المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك

الغارديان : انهوا تشويه الاعضاء التناسلية للمرأة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الغارديان : انهوا تشويه الاعضاء التناسلية للمرأة

مُساهمة من طرف نورالهادى في الجمعة 07 فبراير 2014, 5:01 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

February 6, 2014
الختان(بي بي سي)
تنوعت اهتمامات الصحف البريطانية الخميس بين الدعوات لإنهاء ظاهرة ختان الفتيات نظراً لتداعياتها النفسية والجسدية عليهن ومحاولة بعض القوى في إيران عرقلة الاتفاق حول البرنامج النووي الايراني.
جاءت افتتاحية صحيفة الغارديان بعنوان ” انهوا تشويه الاعضاء التناسلية للمرأة.وقالت الصحيفة تخيلوا وجود عادة ثقافية منتشرة تلزم ببتر المفصل الاعلى في الابهام الايسر لكل طفل، حفاظا على مفهوم قديم غامض للطهارة.
وأشارت إلى أن إن تشويه الاعضاء التناسلية للمرأة أمر مماثل لبتر الأصابع بخلاف أن ضحاياه واصاباتهم لا يراها أحد. وتقول الصحيفة إنه انتهاك لا تعاني منه سوى الفتيات والاطفال الصغيرات. وتقول الصحيفة إن الختان ليس طقسا دينيا، لأن ظهوره يسبق ظهور المسيحية والاسلام، على الرغم من أن بعض المناطق تضمه لما تقول انه طقوس دينية تسبق البلوغ.
وشددت الصحيفة إن الختان سلاح يستخدمه الرجال للسيطرة على المرأة وعلى رغباتها الجنسية وتتواطأ فيه النساء كبيرات السن مع الرجال للحفاظ على الشرف وللحفاظ على التقاليد التي تزيد من فرص زواج المرأة، موضحة أن الختان عبارة عن انتهاك . وتروي من تعرضن للختان قصصا مرعة عن الالم والعدوى فضلاً عن وفاة صديقاتهن وشقيقاتهن جراء الختان.
وشددت الصحيفة إن تشويه الاعضاء التناسلية للمرأة عادة ما يسبب أضرارا نفسية وجسدية تدوم مدى الحياة.
ونوهت الصحيفة أن بريطانيا ظنت أنها طوت صفحة تشويه الاعضاء التناسلية للمرأة منذ 30 عاما عندما اصدر البرلمان قانونا بتجريمه، ولكن لا يوجد دليل على أن التجريم حد من ممارسة عمليات الختان. وتؤكد الصحيفة إن نحو 60 ألف امرأة وفتاة تم تشويه أعضائهن الجنسية خلال مرافقتهن لعائلتهن خارج بريطانيا، والبعض في منازلهن في البلدات والمدن البريطانية.

نورالهادى
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 26498
تاريخ التسجيل : 11/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى