المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك
المناصير بلدي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وثائق تؤكد ان مطار الخرطوم غير مرخص عالمياً ومستوى السلامة الجوية به أقل من 30%

اذهب الى الأسفل

وثائق تؤكد ان مطار الخرطوم غير مرخص عالمياً ومستوى السلامة الجوية به أقل من 30% Empty وثائق تؤكد ان مطار الخرطوم غير مرخص عالمياً ومستوى السلامة الجوية به أقل من 30%

مُساهمة من طرف نورالهادى الأربعاء 29 أغسطس 2012, 3:31 am

وثائق تؤكد ان مطار الخرطوم غير مرخص عالمياً ومستوى السلامة الجوية به أقل من 30%
August 25, 2012
(حريات)
تعيد (حريات) نشر مقال الكاتب الأستاذ فتحي الضو بتاريخ 8 يوليو بعنوان ( (غزوة) الفساد في هيئة الطيران المدني).
وكان المقال أورد مراسلات أحد الخبراء مع المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO ، والتي تكشف أكاذيب مدير عام الطيران المدني السوداني محمد عبد العزيز ، وتوضح بان مستوى السلامة الجوية في السودان كان في عام 2002 ، 30% من المطلوب عالمياً ، وتراجع في اخر تدقيق عام 2006 إلى 26.2% من المطلوب تطبيقه عالميا! وأكدت ان مطار الخرطوم (الدولي) غير مرخص عالمياً ، وليس هناك أي مطار مرخص بالسودان بسبب عدم إكتمال مقومات الترخيص وأهمها السلامة الجوية .
(أدناه نص المقال) :
(غزوة) الفساد في هيئة الطيران المدني
فتحي الضو
ملحوظة قبل أن تقرأ: وصلتني هذه الرسالة من قاريء (خبير طيران) وفضلت نشرها بحذافيرها على القراء الكرام لأهمية المعلومات التي وردت فيها، وقمت فقط بحذف اسمه حتى لا يصاب بمكروه بالرغم من أنه لم يطلب مني ذلك. ووضعت في مكان الاسم علامة استفهام (؟) في المراسلات الرسمية، لا سيما، وأنه قد وعد بإرسال المزيد من الوثائق خدمة للوطن ومواطنيه. والجدير بالذكر أيضاً إنني بذلت وسعي للتحري من صحتها ولم أجد فيها ما يثير الريبة والشكوك، خاصة وأن الجهة التي تبادل معها المراسلات منظمة دولية تحظى بقدر وافر من الاحترام والتقدير. ومع ذلك هل في فساد العصبة ذوي البأس قسم لذي حجر!؟
فتحي الضو
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
في إطار الفساد الذي عمّ الدولة السودانية في ظل النظام الاستبدادي الحاكم، نقوم بإزاحة الغطاء عن (غزوة) من هذه الغزوات في هيئة الطيران المدني، وهي ما يمثل جبل الجليد توخياً لكشف المزيد منه مدعوماً بوثائق في سلسلة قادمة، وذلك حتى يقف الشعب السوداني العظيم على حقيقة ما يجري في هذه الهيئة التي ظل الفساد يقلع ويهبط في مطاراتها كما حركة الطيران نفسها.
ضربة البداية كما يقول محترفو كرة القدم، تمثلت في قيام المدير العام لسلطة الطيران المدني بدعوة نخبة من الصحفيين بتاريخ 23/6/2012 وذلك بغرض تنويرهم حول إنجازات الطيران المدني في معالجة وتطوير إجراءات السلامة الجوية، وذلك بناءً علي نتائج التدقيق (التفتيش) الذي أجرته المنظمة الدولية للطيران المدني في نوفمبر ٢٠٠٦م والذي بيّن أن السودان يقوم بتطبيق ٥٥٪ فقط من المعايير المطلوبة دولياً!
المفارقة الموجعة في الدولة التي تتعاطى الكذب صباح مساء بلا وازع أخلاقي، أن السيد المدير العام ادّعي كاذباً بآنه قام تطوعاً بدعوة فريق التفتيش من المنظمة الدولية والذي زار السودان مرتين آخرها كان في نوفمبر ٢٠١١م. كما ادّعي ان فريق التفتيش أشاد بالتطور الذي أحرزه السودان في عهد سيادته، وأكد أن تراجع نسبة المخالفات وعدم التطابق مع المعايير الدولية في السلامة الجوية بما نسبة ١٥٪ فقط ، مما جعل السودان يحتل المرتبة الثانية في أفريقيا، والمرتبة ٢٤ عالمياً في شأن مواكبة السلامة الجوية!
كما أكد أيضاً أن هذا الإنجاز وهذا الاختراق الذي أحدثه السودان في السلامة الجوية سوف يساعد علي رفع الحظر المفروض علي الطائرات السودانية من التحليق في الأجواء الاوربية، والذي سبق وصدر من المفوضية الاروبية في مارس ٢٠١٠م.
عندما أطلعت هذه المعلومات الخاطئة، عمدت إلى تقصيها من مظانها، وذلك بمخاطبة الجهة التي ادعي المدير العام إنها استقى منها المعلومات المذكورة آنفاً، وليعلم القاريء الكريم إنني أقدمت على هذه الخطوة مدفوعاً بواجبي الوطني وأنا أرى الانهيار يكاد يطبق على وطننا العزيز، لا سيما، وأن المجال الذي يتحدث عنه السيد المدير العام يعد ميداني الأثير إلى نفسي والذي استهلكت فيه عمراً بخبرة أعتز بها في حياتي. من هذا المنطلق أقول بحزن شديد إن كل ما جاء في تنوير المدير العام لسلطة الطيران المدني لا يمت لواقع الحال – على مستوى السلامة الجوية الحالي – بأي صلة. أي لكأنه يتحدث عن طيران مدني ومطارات تقبع في دولة اخري، ولا يعكس الحقيقة التي نعلمها علم اليقين، والتي سندعمها بحديث الوثائق التي لا تكذب، والتي تظهر من خلال مراسلات أجريناها مع المنظمات الدولية المعنية بتاريخ ٢٨ يونيو ٢٠١٢م أي بعد المؤتمر ببضع أيام فقط، فما أروع التكنلوجيا عندما تكون في خدمة البشر.
على هامش ذلك، يكفي أن نقول لمن لا علم له أن مطار الخرطوم (الدولي) لم يرخص حتي اليوم، وليس هناك أي مطار في السودان مرخص بسبب عدم اكتمال مقومات الترخيص وأهمها السلامة الجوية.
بعد المؤتمر وبحسب علمنا بكل ما يحدث داخل أروقة الطيران المدنى من فساد مالي وإداري يكاد يذهب العقل، حتي في سلامة وأمن المواطنين. ولخطورة الأمر قررنا الاتصال مباشرة بالمفوضية الاوربية والمنظمة الدولية للطيران راجين منهم توضيح ما ادّعاه المدير العام، وكانت استجابتهم فورية وفيما يلي ترجمة لبعضها بتصرف بهدف التوثيق (وثائق النصوص الانجليزية كاملة في ختام المقال)
١- المفوضية الأوربية :
الراسل:Ms Valerie Gray
الوظيفة:europa coordinator
العنوان البريدي:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
التاريخ: 26/6/ 2012
الاجابة:
للأسف ليس لدينا علم بأي مراجعة follow-up لأي فريق تفتيش من المنظمة الدولية تمت في نوفمبر ٢٠١١م وليس لدينا أي تقرير من المنظمة الدولية ICAO عن هذا التفتيش، كما أنه لا توجد اي مراسلات جدية بخصوص رفع الحظر عن الطائرات السودانية، وهي المعلومات التي طلبتم منّا أن نمدكم بصورة من التقرير.
٢- المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO:
الراسل: Ramdoyal Dhiraj
الوظيفة:Technical Cccrdinator CMO
العنوان البريدي:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
التاريخ: 2012/6/26
الاجابة:
للأسف ليس لدينا أي علم بزيارة أي فريق لمراجعة التفتيش علي السودان في ٢٠١١م وآخر تفتيش أجرته المنظمة كان في نوفمبر ٢٠٠٦م وليس لديها أي خطط في الوقت الحاضر لزيارة السودان.
كما قامت بإضافة جدول يوضح مستوي تطبيق السلامة الجوية في السودان كما هي مسجلة لديها بتاريخ ٢٨ يونيو ٢٠١٢م (أي 5 أيام بعد التنوير) وهو كما يلي:
- التدقيق الاول First ICOVM في ٢٠٠٢م كانت النتيجة ٣٠٪ من المطلوب تطبيقه عالمياً
- التدقيق الثاني Second ICOVM في ٢٠٠٦م كانت النتيجة ٢٦.٢٪ من المطلوب تطبيقه عالمياً (يعني أسوأ من نتيجة ٢٠٠٢م).
من ذلك يتضح والإثبات والوثائق المرفقة بأن كل ما ادّعاه المدير العام في ذلك المؤتمر كذب وإفتراء ولا يمت للحقيقة بأي صلة، بل هو ذر للرماد في العيون بغرض تلميع صورته وصورة مرؤسييه، وتغطية للنهب (المصلح) للمال، وتبرير لصرفه ملايين الدولارات علي المستشارين وغيرهم بغرض تحسين مستوي السلامة الجوية في السودان.
إن النظام في سبيل بقائه يُطلق الوعود الكاذبه، ويزيف الوقائع الثابته، وينشر الإشاعات المغرضة، بهدف تفتيت القوي أو زرع الآمال الزائفة لتوحي بتغيير بنية النظام الفاسد.
ومن أجل كل هذا لا أظن أن ذلك يمكن أن ينطلي على الناس الذين خبروا ألاعيبه وحفظوا طرقه الملتوية، فلا يركن احد الي ما يقوله او يفعله النظام.
خبير طيران دولي

On Tue, 26/6/12, [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] <[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]> wrote:

From: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] <[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]>

Subject: RE: Sudan USOAP Performance

To: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Date: Tuesday, 26 June, 2012, 16:07

Dear M S؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟,

Thank you for the information. Unfortunatelywe do not know of any ICAO visit to Sudan in Nov 2011, and the last visit thatwe know of was in Nov 2006.

Also, we do not have a copy of the ICAOUSOAP follow-up report, but ICAO should provide it direct to you in English.

We would be grateful for a copy when itbecomes available.

We also, do not know of any recent contactswith regard to lifting restrictions on the Sudanese Flights.

Yours sincerely,

Valerie Gray

—–Original Message—–

From؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Sent: Tuesday, June 26, 2012 3:56 PM

To: GRAY Valerie (MOVE)

Cc: KOUMARTSIOTI Olga (SG)

Subject: Fw: Sudan USOAP Performance

> Dear Ms. Gray,

>

> The Director General of Sudan CivilAviation Authority had

> held a press conference on Saturday 23rd June 2012, advising

> that:

>

> 1- ICAO USOAP team made two follow-upvisits to Sudan during

> Oct and Nov 2011.

>

> 2- The team reported that the Sudanraised it’s performance

> from 50.175% to 85%.

>

> 3- The Sudan position now is the 2nd inAfrica and the 24th

> in the world.

>

> 4- The official English report has notbeen distributed to

> the SCAA management for follow up onthe new

> recommendation.

>

> I would be grateful if you can kindlysend me a copy of the

> follow-up report in English.

>

> Best Regards,

>

> M S ؟؟؟؟؟؟؟؟؟i

> SCAA USAOP Co-0rdinator

On Thu, 28/6/12, Ramdoyal, Dhiraj <[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]> wrote:

From: Ramdoyal, Dhiraj <[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]>

Subject: RE: Sudan USOAP Performance ( Informal: Results after first ICVM and second ICVM)

To: “؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Date: Thursday, 28 June, 2012, 16:06

Dear Mr. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

We regret to inform you that, we do NOT knowof any ICAO auditing team visited Sudan during Nov 2011 for follow-up.

Enclosing informal results as recorded onthis date. Note that iSATRS has already posted in LIVE Mode the Sudan initialICVM results. Kind regards, dhiraj]

First ICVM 2002 Second ICVM 2006

________________________________________

From: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Sent: June 27, 2012 6:28 PM

To: Ramdoyal, Dhiraj

Subject: Re: Sudan USOAP Performance

Dear Mr. Dhiraj,

Thank you for your response.

Am looking forward to receiving the updateon the USOAP follow up visit report for the Sudan, as requested in my emailmessage below.

Best Regards,

M S ؟؟؟؟؟؟؟؟

Audit Co-coordinator

On Tue, 26/6/12, Ramdoyal, Dhiraj <[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]> wrote:

From: Ramdoyal, Dhiraj <[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]>

Subject: Re: Sudan USOAP Performance

To: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Date: Tuesday, 26 June, 2012, 16:45

Sera Mr؟؟؟؟؟؟؟؟, Please note That Mr. Ignacio Flores no longer works with ciao

Will provide you with the update yourequested.

Kind regards,

Ramdoyal Dhiraj

Technical coordinator CMO

On 2012-06-26, at 10:54 AM, ؟؟؟؟؟؟؟wrote:

From: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Subject: Fw: Sudan USOAP Performance

To: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

Date: Tuesday, 26 June, 2012, 15:03

> > Dear Mr. Ignacio Flores,

> >

> > The Director General of SudanCivil Aviation Authority had held a press conference on Saturday 23rd June 2012, > advising that:

> > 1- ICAO USOAP team made twofollow-up visits to Sudan during Nov 2011.

> > 2- The team reported that theSudan raised it’s performance from 50.175% to 85%.

> >

> > 3- The Sudan position now is the 2nd in Africa and the 24th in the world.

> >

> > 4- The official English report hasnot been distributed to the SCAA management for follow up on the newrecommendation.

> >

> > I would be grateful if you cankindly send me a copy of the follow-up report in English.

> >

> > Best Regards,

> >

> > M S ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

> > SCAA USAOP Co-0rdinator
نورالهادى
نورالهادى
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 40018
تاريخ التسجيل : 11/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وثائق تؤكد ان مطار الخرطوم غير مرخص عالمياً ومستوى السلامة الجوية به أقل من 30% Empty رد: وثائق تؤكد ان مطار الخرطوم غير مرخص عالمياً ومستوى السلامة الجوية به أقل من 30%

مُساهمة من طرف نورالهادى الأربعاء 29 أغسطس 2012, 3:34 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نورالهادى
نورالهادى
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 40018
تاريخ التسجيل : 11/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وثائق تؤكد ان مطار الخرطوم غير مرخص عالمياً ومستوى السلامة الجوية به أقل من 30% Empty رد: وثائق تؤكد ان مطار الخرطوم غير مرخص عالمياً ومستوى السلامة الجوية به أقل من 30%

مُساهمة من طرف نورالهادى الأربعاء 29 أغسطس 2012, 3:36 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نورالهادى
نورالهادى
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 40018
تاريخ التسجيل : 11/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى