المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك
المناصير بلدي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حول التعويضات..لكل من يهمه أمر المناصير

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

حول التعويضات..لكل من يهمه أمر المناصير Empty حول التعويضات..لكل من يهمه أمر المناصير

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة الأحد 01 يوليو 2012, 4:21 pm

أشياء مهمة للغاية في التعويضات
هذه الأشياء مهمة للغاية وتشفى غليل الناس، أملى أن تقع في يد أي واحد من الناس الواصلين ، أو أعضاء اللجنة، هذا بالإضافة للتعويضات المعروفة للناس وتعمير الخيار المحلي
1 أي منصوري يحضر قسيمة زواج بعد إحصاء 99 يستحق منزل وحواشة، حسب رغبته في الخيار المحلي أو في مناطق التهجير..
بدليل: تزوج بعد 99 وأراد أن يسكن، وجدها غرقت أها يسكن وين!
2 الآن في التعويضات، يتساوى العندو جرف مع العندو ساقية مع العندو أشو مع الماعندو.. كل واحد مجرد بيت وحواشة.. بل بعضهم قطعة أرض في المحلي! هل قطعة أرض في المحلي عايزا ليها تصديق والله تعويض! هذا الشئ أثار حنق الناس، بالذات الناس العندهم سواقي وسلوكة وأشو.. وأنا اقترح الكان عندو طين، ممكن يأخذ حواشتين بدل حواشة ، سواء أكان في المحلى أو في التهجير..
3 هنالك مناصير الشتات، عندهم منازل في المحلى، وتهدمت بفعل الإغراق، لذلك يجب فتح القرية 6 بالسرعة المطلوبة، خاصة أن العيون عليها من جهات أخرى لاتستحق، وتكون تعويض لأي منصوري تزوج بعد 99.. إن أراد ذلك. في المحلي أو مناطق التهجير ، حسب رغبته..ليست حجة أن القرية 3 في المكابراب لم تمتلئ! تفتح القرية 6 بالسرعة المطلوبة، لجبر كسر الناس، خاصة لمن أراد أن يبدل من الفداء إلى المكابراب..
4 أن يكون هنالك مكتوب مخطوط موثق يعرف الكنتور ومد خط البحيرة لمدة خمسين سنة قادمة، على أن لا يتجاوزه، من أي قيادة مستقبلية، حتى يتم العمران بصورة محكمة ولا يضطر الناس لهجرة أخرى، وعلى أساس ذلك يتم العمران.
5 أراضي المناصير تعويضات للمناصير، وملك لهم بحكم وضع اليد منذ آلاف السنين، خاصة منطقة محيسة وكحيلة لغاية العمارين، لايجوز فيها البيع أو الشراكة وتكون ملك لإرضاء أصحاب الخيار المحلي، وتطويره.. والمساعدة في الارتقاء به.
6 تسجل الذين أعمارهم 15 سنة وما فوق من أبناء المهجرين، وتترك لهم منازل شاغرة بالقرية 6 والقرية 3، يعني موش ضروري تمتلئ القرية 3 والقرية 6 الآن! هنالك أجيال جاية يجب أن يدرجوا في خطة خمسية وخطة عشرية.. سواء في المحلي أو قرى التهجير..نظيراً لما ضحوا به من فقدان الموطن ومراتع الصبا..حتى ينشأ جيل منصوري معافى من أوضار الإغراق التى لحقت بآبائه، ويشعر بأنه قد أنصف. وضعهم في خطة خمسية أو عشرية مهم للغاية.
6 لايجوز التنقيب عن أي معدن في منطقة المناصير من أي شركة كانت، غير إذن وشروط يتفق عليها مع محلية البحيرة، ولجان المناصير الشعبية المنتخبة. ، تحت إشراف الولاية.
7 قيام كلية من جامعة شندي، أو جامعة وادي النيل بالمنطقة، حتى تكون نواة لجامعة مستقبلية، تهتم بالثروة الطبيعية والثروة السمكية والزراعة والتعدين، ويخصص لها اسم حسب منهج الحقل التعليمي ومسمياته المحددة
8 مؤتمر دستوري عام:-
بعد أن تنجز الفقرات أعلاه بدقة معقولة، ويثبت من خلال ذلك حسن النوايا، وسلامة الطوية، وحسن المقصد، بشهادة لجان المناصير الشعبية، وأن التنفيذ والتطوير والارتقاء تم في مستوى أخلاقي على أقل تقدير جيد، بعد ذلك يقام مؤتمر على مستوى قيادي، تشارك فيه كل القيادات المعنية بدون فرز بدون حواجز بدون رواسب ، يشارك فيه كل من تضرر على مستوى القيادة، تضررت سمعته، أو تضرر بوظيفته، أو الرزاز الذي أصابه، كل من تضرر من جراء هذه القضية، وتبدأ صفحة جديدة بين الإدارات كلها، ويوضع في الحسبان بعد ذلك بفترة تحدد، أن يبدأ في الصلح الشعبي بين أفراد القبيلة، وتضميد الجراح الغائرة، لقد أخرنا التصالح الشعبي قليلاً بعد تصالح القيادات كلها من جميع الجهات، لأن القيادات بطبعها، فيها صفة القيادة، وفيها صفة تقليب الأمور ، وقد صبغ عليها العلم المدروس صبغة تقليب الأمور، أما على المستوى الشعبي، بعد أن يعلم أفراد القبيلة تصالح قياداتهم وأفرعها في كل طيف القضية، فإنه نكون قد قذفنا بحجر في هذه البركة الراكدة لحراكها، فإنه بعد ذلك وبعون الله يسهل التصافي المدروس على إطار علمي، يعيد المياه إلى مجاريها، ويجعل القبيلة كلها، أداة من أدوات الإنجاز والتعمير والخلق والإبداع للوطن الكبير.
صديق عبدالله علي أبوحنة
صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 45185
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حول التعويضات..لكل من يهمه أمر المناصير Empty رد: حول التعويضات..لكل من يهمه أمر المناصير

مُساهمة من طرف منوفلى الخميس 05 يوليو 2012, 8:57 pm

يظهر انه الناس بقت تزوغ من التعليق فى قضية المناصير

لكن انا بقلك : يا ود ابوحنة كلامك فى الصميم وفى مصلحة المناصير عامة

واللجنة او الجماعة يقروا فى كلامك وصمتهم يقولك : يا ود ابوحنة انت ماك عارف الفلوجة مها قاعده تصوم رمضان وهذا هو الشهر المحبب لها (موسم التكاثر )

واللجنة تتحسس قواعدها بشيرى .......
منوفلى
منوفلى
عضو فضي
عضو فضي

الأوسمة عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 896
نقاط : 27258
تاريخ التسجيل : 31/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حول التعويضات..لكل من يهمه أمر المناصير Empty رد: حول التعويضات..لكل من يهمه أمر المناصير

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة الخميس 05 يوليو 2012, 11:06 pm

تسلم منوفلي
انت والله زول قلبك على أهلك ..وموجوع شديد على أهلك..
هذه الاشياء مهمة للغاية للتأطير والتصحيح وضمان حقوق الناس..
صديق عبدالله علي أبوحنة
صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 45185
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حول التعويضات..لكل من يهمه أمر المناصير Empty رد: حول التعويضات..لكل من يهمه أمر المناصير

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة الخميس 05 يوليو 2012, 11:08 pm

(موسم التكاثر )
منوفلي موسم الكاثر الخضري والله التكاثر الزهري
يعني بي يولدوا فيه كتير والله شنو؟
صديق عبدالله علي أبوحنة
صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 45185
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى