المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك

محمد عيسى محمدانة عمر، صاحبي ود صاحبي.. أجمع هنا سريع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

محمد عيسى محمدانة عمر، صاحبي ود صاحبي.. أجمع هنا سريع

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الثلاثاء 01 يوليو 2014, 8:18 pm

أجمع سريع وجاوب على هذه الإسئلة
1.. وفرت كم ريال لغاية هسي دي!
2 قاعد تفطر كيف في رمضان... مطعم والله في البيت!
3 العرس متين
...........
 رد على هذه الأسئلة

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31670
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محمد عيسى محمدانة عمر، صاحبي ود صاحبي.. أجمع هنا سريع

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الأربعاء 02 يوليو 2014, 3:09 am

ما اصعب ان تصوم رمضان لوحدك بين اربعه جدران...
لا تنقصني الطيبات ينقصني الطيبون..
اشتاقكم اهلي..
اشتاقكم اصدقائي..
رمضان كريم عليكم جميعا..

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31670
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محمد عيسى محمدانة عمر، صاحبي ود صاحبي.. أجمع هنا سريع

مُساهمة من طرف مصباح محمد مصباح في الأربعاء 02 يوليو 2014, 3:06 pm

رمضان كريم ياهندسة الدكتور من وصل السعودية لم يظهر في المنتدى ربما يكون في قرية نائية من قرى جنوب المملكة ويقال أن بعض القرى في الجبال تترك سيارتك في قاع الجبال وتواصل مشيا بالأقدام صعودا لققم عالية وتخيل أنك تحمل اسطوانة غاز. هنالك بعض القرى تعاني من كثرة القرود التي تتطاول على خزانات المياه العلوية وتشرب منها ليلا. وإن شاء الله دكتور محمد يكون في مكان مريح ولايعاني من مشكلات القرى.

مصباح محمد مصباح
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1897
نقاط : 16231
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محمد عيسى محمدانة عمر، صاحبي ود صاحبي.. أجمع هنا سريع

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الأربعاء 02 يوليو 2014, 4:15 pm

لا يا دكتور
 أنا عايزو يكون في محلات القرود دي ذاتا... عشان تعتبر ليهو منطقة شدة.. عشان تنفعو لى قدام..
 ليه! عشان برضو لما تكون في مدينة بعض الناس تعاملهم صعب.. ومرات قد يكون فيهو استفزاز.. ومحمد طيب.. لكن فيهو شوية حماقة أهلي الكبانة.. يعني ممكن يجدع ليهم إقامتهم ويجي راجع طوالي..
 كثر هم سودانيين فعلوها لقسوة التعامل..
 لكن كمان أصابع اليدين ما واحد .. مرات ربنا يرميك في ناس كويسين في التعامل.. حتى  ممكن ينسوك أهلك.. كتيرين سودانيين في البداية لما أغتربوا  صعب عليهم الوضع والتعامل جداً وققروا يرجعوا ، خاصة في السعودية.. لو ما الزول يضرب خماسي في سداسي كان ممكن يرجع في أول طيارة.. لو المغترب أول مرة ما يخاف من الشمت... كان يرجع بالباخرة حتى لو مالقي طيارة.. هذا في بدايات الإغتراب.. لكن شوية شوية تتأقلم على  جلافة التعامل... والدم البارد عند الهنود العاملين معك.. والصهينة .. والغدر عند الباكستانيين.. والمكر والخداع..  والخوف الشديد والكبكبة عند بعض الجنسيات العربية والحاجات بتاعة التملق الما بتشبه طباع السودانين.. في الغربة تلقى السوداني في البداية يقاوم.. وقد ينكسر لى قدام من أجل لقمة العيش والحالة المايلة في السودان.. وإذا سوداني موش مربى  وموش منصوري سوف تتغير أخلاقة مرة واحدة ويجاري تك لشعوب.. وقليل من يثبت على القيم السودانية..
 وأنا أقول كدا في البداية  خال أبرار أحسن ليهو التعامل مع القرود بدل الناس.. عشان عايزنو يسوي ليهو سنام شوية عشان عايزو يعرس سريع أنا.. وحكاية تشيل أسطوانة الغاز فوق ضهرك وتطلع الجبل دي ذاتا كويسة عايزا ليهو أنا
 لأنو بعد شوية  لما يدخل القفص الذهبي موش حا يشيل أسطوانة الغاز ويطلع الجبل بس؟
 لا
 حا ينطبق عليهو المثل المنصوري الأوردناه هنا في المنتدي وهو
 ( مرتك كان قالت ليك أطلع الجبل ما تحرر الواطة؟؟؟؟!!!!!لا )

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31670
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محمد عيسى محمدانة عمر، صاحبي ود صاحبي.. أجمع هنا سريع

مُساهمة من طرف م بروي في الأربعاء 02 يوليو 2014, 7:05 pm

أخواني الأعزاء الباشمهندس صديق والدكتور مصباح
لكم سلامي واحترامي
الدكتور ذلك الطيب الرقيق أراد الله له أن يغترب ويأتي
إلى بلد هي من أشرف بقاع الأرض أرض الحرمين الشريفين
محبط الوحي ومبعث رسولنا الكريم صلوات الله عليه وتسليمه وأنبياء الله الصالحين
فيها تسهل العبادة والإكثار من الإعتمار وحج بيتالله الحرام
وزي ما قال أحدهم(مكان فيهو أذان مافيهو غربه)
وكما نعلم الحياة أنفاس معدودة في أماكن محدوده  وأراد الله أن تكون أنفاسه
معدودة في أماكن تنعدم فيها الرؤية المحرمه و وتتبعاد كل صنوف الفسق والعصيان
فهذا لعمري هو الكسب الحقيقي ومبتغى كل عاقل يروم الأخرة بنعيمها السرمدي.
بجانب كل هذا الرجل وحسب نيته السمحة ودعاء الوالدين الكريمين  أصبح عمله في
مكان درجة حرارته طوال العام لا تتعدي العشرين درجه وأشجار بواسق تحفها وطيور مزغزغة
وخضرة دائمه يضمن بقائها مطر هتون  طول العام من رأها حسبها جنة الله على أرضه
والناس طيبون طيبون طيبون كسائر أهل الجنوب الخيرين حتى عندما طلب منهم أن يكون معه
صديق عمره دكتور الطيب ( وهو فعلاً كذلك) في نفس مركز الرعايه الصحيه سارعوا لتلبية
طلبه وكان له ما أراد.
أما أموره الشخصيه فهذه تخصه هو يحركها كيف يشاء.
لكم ودي واحترامي.

م بروي
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2592
نقاط : 19007
تاريخ التسجيل : 24/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محمد عيسى محمدانة عمر، صاحبي ود صاحبي.. أجمع هنا سريع

مُساهمة من طرف انتصار حجازي في الأربعاء 02 يوليو 2014, 7:10 pm

ابو حنه ودكتور مصباح
رمضان كريم وتصومو وتفطرو على خير

يا ابوحنه البوست دا من امس عاجبنى بس المشكلة المنتدى كلما اسجل دخول وادخل البوست دا يعمل لى خروج

شكلو الشبكة يمكن

المهم شايفاك شركت لدكتور محمد عيسى بجاى
انا كمان عاوزة اشرك له يورينا مواعيد العرس من بدرى علشان نحضرو

هو والعروس عزااااااز علينا    cheers 


بس بحكاية القرود دى صعبت له الغربة .. رغم انه كابي الجرسة من الغربة فى الفيس بوك




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

انتصار حجازي
مشرف
مشرف

الأوسمة مشرف منتدى المرأة والأسرة

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1668
نقاط : 14862
تاريخ التسجيل : 19/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محمد عيسى محمدانة عمر، صاحبي ود صاحبي.. أجمع هنا سريع

مُساهمة من طرف انتصار حجازي في الأربعاء 02 يوليو 2014, 7:14 pm

محمد بروى رمضان كريم
سجلت مشاركتى فى نفس زمن مشاركتك

ان شاء الله تصوم وتفطر على خير
وتحياتنا للاسرة الكريمة

وما شاء الله الجنوب فعلا بيقولو عنه انه رهيب خضرة واجواء




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

انتصار حجازي
مشرف
مشرف

الأوسمة مشرف منتدى المرأة والأسرة

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1668
نقاط : 14862
تاريخ التسجيل : 19/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محمد عيسى محمدانة عمر، صاحبي ود صاحبي.. أجمع هنا سريع

مُساهمة من طرف م بروي في الأربعاء 02 يوليو 2014, 7:50 pm

انتصار حجازي كتب:محمد بروى رمضان كريم
سجلت مشاركتى فى نفس زمن مشاركتك

ان شاء الله تصوم وتفطر على خير
وتحياتنا للاسرة الكريمة

وما شاء الله الجنوب فعلا بيقولو عنه انه رهيب خضرة واجواء

ورمضام مبارك عليكم
كلام الأخوان عن وعورة الجنوب
معلومات قديمة  فهذه البلاد إمكاناتها كبيره وأصبح الأسفلت امام كل منزل
حتى قممها الشواهق تطوف ببيوتها شوارع مسفلته وهي خضرتها مسودة لكثافة الأمطار وترى
السحب تجري على الأسفلت وتراها أحياناً تهطل وأنت ترغبها من علٍ تشوفها تحتك تمطر
والقرود نعم موجوده تراها في الطرقات تسأل الناس من رزق الله رغم أن الغابان مليئة
بالرمان وغيره.
أما أهل البلد فتعاملهم جميل خاصة من وجدوا فيه حسن تعامل وطيبه وهذه لا تنقص
أهل السودان لذلك بادلوهم حب بحب ولعله هو السبب الذي أضاع سني العمر هنا.
واضح إننا كنا نكتب في نفس الوقت
شكرا لك
تحياتي للدكتور وأولادكم

م بروي
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2592
نقاط : 19007
تاريخ التسجيل : 24/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محمد عيسى محمدانة عمر، صاحبي ود صاحبي.. أجمع هنا سريع

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الخميس 03 يوليو 2014, 6:49 am

لا خلاص ما شاء الله
 محمد بروينا..  وانتصارنا طمنونا على ولدنا المغترب حديثاً
 وزاد تطميننا شاعرنا الفذ وشرح لنا طبيعة المنطقة الجنوبية.. وحتى صاحب الدكتور جابوه ليهو جنبو ، عشان  يطمئن .. ويطمنا نحن.
 يبقى بعد كدا .كل الوديان تصب في مصلحة خال أبرار ليبقى في أحسن ديار في المنطقة الجنوبية كما وصفها صاحب الخبرة الطويلة في المنطقة شاعرنا
 كأنوا خال أبرار أخذ جرعتين
 جرعة منى ومن دكتور مصباح، توضح المسائل المعينة والخطورة المعينة والقسوة المعينة
 وجرعة من محمد بروي وانتصار توضح تذليل تلك الصعوبات التى ذكرها دكتور مصباح
 وطالما الحكاية كدا! معناه ولدنا الدكتور راح يستمر، وطالما استمر يبقى تلقائياً السؤال  الأول والثاني إتجاوبن تقلئياً وضمنياً في إنو راح يوفر.. عشان المنطقة الجنوبية ما فيها صرف قروش كتيرة زي الرياض.. في الصرف العادي تصرف كتير في الرياض، فما بالك حينما تكون زعيم  قبيلة في الرياض مثل الزعيم عبد الغني الحسن أحمد نصر الدين
 والسؤال التاني كدا اتجاوب تلقائياً طالما حا يوفر ومافي أي سبب يضيع الراتب معناه سؤالي وسؤال انتصار اتجاوب في إنو راح يجمع الله الشمل قريباً، ودي نقطة مهمة برضو. عشان الطرف التاني موش حقو براهو.. برضو تربطنا به صلة قرابة قرابة أهلنا السليمانية ..
 فيبقى بعد كدا مافي غير الحمد والشكر لله سبحانه وتعالى
 هذا هو الغرض الأساسي من البوست.والدردقة الحصلت بالأسئلة المستوحاه وليست مقصودة في ذاتها، في أنو الولد الدكتور يصبر للمصلحة العامة، وما يفاجأ به خالد عابدين وعلي الكليس جاري بطانيتو ومتغتي فيها ونائم وجاء بطيارة الصباح نايم في بيت عيسى محمدانة.. يجرجر الذكريات البسيطة في المملكة..
 يعني الغرض من البوست حباية تصبير عشان المصلحة العامة.. وشربة برتمود زي بتاعة أحمد عليقي في القزازة الكبيرة ديك في مستوصف شري العتيق.. وكبسولة أنت بايوتيك ضد جراثيم الغربة وصورة أشعه ينجزها ود فاطني بت سليمان.. وتطبيب ضرس من راجل انتصار.. وورقة خبرة دكتوراه من دكتورنا أسيم جده دكتور مصباح، وصباع مس معصور بي زردية هندسة من صديق ود طيبة بت حبيب ود عبد الله الحنوني..
 وكلو من أجل محبة ولدنا الدكتور البار بأهله
 بس يا حليل حملتو من أجل الضعفاء والمرضى التى كانت قبل عامين في ديار منصور..؟
 نرجو ا أنه يكررها في عوداته وإجازاته بالسلامة
 التحية لأصدقاء خال أبرار هنا في هذا البوست الذين جذبتهم رفرفة النور كفراشات الزينة وهم  يتزينون بها أينما حلوا..

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31670
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محمد عيسى محمدانة عمر، صاحبي ود صاحبي.. أجمع هنا سريع

مُساهمة من طرف انتصار حجازي في الخميس 03 يوليو 2014, 5:58 pm

تجذبنا اولا كتابات ابو حنه
اينما تسطر حرفا نعلم ان خلفة حب كبييير للمناصير ولابناء المناصير
اينما تسطر ندرك ان مخزون وفير من تراثنا ينسكب روعه وجمال عن القبيلة
اينما تسطر ندرك ان هناك معلومة مفيدة عن المناصير
ربنا يحفظك كاتبنا الكبير للقبيلة 

تخريمة : ادينا دعوة حلووة فى رمضان دا ربنا يجيبنا تانى ابوظبي
ونعيد ذكريات روعه بين اناس روعه انت واسرتك ونصر الدين ابو زيد واسرتة
تحياتنا لاسرتيكما




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

انتصار حجازي
مشرف
مشرف

الأوسمة مشرف منتدى المرأة والأسرة

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1668
نقاط : 14862
تاريخ التسجيل : 19/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محمد عيسى محمدانة عمر، صاحبي ود صاحبي.. أجمع هنا سريع

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الخميس 03 يوليو 2014, 6:53 pm

تسلمي يا العزيزة انتصار. نصر الله بك المناصير دائماً.. وربنا يديم الأيام الطيبة في رضاه ومحبته ومواصلة الأهل..
 تعيشى يا زولة.. والدعوات أصلاً موجودة ، ولكن سوف نزيد العيار في الدعاء في هذا الشهر الفضيل..

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31670
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محمد عيسى محمدانة عمر، صاحبي ود صاحبي.. أجمع هنا سريع

مُساهمة من طرف خال ابرار في الأربعاء 27 أغسطس 2014, 3:33 pm

سلامات اهلي الطيبين....
هندسه....دكتور مصباح....الزعيم بروي....الاخت انتصار

خال ابرار
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى العلمي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1005
نقاط : 14554
تاريخ التسجيل : 20/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محمد عيسى محمدانة عمر، صاحبي ود صاحبي.. أجمع هنا سريع

مُساهمة من طرف خال ابرار في الخميس 28 أغسطس 2014, 4:00 pm

الحمد لله ياهندسه الامور ماشه على مايرام والفضل من بعد الله سبحانه وتعالى يرجع للزعيم بروي وعلاقاته الواسعه مع العاملين بالشؤوون الصحيه اتوزعنا فى مكان كويس ومعاى صاحبى وامورنا على احسن حال...
بالنسبه للاسئله سوف ترسل الاجابات مجمتعه علي البريد الخاص ربنا يسهل الامور ان شاء الله كلو قريب..

خال ابرار
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى العلمي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1005
نقاط : 14554
تاريخ التسجيل : 20/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محمد عيسى محمدانة عمر، صاحبي ود صاحبي.. أجمع هنا سريع

مُساهمة من طرف خال ابرار في الخميس 28 أغسطس 2014, 4:04 pm

د مصباح تحياتى الحمد لله مرقنا من نوع القري دى ههههه القرود قاعده بس حايمه على الشجر غادي غادي ناسف للانقطاع العطل كان فني....
شكرا كتير عميد المغتربين ونزوركم قريب ان شاء الله...

خال ابرار
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى العلمي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1005
نقاط : 14554
تاريخ التسجيل : 20/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محمد عيسى محمدانة عمر، صاحبي ود صاحبي.. أجمع هنا سريع

مُساهمة من طرف خال ابرار في الخميس 28 أغسطس 2014, 4:09 pm

الغاليه انتصار حجازي...
معلوماتك بتكون اقوي مني بالله لما تعرفى المواعيد كلميينى وابقى جهزي حالك حسب معلوماتي ماهو بعيد...
تحياتى ليك ودكتورنا الغالى

خال ابرار
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى العلمي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1005
نقاط : 14554
تاريخ التسجيل : 20/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محمد عيسى محمدانة عمر، صاحبي ود صاحبي.. أجمع هنا سريع

مُساهمة من طرف خال ابرار في الخميس 28 أغسطس 2014, 4:33 pm

تأبي المرؤة ان تفارق اهلها ويأبي الكريم ان يقول كريما...

الزعيم بروي ليس لدي ما اقوله زعيم بحق وحقيقه نشكر لكم حسن الاستقبال كرم الضيافه وجميل الاهتمام وربنا يقدرنا على رد الجميل...

خال ابرار
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى العلمي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1005
نقاط : 14554
تاريخ التسجيل : 20/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى