كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
+13
نجلاء زمراوي
amira ali
abuahmed
ود المناصير
عباس محمد
yousif
سلمان عقيد النعوفابى
محمدالحسن طيفور
ابو هشام
عازه
عبد الواحد جبريل
احمد احمدون
علي الكليس
17 مشترك
صفحة 1 من اصل 2
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
مقوله قديمه متداوله ؟؟؟؟؟؟؟؟
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29710
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
احمد احمدون- عضو موقوف
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 127
نقاط : 26042
تاريخ التسجيل : 17/09/2010
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
احمد احمدون كتب:فسر
لك التحيه اخي احمد وشكرا علي مرورك
ماباقي يااحمد تحتاج ليها لتفسير وكل زول يفسرها حسب الحاله
!!
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29710
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
نحن في زمن اللا معقول يصير معقول
+اسامة عبدالله بدون شهادة يصير مهندس ووزير
+كل واحد في السودان يتمرد يعطي منصب ولما ما يعجبه المنصب يرجع يتمرد
+حكومة اكبر حكومة في العالم وبلد افقر بلد في العالم
+رئيس يقول كلام اليوم بكرة يغيره
+بلد معروضة للبيع بي ناسا
+بلد الصادق المهدي يفتي بمزاجه
+بلد لازم تقلع فيها حقك بالقوة
+معقولة مقولة قديمة متداولة ؟؟؟؟؟ اعتقد اني عرفتها ....ربنا يكذب الشينة
+اسامة عبدالله بدون شهادة يصير مهندس ووزير
+كل واحد في السودان يتمرد يعطي منصب ولما ما يعجبه المنصب يرجع يتمرد
+حكومة اكبر حكومة في العالم وبلد افقر بلد في العالم
+رئيس يقول كلام اليوم بكرة يغيره
+بلد معروضة للبيع بي ناسا
+بلد الصادق المهدي يفتي بمزاجه
+بلد لازم تقلع فيها حقك بالقوة
+معقولة مقولة قديمة متداولة ؟؟؟؟؟ اعتقد اني عرفتها ....ربنا يكذب الشينة
عبد الواحد جبريل- عضو فضي
- عضو نشط
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 951
نقاط : 27062
تاريخ التسجيل : 05/12/2010
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
ايها المناضل الجسور وصاحب الزوق الرفيع والمواضيع الهادفه استاذنا علي الكليس مالي أجد هذا المثل لم يعجبني بالمره انه مثل يمكن ان يصدر من شخص امي يحتاج الي شئ يساعده في سفره وترحاله وأخر يكمل به نصف دينه ولكن ان يكتب رجل مثلك مثقف ورمز من رموزنا التي نعتز بها كثيرا وفي منبر يحترم ويقدر المرأه ويرفع من شأنها لانها نصف المجتمع فهذا مالانقبله . لك كل احترامي وتقديري في زمن تمكنت فيه المرأه من الاعتماد علي نفسها وشراء ماحولها من سيارات ومنازل ولكن يبقي احترامها واعزازها وفخرها بادم الذي يكرمها كما اكرمها الاسلام.
عازه- كبار الشخصيات
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1294
نقاط : 28585
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
نحن معاك يا عازة ’’’
لكن أكيد أكيد الكليس عندو تفسير
لكن أكيد أكيد الكليس عندو تفسير
ابو هشام- عضو متميز
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 460
نقاط : 25041
تاريخ التسجيل : 27/08/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
نحن معاك يا عازة
ولكن لا اعتقد الاخ الكليس يقصد ما ذهبت اليه اذا فهمنا نحن صاح واحتمال تكوني انت صاح وارد ايضا
ولكن لا اعتقد الاخ الكليس يقصد ما ذهبت اليه اذا فهمنا نحن صاح واحتمال تكوني انت صاح وارد ايضا
عبد الواحد جبريل- عضو فضي
- عضو نشط
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 951
نقاط : 27062
تاريخ التسجيل : 05/12/2010
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
عازه كتب:ايها المناضل الجسور وصاحب الزوق الرفيع والمواضيع الهادفه استاذنا علي الكليس مالي أجد هذا المثل لم يعجبني بالمره انه مثل يمكن ان يصدر من شخص امي يحتاج الي شئ يساعده في سفره وترحاله وأخر يكمل به نصف دينه ولكن ان يكتب رجل مثلك مثقف ورمز من رموزنا التي نعتز بها كثيرا وفي منبر يحترم ويقدر المرأه ويرفع من شأنها لانها نصف المجتمع فهذا مالانقبله . لك كل احترامي وتقديري في زمن تمكنت فيه المرأه من الاعتماد علي نفسها وشراء ماحولها من سيارات ومنازل ولكن يبقي احترامها واعزازها وفخرها بادم الذي يكرمها كما اكرمها الاسلام.
لا ياعازه كله ولازعلك وانتي احد الاقلام النسائيه التي نكن لها كل تقدير واحترام وتعجبني جدا اطروحاتك الهادفه . والله العظيم المساله ليست لها اي علاقه بالذي يدور في ذهنك ا. انا احترم المراه واقدرها جدا وهي الام والاخت والزوجه والابنه وفوق ذالك هن شقائق الرجال. وبنات المناصير اليوم علي درجه عاليه من الوعي والثقافه والمنتدي هذا خير شاهد علي ذالك .هي مقوله قديمه لااعرف من قالها قد يكون رجل امي او غيره .انا ارمي من وراءها الي امر اخر
لكي العتبي اختي عازه حتي ترضي
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29710
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
يعنى فى النهاية كسبانين لكن نحنا فى لا لمينا فى المره ولا الحماره
محمدالحسن طيفور- عضو رائع
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 204
نقاط : 24157
تاريخ التسجيل : 22/11/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
عبد الواحد جبريل كتب:نحن معاك يا عازةولكن لا اعتقد الاخ الكليس يقصد ما ذهبت اليه اذا فهمنا نحن صاح واحتمال تكوني انت صاح وارد ايضا
شكرا دكتور عبد الواحد علي مرورك
فعلا فهمك للمساله صحيح وتعجبني نيتك السليمه وحسن ظنك بالاخرين
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29710
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
عبد الواحد جبريل كتب:نحن في زمن اللا معقول يصير معقول
+اسامة عبدالله بدون شهادة يصير مهندس ووزير
رد+حكومة اكبر حكومة في العالم وبلد افقر بلد في العالم
+كل واحد في السودان يتمرد يعطي منصب ولما ما يعجبه المنصب يرجع يتمرد
رئيس يقول كلام اليوم بكرة يغيره
+بلد معروضة للبيع بي ناسا
+بلد الصادق المهدي يفتي بمزاجه
+بلد لازم تقلع فيها حقك بالقوة
+ معقولة مقولة قديمة متداولة ؟؟؟؟؟ اعتقد اني عرفتها ....ربنا يكذب الشينة
وانا ايضا معك ربنا يكضب الشينه
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29710
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
انا متأكده انك لايمكن ان تقصد هذا وقبلنا وأحسنا النيه ولكن ستتواصل الردود علي البوست وكلها حاتدور حول الكلمتين ...و....لذلك اقترح ان تغير عنوان البوست الي المال ثلثو ولا كتلتو أذا انا فهمت المثل صاح حتي لا يتأذي أحد واشكر الأخوه المتداخلين وسوف نواصل معكم بارائنا في نفس الموضوع بأذن الله. وربنا يحفظكم ويسدد خطاكم مع شكري واحترامي .
عازه- كبار الشخصيات
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1294
نقاط : 28585
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
بالتأكيد هذا المثل او الحكاية لاينقص او يقلل من دور المرأة وليس المقصود الاكتفاء بالحمارة فى حالة خسارة التجارة وتفضيلها على المرأة--
اعتقد ان هذا الرجل ربط خسارته للتجارة او فقدان امواله فهو تقريبا دخل فى مجازفة كبيرة قد تربحه الكثير وقد تخسره الكثير--
وحسب راى ان هذا الرجل غير متزوج اصلا فأراد ان ربحت تجارته ان يتزوج ويشترى حماره وان خسرت يكتفى بالحماره ويجتهد فى عمله مستخما الحمارة حتى يجلب المال مجددا ليتزوج-
اما رأى الاخت عازة فهو بعيد عن المضمون --
وقد رد عليها صاحب البوست واظنها اقتنعت رايه
-اما هدف الاخ الكليس من هذا البوست لم افهمه وهو راجل حكيم قد ترك الناس تؤل كما تريد او له رأى وكلام لم يحن وقته--
صاحب البوست والاخوة المتداخلين لكم احترامى وتقديرى
اعتقد ان هذا الرجل ربط خسارته للتجارة او فقدان امواله فهو تقريبا دخل فى مجازفة كبيرة قد تربحه الكثير وقد تخسره الكثير--
وحسب راى ان هذا الرجل غير متزوج اصلا فأراد ان ربحت تجارته ان يتزوج ويشترى حماره وان خسرت يكتفى بالحماره ويجتهد فى عمله مستخما الحمارة حتى يجلب المال مجددا ليتزوج-
اما رأى الاخت عازة فهو بعيد عن المضمون --
وقد رد عليها صاحب البوست واظنها اقتنعت رايه
-اما هدف الاخ الكليس من هذا البوست لم افهمه وهو راجل حكيم قد ترك الناس تؤل كما تريد او له رأى وكلام لم يحن وقته--
صاحب البوست والاخوة المتداخلين لكم احترامى وتقديرى
سلمان عقيد النعوفابى- اداري
- مشرف المنتدى الاجتماعي
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2615
نقاط : 34174
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
سلمان عقيد النعوفابى كتب:بالتأكيد هذا المثل او الحكاية لاينقص او يقلل من دور المرأة وليس المقصود الاكتفاء بالحمارة فى حالة خسارة التجارة وتفضيلها على المرأة--اعتقد ان هذا الرجل ربط خسارته للتجارة او فقدان امواله فهو تقريبا دخل فى مجازفة كبيرة قد تربحه الكثير وقد تخسره الكثير--
وحسب راى ان هذا الرجل غير متزوج اصلا فأراد ان ربحت تجارته ان يتزوج ويشترى حماره وان خسرت يكتفى بالحماره ويجتهد فى عمله مستخما الحمارة حتى يجلب المال مجددا ليتزوج-
اما رأى الاخت عازة فهو بعيد عن المضمون --
وقد رد عليها صاحب البوست واظنها اقتنعت رايه
-اما هدف الاخ الكليس من هذا البوست لم افهمه وهو راجل حكيم قد ترك الناس تؤل كما تريد او له رأى وكلام لم يحن وقته--
صاحب البوست والاخوة المتداخلين لكم احترامى وتقديرى
لك التحيه اخي سلمان عقيد والشكر لمداخلتك القيمه والتاويل الصحيح ماذكرت وانت فعلا مرجعيه في كثير الامور التي تشكل علي الناس في هذا المنتدي وخاصه في الادبيات بمعناها الكبير
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29710
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
بعد التحيه أهلي : ياخي دي مادايره كبير عناء فالتجاره هي اعتصامنا في الدامر والمراه هي حقوقنا الضائعه والحماره وهي الزعامه ,,,وفي النهايه لايصح الا الصحيح ...
yousif- عضو متميز
- عضو مبدع
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 424
نقاط : 27690
تاريخ التسجيل : 02/04/2010
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
حسب تقديرى ياكسبنا حقوقنا
ياكسبنا عزتنا وكرامتنا
مع العلم ان الدكتور عبدالواحد لخص كل شى فى الواقع
ياكسبنا عزتنا وكرامتنا
مع العلم ان الدكتور عبدالواحد لخص كل شى فى الواقع
عباس محمد- مشرف
- مشرف منتدى شعراء المناصير
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2245
نقاط : 30707
تاريخ التسجيل : 27/07/2010
العمر : 51
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
عازه كتب:انا متأكده انك لايمكن ان تقصد هذا وقبلنا وأحسنا النيه ولكن ستتواصل الردود علي البوست وكلها حاتدور حول الكلمتين ...و....لذلك اقترح ان تغير عنوان البوست الي المال ثلثو ولا كتلتو أذا انا فهمت المثل صاح حتي لا يتأذي أحد واشكر الأخوه المتداخلين وسوف نواصل معكم بارائنا في نفس الموضوع بأذن الله. وربنا يحفظكم ويسدد خطاكم مع شكري واحترامي.
لك التحيه مجددا اختي عازه
اظنك فهمتي المعني ..ولكن كلام اخونا الاديب سلمان الا تريه مقنع جدا . زواجه كان قمة الطموح اذا ربح وهذا اكرام للمراه والحد الاخر هو ادني الخساره والبون شاسع .اذا ليس هنالك داعي لتغيير العنوان
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29710
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
شكرا لك الأخ يوسف علي التوضيح .ونتمني ان يسترد اهلنا حقوقهم وتصبح محلية البحيره منطقه جاذبه بخدماتها وخضرتها وتكاتف اهلها.
عازه- كبار الشخصيات
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1294
نقاط : 28585
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
شكرا لك الاستاذ علي الكليس وهكذا انت كما عودتنا شمعه تحترق لتضئ لنا الطريق.
عازه- كبار الشخصيات
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1294
نقاط : 28585
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
بدلا من السير فى تحليلات انصرافية فهاتوا ماعندكم وأقنعوا به أصحاب العقول وماهى البدائل و الحلول بعيدا عن النظريات وادعاء العبقريات .
نريد شيئا ملموسا على أرض الواقع والتطبيقات.
ولا ماكدا يااللجنة الثانية المسماة ( مجموعة لجنة الخيار المحلى )
نريد شيئا ملموسا على أرض الواقع والتطبيقات.
ولا ماكدا يااللجنة الثانية المسماة ( مجموعة لجنة الخيار المحلى )
احمد احمدون- عضو موقوف
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 127
نقاط : 26042
تاريخ التسجيل : 17/09/2010
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
احمد احمدون كتب:بدلا من السير فى تحليلات انصرافية فهاتوا ماعندكم وأقنعوا به أصحاب العقول وماهى البدائل و الحلول بعيدا عن النظريات وادعاء العبقريات .
نريد شيئا ملموسا على أرض الواقع والتطبيقات.
ولا ماكدا يااللجنة الثانية المسماة ( مجموعة لجنة الخيار المحل.)
لك التحيه وان كنت تحاول الانصراف بنا الي موضوع اخر غير موضوع البوست لكن لاباس
نحن مع اقتراحك بتنصيب زعيم القبيله ورائدها ومفجر ثورتها و. باعث نهضتها ومفكرها وموحدها والقيم عليها .ياخي الم اقل لك ان العله في المريدين وليست في الشيوخ
ماطرحناه من مقترحات معظمه سيجد طريقه للتنفيذ واوله اضافة مشروع الفداء للخيار المحلي وغيره
هذه مقترحاتنا ومعظمها سيري النور قريبا
ن طرف علي الكليس في الخميس ديسمبر 15, 2011
بسم الله الرحمن الرحيم
في راي ان القضيه في مجملها تتلخص في موجهات اساسيه هي
1.قضية التنميه والبنيات الاساسيه والخدمات
2.قضية الحقوق والخيارات المحليه (سكن ومشروعات زراعيه ) توطين
3.معتمدية البحيره وحدودها الجغرافيه
امافيمايتعلق بالبند الاول اهم مرتكازته هي:
أ.الكهرباء
ب.الطرق
جـ.شبكات المياه
اما فيما يتعلق بالبند الثاني اهم مقوماته هي
1. متبقي اقساط النخيل
2.احصاء بقية المغروسات والاراضي المغموره
3. قضية الذين لم يستأنفوا
4. اقامة المشروعات الزراعيه
5.بناء المساكن
اما فيما يتعلق بالبند الثالث يتلخص في الاتي
1. دعم المعتمديه وزيادة رقعتها الجغرافية
الحلول المقترحه في حدها الادني
اولا البند الاول التنميه والبنيات الاساسيه والخدمات
اولا
الكهرباء
يعاد النظر في الكهرباء المقترحه والتي توصل من عطبره علي ان يبدأ العمل
فورا في التوصيل من الخط المخفض من كريمه او مروي بخط 10kV ليصل الي ام سرح
وابوحراز في اقل وقت ممكن وذالك لقرب المسافه 40 كيلو وقلة التكلفه ثم يتم
التوصيل الي بقية المناطق بعد وضوح الرؤيا في اماكن التوطين وكعلاج اني
يتم جلب مولدات كهرباء اسعافيه للقري ذات احجام مختلفه حسب الكثافه
السكانيه للقري وبدعم مقدر من الولايه للتشغيل ثانيا
الطرق:
محاولة
ايجاد تمويل خارجي او مكون داخلي لطريق ابوحمد كريمه او وضعه كاوليه في
اول ميزانيه اتحاديه وكحلول انيه يتم تكملة الردميه للطريق المذكور ليصل كل
القري بالضفه الشرقيه وعمل اصلاحات بالطريق الغربي وعمل جسور للاوديه لربط
القري ببعضها مع الاخذ في الاعتبار عمل معالجه للاوديه في طريق الشريك
كبنه
ثالثا
شبكات المياه
يتم امداد
اماكن التوطين بشبكات مياه دائمه وذلك بعد وضوح الرؤيا في هذه الخيارات
وقيامها ولكن كحل عاجل لمشكلة المياه وخاصه في فترة انحسار النيل نري ان
يتم الاتي .
ان توصل القري الحاليه وهي حوالي 30 قريه بطلمبات كهربائية
غاطسه بمولدات واخري بطلمبات يدويه وذلك حسب الكثافه السكانيه للقري (مع
العلم ان قيمة الطلمبه الغاطسه 10مليون وقيمة الطلمبه اليدويه 7مليون
البند الثاني
الحقوق والتوطين:
اولا الحقوق ونري الاتي
1.دفع متبقي حقوق النخيل فورا
2.
القيام بعمل اثبات الحقوق بالنسبه للمزرعات والمغروسات التي لم يتم
احصاؤها ( البرسيم والبصل والحبوب المختلفه وخلافها)وكذالك الاراضي التي
غمرت (الجروف والاشو والسواقي ) والتي لم تحصر في الاستئناف السابق
3. عمل معالجه عادله ومنصفه للذين لم يستأنفوا حتي الان ولم يستلموا اي جزء من تعويضاتهم وذالك لحفظ حقوقهم
4.
البدء فورا في اقامة المشروعات الزراعيه الكبيره(توطين)وتوزيعها علي
مستحقي الخيار المحلي حسب المساحه المتاحه.وايضا المساعده الفاعله في
المشروعات الزراعيه الصغيره
5.الانتهاء الفوري من معالجة قضايا التزوير
ثانيا
المساكن:
هناك
6 خيارات للتوطين في الخيار المحلي حسب اتفاقية قاعة الصداقه والتي تمت
مساحتها وتخطيطها وتصميمها مما يساعد في سرعة اقامتها وكحل عاجل وعملي نري
ان يقوم الصندوق القومي للاسكان والذي يرأسه د. غلام ورئيس مجلس ادارته
النائب الاول لرئيس الجمهوريه . والذي يقوم ببناء 40 الف وحده سكنيه في 50
مدينه سودانيه ان يقوم هذا الصندوق بانشاء هذه المساكن ( علي ان تتم
المعالجه الماليه مع وزارة الماليه الاتحاديه )علي ان يؤخذ في الاعتبار
الاتي
1.ايجاد معلومه حقيقيه للذين يرغبون في التوطين في الخيار
المحلي (مساكن) مع تحديد المنطقه ومعرفة الذين يرغبون في البديل النقدي
ونري الاسراع في الوقت الحالي لاتمام المساكن والخدمات في ام سرح وابوحراز
والشروع في مشروعي الحويله وام طنيدبه لانها محل كثافه سكانيه
البند الثالث
المعتمديه: نري ان يتم الاتي
1.يتم
الحاق واضافة منطقة الفداء (كحيله شرق )الي معتمدية البحيره لانه يمكن ان
يكون اضافه حقيقيه للمعتمديه في مجال التنميه بالاضافه الي معالجة
الازدواجيه حول تبعية المشروع للخيار المحلي من عدمه
2. انشاء قسم هندسي بالمعتمديه وامداده بالاليات والمعدات اللازمه لاصلاح الطرق ولربط القري وتكملة بقية الخدمات
متفرقات::
نتمني ان تعمل معالجه لمن منحوا قطعة ارض علي ان تدرس حالاتهم ويعطي لمن
يستحق منزل وحواشه كذلك معالجة مشاكل مناصير الشتات باتاحة الفرصه لهم في
المتبقي من الاراضي الزراعيه والمساكن في مشروعي الفداء والمكابراب
واخيرا هذا جهدي احسب انه صحيح يحتمل الخطأ فان اصبت فمن الله وان اخطأت
فمن نفسي والشيطان وارحب باي نقد او تصحيح او استدراك او توجيه.
والله من وراء القصد
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29710
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
محمدالحسن طيفور كتب:يعنى فى النهاية كسبانين لكن نحنا فى لا لمينا فى المره ولا الحماره
لك التحيه اخي محمد الحسن
نسال الله ان يخرج من اصلابنا من يجمع بينهما
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29710
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
عباس محمد كتب:حسب تقديرى ياكسبنا حقوقناياكسبنا عزتنا وكرامتنامع العلم ان الدكتور عبدالواحد لخص كل شى فى الواقع
شكرا اخي عباس الرجل الرزين الاصلوا مابيغلط علي زول ودايما رددوه تتسم بالوسطيه والمعقوليه
العزه والكرامه مكسب كبير .كتر خير رزق
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29710
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
yousif كتب:بعد التحيه أهلي : ياخي دي مادايره كبير عناء فالتجاره هي اعتصامنا في الدامر والمراه هي حقوقنا الضائعه والحماره وهي الزعامه ,,,وفي النهايه لايصح الا الصحيح ...
لك التحيه اخي يوسف
شكرا علي مرورك وانا متابع جيد لكل كتاباتك وتعليقاتك في المنتدي ومن المعجبين بجرأتك في قول كلمة الحق واشهد الله اني احبك في الله بالرغم من انني لم اراك ولم اتعرف عليك الا من خلال ماتكتب
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29710
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
علي الكليس كتب:
العزه والكرامه مكسب كبير .كتر خير رزق
وكتر خير الآلاف التي لا زالت ترابط هناك
إنت برضو كتر خيرك ... بذلت وعانيت
بس اليومين ديل مرة إنجليزي ورطانة ومرة رمزية
لا تسترخي ... لا زال المشوار بعيدا
تخريمة
راجع بوست كيف يستفيد المنتدى من أعضائه
لك الشكر
ود المناصير- مشرف
- مشرف منتدى الاغاني والصور
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 3371
نقاط : 35377
تاريخ التسجيل : 06/04/2010
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
الاخ الكليس
سلام
المعتصمين يلقوا مراة وحمارة يلقوا حمارة ما يلقو حاجة هم وقيادتهم قاموا بهذه الخطوة ونحن نعترف انهم حققوا الكثير للجميع فلهم الشكر ونتمني لهم التوفىق
لكن المشكلة نحن الستمائة المنتظرين لجنة الخيار المحلي ماذا فعلتم لنا اين حقوقنا سيبونا من اللجنة وقدموا لنا تصور لكيفية الحصول علي حقوقنا
يبدو انك تقصدنا بعنوان هذا البوست
اللهم لا اعتراض علي حكمك
سلام
المعتصمين يلقوا مراة وحمارة يلقوا حمارة ما يلقو حاجة هم وقيادتهم قاموا بهذه الخطوة ونحن نعترف انهم حققوا الكثير للجميع فلهم الشكر ونتمني لهم التوفىق
لكن المشكلة نحن الستمائة المنتظرين لجنة الخيار المحلي ماذا فعلتم لنا اين حقوقنا سيبونا من اللجنة وقدموا لنا تصور لكيفية الحصول علي حقوقنا
يبدو انك تقصدنا بعنوان هذا البوست
اللهم لا اعتراض علي حكمك
abuahmed- عضو فضي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1029
نقاط : 26132
تاريخ التسجيل : 17/09/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
abuahmed كتب:الاخ الكليسسلامالمعتصمين يلقوا مراة وحمارة يلقوا حمارة ما يلقو حاجة هم وقيادتهم قاموا بهذه الخطوة ونحن نعترف انهم حققوا الكثير للجميع فلهم الشكر ونتمني لهم التوفىقلكن المشكلة نحن الستمائة المنتظرين لجنة الخيار المحلي ماذا فعلتم لنا اين حقوقنا سيبونا من اللجنة وقدموا لنا تصور لكيفية الحصول علي حقوقنايبدو انك تقصدنا بعنوان هذا البوستاللهم لا اعتراض علي حكمك
اسع يازول في زول جاب سيرتك وله جاب سيرة مقطوعة الطاري دي .ياخي في نفرين في المنتدي دا انا ماداير اخش معاهم في مهاترات يعني خفته منهم عديل انت احدهم
لجنة الخيار المحلي رئيسها الاخ حسن محمد خير يمكنك الاتصال به
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29710
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
ود المناصير كتب:وكتر خير الآلاف التي لا زالت ترابط هناكعلي الكليس كتب:
العزه والكرامه مكسب كبير .كتر خير رزق
إنت برضو كتر خيرك ... بذلت وعانيت
بس اليومين ديل مرة إنجليزي ورطانة ومرة رمزية
لا تسترخي ... لا زال المشوار بعيدا
تخريمة
راجع بوست كيف يستفيد المنتدى من أعضائه
لك الشكر
شكرا ودالمناصير علي مرورك
صمتك حيرني وكنت اخشي من الزفه ولكنك في اعلاه ابنت .انت انسان مختلف الكل يتطلع الي تصريح منك .وان في الصمت كلام
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29710
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
[quote="علي الكليس"]
يا ها
خلاص عوض لقيتو
abuahmed كتب:الاخ الكليسسلامالمعتصمين يلقوا مراة وحمارة يلقوا حمارة ما يلقو حاجة هم وقيادتهم قاموا بهذه الخطوة ونحن نعترف انهم حققوا الكثير للجميع فلهم الشكر ونتمني لهم التوفىقلكن المشكلة نحن الستمائة المنتظرين لجنة الخيار المحلي ماذا فعلتم لنا اين حقوقنا سيبونا من اللجنة وقدموا لنا تصور لكيفية الحصول علي حقوقنايبدو انك تقصدنا بعنوان هذا البوستاللهم لا اعتراض علي حكمك
اسع يازول في زول جاب سيرتك وله جاب سيرة مقطوعة الطاري دي .ياخي في نفرين في المنتدي دا انا ماداير اخش معاهم في مهاترات يعني خفته منهم عديل انت احدهم
لجنة الخيار المحلي رئيسها الاخ حسن محمد خير يمكنك الاتصال به
يا ها
خلاص عوض لقيتو
abuahmed- عضو فضي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1029
نقاط : 26132
تاريخ التسجيل : 17/09/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
[left]abuahmed كتب:الاخ الكليس
سلام
المعتصمين يلقوا مراة وحمارة يلقوا حمارة ما يلقو حاجة هم وقيادتهم قاموا بهذه الخطوة ونحن نعترف انهم حققوا الكثير للجميع فلهم الشكر ونتمني لهم التوفىق
لكن المشكلة نحن الستمائة المنتظرين لجنة الخيار المحلي ماذا فعلتم لنا اين حقوقنا سيبونا من اللجنة وقدموا لنا تصور لكيفية الحصول علي حقوقنا
يبدو انك تقصدنا بعنوان هذا البوست
اللهم لا اعتراض علي حكمك
الأخ أبحمد
سلامات
الظاهر عليك ماسمعت بالاسم الجديد للجنة مجموعة الخيار المحلى (لجنة الفشار والخيار ) الخيار هنا لاتعنى خيارات بل الخضار المعروف
فاذا كنت منتظر منها شيئا فاذهب الى السوق وأشترى فشار وخيار ووزعه لكل أسرة فشارايه وخيارايه حتى يتصبروا شوية لأنهم سوف ينتظرون طويلا.
احمد احمدون- عضو موقوف
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 127
نقاط : 26042
تاريخ التسجيل : 17/09/2010
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
احمد احمدون كتب:abuahmed كتب:الاخ الكليس
سلام
المعتصمين يلقوا مراة وحمارة يلقوا حمارة ما يلقو حاجة هم وقيادتهم قاموا بهذه الخطوة ونحن نعترف انهم حققوا الكثير للجميع فلهم الشكر ونتمني لهم التوفىق
لكن المشكلة نحن الستمائة المنتظرين لجنة الخيار المحلي ماذا فعلتم لنا اين حقوقنا سيبونا من اللجنة وقدموا لنا تصور لكيفية الحصول علي حقوقنا
يبدو انك تقصدنا بعنوان هذا البوست
اللهم لا اعتراض علي حكمك
الأخ أبحمد.من
سلامات
الظاهر عليك ماسمعت بالاسم الجديد للجنة مجموعة الخيار المحلى (لجنة الفشار والخيار ) الخيار هنا لاتعنى خيارات بل الخضار المعروف
فاذا كنت منتظر منها شيئا فاذهب الى السوق وأشترى فشار وخيار ووزعه لكل أسرة فشارايه وخيارايه حتى يتصبروا شوية لأنهم سوف ينتظرون طويلا.
اعرف ادب الحوار اولا انا صاحب البوست وليس ابواحمد .يمكنك فتح بوست جديد واشتم فيه لجنة الخيار المحلي كما تشاء ولن يرد عليك احد . من الاحسن ان تطالع ديباجة منتدي قضية المناصير اولا وبعد ذالك قل ماتشاء. ارجو الالتزام بموضوع البوست
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29710
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
حاضر نلتزم بعنوان البوست ( كان صحت التجارة فشار وخيار وكان خسرت التجارة الفشار كفاية )
احمد احمدون- عضو موقوف
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 127
نقاط : 26042
تاريخ التسجيل : 17/09/2010
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
ليومين امر على عنوان البوست....لم افتحه الا هذه اللحظة
لاسباب
كررت قراءة العنوان ولم استسيغة او لم افهمه
لم يعجبني
لكن صاحب البوست رجلا ليس سهلا
لم اسمع بهذا المثل حتى عند جدتي التي حفظتنا منذ صغرنا بكل الامثال واغاني زمان
السؤال هو ما الذي يجمع بين المراة والحمارة اعزك الله
المراة ان تحدثت عنها الحديث يطول ولن تكفيه عدة صفحات وفي النهاية بعض المتحاملين عليها يحكمون علي باني متعاطفة لكونها من جنسي
يا استاذ الكليس احترمك واقرا كتاباتك كثيرا بس اول مرة ما استطيع حتى فتح البوست الا هذه اللحظة
الا بعد تنبيهي من ..
الم اقل لكم اخوتي انكم تسعون لتاخير المراة (البعض طبعا)في زمن الهموم صارت اكبر من هذا بكثييير
حتى ان كان تفسير المثل الشعبي غير
لنتخلى حتى عن الامثال القديمة التي كانت المراة غير المراة الان والرجل غير الرجل الان
لن تقبل حواء يا الكليس حتى ان كان المقصود به اخر لا يتعلق بالمراة
لكن ان تجمع حواء مع الحمارة هذا يثير الاشمئزاز
تقبل مروري استاذ الكليس
amira ali- عضو فضي
- عضو فضي
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 945
نقاط : 27033
تاريخ التسجيل : 29/04/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
[quote="احمد احمدون"]
الأخ أبحمد
سلامات
الظاهر عليك ماسمعت بالاسم الجديد للجنة مجموعة الخيار المحلى (لجنة الفشار والخيار ) الخيار هنا لاتعنى خيارات بل الخضار المعروف
فاذا كنت منتظر منها شيئا فاذهب الى السوق وأشترى فشار وخيار ووزعه لكل أسرة فشارايه وخيارايه حتى يتصبروا شوية لأنهم سوف ينتظرون طويل
لا يا ود احمدون
لن ينتظروا طويلا
اللجنة التنفيذية تعلم بمشكلتهم وسوف تقوم بحلها متى ما طلبوا ذلك ونفضوا يدهم من لجنة اسقاط اللجنة التنفيذية
abuahmed كتب:الاخ الكليس
سلام
المعتصمين يلقوا مراة وحمارة يلقوا حمارة ما يلقو حاجة هم وقيادتهم قاموا بهذه الخطوة ونحن نعترف انهم حققوا الكثير للجميع فلهم الشكر ونتمني لهم التوفىق
لكن المشكلة نحن الستمائة المنتظرين لجنة الخيار المحلي ماذا فعلتم لنا اين حقوقنا سيبونا من اللجنة وقدموا لنا تصور لكيفية الحصول علي حقوقنا
يبدو انك تقصدنا بعنوان هذا البوست
اللهم لا اعتراض علي حكمك
الأخ أبحمد
سلامات
الظاهر عليك ماسمعت بالاسم الجديد للجنة مجموعة الخيار المحلى (لجنة الفشار والخيار ) الخيار هنا لاتعنى خيارات بل الخضار المعروف
فاذا كنت منتظر منها شيئا فاذهب الى السوق وأشترى فشار وخيار ووزعه لكل أسرة فشارايه وخيارايه حتى يتصبروا شوية لأنهم سوف ينتظرون طويل
لا يا ود احمدون
لن ينتظروا طويلا
اللجنة التنفيذية تعلم بمشكلتهم وسوف تقوم بحلها متى ما طلبوا ذلك ونفضوا يدهم من لجنة اسقاط اللجنة التنفيذية
abuahmed- عضو فضي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1029
نقاط : 26132
تاريخ التسجيل : 17/09/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
اميره على كتب:ليومين امر على عنوان البوست....لم افتحه الا هذه اللحظةلاسبابكررت قراءة العنوان ولم استسيغة او لم افهمهلم يعجبنيلكن صاحب البوست رجلا ليس سهلالم اسمع بهذا المثل حتى عند جدتي التي حفظتنا منذ صغرنا بكل الامثال واغاني زمانالسؤال هو ما الذي يجمع بين المراة والحمارة اعزك اللهالمراة ان تحدثت عنها الحديث يطول ولن تكفيه عدة صفحات وفي النهاية بعض المتحاملين عليها يحكمون علي باني متعاطفة لكونها من جنسييا استاذ الكليس احترمك واقرا كتاباتك كثيرا بس اول مرة ما استطيع حتى فتح البوست الا هذه اللحظةالا بعد تنبيهي من ..الم اقل لكم اخوتي انكم تسعون لتاخير المراة (البعض طبعا)في زمن الهموم صارت اكبر من هذا بكثيييرحتى ان كان تفسير المثل الشعبي غيرلنتخلى حتى عن الامثال القديمة التي كانت المراة غير المراة الان والرجل غير الرجل الانلن تقبل حواء يا الكليس حتى ان كان المقصود به اخر لا يتعلق بالمراةلكن ان تجمع حواء مع الحمارة هذا يثير الاشمئزازتقبل مروري استاذ الكليس
لا فض فوك اختي الاميره
نجلاء زمراوي- عضو ماسي
- عضو ماسي
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2265
نقاط : 30444
تاريخ التسجيل : 10/03/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
اميره على كتب:ليومين امر على عنوان البوست....لم افتحه الا هذه اللحظةلاسبابكررت قراءة العنوان ولم استسيغة او لم افهمهلم يعجبنيلكن صاحب البوست رجلا ليس سهلالم اسمع بهذا المثل حتى عند جدتي التي حفظتنا منذ صغرنا بكل الامثال واغاني زمانالسؤال هو ما الذي يجمع بين المراة والحمارة اعزك اللهالمراة ان تحدثت عنها الحديث يطول ولن تكفيه عدة صفحات وفي النهاية بعض المتحاملين عليها يحكمون علي باني متعاطفة لكونها من جنسييا استاذ الكليس احترمك واقرا كتاباتك كثيرا بس اول مرة ما استطيع حتى فتح البوست الا هذه اللحظةالا بعد تنبيهي من ..الم اقل لكم اخوتي انكم تسعون لتاخير المراة (البعض طبعا)في زمن الهموم صارت اكبر من هذا بكثيييرحتى ان كان تفسير المثل الشعبي غيرلنتخلى حتى عن الامثال القديمة التي كانت المراة غير المراة الان والرجل غير الرجل الانلن تقبل حواء يا الكليس حتى ان كان المقصود به اخر لا يتعلق بالمراةلكن ان تجمع حواء مع الحمارة هذا يثير الاشمئزازتقبل مروري استاذ الكليس
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29710
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
عفوا اختي اميره علي
للمره الثانيه ارسل ردا ولايظهر ماعارف العله وين
للمره الثانيه ارسل ردا ولايظهر ماعارف العله وين
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29710
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
[quote="abuahmed"]
الأخ أبحمد
نتمنى أن يرجع الطفل الرضيع الى إمه الرؤوم ويعطى مع الحليب فشار عشان يخلى الكجار.
[left]احمد احمدون كتب:abuahmed كتب:الاخ الكليس
سلام
المعتصمين يلقوا مراة وحمارة يلقوا حمارة ما يلقو حاجة هم وقيادتهم قاموا بهذه الخطوة ونحن نعترف انهم حققوا الكثير للجميع فلهم الشكر ونتمني لهم التوفىق
لكن المشكلة نحن الستمائة المنتظرين لجنة الخيار المحلي ماذا فعلتم لنا اين حقوقنا سيبونا من اللجنة وقدموا لنا تصور لكيفية الحصول علي حقوقنا
يبدو انك تقصدنا بعنوان هذا البوست
اللهم لا اعتراض علي حكمك
الأخ أبحمد
سلامات
الظاهر عليك ماسمعت بالاسم الجديد للجنة مجموعة الخيار المحلى (لجنة الفشار والخيار ) الخيار هنا لاتعنى خيارات بل الخضار المعروف
فاذا كنت منتظر منها شيئا فاذهب الى السوق وأشترى فشار وخيار ووزعه لكل أسرة فشارايه وخيارايه حتى يتصبروا شوية لأنهم سوف ينتظرون طويل
لا يا ود احمدون
لن ينتظروا طويلا
اللجنة التنفيذية تعلم بمشكلتهم وسوف تقوم بحلها متى ما طلبوا ذلك ونفضوا يدهم من لجنة اسقاط اللجنة التنفيذية
الأخ أبحمد
نتمنى أن يرجع الطفل الرضيع الى إمه الرؤوم ويعطى مع الحليب فشار عشان يخلى الكجار.
احمد احمدون- عضو موقوف
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 127
نقاط : 26042
تاريخ التسجيل : 17/09/2010
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
سلام الرائع الكليس
تجدني أتحسر للذين ينهشون في خاسره الحروف وانيابهم مبلله بدماء حروف العربيه اللينه
مبتغائهم الانتقاص من المعروض
وتسفيه العارض بالردود
ارجو ان لاينسي الاخوه اننا نجتمع حول قبيله واحده ؟ وان اختلاف الراي محمده وحتما سيثري النقاش ؟
اما تسفيه الاخرين يعكس تقزم فاعله ؟
رغم اختلافنا مع الاخرين ولكن نكن له الود والاحترام
تلك هي مبادئنا وكثير مانقرأ ولانعلق لكي نسعد بالرائعين من ابناء بلدي
سعادتنا ان نري ارتال الرائعين ؟
لا ارتال المتشائمين الناقدين لا لشيء سوي اختلاف الراي
دام الود بيننا
ودام منتدي المناصير بوتقه الانتماء لبد تتاوق لأبنائها خجلا ؟؟؟
نأسف اخونا علي الكليس ان لم نرد علي موضوعك فاكتفينا بردود المتداخلين
والازهار منها
تجدني أتحسر للذين ينهشون في خاسره الحروف وانيابهم مبلله بدماء حروف العربيه اللينه
مبتغائهم الانتقاص من المعروض
وتسفيه العارض بالردود
ارجو ان لاينسي الاخوه اننا نجتمع حول قبيله واحده ؟ وان اختلاف الراي محمده وحتما سيثري النقاش ؟
اما تسفيه الاخرين يعكس تقزم فاعله ؟
رغم اختلافنا مع الاخرين ولكن نكن له الود والاحترام
تلك هي مبادئنا وكثير مانقرأ ولانعلق لكي نسعد بالرائعين من ابناء بلدي
سعادتنا ان نري ارتال الرائعين ؟
لا ارتال المتشائمين الناقدين لا لشيء سوي اختلاف الراي
دام الود بيننا
ودام منتدي المناصير بوتقه الانتماء لبد تتاوق لأبنائها خجلا ؟؟؟
نأسف اخونا علي الكليس ان لم نرد علي موضوعك فاكتفينا بردود المتداخلين
والازهار منها
ود القيايل- عضو نشيط
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 198
نقاط : 26670
تاريخ التسجيل : 01/08/2010
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
الأخ صاحب الاستاذ على الكليس --(شوف الوكرة الوكرتا فيها دى)
الاخوة المتداخلين سلام--
الاخت اميرة لازلتى لم تفهمى قصد وهدف هذه المقولة او المثل معنى اجتهذ لافسر بعض الشئ--
لكنى اضيف بان الامثال الشعبية والبيئية دائما ما تعكس ثقافة وتاريخ وتراث وقيم تلك المنطقة بالاضافة لذلك تبين سبل العيش وانشطة الحياة بها--
ويضرب المثل بالاشياء المحيطة بالبيئة -اردت اذكر تلك المقولة او القصة والتى اصبحت مثلا كسرت الدحيشى )وهى معروفة للجميع اذكر احدى رواياتها بان رجلا ضاق به الحال وكان معه ابنا له فأخذ يتخيل ويقول --سوف ابنى بكره راكوبة (كرقة) وسوف تأتى الاغنام وتحتك عليها وتترك الصوف وانا اقوم بجمعه وابيعه فى السوق وتزيد قروشى واشترى حمارة والحمارة تلد دحيشى ويقطع تفكيره وحديثه ابنه حين قال له انا سوف اركب عليها فأخذ الرجل عصاه وضرب ابنه وقتله وقال له ياولد كسرت الدحيشى--
فلاحظى ايهما اصعب وافظع قتل الابن او ترك المرأة--
فليست هنالك مقارنة اصلا الا ان الحمار او الحمارة تعنى ان الرجل سوف يتطور فى معيشته ويزداد كسبه -
اما فى المثل الاول او عنوان البوست فهنالك اختلاف بسيط لان الرجل هنالك كان يحلم بالربح وان يريد ان يكسب ويربح فى التجارة ويتزوج ويشترى حماره والا سوف يقف عند الحمارة فقط --وكما يحلم من بالمدينة بزوجة وعربية--
وعندنا فى المناصير ورد ذكر الحمار فى المطرة الشهيرة (سراية بابورى) والمذكورة فىسم اخر من المنتدى ونسبنا اشعارها للشاعر الراحل الفكى ود الباهى حين قال :
جانا ساعة ليل مو نهار
حسو يرزموقلنا طيار
شال شتيل نا س احمد الخال
المقرع والدابو شال
وساق (حمار) تاجرنا ابعدار
وكر الجنزير فى الحجار
الى اخر القصيدة وذكر الحما مع الشتل ولم يذكر حتى ان البيوت التى تكسرت جراء تلك المطرة الشهيرة-
ايضا فى القصص العربية او الاشعار ذلك الاعرابى (والقصة مشهورة) الذى اتى من البادية وقال للملك انت كالكلب فى الوفاء وكالتيس فى قرع الخطوب-- وتركه الملك دون عقوبة ويدرى انه سوف يتغير مع الزمن بتعايشه مع البيئة --وبعدها هو نفسه الذى قال :
عيون المها بين الرصافة والجسر جلبن الهوى من حيث ادرى ولا ادرى-
اما مثل كسرت الدحيشى اصبح يضرب لكل من يبالغ ويفرط فى توقع ج شئ جميل واحيانا تخشى الناس من العين-
اعطيك مثلا حيا يمسنا جميعا --
فى هذه الايام واحد يقول ليك والله بعدين عندما تتحل القضية سوف نعمل حفلا كبيرا وندعو كذا وكذا---فيقول له اخر اسكت ياخى ماتكسر الدحيشى-
اما المرأة فهى كل المجتمع
بعد كل هذا لا ادرى ماقصد صاحب البوست وماذا يعنيه بالمثل واولته حسب رايى فقط --
فله ولكم جميعا اكن دوما احترامى وتقديرى
الاخوة المتداخلين سلام--
الاخت اميرة لازلتى لم تفهمى قصد وهدف هذه المقولة او المثل معنى اجتهذ لافسر بعض الشئ--
لكنى اضيف بان الامثال الشعبية والبيئية دائما ما تعكس ثقافة وتاريخ وتراث وقيم تلك المنطقة بالاضافة لذلك تبين سبل العيش وانشطة الحياة بها--
ويضرب المثل بالاشياء المحيطة بالبيئة -اردت اذكر تلك المقولة او القصة والتى اصبحت مثلا كسرت الدحيشى )وهى معروفة للجميع اذكر احدى رواياتها بان رجلا ضاق به الحال وكان معه ابنا له فأخذ يتخيل ويقول --سوف ابنى بكره راكوبة (كرقة) وسوف تأتى الاغنام وتحتك عليها وتترك الصوف وانا اقوم بجمعه وابيعه فى السوق وتزيد قروشى واشترى حمارة والحمارة تلد دحيشى ويقطع تفكيره وحديثه ابنه حين قال له انا سوف اركب عليها فأخذ الرجل عصاه وضرب ابنه وقتله وقال له ياولد كسرت الدحيشى--
فلاحظى ايهما اصعب وافظع قتل الابن او ترك المرأة--
فليست هنالك مقارنة اصلا الا ان الحمار او الحمارة تعنى ان الرجل سوف يتطور فى معيشته ويزداد كسبه -
اما فى المثل الاول او عنوان البوست فهنالك اختلاف بسيط لان الرجل هنالك كان يحلم بالربح وان يريد ان يكسب ويربح فى التجارة ويتزوج ويشترى حماره والا سوف يقف عند الحمارة فقط --وكما يحلم من بالمدينة بزوجة وعربية--
وعندنا فى المناصير ورد ذكر الحمار فى المطرة الشهيرة (سراية بابورى) والمذكورة فىسم اخر من المنتدى ونسبنا اشعارها للشاعر الراحل الفكى ود الباهى حين قال :
جانا ساعة ليل مو نهار
حسو يرزموقلنا طيار
شال شتيل نا س احمد الخال
المقرع والدابو شال
وساق (حمار) تاجرنا ابعدار
وكر الجنزير فى الحجار
الى اخر القصيدة وذكر الحما مع الشتل ولم يذكر حتى ان البيوت التى تكسرت جراء تلك المطرة الشهيرة-
ايضا فى القصص العربية او الاشعار ذلك الاعرابى (والقصة مشهورة) الذى اتى من البادية وقال للملك انت كالكلب فى الوفاء وكالتيس فى قرع الخطوب-- وتركه الملك دون عقوبة ويدرى انه سوف يتغير مع الزمن بتعايشه مع البيئة --وبعدها هو نفسه الذى قال :
عيون المها بين الرصافة والجسر جلبن الهوى من حيث ادرى ولا ادرى-
اما مثل كسرت الدحيشى اصبح يضرب لكل من يبالغ ويفرط فى توقع ج شئ جميل واحيانا تخشى الناس من العين-
اعطيك مثلا حيا يمسنا جميعا --
فى هذه الايام واحد يقول ليك والله بعدين عندما تتحل القضية سوف نعمل حفلا كبيرا وندعو كذا وكذا---فيقول له اخر اسكت ياخى ماتكسر الدحيشى-
اما المرأة فهى كل المجتمع
بعد كل هذا لا ادرى ماقصد صاحب البوست وماذا يعنيه بالمثل واولته حسب رايى فقط --
فله ولكم جميعا اكن دوما احترامى وتقديرى
سلمان عقيد النعوفابى- اداري
- مشرف المنتدى الاجتماعي
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2615
نقاط : 34174
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
على الكليس هاهاها
إنت السبب!!!
زي ما قال ليك سلمان عقيد شوف الوكرة الوكرت فيها دي!
أنا بي جاي لابد
لامن أشوف الجماعة ديل يسواا كيفن1!
لكن صدقني إنت السبب في عدم الإفصاح!
لابد ليك فوق راى!
علي الكليس ياخي إنت من الجيل المخضرم
والبنات ديل والولاد ديل من الجيل الجديد
إذن مافي علاقة
وليهن حق في تعليقهم
عشان إنت لبدت بقصة المثل وعايز تورط الشباب!
إنت السبب
..............
الحقيقة سلمان عقيد أفاض مما يغنيني عن معظم الكتابة هنا
يعني ياجماعة بالواضح كدة علي الكليس يقصد
كدة كدة كسبانين..
كان صحت التجارة نلقا حقوقنا ونلقى عايد من السد ونلقى كهرباء وظلط وتعويض واللجان كلها تتصالح وتقام المحلية في أروع ما يكون
وكان ماصحت التجارة بي نلقى الحمارة يعني المحلية براها ومافي شي تاني ونجتهد ونكد ونتعب ونبني ونعمر ونتشاكل ونتصالح لامن ننهض..
وقصة المثل
كان صحت التجارة المره والحماره.. وكان خسرت التجارة نبقى على الحماره
قصة المثل:-
يقال أن هنالك تاجراً ثرياُ مترفاً، تزوج حسناء من احسن بنات القبيلة.. وهذا التاجر كانت لديه حمارة ( بت ريح) كما يسمونها المناصير. يعني تسابق الريح مشاية شديد وعااالية وبيضااااء وسمحي.. ومافي حمار والله حمارة في البلد بي تسابقا والله تقيف قدامه
شاءت الاقدار أن هذا التاجر الثري صاحب الحمارة المشاية توفى
فالمرأة زوجة الرجل حالتها تدهورت في المعايش وعرضت الحمارة للبيع..
وهنالك واحد تاجر كان منافس لذلك التاجر زوج المرأة التى توفى عنها زوجها
لما سمع بي خبر فلاني عارضي حمارتا للبيع..!
قال بسم الله كب كدي النقوم عليها.. حالف الحمارة دي ما انطها وبشتريها بأي سعر تعرضو هذه المرأة.. كمان موش الحمارة بس!
انا سوف أعرض نفسي عريساً لهذه المرأة ( فإن صحت التجارة المره والحماره. وكان خابت التجارة كفاية الحماره)
وليست هنالك اي علاقة بمقارنة المرأة بالحمارة!
يعني كان صحت تجارتو يشترى الحماره ويعرس المره
وكان ماصحت تجارتو يشترى الحماره وبرضو كسبان!
ولعل الحمارة المشاية في المناصير كانت محسوده من الناس وهي ثقافة كبيييرة وكتيييرة حكاية الحمير في المناصير
.........
علي الكليس براك جبتا لى روحك النضم! وإنتو اربعة دفع قدامنا في الدراسة ياخي ما تتوه الشباب ديل
البركة في سلمان عقيد الوضح ليهم!
ما تكررا تاني ياعلي
براااك جبتا لى روحك النضم
إنت السبب!!!
زي ما قال ليك سلمان عقيد شوف الوكرة الوكرت فيها دي!
أنا بي جاي لابد
لامن أشوف الجماعة ديل يسواا كيفن1!
لكن صدقني إنت السبب في عدم الإفصاح!
لابد ليك فوق راى!
علي الكليس ياخي إنت من الجيل المخضرم
والبنات ديل والولاد ديل من الجيل الجديد
إذن مافي علاقة
وليهن حق في تعليقهم
عشان إنت لبدت بقصة المثل وعايز تورط الشباب!
إنت السبب
..............
الحقيقة سلمان عقيد أفاض مما يغنيني عن معظم الكتابة هنا
يعني ياجماعة بالواضح كدة علي الكليس يقصد
كدة كدة كسبانين..
كان صحت التجارة نلقا حقوقنا ونلقى عايد من السد ونلقى كهرباء وظلط وتعويض واللجان كلها تتصالح وتقام المحلية في أروع ما يكون
وكان ماصحت التجارة بي نلقى الحمارة يعني المحلية براها ومافي شي تاني ونجتهد ونكد ونتعب ونبني ونعمر ونتشاكل ونتصالح لامن ننهض..
وقصة المثل
كان صحت التجارة المره والحماره.. وكان خسرت التجارة نبقى على الحماره
قصة المثل:-
يقال أن هنالك تاجراً ثرياُ مترفاً، تزوج حسناء من احسن بنات القبيلة.. وهذا التاجر كانت لديه حمارة ( بت ريح) كما يسمونها المناصير. يعني تسابق الريح مشاية شديد وعااالية وبيضااااء وسمحي.. ومافي حمار والله حمارة في البلد بي تسابقا والله تقيف قدامه
شاءت الاقدار أن هذا التاجر الثري صاحب الحمارة المشاية توفى
فالمرأة زوجة الرجل حالتها تدهورت في المعايش وعرضت الحمارة للبيع..
وهنالك واحد تاجر كان منافس لذلك التاجر زوج المرأة التى توفى عنها زوجها
لما سمع بي خبر فلاني عارضي حمارتا للبيع..!
قال بسم الله كب كدي النقوم عليها.. حالف الحمارة دي ما انطها وبشتريها بأي سعر تعرضو هذه المرأة.. كمان موش الحمارة بس!
انا سوف أعرض نفسي عريساً لهذه المرأة ( فإن صحت التجارة المره والحماره. وكان خابت التجارة كفاية الحماره)
وليست هنالك اي علاقة بمقارنة المرأة بالحمارة!
يعني كان صحت تجارتو يشترى الحماره ويعرس المره
وكان ماصحت تجارتو يشترى الحماره وبرضو كسبان!
ولعل الحمارة المشاية في المناصير كانت محسوده من الناس وهي ثقافة كبيييرة وكتيييرة حكاية الحمير في المناصير
.........
علي الكليس براك جبتا لى روحك النضم! وإنتو اربعة دفع قدامنا في الدراسة ياخي ما تتوه الشباب ديل
البركة في سلمان عقيد الوضح ليهم!
ما تكررا تاني ياعلي
براااك جبتا لى روحك النضم
صديق عبدالله علي أبوحنة- كبار الشخصيات
-
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 7523
نقاط : 46225
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
شكرا الصدوق للاضافة الكبيرة --
فقط اريد ان اوضح ان فى مداخلتى بعض الاخطاء--
منها "
الاخ (صاحب) البوست الاستاذ على الكليس-- كلمة صاحب كانت غير موجودة
ايضا فى ببيت القصيدة :
حسو (يرزم) وقلنا طيار-
وغيرها اخوكم بالليل دا شوفو شبه وبالنضارة ما قادر والاخ الريس وقف التعديل فى هذا القسم للمحافظة على اصول الكلام وعدم التعديل بعد الردود كما حصل فأرجو المعذرة
فقط اريد ان اوضح ان فى مداخلتى بعض الاخطاء--
منها "
الاخ (صاحب) البوست الاستاذ على الكليس-- كلمة صاحب كانت غير موجودة
ايضا فى ببيت القصيدة :
حسو (يرزم) وقلنا طيار-
وغيرها اخوكم بالليل دا شوفو شبه وبالنضارة ما قادر والاخ الريس وقف التعديل فى هذا القسم للمحافظة على اصول الكلام وعدم التعديل بعد الردود كما حصل فأرجو المعذرة
سلمان عقيد النعوفابى- اداري
- مشرف المنتدى الاجتماعي
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2615
نقاط : 34174
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
تصدق يا سلمان أنا لسه بكتب بدون نضارة..!واقرأ بدون نضارة!
اوعك تسحرني..
أنا افتكر حكاية التعديل حقو الريس يرجعا ضرورية
اما إنت اصلاً ماعندك مشكلة في الكتابة ولا اللغة.. فهمت في إطارها من الاستعجال وضيق الزمن.
اوعك تسحرني..
أنا افتكر حكاية التعديل حقو الريس يرجعا ضرورية
اما إنت اصلاً ماعندك مشكلة في الكتابة ولا اللغة.. فهمت في إطارها من الاستعجال وضيق الزمن.
صديق عبدالله علي أبوحنة- كبار الشخصيات
-
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 7523
نقاط : 46225
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
والله ماشاء الله عشان كده دايرين نشوف الصورة (صورة البخت دى) الداسها ود الطرشان-
النضارات عذبتنى كل يوم رامى لى واحدى وكاسر لى واحدى-
لكن الناس الكبار واكبر منكم شوية مازالوا لايستخدمون النضارات --حديد انجليزى ماكلين الخضار المشتتنلو الماروق بدل السماد---منكم وولافوق فى العمر
النضارات عذبتنى كل يوم رامى لى واحدى وكاسر لى واحدى-
لكن الناس الكبار واكبر منكم شوية مازالوا لايستخدمون النضارات --حديد انجليزى ماكلين الخضار المشتتنلو الماروق بدل السماد---منكم وولافوق فى العمر
سلمان عقيد النعوفابى- اداري
- مشرف المنتدى الاجتماعي
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2615
نقاط : 34174
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
علي الكليس كتب:اميره على كتب:ليومين امر على عنوان البوست....لم افتحه الا هذه اللحظةلاسبابكررت قراءة العنوان ولم استسيغة او لم افهمهلم يعجبنيلكن صاحب البوست رجلا ليس سهلالم اسمع بهذا المثل حتى عند جدتي التي حفظتنا منذ صغرنا بكل الامثال واغاني زمانالسؤال هو ما الذي يجمع بين المراة والحمارة اعزك اللهالمراة ان تحدثت عنها الحديث يطول ولن تكفيه عدة صفحات وفي النهاية بعض المتحاملين عليها يحكمون علي باني متعاطفة لكونها من جنسييا استاذ الكليس احترمك واقرا كتاباتك كثيرا بس اول مرة ما استطيع حتى فتح البوست الا هذه اللحظةالا بعد تنبيهي من ..الم اقل لكم اخوتي انكم تسعون لتاخير المراة (البعض طبعا)في زمن الهموم صارت اكبر من هذا بكثيييرحتى ان كان تفسير المثل الشعبي غيرلنتخلى حتى عن الامثال القديمة التي كانت المراة غير المراة الان والرجل غير الرجل الانلن تقبل حواء يا الكليس حتى ان كان المقصود به اخر لا يتعلق بالمراةلكن ان تجمع حواء مع الحمارة هذا يثير الاشمئزازتقبل مروري استاذ الكليسياالله ياالكليس اماني ماوقع راجل اميره بعد عازه وماعارف قدام في شنو والله بعد كلام الاديب سلمان افتكرت ان الحكايه اتفهمت في سياقها العام لان قمة طموح الرجل الزواج وادني طموحه مقطوعة الطاري الوقع فيها الكليس وزعلت اخوات عزيزات نكن لهن كل تقدير واحترام .المساله اني التقطت المقوله من الاذاعه والغريب ان من ذكرتها من بنات حواء واعتقد ان اسمها ساره . يااميره انا والله متابع جيد لكل اطروحاتك ومداخلاتك وتعليقاتك في المنتدي وتعجبني جرأتك
في قول كلمة الحق وصدقك وعدم ميلك الي المجامله والمداهنه وفوق ذالك ثقافتك واطلاعك .حواء المنصوريه اصبحت متعلمه ومثقفه وواعيه ووجودها في هذا المنتدي كما وكيفا خير دليل علي ذالك ولاخونا صديق مقوله معروفه في هذا الشأن اظنك تعرفيها
لكي العتبي اختي اميره حتي ترضي وان لم يكن رضاؤك الا في قفل هذا البوست بالضبه والمفتاح سافعل
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29710
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
صديق عبدالله علي أبوحنة كتب:على الكليس هاهاها
إنت السبب!!!
زي ما قال ليك سلمان عقيد شوف الوكرة الوكرت فيها دي!
أنا بي جاي لابد
لامن أشوف الجماعة ديل يسواا كيفن1!
لكن صدقني إنت السبب في عدم الإفصاح!
لابد ليك فوق راى!
علي الكليس ياخي إنت من الجيل المخضرم
والبنات ديل والولاد ديل من الجيل الجديد
إذن مافي علاقة
وليهن حق في تعليقهم
عشان إنت لبدت بقصة المثل وعايز تورط الشباب!
إنت السبب
..............
الحقيقة سلمان عقيد أفاض مما يغنيني عن معظم الكتابة هنا
يعني ياجماعة بالواضح كدة علي الكليس يقصدكدة كدة كسبانين..
كان صحت التجارة نلقا حقوقنا ونلقى عايد من السد ونلقى كهرباء وظلط وتعويض واللجان كلها تتصالح وتقام المحلية في أروع ما يكون
وكان ماصحت التجارة بي نلقى الحمارة يعني المحلية براها ومافي شي تاني ونجتهد ونكد ونتعب ونبني ونعمر ونتشاكل ونتصالح لامن ننهض..
وقصة المثل
كان صحت التجارة المره والحماره.. وكان خسرت التجارة نبقى على الحماره
قصة المثل:-
يقال أن هنالك تاجراً ثرياُ مترفاً، تزوج حسناء من احسن بنات القبيلة.. وهذا التاجر كانت لديه حمارة ( بت ريح) كما يسمونها المناصير. يعني تسابق الريح مشاية شديد وعااالية وبيضااااء وسمحي.. ومافي حمار والله حمارة في البلد بي تسابقا والله تقيف قدامه
شاءت الاقدار أن هذا التاجر الثري صاحب الحمارة المشاية توفى
فالمرأة زوجة الرجل حالتها تدهورت في المعايش وعرضت الحمارة للبيع..
وهنالك واحد تاجر كان منافس لذلك التاجر زوج المرأة التى توفى عنها زوجها
لما سمع بي خبر فلاني عارضي حمارتا للبيع..!
قال بسم الله كب كدي النقوم عليها.. حالف الحمارة دي ما انطها وبشتريها بأي سعر تعرضو هذه المرأة.. كمان موش الحمارة بس!
انا سوف أعرض نفسي عريساً لهذه المرأة ( فإن صحت التجارة المره والحماره. وكان خابت التجارة كفاية الحماره)
وليست هنالك اي علاقة بمقارنة المرأة بالحمارة!
يعني كان صحت تجارتو يشترى الحماره ويعرس المره
وكان ماصحت تجارتو يشترى الحماره وبرضو كسبان!
ولعل الحمارة المشاية في المناصير كانت محسوده من الناس وهي ثقافة كبيييرة وكتيييرة حكاية الحمير في المناصير
.........
علي الكليس براك جبتا لى روحك النضم! وإنتو اربعة دفع قدامنا في الدراسة ياخي ما تتوه الشباب ديل
البركة في سلمان عقيد الوضح ليهم!
ما تكررا تاني ياعلي
براااك جبتا لى روحك النضم
تعرف ياصديق مقطوعة الطاري وكت جابتك لي بجاي برضه مكسب كبير وقد استمتعت جدا بمداخلتك ومداخلة الاخ سلمان لانكم مرجعيه في مثل هذه الاشياء ولولاكم كان لحقوني امات طه وانت عارف حبايبي كتار في المنتدي .ياخي نحن زمان كنا معجبين جدا بحمار علي جعفر واسمه ربع الطياره وعليه سرج جميل وفروه وعلي جعفر ذاته راجل طويل ولبيس وفوق ذالك ثري لما يجي بدرب السلطان الاولاد يجروا عشان يشوفوه .اسع اللكزس زول جايب خبرها مافي .
تحليلاتك كلها صحيحه فقط انا المزعلني ان هذه التنازلات الكبيره في القضيه لو كان جيروها لولدهم البرجوب ماكانت رفعت اسهمه في الحكومه لاستخدامها كرت ضغط لانه لحظتها يكون مسنود بقبيله والرجل له علاقات واسعه يمكنه من خلالها خدمة اهله دعك من الحكومه حتي وسط رجال المال والاعمال يمكنه تبني مشروع لاعمار المناصير ياصديق والله عندنا هنا صراع زعامات واحقاد المشكله انها وسط الكبار وكل واحد عاوز يبقي الزعيم الاوحد .ارجو ان لايفهم من كلامي هذا انني مع البرجوب اوضد فلان مع العلم انني كنت وكيلا للمرشح الاخر في الانتخابات لاسباب ذكرتها في بوست اخر وبالرغم من ذالك علاقتي مع البرجوب جيده ولم نخسر بعض .
ياصديق ياخي مكبرني مالك وانا لسع شايف نفسي صغير وبالمناسبه نظرية قياس العمر القديمه اتلغت وظهرت نظريه جديده وهي ان يقاس العمر من متوسط اربعه اشياء وهي
السن
الحاله الصحيه
النشاط الاجتماعي
الحاله النفسيه (الاحساس بالكبر وهذه ملاحظه عندما يحال احدهم للمعاش) وانا بالمعدل دا لم اتجاوز العشرينيات
اها بالمعدل دا انت كم ياصديق
شكرا اخي صديق انك عملت لي مصدات من الرياح العاتيه
وتاني بطير
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29710
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
[quote][right]سلمان عقيد النعوفابى كتب:شكرا الصدوق للاضافة الكبيرة --فقط اريد ان اوضح ان فى مداخلتى بعض الاخطاء--منها "الاخ (صاحب) البوست الاستاذ على الكليس-- كلمة صاحب كانت غير موجودةايضا فى ببيت القصيدة :حسو (يرزم) وقلنا طيار-وغيرها اخوكم بالليل دا شوفو شبه وبالنضارة ما قادر والاخ الريس وقف التعديل فى هذا القسم للمحافظة على اصول الكلام وعدم التعديل بعد الردود كما حصل فأرجو المعذرة
[/quote][/right]
شكرا سلمان
مع التحيه للاخ الريس
نتمني ارجاع خاصية التعديل لاسباب موضوعيه وعمليه كما ذكر اخونا سلمان
انا شخصيا نبهني صديق لكلمه في المقوله موضوع البوست وهي الاصح ولم اعرف كيف اصححها
افتكر ان الاخوان في المنتدي ناس واعييين واذا حصلت بعض التجاوزات ارجو ان لايعم شرها
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29710
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
بالمعدل ده إنت في العشرينات يا علي
وبالمعدل ده أنا في الطاشرات..
وبالمعدل ده أنا في الطاشرات..
صديق عبدالله علي أبوحنة- كبار الشخصيات
-
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 7523
نقاط : 46225
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
تخريمه هاهاها ابحنا والكليس حقيقه كتاباتكم السمحي دي ماحقت جيل الزمن دا مع احترامي لهذا الجيل أولا خصائصه اللغه العربيه ضعيفه والمخزون صفر ليس عيبا به وانما وسائل المساعده كتيره من نت ومطبوعات وتسجيلات وغيره.بعد كلامي دا حاتعترفو براكم وتقولو الحمدلله ربنا نجانا.
عازه- كبار الشخصيات
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1294
نقاط : 28585
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
رد: كان صحت التجاره المره والحماره وكان خسرت التجاره كفايه الحماره
الاخ الاستاذ الكليس لامجال للزعل هنا من استاذ طيب القلب
و لو لم اكن متاكدة من انك لم ولن تقصد المراة بالاساءة لما كتبت وعبرت براي
وقتها فقط فهمت من عنوان البوست ان المراه مجرد شئ يباع ويشرى كسلعة حسب الربح والخسارة
وفعلا استفدنا من مقطوعة الطاري هههههههه لانا اخرجت من قريحة اب حنة وشاعرنا سلمان
وطبعا علي الكليس مدخرات ثقافية وتراثية وووو يستفيد منها الجيل الجديد والقديم ايضا
فلا مجال لقفل البوست بالضبة و المفتاح اخ الكليس فدعنا نستفيد مما تخطه يدك
شكرا لكل من ناصر المراة واعطاها حقها المستحق
amira ali- عضو فضي
- عضو فضي
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 945
نقاط : 27033
تاريخ التسجيل : 29/04/2011
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
صفحة 1 من اصل 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى