عاجل الطريق ياصديق
+4
صديق عبدالله علي أبوحنة
الرشيد طه
سلمان عقيد النعوفابى
هاشم علي الجزولي
8 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
عاجل الطريق ياصديق
الاخوه الاعزاء يعد التحيه هذا البوست بخصوص الطريق باالضفه الشرقيه والطريق كان موضوعه كاالاتي من أيوحمد الي المناصير هذا الجانب الذي يلي ولايه نهر النيل وهناك مسار من كريمه الي اب حراز ومن اب حراز الي العشامين وسوف يكون هناك معسكر في جبل الفارقي للعمال الي الطويني ثم الكاب الي كحيله ومن ثم الي اب حمد وقبل ان ادخل في التفاصيل وان الطريق من اب كريمه الي اب حمد هو طريق قومي وهو الذي سوف يعطي الالويه علي ما أعتقد لاعتبارات كثيره اهمها دراسه الجدوي المتعلقه باالطريق والتي هي بخصوص التعدين ولقد انتهت اعمال الشركات التي تنوي القيام بنشاط في التعدين مربعي الكاب وأبوغربان النتائج مذهله ( الموضوع يحتاج الي حلقه او بوست ثاني ) المهم أني أطلعت علي بوست للاخ صديق في الرابط المدون في سودانيز اون لاين ولقد تحدث عن المنطقه واهميه ربطها باالطرق وسؤالي تحديد لصديق عن ما ذكره ( تمديد طريق الظلط من التحتاني ولس الفوقاني الي اب حمد ) ؟ لقد كنا في اجتماع وناقشنا هذا الموضوع بعد ان علمنا ان هناك تصديق لخمسين كيلو للولايه وكان راينا ان يواصل الطريق من حيث ماهو الان في منطقه محيسه الي الطويتي بفوق الا ان هناك رأي من الولايه تري مايراه صديق ان الخمسين كيلو تبدأ من اب حمد وبي تحت لربط القري في تلك المنطقه ومتي تنتهي تنتهي أرجو من صديق توضيح وجهه نظره هذا بمزيدا من الشرح
أعود لطرق كريمه اب حمد وحسب المثار الذي تعرضت له اعلاه ولقد كنت في رحله بغرض رسم المثار مع مهندسين من الدار الاستشاريه ولقد صدرت التعليمات باالمغادره للسفر للمنطقه يوم الاثنين القادم لوضع اللمسات النهائيه مع اي تعديل وهذه الزياره هي الاهم اذ ان الزياره الاولي كانت أستكشافيه وسوف يكون علي رأس التيم الهندسي مهندس من ابناء المناصير يعمل في الدار الاستشاريه وهو الاخ عبدالله علي العطا واحتمال ان أرافق هذا التيم ( مع قناعتي ان وجود عبدالله علي راس هذه المهمه لايحتاج لوجود شخص من اللجنه الا ان البقنع الجماعه شنو )
أعود للنقطه التي اود ان تناقش حتي نطلع برؤيه هذا الطريق كما ذكرت اساسا بغرض التعدين كيف يمكن لنا ان نستفيد من هذا الاستثمار القادم وان لانكتفي بحكايه ربط المنطقه وسهوله السفر فهناك امور اخري ( تعرض لها صديق في حكايه رفض العمده نعمان ان يمرر خط السكه حديد ) الان سوف يمر الظلط وعليه لابد من الاستفاده من هذا الواقع الجديد وحتي اسهل واصل الي النقطه الاساسيه
ماهي طبيعه المناشط التي بمكن لاهلنا ان يحتفظوا باالارض هناك ورشه عمل تتعلق بهذا الجانب سوف تقوم اللجنه بطرحها ولقد كلفت علي ان اكون علي راس ورقه الاستثمار لذا اريد من الجميع المساهمه والمناقشه في هذا الموضوع كما أري ان يكون هناك لقاء قبل انعقاد هذه الورشه
الاخ صديق ذكر بعض الاراضي التي يمكن ان تزرع طبعا الصراع سوف يكون في عدم تمليك المناصير الاراضي وهنا سوف تكون قوه المنطق والحجه والترتيب والذي انا بصدده ومن ضمن الاسباب التي تجعلني أذهب في معيه وفد الدار الاستشاريه يوم الاثنين القادم أستكشاف المنطقه والاجتهاد في وضع اليد بغرض الزراعه بحفر الابار الارتوازيه واعطاء الالويه لابناء المناصير في هذا الاستثمار اذ ان الاغلبيه من المناصير سوف يركزوا علي النيل الاراضي التي باالقرب من النيل وهذه ليس فيها مشكله ولكن كما ذكرت الهدف هو الاتجاه الي التروس العليه التي ذكرها صديق في البوست المنشور في سودانيز اون لاين وطبعا ياجماعه ظهر المستور وماداير ادخل في التفاصيل
علما بان الارض الممتده من جبال الكاب ( وادي الحوبله ومنطقه الدغفيلي واب غربان بها مياه وهي المنطقه التي يجب ان نستهدفها ) التفاصيل لاحقا
سوف اكون معاكم لتغطيه هذه الرحله
أعود لطرق كريمه اب حمد وحسب المثار الذي تعرضت له اعلاه ولقد كنت في رحله بغرض رسم المثار مع مهندسين من الدار الاستشاريه ولقد صدرت التعليمات باالمغادره للسفر للمنطقه يوم الاثنين القادم لوضع اللمسات النهائيه مع اي تعديل وهذه الزياره هي الاهم اذ ان الزياره الاولي كانت أستكشافيه وسوف يكون علي رأس التيم الهندسي مهندس من ابناء المناصير يعمل في الدار الاستشاريه وهو الاخ عبدالله علي العطا واحتمال ان أرافق هذا التيم ( مع قناعتي ان وجود عبدالله علي راس هذه المهمه لايحتاج لوجود شخص من اللجنه الا ان البقنع الجماعه شنو )
أعود للنقطه التي اود ان تناقش حتي نطلع برؤيه هذا الطريق كما ذكرت اساسا بغرض التعدين كيف يمكن لنا ان نستفيد من هذا الاستثمار القادم وان لانكتفي بحكايه ربط المنطقه وسهوله السفر فهناك امور اخري ( تعرض لها صديق في حكايه رفض العمده نعمان ان يمرر خط السكه حديد ) الان سوف يمر الظلط وعليه لابد من الاستفاده من هذا الواقع الجديد وحتي اسهل واصل الي النقطه الاساسيه
ماهي طبيعه المناشط التي بمكن لاهلنا ان يحتفظوا باالارض هناك ورشه عمل تتعلق بهذا الجانب سوف تقوم اللجنه بطرحها ولقد كلفت علي ان اكون علي راس ورقه الاستثمار لذا اريد من الجميع المساهمه والمناقشه في هذا الموضوع كما أري ان يكون هناك لقاء قبل انعقاد هذه الورشه
الاخ صديق ذكر بعض الاراضي التي يمكن ان تزرع طبعا الصراع سوف يكون في عدم تمليك المناصير الاراضي وهنا سوف تكون قوه المنطق والحجه والترتيب والذي انا بصدده ومن ضمن الاسباب التي تجعلني أذهب في معيه وفد الدار الاستشاريه يوم الاثنين القادم أستكشاف المنطقه والاجتهاد في وضع اليد بغرض الزراعه بحفر الابار الارتوازيه واعطاء الالويه لابناء المناصير في هذا الاستثمار اذ ان الاغلبيه من المناصير سوف يركزوا علي النيل الاراضي التي باالقرب من النيل وهذه ليس فيها مشكله ولكن كما ذكرت الهدف هو الاتجاه الي التروس العليه التي ذكرها صديق في البوست المنشور في سودانيز اون لاين وطبعا ياجماعه ظهر المستور وماداير ادخل في التفاصيل
علما بان الارض الممتده من جبال الكاب ( وادي الحوبله ومنطقه الدغفيلي واب غربان بها مياه وهي المنطقه التي يجب ان نستهدفها ) التفاصيل لاحقا
سوف اكون معاكم لتغطيه هذه الرحله
هاشم علي الجزولي- V.i.P
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1704
نقاط : 31988
تاريخ التسجيل : 19/04/2010
رد: عاجل الطريق ياصديق
شكرا هندسة على طرح هذا الموضوع الهام –والشرح الوافى-
نتمنى ان تشهد بلادنا مثل هذه المشاريع وغيرها –
كما نطالبك اخى هاشم ان تورد لنا الاخبار اول باول-لمتابعة الموضوع—
ايضا اتمنى ان تشرح لنا نوعية المشاريع التى تعتزم ان تقوم بها تلك الشركات كماذكرت التعدين وغيره-
لك شكرى وتقديرى—لاهتماك بمتابعة اخبار البلد وانت الغيور على ذلك--
نتمنى ان تشهد بلادنا مثل هذه المشاريع وغيرها –
كما نطالبك اخى هاشم ان تورد لنا الاخبار اول باول-لمتابعة الموضوع—
ايضا اتمنى ان تشرح لنا نوعية المشاريع التى تعتزم ان تقوم بها تلك الشركات كماذكرت التعدين وغيره-
لك شكرى وتقديرى—لاهتماك بمتابعة اخبار البلد وانت الغيور على ذلك--
سلمان عقيد النعوفابى- اداري
- مشرف المنتدى الاجتماعي
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2615
نقاط : 34174
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
رد: عاجل الطريق ياصديق
الاخ سلمان شكرا علي المرور الان علمت ان السيد الرئيس سوف يقوم بزياره الي ولايه نهر النيل ( جريده اخر لحظه عدد اليوم ) في حاله تأكد هذ الخبر فهو سوف يتكون متزامن مع سفر التيم الهتدسي وفي ذلك يشاره الي البدايه الجاده في بناء خدمات البنيه التحتيه للمنطقه ومنطقه المناصير موعوده بعمل ضخم جدا الا اني خوفي وقلقي ياسلمان ان لانستطيع ان نواكب رغم اني علي قناعه بأننا ممكن ان ندخل هذه المعادله بنسيه 75% بدلا من نسيه ال 25% يشويه ترتيب اذ انه فعلا يجب ان تكون الالويه للمناصير حقيقه واقعيه
هاشم علي الجزولي- V.i.P
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1704
نقاط : 31988
تاريخ التسجيل : 19/04/2010
رد: عاجل الطريق ياصديق
شكرا هندسة
بخصوص الطريق كما ذكرت كان من المفترض ان يبدأ من محيسة الى الكحيلة الكاب الطوينة لكن كما تفضلت ايضا ظهرت رؤية جديدة لتغيير مساره ليمر بحلال وقرى ابو حمد ويواصل الى الكاب المشكلة يا هندسة ان هناك 50 كيلو مصدقة من الولاية وجاهزة من حيث التمويل وكل شئ فاذا اخذنا المسار الاول تصل حتى الطوينة واذا اخذنا المسار الثانى قد لا تصل الى الكاب تبقى هنا المعضلة رأى الشخصى يبدأ الطريق من المسار الاول على حسب التصديق لانه يغطى المنطقة ويمكن بعد ذلك فتح مسارات منه الى القرى والمسافة قريبة جدا المسار الثانى انت تعلم يا صديقى كيف ظهر على السطح .
بخصوص الاستثمار رغم ايمانى التام وقناعاتى بحسن نيتك وحبك الخير للمناصير الا اننى ارأى مع المعذرة انك مزودها حبتين . كنا فى لقاء مع السيد المعتمد انا والاخوان اعضاء المنتدى سلمان؛ الحاج ؛ خالد ؛ خال ابرار ؛ فى اجتماع غير مرتب على هامش عزاء الاخ البرجوب وكان بغرض تعريف السيد المعتمد بالمنتدى واهدافه وقد تطرق الاخ الحاج الى موضوع الاستثمار وكان رد المعتمد انهم يشجعون الاستثمار خاصة من المناصير ويرحبون بكل المشاريع الاستثمارية التى تاتى من المناصير وسيقدمون لهم كل التسهيلات ودعا الى تشجيع المناصير للاستثمار فى جميع المجالات وهم محتاجين لمن يقوم بالمبادرة وتشجيع البقية بحديث المعتمد هذا يتوقف الامر على المناصير انفسهم خاصة الذين يمتلكون القدرات المالية يبقى عليهم التحرك وعدم الانتظار حتى يقع الفاس على الراس هذا مع تحياتى
بخصوص الطريق كما ذكرت كان من المفترض ان يبدأ من محيسة الى الكحيلة الكاب الطوينة لكن كما تفضلت ايضا ظهرت رؤية جديدة لتغيير مساره ليمر بحلال وقرى ابو حمد ويواصل الى الكاب المشكلة يا هندسة ان هناك 50 كيلو مصدقة من الولاية وجاهزة من حيث التمويل وكل شئ فاذا اخذنا المسار الاول تصل حتى الطوينة واذا اخذنا المسار الثانى قد لا تصل الى الكاب تبقى هنا المعضلة رأى الشخصى يبدأ الطريق من المسار الاول على حسب التصديق لانه يغطى المنطقة ويمكن بعد ذلك فتح مسارات منه الى القرى والمسافة قريبة جدا المسار الثانى انت تعلم يا صديقى كيف ظهر على السطح .
بخصوص الاستثمار رغم ايمانى التام وقناعاتى بحسن نيتك وحبك الخير للمناصير الا اننى ارأى مع المعذرة انك مزودها حبتين . كنا فى لقاء مع السيد المعتمد انا والاخوان اعضاء المنتدى سلمان؛ الحاج ؛ خالد ؛ خال ابرار ؛ فى اجتماع غير مرتب على هامش عزاء الاخ البرجوب وكان بغرض تعريف السيد المعتمد بالمنتدى واهدافه وقد تطرق الاخ الحاج الى موضوع الاستثمار وكان رد المعتمد انهم يشجعون الاستثمار خاصة من المناصير ويرحبون بكل المشاريع الاستثمارية التى تاتى من المناصير وسيقدمون لهم كل التسهيلات ودعا الى تشجيع المناصير للاستثمار فى جميع المجالات وهم محتاجين لمن يقوم بالمبادرة وتشجيع البقية بحديث المعتمد هذا يتوقف الامر على المناصير انفسهم خاصة الذين يمتلكون القدرات المالية يبقى عليهم التحرك وعدم الانتظار حتى يقع الفاس على الراس هذا مع تحياتى
الرشيد طه- اداري
- مشرف المنتدى السياسي
مشرف منتدى الصحافة
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2625
نقاط : 33411
تاريخ التسجيل : 15/04/2010
رد: عاجل الطريق ياصديق
الاخ الرشيد كنت اتمني ان أصدقك واتفق معك في اني مزوده حبتين لكن صدقني ياالرشيد اخوي اني متأكد مما اكتبه وان حتي الفكره غير مرحب بها وان المناصير يفترض ان يرضوا باالفتات اما حديث السيد المعتمد مع احترامي لحديثه الا ان هناك لوبي اقوي وهذا اللوبي هو مصدر القلق
اما الحديث عن الطريق طبعا الان تحولت الامور الي طريق كريمه اب حراز والي ان تضح الرؤيا في خلال الاسبوع القادم
اما الحديث عن الطريق طبعا الان تحولت الامور الي طريق كريمه اب حراز والي ان تضح الرؤيا في خلال الاسبوع القادم
هاشم علي الجزولي- V.i.P
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1704
نقاط : 31988
تاريخ التسجيل : 19/04/2010
رد: عاجل الطريق ياصديق
شكرا هاشم...
الأنا عايزو ما إفتكر حا يقدروا يمشوا فيه لعدة أسباب..من ضمنها كثرة الحساد علينا..
الأنا عايزو هو مهم للغاية أكثر من ظلط من ابوحمد بي فوق ومهم أكثر من ظلط من أبوحمد بي تحت.. وهم يعنون بالشرق.. بي فوق أو بي تحت
وأنا أعني عكس ذلك
أعني بالغرب
الظلط الذي وصل الخزان بالغرب يستمر فوق الحلال بعد ما رفعت الى أن يلتقي في الدلتا بتاعة مقرات بالغرب.. هذا الطريق لو نفذ هكذا.. وحده سوف يقلب المنطقة راساً عن عقب
ظلط الشرق الحكومة راح تهتم فيهو بعدين غصباً عنها لمصالحها في الشرق ونحن مصالحنا الإقتصادية في الغرب
ليه ظلط الغرب
1 معلوم أن حركة السفر في السبعينات والثمانينات والتسعينات وحتى الآن انصرفت عن الكاب الى الغرب لتستمر الى عطبرة وأم درمان راساً عن طريق الغرب.. لم يظهر الشرق إلا في الفترة الأخيرة بعد مد البحيرة عن طريق العمارين الى أبوحمد بواسطة البكاسي بالرغم من التراب والغبار والتعب..الي أبوحمد
2 نكسب ظلط الغرب في الأول أحسن.. بعدين الظلط عن طريق الشرق الى الطوينة راح يجي.. بالرغم من الزحف الصحراوى بين ابوحمد والطوينة وهو أمر يحتاج لرصد ميزانية ومتابعة دورية بعد تنفيذه.. كل مرة عايز إزاحة رمال..
3الظلط من الخزان بالغرب الى دلتا مقرات مهم.. عشان ثقل حلال المناصير بالغرب ومعظم الشرق جزاير ورمال.والبضائع تحتاج الى إعادة ترحيل الشئ الذي لايوجد بالغرب
4ظلت البكاسي تقوم من نوري ومروي عن طريق الغرب وتصر على السير في طريق حجري ومتعرج للغاية
5 طريق الغرب من الخزان الى دلتا مقرات بالغرب مهم.. عشان ما عايز صيانة دورية بعد التنفيذ حيث لايوجد زحف صحراوي
6 ظلط الغرب قد يمتد مستقبلاً الى عطبرة..
7 ظلط الغرب يربطنا بمطار مروي وهذا يسهل السفر للمقتدرين الى الخرطوم والخارج.. ويفتح خيرات المناصير على المطار ..مطار مروي وهذا ما نود المنافسة فيه في الإقتصاد القومي وسوف يكون فيهو تحدي ويرفع همة المواطن المنصوري في محلية البحيرة بزيادة الإنتاج وفيه برهان عملي.. على إنكم عايزين تخلونا من المنطقة.. ونحن نثبت لكم عملياً مساهمة المنطقة الجبارة في رفع الإقتصاد القومي.. بزيادة الحركة في التصدير ونغزو المنطقة في إتجاه نوري بخيرات كثيرة.. حيث التربة قبل الخزان وفي البحيرة راح تكون أجود للخضروات وغيرها.. وهذا ما عرفته مصر بعد عمل السد العالي.. حيث لانبات يذكر ولاخضروات تذكر ولافحولة تربة بعد السد العالي..وهذا يثبت حدث الفرد المنصوري المجادل عن قضيته في أنه يجادل عن حق.. وليس تعصباً..في أن محلية البحيرة راح تكون جاذبة.
هل هنالك أمل في زيادة الخمسين كيلو..!! هي بسيطة..ولكن إذا كانت خمسين بس.. طبعاً مافي طريقة إلا تكون بي تحت في الحلال من ابوحمد.. ولكن مصيرها تزيد.. المهم القحة ولا صمة الخشم!!!
..........................
أما طريق الشرق بي فوق مهم أكثر من بي تحت إذا كانت البداية من أبوحمد الي الطوينة... إذا وجد المتابعة الدورية في إزالة الزحف الصحراوي عليه.. ليه ؟ عشان بيربطنا بي ظلط ابوحمد الذي يربطنا بظلط الخرطوم.. وسوف يقوم اسطول لاحقاً من الطوينة الى الخرطوم راس. بدل ما نمشى نفتش الباصات من ابوحمد.. وسوف تكون هنالك أساطيل نقل تقوم من الطوينة وتقطع تذكرتك وتضمن مقعدك من الطوينة من بالليل وتطمئن على رحلتك ومواعيدك بإذن الله.... وذلك سوف ينعش الطوينة ويجعلها مدينة أخرى. ليست على حساب شري طبعاً
الأنا عايزو ما إفتكر حا يقدروا يمشوا فيه لعدة أسباب..من ضمنها كثرة الحساد علينا..
الأنا عايزو هو مهم للغاية أكثر من ظلط من ابوحمد بي فوق ومهم أكثر من ظلط من أبوحمد بي تحت.. وهم يعنون بالشرق.. بي فوق أو بي تحت
وأنا أعني عكس ذلك
أعني بالغرب
الظلط الذي وصل الخزان بالغرب يستمر فوق الحلال بعد ما رفعت الى أن يلتقي في الدلتا بتاعة مقرات بالغرب.. هذا الطريق لو نفذ هكذا.. وحده سوف يقلب المنطقة راساً عن عقب
ظلط الشرق الحكومة راح تهتم فيهو بعدين غصباً عنها لمصالحها في الشرق ونحن مصالحنا الإقتصادية في الغرب
ليه ظلط الغرب
1 معلوم أن حركة السفر في السبعينات والثمانينات والتسعينات وحتى الآن انصرفت عن الكاب الى الغرب لتستمر الى عطبرة وأم درمان راساً عن طريق الغرب.. لم يظهر الشرق إلا في الفترة الأخيرة بعد مد البحيرة عن طريق العمارين الى أبوحمد بواسطة البكاسي بالرغم من التراب والغبار والتعب..الي أبوحمد
2 نكسب ظلط الغرب في الأول أحسن.. بعدين الظلط عن طريق الشرق الى الطوينة راح يجي.. بالرغم من الزحف الصحراوى بين ابوحمد والطوينة وهو أمر يحتاج لرصد ميزانية ومتابعة دورية بعد تنفيذه.. كل مرة عايز إزاحة رمال..
3الظلط من الخزان بالغرب الى دلتا مقرات مهم.. عشان ثقل حلال المناصير بالغرب ومعظم الشرق جزاير ورمال.والبضائع تحتاج الى إعادة ترحيل الشئ الذي لايوجد بالغرب
4ظلت البكاسي تقوم من نوري ومروي عن طريق الغرب وتصر على السير في طريق حجري ومتعرج للغاية
5 طريق الغرب من الخزان الى دلتا مقرات بالغرب مهم.. عشان ما عايز صيانة دورية بعد التنفيذ حيث لايوجد زحف صحراوي
6 ظلط الغرب قد يمتد مستقبلاً الى عطبرة..
7 ظلط الغرب يربطنا بمطار مروي وهذا يسهل السفر للمقتدرين الى الخرطوم والخارج.. ويفتح خيرات المناصير على المطار ..مطار مروي وهذا ما نود المنافسة فيه في الإقتصاد القومي وسوف يكون فيهو تحدي ويرفع همة المواطن المنصوري في محلية البحيرة بزيادة الإنتاج وفيه برهان عملي.. على إنكم عايزين تخلونا من المنطقة.. ونحن نثبت لكم عملياً مساهمة المنطقة الجبارة في رفع الإقتصاد القومي.. بزيادة الحركة في التصدير ونغزو المنطقة في إتجاه نوري بخيرات كثيرة.. حيث التربة قبل الخزان وفي البحيرة راح تكون أجود للخضروات وغيرها.. وهذا ما عرفته مصر بعد عمل السد العالي.. حيث لانبات يذكر ولاخضروات تذكر ولافحولة تربة بعد السد العالي..وهذا يثبت حدث الفرد المنصوري المجادل عن قضيته في أنه يجادل عن حق.. وليس تعصباً..في أن محلية البحيرة راح تكون جاذبة.
هل هنالك أمل في زيادة الخمسين كيلو..!! هي بسيطة..ولكن إذا كانت خمسين بس.. طبعاً مافي طريقة إلا تكون بي تحت في الحلال من ابوحمد.. ولكن مصيرها تزيد.. المهم القحة ولا صمة الخشم!!!
..........................
أما طريق الشرق بي فوق مهم أكثر من بي تحت إذا كانت البداية من أبوحمد الي الطوينة... إذا وجد المتابعة الدورية في إزالة الزحف الصحراوي عليه.. ليه ؟ عشان بيربطنا بي ظلط ابوحمد الذي يربطنا بظلط الخرطوم.. وسوف يقوم اسطول لاحقاً من الطوينة الى الخرطوم راس. بدل ما نمشى نفتش الباصات من ابوحمد.. وسوف تكون هنالك أساطيل نقل تقوم من الطوينة وتقطع تذكرتك وتضمن مقعدك من الطوينة من بالليل وتطمئن على رحلتك ومواعيدك بإذن الله.... وذلك سوف ينعش الطوينة ويجعلها مدينة أخرى. ليست على حساب شري طبعاً
صديق عبدالله علي أبوحنة- كبار الشخصيات
-
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 7523
نقاط : 46225
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
رد: عاجل الطريق ياصديق
الاخ صديق شكرا علي المرور اولا طريق الشرق سوق يكون كا الاتي كريمه اب حراز من كريمه سوف يطلع مع السكه حديد ثم ينزل الي مدينه اب حراز الجديده ( ممكن اعطاءك الاحداثيات لمدينه اب حراز لتحديد الموقع في جوجل اذا اردت ) ومن اب حراز سوف يواصل الي جبل الفارقي ومن ثم جبل الفعال ومن جبل الفعال يطلع في اتجاه الدغفلي ومن ثم الي الطويني ومن الطويني الي الكاب ومنها الي كحيله وسوف يمر باالقرب من جبال الكاب (يمين الجبال ) الطريق ياصديق سوف يربط جميع قري المناصير ويكون ذلك بأنزال طريق فرعي من الشارع الرئيسي الي القري هذا عن مسار طريق الشرق
الطريق الغربي هناك طريق مصدق وهو من طريق مروي الي برتي وهناك مسارين المسار الاول طول 50 كيلو من مروي الي برتي المسار الثاني طول 35 كيلو من السد الي برتي والان هناك مسار باالغرب شغالين فيه ( طريق ترابي ) من برتي الي ام سفايه ايضا هناك فكره توصيل الظلط من منطقه صحراء بيوضه الي برتي او الي السهيب وباالتالي يكون الربط قد تم بين عطبره والمناصير كما انه كانت هناك فكره ان تكون المحليه في الغرب يعني هناك عمل علي ربط المنطقه الا ان هناك امور انت تعرفها والمتمثله هلي يكون الربط بين كريمه ومروي اولا ومن ثم عطبره المناصير وبعدين اب حمد المناصير وأين سيكون مركز الثقل التجاري والجهه التي سوف تستقيد اكثر اما نحن المناصير ففي كل الاحوال الامور في صالحنا الا ان قناعتي الشخصيه ان المركز التجاري سوف يكون في صالح الشايقيه لوجود عده اعتبارات الكثافه السكانيه وقرب المسافه من برتي والتي سوف تكون المصدر الاساسي للسمك كما ان برتي مربوطه ربط ممتاز بالجزائر وهي المنطقه التي سوق تكون مصدر جيد للخضار وذلك لظهور الجروف والطمي بكميات ضخمه والربط بواسطه القوارب والتي سوف تتطور في المستقبل الي معديات ذات حجم اكبر ومعروف ان النقل النهري ارخص والمسافه قريبه اذن المستقبل للمعديات ومن هسع ياالمغتربين فكروا في مثل هذا الاستثمار
الطريق الغربي هناك طريق مصدق وهو من طريق مروي الي برتي وهناك مسارين المسار الاول طول 50 كيلو من مروي الي برتي المسار الثاني طول 35 كيلو من السد الي برتي والان هناك مسار باالغرب شغالين فيه ( طريق ترابي ) من برتي الي ام سفايه ايضا هناك فكره توصيل الظلط من منطقه صحراء بيوضه الي برتي او الي السهيب وباالتالي يكون الربط قد تم بين عطبره والمناصير كما انه كانت هناك فكره ان تكون المحليه في الغرب يعني هناك عمل علي ربط المنطقه الا ان هناك امور انت تعرفها والمتمثله هلي يكون الربط بين كريمه ومروي اولا ومن ثم عطبره المناصير وبعدين اب حمد المناصير وأين سيكون مركز الثقل التجاري والجهه التي سوف تستقيد اكثر اما نحن المناصير ففي كل الاحوال الامور في صالحنا الا ان قناعتي الشخصيه ان المركز التجاري سوف يكون في صالح الشايقيه لوجود عده اعتبارات الكثافه السكانيه وقرب المسافه من برتي والتي سوف تكون المصدر الاساسي للسمك كما ان برتي مربوطه ربط ممتاز بالجزائر وهي المنطقه التي سوق تكون مصدر جيد للخضار وذلك لظهور الجروف والطمي بكميات ضخمه والربط بواسطه القوارب والتي سوف تتطور في المستقبل الي معديات ذات حجم اكبر ومعروف ان النقل النهري ارخص والمسافه قريبه اذن المستقبل للمعديات ومن هسع ياالمغتربين فكروا في مثل هذا الاستثمار
هاشم علي الجزولي- V.i.P
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1704
نقاط : 31988
تاريخ التسجيل : 19/04/2010
رد: عاجل الطريق ياصديق
تحياتي ياهندسة
كلامك مطمئن جدا
لكن طريق كريمة ابوحراز افضل واسهل واقرب للخرطوم من طريق ابوحمد المناصير
ثم ان اري ان السهيب له مستقبل باهر ماهو رأيك ؟
مع العلم ان الاستمارات لاربعة مجالس سور والكرارير وشرري وحوش فرنيب كلهم في السهيب ؟؟؟؟؟
كلامك مطمئن جدا
لكن طريق كريمة ابوحراز افضل واسهل واقرب للخرطوم من طريق ابوحمد المناصير
ثم ان اري ان السهيب له مستقبل باهر ماهو رأيك ؟
مع العلم ان الاستمارات لاربعة مجالس سور والكرارير وشرري وحوش فرنيب كلهم في السهيب ؟؟؟؟؟
عادل شرري- عضو ذهبي
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1209
نقاط : 29669
تاريخ التسجيل : 14/05/2010
رد: عاجل الطريق ياصديق
ابو النسب عادل شرري شكرا علي المرور بخصوص قولك ان طريق كريمه اب حمد اقرب القصه كلها تكمن في محاوله ربط المنطقه فهناك جيراننا الشايقيه وهم سوف ينجحوا في ربط المنطقه كليا بكريمه الخرطوم لمصلحتهم ولقد كان مخطط اسامه ضم المنطقه كلها للشايقيه بدون المناصير وهناك محاوله من جيرانا الرباطاب لربط المنطقه بمنطقه اب حمد اما السهيب فهو الرابط مع عطبره وهذا سوف يجتهد فيه الجعليين ( شفت كيف حتي الطريق اصبح حسب موقع ونفوذ القبيله ) وطريق عطبره المناصير ايضا مهم خاصه وانه يمر بمناطق مستهدفه وبها استثمار ضخم في منطقه وادي اب سباع ووادي الكربكان وثاني باالاضافه الي جبل الرزام وجبل اب نحل المنطقه ياسيدي سوف تكون جاذبه جدا وسوف تكون أغني منطقه في شمال السودان بدون منازع وعليكم ان تجتهدوا وتشدوا حيلكم للاستثمار القادم والبدايه في تطوير صيد السمك وتطوير وسيله النقل النهري داخل البحيره لنقل المنتوجات المرتقبه والمتمثله في المنتوجات الزراعيه باالاضافه الي نقل الناس خاصه وان البحيره سوف تكون جاذبه للسياح لذا من الان فكر ليك في معديه كاربه
هاشم علي الجزولي- V.i.P
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 1704
نقاط : 31988
تاريخ التسجيل : 19/04/2010
رد: عاجل الطريق ياصديق
غايتو يا هاشم نحن دايرين خبر طريق الغرب نورى سوق النعوفاب دقائق بسيطة والله يسهل ويتم المنى ؟؟
وبرضو طريق الشرق ابوحراز كريمة ابوحمد انشاء الله يتم ؟؟؟
تحياتى
ابو مصطفى
وبرضو طريق الشرق ابوحراز كريمة ابوحمد انشاء الله يتم ؟؟؟
تحياتى
ابو مصطفى
ابو مصطفى- اداري
- مــــــــــــــالي
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2518
نقاط : 32839
تاريخ التسجيل : 22/06/2010
العمر : 52
رد: عاجل الطريق ياصديق
انشاء الله يتم عضم شئ . شرق ولا غرب ما مهم . المهم يصل .
وربنا يصلح الحال .
وربنا يصلح الحال .
النذير العوناب- عضو متميز
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 421
نقاط : 27681
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمر : 40
رد: عاجل الطريق ياصديق
العرب ساعين ناس طريش
salihhassan- عضو مبدع
- احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 349
نقاط : 27477
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
رد: عاجل الطريق ياصديق
وما من كاتبٍ إلا سيفنى ويُبقي الدهرُ ما كتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شيئٍ يسرك في القيامة أن تراه
فلا تكتب بكفك غير شيئٍ يسرك في القيامة أن تراه
ابو مصطفى- اداري
- مــــــــــــــالي
احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 2518
نقاط : 32839
تاريخ التسجيل : 22/06/2010
العمر : 52
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى