رحله طريق الشرق
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
رحله طريق الشرق
في هذه الحلقه سوف اتعرض الي الرحله التي تمت بخصوص تحديد مسار الطريق الشرقي من اب حراز الي اب حمد ( الطريق اصلا من كريمه الي اب حمد المنطقه من كريمه الي اب حراز سبق ومسحت ورفعت) الرحله كانت من عدد 5 مهندسين بعربتين من قبل الدار الاستشاريه الخرطوم
وكانوا كا الاتي 1- مهندس عبدالله علي العطا 2- مهندس حامد 3- مهندس مامون 4- مهندس اب عاقله - 4- مهندس ابو بكر وعدد 2 سائق وشخصي تحرك التيم من الخرطوم الساعه 3 ظهرا ووصلنا مروي استراحه الدار الاستشاريه الساعه الثامنه مساء حيث قضينا ليلتنا هناك وفي تمام السعه السادسه صباحا تحركنا الي كريمه ومنها الي اب حراز مباشره وفي الطريق كان نظر البحيره في منطقه سهل البان جميلا ( محطه الكاسنجر) وهناك لسان من المياه متوغلا الي الداخل مما يعطي سحرا مع اسراب الطيور التي بدات تظهر في ذاك الصباح الجميل وسحر السكون والهدوء المفقود لسكان المدن
يعطيك الاحساس باالراحه بعد مسيره ساعتين تتخللها وقوف لاخذ قرأه لبعض النقاط وصلنا اب حراز حيث كان في استقبالنا الاخ احمد الحسن وتيم من قبل الشركه المنفذه وكانت الضيافه في معسكر الدار الاستشاريه حيث تناولنا وجبه الفطور باالمناسبه اب حراز هي تمثل الكيلو 75 ( بأعتبار كريمه النقطه صفر ) ومن اب حراز توجهنا الي النقطه التاليه وهي جبل الفارقي وهي النقطه الكيلو 105 وهي تعتبر منتصف الطريق بين كريمه واب حمد ( الطول الكلي 220 كيلو) ولاتوجد عقبات في هذا الطريق حتي جبل الفارقي كما ان المواد متوفره وبكثره يأتي موضوع المياه وهذا سوف اتطرق اليه في حلقه قادمه أعني المياه التي تستعمل في تشييد الطريق عند وصولنا جبل الفارقي كانت النيه ان يقترب الطريق من النيل ولكن المنطقه صعبه وكان الراي ان يمر الطريق بجبل الفارقي وان يكون هناك طريق يذهب الي الحله ( المسافه من جبل الفارقي الي النيل الان في حدود 4 الي 5 كيلو ) ومن جبل الفارقي تبدأ اصعب مرحله علي الاطلاق ( النقطه من جبل الفارقي الي الطويني ) ولقد كان لوجود الاخ الاخي من شري الدور الفعال والمهم جدا في المساعده كدليل وخبير في المنطقه ولقد انضم للفريق من جبل الفارقي اثر مكالمه بين مهندس عبد الله علي العطا وكل من المعتمد واللواء معاش عثمان خليفه ولقد استمر معنا حتي نهايه الرحله في مدينه اب حمد ولقد كان له الفضل في سرعه الاداء لمعرفته الممتازه باالطرق كانت الفكره كما ذكرت ان يكون الطريق قريب من النيل ولكن لم تكن هناك اي طريقه لصعوبه المنطقه مما جعل المسار يتجه الي محطه الدغفلي في شكل خط مايل ومن ثم الي الطويني في شكل منحني وفي الطويني التي وصلناها في تمام الساعه الثالثه عصرا وجدناه بعض الاخوان حيث تناولنا وجبه الغداء وفي الطويني كنا نرغي في ان يأخذ المسار اتجاه النيل مع الضفه الي ان نصل الكاب الي ان بعض المواطنين رؤا ان يكون المسار مباشره من الطويني الي الكاب وان يكون يمين مشروع الحويلي متفادي المشروع كما هو المسار المطروق الان الا انه في هذا حرمان للقري التي تقع علي النيل مثل الكراع واب رميله وقري اخري وفي هذا البوست نريد معرفه راي الاخوان في ان هل المسار الحالي ام مسار مع النيل الي الكاب والرأي هو راي المواطن بعد الراي الفني والذي الي الان لم يحسم وسوف يغادر فريق اخر بعد اسبوع وسوف يمكث لمده 12 يوم في المناصير للرفع للتصميم انا شخصيا ميال ان يكون الطريق مع البحيره وفي انتظار اراء القراء خاصه اهل منطقه اب كراع والقري التي في تلك المنطقه
من الطويني توجهنا الي الكاب حيث قضينا الليله هناك وبدا العمل صباح اليوم التالي الكاب كحيله الطريق به بعض الرمال الا انه ليس بتلك الصعوبه كما ان النيل هنا قريب ولاتوجد مشكله في المياه باالنسبه لتشييد الطريق ومشكله المياه تكاد تكون محلوله من الطويني الكاب كحيله محيسه والمشكله في المنطقه من اب حراز الي جبل الفارقي وجبل الفارقي الطويني منطقه الكاب سوف يكون الطريق قريب من النيل الي ان يصل مشروع البرجوب الزراعي حيث يرتفع الطريق الي ان يصل السكه حديد تفاديا لمشروع البرجوب ومن ثم قي طريق موازي مع السكه حديد الي ان يدخل مشروع الفدا
حيث هجر المناصير ويربط الطريق مع نقطه التقاء الطريق القادم من اب حمد في هذه المنطقه منطقه الفدا وبعد ان تم الربط تحرك التيم عائدا مره اخري الي النقطه التي بها مشروع البرجوب لتحديد المسار الاخر الذي يؤبط قري الرباطاب بهذا الطريق ولقد بدا المسير في ارض فاضيه الي ان نزلنا في قريه القنيفاب باالرباطاب ومن هناك واصل الطريق الي مدينه اب حمد طريق في حدود 50 كيلو الغرض منه ربط قري الرباطاب باالطريق كريمه اب حمد وهناك مسارين مسار علوي ومسار سفلي المسار السفلي يبدا من مشروع البرجوب وهي كحيله وينتهي بأب حمد مرورا بأول قريه القنيفاب ويواصل الي اب حمد والعلوي يربط في طريق الفدا الحالي وهو المسار الذي ذكرت كريمه الي اب حمد
وكانوا كا الاتي 1- مهندس عبدالله علي العطا 2- مهندس حامد 3- مهندس مامون 4- مهندس اب عاقله - 4- مهندس ابو بكر وعدد 2 سائق وشخصي تحرك التيم من الخرطوم الساعه 3 ظهرا ووصلنا مروي استراحه الدار الاستشاريه الساعه الثامنه مساء حيث قضينا ليلتنا هناك وفي تمام السعه السادسه صباحا تحركنا الي كريمه ومنها الي اب حراز مباشره وفي الطريق كان نظر البحيره في منطقه سهل البان جميلا ( محطه الكاسنجر) وهناك لسان من المياه متوغلا الي الداخل مما يعطي سحرا مع اسراب الطيور التي بدات تظهر في ذاك الصباح الجميل وسحر السكون والهدوء المفقود لسكان المدن
يعطيك الاحساس باالراحه بعد مسيره ساعتين تتخللها وقوف لاخذ قرأه لبعض النقاط وصلنا اب حراز حيث كان في استقبالنا الاخ احمد الحسن وتيم من قبل الشركه المنفذه وكانت الضيافه في معسكر الدار الاستشاريه حيث تناولنا وجبه الفطور باالمناسبه اب حراز هي تمثل الكيلو 75 ( بأعتبار كريمه النقطه صفر ) ومن اب حراز توجهنا الي النقطه التاليه وهي جبل الفارقي وهي النقطه الكيلو 105 وهي تعتبر منتصف الطريق بين كريمه واب حمد ( الطول الكلي 220 كيلو) ولاتوجد عقبات في هذا الطريق حتي جبل الفارقي كما ان المواد متوفره وبكثره يأتي موضوع المياه وهذا سوف اتطرق اليه في حلقه قادمه أعني المياه التي تستعمل في تشييد الطريق عند وصولنا جبل الفارقي كانت النيه ان يقترب الطريق من النيل ولكن المنطقه صعبه وكان الراي ان يمر الطريق بجبل الفارقي وان يكون هناك طريق يذهب الي الحله ( المسافه من جبل الفارقي الي النيل الان في حدود 4 الي 5 كيلو ) ومن جبل الفارقي تبدأ اصعب مرحله علي الاطلاق ( النقطه من جبل الفارقي الي الطويني ) ولقد كان لوجود الاخ الاخي من شري الدور الفعال والمهم جدا في المساعده كدليل وخبير في المنطقه ولقد انضم للفريق من جبل الفارقي اثر مكالمه بين مهندس عبد الله علي العطا وكل من المعتمد واللواء معاش عثمان خليفه ولقد استمر معنا حتي نهايه الرحله في مدينه اب حمد ولقد كان له الفضل في سرعه الاداء لمعرفته الممتازه باالطرق كانت الفكره كما ذكرت ان يكون الطريق قريب من النيل ولكن لم تكن هناك اي طريقه لصعوبه المنطقه مما جعل المسار يتجه الي محطه الدغفلي في شكل خط مايل ومن ثم الي الطويني في شكل منحني وفي الطويني التي وصلناها في تمام الساعه الثالثه عصرا وجدناه بعض الاخوان حيث تناولنا وجبه الغداء وفي الطويني كنا نرغي في ان يأخذ المسار اتجاه النيل مع الضفه الي ان نصل الكاب الي ان بعض المواطنين رؤا ان يكون المسار مباشره من الطويني الي الكاب وان يكون يمين مشروع الحويلي متفادي المشروع كما هو المسار المطروق الان الا انه في هذا حرمان للقري التي تقع علي النيل مثل الكراع واب رميله وقري اخري وفي هذا البوست نريد معرفه راي الاخوان في ان هل المسار الحالي ام مسار مع النيل الي الكاب والرأي هو راي المواطن بعد الراي الفني والذي الي الان لم يحسم وسوف يغادر فريق اخر بعد اسبوع وسوف يمكث لمده 12 يوم في المناصير للرفع للتصميم انا شخصيا ميال ان يكون الطريق مع البحيره وفي انتظار اراء القراء خاصه اهل منطقه اب كراع والقري التي في تلك المنطقه
من الطويني توجهنا الي الكاب حيث قضينا الليله هناك وبدا العمل صباح اليوم التالي الكاب كحيله الطريق به بعض الرمال الا انه ليس بتلك الصعوبه كما ان النيل هنا قريب ولاتوجد مشكله في المياه باالنسبه لتشييد الطريق ومشكله المياه تكاد تكون محلوله من الطويني الكاب كحيله محيسه والمشكله في المنطقه من اب حراز الي جبل الفارقي وجبل الفارقي الطويني منطقه الكاب سوف يكون الطريق قريب من النيل الي ان يصل مشروع البرجوب الزراعي حيث يرتفع الطريق الي ان يصل السكه حديد تفاديا لمشروع البرجوب ومن ثم قي طريق موازي مع السكه حديد الي ان يدخل مشروع الفدا
حيث هجر المناصير ويربط الطريق مع نقطه التقاء الطريق القادم من اب حمد في هذه المنطقه منطقه الفدا وبعد ان تم الربط تحرك التيم عائدا مره اخري الي النقطه التي بها مشروع البرجوب لتحديد المسار الاخر الذي يؤبط قري الرباطاب بهذا الطريق ولقد بدا المسير في ارض فاضيه الي ان نزلنا في قريه القنيفاب باالرباطاب ومن هناك واصل الطريق الي مدينه اب حمد طريق في حدود 50 كيلو الغرض منه ربط قري الرباطاب باالطريق كريمه اب حمد وهناك مسارين مسار علوي ومسار سفلي المسار السفلي يبدا من مشروع البرجوب وهي كحيله وينتهي بأب حمد مرورا بأول قريه القنيفاب ويواصل الي اب حمد والعلوي يربط في طريق الفدا الحالي وهو المسار الذي ذكرت كريمه الي اب حمد
هاشم علي الجزولي- V.i.P
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1704
نقاط : 31988
تاريخ التسجيل : 19/04/2010
رد: رحله طريق الشرق
شكرا هندسة على التقرير الوافى مع الوصف الدقيق للرحلة لدى بعض الاسئلة :
ذكرت انكم كنتم ترغبوا فى ياخذ الطريق مسار النيل لكن بعض المواطنين راوا ان ياخذ الطريق المسار الحالى من الطوينة الى الكاب السؤال القرار فى هذا لمن اى من يتخذ القرار النهائى المواطنين ام المسؤلين خاصة انك ذكرت الراى للمواطنين بعد الراى الفنى وما هى تكلفة وطول المسارين هل لها تاثير على اتخاذ قرار تحديد المسار ؟؟؟
ذكرت ايضا هناك مسار سفلى لربط قرى ابوحمد طوله 50 كيلو واخر علوى من الفداء الى ابو حراز مع العلم هناك تصديق من الولاية ل 50 كيلو الراى فى هذه النقطة اتحسم ام لا بمعنى هل سوف تكون البداية باى طريق .
تحياتى
ذكرت انكم كنتم ترغبوا فى ياخذ الطريق مسار النيل لكن بعض المواطنين راوا ان ياخذ الطريق المسار الحالى من الطوينة الى الكاب السؤال القرار فى هذا لمن اى من يتخذ القرار النهائى المواطنين ام المسؤلين خاصة انك ذكرت الراى للمواطنين بعد الراى الفنى وما هى تكلفة وطول المسارين هل لها تاثير على اتخاذ قرار تحديد المسار ؟؟؟
ذكرت ايضا هناك مسار سفلى لربط قرى ابوحمد طوله 50 كيلو واخر علوى من الفداء الى ابو حراز مع العلم هناك تصديق من الولاية ل 50 كيلو الراى فى هذه النقطة اتحسم ام لا بمعنى هل سوف تكون البداية باى طريق .
تحياتى
الرشيد طه- اداري
- مشرف المنتدى السياسي
مشرف منتدى الصحافة
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2625
نقاط : 33411
تاريخ التسجيل : 15/04/2010
رد: رحله طريق الشرق
الاخ الرشيد شكراعلي المرور بخصوص الطريق من الطويني الي الكاب اتخاذ القرار يكون برأي المواطنين مالم تكن هناك معوقات فنيه تحول دون ذلك وهذا ما لم نتاكد منه بخصوص النقطه الثانيه بمعني اننا اخذنا رأي المواطنين او الحقيقه ممثلين يعني لم يذهب التيم ليري المسار الثاني وراي الاخوه الذين قابلناهم في الطويني ان المسار الثاني به معوقات تتمثل في ترعه المشروع وهناك خيران تعترض المسار وأذا تأكد هذا يكون هناك فعلا معوقات فنيه تحتم الاخذ باالمسار الذي مسح وهذا ما نحن بصدده في هذا المنتدي للمناقشه كما ان هناك تيم سوف يذهب بعد اسبوع كما ذكرت يمكنه ان يتأكد من ذلك طبعا الرأي الغالب والانسب كلما كان الطريق قريب من النيل فهو قريب من المواطنين عليه الافضليه تكون له ما لم تكون هناك مشاكل فنيه ( كما وجن في المسار من جبل الفارقي الي الطويني)
2- باالنسبه للخمسين كيلو التي ذكرت ما دي ياها نفس المسافه التي تحدث عنها السيد الوزير وهي لا تأثير لها علي مسار الطريق من اب حمد الي كريمه اطلاقا الطريق من اب حمد الي كريمه ينتهي في محيسه والخمسبن كيلو تبدا بشكل طريق فرعي من كحيله وتلاقي نفس الطريق في اب حمد يعني هي طريق فرعي من الطريق الرئيسي
2- باالنسبه للخمسين كيلو التي ذكرت ما دي ياها نفس المسافه التي تحدث عنها السيد الوزير وهي لا تأثير لها علي مسار الطريق من اب حمد الي كريمه اطلاقا الطريق من اب حمد الي كريمه ينتهي في محيسه والخمسبن كيلو تبدا بشكل طريق فرعي من كحيله وتلاقي نفس الطريق في اب حمد يعني هي طريق فرعي من الطريق الرئيسي
هاشم علي الجزولي- V.i.P
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1704
نقاط : 31988
تاريخ التسجيل : 19/04/2010
رد: رحله طريق الشرق
تحياتي هندسة
وشكرا علي الايضاحات
لي اسئلة ؟
اولا:اري ان اقرب الطرق للمناصير هو بالغرب الي سوق النعوفاب من طريق كريمة عطبرة ؟
ثانا :علي حسب رأيك الشخصي هل الحكومة جادة في انفاذ طريق ابوحمد كريمة ؟؟
ومتي ؟وهل تم التصديق له بصورة نهائية ؟
لدي ملاحظة خاصة اري ان طريق الخرطوم كريمة المناصير اقرب بكثير من طريق الخرطوم ابوحمد المناصير ؟؟؟
لك تقديري
وشكرا علي الايضاحات
لي اسئلة ؟
اولا:اري ان اقرب الطرق للمناصير هو بالغرب الي سوق النعوفاب من طريق كريمة عطبرة ؟
ثانا :علي حسب رأيك الشخصي هل الحكومة جادة في انفاذ طريق ابوحمد كريمة ؟؟
ومتي ؟وهل تم التصديق له بصورة نهائية ؟
لدي ملاحظة خاصة اري ان طريق الخرطوم كريمة المناصير اقرب بكثير من طريق الخرطوم ابوحمد المناصير ؟؟؟
لك تقديري
عادل شرري- عضو ذهبي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1209
نقاط : 29669
تاريخ التسجيل : 14/05/2010
رد: رحله طريق الشرق
الاخ عادل شرري تحيه وشكرا علي المرور
بخصوص ان طريق الغرب هو الاقرب هناك ابعاد يجب اخذها في الحسبان وهي دراسه الجدوي طريق الشرق أسهل من طريق الغرب وهناك مشروع زراعي سوف يقوم في كحيله 250 الف فدان ثانيا هناك مصنع اسمنت في كحيله ثالثا هناك معادن في المنطقه يود الاستفاده منها هذه هي الاسباب التي من اجلها قام الطريق وليس الهدف الاساسي ان تكون سهوله المواصلات للمواطن ولكن وبعد الموافقه علي قيام الطريق يأخذ في الاعتبار المواطنين
متي يبدأ العمل الفعلي في الطريق اولا الدراسات تحتاج الي 45 يوم تقريبا ثانيا هناك طريق المتمه والذي له الالويه الان اتوقع البدايه الفعليه بعد 5 الي 6 أشهر
بخصوص ان طريق الغرب هو الاقرب هناك ابعاد يجب اخذها في الحسبان وهي دراسه الجدوي طريق الشرق أسهل من طريق الغرب وهناك مشروع زراعي سوف يقوم في كحيله 250 الف فدان ثانيا هناك مصنع اسمنت في كحيله ثالثا هناك معادن في المنطقه يود الاستفاده منها هذه هي الاسباب التي من اجلها قام الطريق وليس الهدف الاساسي ان تكون سهوله المواصلات للمواطن ولكن وبعد الموافقه علي قيام الطريق يأخذ في الاعتبار المواطنين
متي يبدأ العمل الفعلي في الطريق اولا الدراسات تحتاج الي 45 يوم تقريبا ثانيا هناك طريق المتمه والذي له الالويه الان اتوقع البدايه الفعليه بعد 5 الي 6 أشهر
هاشم علي الجزولي- V.i.P
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1704
نقاط : 31988
تاريخ التسجيل : 19/04/2010
رد: رحله طريق الشرق
شكرا هندسه .ارى ضروره ان يكون الطريق مع النيل مامكن ذلك .حتى لايصبح مثل السكه حديد التى رفعت عنا بعيدا .كما يجب ان لاتاخذ الناس الرافه بالحكومه ويرضوا بالحلول الصعبه لان الناس فى البلد لسان حالهم يقول القحه ولاصمه الخشم .يعنى شايفين يجى الظلط بى وين مامهم .لكن مستقبلا سوف يشعرون بالتعب ...
محمد عمر محمد- عضو متميز
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 659
نقاط : 27724
تاريخ التسجيل : 20/08/2010
رد: رحله طريق الشرق
الاخ محمد عمر شكرا علي المرور واطمنك ان الذي ذكرت هو الذي سوف يعمل به بل ولقد اعتمد مالم تحول عوائق طبيعيه مثل التي ( من ابحراز الي جبل الفارقي ومن جبل الفارقي الي الطويني عليه سوف يكون المسار من الطويني الي الكاب مع النيل مالم تحول عوائق طبيعيه ومن الكاب سوف يكون هناك المسار الذي ذكرنا وهو مع النيل الي ان يصل مشروع البرجوب ومن هذه النقطه هناك مسار مع النيل لخدمه قري الرباطاب يبدا بقريه القنيفاب كما سبق ووضحنا )
هاشم علي الجزولي- V.i.P
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1704
نقاط : 31988
تاريخ التسجيل : 19/04/2010
رد: رحله طريق الشرق
مشكور هاشم علي هذا التنوير
اريد ان اتحدث عن الطريق من الطويني الي الكاب واقول :
لابد ان يمر بالنيل اي العوالي مابين الحويله والقري وهو شارع مفتوح اصلا الي الكاب اعلي من مجري الحويله .ارضيه جبليه تساعد علي طول العمر الافتراضي للاسفلت .
ايضا مروره بالقري يجعل المواطن ينعم بخيراته مثل اقامه محطات تجاريه اوخدميه
اريد ان اتحدث عن الطريق من الطويني الي الكاب واقول :
لابد ان يمر بالنيل اي العوالي مابين الحويله والقري وهو شارع مفتوح اصلا الي الكاب اعلي من مجري الحويله .ارضيه جبليه تساعد علي طول العمر الافتراضي للاسفلت .
ايضا مروره بالقري يجعل المواطن ينعم بخيراته مثل اقامه محطات تجاريه اوخدميه
يس مصطفي- نائب المدير العام
- مشرف المنتدى الاسلامي
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1273
نقاط : 30150
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 46
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى