بكرى المدنى يرد على اسحاق
+2
(الحاج شرف)
الرشيد طه
6 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
بكرى المدنى يرد على اسحاق
الطريق الثالث – بكري المدني
الي اسحق احمد فضل الله وآخرون نعلمهم
المناصير اسود ونمور وليسوا فئران جحور !
قبل ان اعلق علي ما كتب اسحق احمد فضل الله امس في عموده (آخر الليل ) بصحيفة الإنتباهة انقل نصا من ذلك المقال لعلي اجد من بعد عزرا ومما كتب الرجل تحت العنوان (فصاحة اليدين): والمحكمة الدولية تعلن امس الأول تبنيها لقضية المتأثرين بقيام سد مروي ضد حكومة السودان والدعوي تتهم الدولة بأنها انتهكت حقوق الإنسان والخطة الدقيقة تمضي وتمضي فالمخطط الآن بعضه هو (شراء من يمكن شراءهم من المواطنين بدعوي ان الخرطوم انتهكت حقوقهم ثم الثورة ضدها طمعا في التعويض و .. حسابات هدم السودان الدقيقة التي تدرس جيدا تذهب دراستها الي ان :السودان سوف يتجاهل الإتهام هذا مثلما تجاهل اتهامه في قضية المدمرة الأمريكية (إس إس كول) والسودان كان يؤمئذ ينظر بسخرية وامريكا التي تصاب سفينتها الحريبة (في اليمن )تتهم السودان وليس اليمن لكن المحكمة (تدين )السودان وتفرض تعويضا هائلا وتحتجز اموال السودان في مصارف العالم مثلها السودان سوف يتجاهل دعوي (المتضررين) هؤلاء بإعتبار ان السودان وداخل ارضه قام بإخراج مواطنيه من القرن السادس والعيش مثل الفئران وسط الأحجار الي العيش والمدن والكهرباء والمطار والجامعات والمزارع ..انتهي النقل
وأمس كنت عائدا من الدامر لما تلقيت خبر قبول المحكمة الدولية لقضية المناصير وهو الإتجاه (التدويل ) الذي كنا نحذر منه حتي الأسبوع الماضي ومع ذلك كان ردنا علي محدثنا وهو ممن يضطلون بالقضية ان سارعوا بإصدار بيان يرفض التدويل والمحكمة الدولية وينادي الدولة بالإسراع في قفل هذا الباب بتعويض المتأثرين وحل قضيتهم بالداخل ومع حكومتهم المركزية وبعيدا عن المزايدات ووعدنا محدثنا المذكور بالإشارة الي اننا سنكتب مقالا صحفيا في ذات الإتجاه ولا ضرر ولا ضرار لنصل ونفاجأ بالأستاذ اسحق فضل الله يكتب مقالا مطولا اقتطفنا منه العبارات اعلاه وليت الرجل انتقد اتجاه التدويل وسكت بل ليته فصل وصفه (بالفئران ) علي من ذهبوا للمحكمة الدولية ولكنه – مع سبق الإستخفاف والسخرية – عممه علي قبيلة اعطت السودان وما استبقت شيئا- وافرادها عند اسحق مجموعة من الفئران كانوا يعيشون حياة القرن السادس في الجحور قبل ان تخرجهم دولة اسحق الي حيث المطارات والجامعات والكهرباء والمزارع و...ودون الرد علي اساءة اسحق البالغة نقول نحن مع ذهاب كاميرا (في ساحات الفداء) برنامج اسحق التلفزيوني الموقوف لتنقل للناس حقيقة الحياة في المواقع التي هاجر اليها المتأثرين الذين قبلوا بخيارات السد لا أولئك الذين استعصموا بالخيار المحلي ولنر ان كانت هناك ثمة مطارات او جامعات مثلما زعم وان كان يعلم اين قامت هذه المشاريع المصاحبة العملاقة والتي لم يقبض منها المتأثرين سوي (الريح) ولكنه يغالط الواقع ويفارق الحقيقة اما بالنسبة للخيار المحلي وعلي الرغم من ان السيد رئيس الجمهورية قد اقر به الا انه لا يزال محروما من الكهرباء التي تمر ابراجها مباشرة فوق رؤوس سكانه من المغضوب عليهم من دولة اسحق فضل الله ولكنه لا يبحث عن الحقائق اينما كانت ولا يريد الموضوعية ان وجدت ويريد فقط ان يجنح للسخرية من عباد الله وعبارة اخراج المناصير من ديارهم مثل الفئران قيلت من قبل ونسبت لوزير كبير ولكن الرجل نفاها في اجتماع كبير وبحضورنفر من المناصير واعتبرت من عبارات الفتنة والوقيعة بين الناس وقتلت يومها في مهدها ولكن اسحق يكررها اليوم وكأنه يريد ان يثبتها وان المتأثرين ليسوا أكثر من مجرد فئران اخرجتهم الدولة من جحورهم التي كانوا يعيشون فيها حياة القرن السادس !
ان تاريخ وحاضر المناصير كله كان ولايزال يقوم علي الإعتزاز بالإنسان والمكان واشهر اغنية في ذلك هي ما يغنيها فنان المناصير الأول الأستاذ عيسي بروي والتي اضحت مثل النشيد الوطني للمناصير وتقول بعض ابياتها
انا من اعز ديار
منصوري موقد نار
(شيري) يافرح يانور
وبيك من زمن مسرور
رجال اسود ونمور
وبنوت سماحة حور
وشيري المذكورة كانت من كبريات جزر المناصير التي اغرقها سد مروي ولكن رجال المناصير بقوا اسود ونمور ولن يتحولوا الي فئران بقول اسحق او غيره ومهما ظن في نفسه او توهم فيها ولو ان البعض يريد ان يتنزل لمستوي اسحق فأنه من السهل بمكان اثبات من هو الفأر او الأسد في هذا البلد!ولكنها دعوي الجاهلية التي نرجو ان يعصم الله منها المناصير بفضل العقل الذي كرم به الإنسان ورفعه درجة علي الحيوان والفئران !
ان الرأي الذي اشرنا به علي القائمين علي امر قضية المناصير امس ممن اتصلوا بنا هو عدم الإستجابة لإستفزازات اسحق فضل الله والتعامل مع اثارته تلك بالشكل الحضاري والقانوني مع اننا ومنذ الآن – وفي حال اتجه أولئك المسؤولين عن المتأثرين لمقاضاته – نبارك له البراءة الكاملة التي (قد) يحصل عليها وذلك لأن ميزان حسنات اسحق عند من بيدههم القرار لا مكان فيه للسيئات وان عظمت فالرجل من البدريين الذين تغفر لهم الدولة ما يتقدم من ذنبهم وما يتأخر وما يأتي دوما ولا يتأخر ابدا! ولنا ههنا من الشواهد مالا يحصر ويكفي ان اسحق قد رفع يوما سقف السفاهة الصحفية في ذات الصحيفة الإنتباهة الي مستوي لم تبلغه قبله ولن تبلغه بعده وهو يسمي (بنات الهوي )بذلك الأسم السوقي والذي ان اوردناه ههنا ولو علي سيبل الإستشهاد علي سقوط الرجل لتم ايقافنا وصحيفتنا مدي الحياة ولكن (اسحق) وهو يورد تلك الكلمة الوضيعة نالت في البداية صحيفته – علي استحياء - عقوبة بالإيقاف لمدة ثلاث ايام فقط قلصت ليومين من بعد ثم انتهت القرار لإيقاف الإنتباهة يوم واحد (واليوم ده كان جمعة !) حيث التوزيع الأدني للصحف ومع ان اسحق (قد) يحصل علي البراءة – و(قد) حرف تحقيق عند علماء اللغة –الا انا نتعشم في السلطات – مثل عشم المتأثرين في التعويضات – ان تأخذ هذه المرة – ولو لمرة واحدة بيد اسحق احتراما لمشاعر المتأثرين بقيام سد مروي هذا ان كانوا لا يزالون في دولتهم القائمة مواطنين – بأي درجة كانوا عندها – والا فما علي المتأثرين الا ان يعودوا الي جحورهم وحياة القرن السادس في انتظار يوم لا يظلم فيه احد
ومن واقع المسؤولية الأخلاقية نهيب بكل اخواننا المتأثرين والذين اتصل بنا بعضهم امس وهم يكادون يتميزون من الغيظ – ان حكموا صوت العقل وفوتوا هذه الفرصة علي من يريد بكم ضرا والمخطط الذي نعلمه هو غير ذلك الذي يحدث به اسحق وانما هو مخطط لإخراجكم من طوركم ومن ارضكم ليسهل اصطيادكم من بعد وبأي تهما كانت وعليكم بما كنتم وبما انتم عليه ثبات علي المبدأ القديم وثقة بحل قضيتكم في الإطار الداخلي وعبر الحجة والإقناع والحوار المتصل واحرصوا علي الا يؤتي ما تبقي من (السودان ) اوما تركه اسحق وأمثاله منه من قبلكم وذلك هو المخطط الذي لا يفوت علي فطنتكم ودهائكم ووطنيتكم ابدا وعشتم في الثغور دائما اسود ونمور لا فئرانا في الجحور ونرجوا من ممثلي المتأثرين في الجهازين التنفيذي والسياسي والتشريعي في دولة اسحق فضل الله الكلمة الفصل في هذا المقام والمقال كذلك كل ابناء المناصير في الأجهزة الخاصة والتي لا يأتي ذكرها في علن علي ان يوصل كل منهم وعلي طريقته الخاصة رفضه لما جاء به القلم المأفون لإسحق احمد فضل الله كما اننا نتطلع لوقفة عامة ومساندة من كل الأحرار في بلادنا لرد كرامة المتأثرين من قيام سد مروي والإستجابة السريعة لإستحقاقاتهم العادلة وعلي رأس هؤلاء نواب المجلس التشريعي بولاية نهر النيل ونخشي في هذا التوقيت ان لم نسمع من نادينا حيا وان لا حياة لمن نظنه حيا- نخشي ان يكون بحث البعض من المتأثرين عن حلول قانونية خارجية هو اسهل الحلول مما يعتمل في صدور البعض من المتأثرين بالداخل من مشاعر سالبة يزيدها اسحق وامثاله استفزازا واحتقانا والا هل بلغت اللهم فأشهد
علي الطريق الثالث
ويا دولة (الإسلام ) ان لم يكن بالإمكان مما وورد شئ فخلوا بيننا وبين واسحق علي الورق – فقط- وذلك ادني مراتب العدل!
صحيفة الحرة اليوم الاثنين 19/9/2011
الي اسحق احمد فضل الله وآخرون نعلمهم
المناصير اسود ونمور وليسوا فئران جحور !
قبل ان اعلق علي ما كتب اسحق احمد فضل الله امس في عموده (آخر الليل ) بصحيفة الإنتباهة انقل نصا من ذلك المقال لعلي اجد من بعد عزرا ومما كتب الرجل تحت العنوان (فصاحة اليدين): والمحكمة الدولية تعلن امس الأول تبنيها لقضية المتأثرين بقيام سد مروي ضد حكومة السودان والدعوي تتهم الدولة بأنها انتهكت حقوق الإنسان والخطة الدقيقة تمضي وتمضي فالمخطط الآن بعضه هو (شراء من يمكن شراءهم من المواطنين بدعوي ان الخرطوم انتهكت حقوقهم ثم الثورة ضدها طمعا في التعويض و .. حسابات هدم السودان الدقيقة التي تدرس جيدا تذهب دراستها الي ان :السودان سوف يتجاهل الإتهام هذا مثلما تجاهل اتهامه في قضية المدمرة الأمريكية (إس إس كول) والسودان كان يؤمئذ ينظر بسخرية وامريكا التي تصاب سفينتها الحريبة (في اليمن )تتهم السودان وليس اليمن لكن المحكمة (تدين )السودان وتفرض تعويضا هائلا وتحتجز اموال السودان في مصارف العالم مثلها السودان سوف يتجاهل دعوي (المتضررين) هؤلاء بإعتبار ان السودان وداخل ارضه قام بإخراج مواطنيه من القرن السادس والعيش مثل الفئران وسط الأحجار الي العيش والمدن والكهرباء والمطار والجامعات والمزارع ..انتهي النقل
وأمس كنت عائدا من الدامر لما تلقيت خبر قبول المحكمة الدولية لقضية المناصير وهو الإتجاه (التدويل ) الذي كنا نحذر منه حتي الأسبوع الماضي ومع ذلك كان ردنا علي محدثنا وهو ممن يضطلون بالقضية ان سارعوا بإصدار بيان يرفض التدويل والمحكمة الدولية وينادي الدولة بالإسراع في قفل هذا الباب بتعويض المتأثرين وحل قضيتهم بالداخل ومع حكومتهم المركزية وبعيدا عن المزايدات ووعدنا محدثنا المذكور بالإشارة الي اننا سنكتب مقالا صحفيا في ذات الإتجاه ولا ضرر ولا ضرار لنصل ونفاجأ بالأستاذ اسحق فضل الله يكتب مقالا مطولا اقتطفنا منه العبارات اعلاه وليت الرجل انتقد اتجاه التدويل وسكت بل ليته فصل وصفه (بالفئران ) علي من ذهبوا للمحكمة الدولية ولكنه – مع سبق الإستخفاف والسخرية – عممه علي قبيلة اعطت السودان وما استبقت شيئا- وافرادها عند اسحق مجموعة من الفئران كانوا يعيشون حياة القرن السادس في الجحور قبل ان تخرجهم دولة اسحق الي حيث المطارات والجامعات والكهرباء والمزارع و...ودون الرد علي اساءة اسحق البالغة نقول نحن مع ذهاب كاميرا (في ساحات الفداء) برنامج اسحق التلفزيوني الموقوف لتنقل للناس حقيقة الحياة في المواقع التي هاجر اليها المتأثرين الذين قبلوا بخيارات السد لا أولئك الذين استعصموا بالخيار المحلي ولنر ان كانت هناك ثمة مطارات او جامعات مثلما زعم وان كان يعلم اين قامت هذه المشاريع المصاحبة العملاقة والتي لم يقبض منها المتأثرين سوي (الريح) ولكنه يغالط الواقع ويفارق الحقيقة اما بالنسبة للخيار المحلي وعلي الرغم من ان السيد رئيس الجمهورية قد اقر به الا انه لا يزال محروما من الكهرباء التي تمر ابراجها مباشرة فوق رؤوس سكانه من المغضوب عليهم من دولة اسحق فضل الله ولكنه لا يبحث عن الحقائق اينما كانت ولا يريد الموضوعية ان وجدت ويريد فقط ان يجنح للسخرية من عباد الله وعبارة اخراج المناصير من ديارهم مثل الفئران قيلت من قبل ونسبت لوزير كبير ولكن الرجل نفاها في اجتماع كبير وبحضورنفر من المناصير واعتبرت من عبارات الفتنة والوقيعة بين الناس وقتلت يومها في مهدها ولكن اسحق يكررها اليوم وكأنه يريد ان يثبتها وان المتأثرين ليسوا أكثر من مجرد فئران اخرجتهم الدولة من جحورهم التي كانوا يعيشون فيها حياة القرن السادس !
ان تاريخ وحاضر المناصير كله كان ولايزال يقوم علي الإعتزاز بالإنسان والمكان واشهر اغنية في ذلك هي ما يغنيها فنان المناصير الأول الأستاذ عيسي بروي والتي اضحت مثل النشيد الوطني للمناصير وتقول بعض ابياتها
انا من اعز ديار
منصوري موقد نار
(شيري) يافرح يانور
وبيك من زمن مسرور
رجال اسود ونمور
وبنوت سماحة حور
وشيري المذكورة كانت من كبريات جزر المناصير التي اغرقها سد مروي ولكن رجال المناصير بقوا اسود ونمور ولن يتحولوا الي فئران بقول اسحق او غيره ومهما ظن في نفسه او توهم فيها ولو ان البعض يريد ان يتنزل لمستوي اسحق فأنه من السهل بمكان اثبات من هو الفأر او الأسد في هذا البلد!ولكنها دعوي الجاهلية التي نرجو ان يعصم الله منها المناصير بفضل العقل الذي كرم به الإنسان ورفعه درجة علي الحيوان والفئران !
ان الرأي الذي اشرنا به علي القائمين علي امر قضية المناصير امس ممن اتصلوا بنا هو عدم الإستجابة لإستفزازات اسحق فضل الله والتعامل مع اثارته تلك بالشكل الحضاري والقانوني مع اننا ومنذ الآن – وفي حال اتجه أولئك المسؤولين عن المتأثرين لمقاضاته – نبارك له البراءة الكاملة التي (قد) يحصل عليها وذلك لأن ميزان حسنات اسحق عند من بيدههم القرار لا مكان فيه للسيئات وان عظمت فالرجل من البدريين الذين تغفر لهم الدولة ما يتقدم من ذنبهم وما يتأخر وما يأتي دوما ولا يتأخر ابدا! ولنا ههنا من الشواهد مالا يحصر ويكفي ان اسحق قد رفع يوما سقف السفاهة الصحفية في ذات الصحيفة الإنتباهة الي مستوي لم تبلغه قبله ولن تبلغه بعده وهو يسمي (بنات الهوي )بذلك الأسم السوقي والذي ان اوردناه ههنا ولو علي سيبل الإستشهاد علي سقوط الرجل لتم ايقافنا وصحيفتنا مدي الحياة ولكن (اسحق) وهو يورد تلك الكلمة الوضيعة نالت في البداية صحيفته – علي استحياء - عقوبة بالإيقاف لمدة ثلاث ايام فقط قلصت ليومين من بعد ثم انتهت القرار لإيقاف الإنتباهة يوم واحد (واليوم ده كان جمعة !) حيث التوزيع الأدني للصحف ومع ان اسحق (قد) يحصل علي البراءة – و(قد) حرف تحقيق عند علماء اللغة –الا انا نتعشم في السلطات – مثل عشم المتأثرين في التعويضات – ان تأخذ هذه المرة – ولو لمرة واحدة بيد اسحق احتراما لمشاعر المتأثرين بقيام سد مروي هذا ان كانوا لا يزالون في دولتهم القائمة مواطنين – بأي درجة كانوا عندها – والا فما علي المتأثرين الا ان يعودوا الي جحورهم وحياة القرن السادس في انتظار يوم لا يظلم فيه احد
ومن واقع المسؤولية الأخلاقية نهيب بكل اخواننا المتأثرين والذين اتصل بنا بعضهم امس وهم يكادون يتميزون من الغيظ – ان حكموا صوت العقل وفوتوا هذه الفرصة علي من يريد بكم ضرا والمخطط الذي نعلمه هو غير ذلك الذي يحدث به اسحق وانما هو مخطط لإخراجكم من طوركم ومن ارضكم ليسهل اصطيادكم من بعد وبأي تهما كانت وعليكم بما كنتم وبما انتم عليه ثبات علي المبدأ القديم وثقة بحل قضيتكم في الإطار الداخلي وعبر الحجة والإقناع والحوار المتصل واحرصوا علي الا يؤتي ما تبقي من (السودان ) اوما تركه اسحق وأمثاله منه من قبلكم وذلك هو المخطط الذي لا يفوت علي فطنتكم ودهائكم ووطنيتكم ابدا وعشتم في الثغور دائما اسود ونمور لا فئرانا في الجحور ونرجوا من ممثلي المتأثرين في الجهازين التنفيذي والسياسي والتشريعي في دولة اسحق فضل الله الكلمة الفصل في هذا المقام والمقال كذلك كل ابناء المناصير في الأجهزة الخاصة والتي لا يأتي ذكرها في علن علي ان يوصل كل منهم وعلي طريقته الخاصة رفضه لما جاء به القلم المأفون لإسحق احمد فضل الله كما اننا نتطلع لوقفة عامة ومساندة من كل الأحرار في بلادنا لرد كرامة المتأثرين من قيام سد مروي والإستجابة السريعة لإستحقاقاتهم العادلة وعلي رأس هؤلاء نواب المجلس التشريعي بولاية نهر النيل ونخشي في هذا التوقيت ان لم نسمع من نادينا حيا وان لا حياة لمن نظنه حيا- نخشي ان يكون بحث البعض من المتأثرين عن حلول قانونية خارجية هو اسهل الحلول مما يعتمل في صدور البعض من المتأثرين بالداخل من مشاعر سالبة يزيدها اسحق وامثاله استفزازا واحتقانا والا هل بلغت اللهم فأشهد
علي الطريق الثالث
ويا دولة (الإسلام ) ان لم يكن بالإمكان مما وورد شئ فخلوا بيننا وبين واسحق علي الورق – فقط- وذلك ادني مراتب العدل!
صحيفة الحرة اليوم الاثنين 19/9/2011
الرشيد طه- اداري
- مشرف المنتدى السياسي
مشرف منتدى الصحافة
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2625
نقاط : 33411
تاريخ التسجيل : 15/04/2010
رد: بكرى المدنى يرد على اسحاق
قسما بالله لايكفىعلي الطريق الثالث
ويا دولة (الإسلام ) ان لم يكن بالإمكان مما وورد شئ فخلوا بيننا وبين واسحق علي الورق – فقط- وذلك ادني مراتب العدل
بكرى المدنى غفر الله لك ماتقدم من ذنبك وماتاخر
انت الان العضو الفخرى لاى تجمع منصورى حتى على مستوى الاجتماعيات الاسريه
(الحاج شرف)- اداري
- مشرف المنتدى العام
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1785
نقاط : 31604
تاريخ التسجيل : 22/04/2010
رد: بكرى المدنى يرد على اسحاق
لك التحية الاخ الرشيد
وكما التجلة للأخ بكري الهمام الغيرو
وتقبلو مروري
وكما التجلة للأخ بكري الهمام الغيرو
وتقبلو مروري
salihhassan- عضو مبدع
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 349
نقاط : 27477
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
رد: بكرى المدنى يرد على اسحاق
الاخ الرشيد تحياتى لك والى الاستاذ بكرى الماحى وأتمنى من أهلى ان يعدوا هذه المرة للمدعوا اسحق لا قضاء ولا مناشدة ويكون الرد فى الظلام لا من شاف ولا من درى ولا من جنى !!!
نورالهادى- V.i.P
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 4904
نقاط : 41038
تاريخ التسجيل : 11/05/2010
رد: بكرى المدنى يرد على اسحاق
شكرا بكري المدني
شكرا الافندي
ارادة المولي عز وجل جاء هذا الموضوع في هذا التوقيت
ليمييز الله الصفوف
والله لايضيع حق مظلوم ابدا
غدا سنخرج من جحورنا
من القرن السادس عشر
الي قرن العمولمه والمطارات
عن اي مطارات وكباري وطرق مسفلته تعني !!!!
ظلم واستفزاز !!!
شكرا الافندي
ارادة المولي عز وجل جاء هذا الموضوع في هذا التوقيت
ليمييز الله الصفوف
والله لايضيع حق مظلوم ابدا
غدا سنخرج من جحورنا
من القرن السادس عشر
الي قرن العمولمه والمطارات
عن اي مطارات وكباري وطرق مسفلته تعني !!!!
ظلم واستفزاز !!!
ساري الليل- ملـــــكي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2091
نقاط : 31346
تاريخ التسجيل : 16/09/2010
رد: بكرى المدنى يرد على اسحاق
لك التحية بكري المدني ردالصاع صاعين وجاهد بقلمك ربنا يحفظك
saadalkeer- عضو جديد
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 16
نقاط : 23767
تاريخ التسجيل : 25/11/2011
مواضيع مماثلة
» عودة للسجل المدنى
» الصراع فى مرحلة الحسم : بكرى يضبط عوض الجاز متلبساً فى (20) مليون دولار
» رابطة طلاب المنااصير يكرمون الاستاذة هويدا سر الختم والاستاذ بكرى المدنى
» بكرى حسن صالح : اى واحد منهم يتحرك ادو طلقة فى راسو
» شكر عام من بكري المدنى
» الصراع فى مرحلة الحسم : بكرى يضبط عوض الجاز متلبساً فى (20) مليون دولار
» رابطة طلاب المنااصير يكرمون الاستاذة هويدا سر الختم والاستاذ بكرى المدنى
» بكرى حسن صالح : اى واحد منهم يتحرك ادو طلقة فى راسو
» شكر عام من بكري المدنى
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى