هل ابو رنات من اصول منصوريه
+2
محمد حبيب بشير هبرم
هاشم علي الجزولي
6 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
هل ابو رنات من اصول منصوريه
ابو رنات او القاضي الشهير محمد احمد ابورنات يرجع الي المناصير ورد في صحيفه الحقيقه الصفحه العاشره من عدد الخميس الموافق 27 من شهر مايو الاتي حسب ماورد في سيره ابو رنات الذاتيه التي كتبها با الانجليزيه د كرشنا فازديف وترجمها كل من د ابوذر الغفاري بشير ود الرشيد حسن سيد والتي تشير الي ان محمد احمد ابورنات الذي ينحدر من فرع المنصوريه من قبيله الشايقيه والمولود في مدينه النهود في غربي البلاد في الاول من يناير من عام 1905 انتهي
من المعروف ان المناصير دائما ما يطلق عليهم شايقيه ولقد تربيت في مدينه الثوره والوالد كان يعمل في التجاره وكان يطلقون علي الوالد الشايقي ولقد يكون لهذا اسباب فلقد كان المناصير محاربين في التعليم ومحرومين بقرار من الانجليز في العمل الحكومي خاصه الجيش والشرطه واذكر ان والدي رحمه الله حكي لي كيف انه عندما تقدم للعمل في الجيش وعندما ذكر اسمه وقبيلته اخبرهم احدهم بان عليه ان يغير اسمه واسم قبيلته ولقد كان تم تغيير الاسم من علي محمد عتمان الي علي محمد الجزولي ومن قبيله المناصير الي قبيله الشايقيه وتم تعيينه في الجيش الان اسم اولاد عمي ينتهي اسمهم بعتمان وليس الجزولي وقبيله العتامين فرع من المناصير لذا وجب تفيير الاسم هذا جانب الجانب الاخر وكما ذكر الاخ خالد عابدين في مداخله ان هناك فرع المناصره الذي ذهب الي كردفان وكانوا يزورون اهلهم لفتره لذا ليس بغريب ان ينسب المناصير او المناصره الي قبيله الشايقيه للاسباب التي ذكرناها الي ان المناصير وكما هو معروف ليسوا بشايقيه ولكن ما تعرضوا له المناصير من حروب واستهداف علي مر الزمن جعلهم مستضعفين ومهمشين
من المعروف ان المناصير دائما ما يطلق عليهم شايقيه ولقد تربيت في مدينه الثوره والوالد كان يعمل في التجاره وكان يطلقون علي الوالد الشايقي ولقد يكون لهذا اسباب فلقد كان المناصير محاربين في التعليم ومحرومين بقرار من الانجليز في العمل الحكومي خاصه الجيش والشرطه واذكر ان والدي رحمه الله حكي لي كيف انه عندما تقدم للعمل في الجيش وعندما ذكر اسمه وقبيلته اخبرهم احدهم بان عليه ان يغير اسمه واسم قبيلته ولقد كان تم تغيير الاسم من علي محمد عتمان الي علي محمد الجزولي ومن قبيله المناصير الي قبيله الشايقيه وتم تعيينه في الجيش الان اسم اولاد عمي ينتهي اسمهم بعتمان وليس الجزولي وقبيله العتامين فرع من المناصير لذا وجب تفيير الاسم هذا جانب الجانب الاخر وكما ذكر الاخ خالد عابدين في مداخله ان هناك فرع المناصره الذي ذهب الي كردفان وكانوا يزورون اهلهم لفتره لذا ليس بغريب ان ينسب المناصير او المناصره الي قبيله الشايقيه للاسباب التي ذكرناها الي ان المناصير وكما هو معروف ليسوا بشايقيه ولكن ما تعرضوا له المناصير من حروب واستهداف علي مر الزمن جعلهم مستضعفين ومهمشين
هاشم علي الجزولي- V.i.P
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1704
نقاط : 31988
تاريخ التسجيل : 19/04/2010
رد: هل ابو رنات من اصول منصوريه
الاعزاء خالد وهاشم أهلنا في كردفان هم المناصير ويسكنون مناطق الترتر ومعظم الجبال الشرقيه حتي ابوجبيهه ويعرفون اصلهم الشمالي وهم هاجروا الي المهدي في غدير وقد ذكر الدكتور ابو شامه في كتابه( من ابا الي تسلهاي) المرجع التاريخي المعروف ان المهدي في غدير عندما نادي بالجهاد اول ما خرجت رايه المناصير 0وقد جمعتني لحظه ونسه مع الدكتور امين حسن عمر وذكرت له ذلك وقلت له نحن اهل قتال من بدري فلماذا الظلم فقال لي وكذلك في الانقاذ اول من خرج للجهاد هم المناصير00فتأمل ياصاح 000أما المناصره فهم يسكنون غرب كردفان وهم يقولون انهم خشم بيت من الحمر ناس بشير ادم رحمه وعمر ادم رحمه ولكن سمعت من بعضهم انهم من الشمال ولكن لم اقابلهم حتي اثتوثق من المعلومه
محمد حبيب بشير هبرم- عضو متميز
- عضو مبدع
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 420
نقاط : 27589
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
رد: هل ابو رنات من اصول منصوريه
بعد التحيه أنا منصوري يعني الكرم الشجاعه الامانه ولكن في الواقع السودانى ماضيه وحاضره منصورى يعنى شايقى إلا عند أهل الشمال
كيوت- عضو جديد
-
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 4
نقاط : 26493
تاريخ التسجيل : 25/05/2010
نحن اهل قتال من بدري فلماذا الظلم فقال لي وكذلك في الانقاذ اول من خرج للجهاد هم المناصير00فتأمل ياصاح
الأخ هاشم سلامات
الأخ هبرم سلامات
نعم المناصير لديهم كل الصفات الجميلة
ولكن مربط الفرس يكمن في كيفية إدارة الصفات الجميلة والتوفيق بينها وبين مصلحة المنطقة والبلد
وليس تسخير الكرم والطيبة للغير
أنظر ما ذا جنينا من معاداتنا للإنجليز ........ منع من كافة مقومات النجاح الذي حصلت عليه القبائل.......
أنظر ما ذا جنينا من معاداتنا للمهدية ........ تشريد - وقتل وما ادراك ما سنة النجعة (ولا شنوا يا ود سلمان ما قال الشاعر البلد الكبير جدكم ما قنموا وردن في لوبا بت من حلة كير شميم في برتي وهم متجهين هرباً من قوات المهدية بقيادة آدم خليل وذكر ما يلي( شوف بت كير شميم نهراتا لينا........ نحن توبا ودخنوا خليناهو جينا ،،، باكر في حيناً قريب .... بي تلحقينا وتتواصل القضيدة مروراً بقوله الزمان إن جا بني في الزمن العديل في التكر وقصاد إقري ما بقيل ... كرهت دي الجزيرة الناسا عيل وذلك عندما رفضوا ان يكرموهم وهم في رحلتهم الشاقة ))
أنظر ماذا جنينا من خوضنا في معارك ليس من معاركنا في كورتي وفي الدبة وفي أو حمد ماذا جنينا منها
خلاصة تلك الحقبة وربطها مع الحقب بعد الإستقلال أن النخبة السودانية التي أدمنت القفشل على قول منصور خالد لم تكافي أناس لهم تاريخ قتالي لشرف الدولة السودانية غيرالسير في تنفيذ السياسة الإنجليزية من تهميش للمنطقة أنظر ماذا فعلت لنا حكومة عبود وماذا فعلت الدمقراطيتان واذا عن نميري وماذا عن الإنقاذ
أنظر ما ذا جنينا موالاتنا لحكومة الإنقاذ.......
غراق دمار فقد للأبناء في مرحلة الولاء والوهمي وأخذ من ما نملكة بدعوى زاد المجاهد وغيره وكوفئنا بسياسة التشريد التي اشك في التخطيط لها منذ البداية للإنقاذ عبر البنك الزراعي وبالمناسبة دي يا الحاج شرف الدين "حكى ان حسن الصادق ريس المحلية ذهب ذات يوم لإحدى قرى شري الشرقية وخطب بهم خطبة عصماء وبعدها طالبهم بزاد المجاهد وقبلها كا قد جلب لهم بإسم الإنقاذ تيس هولندي هجين، فنادى عليه كبيرهم يا حسن نحن الإنقاذ دي غير تيسا دا ما جابت لينا حاجة ودايرين تشيلوا عيشنا وولادنا كمان قصاد تيس يا خي شلوا التيس وريحونا ومشوا جابوه ليه " ......
ياخي ما نفكر صاح ونشوف البي تنفعنا ونخلي الطبيل علي قول حبيب بكوري .
الإنقاذ نحن بتين ما كنا من مداحا هي بقرة حلوبا لكين لينا بس نطاحا
ونواصل
الأخ هبرم سلامات
نعم المناصير لديهم كل الصفات الجميلة
ولكن مربط الفرس يكمن في كيفية إدارة الصفات الجميلة والتوفيق بينها وبين مصلحة المنطقة والبلد
وليس تسخير الكرم والطيبة للغير
أنظر ما ذا جنينا من معاداتنا للإنجليز ........ منع من كافة مقومات النجاح الذي حصلت عليه القبائل.......
أنظر ما ذا جنينا من معاداتنا للمهدية ........ تشريد - وقتل وما ادراك ما سنة النجعة (ولا شنوا يا ود سلمان ما قال الشاعر البلد الكبير جدكم ما قنموا وردن في لوبا بت من حلة كير شميم في برتي وهم متجهين هرباً من قوات المهدية بقيادة آدم خليل وذكر ما يلي( شوف بت كير شميم نهراتا لينا........ نحن توبا ودخنوا خليناهو جينا ،،، باكر في حيناً قريب .... بي تلحقينا وتتواصل القضيدة مروراً بقوله الزمان إن جا بني في الزمن العديل في التكر وقصاد إقري ما بقيل ... كرهت دي الجزيرة الناسا عيل وذلك عندما رفضوا ان يكرموهم وهم في رحلتهم الشاقة ))
أنظر ماذا جنينا من خوضنا في معارك ليس من معاركنا في كورتي وفي الدبة وفي أو حمد ماذا جنينا منها
خلاصة تلك الحقبة وربطها مع الحقب بعد الإستقلال أن النخبة السودانية التي أدمنت القفشل على قول منصور خالد لم تكافي أناس لهم تاريخ قتالي لشرف الدولة السودانية غيرالسير في تنفيذ السياسة الإنجليزية من تهميش للمنطقة أنظر ماذا فعلت لنا حكومة عبود وماذا فعلت الدمقراطيتان واذا عن نميري وماذا عن الإنقاذ
أنظر ما ذا جنينا موالاتنا لحكومة الإنقاذ.......
غراق دمار فقد للأبناء في مرحلة الولاء والوهمي وأخذ من ما نملكة بدعوى زاد المجاهد وغيره وكوفئنا بسياسة التشريد التي اشك في التخطيط لها منذ البداية للإنقاذ عبر البنك الزراعي وبالمناسبة دي يا الحاج شرف الدين "حكى ان حسن الصادق ريس المحلية ذهب ذات يوم لإحدى قرى شري الشرقية وخطب بهم خطبة عصماء وبعدها طالبهم بزاد المجاهد وقبلها كا قد جلب لهم بإسم الإنقاذ تيس هولندي هجين، فنادى عليه كبيرهم يا حسن نحن الإنقاذ دي غير تيسا دا ما جابت لينا حاجة ودايرين تشيلوا عيشنا وولادنا كمان قصاد تيس يا خي شلوا التيس وريحونا ومشوا جابوه ليه " ......
ياخي ما نفكر صاح ونشوف البي تنفعنا ونخلي الطبيل علي قول حبيب بكوري .
الإنقاذ نحن بتين ما كنا من مداحا هي بقرة حلوبا لكين لينا بس نطاحا
ونواصل
salihhassan- عضو مبدع
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 349
نقاط : 27477
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
رد: هل ابو رنات من اصول منصوريه
والله ياصالح عين الحقيقة
ماضينا ومجاهدات اجدادنا نفتخر بها ولابد ان نظهرها ونوثق لها بعد ان طمست
* علينا الاهتمام جدا بالتعليم في المنطقة وتأهيل التلاميذ والطلاب للاعداد لجيل قادم يقود ولاينقاد
* انظر كم لدينا في مؤسسات الدولة؟
بعضنا يفتخر بأن ابنهم تابع وحرس لزيد وعبيد * طيب ولدنا ده ليه مايكون في محل زيد ده ؟
التعليم * التعليم * التعليم
فبالتعليم تقود وتنفع حتى وان لم تجد الوظيفة في الدولة - ارض الله واسعي
الشكر لمنظمة الشلال الرابع مرة اخرى لاهتمامها بالتعليم في المنطقة وتحفيزها للمتفوقين والموهوبين والشكر لمعلمي المنطقة القابضين على الجمرة وواطين عليها
ماضينا ومجاهدات اجدادنا نفتخر بها ولابد ان نظهرها ونوثق لها بعد ان طمست
* علينا الاهتمام جدا بالتعليم في المنطقة وتأهيل التلاميذ والطلاب للاعداد لجيل قادم يقود ولاينقاد
* انظر كم لدينا في مؤسسات الدولة؟
بعضنا يفتخر بأن ابنهم تابع وحرس لزيد وعبيد * طيب ولدنا ده ليه مايكون في محل زيد ده ؟
التعليم * التعليم * التعليم
فبالتعليم تقود وتنفع حتى وان لم تجد الوظيفة في الدولة - ارض الله واسعي
الشكر لمنظمة الشلال الرابع مرة اخرى لاهتمامها بالتعليم في المنطقة وتحفيزها للمتفوقين والموهوبين والشكر لمعلمي المنطقة القابضين على الجمرة وواطين عليها
خالد عابدين- Admin
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2564
نقاط : 33577
تاريخ التسجيل : 22/03/2010
والله ياصالح عين الحقيقة
لك الشكر يا خالد وياريت الناس تكون زيك
ولازم نحن نكون تفكيرنا يختلف ولغتنا تختلف لأن المرحلة والزمن يتطلب كدا ؟؟
لازم الزول يفكر صاح مش يندفع بي حبة مزيكة وهي لله وهلم جر من الشهارات؟
ولا رايك شنوا عندوا تيس يرجعوا ونخلص
ولازم نحن نكون تفكيرنا يختلف ولغتنا تختلف لأن المرحلة والزمن يتطلب كدا ؟؟
لازم الزول يفكر صاح مش يندفع بي حبة مزيكة وهي لله وهلم جر من الشهارات؟
ولا رايك شنوا عندوا تيس يرجعوا ونخلص
salihhassan- عضو مبدع
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 349
نقاط : 27477
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
رد: هل ابو رنات من اصول منصوريه
أخي صالح اعجبني هذا التفكير الناضج ولكن في تقديري يجب ان تكون هذه الرؤيه واضحه عندنا في دواخلنا ولكن عند تعاملنا مع الاخرين( أن نداري ولا نجاري) يعني حتي عند القبائل المجاوره لنايقولوا المنصوري تعرف الفي بطنه من صره وشو يجب ان نتعلم السياسه يعني اي جهه عندنا معاها مصلحه نتعامل معاها بما يحقق مصلحتنا منها وندع مراراتنا الشخصيه جانبا لان المصلحه مصلحه قبيله ووطن واهل وليست شخصيه حتي -نشيلها حماريي ساكت مع الجميع- يعجبني تفكير ناس دارفور فقد اداروا قضيتهم باقتدار يعني حتي اولادن الداخل الحكومه ماشالوا وشهن من الواحد بالرغم من خيانته ولكن يقولوامهما عمل برضوا ولدنا وان انصلحوا اهله منه برضه خدمنا هذه دعوه للتسامح فيما بيننا كقبيله وحتي المع الحكومه وراينا فيه زي الزفت اذا لم نستطع التعامل معه الان للمرارات يجب علي الاقل بأضعف الايمان ان نسكت منه وندع فرصه للزول العنده مدخل فقد كنت في محاوره مع بعض المحسوبين علي الحكومه وقلت له يجب ان ندع الخلافات جانبا ونعمل سويا ودعوته لزياره المنتدي وانه منتدي للجميع فقال لي يا ود حبيب أنا عارفك من بدري زول وسط ولم تدخل في الموالاه لاي من الطرفين بالرغم من انك من البادئين بالتمرد وحتي حينما جلست معنا فقد اسمعت مسؤولنا كلام سخن وانه قد خان اهله ولكن نحن حاسبنك علي الطرف الاخروهذا المنتدي يتبع لكم فقلت له سأفتح اللاب توب الان وندخل المنتدي واذا وجدت أي تحيز لاي جهه فلا تصدقني ودخلنا المنتدي وأعجب بالمواضيع وكل مادخلنا قسم يهز رأسه موافقا وفجأه وحيث لا أتوقع وجدت بوست عن الكرزايات ؟؟؟؟ يا الاهي ماهذا فقد تركني وذهب باعتباري غشيته ولم يرد علي تلفوني حتي اللحظه 000000
بعد ذلك يجب ان نتعامل مع الاخرين بما يخدم مصالحنا فبشخصنتنا للقضيه قد اضعنا فرص ذهبيه كان يمكن ان تعود علي اهلنا بالفائده فأنا اعرف شوايقه كانوا متحمسين لقضيتنا مثلنا ان لم يكن اكثر من بعضنا ولكن عندما جعلنا القضيه قضيه شوايقه ومناصير (وقد استفادت اداره السد من ذلك وقد اسمعني بعض الشوايقه الذين ليس لهم علاقه بالسد تسجيلات من بعض رموز المناصير تتحدث عنهم بأنهم هم الذين يريدوا ترحيل المناصيروان الشوايقه وان وان) صار هؤلاء يتحدثون ان المناصير ليست لهم قضيه؟؟؟؟
بعد ذلك يجب ان نتعامل مع الاخرين بما يخدم مصالحنا فبشخصنتنا للقضيه قد اضعنا فرص ذهبيه كان يمكن ان تعود علي اهلنا بالفائده فأنا اعرف شوايقه كانوا متحمسين لقضيتنا مثلنا ان لم يكن اكثر من بعضنا ولكن عندما جعلنا القضيه قضيه شوايقه ومناصير (وقد استفادت اداره السد من ذلك وقد اسمعني بعض الشوايقه الذين ليس لهم علاقه بالسد تسجيلات من بعض رموز المناصير تتحدث عنهم بأنهم هم الذين يريدوا ترحيل المناصيروان الشوايقه وان وان) صار هؤلاء يتحدثون ان المناصير ليست لهم قضيه؟؟؟؟
محمد حبيب بشير هبرم- عضو متميز
- عضو مبدع
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 420
نقاط : 27589
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
فبشخصنتنا للقضيه
الاخ محمد حبيب لك التحية
من أهم إستراتيجيات الحرب الإعلامية أنك تعري الخصم أمام الملا
وهذه من ضمن الإستراتيجيات التي تعاملت بها الحكومة مع المناصير وحاولت شخصنة قضية المناصير
وهنالك من ابناء المنطقة من ساعد على ذلك ايضاً
من أهم إستراتيجيات الحرب الإعلامية أنك تعري الخصم أمام الملا
وهذه من ضمن الإستراتيجيات التي تعاملت بها الحكومة مع المناصير وحاولت شخصنة قضية المناصير
وهنالك من ابناء المنطقة من ساعد على ذلك ايضاً
salihhassan- عضو مبدع
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 349
نقاط : 27477
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
رد: هل ابو رنات من اصول منصوريه
اصل الاخوين منصور ( جد المناصير ) وناصر (جد المناصرة ) بغربى البلاد من المنصورة بمصر المهاجرين لها من الامارات وكان فىما قيل ان العمدة يبدا بالدخول على امراءتك بمجرد الشروع فى الزواج وانا من انصار ذلك لان الحس الرجولى موجود فى المناصير حتى الان . ولو كان هذا العمدة فى هذا الزمان ممكن يكون للمناصير سبب هجرة ناهيك عن الجدود .
ولمعرفة ان المناصير من اصل عربى : اجرى البحث عن كلمة المناصير فى الشبكة العنبوتية هذة ماذا ستجد ؟
ولمعرفة ان المناصير من اصل عربى : اجرى البحث عن كلمة المناصير فى الشبكة العنبوتية هذة ماذا ستجد ؟
النذير العوناب- عضو متميز
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 421
نقاط : 27681
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمر : 40
رد: هل ابو رنات من اصول منصوريه
الاخ (العوناب) أرجو كتابه المصدر لان المسأله مسأله نسب وليست أي شئ اخر وقد بدأت ببوست في هذا المنتدي المبارك ( المناصير القبيله السودانيه الوحيده الموثق نسبها القرشي) وقدأفاض فيه الاخوان أما المناصره في غرب كردفان فلم تثبت عندي نسبتهم للقبيله -فان كان لك مرجع ارجو كتابته - أما فرعنا في منطقه الترتر والجبال الشرقيه فهؤلاء زرتهم وقابلتهم وقابلت شيوخهم وعمدهم وقد اكرمونا غايه الاكرام ولنا فرع بدارفور وقالوا ان عمدتهم هو نعمان ود قمر قابلت بعضهم وذكر من مشاهيرهم الفنان المنصوري صاحب الالبوم الشهير (بنيتي حسابه) وتقبل جزيل شكري مع التقدير
محمد حبيب بشير هبرم- عضو متميز
- عضو مبدع
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 420
نقاط : 27589
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
رد: هل ابو رنات من اصول منصوريه
المجموعة الجعلية قدراً كبيراً من سكان شمال السودان وغربه وأجزاء كثيرة من مناطقه الاخرى وبالأخص من أبي حمد الى الخرطوم , وهم ينتسبون الى ابراهيم جعل الذي ينتهي نسبه الى سيدنا العباس لذلك فهم يسمون ايضا عباسية ويطلق اسم الجعليين اطلاقا عاما فيشمل جميع ابناء ابراهيم جعل الذين ينتمون في جملتهم الى حسن كردم فيشملون :
أولاً : القبائل على النيل على الوجه التالي :
الجعليون ابناء عرمان : من العبيدية الى السبلوقة تقريباً .
الميرفاب : الى شمال عطبرة حول بربر والعبيدية .
الرباطاب : من بربر الى ابي حمد
المناصير : من ابي حمد الى اخر الشلال الرابع
الشايقية : من الشلال الرابع الى الدبة
الجوابرة : بنو جابر داخل بلاد النوبة ويعيشون بين الدناقلة والمحس
الركابية والجموعية والعوضية : شمال وجنوب ام درمان الى حدود الكواهلة والجمع غرب النيل الابيض الى الجنوب من بلاد الكواهلة
ثانياً : القبائل المقمسة بين النيل وكردفان على الوجه التالي :
البديرية : في شمال السودان وكردفان والشويحات والطريفية . وأما من ابتعد عن النيل فهم الجوامعة في اواسط كردفان شمال شرق الابيض .
الغديات : الى جنوب الابيض
البطاحين في النصف الشمالي من البطانة الى جانب الماجدية والكرتان والحاكماب والمناصرة والضباب والمقابضة والفضيلة والصنديداب والفاضلاب والسريحاب .
ويطلق الاسم إطلاقاً خاصاً على الجعليين الذين ليس لهم إلا هذا الاسم وهم أبناء عرمان الذين يمتد موطنهم من شلال السبلوقة الى عطبرة تقريباً وهم يشملون :
الزيداب , المكابراب , الكتياب , الشعديناب , المسلماب , الجبلاب , الكالياب , العمراب , الكبوشاب , والقنديلاب , المجاذيب , الحسبلاب , الجودلاب , الكراكسة , النافعاب , النفيعاب , السعداب , المحمداب .
النذير العوناب- عضو متميز
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 421
نقاط : 27681
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمر : 40
رد: هل ابو رنات من اصول منصوريه
أخي النذير لك فائق شكري ولكن!!!!!
لم تكتب أسم المصدر وأرجو ان لا يكون عون الشريف قاسم فأن كتابه الموسوم(موسوعه القبائل والانساب) قد اهدت لي المطبعه التي طبعته نسخه اكراميه منه بمجلداته الست فوجدت فيه الطوام عن المناصير فقد اخذه من افواه العامه وكنت قد عزمت الامر ان اناقشه في ما كتب عن المناصير فقد ذكر من المضحكات ان شري بطن من بطون المناصير وشري كما يعلم الكافه انها جزيره!!!ولكن عندما ذهبت الي قريبه حذيفه وهو زميل دراسه لتحديد موعد معه فوجئت بوفاته000أرجو الرجوع الي البوست(المناصير القبيله السودانيه الوحيده الموثق نسبها القرشي) مع تقديري وشكري
لم تكتب أسم المصدر وأرجو ان لا يكون عون الشريف قاسم فأن كتابه الموسوم(موسوعه القبائل والانساب) قد اهدت لي المطبعه التي طبعته نسخه اكراميه منه بمجلداته الست فوجدت فيه الطوام عن المناصير فقد اخذه من افواه العامه وكنت قد عزمت الامر ان اناقشه في ما كتب عن المناصير فقد ذكر من المضحكات ان شري بطن من بطون المناصير وشري كما يعلم الكافه انها جزيره!!!ولكن عندما ذهبت الي قريبه حذيفه وهو زميل دراسه لتحديد موعد معه فوجئت بوفاته000أرجو الرجوع الي البوست(المناصير القبيله السودانيه الوحيده الموثق نسبها القرشي) مع تقديري وشكري
محمد حبيب بشير هبرم- عضو متميز
- عضو مبدع
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 420
نقاط : 27589
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
مواضيع مماثلة
» دعوة لكل منصوريه
» الريله منصوريه
» هل مهيرة بت عبود منصورية
» اتركوا الريله فانها منصوريه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
» منصوريه بالجبيل تحفظ القرآن الكريم كاملاً في 11 عاماً
» الريله منصوريه
» هل مهيرة بت عبود منصورية
» اتركوا الريله فانها منصوريه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
» منصوريه بالجبيل تحفظ القرآن الكريم كاملاً في 11 عاماً
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى