المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك

هذه صفوف دواء وليست صفوف خبز أو غاز !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هذه صفوف دواء وليست صفوف خبز أو غاز !!!

مُساهمة من طرف نورالهادى في الخميس 23 يناير 2014, 2:45 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


صورة توضح تفاقم أزمة الدواء بالبلاد
January 22, 2014
(حريات)


مع عجز حكومة المؤتمر الوطني عن توفير العملات الصعبة اللازمة للاستيراد تفاقمت أزمة الدواء بالبلاد ، لتلحق بأزمة إنعدام الخبز والغاز والوقود في العاصمة والولايات .
(حريات) تنشر صورة لإصطفاف العشرات من المواطنين أمام صيدلية تابعة للتأمين الصحي بالخرطوم بعد تفاقم أزمة الدواء !

نورالهادى
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 26503
تاريخ التسجيل : 11/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذه صفوف دواء وليست صفوف خبز أو غاز !!!

مُساهمة من طرف مصباح محمد مصباح في الخميس 23 يناير 2014, 1:11 pm

ابن الأخت الهادي لك التحية الدواء ليس معدوما أو نادرا ولكنه غالي جدا جدا وقد لمست ذلك أثناء إجازتي بالسودان حيث ترددت على بعض الصيدليات لشراء بعض الأدوية. وأذكر لك أن أحد المرضى قال عند الصيديلة : ( ندخل عند الدكتور للكشف بمئة جنيه ونخرج من الصيدلية بثلاثمائة جنيه ) وقد رأيت بأم عيني ناس مرضى يذهبوا للكاشير أولا لتحديد الأسعار قبل الصيدلاني لمعرفة الأسعار وبعد داك يشتري الأهم ويترك الباقي رغم أن وصفة الدواء حزمة كاملة، ويادوب صدقت الناس الذين يسألون الناس عند الصيدلية لشراء الأدوية الثابتة مثل دواء السكر والضغط.

مصباح محمد مصباح
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1897
نقاط : 16251
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذه صفوف دواء وليست صفوف خبز أو غاز !!!

مُساهمة من طرف نورالهادى في الجمعة 24 يناير 2014, 7:45 pm

يا خال تحيلتى لك وللأسرة الكريمة والبلد الآن تسير بسرعة الصاروخ الى الهاوية وخاصة بعد أزمة الجنوب فالشهر القادم سينعدم كل شى كدى هاك شوف خبر العيش .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

نورالهادى
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 26503
تاريخ التسجيل : 11/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذه صفوف دواء وليست صفوف خبز أو غاز !!!

مُساهمة من طرف م بروي في السبت 25 يناير 2014, 4:38 pm

ناس ماشبه المذله
ولا شبه الهوان مله
قيم ساقنو في الحله
مأصله مابي تتخلا

م بروي
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2592
نقاط : 19027
تاريخ التسجيل : 24/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذه صفوف دواء وليست صفوف خبز أو غاز !!!

مُساهمة من طرف محاسن في الأحد 26 يناير 2014, 12:03 am

:: ومن الوقائع المؤلمة، قبل أشهر، إستوردت شركة سعودية أدوية غير مطابقة للمواصفات إلى شعب بلدها، ولكن أعادت أجهزة الرقابة السعودية تلك الأدوية إلى مصنعها لعدم المواصفة، وهذا شئ طبيعي في الدول التي أجهزتها الرقابية تحرص على صحة شعبها و (سُمعة وطنها).. ولكن المؤلم، لم تعد تلك الأدوية غير المطابقة للمواصفة إلى مصنعها، بل أبادها أحد وكلاء الأدوية بالسودان..كيف - ولماذا - أبادها هذا الوكيل السوداني وهو غير المسؤول عنها؟، أو هكذا سؤال خاطرك ..؟؟

:: للأسف، أبادها الوكيل السوداني بإستيرادها وتوزيعها في صيدليات أهل السودان.. نعم، ذات الأدوية التي تم تحويلها بأمر السلطات السعودية إلى (مكب نفايات)، تم تحويلها بعلم الأجهزة السودانية إلى (مكب نفايات أخرى)، وهو شعبنا وبلدنا..هذا ما حدث بعلم و تواطؤ سلطات السودان الرقابية. والمدهش للغاية، أن هذا الوكيل الذي يتقاسم معنا حق الإنتماء إلى بلدنا وشعبنا لم يُرهق نفسه ولا المصنع بازالة (الديباجة السعودية) عن ألأدوية غير المطابقة للمواصفة، بل وزعها إلى صيدليات بلادنا بذات (الديباجة السعودية)..لم ترصدها أو تمنع بيعها أية جهة رقابية بالسودان حتى باعها ..بعد البيع، تم تشكيل لجنة تحقيق (قتلت القضية)..!!

:: لو إستورد وكيلنا تلك الأدوية غير المطابقة للمواصفة من المصنع مباشرة ثم وزعها إلى صيدليات بلادنا، لكان الحزن بلا دموع .. ولكن إرتقى الحزن لحد الدموع في ذاك الضحى - وفي حضرة الدكتور ياسر ميرغني، الأمين العام لحماية المستهلك- عندما أشارت وقائع الوثائق إلى رفض السلطات السعودية لهذه الأدوية.. والله العظيم( دمعت) أمام ياسر وأوراق القضية،..فالقضية - بكل ما فيها من مخالفات قانونية - لم تتراءى لي بأنها (مجرد قضية فساد)، بل تعمقت فيها لحد رؤية ( إهانة بلد) و(تحقير شعب)..ليس الوكيل السوداني فقط، بل حتى سادة أجهزة الرقابة بالسودان لم يسألوا أنفسهم : إن كانت سلطات السعودية رفضتها حرصاً على صحة شعبها و(سُمعة بلدها)، فلماذا نقبلها نحن ونلوث بها صحة شعبنا و(سُمعة بلدنا)..؟؟

:: نعم، ناهيكم عن الجانب الصحي وأسئلته، لم يطرحوا - وكيلاً كان أو مجلسا رقابياً - ذاك السؤال على أنفسهم..ولم ينظروا للأمر بمنظار وطني يرفض فقط تحويل بلدنا وشعبنا إلى ( آبار إبادة) أو كما فعلت الأجهزة السعودية، بل بكل بساطة إرتضوا بأن يكون شعبنا وبلدنا (آبار إبادة)، وهنا كان مكن الوجع ..أما الوجع الأكبر فهو أن سادة السلطات المناط بها المحاسبة - وزارة كانت أو مجلساً - علموا بتفاصيل الحدث ولم يعملوا عملاً يؤكد حرصهم على (صحة شعبهم) و( سُمعة بلدهم).. ما بين لجنة ولجنة أخرى تم وأد الحدث.. و( خلاص إتنسى)، رغم أنف الصحف التي وثقت والرأي العام الذي إصطلى بالقراءة ..!




:: والمهم، بعيداً عن تلك الأدوية وقريباً عن آثارها ( الصحية والوطنية)، ملاحظة أخرى..صحياً، تقع بلادنا في محيط الإيدز و إلتهاب الكبد الوبائي وأمراض أخرى تكافحها الدول، وكذلك تحظر حامل فيروسها عن الدخول إليها.. والمواطن السوداني بالمطارات والموانئ الخليجية، قبل إبراز تأشيرة الدخول، مطالب بإبراز كروت ( الإيدز و الحمى الصفراء)..والمواطن السوداني أيضاً، بمطار القاهرة وميناء أسوان، قبل إبراز تأشيرة الدخول إلى مصر، مطالب بإبراز كرت الحمى الصفراء..وهذا ما لايحدث مطار الخرطوم.. لماذا..؟؟

:: كما أهل بلادي يخضعون للكشف الطبي ويحملون شهادات خلوهم من بعض الأمراض في ترحالهم، يجب أن يكون الأجنبي القادم إلي بلادنا أيضاً قد خضع للكشف الطبي بحيث يأتي إلى بلادنا حاملاً شهادة خلوه من (الإيدز، الحمى الصفراء، إلتهاب الكبد الوبائي) ..التواجد الأجنبي بات كثيفاً، عرب و أفارقة.. والنهج الحاكم بالبلد غريب جداً، يطرد أهل البلد ويرحب بالأجانب ..وإن كانت هناك أجهزة رقابية حولت بلادنا إلى (سلة أدوية فاسدة)، فليس من العدل أن تحول الأجهزة الآخرى بلادنا إلى ( سلة أمراض العالم)..!!

محاسن
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 496
نقاط : 11763
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هذه صفوف دواء وليست صفوف خبز أو غاز !!!

مُساهمة من طرف محاسن في الأحد 26 يناير 2014, 12:10 am

:: المهم، ما يلي تعقيب حول تلك المقدمة، فلنقرأ ..( الأستاذ الطاهر ساتي، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. بالإشارة إلى ماورد في عمودك أمس أول، نؤكد صحة الواقعة، وهي كما يلي..أولا، الدواء موضوع العمود تمت عمل شكوى مفصله فيه للسيد وزير الصحة وررئيس المجلس القومي للأدوية والسموم، وأخطرناهم بتفاصيل القضية كتابة وسلمناهم الشكوى و(المعروضات)، وكان ذلك بتاريخ 27 مارس 2013، وعبر إجتماع رسمي بمكتبه..ثم سلمنا صورة من الشكوى لرئيس لجنة الصحة بالبرلمان، الأستاذة أميرة السر..وكذلك سلمنا صورة من الشكوى لمدير الرقابة الدوائية، وإجتمعنا بخصوصها مع المجلس القومي للأدوية والسموم ..وللأسف، وردت شكاوى من النيل الأبيض بأن هناك ترسب وشوائب في الأدوية المذكورة، وتم عمل تفتيش لمخازن وكيلها بواسطة الدكتور صلاح عثمان، مدير قسم الفحص بالمجلس، وكشفت لجنة التفتيش أن بالمخزن عبوات مختلفة من الأدوية بعضها بتاريخ صلاحية ثلاث سنوات والبعض الاخر بتاريخ صلاحية خمس سنوات، ورغم ذلك كما ذكرت (ماتت القضية)..

:: ثم أصدرت وزارة العدل قرارا بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة المستشار صلاح عبد الله و قدمنا لها كل المستندات ذات الصلة بالقضية وقدمنا لهم المعروضات، بل أضفنا لهذه الأدوية أدوية أخرى غير مطابقة للمواصفات أيضاً، وكلها للأسف تصنع للسودان بتاريخ صلاحية تختلف عن تاريخ صلاحيتها لدول الخليج، ( للسودان خمس سنوات، وللسعودية والامارات ثلاث سنوات)، نفس الدواء ومن نفس المصنع!!!.. أخ الطاهر نؤكد لك قيامنا بواجبنا في حماية المستهلك ولكن كما شرحت نصطدم بمجلس الأدوية ولجان التحقيق و(موت القضايا).. ولكم الشكر على مساهماتكم المقدرة .. د. ياسر ميرغني، الأمين العام لجمعية حماية المستهلك )..!!


مقال للصحفي الطاهر ساتي
ودا واحد من الردود علي هدا الموضوع
يعني صفوف علي دواء فاسد

محاسن
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 496
نقاط : 11763
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى