فضل القرأن الكريم
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
فضل القرأن الكريم
فضل القرأن الكريم
- المرفقات
عدل سابقا من قبل حسن في الأحد 18 يوليو 2010, 2:50 pm عدل 3 مرات (السبب : تغير فى الموضوع لتكراره)
Hassan- عضو فعال
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 140
نقاط : 27092
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
رد: فضل القرأن الكريم
: كيف تعرف رقم الصفحة في المصحف الشريف
________________________________________
كيف تعرف رقم بداية الصفحة لكل جزء من القرآن الكريم
(س.ت )
لو سألنا أحد ما
ما رقم الصفحة التي يبدأ فيها الجزء التاسع مثلاً
نقوم بعملية بسيطة
الجزء التاسع أي رقم تسعه
تسعة ناقص واحد = ثمانية
ثمانية ضرب اثنين = 16
ثم نضيف الرقم اثنين إلى يمين الرقم 16 فيصبح 162
هذا هو رقم الصفحة التي يبدأ بها الجزء التاسع
أكرر لكم مثال آخر
الجزء الواحد والعشرون
21 ناقص 1 = 20
20 ضرب 2 = 40
نضيف اثنان يمين الرقم 40
يصبح 402
الجزء الواحد والعشرون يبدأ في الصفحة رقم 402
حاولوا ذلك بأنفسكم
ارسلها لغيرك لتعم الفائده
سبحان الله
Hassan- عضو فعال
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 140
نقاط : 27092
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
رد: فضل القرأن الكريم
ياسلام ياحسن دايما قدامي مشكور جدا
يس مصطفي- نائب المدير العام
- مشرف المنتدى الاسلامي
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1273
نقاط : 30145
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 46
رد: فضل القرأن الكريم
مشكوووووور موضوع رائع ومفيد
وبيساعدنا كثير
وبيساعدنا كثير
همس الخواطر- عضو جديد
-
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 34
نقاط : 26166
تاريخ التسجيل : 17/08/2010
رد: فضل القرأن الكريم
الاخوان يس وهمس الخواطر اشكركم على هذا التعليق وربنا يوفقنا واياكم
Hassan- عضو فعال
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 140
نقاط : 27092
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
رد: فضل القرأن الكريم
تفسير جميل جداً يستحق القراءة
في كتابه (وغداً عصر الإيمان) يقول الشيخ عبد المجيد الزنداني بخصوص سورة العلق:
كنت أقرأ دائما قول الله تعالى (كلا لئن لم ينته لنسفعا بالناصية * ناصية كاذبة خاطئة). والناصية هي مقدمة الرأس وكنت أسأل نفسي وأقول يارب اكشف لي هذا المعنى .. لماذا قلت ناصية كاذبة خاطئة؟ وتفكرت فيها وبقيت أكثر من عشر سنوات وأنا في حيرة أرجع إلى كتب التفسير فأجد المفسرين يقولون : المراد ليست ناصية كاذبة وإنما المراد معنى مجازي وليس حقيقيا فالناصية هي مقدمة الرأس لذلك أطلق عليها صفة الكذب (في حين أن المقصود صاحبها) .. واستمرت لدي الحيرة إلى ان يسر الله لي بحثا عن الناصية قدمه عالم كندي ( وكان ذلك في مؤتمر طبي عقد في القاهرة ) قال فيه : منذ خمسين سنة فقط تأكد لنا أن جزء المخ الذي تحت الجبهة مباشرة "الناصية" هو المسؤول عن الكذب والخطأ وانه مصدر اتخاذ القرارات . فلو قطع هذا الجزء من المخ الذي يقع تحت العظمة مباشرة فإن صاحبه لا تكون له إرادة مستقلة ولا يستطيع أن يختار ... ولأنها مكان الاختيار قال الله تعالى لنسفعا بالناصية) أي نأخذه ونحرقه بجريرته ... وبعد أن تقدم العلم أشواطا وجدوا أن هذا الجزء من الناصية في الحيوانات ضعيف وصغير (بحيث لايملك القدرة على قيادتها وتوجيهها) وإلى هذا يشير المولى سبحانه وتعالى: (ما من دابة إلا هو آخذ بناصيتها) ... وجاء في الحديث الشريف : "اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك". ولحكمة إلهية شرع الله أن تسجد هذه الناصية وأن تطأطئ له...
في كتابه (وغداً عصر الإيمان) يقول الشيخ عبد المجيد الزنداني بخصوص سورة العلق:
كنت أقرأ دائما قول الله تعالى (كلا لئن لم ينته لنسفعا بالناصية * ناصية كاذبة خاطئة). والناصية هي مقدمة الرأس وكنت أسأل نفسي وأقول يارب اكشف لي هذا المعنى .. لماذا قلت ناصية كاذبة خاطئة؟ وتفكرت فيها وبقيت أكثر من عشر سنوات وأنا في حيرة أرجع إلى كتب التفسير فأجد المفسرين يقولون : المراد ليست ناصية كاذبة وإنما المراد معنى مجازي وليس حقيقيا فالناصية هي مقدمة الرأس لذلك أطلق عليها صفة الكذب (في حين أن المقصود صاحبها) .. واستمرت لدي الحيرة إلى ان يسر الله لي بحثا عن الناصية قدمه عالم كندي ( وكان ذلك في مؤتمر طبي عقد في القاهرة ) قال فيه : منذ خمسين سنة فقط تأكد لنا أن جزء المخ الذي تحت الجبهة مباشرة "الناصية" هو المسؤول عن الكذب والخطأ وانه مصدر اتخاذ القرارات . فلو قطع هذا الجزء من المخ الذي يقع تحت العظمة مباشرة فإن صاحبه لا تكون له إرادة مستقلة ولا يستطيع أن يختار ... ولأنها مكان الاختيار قال الله تعالى لنسفعا بالناصية) أي نأخذه ونحرقه بجريرته ... وبعد أن تقدم العلم أشواطا وجدوا أن هذا الجزء من الناصية في الحيوانات ضعيف وصغير (بحيث لايملك القدرة على قيادتها وتوجيهها) وإلى هذا يشير المولى سبحانه وتعالى: (ما من دابة إلا هو آخذ بناصيتها) ... وجاء في الحديث الشريف : "اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك". ولحكمة إلهية شرع الله أن تسجد هذه الناصية وأن تطأطئ له...
Hassan- عضو فعال
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 140
نقاط : 27092
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
رد: فضل القرأن الكريم
سبحان من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السموات
موضوعك أكثر من رائع مشكور
موضوعك أكثر من رائع مشكور
همس الخواطر- عضو جديد
-
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 34
نقاط : 26166
تاريخ التسجيل : 17/08/2010
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى