المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك

عشت وسط الشيعه علي مدي ثماني سنوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عشت وسط الشيعه علي مدي ثماني سنوات

مُساهمة من طرف علي الكليس في السبت 06 سبتمبر 2014, 3:57 pm

عشت وسط الشيعه علي مدي ثماني سنوات 
شاءت ارادة الله ان اتعاقد كمدرس مع ادارة التعليم الفني والتدريب المهني بالمملكه العربيه السعوديه وبعد ان عملت في كثير من مناطقها تم نقلي الي المنطقه الشرقيه( معظم اهلها من الشيعه ) وبالتحديد مدينة القطيف وفي بداية الامر سألت عن المنطقه واهلها وفي الحقيقه كل من سألته رجاني ان اراجع الوزاره واطلب منهم تغيير النقل لمنطقه اخري لان هؤلاء الناس شيعه ويكرهون السنه ويلعنون الصحابه واشياء اخري كثيره لاحصر لهم تقدح فيهم لذالك لايمكنك العيش وسطهم وبما ان القرار نهائي اما ان اقبل بها او اقدم استقالتي توكلت علي الحي القيوم وقد كنت لحظتها في منطقة القصيم (بريده ) وحزمت امتعتي وعلي عربه كرونا ( لفت باك ) توجهت عبر البر من القصيم الي المنطقه الشرقيه ( كنت لحظتها عزابي ) لذالك اثرت ان اخوض التجربه لاري بنفسي حتي احكم لها او عليها والذي شجعني اكثر هووجود مجموعه من ابناء المناصير في المنطقه الشرقيه مثل عمنا عمر الحسن والشيخ علي الامين وعيسي حاج قيلي واحمد قمر وزملاء دراسه سبقونا الي هنالك وصلت بحمد الله وسلامته الي مدينة القطيف وهي مدينه تحيط بها مجموعه من القري الكثيره وهي تقع علي ساحل الخليج العربي وبها اكبر سوق للاسماك في كل المنطقه وهي المهنه الرئيسيه لاغلب اهلها مع وجود مزارع للنخيل وبعض الفواكه وكثير من الخضروات وتسقي معظم هذه المزارع من الينابيع المنتشره بكثره في هذه المنطقه بالاضافه الي ان بعض اهلها يعملون في شركة ارامكو وبعض الوظائف الحكوميه الاخري وكذالك في مجال التجاره وبعضهم لديه مؤسسات تعمل في مختلف المهن والمدهش عنددخولي لاول مره مره لسوق القطيف ( الكلام هذا في الثمانينات ) اشاهد عربات الكارو التي تجرها الحمير وكذالك الدرداقات والعتاله الغريب ان هذه المهن يمتهنها اهل المنطقه انفسهم (وهي مهن لايقوم بها السعوديون في العاده في المناطق الاخري ) تحس ان هذه المنطقه مهمشه جدا لاسباب تتعلق بالمذهب كما عرفت لاحقا ..المهم استقر بي المقام حيث توفر المؤسسه سكنا لائقا لمنسوبيها لامارس عملي وحياتي العاديه وسط الشيعه خاصه وان الاحتكاك بالطلاب يؤشر لنوعية الناس الذين تتعامل معهم ؟؟؟؟
بدأت يومي الاول في القطيف وفي مجال العمل بالذات بلقاء مدير المعهد واسمه حسين ويكني بابوعلي ( شيعي المذهب ) ورحب بي وامتدح السودانين كعادة معظم السعوديين وزاد بان اثني واشاد باثنين من زملاءنا السودانيين يعملون في نفس المعهد . ثم اخذني المشرف الفني واسمه(اسماعيل ) وهو ايضا شيعي المذهب وطاف بي علي اقسام المعهد المختلفه وعرفني علي الزملاء وهم من جنسيات مختلفه مصريون واردنيون وفلسطينون ولبنانيون وسوريون وسودانيون وبا كستاني واحد وعدد ليس بالكبير من السعوديون ( خليط من السنه والشيعه ) وبعد هذه الجوله استقر بي المقام في القسم الذي انتمي اليه ويرأسه سوداني (عصام الطيب ) وهو احد زملاء الدراسه وبه ايضا خليط من الجنسيات الاخري وبعد المطايبه وعمل الواجب استلمت مهامي وهي اربعه مواد حسب نوعيةالدراسه في هذه المعاهد ..عملي (ورش ) ومعلومات فنيه (تكنولوجي) ورسم فني ورياضيات ( مهنيه ) وبدات بلقائي الاول بالطلاب وفي الفصل عرفتهم بنفسي وتعرفت عليهم ..الملاحظه هنا ان معظم اسماؤهم تكاد تكون علي وتيره واحده مثل حسين وحسن وعلي وجعفر والسيد وكاظم ملاحظه اخري انهم مهذبون جدا ولاتوجد فيهم شقاوة الطلاب في المناطق الاخري بالاضافه الي رغبتهم الكبيره في التعلم وبمعاشرتهم تحس ان معظمهم غلابه وظروفهم الماديه سيئه لكن الجيد في هذه المعاهد انها تصرف راتبا شهريامجزيا لجميع الطلاب وتوفر لمن يتخرج منهم بتقدير ممتاز فرصة الابتعاث للخارج ( بريطانيا وامريكا ) ..اذكر ملاحظه اخري اثناء تعريفي بنفسي ان ذكرت لهم ان اسمي علي الحسن لاحظت التفاتهم الي بعضهم   مع بعض الهمس والاستغراب سألت احدهم ليخبرني بصراحه لماذا الاستغراب من الاسم قال لي هل انت شيعي قلت له لا بل سني قال لي وهل يتسمي السنه بهذه الاسماء قلت نعم قال وهل تحبون ال البيت قلت نعم (عرفت لاحقا ان لهؤلاء الشباب مفهوم مغلوط ان السنه يكرهون ال البيت لاسباب تتعلق بالمعامله التي يجدونها من البعض في المملكه ) المهم توثقت علاقاتي بهؤلاء الطلاب و اصبح بيننا كثير من الاحترام والتقدير..
[size=13][size=13]نسيت ان اذكر ملاحظه مهمه اثناء تعرفي بالزملاء ان احد الاخوه من السعوديين وهو شيعي المذهب عرف نفسه بعمر الهاشم ؟ طبعا استغربت جدا لصوره معينه رسمتها في ذهني لهؤلاء القوم ؟؟؟ كباقي المدارس والمعاهد في المملكه توجد فسحتين احداها للفطور والاخري لصلاة الظهر ..مرت فسحة الفطور كالعاده ثم في الفسحه الثانيه سمعت اذان الظهر وكان كالاتي ..الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر .. اشهد ان لا اله الا الله اشهد ان لا اله الله ... اشهدان محمدا رسول الله اشهد ان محمدا رسول الله ..اشهد ان عليا ولي الله اشهد ان عليا ولي الله ..حي علي الصلاه حي علي الصلاه ..حي علي الفلاح حي علي الفلاح ..الله اكبر الله اكبر ..لا اله الا الله ... والمؤذن هو من المذهب الشيعي ثم توضأ الجميع وذهبنا الي الحسينيه ( المسجد ) وهو داخل مبني المعهد .والحسينيه هي مسجد كباقي المساجد في كل البلاد الاسلاميه ولكنه ليس كبيرا وهو مفروش بالسجاد وبه محراب وماذنه وتوجد ارفف بها مجموعه من المصاحف ..حرصت جدا علي اخذ احد المصاحف وتصفحته تماما لشي في نفسي كنت احرص علي معرفته ووجدته كباقي المصاحف التي اعرفها وقد تمت طباعته في المملكه العربيه السعوديه ولم اجد فيه متغيرا مما كنت اسمع ..
[/size][/size]
[size=13][size=13][size=13]نسيت شيئا مهما داخل الحسينيه اثار انتباهي واستغبرابي جدا وهي مجموعه قطع من الطين ( وهي مانسميه في المناصير بالكركجيه ) والذي كنا نتنافس ايام الصغر في من يستطيع ان يجعلها تصل الي مكان ابعد في البحر وهي تترتر وهي علي اشكال دائريه بقطر لايتجاوزال 10 سم
[/size][/size][/size]
لاحظت انه وبعد دخول اخواننا من الشيعه الي الحسينيه ( المسجد ) يذهب الي المكان الذي توضع فيه هذه الطينه الدائريه ( الكركجيه ) وياخذ احداها ويضعها في مكان سجوده عند موقع الجبهه ثم يصلي صلاته العاديه كما نصلي بس لدي ملاحظتين انهم يجمعون جمع تقديم بين الظهر والعصر وكذالك يفعلون في المغرب والعشاء وملاحظه اخري انهم يصلون منفردين ولايصلون جماعه الا في وجود شيخ بمواصفات معينه لااعرف عنها الكثير اما الصبح والجمعه فيصلونهما كما نصليها ..اعودللحسينيه مره فقد اقمنا الصلاه ( اهل السنه )وصلينا كجماعه ومن ثم عدنا مره اخري لمواصلة الدراسه

علي الكليس
عضو ماسي
عضو ماسي

احترام قوانين المنتدى : 75

عدد المساهمات : 2898
نقاط : 15180
تاريخ التسجيل : 29/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشت وسط الشيعه علي مدي ثماني سنوات

مُساهمة من طرف علي الكليس في الإثنين 15 سبتمبر 2014, 2:15 pm

سألت محدثي عن امر اخر شاهدته داخل الحسينيه وهو لماذا يضعون جباههم عند السجود علي هذه القطعه الطينيه الدائريه ( تشبه الكركجيه ) قال لي وهل تبطل الصلاه بهذا الفعل قلت كلا ولكن لماذا الفعل من اصله قال لي نحن نصلي علي الصعيد الطاهر (الارض ) ولانضع جباهنا علي الفرش ايا كانت وكذالك السجاد ..هذه ايضا معلومه ارجو من اصحاب العلم ان يحبرونا بمدي صحتها من عدمه ..ولي نقاش حول مسائل اخري ساواصلها
... من الاشياء التي شدت انتباهي في منطقة القطيف في المظاهر الدينيه هوظاهرة الاحتفال الديني في شهر محرم وتبدأ هذه التظاهره الدينيه في الاول من محرم ليتم ختامها في العاشر منه لاحظت ان معظم الطلاب يغيبون هذه الفتره ولا يلامون علي هذا الغياب ومظاهر هذا الاحتفال تبدأ لتري القدور المليئه باللحم والارز ( الكبسه ) تطهي في كل الشوارع وهي متاحه للكل مع توفر الماء والبارد والشاي وكذالك توجد احتفالات في الحسينيات وهي اشبه بالمناحه مثل ضرب الناس بكفوفهم علي صدورهم مع ترديد كلمة يا حسين يا حسين ويستمر الحال علي هذا المنوال حتي اليوم العاشر. وهو يوم العاشر من محرم وكما عرفت ان هذا هو التاريخ الذي قتل فيه سيدنا الحسين مع ال بيته وفي عصرهذا اليوم تنصب خيمه وسط الساحه والملاحظ انه في هذا اليوم تشتد المناحه ويضرب الجميع علي صدورهم بشده الي درجة الادماء مرددين ايضا كلمة يا حسين يا حسين وفي لحظه معينه قبل المغرب تشعل النار في هذه الخيمه ليدور الجميع حولها مرددين نفس العباره مع الضرب الشديد علي الصدور ورمي الخيمه التي تشتعل بما في ايديهم من نعل او خلافه ويظل الامر كذالك حتي تنطفي النار تماما وبهذا تنتهي ايام محرم ليذهب كل الي شانه ليعاودوا اعمالهم في صبيحة اليوم التالي بعد اخذ قسط من الراحه بعد هذا الجهد الكبير الذي بذل في هذا اليوم .وان كانت لي ملاحظه بعد مكوثي لسنوات وسطهم ان هذا الاحتفال الديني بدأ في الخفوت ولم يكن في نفس القوه التي رايناها في الايام الاولي من قدمونا فالضرب علي الصدور اصبح مجرد ملامسه وسط الشباب ربما يكون مرد ذالك الي التعليم وتحسن احوالهم المعيشيه وربما كماقال لي احدهم ان المناحه لن تعيد الحسين ولن تحاسب من قتله وال بيته الشريف


أعجبني


علي الكليس
عضو ماسي
عضو ماسي

احترام قوانين المنتدى : 75

عدد المساهمات : 2898
نقاط : 15180
تاريخ التسجيل : 29/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشت وسط الشيعه علي مدي ثماني سنوات

مُساهمة من طرف علي الكليس في الإثنين 15 سبتمبر 2014, 2:17 pm

عبدالحكم الامين.... يا أستاذ علي سمعت أن رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم لم يسجد إلا علي الأرض أو ما يخرج من الأرض وأنه في صلاة صبح الليله التي رأي فيها ليلة القدر كان يسجد علي الطين والماء لأن السماء أصبحت ممطره ولم يضع حائلا يسجد عليه علي الرغم من الطين والماء وأن مسجده عليه وآله السلام كان مفروش بالحصباء ( ما نسميه في البلد بالخشخاشه ) . 
وأن الإمام أبي حامد الغزالي ( حجة الإسلام ) وهذا هو لغبه وهو من كبار علماء أهل السنه يري في كتابه إحياء علوم الدين إن السجود علي غير الأرض يبطل الصلاه . 
وأن الإمام مالك بن أنس إمام دار الهجره يري أن السجود علي كور العمامه ( لفة العمه وهي علي الرأس ) يبطل الصلاه . 
هذا والله أعلم

علي الكليس
عضو ماسي
عضو ماسي

احترام قوانين المنتدى : 75

عدد المساهمات : 2898
نقاط : 15180
تاريخ التسجيل : 29/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشت وسط الشيعه علي مدي ثماني سنوات

مُساهمة من طرف علي الكليس في الإثنين 15 سبتمبر 2014, 2:19 pm

تسلم اخي عبد الحكم علي هذه المعلومه . والحقيقه اننا احيانا نحكم علي الاخرين بظاهر الامور وعلي ما اعتدنا عليه خاصه عندما يرسخ في ذهننا انه هو الصحيح وما عداه خطأ ..الحقيقه مادعاني اي سرد هذه الحقبه التي عشتها ان احد الائمه في الجمعه كفر كل الشيعه وقال انهم يكفرون كل السنه بل ذكر انهم يبيحون قتلهم وذكر كلاما كثيرا يضيق هذا الحيز علي ذكره .قد تكون في فرقه ضاله في الشيعه كما في السنه ولكن مطلق التكفير هذا كلام خطير جدا لاينبغي ان يفتي به كل من هب ودب خاصه وانه حتي الان لم يتم تكفيرهم من جهه لها وزن مثل الازهر الشريف وغيره من المؤسسات الاسلاميه الاخري وحتي علماء السعوديه نفسهم مثل بن باز وغيره لم يجري علي لسانهم مثل هذا الكلام ..الحوار وسط العلماء والمناظره هي السبيل الوحيد لاظهار الحقائق واذكر انه في مؤتمر الذكر والذاكرين عند بداية الانقاذ كان هنالك حوار واسع بين السنه والشيعه في قاعة الصداقه وقد دحض الشيعه كثير من الاشياء المتداوله هذه الايام ..الغريبه يا عبد الحكم ان الخميني هو من اهدر دم سلمان رشدي عندما تكلم عن نساء النبي بسوء . نحتاج لك ولامثالك يا عبد الحكم لاجلاء الحقائق نحن فقط نكتب عن ما نشاهد ولسنا متبحرين في المجال الديني

علي الكليس
عضو ماسي
عضو ماسي

احترام قوانين المنتدى : 75

عدد المساهمات : 2898
نقاط : 15180
تاريخ التسجيل : 29/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشت وسط الشيعه علي مدي ثماني سنوات

مُساهمة من طرف علي الكليس في الإثنين 15 سبتمبر 2014, 2:20 pm

عبدالحكم الامين ..... أستاذ علي لك شكري وتقديري علي هذه المعلومات القيمه . 
إنت عارف يا أستاذ علي كل المشكله تكمل في إيصال معلومات مغلوطه عبر أشخاص لم تكن النصيحه لله ورسوله أحد أهدافهم وإنما أغراضهم سياسيه بحته . 
مثلا :- 
حكي لي أحد الشيعه العراقيين عندما كنا بالصداوي في السعوديه وإسمه فرج عبدعلي عبدالأمير قال لي أن أقذع شتيمه يقولها لك أحدهم في بادية السماوه ( في قبر أبوك عظام سني ) . 
يعني أبوك مات سنيا أو سيموت سنيا . 
فقلت له ولم ذلك . قال لأنهم يقولون أن السنه يكرهون آل البيت ويسبوهم وها أنا أعيش ثمانيه سنوات في السعوديه معقل الوهابيه ولم أري إلا المحبه لآل البيت . 
هل تري يا أستاذ علي أن الشخص الذي أفهم بدو السماوه أن السنه يكرهون آل البيت كان يريد بذلك وجه الله أكيد لا ومثله في السنه كثير مثلا الذين يفهمون الناس أن الشيعه يعتقدون أن النبي سرق الرساله من علي ( أعوذ بالله ) . هل هذا يريد وجه الله لأن هذا كذب بواح 
كل مشكتنا في عدم الأمانه وعدم إقامة الشهاده لله . 
أسأل االه يا أستاذ علي أن يجعلك الله سبحانه وتعالي من الشهداء علي الناس يوم تنصب الموازين لأنك أقمت الشهاده لله

علي الكليس
عضو ماسي
عضو ماسي

احترام قوانين المنتدى : 75

عدد المساهمات : 2898
نقاط : 15180
تاريخ التسجيل : 29/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشت وسط الشيعه علي مدي ثماني سنوات

مُساهمة من طرف علي الكليس في الإثنين 15 سبتمبر 2014, 2:21 pm

 اكبر مفاجأه بالنسبه لي في منطقة القطيف ان مجموعه كبيره من ابناء المناصير يعملون في مزرعه في احدي قري القطيف ( تاروت ) واذكر منهم عمك ختم عيد ومحمد ختم ومحمد علي( الازيرق )وسليمان ونصرالدين وهم من منطقة السليمانيه ( العار والشمخيه )وهم يعملون في هذه المزرعه في النخيل والمغروسات الاخري والخضروات ومزارع الدواجن وكنت ومعي زميل اخر من منطقة اسلي ( الشايقيه ) نقضي معظم الاجازات الاسبوعيه معهم ونتسامر الي وقت متاخر من الليل . هؤلاء الاخوه خففوا عنا كثير من الغربه وكنا وسطهم نحس اننا في البلد وليس في السودان فقط نجلس وسط اشجار النخيل وايام الرطب متاح لنا ان نطلع التمر ونعزل ما نشاء من الرطب ..ما يعجبني في النخيل عندهم انه محسحس تماما من الشوك وتطلع لغاية الجماره ما تطعنك شوكه واحده ودي اكتر حاجه كنت قاعد ازهج منها في طلوع التمر في البلد وكذالك توجد انواع مختلفه من العنب .نستمتع جدا بصوت البابور وهو يسقي الزرع في جداول كما في البلد وبنفس طريقة الحيضان واللبق بس مافي سبلوق عشان كل الارض مستويه . وكمااسلفت ان مصدر المياه في هذه المنطقه سطحي جدا (معظمها ينابيع ) وهي عزبه جدا وصالحه للشرب ..هذه المجموعه اللطيفه تركناها هنالك بعد ان غادرنا القطيف ولكن كما سمعت انهم غادروها واستقروا في البلد الان

علي الكليس
عضو ماسي
عضو ماسي

احترام قوانين المنتدى : 75

عدد المساهمات : 2898
نقاط : 15180
تاريخ التسجيل : 29/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشت وسط الشيعه علي مدي ثماني سنوات

مُساهمة من طرف مصباح محمد مصباح في الثلاثاء 16 سبتمبر 2014, 7:25 pm

الأخ الكليس لك التحية للأسف الزمن أصبحث الذمم تشترى وتباع بالفلوس وتبعها التلاعب بالعقائد وانتشر بذلك المذهب الشيعي في السودان وفتحت الدولة مراكز لذلك وما كنت مصدق هذا الأمر إلا بعد قرار الدولة الجبان بإغلاق المراكز اسميا بعد الضغوط الخليجية عليهم وطالما أنه بضغوط فأكيد ستمارس الشعائر الشيعية في السوق الأسود والممنوع مرغوب ولا حول ولا قوة إلا بالله.

مصباح محمد مصباح
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1897
نقاط : 16256
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشت وسط الشيعه علي مدي ثماني سنوات

مُساهمة من طرف علي الكليس في الأربعاء 17 سبتمبر 2014, 4:14 pm

عبدالحكم الامين الكثير من الإشياء الخلافيه بين السنه والشيعه لكل واحد من الطائفتين أدلته والتي قد تكون صائبه وقد يكون الخطأ فيها مصدره الإجتهاد أيضاﻻالإيغال في الإختلاف قد تكون أسبابه سياسيه كيديه ومعانده للآخر وهذاا ليس من الدين في شيء . 
ومن هذه الأمور الخلافيه زواج المتعه الذي كان جائزا علي عهد رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم ثم تم تحريمه بعد غزوة خيبر هو ولحم الحمير الأهليه ثم تمت إباحته مره أخري وحرم للمره الثانيه والأخيره عند فتح مكه ولكن بعض الصحابه لم بسمعوا بهذا التحريم وظلوا علي رأيهم في حلته ومن هؤلاء عبدالله بن عباس وقد كانت له مساجلات في ذلك مع الإمام علي الذي يري حرمته أيضا بعض التالعين يرون جوازه . 
أما زواج المتعه بالطريقه التي يمارسه بها الشيعه ماهو إلا زنا وأقبح أنواع الزنا وأنا أري إن الشيعه قد غالوا فيه نكايه في المخالفين لهم . 
بعض العلماء المتأخرين يرون جواز الزواج محدد الأجل إذا إكتملت فيه شروط الزواج من الولي والمهر والشهود والصداق ويجب أن تعتد المرأه بعد إنتهاء الفتره وينسب الطفل إلي أبيه وهذا الراي يختلف عن زواج المتعه عند الشيعه سواءا إتفقنا مع هؤلاء المحدثين أو إختلفنا معهم

علي الكليس
عضو ماسي
عضو ماسي

احترام قوانين المنتدى : 75

عدد المساهمات : 2898
نقاط : 15180
تاريخ التسجيل : 29/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشت وسط الشيعه علي مدي ثماني سنوات

مُساهمة من طرف علي الكليس في الأربعاء 17 سبتمبر 2014, 4:15 pm

عبدالحكم الامين الكثير من الإشياء الخلافيه بين السنه والشيعه لكل واحد من الطائفتين أدلته والتي قد تكون صائبه وقد يكون الخطأ فيها مصدره الإجتهاد أيضاﻻالإيغال في الإختلاف قد تكون أسبابه سياسيه كيديه ومعانده للآخر وهذاا ليس من الدين في شيء . 
ومن هذه الأمور الخلافيه زواج المتعه الذي كان جائزا علي عهد رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم ثم تم تحريمه بعد غزوة خيبر هو ولحم الحمير الأهليه ثم تمت إباحته مره أخري وحرم للمره الثانيه والأخيره عند فتح مكه ولكن بعض الصحابه لم بسمعوا بهذا التحريم وظلوا علي رأيهم في حلته ومن هؤلاء عبدالله بن عباس وقد كانت له مساجلات في ذلك مع الإمام علي الذي يري حرمته أيضا بعض التالعين يرون جوازه . 
أما زواج المتعه بالطريقه التي يمارسه بها الشيعه ماهو إلا زنا وأقبح أنواع الزنا وأنا أري إن الشيعه قد غالوا فيه نكايه في المخالفين لهم . 
بعض العلماء المتأخرين يرون جواز الزواج محدد الأجل إذا إكتملت فيه شروط الزواج من الولي والمهر والشهود والصداق ويجب أن تعتد المرأه بعد إنتهاء الفتره وينسب الطفل إلي أبيه وهذا الراي يختلف عن زواج المتعه عند الشيعه سواءا إتفقنا مع هؤلاء المحدثين أو إختلفنا معهم

علي الكليس
عضو ماسي
عضو ماسي

احترام قوانين المنتدى : 75

عدد المساهمات : 2898
نقاط : 15180
تاريخ التسجيل : 29/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشت وسط الشيعه علي مدي ثماني سنوات

مُساهمة من طرف مصباح محمد مصباح في الأربعاء 17 سبتمبر 2014, 6:19 pm

الكليس لك التحية أنت عبدالحكم ده شيعي والله شنو . الشيعة خطرهم قائم وهم آخر مسمار سوف يدق في عرش الخليج. اللهم نجينا من الفتن ما ظهر منها و ما بطن. وأمريكا تمهد لهذا الأمر وتلعب من بعيد وعاوزة تسكب الشيعة أولا ثم تبدأ جرائمها الكبرى.

مصباح محمد مصباح
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1897
نقاط : 16256
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشت وسط الشيعه علي مدي ثماني سنوات

مُساهمة من طرف علي الكليس في الخميس 18 سبتمبر 2014, 3:31 am

كيفك دكتور مصباح ..تعرف اليومين ديل الكلام عن الشيعه اصبح موضوع الساعه ويعجبوك اخوانا انصار السنه لما يمسكموا ليهم في موضوع الا يجيبوا اخره غيتو الصوفيه اليومين ديل ارتاحوا منهم شوي والمساله في نظري سياسيه اكثر من انها دينيه وخير دليل ان السعوديين يقفون في خندق واحد مع الشيعه في العراق وسوريا لضرب داعش السنيه وقد اطاحت السعوديه  مع التحالف ايضا بالحكم السني في العراق ( صدام ) لتفتح الباب واسعا للشيعه في الحكم ..يؤلمني اطلاق كلمة مطلق كافر علي كل من يتبع هذا المذهب ولاني عاشرت هؤلاء القوم لاكثر من ثماني سنوات عن قرب استغرب اطلاق كلمة كافر علي كل من يشهد ان لااله الا  الله وان محمدا رسول الله ويصلي ويصوم ويزكي ويحج  قدتكون هنالك فرق في المذهب الشيعي ضاله  كما في  السنه  وثانيا لان علماء الامه كلهم لم يكفروهم  ..التكفير مساله كبيره جدا خاصه وان اكثر من نصف العالم الاسلامي علي هذا المذهب .. المسلمون اليوم بكل مذاهبهم مستهدفون لااقول المسلمون فقط ولكن الاسلام نفسه مستهدف وكنت اتمني ان ان لاينشغل المسلمون في بعضهم وان نحاول ان نجد مساحه للحوار والاقناع وان نعمل فيما اتفقنا فيه وليعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه  وان نبتعدعن الغلو وبالذات من جانب اخوتنا الشيعه في كرههم لبعض اصحاب النبي عليه الصلاة  والسلام كامثال سيدنا ابوبكر وسيدنا عمر رضي الله عنهما   لان هؤلاء الصحابه لااحدينكر دورهم  في الاسلام وهم في نهاية الامر قد مضوا وامرهم الي الله ولن يستفيد  العالم الاسلامي شي من القدح فيهم    وكذالك ان يبتعداخواننا السنه عن اطلاق كلمة الكفر علي كل شيعي ...
اما اخونا عبدالحكم وهو ابن الرجل العالم سليمان علي الامين ةقد عاش مع والده في منطقه الصداوي في السعوديه وهي منطقه ايضا اكثر اهلها شيعه  وكذالك لاحظ كما لاحظت كثير من ممارستهم الا ان الرجل يفوقني علما وهوباحث ومطلع وملم بالجوانب الدينيه لذالك تجد لديه ردود نستفيد منها كثيرا 
با ريت يا دكتور تدينا معلومات كامله عن مذاهب الشيعه  وفرقهم وعن المتشددين والمعتدلين وعن مدي امكانية الحوار بين السنه  والشيعه لايجاد ارضيه مشتركه تفيد الاسلام وكمثال ماذكره اخيرا مقتدي الصدر حول الخلفاء ..لك شكري وتقديري

علي الكليس
عضو ماسي
عضو ماسي

احترام قوانين المنتدى : 75

عدد المساهمات : 2898
نقاط : 15180
تاريخ التسجيل : 29/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشت وسط الشيعه علي مدي ثماني سنوات

مُساهمة من طرف نصرالدين ابوزيد حامد كرار في الخميس 18 سبتمبر 2014, 1:06 pm

السلام عليك اخى على الكليس وعلى ضيوفك .
موضوعك دا يدى ماكلانى عليهو من فترة لكن والله مع ظروف العمل الضاغطة مالاقى فرصة اتكلم فيهو , لكن كل ماتتاح الفرصة بديهو هبشه .لاباس لدى بعض الملاحظات على كلامك الاول .
=وانت تفتح المصحف وفى ذهنك حسب تصورى ان به تحريف زيادة او نقصان .تعليقى على هذه النقطة الشيعة يقولون بتحريف القران قديما وحديثا وكتبهم تنضح بذلك من عهد المفيد والقمى مرورا بالنورى الطبرسى الى الخمينى ويكفيك ان حسين النورى الطبرسى الف كتابا سماه فصل الخطاب فى اثبات تحريف كتاب رب الارباب يحتوى على 2000حديث فى اثبات التحريف .الغريب ان الخمينى كفر سلمان رشدى على آيات شيطانية ولم يكفر النورى الطبرسى بل الشيعة يجلون النورى الطبرسى وتعظيما له دفن بالصحن الحيدرى .
=الطينه وما الطينه , المعروف ان السجود على ثمانية اعظم او سبعة , الكفين والقدمين والركبتين والجبهة وعند البعض الانف ومنهم من قال ان الانف من الجبهة او ليست شرطا اذا لماذا السجود على الجبهة فقط على التراب وهل يستعمل الشيعة اى طين والسلام الامر ليس كذلك , وانما طينة الحسين اى طينة كربلاءولها احكام واعتقادات ليس مجالها الان .
=الاختلافات تكون فى الفروع فالمعروف ان المذاهب الاسلامية خلافها فقهى يعنى فى الفروع الا ما شذ .اما الخلاف مع الشيعة فخلاف فى اصول الدين ايتداءا من القران والقول بالبداء (نسب الجهل الى الله والعياذ بالله ) الى تكفير من رضى الله عنهم بصريح القران وخاصة السابقين الاولين من المهاجرين والانصار , والطعن فى عرض النبى صلى الله عليه وسلم , وتكفير الامة وعندى ادلة على ذلك من عهد الاقدمين الى الخمينى فى كتابه الحكومة الاسلامية .
= تعداد الشيعة فى مقابل بقية الامة 250مليون مقابل مليار و250مليون وليس النصف .
=المتعة حرمت يوم خيبر مع لحوم الحمر الاهلية ولم يقل احد من السنة او الشيعة انه بعد تحريمها احلت مره اخرى انما جابر وابن عباس فلم يكن لديهما علم بذلك لانها لم تكن ممارسه فعلا , حمل الطوسى حديث الامام على على التقيه مع العلم بانه اثبت تحريم الحمر الاهليه بنفس الحديث .
=يستثنى الزيدية من الشيعه لانهم اقرب الى المسلمين من الشيعة فهم لايقولون بتحريف القران ولابسب الصحابة وامهات المؤمنين بل ويترضون عليهم ويستثنى من الزيدية الجارودية وهم اقرب الى الاثنى عشرية وقد تحولوا حاليا الى اثنى عشرية ويمثلهم الحوثيون .
= شيعة السودان اخى على يقولون بتحريف القران واسالهم بنفسك اعرفهم جيدا ولى سهم فيهم .
=التقية دينى ودين ابائى ولادين لمن لاتقية له ,وتسعة اعشار الدين التقية معها قد يضللك الشيعى بل قد يمارس امامك شعائر السنة وانت لاتدرى وتتغنى فيه كما تشاء , يكفرون السنه ويجوزون الصلاة خلفهم تقية وهى عندهم افضل واعظم اجرا .
شكرا اخى على وانا اكتب على عجل لضيق الوقت فان كانت هناك اخطاء او عدم ترتيب واظهار للفكرة ارجو المعذرة وان كان فى العمر بقية ووجدت الفرصة الكافية سيكون لى مواصلة فى الموضوع .

نصرالدين ابوزيد حامد كرار
عضو ذهبي
عضو ذهبي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1455
نقاط : 12959
تاريخ التسجيل : 01/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى