أستاذ المنصوري - عمود اسحاق فضل الله
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
أستاذ المنصوري - عمود اسحاق فضل الله
أستاذ المنصوري
٭ السنوات الخمس والستون التي قطعناها تنتهي بنا إلى شاطئ غريب.
٭ شاطئ كان الله سبحانه خلقه (مرايا) تكشف للنفس أكاذيبها أو صدقها.
٭ ونحن نزعم للنفس هذه منذ سنوات أننا لا نجاذب أحداً ثوبنا إن هو أمسك به.
٭ فإن كان الحق له أعطيناه الثوب لأنه صاحب حق.
٭ وإن كان الحق لنا أعطيناه الثوب لأننا نبحث عن الفضل.
٭ الفضل الذي ندخل به حفرة اسمها القبر.
٭ والمرايا هذه تنصب أمامنا الآن لكشف ما عندنا من دعوى صادقة أم كاذبة تنصبها الآن جملة وردت في مقال لنا صباح الأحد.
٭ وفي الجملة إشارة للمتضررين من سد مروي (المناصير وغيرهم).
٭ وفي الحديث قبل الجملة هذه وبعدها كنا نقص بعض ما يدبر للسودان، وكيف أن العدو يستغل المخلص هنا والمريب ضد البلاد.
٭ وفي الجملة كنا نرفض أن يستغل المدعي الألماني قضية تعويضات سد مروي والمطالبة المشروعة التي اعترفت بها الدولة ومحاكمها.. يستغلها ليجعل من القضية هذه حصاناً تركبه الكنيسة الألمانية لتضرب به الخرطوم.
٭ وهذا ما يجري بالفعل في حقيقة الأمر.
٭ لكن البعض يغفل عن هذا كله ويلتفت إلى كلمة «فئران» يقول إننا وصفناهم بها.
٭ وغرفة في الخرطوم «3» تقام وتديرها نخبة من الشيوعيين ومن أفراد الحركة الشعبية، وتخصص لنفخ النيران.
«2»
٭ والمرايا التي تكشف حقيقة الذات شأنها هو أننا نقف أمامها بعد الهياج هذا.
٭ النفس تقول هنا إن أنت كتبت معتذراً أو شارحاً اتهمت بالجبن.
٭ لكن المرايا تقول لنا:
الخوف = حتى من الخوف = نوع من الجبن.
٭ وهكذا نذهب إلى اثنتين
٭ أولاهما هي إن كان ما يقوله الغاضبون صحيحاً وإننا شتمناهم فمعذرة نعلن اعتذارنا كاملاً دون خوف فالخوف من الخوف خوف.
٭ وإن كان ما يقوله الغاضبون هو غفلة عما يديره البعض للنيل من إسحق فضل الله ضمن الهجوم على الوطني هذه الأيام، فإن ما عندنا كله هو أن نقود العيون إلى هذا.
٭ واليومان الماضيان حكاية تستحق أن تروى.
٭ ومجلس يضم البعض نهار الإثنين، وفي الحديث عن الشمالية كان البعض يقصُّ حكاية أغرب (قهوة) في الدنيا تكشف عن نفوس في الدنيا.
٭ في صحراء بيوضة ــ في قلب الصحراء تماماً تقوم قهوة.
- القهوة التي تقع على بعد مائة ميل من أقرب بيت مسكون يقف عندها سائق اللوري المتعب ويهبط هو ومن معه ــ متعبون جائعون.
٭ والجميع يدخلون ولا يلقون السلام على أحد.. ليس هناك أحد.
٭ كل ما هناك هو آنية القهوة وآنية الشاي وآنية الطعام والموقد.
٭ والجميع يصنع طعامه ويصنع القهوة والشاي ويضطجع ساعة ثم يلقي بثمن ما شرب من القهوة والشاي في صندوق هناك ويذهب.
٭ وصاحب القهوة يزورها كل شهرين لتجديد عبوات الشاي والقهوة.
٭ هذا هو السودان - وفي الشمالية بالذات.
كنا نتحدث عن هذا عفواً.
وقبلهما وعن مروي كان قلمنا هذا هو ما يدافع قبل شهرين اثنين عن حقوق المتضررين من أهل سد مروي وكان قلمنا هذا يقول:
(الدولة عليها إما أن تعطي أهل الحق ما يكفي جيوبهم شرعاً وقانوناً، أو أن تعطي أهل الحق ما يملأ عقولهم وقلوبهم من تبرير يجعل الدولة تتأخر عن دفع الحق من هذا).
٭ هذا ما قلناه يومئذٍ غير مكرهين ولا خائفين ولا طامعين.
٭ وهذا ما نقوله اليوم.
٭ وعن الشأن الأخير هذا الذي يثيره البعض ما نقوله هو إننا نرمي الخوف حتى من الظنون والقيل والقال نرميه خلف الظهر.
٭ وما نهبط به القبر هو:
إن الحديث لم يكن فيه وصف للبعض بالفئران.
٭ فإن كان هناك وصف للبعض بالفئران فإن من نريده بالوصف هذا هم الذين ذهبوا يتخذون الكافرين (الألمان والمحكمة الجنائية) أولياء ــ ثم يأتون بهم جيشاً لحرب المسلمين.
٭ هؤلاء عندنا هم الفئران.
٭ وما نعلمه ونحن قريبون من أخبار سد مروي، أن لجنة المطالبين بحقوق المتضررين لم يذهب واحد منهم = ولا واحد = إلى «ألمانيا أو غيرها يستنجد الكافرين.
٭ وإن من ذهب إلى هناك هم فئة لا صلة لها بالمناصير.
٭ لا أخلاق القهوة تلك منهم.
٭ ولا دين الله يعرفهم.
٭ ونتحدى المجموعة هذه التي ذهبت من وراء أهل المناصير أن يعلنوا عن أسمائهم.
٭ وإن نحن قصدنا أحداً ونحن مع ذلك لم نقصد أحداً من الشمالية كلها، وإن نحن رجمنا أحداً فنحن إنما رجمنا هؤلاء.
٭ وبهؤلاء كنا نلطم اليهود والذين يتولونهم.
٭ أما أهل المناصير فإن عام خوفنا من الخوف يجعلنا نقول عديل ــ إننا لم نرد واحداً منهم بسوء قط.
٭ أما أهل الغرفة المريبة بالخرطوم «3» التي توقد النيران بالهاتف طوال اليومين الماضيين، فإن إسحق فضل الله هو من عرفتم.
٭ السنوات الخمس والستون التي قطعناها تنتهي بنا إلى شاطئ غريب.
٭ شاطئ كان الله سبحانه خلقه (مرايا) تكشف للنفس أكاذيبها أو صدقها.
٭ ونحن نزعم للنفس هذه منذ سنوات أننا لا نجاذب أحداً ثوبنا إن هو أمسك به.
٭ فإن كان الحق له أعطيناه الثوب لأنه صاحب حق.
٭ وإن كان الحق لنا أعطيناه الثوب لأننا نبحث عن الفضل.
٭ الفضل الذي ندخل به حفرة اسمها القبر.
٭ والمرايا هذه تنصب أمامنا الآن لكشف ما عندنا من دعوى صادقة أم كاذبة تنصبها الآن جملة وردت في مقال لنا صباح الأحد.
٭ وفي الجملة إشارة للمتضررين من سد مروي (المناصير وغيرهم).
٭ وفي الحديث قبل الجملة هذه وبعدها كنا نقص بعض ما يدبر للسودان، وكيف أن العدو يستغل المخلص هنا والمريب ضد البلاد.
٭ وفي الجملة كنا نرفض أن يستغل المدعي الألماني قضية تعويضات سد مروي والمطالبة المشروعة التي اعترفت بها الدولة ومحاكمها.. يستغلها ليجعل من القضية هذه حصاناً تركبه الكنيسة الألمانية لتضرب به الخرطوم.
٭ وهذا ما يجري بالفعل في حقيقة الأمر.
٭ لكن البعض يغفل عن هذا كله ويلتفت إلى كلمة «فئران» يقول إننا وصفناهم بها.
٭ وغرفة في الخرطوم «3» تقام وتديرها نخبة من الشيوعيين ومن أفراد الحركة الشعبية، وتخصص لنفخ النيران.
«2»
٭ والمرايا التي تكشف حقيقة الذات شأنها هو أننا نقف أمامها بعد الهياج هذا.
٭ النفس تقول هنا إن أنت كتبت معتذراً أو شارحاً اتهمت بالجبن.
٭ لكن المرايا تقول لنا:
الخوف = حتى من الخوف = نوع من الجبن.
٭ وهكذا نذهب إلى اثنتين
٭ أولاهما هي إن كان ما يقوله الغاضبون صحيحاً وإننا شتمناهم فمعذرة نعلن اعتذارنا كاملاً دون خوف فالخوف من الخوف خوف.
٭ وإن كان ما يقوله الغاضبون هو غفلة عما يديره البعض للنيل من إسحق فضل الله ضمن الهجوم على الوطني هذه الأيام، فإن ما عندنا كله هو أن نقود العيون إلى هذا.
٭ واليومان الماضيان حكاية تستحق أن تروى.
٭ ومجلس يضم البعض نهار الإثنين، وفي الحديث عن الشمالية كان البعض يقصُّ حكاية أغرب (قهوة) في الدنيا تكشف عن نفوس في الدنيا.
٭ في صحراء بيوضة ــ في قلب الصحراء تماماً تقوم قهوة.
- القهوة التي تقع على بعد مائة ميل من أقرب بيت مسكون يقف عندها سائق اللوري المتعب ويهبط هو ومن معه ــ متعبون جائعون.
٭ والجميع يدخلون ولا يلقون السلام على أحد.. ليس هناك أحد.
٭ كل ما هناك هو آنية القهوة وآنية الشاي وآنية الطعام والموقد.
٭ والجميع يصنع طعامه ويصنع القهوة والشاي ويضطجع ساعة ثم يلقي بثمن ما شرب من القهوة والشاي في صندوق هناك ويذهب.
٭ وصاحب القهوة يزورها كل شهرين لتجديد عبوات الشاي والقهوة.
٭ هذا هو السودان - وفي الشمالية بالذات.
كنا نتحدث عن هذا عفواً.
وقبلهما وعن مروي كان قلمنا هذا هو ما يدافع قبل شهرين اثنين عن حقوق المتضررين من أهل سد مروي وكان قلمنا هذا يقول:
(الدولة عليها إما أن تعطي أهل الحق ما يكفي جيوبهم شرعاً وقانوناً، أو أن تعطي أهل الحق ما يملأ عقولهم وقلوبهم من تبرير يجعل الدولة تتأخر عن دفع الحق من هذا).
٭ هذا ما قلناه يومئذٍ غير مكرهين ولا خائفين ولا طامعين.
٭ وهذا ما نقوله اليوم.
٭ وعن الشأن الأخير هذا الذي يثيره البعض ما نقوله هو إننا نرمي الخوف حتى من الظنون والقيل والقال نرميه خلف الظهر.
٭ وما نهبط به القبر هو:
إن الحديث لم يكن فيه وصف للبعض بالفئران.
٭ فإن كان هناك وصف للبعض بالفئران فإن من نريده بالوصف هذا هم الذين ذهبوا يتخذون الكافرين (الألمان والمحكمة الجنائية) أولياء ــ ثم يأتون بهم جيشاً لحرب المسلمين.
٭ هؤلاء عندنا هم الفئران.
٭ وما نعلمه ونحن قريبون من أخبار سد مروي، أن لجنة المطالبين بحقوق المتضررين لم يذهب واحد منهم = ولا واحد = إلى «ألمانيا أو غيرها يستنجد الكافرين.
٭ وإن من ذهب إلى هناك هم فئة لا صلة لها بالمناصير.
٭ لا أخلاق القهوة تلك منهم.
٭ ولا دين الله يعرفهم.
٭ ونتحدى المجموعة هذه التي ذهبت من وراء أهل المناصير أن يعلنوا عن أسمائهم.
٭ وإن نحن قصدنا أحداً ونحن مع ذلك لم نقصد أحداً من الشمالية كلها، وإن نحن رجمنا أحداً فنحن إنما رجمنا هؤلاء.
٭ وبهؤلاء كنا نلطم اليهود والذين يتولونهم.
٭ أما أهل المناصير فإن عام خوفنا من الخوف يجعلنا نقول عديل ــ إننا لم نرد واحداً منهم بسوء قط.
٭ أما أهل الغرفة المريبة بالخرطوم «3» التي توقد النيران بالهاتف طوال اليومين الماضيين، فإن إسحق فضل الله هو من عرفتم.
محمد خليفة طلحة- عضو رائع
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 249
نقاط : 27111
تاريخ التسجيل : 08/06/2010
رد: أستاذ المنصوري - عمود اسحاق فضل الله
سبحان الله
والله بالجد
اللسان ما فيهو عضم
طيب يا شيخ التفاهة المدعو اسحاقا
الحاكومة وينا ؟
تدي الناس فرص ليه ؟
تقنطر ليهم الكورة وفي خط المرمى ,,, وتجي تبكي إنت
صح النوم
لو خايف ,,,قول لاسيادك حلو المشكلة واللا ابقو رجال
ادو الناس حقها
ويا دار ما جار عليك جار
عالم غريبة
والله بالجد
اللسان ما فيهو عضم
طيب يا شيخ التفاهة المدعو اسحاقا
الحاكومة وينا ؟
تدي الناس فرص ليه ؟
تقنطر ليهم الكورة وفي خط المرمى ,,, وتجي تبكي إنت
صح النوم
لو خايف ,,,قول لاسيادك حلو المشكلة واللا ابقو رجال
ادو الناس حقها
ويا دار ما جار عليك جار
عالم غريبة
ابو هشام- عضو متميز
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 460
نقاط : 25056
تاريخ التسجيل : 27/08/2011
رد: أستاذ المنصوري - عمود اسحاق فضل الله
وان كتب او قال مثل ذلك -فقد اساء ولن يغفر له ذلك -
ولن نتركه-
ولن نتركه-
سلمان عقيد النعوفابى- اداري
- مشرف المنتدى الاجتماعي
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2615
نقاط : 34189
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
رد
مغالطات المجاهد اسحاق.
قال إن الغرفة بالخرطوم3هي مصدر الريبة وقال ان اللجنة بريئة والغرفة هي مكتب اللحنه!!حلوها ياجماعة!!.
انا مش بقلكم الزول ده يجهل مايكتبة.
قال إن الغرفة بالخرطوم3هي مصدر الريبة وقال ان اللجنة بريئة والغرفة هي مكتب اللحنه!!حلوها ياجماعة!!.
انا مش بقلكم الزول ده يجهل مايكتبة.
جبريل عبدالرحمن- عضو ذهبي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 30124
تاريخ التسجيل : 10/06/2010
العمر : 43
رد: أستاذ المنصوري - عمود اسحاق فضل الله
فإن كان هناك وصف للبعض بالفئران فإن من نريده بالوصف هذا هم الذين ذهبوا يتخذون الكافرين (الألمان والمحكمة الجنائية) أولياء ــ ثم يأتون بهم جيشاً لحرب المسلمين.
٭ هؤلاء عندنا هم الفئران.
المدعو اسحاق اعرف جيدا عن من تتحدث اوليس لنا عقول نميز ---
وضح تماما انك لاتعرف المناصير -ولسنا ممن تؤكل عقولهم بهذه السذاجة الافضل لك الاتكتب مثل هذا اعتزار ففى كل مرة تقع فى خطأ فالاحسن لك ان توقف الكتابة او الرد ولاتكتب الا بعد ان تدرس المناصير جيد سيكلوجيتهم وسماتهم وقيمهم
الدينية والاجتماعية وغيرها من مكونات الشخصية--
اكرر انت لاتعرف المناصير لا ارضا ولا شعبا وان هنالك من املأك ذلك الافك او قلته طمع فى كسب ود احد او فبضت ثمن ذلك --
ليس هنالك شئ يمسح تلك الاساءة-
٭ هؤلاء عندنا هم الفئران.
المدعو اسحاق اعرف جيدا عن من تتحدث اوليس لنا عقول نميز ---
وضح تماما انك لاتعرف المناصير -ولسنا ممن تؤكل عقولهم بهذه السذاجة الافضل لك الاتكتب مثل هذا اعتزار ففى كل مرة تقع فى خطأ فالاحسن لك ان توقف الكتابة او الرد ولاتكتب الا بعد ان تدرس المناصير جيد سيكلوجيتهم وسماتهم وقيمهم
الدينية والاجتماعية وغيرها من مكونات الشخصية--
اكرر انت لاتعرف المناصير لا ارضا ولا شعبا وان هنالك من املأك ذلك الافك او قلته طمع فى كسب ود احد او فبضت ثمن ذلك --
ليس هنالك شئ يمسح تلك الاساءة-
سلمان عقيد النعوفابى- اداري
- مشرف المنتدى الاجتماعي
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2615
نقاط : 34189
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
رد: أستاذ المنصوري - عمود اسحاق فضل الله
المقصود هنا بالأستاذ المنصورى كما علمت هو الاستاذ النذير تاج السر البشير والذى اتصل بالمدعو اسحق فى نفس يوم المقال المسئ
للقبيلة --
للقبيلة --
سلمان عقيد النعوفابى- اداري
- مشرف المنتدى الاجتماعي
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2615
نقاط : 34189
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى