المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك
المناصير بلدي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أغرب قصة انتحار في تاريخ البشرية / سبحان الله ( قصة واقعية مترجمة )

اذهب الى الأسفل

أغرب قصة انتحار في تاريخ البشرية / سبحان الله ( قصة واقعية مترجمة ) Empty أغرب قصة انتحار في تاريخ البشرية / سبحان الله ( قصة واقعية مترجمة )

مُساهمة من طرف mustafa omer Elhassan الخميس 10 فبراير 2011, 2:50 pm

قد لا يصدق البعض هذه القصة لكثرة ما فيها من صدف غريبة،
كما أن أحداثها تصلح لإثارة أكثر العقول إيمانا بأنها رأت وسمعت ما يكفي وأن ليس هناك ما يثير غير قصص الخيال العلمي في السينما والتلفزيون.
وقد كانت أحداثها الغريبة موضوع خطبة ألقاها رئيس «جمعية علماء التشريح في جرائم القتل» بأميركا،
وأثارت دهشة مستمعيه في ذلك الحفل،
ويفترض أنهم رأوا الكثير، ليس بسبب صدفها العجيبة فقط،
بل ولتعقيداتها القانونية، فهي قصة جريمة قتل غير مسبوقة، ولا يمكن أن تتكرر بسهولة مرة أخرى.



في 23 مارس 1994 بيّن تقرير تشريح جثة رونالد أوبوس أنه توفي من طلق ناري في الرأس،
بعد أن قفز من سطح بناية مكونة من عشرة طوابق، في محاولة للانتحار،
تاركا خلفه رسالة يعرب فيها عن يأسه من حياته،
وأثناء سقوطه أصابته رصاصة انطلقت من إحدى نوافذ البناية التي قفز منها،
ولم يعلم المنتحر أو من أطلق النار عليه وجود شبكة أمان بمستوى الطابق الثامن، وضعها عمال الصيانة، وكان من الممكن أن تفشل خطته في الانتحار.


من الفحص تبين أن الطلقة التي أصابته انطلقت من الطابق التاسع.
وبالكشف على الشقة تبين أن زوجين من كبار السن يقطنانها منذ سنوات، وقد اشتهرا بين الجيران بكثرة الشجار،
ووقت وقوع الحادث كان الزوج يهدد زوجته بإطلاق الرصاص عليها إن لم تصمت،
وكان في حال هيجان شديد بحيث ضغط من دون وعي على الزناد فانطلقت الرصاصة من المسدس،
ولكنها لم تصب الزوجة بل خرجت منالنافذة لحظة مرور جسد رونالد أمامها فأصابت في رأسه مقتلا!


والقانون ينص على أن «س» مدان بجريمة قتل إن هو قتل «ج» بدلا من «ك» من الناس، وبالتالي فالرجل العجوز هو القاتل، حيث ان شبكة الأمان كان من الممكن أن تنقذ حياة رونالد من محاولته الانتحار!!


وعندما ووجه الرجل بتهمة القتل غير العمد أصر هو وزوجته على أنهما دائما الشجار،
وقال الزوج انه اعتاد على تهديد زوجته بالقتل، وكان يعتقد دائما أن المسدس خال من أي قذائف،
وأنه كان في ذلك اليوم غاضبا بدرجة كبيرة من زوجته فضغط على الزناد وحدث ما حدث.


بينت التحقيقات تاليا أن أحد أقرباء الزوجين سبق أن شاهد ابن الجاني، أو القاتل، يقوم قبل أسابيع قليلة بحشو المسدس بالرصاص.
وتبين أيضا أن زوجة الجاني سبق ان قامت بقطع المساعدة المالية عن ابنهما،
وأن هذا الأخير قام بالتآمر على والديه عن طريق حشو المسدس بالرصاص،
وهو عالم بما دأب عليه أبوه من عادة تهديد أمه بالقتل عن طريق ذلك المسدس الفارغ،
فإن نفذ تهديده مرة واحدة فسيتخلص من أمه وأبيه بضربة، أو رصاصة واحدة.

>>> وحيث أن نية الابن كانت القتل
فيصبح بالتالي متورطا في الجريمة حتى ولو لم يكن هو الذي ضغط على الزناد،
أو استخدم أداة القتل!
وهنا تحولت تهمة القتل من الأب إلى الابن لقتله رونالد أوبوس.


ولكن استمرار البحث أظهر مفاجأة أخرى،
فالابن المتهم لم يكن غير المنتحر، أو القتيل رونالد اوبوس !!!!!
فهو الذي وضع الرصاصة في المسدس ليقوم والده بقتل والدته،
وعندما تأخر والده في تنفيذ وعيده،
وبسبب تدهور أوضاعه المادية قرر الانتحار من سطح البناية لتصادفه الرصاصة التي أطلقها والده من المسدس الذي سبق ان لقمه بالرصاصة القاتلة،
وبالتالي كان هو القاتل وهو القتيل في الوقت نفسه،
بالرغم من انه لم يكن من أطلق الرصاص على نفسه،
واعتبرت القضية انتحارا،
وعلى هذا الأساس أغلق ملفها. !!!!

mustafa omer Elhassan
mustafa omer Elhassan
ملـــــكي
ملـــــكي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2024
نقاط : 31645
تاريخ التسجيل : 19/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أغرب قصة انتحار في تاريخ البشرية / سبحان الله ( قصة واقعية مترجمة ) Empty رد: أغرب قصة انتحار في تاريخ البشرية / سبحان الله ( قصة واقعية مترجمة )

مُساهمة من طرف mustafa omer Elhassan الخميس 10 فبراير 2011, 3:06 pm

الانتحار واسبابه النفسيه

Cant See Images‫

تعريف كلمه الانتحار :-
هو التصرف المتعمد من قبل شخص ما لإنهاء حياته. ويرى آخرون أنه قتل النفس تخلصا من الحياة، وقد اختلفت الآراء حول الانتحار هل يعكس شجاعة الشخص المنتحر أم جبنه وانعكاس لفشله وعدم الحاجة لاستمرار حياته.

بعض الشعوب لديها رمزية خاصة للانتحار كما هو عند اليابانين."يحرم الإسلام قتل النفس بأي حال من الأحوال ويشير إلى أن حياة الإنسان ليست ملكا له وبالتالي لا يجوز التحكم بها من قبله."

حوالي 35% من حالات الانتحار ترجع إلى أمراض نفسية وعقلية كالاكتئاب والفصام والإدمان.
و65% يرجع إلى عوامل متعددة مثل التربية وثقافة المجتمع والمشاكل الأسرية أو العاطفية والفشل الدراسي والآلام والأمراض الجسمية أو تجنب العار أو الإيمان بفكرة أو مبدأ كالقيام بالعمليات الانتحارية.

أسباب الإنتحار:

الانتحار معناه ان يقوم الفرد بقتل نفسه عمدا وذاتيا ..

وأكثر الطرق شيوعا هي الشنق
ثم القتل بالسلاح الناري

العوامل التى تؤدى الى الانتحار

عوامل نفسيه حيث حلل فرويد الانتحار بانه عدوان تجاه الداخل ثم قام عالم اخر بتعريف ثلاث ابعاد للانتحار هي رغبة في القتل ثم رغبة في الموت ثم رغبة في ان يتم قتله.
أما المدرسة المعرفيةفقد رأت الانتحار برؤيا النفق أو التفكير غير المرن حيث أن الحياة مريعة ولا يوجد حل سوى الانتحار والبعض رأى الانتحار أنه تعبير عن البكاء الرمزي أو للفت الانتباه.

اما عن عوامل واسباب الانتحار من الناحيه عضوية منها
الوراثة أو نقص السيروتونين وهناك أسباب اجتماعية فسرها عالم الاجتماع الفرنسي إميل دوركايم حيث فسر الانتحار بسبب تكسر الروابط الاجتماعية والانعزال، وقد تؤثر عوامل الضغوط النفسية وعدم القدرة على كبحها وخاصة الفقر والبطالة.

وقد تكون هناك أسباب أخرى مثل ضعف الضمير وعدم القدرة على التكيف مع المجتمع وهنا تظهر فكرة إريك فروم حول الانتحار حيث الصراع بين الداخل والخارج وعدم الالتفات للعوامل الحضارية الاجتماعية. قد تباينت الردود على الانتحار

ففي الهند واليابان يكون الانتحار مصدر شرف عندما تحترق الزوجة بجانب زوجه الميت
وبعض المجتمعات تجعل الانتحار كجريمة وخطيئة لا تغتفر، وعادة ما يشعر أقرباء المنتحر بالذنب والعار والهجر

العمليات الإنتحارية:-

من أسباب الإنتحار أيضا إحداث خسائر بشرية و مادية بالخصم. فيقوم شخص أو أكثر باستعمال سلاح (متفجرات في معظم الأحيان) وقد يستعمل وسيلة نقل لتسهيل المهمة (كالسيارات المفخخة) لدخول منطقة الخصم وحتى يأتي الوقت والمكان المناسبين. غالبا ما توصف بأعمال إرهابية غير أن بعض الأطراف الدينية المتشددة يضفون عليها صبغة شرعية بصفة ما. ويقوم بالانتحار الشخصيات الانهزامية واليائسة

ملاحظات على الانتحار
**محاولات الانتحار عند الذكور أكثر بين الإناث.
**الانتحار الفعلي أكثر بين الذكور.
**أكثر وسائل الانتحار استخداما عند الإناث الأدوية والحرق وعند الذكور الأسلحة النارية.
**تقل نسبة الانتحار بين المتزوجين ومن لهم أطفال.
**أعلى نسبة انتحار في العالم توجد في الصين والهند.
**خمس المنتحرين يتركون رسائل وعلامات تشير إلى انتحارهم.
**تقل نسب الانتحار في الحروب والأزمات العامة.

الانتحار في الإسلام:

الانتحار محرم في الإسلام لقول الله تعالى في القرآن: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ إِلاَّ أَن تَكُونَ تِجَارَةً عَن تَرَاضٍ مِّنكُمْ وَلاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيماً” (النساء:29)
فالنفس ملك لله وليس لأحد أن يقتل نفسه ولو زعم أن ذلك في سبيل الله


mustafa omer Elhassan
mustafa omer Elhassan
ملـــــكي
ملـــــكي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2024
نقاط : 31645
تاريخ التسجيل : 19/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أغرب قصة انتحار في تاريخ البشرية / سبحان الله ( قصة واقعية مترجمة ) Empty رد: أغرب قصة انتحار في تاريخ البشرية / سبحان الله ( قصة واقعية مترجمة )

مُساهمة من طرف mustafa omer Elhassan الخميس 10 فبراير 2011, 3:19 pm

الانتحار والفرار إلى النار!

بقلم الدكتور/ أحمد القاضي.


الحمد لله وحده، والصلاة، والسلام على من لا نبي بعده. أما بعد:

فمنذ أن أقدم مواطن تونسي على إحراق نفسه بالنار، بسبب الضيق، والضجر، من البطالة، والإهانة، تفجرت سلسلة من المظاهرات الصاخبة، أدت إلى انحلال النظام الفاسد في تونس، ووقوع رموزه تحت طائلة الحبس، أو الملاحقة. كما أدت هذه النتائج المبهرة، إلى سريان ظاهرة الاحتجاج، والتعبير عن السخط، والمطالبة بالتغيير، إلى بلدان عربية أخرى، تأمل شعوبها أن تحقق ما تحقق في تونس،

وصاحب ذلك فشوُّ ظاهرة (قتل النفس) بحرقها بالنار، أو ما يسمى اصطلاحاً (الانتحار)، وإن كان الانتحار، يختص بنوع من أنواع قتل النفس، وهو ذبحها في النحر، والعياذ بالله.


وبصرف النظر عن حال بعض هؤلاء المنتحرين، هل وقع ذلك منهم عن وعي، وسبق إصرار، أم كان ناشئاً عن خلل عقلي، وإغلاق نفسي، إلا إن من المهم التوقف عند هذه (الظاهرة)، ودرسها. وهي تستحق لقب (ظاهرة)، ليس بالنظر لحجمها، ففاعلوها نفر معدودون، ولكن لعظمها، وشناعتها، فقليلها كثير.


لا يجوز بحال، الإقدام على قتل النفس التي حرم الله:

- قال تعالى: (وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا. يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا)[الفرقان : 68 ، 69]. فكيف بمن قتل نفسه التي استودعه الله إياها!


- وعَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - (مَنَ قَتَلَ نَفْسَهُ بِحَدِيدَةٍ، فَحَدِيدَتُهُ فِى يَدِهِ، يَتَوَجَّأُ ([1]) بِهَا فِى بَطْنِهِ، فِى نَارِ جَهَنَّمَ، خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا. وَمَنْ شَرِبَ سَمًّا، فَقَتَلَ نَفْسَهُ،! فَهُوَ يَتَحَسَّاهُ([2])، فِى نَارِ جَهَنَّمَ، خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا. وَمَنْ تَرَدَّى مِنْ جَبَلٍ، فَقَتَلَ نَفْسَهُ، فَهُوَ يَتَرَدَّى فِى نَارِ جَهَنَّمَ، خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا) رواه مسلم.


- قال الترمذي - رحمه الله -: (وروى محمد بن عجلان، عن سعيد المقبري، عن أبي هريرة، عن النبي - صلى الله عليه و سلم - قال: من قتل نفسه بسم، عذب في نار جهنم. ولم يذكر فيه خالدًا مخلدًا فيها أبدًا. وهكذا رواه الزناد، عن الأعرج، عن أبي هريرة، عن النبي - صلى الله عليه و سلم-.

وهذا أصح، لأن الروايات إنما تجيء بأن أهل التوحيد، يعذبون في النار، ثم يخرجون منها، ولم يذكر أنهم يخلدون فيها) [سنن الترمذي (4 / 386)]

ولكن الروايات، ثابتةٌ، صحيحة، بلفظ التخليد، والتأبيد، فتعين الصيرورة إلى ما دلت عليه بإجمال، وإجراء نصوص الوعيد على ظاهرها. ولا ينافي ذلك ما أشار ليه الترمذي - رحمه الله - من أصول أهل السنة، فإن هذا اللفظ خرج مخرج العموم (من)، ولا يمنع من حصول استثناء، وتخصيص، كما في صحيح مسلم:

(لَمَّا هَاجَرَ النَّبِىُّ -صلى الله عليه وسلم- إِلَى الْمَدِينَةِ هَاجَرَ إِلَيْهِ الطُّفَيْلُ بْنُ عَمْرٍو، وَهَاجَرَ مَعَهُ رَجُلٌ مِنْ قَوْمِهِ، فَاجْتَوَوُا([3]) الْمَدِينَةَ، فَمَرِضَ،فَجَزِعَ، فَأَخَذَ مَشَاقِصَ([4]) لَهُ، فَقَطَعَ بِهَا بَرَاجِمَهُ([5])، فَشَخَبَتْ([6]) يَدَاهُ، حَتَّى مَاتَ. فَرَآهُ الطُّفَيْلُ بْنُ عَمْرٍو فِى مَنَامِهِ، فَرَآهُ وَهَيْئَتُهُ حَسَنَةٌ وَرَآهُ مُغَطِّيًا يَدَيْهِ، فَقَالَ لَهُ: مَا صَنَعَ بِكَ رَبُّكَ؟ فَقَالَ: غَفَرَ لِي بِهِجْرَتِى إِلَى نَبِيِّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَقَالَ: مَا لِي أَرَاكَ مُغَطِّيًا يَدَيْكَ؟ قَالَ: قِيلَ لِي: لَنْ نُصْلِحَ مِنْكَ مَا أَفْسَدْتَ. فَقَصَّهَا الطُّفَيْلُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم-. فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- (اللَّهُمَّ وَلِيَدَيْهِ فَاغْفِرْ).


قال النووي - رحمه الله -: (فيه حجة لقاعدة عظيمة لأهل السنة، أن من قتل نفسه، أو ارتكب معصية، غيرها، ومات من غير توبة، فليس بكافر، ولا يقطع له بالنار، بل هو في حكم المشيئة)

وربما أريد بالتخليد، والتأبيد، المدد الطويلة،

وربما علم الله من حال هذا المنتحر، أنه بلغ مبلغ الكفر، في سخطه على ربه، وسوء ظنه به، فاستحق ذلك، لا لوصف الكبيرة، ولكن لوصف الكفر الذي علمه منه.


- وفي صحيح البخاري، من حديث جندب - رضي الله عنه - قال: قَالَ رَسُولُ اللهِ - صلى الله عليه وسلم -: (كَانَ فِيمَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ رَجُلٌ بِهِ جُرْحٌ، فَجَزِعَ، فَأَخَذَ سِكِّينًا، فَحَزَّ بِهَا يَدَهُ، فَمَا رَقَأَ الدَّمُ حَتَّى مَاتَ. قَالَ اللَّهُ تَعَالَى: (بَادَرَنِي عَبْدِي بِنَفْسِهِ حَرَّمْتُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ).



ولهذا يخطئ، في هذا المقام، صنفان من الناس:

أحدهما: من يشيد بهذه الجريمة البشعة، والكبيرة الموبقة، ويخلع على فاعلها ألقاب الشهادة، والشجاعة، والفداء، وربما أغرى السفهاء؛ من رقاق الدين، وضعفاء العقول، شعراً، أو نثراً، بمحاكاتها، وتكرارها. وقد قيل! وقد وقع!

الثاني: من يقطع بالحكم على أعيان هؤلاء المنتحرين بالنار، ويصب عليهم جام غضبه، ويقول على الله بغير علم، ويستثير الدهماء، المتعاطفين معهم، ويحمل سفهاءهم على النيل من أهل العلم، ودعاة السلفية، ووصفهم بالدفاع عن الطغاة، وكبت المستضعفين، إلى آخر هذه الانفعالات. وقد كان يسعه أن يدين الجريمة، ويروي الآيات، والأحاديث، ويحذر الناس، دون أن يحكم في قضية عين، علمها عند الله، فيضيق واسعاً من رحمة الله، لا يعلمه.



وتأمل في قصة صاحب الطفيل، وإقرار النبي - صلى الله عليه وسلم - لرؤيا الطفيل، رضي الله عنه، وتعقيبه الرحيم: (اللَّهُمَّ وَلِيَدَيْهِ فَاغْفِرْ). اللهم فارحم.


mustafa omer Elhassan
mustafa omer Elhassan
ملـــــكي
ملـــــكي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2024
نقاط : 31645
تاريخ التسجيل : 19/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى