لماذا التجنى على سعيد عبود؟
+3
الرشيد طه
علي الكليس
إبراهيم حجازى
7 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
لماذا التجنى على سعيد عبود؟
الإخوة والأخوات
أُحيكم بتحية الإسلام والتى تقول:السلام وكلمة السلام هى إحدى أسماء الله الحُسنى ,وهو خالق كُل شئ وسمى نفسة السلام.عليكم وتشمل الجميع مسلمين وغير مسلمين.ورحمة الله تعالى وبركاتة.وكلمة الرحمة هى مقصدى فى هذا المقال.إن الله عزّ وجل لولا رحمته لما عَشْمّ شخص أن يدخل جنتة والتى عرضها السموات والأرض.تبقى الرحمة هى المرجوة بين البشر.
تعرض أهلنا لإمتحان صعب وأتمنى أن الناس يتفهموا هذة النقطة.تم الغرق وبكل مراراتة وتخبط الجميع فى إتخاذ القرارات سليمة كانت أم خاطئة.ونحن بشر معرضون لكلتا الحالتين.قرر البعض قبول التعويض وتبعاتة للهجرة لخيارات الحكومة.عندما يفقد الإنسان كُل مايملك ولديه أُسرة ليعولها يتقبل أى شئ حتى يصرف عليهم وقد هلك الزرع والضرع .القبول بالتعويض وهو قليل ليس بحجم الخسائر والقبول بمواطن أُخرى لن تعوض الموطن الأصلى , وكُلنا يذكر مقولة أهلنا الحلفاويين حلفا ضغيم ولا باريس.دعونى أعطيكم قصتى وإختيار الهجرة لأمريكا أعظم دولة فى العالم.سادتى أحمُل كُل الحقوق والواجبات التى يتمتع بها أى مواطن أمريكى ولد وترعرع فى أمريكا.يا أصحاب الخيار المحلى الأمريكان تقبلونى أنا ولستُ أُدين بديانتهم ورغم ذلك إستقبلونى بحفاوة.وكيف لانستقبل أهلنا الذين هاجروا أو هُجروا للخيارات الأُخرى.وأرجع لقصتى أيضاً ورغم أنى قد إخترت هجرتى من السودان لأمريكا إلا إننى لى الحق أن أرجع وأتمتع بكُل حقوقى كسودانى.يعنى مافى زول بيجينى ويدق لى بابى ويقول لى عندك عشرة يوم علشان تتخارج من السودان.ومافى زول بيقول لى نحنا ضحينا من أجل السودان ولم نُهاجر إلى أى مكان آخر.والمثل ينطبق على كُل السودانيين المنتشرين فى جميع أنحاء العالم.
دعونا من السودانيين ككل فمابالكم بالمناصير الذين هاجروا إلى جميع أنحاء العالم لطلب الرزق.فلنترك سعيد عبود ونركز فى المناصير الذين هاجروا للخرطوم من أجل التعليم ومن أجل الرزق الحلال .لما تُهاجرون إلى خارج المناصير وتعودون كما تشاءون وليس هُنالك شخص يعطيكُم مدة لمغادرة المنطقة.وهؤلاء الشباب هل لم يغادروا المناصير أبداً ولاحتى من أجل التعليم؟
ماذنب سعيد عبود وكم من سعيد عبود سوف يُظلم.
قد يكون هُنالك كثيرون كانوا متمسكون بخيارهم المحلى ولم يتزحزحوا قيد أنملة ولكن السؤال هو هل كانوا يتلقون مساعدات مالية من أبنائهم أو أهلهم المغتربين داخل السودان أو خارج السودان؟ أو فلنطلق عليهم أصحاب الخيارت وبالمناسبة قد تكون الخيارات ليست المكابراب أو الفداء فحسب بل الخرطوم أوالثورة أوالحاج يوسف أو المعمورة أو السعودية أو لندن أو أمريكا.وأظل أتسآل ماذنب سعيد عبود؟
إخوتى ونحن المسلمون وكيف أن الرسول الكريم وأصحابة قد هاجروا إلى خيار المدينة المنورة وكيف رجعوا إلى مكة الخيار المحلى.وليس كل المهاجرين قد عادوا إلى مكة .
إخوتى الحياة مليئة بالأمثلة وسعيد عبود ليس هو الوحيد وكلنا هاجرنا لخيارات أُخرى وماهو ذنب سعيد عبود وماهو ذنب أبناء سعيد عبود.وماذنب البهائم وكلنا نذكر رحمة سيدنا سليمان عندما غير سير جيش بأكملة حتى لا يقضى الجيش على النمل.تلك هى الرحمة التى حملها الأنبياء لشعوبهم ,تلك هى رحمة الله سُبحانة وتعالى.وربنا يسمع ويرى ودعونا ألآ تلهينا الدنيا عن الآخرة.وكُل من تأخذةُ العزّة بالدُنيا فليعرج لقسم التعازى ويتذكر أنه ليس هُنالك عُمر محدد للموت.قال تعالى (لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِّأُولِي الأَلْبَابِ مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَى وَلَكِن تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) صدق الله العظيم
أُحيكم بتحية الإسلام والتى تقول:السلام وكلمة السلام هى إحدى أسماء الله الحُسنى ,وهو خالق كُل شئ وسمى نفسة السلام.عليكم وتشمل الجميع مسلمين وغير مسلمين.ورحمة الله تعالى وبركاتة.وكلمة الرحمة هى مقصدى فى هذا المقال.إن الله عزّ وجل لولا رحمته لما عَشْمّ شخص أن يدخل جنتة والتى عرضها السموات والأرض.تبقى الرحمة هى المرجوة بين البشر.
تعرض أهلنا لإمتحان صعب وأتمنى أن الناس يتفهموا هذة النقطة.تم الغرق وبكل مراراتة وتخبط الجميع فى إتخاذ القرارات سليمة كانت أم خاطئة.ونحن بشر معرضون لكلتا الحالتين.قرر البعض قبول التعويض وتبعاتة للهجرة لخيارات الحكومة.عندما يفقد الإنسان كُل مايملك ولديه أُسرة ليعولها يتقبل أى شئ حتى يصرف عليهم وقد هلك الزرع والضرع .القبول بالتعويض وهو قليل ليس بحجم الخسائر والقبول بمواطن أُخرى لن تعوض الموطن الأصلى , وكُلنا يذكر مقولة أهلنا الحلفاويين حلفا ضغيم ولا باريس.دعونى أعطيكم قصتى وإختيار الهجرة لأمريكا أعظم دولة فى العالم.سادتى أحمُل كُل الحقوق والواجبات التى يتمتع بها أى مواطن أمريكى ولد وترعرع فى أمريكا.يا أصحاب الخيار المحلى الأمريكان تقبلونى أنا ولستُ أُدين بديانتهم ورغم ذلك إستقبلونى بحفاوة.وكيف لانستقبل أهلنا الذين هاجروا أو هُجروا للخيارات الأُخرى.وأرجع لقصتى أيضاً ورغم أنى قد إخترت هجرتى من السودان لأمريكا إلا إننى لى الحق أن أرجع وأتمتع بكُل حقوقى كسودانى.يعنى مافى زول بيجينى ويدق لى بابى ويقول لى عندك عشرة يوم علشان تتخارج من السودان.ومافى زول بيقول لى نحنا ضحينا من أجل السودان ولم نُهاجر إلى أى مكان آخر.والمثل ينطبق على كُل السودانيين المنتشرين فى جميع أنحاء العالم.
دعونا من السودانيين ككل فمابالكم بالمناصير الذين هاجروا إلى جميع أنحاء العالم لطلب الرزق.فلنترك سعيد عبود ونركز فى المناصير الذين هاجروا للخرطوم من أجل التعليم ومن أجل الرزق الحلال .لما تُهاجرون إلى خارج المناصير وتعودون كما تشاءون وليس هُنالك شخص يعطيكُم مدة لمغادرة المنطقة.وهؤلاء الشباب هل لم يغادروا المناصير أبداً ولاحتى من أجل التعليم؟
ماذنب سعيد عبود وكم من سعيد عبود سوف يُظلم.
قد يكون هُنالك كثيرون كانوا متمسكون بخيارهم المحلى ولم يتزحزحوا قيد أنملة ولكن السؤال هو هل كانوا يتلقون مساعدات مالية من أبنائهم أو أهلهم المغتربين داخل السودان أو خارج السودان؟ أو فلنطلق عليهم أصحاب الخيارت وبالمناسبة قد تكون الخيارات ليست المكابراب أو الفداء فحسب بل الخرطوم أوالثورة أوالحاج يوسف أو المعمورة أو السعودية أو لندن أو أمريكا.وأظل أتسآل ماذنب سعيد عبود؟
إخوتى ونحن المسلمون وكيف أن الرسول الكريم وأصحابة قد هاجروا إلى خيار المدينة المنورة وكيف رجعوا إلى مكة الخيار المحلى.وليس كل المهاجرين قد عادوا إلى مكة .
إخوتى الحياة مليئة بالأمثلة وسعيد عبود ليس هو الوحيد وكلنا هاجرنا لخيارات أُخرى وماهو ذنب سعيد عبود وماهو ذنب أبناء سعيد عبود.وماذنب البهائم وكلنا نذكر رحمة سيدنا سليمان عندما غير سير جيش بأكملة حتى لا يقضى الجيش على النمل.تلك هى الرحمة التى حملها الأنبياء لشعوبهم ,تلك هى رحمة الله سُبحانة وتعالى.وربنا يسمع ويرى ودعونا ألآ تلهينا الدنيا عن الآخرة.وكُل من تأخذةُ العزّة بالدُنيا فليعرج لقسم التعازى ويتذكر أنه ليس هُنالك عُمر محدد للموت.قال تعالى (لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِّأُولِي الأَلْبَابِ مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَى وَلَكِن تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) صدق الله العظيم
إبراهيم حجازى- موهوب
- عضو نشط
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 299
نقاط : 25692
تاريخ التسجيل : 10/03/2011
رد: لماذا التجنى على سعيد عبود؟
تسلم ابن الاصول وانت تجهر بكلمة الحق في زمن عز فيه النصير وضاع الضمير وابتليت القبيله بكل فاجر ضليل ..المشكله كلها نزاع حول الارض مع جيرانه وابناء عمومته بعد ان صار الرجل منتجا في الخيار وصارت له جنينه كبيره بها 200 نخله ودلقاي وارض زرعها بالاعلاف وربي كثيرا من الضان وبني الديوان الكبير والشجر الظليل والسبيل السلسبيل للضيفان ..الرجل اصلا لم يستلم بيت او حواشه ولديه مستند بذالك من الاداريه بالمكابراب وانما تم صرف حقوقه عن طريق احد اقاربه وتمت تسوية الامر بواسطة الاجاويد لكي لايعتقل قريبه والرجل بعد ذالك اخذ حقوقه وعمر بها الخيار المحلي ولكن .....الحقد والحسد اعمي الاخرين ..
معلومه ..جيرانه من الغابه ذبحوا الخراف اكراما للبلطجيه
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29725
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: لماذا التجنى على سعيد عبود؟
الصديق الحبيب ابراهيم سلام عليك اتفق معك في كل ما كتبت لكن تبقي الاجابة علي سؤالك لماذا التجني علي سعيد عبود تحديدا وهناك غيره الكثيرون هي مفتاح وفهم القضية كلها بعيدا عن الميلودراما التي حصلت
الرشيد طه- اداري
- مشرف المنتدى السياسي
مشرف منتدى الصحافة
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2625
نقاط : 33426
تاريخ التسجيل : 15/04/2010
رد: لماذا التجنى على سعيد عبود؟
الرشيد طه كتب:الصديق الحبيب ابراهيم سلام عليك اتفق معك في كل ما كتبت لكن تبقي الاجابة علي سؤالك لماذا التجني علي سعيد عبود تحديدا وهناك غيره الكثيرون هي مفتاح وفهم القضية كلها بعيدا عن الميلودراما التي حصلتماتجاوب انت مادام عارف ..لنقترض انه يهودي او مسيحي او اي شي اخر هل ترضي انت ماحصل له وماذنب البهائم..رسولنا الكريم قال دخلت النار امراه في هره لاهي اطعمتها ولاتركتها تاكل من خشاش الارض ..نتمني الذي حصل لايحصل لاطفالك وبقية اطفال المناصير
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29725
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: لماذا التجنى على سعيد عبود؟
شكرا ابراهيم والبركة فيكم فى والدكم
جعلك الله ذخرا للدين والوطن
جعلك الله ذخرا للدين والوطن
منوفلى- عضو فضي
- عضو فضي
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 896
نقاط : 28313
تاريخ التسجيل : 31/07/2010
رد: لماذا التجنى على سعيد عبود؟
استاذنا الكبير وابن الاب الروحى للمناصيرابراهيم حجازى ها هو ابن المناصير البار والصحفى الكبير بكرى المدنى يرد على كل أسئلتك وما خفى أعظم , والجميع وحتى أطفال المناصير يعرفون الآن من الذى يقوم بتنفيذ سياسة السدود والاعتصام كان الدليل الفاضح لهولائى المنتفعين من وراء هذه الفتنة ولكن صدقنى نحن قادمون بقوة وسنحطم كل من يريد المتاجرة بهذه القضية !!!
لازلنا منذ الأمس الأول على اتصال مستمر بالسيد معتمد محلية البحيرة بولاية نهرالنيل سيادة العقيد عبدالرحمن محمد خير وبعض المسؤولين في الولاية والمركز للوقوف على الأحداث هناك و يذكر ان مجموعة من شباب محلية البحيرة كانت قد استهدفت يوم الجمعة الماضى احد المواطنين بقرية الغابة بمحلية البحيرة واسمه سعيد عبود وطلبت منه مغادرة المنطقة كلية بعد ان صرف تعويضاته الخاصة من سد مروي مما دعا المواطن المذكور للإستنجاد بالشرطة ولكن قبل وصول الأخيرة وقع صدام بين المواطن المذكور وبعض جيرانه وشباب محلية البحيرة ووقعت خلال ذلك الصدام بعض الإصابات نقل المصابين الي المستشفيات القريبة وحرق اؤلئك الشباب منزل الرجل ومزرعته وحظيرة اغنامه وتعد هذه الحالة ليست هى الأولى من نوعها منذ بدء تنفيذ مشروع الهجرة والتعويضات حيث استعصمت اغلبية المتأثرين بعدم الهجرة ورفضها لكل اجراءات وحدة تنفيذ السدود والإقامة حول البحيرة بينما قبلت اقلية من المتأثرين بما رأته وحدة تنفيذ السدود هجرة وصرفا للتعويضات واصبح الشد والجذب بين الفريقين حيث يرى شباب محلية البحيرة ان لا مكان بينهم لم رضى بصرف تعويضاته وعليه ان يهاجر للمواقع البديلة التى اعدتها وحدة تنفيذ السدود في كل من الدامر (منطقة المكابراب ) ومشروع الفداء غير شهود عيان من المنطقة اكدوا ل(ألوان)ان هناك من صرف تعويضاته ولايزال مقيما حول البحيرة من دون ان يتعرض له احد او يأمره بالهجرة واعادوا ما وقع بين المواطن سعيد عبود تحديدا وشباب البحيرة الي تحريض الأخير لبقية المواطنين بضرورة صرف تعويضاتهم وهو الأمر الذى يخشى المتأثرين من حدوثه بإعتبار ان هناك وثيقة تنازل يكتبها من يصرف تعويضاته لوحدة السدود يتنازل بموجبها عن حقه في الخيار المحلي وهو اتجاه ان تم سوف يهزم الموقف الجمعى لأصحاب الخيار المحلي ويؤدي في الآخر الى افراغ المنطقة من سكانها ولقد نفى مسؤول بإدارة سد مروي (سابقا) علمه بوجود وثيقة كهذى واكد على عدم علاقة وحدة تنفيذ السدود بتعويضات اصحاب الخيار المحلي وقال ان الأمر برمته آل اليوم الى وزارة العدل والي جهات اخرى ليس من بينها وحدة تنفيذ السدود اما السيد معتمد محلية البحيرة العقيد عبدالرحمن محمد خير فلقد أكد ل(لألوان) ان الأوضاع تحت السيطرة وان التحقيقات جارية حول ما وقع بين المواطن سعيد عبود وبعض شباب المنطقة وان التحقيقات جارية في هذا الأمر وكشف عن ترتيبات تقوم بها محليته لمنع تكرارها هذا وتنشط جهات ورموز منصورية داخل وخارج المنطقة الى لملمة الأوراق المبعثرة على ارض المناصير ورتق النسيج الإجتماعي المنصوري الذى تهتك بموجب تلك الأحداث وتدعوا تلك الشخصيات الى مبادرة لتجاوز مرارات الماضي من اجل المستقبل ومعروف ان بعض شباب البحيرة يشعر بحنق شديد على من شق الصف المنصوري وصرف تعويضاته في وقت استعصمت الأغلبية فيه بالرفض القاطع واقامت في ظروف سيئة بالمنطقة المجاورة للبحيرة حتى اضحت وبموجب قرار رئاسي ملكا لسكانها وهو ما يدعوا اؤلئك الشباب لرفض وجود الآخرين فيها وان كان احساس هؤلاء الشباب عائد الى روح ثورية تتوافق وسن اؤلئك الشباب الا ان بعض الشيوخ والقيادات الرشيدة ترى اليوم ضرورة تجاوز تلك المحطة وفتح المنطقة لمن يريد العودة طوعا والإبقاء على من يريد البقاء وان صرف تعويضاته الشخصية شريطة الا يهزم الموقف الجمعى والذى ادى لنتيجة ايجابية هى ايلولة منطقة البحيرة للمناصير
لازلنا منذ الأمس الأول على اتصال مستمر بالسيد معتمد محلية البحيرة بولاية نهرالنيل سيادة العقيد عبدالرحمن محمد خير وبعض المسؤولين في الولاية والمركز للوقوف على الأحداث هناك و يذكر ان مجموعة من شباب محلية البحيرة كانت قد استهدفت يوم الجمعة الماضى احد المواطنين بقرية الغابة بمحلية البحيرة واسمه سعيد عبود وطلبت منه مغادرة المنطقة كلية بعد ان صرف تعويضاته الخاصة من سد مروي مما دعا المواطن المذكور للإستنجاد بالشرطة ولكن قبل وصول الأخيرة وقع صدام بين المواطن المذكور وبعض جيرانه وشباب محلية البحيرة ووقعت خلال ذلك الصدام بعض الإصابات نقل المصابين الي المستشفيات القريبة وحرق اؤلئك الشباب منزل الرجل ومزرعته وحظيرة اغنامه وتعد هذه الحالة ليست هى الأولى من نوعها منذ بدء تنفيذ مشروع الهجرة والتعويضات حيث استعصمت اغلبية المتأثرين بعدم الهجرة ورفضها لكل اجراءات وحدة تنفيذ السدود والإقامة حول البحيرة بينما قبلت اقلية من المتأثرين بما رأته وحدة تنفيذ السدود هجرة وصرفا للتعويضات واصبح الشد والجذب بين الفريقين حيث يرى شباب محلية البحيرة ان لا مكان بينهم لم رضى بصرف تعويضاته وعليه ان يهاجر للمواقع البديلة التى اعدتها وحدة تنفيذ السدود في كل من الدامر (منطقة المكابراب ) ومشروع الفداء غير شهود عيان من المنطقة اكدوا ل(ألوان)ان هناك من صرف تعويضاته ولايزال مقيما حول البحيرة من دون ان يتعرض له احد او يأمره بالهجرة واعادوا ما وقع بين المواطن سعيد عبود تحديدا وشباب البحيرة الي تحريض الأخير لبقية المواطنين بضرورة صرف تعويضاتهم وهو الأمر الذى يخشى المتأثرين من حدوثه بإعتبار ان هناك وثيقة تنازل يكتبها من يصرف تعويضاته لوحدة السدود يتنازل بموجبها عن حقه في الخيار المحلي وهو اتجاه ان تم سوف يهزم الموقف الجمعى لأصحاب الخيار المحلي ويؤدي في الآخر الى افراغ المنطقة من سكانها ولقد نفى مسؤول بإدارة سد مروي (سابقا) علمه بوجود وثيقة كهذى واكد على عدم علاقة وحدة تنفيذ السدود بتعويضات اصحاب الخيار المحلي وقال ان الأمر برمته آل اليوم الى وزارة العدل والي جهات اخرى ليس من بينها وحدة تنفيذ السدود اما السيد معتمد محلية البحيرة العقيد عبدالرحمن محمد خير فلقد أكد ل(لألوان) ان الأوضاع تحت السيطرة وان التحقيقات جارية حول ما وقع بين المواطن سعيد عبود وبعض شباب المنطقة وان التحقيقات جارية في هذا الأمر وكشف عن ترتيبات تقوم بها محليته لمنع تكرارها هذا وتنشط جهات ورموز منصورية داخل وخارج المنطقة الى لملمة الأوراق المبعثرة على ارض المناصير ورتق النسيج الإجتماعي المنصوري الذى تهتك بموجب تلك الأحداث وتدعوا تلك الشخصيات الى مبادرة لتجاوز مرارات الماضي من اجل المستقبل ومعروف ان بعض شباب البحيرة يشعر بحنق شديد على من شق الصف المنصوري وصرف تعويضاته في وقت استعصمت الأغلبية فيه بالرفض القاطع واقامت في ظروف سيئة بالمنطقة المجاورة للبحيرة حتى اضحت وبموجب قرار رئاسي ملكا لسكانها وهو ما يدعوا اؤلئك الشباب لرفض وجود الآخرين فيها وان كان احساس هؤلاء الشباب عائد الى روح ثورية تتوافق وسن اؤلئك الشباب الا ان بعض الشيوخ والقيادات الرشيدة ترى اليوم ضرورة تجاوز تلك المحطة وفتح المنطقة لمن يريد العودة طوعا والإبقاء على من يريد البقاء وان صرف تعويضاته الشخصية شريطة الا يهزم الموقف الجمعى والذى ادى لنتيجة ايجابية هى ايلولة منطقة البحيرة للمناصير
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
نورالهادى- V.i.P
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 4904
نقاط : 41053
تاريخ التسجيل : 11/05/2010
رد: لماذا التجنى على سعيد عبود؟
سفيرنا الغالي نور الهادي ..لاول مره تكون غامضا في قضيه واضحه ...سعيد عبود لم يصرف حقوقه وانما تم تزويرها ولديه صوره من البلاغ ولديه مستند انه لم يستلم بيت او حواشه وانما وصل لتسويه مع من استلمها وجاء وعمر بها الخيار المحلي ..المساله كلها نزاع بينه وبين جيرانه حول الارض وقد قام غريمه بافطار البلطجيه والمشكله انه صارف وباع بيته وحواشته ولكنه مرضي عنه من فوق ..وبعدين من عنده صكوك الغفران ليحرق هذا ويترك الاخرين وماهو دليله ....لاول مره احس ان هنالك تغييرا ما في نظرتك للقضيه وبدأت تراها من منظار هو اقرب للمجامله منه لقول الحق صراحه ..كما قال الاخ مصطفي اثناء زيارة مجموعه كبيره له من اهل المنتدي وبعض الاخوه من المكابراب والفداء ان قضية البلد وبلطجيتها تدار هنا في الخرطوم
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29725
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: لماذا التجنى على سعيد عبود؟
التحيه للأخوه جميعا ...........
البره والجوه السودان التافه نظام حكمه والظالم...........
أوضحت فى مكان ما الإجابه على هذا السؤال............
لماذا على قصيرون من السجنى وسعيد عبود من الغابه؟؟
هذان الشخصان من أعيان المناصير ومشهوريها بالنخيل والقروش والسواقى وتصليح الأراضى.............
صرفا حقوقهم وذهبا لمناطق التوطين...........
كانا أصحاب أمجاد قبل السد فى منطقة المناصير..........
لا يمكنهما العوده لماضيهم باى حال بعد هذه المتغيرات الكثيرة مطلقا................
نناشدهما باسم القبيله أن لا يثيرا الفتن فى الخيار المحلى.........
مرحبا بهم مؤدبين راجين لأهلهم هناك إحتوائهم إذا تعثرت حياتهم فى مناطق التوطين فليجلسا بأدب إن إرادا الجلوس والإقامه وسط العشيره..........
معظم الناس فى الخيار المحلى تتضرروا وبقو فى المنطقه ودفعوا ثمنا غاليا ليسو مجبورين على الإستفزاز من بنى جلدتهم إذا إستفزاهم نظام البلد وظلمهم.........
ما يدركه المرء بالمال كتير لكن الأهل والعشيره ما بشتروهم وحب الناس ما بشتروهو..
عشان كده الناس فى الخيار المحلى كان عندهم مبدأ يا فوفا يا تحتا رغم القسوة وسوء الإداره المنصوريه التى نفهمها ولا يفهمها الكتير من الجالسون هناك ولا زالو ينتظرو الفرج...........
البره والجوه السودان التافه نظام حكمه والظالم...........
أوضحت فى مكان ما الإجابه على هذا السؤال............
لماذا على قصيرون من السجنى وسعيد عبود من الغابه؟؟
هذان الشخصان من أعيان المناصير ومشهوريها بالنخيل والقروش والسواقى وتصليح الأراضى.............
صرفا حقوقهم وذهبا لمناطق التوطين...........
كانا أصحاب أمجاد قبل السد فى منطقة المناصير..........
لا يمكنهما العوده لماضيهم باى حال بعد هذه المتغيرات الكثيرة مطلقا................
نناشدهما باسم القبيله أن لا يثيرا الفتن فى الخيار المحلى.........
مرحبا بهم مؤدبين راجين لأهلهم هناك إحتوائهم إذا تعثرت حياتهم فى مناطق التوطين فليجلسا بأدب إن إرادا الجلوس والإقامه وسط العشيره..........
معظم الناس فى الخيار المحلى تتضرروا وبقو فى المنطقه ودفعوا ثمنا غاليا ليسو مجبورين على الإستفزاز من بنى جلدتهم إذا إستفزاهم نظام البلد وظلمهم.........
ما يدركه المرء بالمال كتير لكن الأهل والعشيره ما بشتروهم وحب الناس ما بشتروهو..
عشان كده الناس فى الخيار المحلى كان عندهم مبدأ يا فوفا يا تحتا رغم القسوة وسوء الإداره المنصوريه التى نفهمها ولا يفهمها الكتير من الجالسون هناك ولا زالو ينتظرو الفرج...........
علي الحمود- عضو متميز
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 664
نقاط : 24310
تاريخ التسجيل : 17/05/2012
رد: لماذا التجنى على سعيد عبود؟
علي الحمود كتب:التحيه للأخوه جميعا ...........
البره والجوه السودان التافه نظام حكمه والظالم...........
أوضحت فى مكان ما الإجابه على هذا السؤال............
لماذا على قصيرون من السجنى وسعيد عبود من الغابه؟؟
هذان الشخصان من أعيان المناصير ومشهوريها بالنخيل والقروش والسواقى وتصليح الأراضى.............
صرفا حقوقهم وذهبا لمناطق التوطين...........
كانا أصحاب أمجاد قبل السد فى منطقة المناصير..........
لا يمكنهما العوده لماضيهم باى حال بعد هذه المتغيرات الكثيرة مطلقا................
نناشدهما باسم القبيله أن لا يثيرا الفتن فى الخيار المحلى.........
مرحبا بهم مؤدبين راجين لأهلهم هناك إحتوائهم إذا تعثرت حياتهم فى مناطق التوطين فليجلسا بأدب إن إرادا الجلوس والإقامه وسط العشيره..........
معظم الناس فى الخيار المحلى تتضرروا وبقو فى المنطقه ودفعوا ثمنا غاليا ليسو مجبورين على الإستفزاز من بنى جلدتهم إذا إستفزاهم نظام البلد وظلمهم.........
ما يدركه المرء بالمال كتير لكن الأهل والعشيره ما بشتروهم وحب الناس ما بشتروهو..
عشان كده الناس فى الخيار المحلى كان عندهم مبدأ يا فوفا يا تحتا رغم القسوة وسوء الإداره المنصوريه التى نفهمها ولا يفهمها الكتير من الجالسون هناك ولا زالو ينتظرو الفرج...........
up
الرشيد طه- اداري
- مشرف المنتدى السياسي
مشرف منتدى الصحافة
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2625
نقاط : 33426
تاريخ التسجيل : 15/04/2010
رد: لماذا التجنى على سعيد عبود؟
من طرف [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] اليوم في 12:20 am
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
----
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
سلام يا ناس البحر طيبين ويا ولادنا ود الحمود انت كلامك سمح , وأنا أديك الخبر الاكيدى ,مالو سعيد عبود من زمان الناس والعباد صابرة عليه حتى أثمر شجره , لأنهم ما كان عندهم عليه دليل والآن بعد ما ذهب الوفد المفاوض بخصوص حدود القبيلة مع الشايقية لقوا زولك سعيد عبود الكارورى ونائب دائرتنا حفظه الله أقروه وتعهد له النائب بأن يقيم فى الخيار المحلى لو باع أهله للشايقة وفعلا فعلها وأدى القسم بحدود القبيلة التى تريدها ادارة السدود وبعد وصول الوفد بيوم واحد فقط عملها النشامة وحرقوا منزله وهذا أبسط الجزاء لأمثاله ولكن المحيرنى فى الأمر المطبلين للنائب ما علاقة اللجنة بهذه القضية واللجنة هى لا حول لها ولا قوة مرة مع جودابى ومرة مع النائب وياريت لو بقت مع جودابى أخير لها من عميل السد القال جونى يحبوا على ركبيهم .وكع كرع والسكين فى الضراع , وجيبوا حى .
الرشيد طه- اداري
- مشرف المنتدى السياسي
مشرف منتدى الصحافة
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2625
نقاط : 33426
تاريخ التسجيل : 15/04/2010
رد: لماذا التجنى على سعيد عبود؟
علي الكليس كتب:سفيرنا الغالي نور الهادي ..لاول مره تكون غامضا في قضيه واضحه ...سعيد عبود لم يصرف حقوقه وانما تم تزويرها ولديه صوره من البلاغ ولديه مستند انه لم يستلم بيت او حواشه وانما وصل لتسويه مع من استلمها وجاء وعمر بها الخيار المحلي ..المساله كلها نزاع بينه وبين جيرانه حول الارض وقد قام غريمه بافطار البلطجيه والمشكله انه صارف وباع بيته وحواشته ولكنه مرضي عنه من فوق ..وبعدين من عنده صكوك الغفران ليحرق هذا ويترك الاخرين وماهو دليله ....لاول مره احس ان هنالك تغييرا ما في نظرتك للقضيه وبدأت تراها من منظار هو اقرب للمجامله منه لقول الحق صراحه ..كما قال الاخ مصطفي اثناء زيارة مجموعه كبيره له من اهل المنتدي وبعض الاخوه من المكابراب والفداء ان قضية البلد وبلطجيتها تدار هنا في الخرطوم
الاستاذ على الكليس فى خطأ وهنا خاصية التعديل غير موجودة وأنا حاولت أكتب الأخبار التى أتى بها الصحفى الكبير بكرى المدنى وكان من المفترض تكون فى شكل اقتباس فبكرى المدنى هو من اتصل يعنى الموضوع منسوب لبكرى المدنى .
أما بخصوص اهتمامى بهذه القضية أنا آخر من زار البلد وعرفت من الذى يثير الفتن ومن هو عميل السدود ومعى وثائق بذلك صورة وصوت ويادوب النار ولعت والآن بصدد انشاء موقع وسأخصصه للبطش بعملاء السد .
نورالهادى- V.i.P
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 4904
نقاط : 41053
تاريخ التسجيل : 11/05/2010
رد: لماذا التجنى على سعيد عبود؟
اخي ابراهيم تــأكدت لي معلومه الان ان المجلس المحلي لمعتمدية البحيره فعلا محلول واي كلام يقال عن اصداره لقرار من صرف ينصرف ليس له اي صفه وعلي الذين ادلوا بهذه التصريحات او التسريبات من البلد ان يتحملوا مسئوليتها وحتي لو كان موجودا واصدر هذا القرار لامعني له لانه حق دستوري لكل مواطن سوداني ان يسكن حيث يشاء في هذا السودان الواسع ..دعك من المنصوري الذي لم يستلم تعويض اصلا عن ارضه حتي يتركها لغيره وان هاجر لمكان اخر ..وزي ماقال الزعيم ابراهيم ماكلنا مهاجرين
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29725
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: لماذا التجنى على سعيد عبود؟
الزعيم ابراهيم دقت حجر وله شنو
علي الكليس- عضو ماسي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2898
نقاط : 29725
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
رد: لماذا التجنى على سعيد عبود؟
تسلم يارائع بالجد كلامك كل الحقيقه الاخ ابراهيم حجازي واتفق معك تماما ان الخير واسع في البحيره والخيارات الاخري من اراد هذا اوذاك فهو حر اذا كانت مسألة معيشه اصلا الناس بتهاجر عادي الي كل مناطق السودان وخارج السودان اصلا دي ماظن مشكله لكن انا الخائفين منه سيادة ثقافة العنف لان اللهجه السائده من بعض شبابنا ممكن تودينا في داهيه كلنا واكيد كلنا عارفين ان المناصير اهل شجاعه وناس مابخافو كلو كلو وياكلو النار لكن زمان كان الشجاعه في وضعها الطبيعي وكان مصدر فخر لكل القبيله لكن الان تحولت الي العزل والزرع والضرع وهذا اعتبره قمة الضعف والخزيان . مشكووووووووووورين كتير اخوتي المتداخلين لايهمنا ان اختلفنا كتير في الراي ولكن سيظل كل منصوري في كل بقاع الدنيا مصدر فخر لنا جميعا
عازه- كبار الشخصيات
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1294
نقاط : 28600
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
مواضيع مماثلة
» هل مهيرة بت عبود منصورية
» هنا نبارك العيد السعيد ونهنيء بعضنا
» تهنئه بالعيد السعيد
» عيد ميلاد سعيد
» ذكرياتي مابين (برتي ..والروم )
» هنا نبارك العيد السعيد ونهنيء بعضنا
» تهنئه بالعيد السعيد
» عيد ميلاد سعيد
» ذكرياتي مابين (برتي ..والروم )
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى