانه حسب اللائحه إدارة السد حا تدفع ليهم في " الوقت المعقول الذي يحدده المدير التنفيذي للمشروع" دا نص اللائحه وانا ذكرته قبل كده... فلو قعدوا او ما قعدوا في الدامر المدير التنفيذي مقر بحقهم وحا يدفع ليهم في الوقت المعقول.. متين هو الذي يقرر.. دي اللائحه وليس حديثي وهم مضوا ووافقوا علي الكلام دا... عشان كده قعادهم دا ما حيغير من الامر شيء.... الاعتصام دا كان بكون عنده معني لو كنا لسه مصرين علي استمارة اللجان الشعبيه وتعديل اللائحه ولسه ما مضينا علي شيء ولا استلمنا قروش من الحكومه... المجموعتين عليهم مواجهة الثالوث ومسىآءلته ليه ضيع حقوفهم... دا بالنسبه للتعويضات أما الخدمات الشارع والكهرباء وغيرها... دا موضوع تاني .. ومع قناعتي انه دي مطالبه جد عادله لكن لا اعتقد انه دا الطريق البيجيبها او انه الاعتصام دا سبب ضغوط كافيه علي الحكومه لتشييدها... وعلي كل اصبح واضح جدا انه الاعتصام بشكله دا لا يسبب اي ضغط سياسي علي الحكومه عشان كده الحكومه بقت ما شغاله بيه... الناس قاعدين وراقدين في الواطه والحكومه امورها ماشيه زي العجب...! تحايا .. ودمت..!

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12002
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأحد 04 مارس 2012, 11:16 pm

.ودالمناصير المنصوري يابرميله الجماعه ديل ناس عسكورى والكليس واللجنه كلهم ناس خيار محلى يتشاكلو ويتصالحو بطريقتهم انت شن دخلك معاهن وله خلاس عاجبك الصواته
· .ودالمناصير المنصوري مافه زول كسروبيتو فوق راسو دا كلام كضب وقوالات بدون دليل والناس الرحلو مافه زول غصبهن مشو برضاهن وكمان مستعجلين على عيشت المدن وبعد مارحلو جات الفلوجه كسرت بيوتهن عشان تانى مايفكروا فى الرجوع وهم هسع ندمانيين ندم وكايسين الرجعه بس ويييين خيارنا محلى وثبتناهو كل زول يشوف طريقه والله يعدل عليهو
.ود ابورميلة المنصورى تتصارع الثيران حول الزعامة والضحية المواطن المسكين والمغلوب على امره ومازال ينتظر حقوقه يفترش الأرض ويلتحف السماء ولايتم تمليكه ابسط المعلومات اين وصل التفاوض وماذا تم انجازه وماهى نقاط الخلاف ولكن يتم إعطاءه حبة اسبرين بدلاً عن البندول الذى اصبح لايجدى نفعاً بقول الحل إقترب والنصر لاحت بشائره ورزق راح ورزق جاء والمودر يفتش خشم البقرة.. يامات البعير وله الامير وللزمن داك يحلها الشربكه.
سوف يتعرض عسكورى وزمرته الى حملة شعواء اشد واقسى من تلك التى تعرض ومازال يتعرض لها الرجل الاصيل البرجوب وياجبل مابهدك ريح فكل من يقف فى طريق الفيل يكون مصيره التسوية بالارض..فهل ياترى يصمد عسكورى أم يحنى ظهره للعاصفة.تكميم الافواه اصبح لايجدى نفعاً فى هذا الزمن فقد تعددت الوسائط الاعلامية وكبُرت العيال وخرجت عن بيت الطاعة فإرتفع صوتها فلكن هل يوجد من يستمع أو يقرأ أم أن اللجنة لاتُناقش.
إذا لم تخوننى الذاكرة ففى إحدى طوافات وفد من اللجنة على قرى المنطقة وبعد حديث الوفد الميمون أراد أحد الشباب أن يظهر شخصيته فرفع يده يريد ان يسأل فياترى كيف كان الرد هل تم السماح له بالسئوال والاجابة عليه وكيف كانت وردة الفعل فقد أتت ردة الفعل قوية من جانب احد الحضور وكبار البلد ناهراً وزاجراً له ياولد ياقليل ادب داير تناقش اللجنة!
اللجنة لاتناقش فى حديثها ولاتسأُل فكلامها هو الكلام الصاح والحقيقة التى لاتقبل جدال حتى وقع الفأس فى الراس ولاينفع البكاء على اللبن المسكوب..
أين كان عسكورى وأين كان على الكليس وأليس قادة الفلوجة نميرى وحسين زيدان أعضاء فى نفس مجموعتهم فقد كانوا رفقائهم فى رحلهم وترحالهم .. نميرى وحسين زيدان وفلوجتهم عاثوا فى البلد فساداً لم تسلم منه الأعراض وحادثة منزل عصمة وهد الحمام والفتاة بداخله تستحم وتجرى امام زمرة من السكارى والعربيدين عارية أليس جريمة يجب ان يحاسب مرتكبيها.. من رئيس اللجنة الى أصغر عضو فيها وإلى مُفتيها الشيخ حسن حسان الذى أفتى للفلوجة بالافطار فى نهار رمضان وقال لهم أنتم البدريين.. وهنالك من دفع لهم ثمن الشراب المُسكر حتى تغيب عقول الشباب وتموت ضمائرهم.. أين كان عسكورى وجماعته لماذا لم يرتفع صوتهم فى ذلك الوقت فحينها كان سوف يحفظ التاريخ لهم ذلك ام أن الضمائر كانت غائبة ايضاً فى ذلك الوقت بفعل السعى والبحث عن موطئ قدم فى زعامة المناصير أم ماذا ؟.. شكراً بكرى المدنى وأنت تفتح كنزاً من الحقائق الغائبة عن المواطن المنصورى الذى تم تغييبه بفعل فاعل فما ذكره عسكورى وعلى الكليس ليس إلا جزءاً يسيراً من الحقيقة الغائبة والحلقة المفقودة فى ضياع حقوق المناصير ومن بعدها المناصير القبيلة بأكملها.

.ود ابورميلة المنصورى ودالمناصير المنصوري كتب: يابرميله الجماعه ديل ناس عسكورى والكليس واللجنه كلهم ناس خيار محله يتشاكلوويتصالحو بطريقتهم انت شن دخلك معاهن وله خلاس عاجبك الصواته.. اخى ودالمناصير : القضية ليس قضية خيار محلى أم غيره فالقضية من هو الذى تسبب فى كل هذا الذى حدث ويحدث الان للمناصير سواء كانوا بالخيار المحلى او الفداء او المكابراب او تشتت بهم السبل فى بقية انحاء السودان فعسكورى والكليس وبقية اللجنة هم السبب فى كل ذلك.

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12002
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأحد 04 مارس 2012, 11:18 pm

بكري المدني شباب رأي الجميع وصل ادونا فرصة للمبادرة

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12002
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأحد 04 مارس 2012, 11:19 pm

ودالمناصير المنصوري نحيك يااستاذ بكرى المدنى ونتمنى ان يتوحد الجميع ويتركوالاخلاف

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12002
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأحد 04 مارس 2012, 11:24 pm



بكري المدنى يقدم مبادرة(ودحاج)
من طرف بكري المدني اليوم في 3:13 am

بسم الله الرحمن الرحيم
(ان اردت الا الإصلاح وما توفيقي الا بالله)
مبادرة ودحاج
توطئة
ودحاج عضو في (منتدى المناصير بلدى) بالإنترنت سجل مداخلة في الحوار الذى دار بيني وبين الأخ الأستاذ على عسكوري وجدت فيها حكمة غائبة الهمتنى تقديم هذه المبادرة للفرقاء جميعا عسى ان يجعل الله لنا بها مخرجا
توضيح
لم يكن الحوار الذى دار بيني وبين الأخ الأستاذ عسكوري مرتبا له ولم اكن مسبقا على علم بالتباين الحاد بينه وبين اعضاء اللجنة التنفيذية للمتأثرين من المناصير وكان المدخل للحوار احتجاج منى على الأخ عسكوري في (قضية نشر)اعتذر بعدها ثم تواصل الحديث كتابة عن (موضوع النشر)حتى وصلنا الى ما وصلنا اليه من مكاتبات موثقة على مواقع الإنترنت والفيس بوك والتى شارك فيها العديد من الأخوة والأخوات الأعزاء
بنود المبادرة
اننى ومن واقع مسؤوليتي الكاملة عن الحوار الذى تم اتقدم بهذه النقاط الموجزة في( مبادرة ود حاج)والتى تهدف الى توحيد المناصير و انقاذ الموقف الراهن للقضية ومن ثم ترتيب المرحلة القادمة وتتمثل النقاط في الآتى:-
(1) الإعتذار
(2) التنسيق
(3) الإجماع
تفصيل
(-)الإعتذار
(اولا ) يقبل جميع ابناء وبنات المناصير الأفاضل والفضليات جماعات وافرادا وفي كل مكان مبدأ الإعتذار لبعضهم البعض من افرازات مرحلة التهجير على ان تكون البداية بلقاء مجموعة مشتركة (رجال ونساء وشباب) تمثل خيارات التهجير الثلاث (البحيرة والمكابراب والفداء)ومن ينضم اليها من الولايات ومن خارج السودان ان توفر وتقدم هذه المجموعة مشتركة(الإعتذار لبعضها البعض ) عن كل ما نتج من افعال واقوال صاحبت فترة التهجير
(ثانيا) يقوم وفد منتخب (رجال ونساء وشباب) من المجموعة اعلاه بالتطواف على مناطق التهجير الثلاث (البحيرة والفداء والمكابراب) لإيصال رسالة الأعتذار الى الأهل في أي منطقة من المناطق المذكورة
(ثالثا) يتم اعتذار بين النخب من قيادات المناصير بعضها البعض وامام اكبر جمع من قواعد القبيلة عما شجر بينها نتيجة العمل العام في قضية المناصير ويتقدم هذا الإعتذار الأخوة السيد عثمان المقدوم واللواء عثمان خليفة والنائب احمد البرجوب والأستاذ على عسكوري والسيد احمد عبدالفتاح والسيد على الكليس والأستاذ الرشيد الأفندي وكل القيادات المتباينة الآن في المواقف والمختلفة في وجهات النظر بما في ذلك الشباب والطلاب من الجنسين خاصة اولئك الذين ينشطون في الصحافة الإلكترونية
(-) التنسيق
ان التجارب الإنسانية والخبرات البشرية تؤكد ان اجتماع الناس تحت مظلة واحدة امر صعب التحقيق ولكنها تكشف ايضا ان بإمكان الجميع العمل على هدف واحد وان اختلفت الوسائل وللمناصير اليوم هدف واحد هو انصافهم من الدولة وتحقيق غاياتهم في التعويض بكافة اشكاله وفي كافة خياراتهم وهذا يحتم التنسيق بين الجميع لتحقيق هذا الهدف بالوسائل التالية
(اولا)يدعم اصحاب كل خيار اصحاب الخيارات الأخرى في نيل كافة حقوقهم من الدولة سوى ان كانت فردية او جماعية عينية او خدمية
(ثانيا)التنسيق للعمل اعلاه يتم بين الأجسام المنتخبة حاليا ويتنزل الى تنسيق كامل بين القواعد والأفراد
(ثالثا) ينظر في امكانية تشكيل جسم مشترك من ممثلي الخيارات المختلفة لتحقيق كافة مطالب المناصير على الدولة
(رابعا) يتم تشكيل جسم للمناصير خارج السودان للحديث عن قضية المناصير كحزمة واحدة يقوده الأخ الأستاذ على عسكوري ومن معه مع التنسيق التام بينه وبين الجسم المشترك الداخلى والممثل للخيارات الثلاث
(خامسا) ينظر مستقبلا وبعد حل كافة قضايا المناصير في تكوين جسم موحد يضم كافة قواعد وقيادات المناصير ويقرر من خلال تفويضه الكامل من قواعد المناصير الكيفية التى يتعامل بها مع القضايا التى تواجه مجتمع المناصير في كل مكان وزمان
(-)الإجماع
الآلية التى تضطلع بتنفيذ المبادرة اعلاه يجب ان تتحدد بداية في عدد محدود من الرجال على ان تدفع أي جهة من خيارات المناصير المختلفة برجل واحد فقط يجمع عليه اهل الخيار المعنى وتكون لديه الثقة في نفسه لقيادة هذا العمل مع اخويه ممثلي الخيارين الاخرين

(خاتمة)
تحقيق المبادرة اعلاه او شئ منها لن يتأتى الا من خلال الاحترام الذى يجب يتوفر بين الجميع – احترام فى اشخاصهم واحترام لخياراتهم في الحياة
(مابعد الخاتمة)
* تنحصر مهمة مقدم المبادرة (بكرى المدنى )فيما يلي العمل الإعلامي الإعلاني واعمال العلاقات العامة الذى تتطلبه المبادرة على ان يختار من يساعده شبابا من الجنسين
* اجل هذه المبادرة يبدأ من ساعة نشرها للجميع على الوسائط الألكترونية والرسائل العامة والخاصة وينتهى بعد اسبوع من ذلك النشر
* في حال قبول المبادرة من كل او اغلب الأطراف يشرع في تنفيذها فورا اما في حال رفض المبادرة من خلال عدم تأييدها من كل او اغلب المناصير تكون قد فشلت وعلى مقدمها الحكم على نفسه من بعد بعدم التعاطى مطلقا مع قضية المناصير وافساح المجال لغيره مع كتابة اعتذار لكافة المناصير وطلب العفو والرضوان
ومن قبل ومن بعد
(اللهم يامن تطلع على السرائر كلها آناء الليل واطراف النهار ويامن تبدو لك النيات ككتاب مفتوح انت تعلم انى اضع هذا العمل خالصا لوجهك الكريم فأعنى عليه واصرف – يا الله – عنى وعن اهلي الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس )
بكري المدني
الخرطوم
مارس2012
(000)صورة لكل منصوري ومنصورية

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12002
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف ود المناصير في الإثنين 05 مارس 2012, 2:48 am

الأخ الرائع بكري المدني .... سلام

ما كنت اتوقع أن يختلط عليك الأمر وتتشابه عليك الأسماء هكذا وانت رجل نحسب أنك ذكي لماح ..ونسخ للمساهمات أعلاه باسم ود المناصير المنصوري تدل على أن الأمر قد فات عليك ... ولم تستوثق من الأمر هناك أو هنا ، حتى تقف على حقيقة الموقف ...

ولما نسخت المساهمة من موقع آخر وجئت بها إلى هنا فأقول لك إن الأسماء تشابهت عليك ... فأنا موجود بهذا الموقع واتشرف بأني من الأعضاء الأوائل بل ورقم ( 9 ) من حيث تاريخ التسجيل .. والثالث من حيث عدد المساهمات.. ولست من الذين ينافقون أو يتوارون خلف أقلام صدئة تكتب بلسانين يختلفان إختلافا بائنا ...

وكل كتاباتي هنا يشهد عليها الجميع ... انتقدت وأوردت آرائي في كل الأقسام ... لست مجاملا في رأي أراه غير صائب .. اعرف أدب الحوار وإدارته ... اعرف الإعتذار ...أقر بأخطائي ... ارجع .. وأتراجع ...وأراجع

لست عضوا في لجنة ... وقد انتقدت اللجنة الحالية .. وهو إنتقاد مواقف لا إنتقاد اشخاص ... وانتقدت النائب ... كذلك لا في شخصه ولكن في مواقفه

إنتقدت معظم الكتاب بالمنتدى وفق آرائهم ... منهم من تراجع ... ومنهم من اقنعني برأئه وتراجعت أنا .. لا إقرارا بهزيمة ولكنه أدب التحاور ...

واليوم هالني جدا ما أوردته هنا باسم ود المناصير المنصوري ولم تكلف نفسك بأن صاحب المساهمة يكتب في موقع آخر ... وبذلك أوهمت العديد من الناس اني متذبذب الآراء منافق ... واتحدث بأكثر من لسان ...

الأخ بكري ... ما جئت به ... اصابني في مصداقيتي وفي قلمي الذي لا يمكن أن ابيعه أو أجامل فيه ...

علاقتي باللجنة فقط عبر هذا المنتدى ... علاقتي باللجنة الأخرى فقط عبر هذا المنتدى ... علاقتي بعسكوري فقط عبر هذا المنتدى ... وعلاقتي بالكليس فقط عبر هذا المنتدى

واتحدى أي واحد من هذه اللجان وحتى النائب إن قال إنه قابلني من قبل ...وجها لوجه ... كل ما في الأمر أن علاقتي بهؤلاء جميعا بدأت بهذا المنتدى ولم تغادره حتى اللحظة ..

أخي .... لن اظن بك ظنا سيئا فهذا ليس من عاداتي .. ولكنك خلقت لي جوا عكرا يقدح في ما أكتب أو ما أتبناه من طرح ..

وليعلم الجميع ... ان ما ذكر أعلاه لا يخصني ولست من كتبه ولا أعرف كاتبه ..

الأخ بكري ... ارجو تصحيح الأمر بالإشارة لكاتب الموضوع والموقع الذي نقل منه ...

وعذرا ... فاسم ود المناصير ليس حكرا عليَ ولكنه لكل إنسان ... فقط لا يوجد موقع أو منتدى يقبل اسم واحد لمنتسبين اثنين

ثم ... ما كنت أريد أن يصل الأمر إلى هذا الحد ... فقد طلقت عهد اللغط والكع والكع منذ عهد بعيد بل ومنذ كتبت موضوع مناصير مذا دهاكم ؟

ويحق لي اليوم أن أقول مناصير ماذا دهاكم ؟؟؟

ولي عودة بمشيئة الله

ود المناصير
مشرف
مشرف

الأوسمة مشرف منتدى الاغاني والصور

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 3371
نقاط : 20847
تاريخ التسجيل : 06/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الإثنين 05 مارس 2012, 5:07 am

حباب ود المناصير شكرا على انك لم تظن ان في الأمر سوء و لا يوجد اصلا ما يستدعي ذلك يا اخي وهون عليك يا صاح انا لم افعل سوى نسخ حوار من صفحة منتدى المناصير بلدي بالفيس بوك - نسخ لا يعطينى حق التدخل في شئ -وطبعا لست مسؤولا عن حمل اثنين لأسم او لقب واحد ولكنه تشابه في الأسماء وليس في المواقف لا يفوت على فطنة القارئ -هذه مسألة بسيطة وان لزمت التنويه فعلاوقبلا ولكنها لا تستدعى الكع والكع - دعنى اسألك بالجد مناصير ماذا دهاكم؟!

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12002
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الإثنين 05 مارس 2012, 5:13 am

وبالمناسبة يا ود المناصير في ثلاثة في الفيس بوك يحملون اسم ودالمناصير اتنين منهم بلا صور ومع ذلك انا متأكد انك ولا واحد فيهم

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12002
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف انتصار حجازي في الإثنين 05 مارس 2012, 5:26 am

فعلا يا ود المناصير

كما قال اخى بكري المدني

مافى اي تشابه نهائيا فود المناصير الاخر هو معنا بالفيس بوك ولا يوجد اي تشابه بينكما

فانت بصمتك اسلوبك الخاص

ولم ولن يختلط علينا الامر




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

انتصار حجازي
مشرف
مشرف

الأوسمة مشرف منتدى المرأة والأسرة

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1668
نقاط : 14887
تاريخ التسجيل : 19/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الإثنين 05 مارس 2012, 10:30 pm

م
.Ali Askouri شكرا استاذ بكري..
.Ali Askouri ود ابو رميله..تحايا.. شكرا علي مداخلتك... يا اخي انا لا انحني إلا لله تعالي... هؤلاء انا لم انحني لهم عندما كانوا في جهاز الامن وعاملين فيها ولا عشره بقرش... انت يمكن ما بتذكر المرحله ديك... معقوله انحني ليهم هسي وهم راقدين في الواطه... تعيش تشوف انشاء الله .. الصراع دا لسه بعيد... تسلم
.Jibril Abdelrhman الاخ عسكوري لك التحية مجددا ،اولا اخي لاتفتكر في إثارتي لتلك النقاط هو مهاجمه للجنه الخيار المحلي او محاما للذين تقصدهم بل نوع من الإستقاء ومعرفة هدف إنجازات لجنتكم وما تقوم به في المانيا هو جهد خاص لإبن من ابناء المناصير وممكن تقوم به من ...غير ان تكون عضو في لجنة الخيار المحلي لاسيما اني طرحت الكثير من مثل هذه الاسئله لبعض اعضاء لجنتكم داخل منتدي المناصير بلدي فلم اجد لها إجابه،فيااخي انت ذكرت ان بعض المعلومات لم تصلني لاني ما معاكم،فالإنسان يعلم حتي يتبع ولا يتبع حتي يعلم،وانا لم اجرم لجنتكم ولم ابراء غيركم ،عندما اتوجه الي اللجنه باي سؤال كان ردها دائما نحن سعادين وده القدمناه واللي عنده حاجه عايز يقدمها فمرحبا به ونحن ما حا نقيف في طريقه،فكنت اتمنا ان اسمع رد التحية بمثلها،لك
.ابو السيد المنصورى للمرة الثالثة نقول
انتو البحذف كلامي ده منو ولشنو
.Rayan Muhmed أن اللبيب بالأشارة يفهم ياأبوالسيد
.Khalid Abdeen الاخ ابوالسيد - من جانبنا لم نحذف اي مشاركة فقط تاكد هل فعلا تم ارسال مشاركتك ام لا ؟- لا داعي للتسرع
.عبدالماجد حاج بلال الأخ أبوالسيد تحمل قليلاوألعق الصبراولاداعي لنشركتابات تمس أشخاصابأعينهم فالجميع أراد طي جراحات الماضي والجميع أرادأن تكون الحوارات ممنهجة وجاذبة وذلك بإبداءالرأي والرأي المعاكس وليس بالإتهامات التي يغلب علي طابعها التشفي والإنتصارللرأي،فأرجوك أخي أن تكف عنهم أوجادلهم بالتي أحسن لأنه أنفع وأجدي ،وإذاإلتزمنانحن(مؤيدي اللجنة بالنهج الحضاري في النقاش فإن الجميع سيلتزم به رغماعنه أونصده عن إساءاته ومهاتراته وشكرالك
· 1.Rayan Muhmed كلام عبدالماجدفي محلوياأبوالسيدأنتبه .. .الناس ماغالبه تعلق لكن منتظرين رداللجنه علي هذاالحوارالقيم.
· 1.ابو السيد المنصورى كلامي اتحذف مرتين يا مدير خالد كنت بس داير اعرف السبب وذا كان فيها لبيب واشارة يا ريان يبقي ما في داعي اصلا للكتابة وعبد الماجد انا ما مسيت اشخاص ولا يمكن لو راجعت البوست ده من الاول تلقي الكلام قاعد دقسوا منه شوف فيهو اساءة وارجع لي

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12002
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعتصام الثالوث :وهم الكونكورد

مُساهمة من طرف بكري المدني في الإثنين 05 مارس 2012, 11:03 pm

عبدالماجد حاج بلال ليس هنالك إساءة أكثرمن أن تصف الإنسان بالكذب والكلام الفارغ مع إن الرجل أبدي لكم وجهة نظرة في اللجنة التي نحن متمسكون بهاوإعتراضاته في طريقة الإعتصام ومدي فاعليتهامن الناحية القانونية علي حسب الطريقة التي يؤمن بهاثم إنه قدم أدلته ومنطقه في ...ذلك وعلي كل حال فهورأيه وهوحرفيه ثم إن الرجل لايجب أن نعامله كسائرالناس لأن الجميع يعلمون مجاهداته وإسهاماته الكبيرة في إقناع الناس بضرورة الإستيطان حول بحيرةالسد،وليس معني كلامي أن يصف الأنسان معارضية بالكذب واللعب بالعواطف مالم تتوفرله الأدلة المقنعة ونحن منتظرون رداللجنة وأزيدك أن كلمة كذاب أشدمن غيرهاضررافنحن نصف بهاالحكومة وإدارة السدفقط لان الواقع يثبت ذلك لكن لايمكن أن نثبتهاعلي شخص حتي نسمع كلام المدعي عليه وشكرالك ودمت ونحن في خطك وخط الوحدة
.عبد الله النعمان ياريت كل الناس تبحث عن الحقيقة وتمعن التفكير ما تنتظر الناس تفكر ليك كل ماتجد معلومة تقصاها بتريس والوسائل اصبحت

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 12002
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 4 من اصل 4 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى