نظرة توفيقية حول قضية المناصير
+3
amira ali
عبد الوهاب أحمد المليك
صديق عبدالله علي أبوحنة
7 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
نظرة توفيقية حول قضية المناصير
بسم الله الرحمن الرحيم
وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ
......................................
نظرة توفيقية حول قضية المناصير
مقدمة المقدمة:-
لايخفى على أحد أن هؤلاء القوم، وأعنى بهم المناصير، قد قدموا الغالى والنفيس، من أجل وطنهم ومن أجل ربهم، ومن أجل الإنقاذ، فقدموا الشهداء، وقدموا المعونات، وقدموا الخبرة، وقدموا الخدمة المدنية، التي انخرط فيها أبناءهم في مواقع شتى، وتجردوا في خدمتهم تلك عن النزوات الشخصية، والميول الشخصي، والانتماء الشخصي، فصهروا في بوتقة واحدة، هي الأمانة والصدق والإخلاص والتفاني في العمل والأداء، في المواقع الأمامية، الحساسة وغيرها، يؤلمهم وهم في خدمتهم تلك، أن يروا أهلهم يفترشون الغبراء، ويستظلون الزرقاء، وكان أقل ما يقدم لهم، هو استقرار أهلهم وذويهم، في بقعة من الأرض، أحبتهم وأحبوها، عشقوا فيافيها، وسهولها وجبالها، وذابوا في خلدها محبة وعشقاً.. قطعوا جزءاً عزيزاً من أرضهم وهي ذاتهم، فقدموها قرباناً لبني وطنهم، لكى يقام عليها سداً منيعاً، يعيد الخضرة والاخضرار لبني وطني عامة، لا رياء ولاسمعة ولاتشوف، ولا غلواء، وإنما هي شخصية الفرد المنصوري الذي يحب أن يعطي ويقدم لبني جلدته من وطنه..
متن الموضوع:-
وهم في أرضهم تلك، وبقية أرضهم هذه، كانوا بؤرة جغرافية لها وزنها وسط جيرانهم، ولها خيرها، ماضيهم يشهد بذلك، ولذلك مهما كانت الدواعي والأسباب، يجب أن تترك لهم بقية أرضهم، وهم أحق بتعميرها من غيرهم، لما عرف عن الفرد المنصوري والمزارع المنصوري ، قوة الشكيمة وقوة الساعد، والصبر على المكاره، وشدة البأس، ولما عرف المناصير بالصدق والأمانة والنزاهة، فإنه تؤذيهم المماطلة، ويؤذيهم عدم الصدق، ولذلك أن تعمل الجهات كلها المختلفة حول هذه القضية، أن تعمل بتجرد ووطنية، من أجل مصارحة المناصير، وأن تلغى أي عقود أو مكاتبات أو اتفاقيات سابقة، في نزع أراضيهم عنهم، وأن تعاد الحياة من جديد إلى هذه البقعة الغالية من وطنى. هم ثالوث بين الشايقية والرباطاب، عاش جدودهم وعترتهم في تؤدة، ووفاق وانسجام بين هذه المجموعات، ولذلك يصعب جداً( نزع هذه السريحة من الضفر).
كيف يهيمون بين القبائل الأخرى على وجوههم، وأرضهم باقية، لم يأخذ منها سدنا وإنجازنا غير اقل من ثلث أراضي المناصير.. لن يضير الوطن شيئاً أن يبقى هؤلاء في أرضهم، ولن يضير القائمين على الأمر شيئاً أن يبقى هؤلاء في أرضهم وحول بحيرتهم وسدهم، وهم أولى من غيرهم في حراسته، ورعايته، وحفظه.. ولذلك إظهار الخصومة بين هذه الأطراف المتنازعة في خصومة ولَـدَدْ، وهذا هو الذي يكسب وذلك هو الذي يخسر، يجب أن تنمحي هذه النظرة الضيقة من أفق تفكير الشخصية المنصورية، ومن أفق المنظومة القائمة على أمر ترحليهم أو إعادة استقرارهم.
لابد من تقديم تنازلات:-
لمن! وممن! ! تقدم هذه التنازلات.. في خلاصة الأمر، يصعب على نفس الفرد العادي، أن يقدم شيئاً من ذلك، ولكن قوة الشكيمة أيضا هي في النزول عند الحق، وقتما تجده، وذلك وقتما وعندما تضمحل العاطفة أحياناً ، المسيطرة على الأحداث، ويبقى للرأي الثاقب والفكر مجالاً وحيزاً، يمكن أن يرى من خلاله الأشياء على وجهتها الصحيحة.عندئذ تذوب العداوة المفتعلة مع الأشخاص. وقد قال صلى الله عليه وسلم( ليس الشديد بالصرعى، وإنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب) صدق رسول الله. ومن هذا الاستطراد يتضح، أو يجب أن يتضح في حقيقة الأشياء، أنه ليس هنالك أعداءً للمناصير، كما أنه في نفس الاتجاه ليس هنالك أعداء لإدارة السد وكل المنظومة التي تعمل في هذا الاتجاه، وإنما عدونا الأساسي هو الجهل ، الذي يجب أن نحاربه سوياً، ويجب أن لا يأخذ منا الأمر في التفكير في الشخوص حيزاَ كبيراً، وفي كل نفس واحد منا جرثومة الخير، بل في نفس أي فرد بشرى، فما بالك بالمسلم .
تقديم التنازلات:-
هذه التنازلات لاتقدم لشخوص، وليس ضعف من جهة تجاه الجهة الأخرى، ولكن هذه التنازلات، تقدم نظير المكاشفة والمصارحة وبقاء المناصير في بقية أرضهم، وأن يفتحوا فيها مجالاً للاستثمار منهم ومن غيرهم،سواء كانت خبرات داخل الوطن أو خارجه، لتتنوع الخبرات، وترتفع مصادر الدخل، ويمكن أن يكون هنالك تفصيلاً دقيقاً، ليس هذا وقته، يمكن أن يكون هنالك تفصيلاً دقيقاً، حول هذه المتطلبات في وقت لاحق..
هذه التنازلات في نهاية المطاف، لاتقدم لأشخاص، كما قد يتبادر للذهن، وإنما تقدم من أجل الوطن الكبير، ولمصلحة الوطن الكبير، ويجب أن ينظر إليها بهذا الشكل، من خلالها يمكن أن تتم مصالحة مع الافراد والمجموعات المتواجهة من القبلتين. وهذه نظرة موضوعية..مرحلية...ولذلك يجب أن تنمحي صورة التحدي القائمة الآن، بين هذه المجموعات المتصارعة ، المناصير من جهة، والقائمين على أمر السد من جهة أخرى، كل منها يحب أن تمضي أوامره للآخر، ويكسر عنق الطرف الآخر، هذه النظرة الضيقة يجب أن تنمحي، وتثبت القيم في تفكير الناس، التي يستفيد منها وطننا الكبير، ويتفرغ الفرد المنصوري والمزارع المنصوري للبناء والتعمير..
خلاصة الخلاصة، وخاتمة الخاتمة:-
هذه المصالحة، لو قدر لها أن تتم، بتنازل قليل، من جميع الأطراف ، تجعل الناس كلهم، في هذه المجموعة، وفى تلك، تجعلهم كلهم يعملون كيد واحدة مع بعضهم البعض، بدلاً من تشتت المجهودات، وتجعل اليد التي ستؤول اليها التصاريف يد واحده، تعمل في بناء الوطن الكبير، الذي هو فوق الخلافات الضيقة وسخايم النفوس من الجهتين، يتم هذا التصالح وفي الصلح خير، يتم بدون النظر الى الماضي، أو محاولة تجريم البعض،وإنما( تحفر حفرة، كبيرة غريقة، عميقة، وتطمر فيها كل رواسب الماضي وتدفن) بدون نبش، ومن ساعتها يجب الانطلاق نحو الغد المشرق، وتناسي الخلافات السابقة..هذه نصيحة نسديها والله هو الكفيل بجعلها نافذة وفعالة وشاملة وكاملة.إنه سميع مجيب.
وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ
......................................
نظرة توفيقية حول قضية المناصير
مقدمة المقدمة:-
لايخفى على أحد أن هؤلاء القوم، وأعنى بهم المناصير، قد قدموا الغالى والنفيس، من أجل وطنهم ومن أجل ربهم، ومن أجل الإنقاذ، فقدموا الشهداء، وقدموا المعونات، وقدموا الخبرة، وقدموا الخدمة المدنية، التي انخرط فيها أبناءهم في مواقع شتى، وتجردوا في خدمتهم تلك عن النزوات الشخصية، والميول الشخصي، والانتماء الشخصي، فصهروا في بوتقة واحدة، هي الأمانة والصدق والإخلاص والتفاني في العمل والأداء، في المواقع الأمامية، الحساسة وغيرها، يؤلمهم وهم في خدمتهم تلك، أن يروا أهلهم يفترشون الغبراء، ويستظلون الزرقاء، وكان أقل ما يقدم لهم، هو استقرار أهلهم وذويهم، في بقعة من الأرض، أحبتهم وأحبوها، عشقوا فيافيها، وسهولها وجبالها، وذابوا في خلدها محبة وعشقاً.. قطعوا جزءاً عزيزاً من أرضهم وهي ذاتهم، فقدموها قرباناً لبني وطنهم، لكى يقام عليها سداً منيعاً، يعيد الخضرة والاخضرار لبني وطني عامة، لا رياء ولاسمعة ولاتشوف، ولا غلواء، وإنما هي شخصية الفرد المنصوري الذي يحب أن يعطي ويقدم لبني جلدته من وطنه..
متن الموضوع:-
وهم في أرضهم تلك، وبقية أرضهم هذه، كانوا بؤرة جغرافية لها وزنها وسط جيرانهم، ولها خيرها، ماضيهم يشهد بذلك، ولذلك مهما كانت الدواعي والأسباب، يجب أن تترك لهم بقية أرضهم، وهم أحق بتعميرها من غيرهم، لما عرف عن الفرد المنصوري والمزارع المنصوري ، قوة الشكيمة وقوة الساعد، والصبر على المكاره، وشدة البأس، ولما عرف المناصير بالصدق والأمانة والنزاهة، فإنه تؤذيهم المماطلة، ويؤذيهم عدم الصدق، ولذلك أن تعمل الجهات كلها المختلفة حول هذه القضية، أن تعمل بتجرد ووطنية، من أجل مصارحة المناصير، وأن تلغى أي عقود أو مكاتبات أو اتفاقيات سابقة، في نزع أراضيهم عنهم، وأن تعاد الحياة من جديد إلى هذه البقعة الغالية من وطنى. هم ثالوث بين الشايقية والرباطاب، عاش جدودهم وعترتهم في تؤدة، ووفاق وانسجام بين هذه المجموعات، ولذلك يصعب جداً( نزع هذه السريحة من الضفر).
كيف يهيمون بين القبائل الأخرى على وجوههم، وأرضهم باقية، لم يأخذ منها سدنا وإنجازنا غير اقل من ثلث أراضي المناصير.. لن يضير الوطن شيئاً أن يبقى هؤلاء في أرضهم، ولن يضير القائمين على الأمر شيئاً أن يبقى هؤلاء في أرضهم وحول بحيرتهم وسدهم، وهم أولى من غيرهم في حراسته، ورعايته، وحفظه.. ولذلك إظهار الخصومة بين هذه الأطراف المتنازعة في خصومة ولَـدَدْ، وهذا هو الذي يكسب وذلك هو الذي يخسر، يجب أن تنمحي هذه النظرة الضيقة من أفق تفكير الشخصية المنصورية، ومن أفق المنظومة القائمة على أمر ترحليهم أو إعادة استقرارهم.
لابد من تقديم تنازلات:-
لمن! وممن! ! تقدم هذه التنازلات.. في خلاصة الأمر، يصعب على نفس الفرد العادي، أن يقدم شيئاً من ذلك، ولكن قوة الشكيمة أيضا هي في النزول عند الحق، وقتما تجده، وذلك وقتما وعندما تضمحل العاطفة أحياناً ، المسيطرة على الأحداث، ويبقى للرأي الثاقب والفكر مجالاً وحيزاً، يمكن أن يرى من خلاله الأشياء على وجهتها الصحيحة.عندئذ تذوب العداوة المفتعلة مع الأشخاص. وقد قال صلى الله عليه وسلم( ليس الشديد بالصرعى، وإنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب) صدق رسول الله. ومن هذا الاستطراد يتضح، أو يجب أن يتضح في حقيقة الأشياء، أنه ليس هنالك أعداءً للمناصير، كما أنه في نفس الاتجاه ليس هنالك أعداء لإدارة السد وكل المنظومة التي تعمل في هذا الاتجاه، وإنما عدونا الأساسي هو الجهل ، الذي يجب أن نحاربه سوياً، ويجب أن لا يأخذ منا الأمر في التفكير في الشخوص حيزاَ كبيراً، وفي كل نفس واحد منا جرثومة الخير، بل في نفس أي فرد بشرى، فما بالك بالمسلم .
تقديم التنازلات:-
هذه التنازلات لاتقدم لشخوص، وليس ضعف من جهة تجاه الجهة الأخرى، ولكن هذه التنازلات، تقدم نظير المكاشفة والمصارحة وبقاء المناصير في بقية أرضهم، وأن يفتحوا فيها مجالاً للاستثمار منهم ومن غيرهم،سواء كانت خبرات داخل الوطن أو خارجه، لتتنوع الخبرات، وترتفع مصادر الدخل، ويمكن أن يكون هنالك تفصيلاً دقيقاً، ليس هذا وقته، يمكن أن يكون هنالك تفصيلاً دقيقاً، حول هذه المتطلبات في وقت لاحق..
هذه التنازلات في نهاية المطاف، لاتقدم لأشخاص، كما قد يتبادر للذهن، وإنما تقدم من أجل الوطن الكبير، ولمصلحة الوطن الكبير، ويجب أن ينظر إليها بهذا الشكل، من خلالها يمكن أن تتم مصالحة مع الافراد والمجموعات المتواجهة من القبلتين. وهذه نظرة موضوعية..مرحلية...ولذلك يجب أن تنمحي صورة التحدي القائمة الآن، بين هذه المجموعات المتصارعة ، المناصير من جهة، والقائمين على أمر السد من جهة أخرى، كل منها يحب أن تمضي أوامره للآخر، ويكسر عنق الطرف الآخر، هذه النظرة الضيقة يجب أن تنمحي، وتثبت القيم في تفكير الناس، التي يستفيد منها وطننا الكبير، ويتفرغ الفرد المنصوري والمزارع المنصوري للبناء والتعمير..
خلاصة الخلاصة، وخاتمة الخاتمة:-
هذه المصالحة، لو قدر لها أن تتم، بتنازل قليل، من جميع الأطراف ، تجعل الناس كلهم، في هذه المجموعة، وفى تلك، تجعلهم كلهم يعملون كيد واحدة مع بعضهم البعض، بدلاً من تشتت المجهودات، وتجعل اليد التي ستؤول اليها التصاريف يد واحده، تعمل في بناء الوطن الكبير، الذي هو فوق الخلافات الضيقة وسخايم النفوس من الجهتين، يتم هذا التصالح وفي الصلح خير، يتم بدون النظر الى الماضي، أو محاولة تجريم البعض،وإنما( تحفر حفرة، كبيرة غريقة، عميقة، وتطمر فيها كل رواسب الماضي وتدفن) بدون نبش، ومن ساعتها يجب الانطلاق نحو الغد المشرق، وتناسي الخلافات السابقة..هذه نصيحة نسديها والله هو الكفيل بجعلها نافذة وفعالة وشاملة وكاملة.إنه سميع مجيب.
صديق عبدالله علي أبوحنة- كبار الشخصيات
-
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 7523
نقاط : 46230
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
أخي صديق
لك التحية والتقدير ومشكور على هذا الطرح ..
دعني أقول لك أنني أختلف معك في المناداة للتنازلات بعد واحد وأربعين يوماً من الاعتصام في هذا الشتاء القارس ..
أنت تدعو أخي صديق لأن يتفرغ الفرد المنصوري والمزارع المنصوري للبناء والتعمير .. وتبادر إلى ذهني سؤال :
هل تركت الحكومة وإدارة السد المنصوري لأن يتفرغ للبناء والتعمير ؟؟؟
المناصير أكثر القبائل جنحاً للسلم وعدم المصادمة ولكنهم ذُبحوا من الوريد إلى الوريد وهم يقدمون أرضهم وإرثهم وتاريخهم وأرض جدودهم ومراتع صباهم ..... الخ وكانت النتيجة اعتصام في ميدان العدالة في برد الشتاء القارس ..
إذا كان هناك تنازل أرى أن يكون من إدارة السد الغير موقرة وأرجو صادقاً من أهلي المناصير عدم التنازل عن قشة كبريت محروقة بعد كدة ..
والله من وراء القصد ..
لك التحية والتقدير ومشكور على هذا الطرح ..
دعني أقول لك أنني أختلف معك في المناداة للتنازلات بعد واحد وأربعين يوماً من الاعتصام في هذا الشتاء القارس ..
أنت تدعو أخي صديق لأن يتفرغ الفرد المنصوري والمزارع المنصوري للبناء والتعمير .. وتبادر إلى ذهني سؤال :
هل تركت الحكومة وإدارة السد المنصوري لأن يتفرغ للبناء والتعمير ؟؟؟
المناصير أكثر القبائل جنحاً للسلم وعدم المصادمة ولكنهم ذُبحوا من الوريد إلى الوريد وهم يقدمون أرضهم وإرثهم وتاريخهم وأرض جدودهم ومراتع صباهم ..... الخ وكانت النتيجة اعتصام في ميدان العدالة في برد الشتاء القارس ..
إذا كان هناك تنازل أرى أن يكون من إدارة السد الغير موقرة وأرجو صادقاً من أهلي المناصير عدم التنازل عن قشة كبريت محروقة بعد كدة ..
والله من وراء القصد ..
عبد الوهاب أحمد المليك- عضو نشيط
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 169
نقاط : 25162
تاريخ التسجيل : 30/03/2011
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
كلامك صاح يا عبد الوهاب.. الناس زمن يفترشون الارض..
هو التنازل من الجهتين. ويظل الإعتصام..
يعني كل طرف يغفر شوية ويمسح ويسامح للطرف التاني.. لامن الإثنين يصلوا لى نتيجة مرضية للقاعدة..ز بشرط ترضى القاعدة.. والقاعدة هي الحكم..
كان ما رضت القاعدة أي حاجة فوقية بي تكون ضارة.. لازم القاعدة هي التي تقرر الصلح من عدمو.. من اجل الوطن الكبير وليس الشخوص..
كان القاعدة قررت الصلح نظير كل الخدمات بسرعة.. الحمد لله
وكان القاعدة ما قررت الصلح ، برضو الحمد لله..
البي يجيبوا ربنا كلو خير..
لكن أنا أفتكر ما حقو كل طرف يشد للآخر..
نحن عندنا حقوق ومطالب واضحة.. كان لاقونا عليها بيكون برضو الحمد لله..
إنت قايل المصادمة فيها خير يا عبد الوهاب!
الله لاجاب مصادمة
يا ريت نصل لحل مرضى قبل ذلك..
هو التنازل من الجهتين. ويظل الإعتصام..
يعني كل طرف يغفر شوية ويمسح ويسامح للطرف التاني.. لامن الإثنين يصلوا لى نتيجة مرضية للقاعدة..ز بشرط ترضى القاعدة.. والقاعدة هي الحكم..
كان ما رضت القاعدة أي حاجة فوقية بي تكون ضارة.. لازم القاعدة هي التي تقرر الصلح من عدمو.. من اجل الوطن الكبير وليس الشخوص..
كان القاعدة قررت الصلح نظير كل الخدمات بسرعة.. الحمد لله
وكان القاعدة ما قررت الصلح ، برضو الحمد لله..
البي يجيبوا ربنا كلو خير..
لكن أنا أفتكر ما حقو كل طرف يشد للآخر..
نحن عندنا حقوق ومطالب واضحة.. كان لاقونا عليها بيكون برضو الحمد لله..
إنت قايل المصادمة فيها خير يا عبد الوهاب!
الله لاجاب مصادمة
يا ريت نصل لحل مرضى قبل ذلك..
صديق عبدالله علي أبوحنة- كبار الشخصيات
-
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 7523
نقاط : 46230
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
والله يا صديق الحقارة الشعرت بيها من اعتصام أهلي المناصير ، عمري ما شعرت بيها .. ناس قاعدين في الأرض والمسؤولين كل يوم يجوا فايتين قدام وكأنهم لا يعنون لهم شيئاً .. يمارسوا في حياتهم اليومية بصورة عادية جداً ويرمقوهم بنظرة استعلائية ولسان حالهم يقول (باكر بتزهجوا وترجعوا مكان ما جيتوا) ..
صديق انت تعلم أن أهلي بسطاء حد البساطة متسامحون حد التسامح طيبون حد الطيبة تركوا ما تبقى لهم من حطام الدنيا هذا إن كان هناك شيئاً منه وجاءوا لأخذ حقهم وحق أجيال من بعدهم .. وما جبرهم على الاعتصام إلا الشديد القوي .. والمعتصمون الآن قاعدة القاعدة لذا التنازل لا يجدي فتيلاً بعد هذا (يا غرق يا جيت حازمه) ..
فلندعوا لهم بالثبات والتمكين إن شاء الله .. وأرجوا أن لا يتنازلوا ...
والله من وراء القصد ..
صديق انت تعلم أن أهلي بسطاء حد البساطة متسامحون حد التسامح طيبون حد الطيبة تركوا ما تبقى لهم من حطام الدنيا هذا إن كان هناك شيئاً منه وجاءوا لأخذ حقهم وحق أجيال من بعدهم .. وما جبرهم على الاعتصام إلا الشديد القوي .. والمعتصمون الآن قاعدة القاعدة لذا التنازل لا يجدي فتيلاً بعد هذا (يا غرق يا جيت حازمه) ..
فلندعوا لهم بالثبات والتمكين إن شاء الله .. وأرجوا أن لا يتنازلوا ...
والله من وراء القصد ..
عدل سابقا من قبل عبد الوهاب أحمد المليك في السبت 31 ديسمبر 2011, 3:31 pm عدل 1 مرات
عبد الوهاب أحمد المليك- عضو نشيط
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 169
نقاط : 25162
تاريخ التسجيل : 30/03/2011
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
والله يا صديق الحقارة الشعرت بيها من اعتصام أهلي المناصير ، عمري ما شعرت بيها .. ناس قاعدين في الأرض والمسؤولين كل يوم يجوا فايتين قدام وكأنهم لا يعنون لهم شيئاً .. يمارسوا في حياتهم اليومية بصورة عادية جداً ويرمقوهم بنظرة استعلائية ولسان حالهم يقول (باكر بتزهجوا وترجعوا مكان ما جيتوا) ..
صديق انت تعلم أن أهلي بسطاء حد البساطة متسامحون حد التسامح طيبون حد الطيبة تركوا ما تبقى لهم من حطام الدنيا هذا إن كان هناك شيئاً منه وجاءوا لأخذ حقهم وحق أجيال من بعدهم .. وما جبرهم على الاعتصام إلا الشديد القوي .. والمعتصمون الآن قاعدة القاعدة لذا التنازل لا يجدي فتيلاً بعد هذا (يا غرق يا جيت حازمه) ..
فلندعوا لهم بالثبات والتمكين إن شاء الله .. وأرجوا أن لا يتنازلوا ...
والله من وراء القصد ..
صديق انت تعلم أن أهلي بسطاء حد البساطة متسامحون حد التسامح طيبون حد الطيبة تركوا ما تبقى لهم من حطام الدنيا هذا إن كان هناك شيئاً منه وجاءوا لأخذ حقهم وحق أجيال من بعدهم .. وما جبرهم على الاعتصام إلا الشديد القوي .. والمعتصمون الآن قاعدة القاعدة لذا التنازل لا يجدي فتيلاً بعد هذا (يا غرق يا جيت حازمه) ..
فلندعوا لهم بالثبات والتمكين إن شاء الله .. وأرجوا أن لا يتنازلوا ...
والله من وراء القصد ..
عدل سابقا من قبل عبد الوهاب أحمد المليك في السبت 31 ديسمبر 2011, 3:30 pm عدل 1 مرات
عبد الوهاب أحمد المليك- عضو نشيط
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 169
نقاط : 25162
تاريخ التسجيل : 30/03/2011
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
والله ياهو.. راي برضو يا شيخ عبد الوهاب.. اصلو نحن مع قاعدة الناس أهلنا الطيبين البي يقرروه نحن معاهم.. المناصير معلمة الشعوب.. البي يرضيهم يرضينا تماماً مافي ذلك أدنى شك..
صديق عبدالله علي أبوحنة- كبار الشخصيات
-
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 7523
نقاط : 46230
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
بعدين ياشيخ عبد الوهاب( يا غرق يا جيت حازما) دي بتاعة محمد وردي. تراكا متذكرا لسه..
نكلم الجماعة في ود درو نقول ليهم أعملو حسابكم من التدبيل زولي ده قرنو حي لسه!
نكلم الجماعة في ود درو نقول ليهم أعملو حسابكم من التدبيل زولي ده قرنو حي لسه!
صديق عبدالله علي أبوحنة- كبار الشخصيات
-
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 7523
نقاط : 46230
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
أخي صديق أحترم رأيك ولكني أختلف معه ..
آلاف من المعتصمين لليوم الحادي والأربعين وتعتيم إعلامي متعمد من كافة إجهزة الاعلام دي م ما حقارة ؟؟
وبعد ده نطلب منهم يقدموا تنازلات ؟؟
آلاف من المعتصمين لليوم الحادي والأربعين وتعتيم إعلامي متعمد من كافة إجهزة الاعلام دي م ما حقارة ؟؟
وبعد ده نطلب منهم يقدموا تنازلات ؟؟
عبد الوهاب أحمد المليك- عضو نشيط
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 169
نقاط : 25162
تاريخ التسجيل : 30/03/2011
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
نعم نعم يا وهبة.. هي ممكن يكون تصالح بدون تنازلات. والتنازلات البسييييطة من الطرفين موش من طرف واحد..
قال صلى الله عليه وسلم( لايحل لامرئ مسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث ليال، يلتقيان ،فيعرض هذا، ويعرض هذا، وخيرهما الذي يبدأ بالسلام)
هبشة بس. شئ بسيط النفس دي ما عندها حظ. يجعل حظ النفس ممكن.. ولو مجرد بسمة في وجه أخيك تعتبر تنازل.مجرد سلام باليد.
قال صلى الله عليه وسلم( لايحل لامرئ مسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث ليال، يلتقيان ،فيعرض هذا، ويعرض هذا، وخيرهما الذي يبدأ بالسلام)
هبشة بس. شئ بسيط النفس دي ما عندها حظ. يجعل حظ النفس ممكن.. ولو مجرد بسمة في وجه أخيك تعتبر تنازل.مجرد سلام باليد.
عدل سابقا من قبل صديق عبدالله علي أبوحنة في السبت 31 ديسمبر 2011, 4:46 pm عدل 2 مرات
صديق عبدالله علي أبوحنة- كبار الشخصيات
-
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 7523
نقاط : 46230
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
هو مثلاً شنو؟ التنازل البسيييط الذي أعنيه، ليس في اصل وصلب القضية( لازم من الخيار المحلي) ده مافيه مساومة. لكن المساومة في شنو مثلاً.. معروف بنود التفاوض عشرة
منها نسبة إثنين في المائة من عائد السد..
الشخص المتفاوض المرن ممكن يقول طيب معليش خلوها واحد ونص في المائة.. هذا هو الذي أعنيه.. المرونة يعني في التفاوض وليس تنازلات بمعنى الكلمة.. المثل المنصوري يقولك( أبقا مـُـطـْـرَق سلم، تنتني وترجع لى مكانا، لاتبقى عصاية طلح ناشفة تتكسر) والمطرق هي يا وهبة عصاية صغيرة لينة يهشوا بيها على الحمار دون مؤاخذه..دي بي تعرفا إنت..
يعني عايزن المتفاوض المرن، الذي يعرف من اين تؤكل الكتف..
بعدين التصالح ذاتو صعب ، مالم كل طرف يرى النور الأخضر من الطرف التاني يا وهبة..
هسي دي
لو عايز تخطب ليك بت مثلاً! بي تجي طوالى ترمي الكلام بب. بب.. والله لامن تشوف النور الاخضر وجواز المرور من الطرف التاني!
ترمي كلامك بب .بب.. طوالي تآخد شاكوش..
يعني المرونة في التفاوض واجبة
منها نسبة إثنين في المائة من عائد السد..
الشخص المتفاوض المرن ممكن يقول طيب معليش خلوها واحد ونص في المائة.. هذا هو الذي أعنيه.. المرونة يعني في التفاوض وليس تنازلات بمعنى الكلمة.. المثل المنصوري يقولك( أبقا مـُـطـْـرَق سلم، تنتني وترجع لى مكانا، لاتبقى عصاية طلح ناشفة تتكسر) والمطرق هي يا وهبة عصاية صغيرة لينة يهشوا بيها على الحمار دون مؤاخذه..دي بي تعرفا إنت..
يعني عايزن المتفاوض المرن، الذي يعرف من اين تؤكل الكتف..
بعدين التصالح ذاتو صعب ، مالم كل طرف يرى النور الأخضر من الطرف التاني يا وهبة..
هسي دي
لو عايز تخطب ليك بت مثلاً! بي تجي طوالى ترمي الكلام بب. بب.. والله لامن تشوف النور الاخضر وجواز المرور من الطرف التاني!
ترمي كلامك بب .بب.. طوالي تآخد شاكوش..
يعني المرونة في التفاوض واجبة
صديق عبدالله علي أبوحنة- كبار الشخصيات
-
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 7523
نقاط : 46230
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
المصلحة تقتضي، أن التازلات ايضاً تتم من لجان المناصير نفسها نحو بعضها البعض وتتصافى وتتعافي، لامن يتلاقوا جميعهم في قاسم مشترك اعظم، هو حل القضية. بصورة مرضية للقاعدة. اللجان القديمة واللجان الجديدة، وكل فرد قدم للقضية في مرحلة ما.. عشان لو جاء انجاز يكون بإسم كل لجنة وكل فرد قدم في اي مرحلة من مراحل سير القضية، ولايحسب النصر لجهة معينة، بل يحسب نصر للأطراف كلها بدون فرز.. داخل لجان المناصير وداخل منظومة لجان الطرف التاني.. وكدة يكون أنقذنا وطنا الكبير من معضلة ومن خميرة عكننة في جزء عزيز من وطنا..عشان برضو ما تتعطل الرؤوس، ناس لجان تقعد متفرجة، تتصيد الغلطة، في اللجان العاملة الآن، عايزاها تغلط، عشان تحسب الغلط عليها، وبعدين يقولوا.. أها ما قلنا ليكم.. يجعل اللجان كلها التصافي يجعلها عاملة، وغير متفرجة على بعضها البعض.. ده بيزود روح العمل، ويجعل المسؤولية تضامنية بين الأطراف كلها..كل جهة تبقى حريصة على النجاح، كلهم يشتركوا في ضربات الجزاء هذه في القون..
صديق عبدالله علي أبوحنة- كبار الشخصيات
-
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 7523
نقاط : 46230
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
ولان المناصير قدموا الغالي والنفيس
لا لا ابحنة
يحب الا يتنازلو ولكن يمكن ان تتم المصالحة مع ادارة السد بمبادرة منها وذلك بعد استلام كاااااافة مطالبهم
وكان تكون مبادرة الصلح والتنازلات اجدى اذا عقدت مع اخوتهم بني جلدتهم الذين
يختلفون في الراي مع اللجنة وادارتها وان عقد هذا الصلح سيقدم الامور للامام وسيكون انفع للمنطقة واهلها
اما ادارة السد فهى لم تعير المناصير ادنى اهتمام وعملت على زرع الفتن بين الاهل
ولا زالت تتجاهل ما يجري في الساحة
فلا تستحق ان يقدم لها المناصير ادنى تنازلات وان قدمت هى التنازلات وهذا لن يحدث منها
الان يا ابحنة المناصير في موقف القوي والحكومة خااايفة جدا منهم ومن بذرة الثورة التى ان نمت سوف تحرق نظامهم المتهاوي
فعلى المناصير التمسك بكل صغيرة وكبيرك فيما يتعلق بحقوقهم
والان عرف السودان اجمع وحكومته ان منطقة المناصير ليس بالهينة وعرف الكل ان بالمناصير اناس يجب عدم الاستهانة بهم
amira ali- عضو فضي
- عضو فضي
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 945
نقاط : 27038
تاريخ التسجيل : 29/04/2011
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
أيوة يا أميرة علي .هذا الصلح مع بني جلدتهم اجدى..أنا اؤيدك فيه.وكان تكون مبادرة الصلح والتنازلات اجدى اذا عقدت مع اخوتهم بني جلدتهم الذين
يختلفون في الراي مع اللجنة وادارتها وان عقد هذا الصلح سيقدم الامور للامام وسيكون انفع للمنطقة واهلها
..............
أما رايك الثاني يا استاذة أميرة، وهو أن تتم المصالحة العامة بعد نيل اهلنا كافة حقوقهم، وهذا ايضاً اؤيدك فيه..
.............
لو دققتى الطرف الثاني انا لا أعنى به شخص.. اعنى به مصلحة البلد العامة، يجب ان تكون في حدقات العيون..مهما كان الاختلاف بيننا..
صديق عبدالله علي أبوحنة- كبار الشخصيات
-
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 7523
نقاط : 46230
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
وما الذي يضير الوطن من موقف المناصير هذا
دائما في القانون يكون الاهتمام بالشخص اكثر من الشخصية الاعتبارية لان الاخيرة هي الطرف
الاقوى والتى تتحمل خاصة الجانب المالي اكثر من الاشخاص
ومطالب اهلنا مالية اكثر دون اي مساس باي ضرر للوطن الكبير
وايش فائدة وطن ان لم يهتم ويعطي ويخدم مواطنه
وعبرك ادعو لاعادة الاندماج بين الاهل سواء بالمحلي او التهجير
حتى تقوي شوكة القبيلة ويحدث التلاقي في الافراح والاتراح دون
خصام وكراهية
بسبب اشياء زرعها البعض بين ابنا المنطقة وعن قصد
amira ali- عضو فضي
- عضو فضي
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 945
نقاط : 27038
تاريخ التسجيل : 29/04/2011
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
ودا الشئ المحير الناس، يا اميرة، إنو مطالبنا مالية فقط.ز ماليها علاقة باي شئ آخر.. وكمان ماتنسي الخدمات موش المالية براهاومطالب اهلنا مالية اكثر دون اي مساس باي ضرر للوطن الكبير
الخدمات والاعتراف بالمحلية وتنميتها.ز عشان الناس يبدوا يوروا الناس الإنتاج الصاح من القمح والخضروات والتعدين ومصانع الاسمنت.. والثروة السمكية. يا بختها مدخرات الولاية لو تم ذلك.. سوف نكون رقم مؤثر بالإنتاج وقتها موش بالكلام..وسوف تكون محلية جاذبة شديد..
صديق عبدالله علي أبوحنة- كبار الشخصيات
-
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 7523
نقاط : 46230
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
الاخ صديق والاخوه المتاخلين عبد الوهاب والاخت اميره سوف اتحدث عن اشياء حدثت في الايام القليله الماضيه لعلها تفيدكم في التقييم
قبل اسبوع طلب مني ان اجلس مع جهه ومعي نفر من اللجنه في الخرطوم هذه الجهه قريبه الصله من شخصيه نافذه في الدوله بعد اخذ وجذب طرحوا علينا فكره ان ينضم المناصير الي مروي ( هناك مخطط لقيام مروي الكبري )
الوطن ياصديق الذي تعرفه تغير في المضمون والمعني بل حتي جغرافيا والوطنيه حلت محلها القبليه والجهويه
في منطقه معينه وفي ايام الاعتصام هذه ومن شخصيه ..... ذكر لي وباالحرف (ده شغل .... وهم جيراننا )
اعود لموضوع الحل الوسط واس المشكله هناك عشر مطالب تم الموافقه علي تسعه وتبقت المفوضيه والتي تم الموافقه علي ان تكون ولائيه العقبه الان في استخراج تفويض مكتوب من الرشيس حتي تقوم هذه المفوضيه طبعا في حاله قيام هذه المفوضيه نكون طلقنا وفارقنا اداره سد مروي فراق الطريفي لي جمله ولكن تكمن المشكله في ان هناك اطماع في اراضي المناصير والمناصير ياصديق عاوزين قوانين الاراضي يطبق حسب القانون ويتبع الامر للولايه والاستثمار حسب القوانين ولكن ان تلغي حقوقنا الدستوريه وان نكون مثل ( البدون في الكويت ) وان تمرر علينا الامور وكاننا بهائم ومسلوبين الاراده ونكون في النهايه عماله رخيصه للاسياد الجدد فهذا مالم ولن يكون ابدا
والاخت اميره قانونيه وتعرف هذا الامر يا صديق المطلوب فقط ان تقوم مفوضيه بقانونها فقط لاغير وتم التنازل من قوميه الي ولائيه المهم نريد حمايه قانونيه لبقائنا حول البحيره مسنوده بتمريرها من المجلس الوطني لتكون امر واقع حسب النظم والقوانين المعمول بها في الدستور وبلاش من حكايه الرئيس قال وما قال القواله دايرن نقننها
قبل اسبوع طلب مني ان اجلس مع جهه ومعي نفر من اللجنه في الخرطوم هذه الجهه قريبه الصله من شخصيه نافذه في الدوله بعد اخذ وجذب طرحوا علينا فكره ان ينضم المناصير الي مروي ( هناك مخطط لقيام مروي الكبري )
الوطن ياصديق الذي تعرفه تغير في المضمون والمعني بل حتي جغرافيا والوطنيه حلت محلها القبليه والجهويه
في منطقه معينه وفي ايام الاعتصام هذه ومن شخصيه ..... ذكر لي وباالحرف (ده شغل .... وهم جيراننا )
اعود لموضوع الحل الوسط واس المشكله هناك عشر مطالب تم الموافقه علي تسعه وتبقت المفوضيه والتي تم الموافقه علي ان تكون ولائيه العقبه الان في استخراج تفويض مكتوب من الرشيس حتي تقوم هذه المفوضيه طبعا في حاله قيام هذه المفوضيه نكون طلقنا وفارقنا اداره سد مروي فراق الطريفي لي جمله ولكن تكمن المشكله في ان هناك اطماع في اراضي المناصير والمناصير ياصديق عاوزين قوانين الاراضي يطبق حسب القانون ويتبع الامر للولايه والاستثمار حسب القوانين ولكن ان تلغي حقوقنا الدستوريه وان نكون مثل ( البدون في الكويت ) وان تمرر علينا الامور وكاننا بهائم ومسلوبين الاراده ونكون في النهايه عماله رخيصه للاسياد الجدد فهذا مالم ولن يكون ابدا
والاخت اميره قانونيه وتعرف هذا الامر يا صديق المطلوب فقط ان تقوم مفوضيه بقانونها فقط لاغير وتم التنازل من قوميه الي ولائيه المهم نريد حمايه قانونيه لبقائنا حول البحيره مسنوده بتمريرها من المجلس الوطني لتكون امر واقع حسب النظم والقوانين المعمول بها في الدستور وبلاش من حكايه الرئيس قال وما قال القواله دايرن نقننها
هاشم علي الجزولي- V.i.P
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1704
نقاط : 31993
تاريخ التسجيل : 19/04/2010
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
كلام زي العسل يا هاشم.. بس مروى الكبري دي حدها من وين لى وين!
تراهم ناس الحامداب وناس امري مشوا لى تحت جيهة دولة مروي دي! وبرضو يشكوا من الحياة في قراهم الجديدة دي!
..............................
إنت يا هاشم حكاية نكون محلية، ويكون عندنا معتمد، دي برضو ما بتصب في خانة شرعيتنا..
...................
نعيش ونشوف مروي الكبرى دي..
إنت قايل شنو يا هاشم
هسي دي مروي دي معظمها مناصير.. خاصة اب دوم.. وأب دوم دي كمان عرب المناصير ناس البوادي.. وكمان تعال لى نوري ذاتا.. حى الجبل تلات ارباعو عرب المناصير.. وحي البلل في نوري فيهو مناصير كتار
هي عموماً كما قال عنها نبينا صلى الله عليه وسلم ..( دعوها فإنها منتنة) اي القبلية..
................
أما حكاية الإرادة دي ومروي الصغرى ومروي الكبرى..
الناس يقولوا قول
والله يقول قول
قال صلى الله عليه وسلم في حديث قدسى
قال الحق جل وعلا( يا داؤد إنك تريد وأريد، فإن سلمت لما أريد، كفيتك ما تريد، وإن لم تسلم لما أريد، أتعبتك فيما تريد، ثم لايكون إلا ما أريد)
نحن منتظرين إرادة الله.. الغالبة وليس إرادة الناس
والكون ده ملك الله، موش ملك الناس.. الكينونة، والصيرورة دي من خصوصيات الحق عز وعلا.. ولذلك لا احد يقدر يتصرف فينا ..بإذن الله
لكن بالطبع لابد أن يتعمل عمل في الشريعة في ترابط الناس وانسجامهم مع بعض. لتتحقق للناس أمنياتهم الغالية والكبيرة..
تراهم ناس الحامداب وناس امري مشوا لى تحت جيهة دولة مروي دي! وبرضو يشكوا من الحياة في قراهم الجديدة دي!
..............................
المهم تكون عندنا مفوضية..وتم التنازل من قوميه الي ولائيه
إنت يا هاشم حكاية نكون محلية، ويكون عندنا معتمد، دي برضو ما بتصب في خانة شرعيتنا..
...................
نعيش ونشوف مروي الكبرى دي..
إنت قايل شنو يا هاشم
هسي دي مروي دي معظمها مناصير.. خاصة اب دوم.. وأب دوم دي كمان عرب المناصير ناس البوادي.. وكمان تعال لى نوري ذاتا.. حى الجبل تلات ارباعو عرب المناصير.. وحي البلل في نوري فيهو مناصير كتار
هي عموماً كما قال عنها نبينا صلى الله عليه وسلم ..( دعوها فإنها منتنة) اي القبلية..
................
أما حكاية الإرادة دي ومروي الصغرى ومروي الكبرى..
الناس يقولوا قول
والله يقول قول
قال صلى الله عليه وسلم في حديث قدسى
قال الحق جل وعلا( يا داؤد إنك تريد وأريد، فإن سلمت لما أريد، كفيتك ما تريد، وإن لم تسلم لما أريد، أتعبتك فيما تريد، ثم لايكون إلا ما أريد)
نحن منتظرين إرادة الله.. الغالبة وليس إرادة الناس
والكون ده ملك الله، موش ملك الناس.. الكينونة، والصيرورة دي من خصوصيات الحق عز وعلا.. ولذلك لا احد يقدر يتصرف فينا ..بإذن الله
لكن بالطبع لابد أن يتعمل عمل في الشريعة في ترابط الناس وانسجامهم مع بعض. لتتحقق للناس أمنياتهم الغالية والكبيرة..
صديق عبدالله علي أبوحنة- كبار الشخصيات
-
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 7523
نقاط : 46230
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
البدون في الكويت وفي الإمارات برضو يا هاشم
صديق عبدالله علي أبوحنة- كبار الشخصيات
-
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 7523
نقاط : 46230
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
التحية والتقدير لكافة الأخوة المتداخلين ..
كل سنة وانتو طيبين ومنصورين ومنتصرين خاصة أهلنا المعتصمين بالدامر ..
الآن المناصير في موقف قوي جداً يعتصمون فوق جمرة الثورة التي إن قاموا من فوقها اشتعلت .. وهذ ما لا تريده الحكومة عليه ، يمكنهم إملاء شروطهم من غير أي تنازلات عن حقوقهم وخيارهم المحلي ..
أما التنازلات بين بعضهم البعض فلا أرى فيها شيء وربما تصب في خانة التعاضد وتقوى أواصر المحبة بينهم ..
أما موضوع مروي الكبرى فهذا موضوع آخر لا أود الحديث عنه الآن ..
أحيي أهلي بالميدان ونسأل الله لهم النصر والتمكين ..
كل سنة وانتو طيبين ومنصورين ومنتصرين خاصة أهلنا المعتصمين بالدامر ..
الآن المناصير في موقف قوي جداً يعتصمون فوق جمرة الثورة التي إن قاموا من فوقها اشتعلت .. وهذ ما لا تريده الحكومة عليه ، يمكنهم إملاء شروطهم من غير أي تنازلات عن حقوقهم وخيارهم المحلي ..
أما التنازلات بين بعضهم البعض فلا أرى فيها شيء وربما تصب في خانة التعاضد وتقوى أواصر المحبة بينهم ..
أما موضوع مروي الكبرى فهذا موضوع آخر لا أود الحديث عنه الآن ..
أحيي أهلي بالميدان ونسأل الله لهم النصر والتمكين ..
عبد الوهاب أحمد المليك- عضو نشيط
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 169
نقاط : 25162
تاريخ التسجيل : 30/03/2011
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
تمام كدة يا شيخ عبد الوهاب المليك.. عيال منصور يركنوا للحق أينما يجدوه..وينسوا الصغائر..أما التنازلات بين بعضهم البعض فلا أرى فيها شيء وربما تصب في خانة التعاضد وتقوى أواصر المحبة بينهم ..
صديق عبدالله علي أبوحنة- كبار الشخصيات
-
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 7523
نقاط : 46230
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
حكاية مروي الكبرى ده براها خطيرة يا هاشم يعني بدا المخبا ينكشف شوية شوية
عشان كده لابد من قيام المناصير الكبرى وتكون شاملة كل المناصير اينما وجدوا
محلي وتهجير
ويمكن موضوع مروي الكبرى ده جاء بعد تشتيت المناصير وابعادهم خارج المنطقة باستعمال شتى انواع الضغوط
لاضعافهم حتى يصبحوا اقلية وبالتالي ينضمون لمملكة مروي الكبرى الجديدة.
اما المناصير الذين يتواجدون في مروي وام دوم وووووغيرها يا صديق فهؤلاء هم البدون ذاتهم
لان الشايقيه يستحيل يعاملوهم في الحقق والواجبات ذى الشوايقة
يا
amira ali- عضو فضي
- عضو فضي
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 945
نقاط : 27038
تاريخ التسجيل : 29/04/2011
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
فقدت الشفافيه طيله سنوات مضت , وحينما تفقد الشفافيه تنعدم المصداقيه , مشروعات مصاحبه للقري والمدن المجاوره , فمابال أهلي , اتفاقيات عده وفتن واغراء وتهديد ووعيد اتفاقيه نتج عنها دراسه رغبات من يريدون وطنهم خيارا لهم , بعد اجراء الدراسه بتوجيه من رئيس الجمهوريه تمت وكانت النتيجه اكثر من ٧٠ % يريدون وطنهم خيارا لهم ,كان ذلك عام ٢٠٠٦ بغرض تجهير خيارهم قبل قيام خزان الحمداب , وكان بالاحري تجهير هذا الخيار قبل العام ١٩٩٩ او بالاحري تجهيز البدائل قبل البدايه في المشروع , فقدت الشفافيه ولاسبيل لذلك الا بالضغط والراي العام ,
ساري الليل- ملـــــكي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2091
نقاط : 31351
تاريخ التسجيل : 16/09/2010
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
ساري الليل قال كدةولاسبيل لذلك الا بالضغط والراي العام
الراى العام لما يستحصد يلزم الطرف الآخر العندو الحقوق.. يقوم يردها لاصحابا.. ويرضى اصحابها بذلك..
يعني طرف يتنازل بالراى العام بدون عنف. وفي هذا خير كبير يا ساري الليل..
وهو ما نعنيه إنو لازم يتم تنازل شوية..
من جهة أو من جهتين.. كلو تنازل.. وفي ذلك خير كبير، ما بعدو خير..
صديق عبدالله علي أبوحنة- كبار الشخصيات
-
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 7523
نقاط : 46230
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
تنارل من قبل الدوله بالضغط بالراي العام وتكثيف الراي العام , فلسنا بشحادين أو سائلين الناس الحافا ام اعطونا او تركونا , ولكننا أصحاب حق أصيل , لانسأوم فيه أبدا .
ساري الليل- ملـــــكي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2091
نقاط : 31351
تاريخ التسجيل : 16/09/2010
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
تنازل بسيط.
هو حصل فعلاً زي ما قال الباشمهندس هاشم علي الجزولي
من قومية الى ولائية..
يعني مطرق السلم ولا عصاية الطلح الناشفة، القلناها في المثل المنصوري.
يعني المفاوض اللبق.. ودي متوفرة عند مفاوضيننا بحمد الله..
هو في الحقيقة من شدة ما تشبع الناس بفنون القضية، صار اي مواطن منصوري يعرف يتفاوض من الناس المعتصمين ديل في الميدان..
صار اي منصوري أغبش يعرف مواضع الخلل..
ناسنا ديل ما ناس محاكم يا ساري الليل من زمان.. ما بيفوت عليهم شئ..
هو حصل فعلاً زي ما قال الباشمهندس هاشم علي الجزولي
من قومية الى ولائية..
يعني مطرق السلم ولا عصاية الطلح الناشفة، القلناها في المثل المنصوري.
يعني المفاوض اللبق.. ودي متوفرة عند مفاوضيننا بحمد الله..
هو في الحقيقة من شدة ما تشبع الناس بفنون القضية، صار اي مواطن منصوري يعرف يتفاوض من الناس المعتصمين ديل في الميدان..
صار اي منصوري أغبش يعرف مواضع الخلل..
ناسنا ديل ما ناس محاكم يا ساري الليل من زمان.. ما بيفوت عليهم شئ..
صديق عبدالله علي أبوحنة- كبار الشخصيات
-
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 7523
نقاط : 46230
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
حياكم الله الباشمهندسين صديق وهاشم علي الجزولي عندما اقرأ كتاباتك وكل المواضيع التي تطرقتم لها اسمع صوت العقل وروح التجربه واشم عيق التاريخ واصل اهلي العتيق نعم الخال صديق لقد تنازلنا وبكل فخر عندما وافقنا ان يقوم سد مروي والان نتنازل مره اخري وذلك بأعتصامنا السلمي واحتفظنا به بأعتباره قضيه مطلبيه .كل هذه التنازلات تصب في مصلحة الوطن الكبير والحكومات ذاهبه ولكن تبقي الدوله والقبيله بمواقفها المشرفه لقد كانت لقبيلة المناصير تاريخ مشرق فلنحتفظ بهذا التاريخ الناصع اني لا اخاف من ان توهن ارادتنا ولا اخاف ان نرتكب غلطه في حق الوطن الكبير لان تاريخنا يوضح تماما مواقفنا الوطنيه ولكني اخشي ان تدنس تلك المواقف النبيله
عازه- كبار الشخصيات
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1294
نقاط : 28590
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
المواقف النبيلة، موجودة عند ناسنا يا عازة. مهما حاولوا الناس يلفوا إتجاه القضية، اهلنا قالوا نحن قضيتنا مطلبية فقط. حقوق وتوطين. وإعتراف بنا..حتى في الميدان موجودة لافتة مكتوبة تقول( إعتصام سلمي من اجل الحقوق) نحن نعلم الناس يحترمونا..
صديق عبدالله علي أبوحنة- كبار الشخصيات
-
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 7523
نقاط : 46230
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
القضية دة راحت شمار فى مرقة من زمان واللة يعوضكم فى الجايات
محمدالحسن طيفور- عضو رائع
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 204
نقاط : 24162
تاريخ التسجيل : 22/11/2011
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
كن متفائل الاخ محمد الحسن طيفور في انتظارك غدا مشرق بأذن الله ولن تذهب قضيتنا شمار في مرقه انشاءلله حاتسبك تمام التما طالما خلفها هامات ومفكرين وقاده افذاد يضعون الوطن في حدقات العيون ويعملون من اجل مستقبل واعد بأذن الله لمنطقة المناصير
عازه- كبار الشخصيات
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1294
نقاط : 28590
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
اعتصام سلمي؟؟
الى متى؟
لم يات ولن ياتي بنتيجة مع هؤلاء القوم الذين لا يعرفون معنى السلم والسلام
لكنهم يخافون ويحترمون من يحمل السلاح ويتفاوضون معه
اما ان تكون المفوضيه ولائيه ده فعلا تنازل كبير لان الولايه ليس لها المقدرة الماليه
والقوة التي تستطيع ان تنفذ ما تريد
لكن سؤالى لهاشم هل وافقت الحكومه ايضا على النسبه المخصصة من عائدات السد
وفيم تتمثل ؟
amira ali- عضو فضي
- عضو فضي
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 945
نقاط : 27038
تاريخ التسجيل : 29/04/2011
رد: نظرة توفيقية حول قضية المناصير
عازه كتب:نعم الخال صديق لقد تنازلنا وبكل فخر عندما وافقنا ان يقوم سد مروي والان نتنازل مره اخري وذلك بأعتصامنا السلمي واحتفظنا به بأعتباره قضيه مطلبيه .كل هذه التنازلات تصب في مصلحة الوطن الكبير( تبقي القبيله بمواقفها المشرفه)1
حياك الله عازه السودان وأبقاك ونصرك وسدد خطاك ودمت لنا خير معين
ساري الليل- ملـــــكي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2091
نقاط : 31351
تاريخ التسجيل : 16/09/2010
مواضيع مماثلة
» ورشة عمل حول قضية المناصير
» الي متي تستمرو قضية المناصير
» قضية المناصير .. حجوة أم ضبيبينة (2)
» المصباح المنيرفي قضية المناصير
» ازدواجية المعايير فى قضية المناصير
» الي متي تستمرو قضية المناصير
» قضية المناصير .. حجوة أم ضبيبينة (2)
» المصباح المنيرفي قضية المناصير
» ازدواجية المعايير فى قضية المناصير
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى