المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك

المناصير والإنقاذ (لمحه سريعه تدعوا للتوحد ونبذ الخلاف)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المناصير والإنقاذ (لمحه سريعه تدعوا للتوحد ونبذ الخلاف)

مُساهمة من طرف adil babiker في الأحد 15 يونيو 2014, 1:48 am

العروة هي المقبض .. أو هي اليد التي يحمل بها الإناء .. أو هي العقدة في طرف الحبل التي بها يستوثق القابض على الحبل من قبضة الحبل .. فالعروة الوثقى هي مقبض الحبل الوثيق ... قال تعالى : (( واعتصموا بحبل الله جميعا ، ولا تفـرقوا ، واذكروا نعمة الله عليكم ، إذ كنتم أعداء ، فألف بين قلوبكم ، فأصبحتم بنعمته إخواناً .. وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها .. كذلك يبين الله لكم آياته ، لعلكم تهتدون )) والحبل هنا مقصود به الاسلام وهو القرآن .. وذلك معنى واحد .. وقد قال المعصوم ، في حديث يرويه علي بن أبي طالب رضي الله عنه : (( ألا إنها ستكون فتنة !! فقلت : ما المخرج منها يا رسول الله ؟ قال : كتاب الله !! فيه نبأ ما كان قبلكم ، وخبر ما بعدكم ، وحكم ما بينكم .. هو الفصل ، ليس بالهزل .. من تركه من جبار قصمه الله ، ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله .. وهو حبل الله المتين ، وهو الذكر الحكيم ، وهو السراط المستقيم .. هو الذي لا تزيغ به الأهواء ، ولا تلتبس به الألسنة، ولا يشبع منه العلماء ، ولا يخلق على كثرة الرد ، ولا تنقضي عجائبه .. هو الذي لم تنته الجن إذ سمعته حتى قالوا: إنا سمعنا قرآناً عجباً يهدي إلى الرشد .. من قال به صدق ، ومـن عمل به أجر ، ومن حكم به عدل ، ومن دعى إليه هدى إلى سراط مستقيم )) .

الوضع الذي تمر به قبيلة المناصير الان يمكن رصده مع بثوق شمس ثورة الانقاذ الوطني ( اسمحوا لي بايراد هذا اللفظ الرنان) او ربما قبل ذلك بسنوات قليله ولايمكن تقييمه وفهمه وقراءته بمنأى عن التيارالاسلامي الذي كان يموج داخل عباءة الانقاذ ذلك التنظيم الذي كان يعد من أميز وأنضج التنظيمات الحزبية العقائدية علي مستوي الوطن العربي وذلك من ناحية التنظيم فقط ودليلي علي ما أقول تمكنه من الاستيلاء علي السلطة عنوة بل وشروعه مباشرة في تنزيل مؤسساته الحركية بمسمياتها المختلفة الي ارض الواقع لتكون الذراع اليمني للدوله لبسط هيبتها وسطوتها التي تستمدها من شرع الله ، اما من ناحية مضمون الدعوي والتنظير لها فقد جانبهم التوفيق في كل ما يدعون اليه بالرغم من انهم حققوا نجاحات كبيره في جانب التسويق الإعلامي للدعوه وذلك بطبيعة الحال لم يحدث الا لجهالة وسذاجة الكثيرين من السودانيين ولاسيما من أهلنا وأبناء قبيلتنا فالشعب السوداني بطبعه متدين ومحب للإسلام ولذلك كان هذا التدافع التلقائي من الشباب والطلاب لمسيرة الانقاذ الاولي .

سعي هذا التنظيم وقبل استيلائه علي السلطة بعدة أعوام علي مراقبة ومتابعة اكثر الطلاب انضباطا (سلوكيا) وأفضلهم أكاديميا واميزهم حضورا وثباتاعلي المبداء وذلك لغرض استقطابهم وبالفعل انخرط معظمهم دون جهد او عناء يذكر فكم
كانت سريعة هي دعوي لتلاوة جماعيه بمسجد عقب صلاة المغرب وينقضي الامر ولماذا لاينقضي الامر بهذه السرعه وسيما وان الشعارات التي كانت مرفوعه كلها كانت ملفته للانتباه وجاذبه لكل غيور علي بلده ودينه ،
أبناء المناصير ليس استثناء فقد كانوا كغيرهم بل اكثر من غيرهم اندفاعا وتحمسا لهذا المشروع( الحضاري!!!) فمعظمهم كان ساذجا وبريئا وبعضهم ماكرا وخبيثا،
ظروف عملي لفتره زهيده إبان فترة ( الانقاذ!!!) كانت تربطني علاقة حميمه بالطلاب تجعلني أتحسس أخبارهم وأحوالهم خاصه ايام (الأزمات والنكبات) وبمحض الصدفه حاول احد أمراء الطلاب هم كذلك يدعون أنفسهم حاول ان يتقرب مني ويدردش قليلا واعتقد انه اشتم رائحة رابطة الدم بذكائه او لربما كان يعرفني ولم تتح لي الفرصه لأتعرف عليه من قبل ولكننا تعارفنا بما فيه الكفاية طيلة الفتره التي قضيناها ونحن نلتقي اكثر من مره مصادفة .
فالطالب الذي لقيته كان شديد التدين حسن الخلق وطيب القلب تملأه الثقه بنفسه والاستعداد للتضحيه بماله مع عدمه وبنفسه في سبيل ما يؤمن به وقد كان """. ولسان حاله وقتها يقول Sadهبت الرياح واسودت الخطوب قد يسفر الصباح فتنجلي الكروب او تنسج العناكب وتفرخ اليمامة بفوهة المغاره وتسدل الجناح تدس للشراره وكلب بالوصيد)
( مسلم الهويه سنمضي في الطريق من آدم وحوا علي خطي الشهيد )
(في ذروة الزفاف سيعبق البارود يعطر المكان ويسكر الوجود فيطرب الزمان ويرقص المكان فنمتطي رصاصه نغيب في الوجود نعانق الشهيد بجنة الخلود)
له ألرحمه فأنا بهذه المقاطع الشعرية التي يترنم بها وإخوته لا ألومه فقد لامست مشاعره وحركت جوائشه ونقلته لحكم وقت مضي رأي فيه نفسه أرخص ماتكون فعليها ان تمضي بل ان هوانها في بقائها ولكن ألوم من استطاعوا ان يصوروا هذه الصوره المصطنعه للجهاد ويروجوا لها افضل ترويج حتي لايكون هناك مجالا الا لتصديقها والإيمان بها والموت من اجلها !!!!!!.
فلذلك تجدني أضيف لتلك الصفات الحميده التي اتصف بها صفه اخري وهي البراءه وأتمني له من كل قلبي الشهاده التي تمناهه فكل حسب نيته ( إنما الاعمال بالنيات ولكل امرئ مانوي) . أمثاله كثيرين ببراءتهم وصدقهم لأنفسهم وربهم مضوا قال تعالي ( ومن المؤمنين رجالا صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضي نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ) مضي الخيار وبقي لنا الفشار وها نحن الان نتذوق طعم الفشار الذي لاطعم له. و مع تغير وتبدل مناهج وقيم الانقاذ تتغير وتتبدل كذلك قيم ومناهج أفرادها فمن كان يظن ان يتم الاستعانة بالدين فقط كمطيه لتحقيق مكاسب دنيوية مكتوب عليها الزوال بل من كان يظن ان هؤلاء الذين يقرؤون ويتلون القرآن إناء الليل وأطراف النهار هم مجرد ثعالب وذئاب كانوا يسترون مخالبهم إلحاده بعباءاتهم وجلاليبهم المسدله !!! .
ان المناصير كقبيله وبنيها كأفراد بصفه خاصه لم يدخلوا العمل السياسي الحقيقي الا في عهد الانقاذ واعني بالحقيقي المشاركه الفكريه والعمليه لتطبيق المنهج بغض النظر عن قدر هذه المشاركه ،، سأتم ذلك لاحقا

adil babiker
عضو جديد
عضو جديد

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 32
نقاط : 10109
تاريخ التسجيل : 07/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المناصير والإنقاذ (لمحه سريعه تدعوا للتوحد ونبذ الخلاف)

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الأحد 15 يونيو 2014, 3:55 am


العروة هي المقبض .. أو هي اليد التي يحمل بها الإناء .. أو هي العقدة في طرف الحبل التي بها يستوثق القابض على الحبل من قبضة الحبل .. فالعروة الوثقى هي مقبض الحبل الوثيق ... قال تعالى : (( واعتصموا بحبل الله جميعا ، ولا تفـرقوا ، واذكروا نعمة الله عليكم ، إذ كنتم أعداء ، فألف بين قلوبكم ، فأصبحتم بنعمته إخواناً .. وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها .. كذلك يبين الله لكم آياته ، لعلكم تهتدون )) والحبل هنا مقصود به الاسلام وهو القرآن .. وذلك معنى واحد .. وقد قال المعصوم ، في حديث يرويه علي بن أبي طالب رضي الله عنه : (( ألا إنها ستكون فتنة !! فقلت : ما المخرج منها يا رسول الله ؟ قال : كتاب الله !! فيه نبأ ما كان قبلكم ، وخبر ما بعدكم ، وحكم ما بينكم .. هو الفصل ، ليس بالهزل .. من تركه من جبار قصمه الله ، ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله .. وهو حبل الله المتين ، وهو الذكر الحكيم ، وهو السراط المستقيم .. هو الذي لا تزيغ به الأهواء ، ولا تلتبس به الألسنة، ولا يشبع منه العلماء ، ولا يخلق على كثرة الرد ، ولا تنقضي عجائبه .. هو الذي لم تنته الجن إذ سمعته حتى قالوا: إنا سمعنا قرآناً عجباً يهدي إلى الرشد .. من قال به صدق ، ومـن عمل به أجر ، ومن حكم به عدل ، ومن دعى إليه هدى إلى سراط مستقيم )) .


تسلم عادل..
 ربنا يجمع شمل المناصير..
 الكلام المنقول   فوق دا... كلام  من  كتاب أنا أعرفه جيداً.. لك أجر المناولة..

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31670
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المناصير والإنقاذ (لمحه سريعه تدعوا للتوحد ونبذ الخلاف)

مُساهمة من طرف adil babiker في الأحد 15 يونيو 2014, 5:41 am

شكرًا لك اخي صديق عبد الله علي مروركم ونتمني التئام الشمل انشاء الله
نعم التعريف مبسط ودقيق ومتناسق لذلك أعجبني خاصه وإنني كنت ابحث لتعريف بهذه الدقة للدخول به للايه القرآنيه ولكن تم العثور علي كل الثمار في بستان واحد والحمد لله وخاصه حديث الرسول عن الامام علي رضي الله عنه

adil babiker
عضو جديد
عضو جديد

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 32
نقاط : 10109
تاريخ التسجيل : 07/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المناصير والإنقاذ (لمحه سريعه تدعوا للتوحد ونبذ الخلاف)

مُساهمة من طرف adil babiker في الأحد 15 يونيو 2014, 5:55 am

ماهو تقييمك للكتاب اخ صديق

adil babiker
عضو جديد
عضو جديد

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 32
نقاط : 10109
تاريخ التسجيل : 07/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المناصير والإنقاذ (لمحه سريعه تدعوا للتوحد ونبذ الخلاف)

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الأحد 15 يونيو 2014, 6:04 am

تسلم أستاذ عادل يبدو أنك زول مفكر جدا..
  الكتاب أعظم ما انتجته البشرية حتى الآن. وكتاب له ما بعده.. لكن صعب لكل الناس يفهموه.. الى أن يتأذن الله بفهمه وتطبيقه.. محتاج لصفاء فكري من نوع معين، وليس غوغائية..
 ربنا يجمع شمل مناصيرنا الآن على بلدهم..

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31670
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المناصير والإنقاذ (لمحه سريعه تدعوا للتوحد ونبذ الخلاف)

مُساهمة من طرف adil babiker في الأحد 15 يونيو 2014, 12:43 pm

ان المناصير لم يدخلوا معترك الحياة السياسية بمعناهه الواسع الا في عهد الانقاذ اي انهم لم يكونوا يشاركوا فكريا وعمليا من قبل كأفراد داخل اجهزة الأحزاب التي كانوا ينتخبونها بل كانوا كغيرهم من القبائل التي تقطن شمال السودان منقسمون بين الطائفتين المعروفتين (الخاتميه والأنصار ) فأي من الطائفتين لها دوائر مقفوله ومختوم عليها.
فاهلنا المناصير كانوا يشاركون في الانتخابات مشاركه اسميه فقط وذلك لإرضاء السيد سواء كان السيد ال ميرغني او المهدي فالأمر أساسا هو مولاه دينيه وبيعه بين الراعي ورعيته مغلفه في إطار سياسي، وبالتالي وفي مراحل الديمقراطيات الثلاث علي قلت استمراريتها وإضافة أيضاً لحقبة مايو التي كانت زاخره بالتنميه رغم شموليتها ساعدت تلك المراحل المختلفة لخلق وضع ثابت ومستقر الي حد ما جعل المواطن السوداني بصفه عامه والشمالي بصفه خاصه وأبناء المناصير بصفه أخص في حاله من الاستقرار الأمني والسياسي انعكس علي المواطن فكان اكثر ترابطا وتألف وسكينة وهدوء ومعلوم ان أهلنا أهل جد وكد وعمل وإنتاج فلم يذكر التاريخ يوما ان الحاجه الجأتهم لغيرهم ليمدوا لهم يد العون بل كانوا رغم ضيق الرقعه الزراعية كانت إنتاجية الفدان الواحد من القمح مثلا تفوق كما وكيفا إنتاجية الفدان في المناطق الاخري .

لو سال سائل السكينة والهدوء وراحة البال التي كان ينعم بها أهلنا رغم قسوة الحياه تأتت بماذا ؟
تأتت بانهم رضوا ان يعيشوا الحياه البسيطه المتواضعه ولم يجعلوا الدنيا مبلغ همهم فهم يعلمون ان الارض التي يزرعونها اليوم لاتكفي لمن يأتوا من بعدهم " لكنهم يعلمون كذلك ان كل مولود يولد برزقه وهذا لعمري لقمة التوكل
أكانوا يعلمون يا تري ان ارض الله واسعه تسع لأحفادهم وأحفاد أحفادهم فسيهاجروا فيها كما حصل وهاجرنا وهاجر غيرنا كثير اكيد يعلمون وحتي لو كانوا لايعلمون هم قد عملوا لأنفسهم ولأبنائهم بما قدر الله لهم ان يقدروا علي عمله ولم ينشغلوا بالدنيا كثيرا فالانشغال بالدنيا يوجد الغفلة والغفله تخرج الانسان من الدنيا والاخره معا فنسأل الله الحضور وعدم الغفله ،

لا اعتقد بان يخالفني احد بان الانتماء الحزبي في اي من دول العالم الثالث ( المتخلفه او الأكثر تخلفا) او بعباره ألطف ( الدول النامية او الاقل نموا) وفي السودان علي وجه الخصوص يعتبر ضربا من ضروب التخلف بل ان الانتماء الحزبي هو من اهم العوامل التي ساعدت علي ان تحافظ دوله كالسودان علي وضعها كدوله من الدول ( المتخلفه او الأكثر تخلفا) ولإثبات هذا الادعاء أقول :

adil babiker
عضو جديد
عضو جديد

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 32
نقاط : 10109
تاريخ التسجيل : 07/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المناصير والإنقاذ (لمحه سريعه تدعوا للتوحد ونبذ الخلاف)

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الأحد 15 يونيو 2014, 1:02 pm

قمة الروعة في التحليل والسرد.. والبلاغة والإتقان.. والنفاذ الى أصل قضية المناصير..

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31670
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المناصير والإنقاذ (لمحه سريعه تدعوا للتوحد ونبذ الخلاف)

مُساهمة من طرف adil babiker في الأحد 15 يونيو 2014, 10:01 pm

أشكرك كثيرا اخ صديق علي هذا المدح فأنا لا استحقه فأنا فقط احاول ان اكتب واهدف الي تأصيل الي ما اعتقد انه كان سببا غير مباشر او بمعني ادق سببا شبه مباشر فيما عليه المناصير اليوم كحاله تخصنا كقبيله ولكنها هي بطبيعة الحال حاله عامه ،،ان الذين يجعجعون اليوم باسم الدين واسم قضيتنا من أبناء المناصير تجعلك تشعر بانهم فعلا احفاد أجدادنا الذين ارتموا من قبل في احضان الطائفية الدينيه وسلموهم ذقونهم فقط الفارق الوحيد هو ان أجدادنا رغم بساطتهم وقلة تعليمهم كانوا أذكي واكثر دراية من أحفادهم فحافظوا علي استقرارهم ووحدتهم ولم يفرقوهم ويحوجوهم

adil babiker
عضو جديد
عضو جديد

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 32
نقاط : 10109
تاريخ التسجيل : 07/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المناصير والإنقاذ (لمحه سريعه تدعوا للتوحد ونبذ الخلاف)

مُساهمة من طرف adil babiker في الإثنين 16 يونيو 2014, 12:58 pm

ولإثبات هذا الادعاء أقول ؛
اولا //
ان مجمل الأحزاب السودانيه في داخل أجهزتها الحزبية لاتتعامل بالشفافيه المطلوبه وحتي في المشاركه الجماعيه لعضوية الحزب لاتتطبق الديمقراطيه التي تنشدها فهي اما
١/ احزاب طائفية تقليدية تحتكر السلطة من اجل السلطه في نطاق أسره محدده ومحصورة في أشخاص معينين يتوارثون هذه السلطه السياسية التي أحيطت بصبغه دينيه والدين منها براء وذلك ليصعب علي المواطن المتدين بطبعه الانفكاك منها بل يكون وقودا لتضطرم نارها ويدوم بقاؤها فهؤلاء احفاد زعماء الطائفية الاثنين يجلسون علي يمين وشمال رئيس الجمهوريه اليوم ليثبتوا للناس انهم طلاب سلطه ولكن من يقنع الناس بذلك الم اقل لكم انهم يصبغون تسلطهم علي الناس بصبغة الدين فلا انفكاك للمقهورين المخدوعين منهم
٢/احزاب طائفية عصريه تحتكر الدين من اجل السلطه بجهالة وتحصره في شيوخ وعلماء ينظرون ويفتون فيه للعامه وعلي العامه السمع والطاعه ويدعون بانهم ينهجون الشوري في أمرهم وهم لا يدرون انهم يوصفون أنفسهم بالقصور وعدم الإدراك حينئذ لان الشوري ليست بديمقراطيه
٣/احزاب عنصريه باسم القومية تصطفي مجموعات عرقيه وتزعم الفلاح في الانضواء تحت لوائها وتتأكد عنصريتها بعدم إقبال ذوي القوميات الاخري للانتظام في عضويتها بالرغم من انها مفتوحة للكل حسب لوائح قوانين تنظيم الأحزاب وهذه المفارقة الواضحه ان دلت إنما تدل علي ان الأرضية التي تقوم وتنشأ الأحزاب بموجبها ارضيه غير صالحه بالأساس وطينتها فاسده لاتثمر خير فالعقليه التي كان يفكر بها ميشيل عفلق في سوريا ومنها انداحت الي بقية الأقطار العربيه هي نفس العقليه التي تسير أبناء فيليب عباس غبوش اليوم في السودان ،،وبرغم ان التجارب عبر التاريخ اثبتت بما لايدع مجالا للشك ان هذه الأحزاب طوال مسيرتها الطويلة كانت فاشله ولم تقدم شيئا يذكر لمصلحة الانسان الا انه وبقدر ماقدمته من الفقر والجهل والمرض لازال الناس الي يومنا هذا لا يعرفون سواها .

ثانيا // التداخل التام بين الإدارات والإمانات المختلفه لشئون الحزب مع المؤسسات والوزارات الحكومية اي عدم الفصل بين الحزب الحاكم كحزب والحكومة كهيئه منتخبه موكل اليها مهمة تسيير شئون الدوله لفتره محدودة من الزمن
وبناء علي هذا التداخل الغير قانوني تعمرالفوضي والغوغائية مما يؤدي الي إقالة وتعين موظفي الدوله دون الأسس والقوانين المتبعة فلا يتم اعتماد الكفاءة كمعيار للتعيين فيؤثر ذلك علي مستوي الخدمة المدنيه العمود الفقري
للدوله . كذلك يظهر هذا التداخل جليا وواضحا في تشكيل الاجهزه الامنيه والعدليه التي توجه جل اهتمامها لحماية النظام ومؤسساته في حين تأتي حماية الدوله وتأمين المواطن كأمر ثانوي .
ثالثا// عدم وجود سياسات وبرامج محدده للحزب توضح رؤيته المختلفه في حلحله المشاكل الاقتصادية والاجتماعيه والتعليمية فليس هناك حزب يتبني النظام الرأسمالي لازدهار الاقتصاد ليخالفه حزب اخر يري في النظام
الاشتراكي الحل لمشاكل البلاد المتأزمة ،او يري حزب اخر ان توكل للدوله مهمة تسيير برامج الرعايةوالتامين الصحي في حين يري اخر ان توكل الي مؤسسات القطاع الخاص لتتنافس فيما بينها لتقديم الخدمة الأفضل
علي ان يحدد السوق سعر هذه الخدم

adil babiker
عضو جديد
عضو جديد

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 32
نقاط : 10109
تاريخ التسجيل : 07/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المناصير والإنقاذ (لمحه سريعه تدعوا للتوحد ونبذ الخلاف)

مُساهمة من طرف adil babiker في الإثنين 16 يونيو 2014, 8:50 pm

بعد ان قررنا انه لا حزب في السودان بمعني حزب وان الانتماء الحزبي هو من اهم العوامل التي ساعدت ان تحافظ دوله كالسودان علي وضعها كدوله من الدول المتخلفه او الأكثر تخلفا .
احب ان ألفت الانتباه بان الانتماء الحزبي لا يعني أن يصادر الحزب رأي الفرد وإرادته الحره حتي يقلعه من جزوره،،،،، لانه في نهاية المطاف هو حزب سياسي بل هو اقل من ان يوصف بحزب سياسي
وهذا ما سنتحدث عنه لاحقا عن انتماء أعداد مقدره من أبناء المناصير الي وأثرها الواضح علي قضية المناصير @@@@@@@@@@@@

adil babiker
عضو جديد
عضو جديد

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 32
نقاط : 10109
تاريخ التسجيل : 07/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المناصير والإنقاذ (لمحه سريعه تدعوا للتوحد ونبذ الخلاف)

مُساهمة من طرف adil babiker في الجمعة 20 يونيو 2014, 11:55 pm

في سبيل الله قمنا نبتغي رفع اللواء @@@لا لدنيا قد عملنا نحن للدين فداء @@@فليعد للدين مجده او ترق منا الدماء
لو تلاحظ حرف (( او )) في المقطع الثالث من النص جاءت بين عبارتين وانا لست بمتخصص في اللغه ولكن اعلم ان حرف( او) اذا دخل بين جملتين خبريه ام طلبية فانه يبيين الآتي
١/ التخيير اي انه يخير بين أمرين اذا وقع احدهما يحيل دون وقوع الاخير
٢/الشك ويكون من جهة المتكلم كقوله تعالي ( لبثنا يوما او بعض يوم)
٣/الإبهام والتحيير ويكون من جهة السامع كقوله( وانا او إياكم لعلي هدي او في ضلال مبين)
المرجع ( الجاني الداني من حروف المعاني للمرادي)

الانقاذيون يقحمون الدين في السياسه والعكس دون بصيره
يردد الانقاذيون بطريقه ممله بعض هذه الاهازيج والأناشيد والشعارات ذات الطابع الديني والعاطفي والتي تحرك الشباب وتوقد فيهم حمية الاسلام والغيره علي الدين فتقل مساحة الوقت فتضيق الخناق علي إمعان الفكر في الفكره نفسها فيلبوا النداء دون تروي وتمهل وبعد تلبية النداء والدخول فيه تتلبس في الانسان روج الجهاد والاستشهاد مع تتالي المعارك والفتوحات دون هزيمه وتتابع الكرامات التي لا تتوقف تأتي الانتصارات التي توصل البلاد الي انفصال جزء من تراب وطننا العزيز.

ثم بعد الانتماء وتلبية النداء يصبح التراجع عنه او الخروج منه رده في نظرهم ( وهذا يشمل فقط الذين دخلوا بصفاء قلب وصدق نيه ولكن خانتهم فطانتهم وكياستهم) رغم قول الرسول صلي الله عليه وسلم ( المؤمن كيس وفطن وحذر) اما الذين يديرون اللعبه او الذين دخلوا وهم علي علم بقوانينها هم فقط الذين يمكنهم الخروج منها كما دخلوا لاتثريب عليهم فالعالم علي درجه فوق الجاهل حتي لو كان الباطل علمه ،،،

adil babiker
عضو جديد
عضو جديد

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 32
نقاط : 10109
تاريخ التسجيل : 07/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المناصير والإنقاذ (لمحه سريعه تدعوا للتوحد ونبذ الخلاف)

مُساهمة من طرف adil babiker في السبت 21 يونيو 2014, 11:00 pm

هذه دعوه للمناصير دعوه صادقه لنبذ الخلاف ولكن لعلمنا المتواضع بانه لاخلاف بينهم كمناصير كانت هذه المقدمه المتواضعه عن الأحزاب والانتماءات السياسية @@@@
وانا شخصيا لم أكن انتمي لأي حزب ولا انتمي لحزب حتي اليوم رغم انني كانت لي ميول لحزب آلامه وحتي هذه الميول البسيطه تلاشت الان ولذلك حتي تدعوا لان يتكاتف أهلنا المناصير مع بعضهم البعض لابد من النظر والبحث في التحولات والتطورات السياسيه التي طرأت علي الوضع الديموغرافي لمنطقة المناصير وهل هذه التحولات والتطورات تصب في مصلحة المنطقه ام في ضررها

adil babiker
عضو جديد
عضو جديد

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 32
نقاط : 10109
تاريخ التسجيل : 07/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المناصير والإنقاذ (لمحه سريعه تدعوا للتوحد ونبذ الخلاف)

مُساهمة من طرف adil babiker في الثلاثاء 24 يونيو 2014, 12:54 am

دعوتي للتوحد ونبذ الخلاف والاختلاف لاتخلوا من غرابه والسبب انني اطلب من المناصير ان يتركوا الانتماءات السياسيه وقد اعتادوا علي هذا الامر منذ أمد طويل كغيرهم من المواطنين بل ان البعض صار ارتباطه السياسي ارتباط ( عضوي بمعني الكلمه) مادي ومعنوي فكيف لي ان اطلب من هذا ان ينفك او بمعني أصح ينسلخ من مثل هذا الارتباط المادي والروحي بحسب اعتقاده ؟ وربما يسأل سائل ما البديل واذا لم تكن لنا احزاب ننتمي لها هل ستحل قضايانا وهل سنجد من يستمع لنا حتي ؟ كل هذه اسئله مشروعه وجائزه وربما تكون صحيحه ولكنني لا ارآها مثاليه.
ان كل التجاهل واللامبالاة وعدم الاهتمام والاكتراث بقضايانا لايحدث ًالا بعد انقيادنا وانصياعنا لمخلوق أيًا كان هذا المخلوق ًالا مخلوق واحد هو محمد عليه الصلاة والسلام وهو المخلوق الوحيد الذي انتخبه الله لنا ولو كنا انتخبناه لكان امر طاعته وانقيادنا له بيدنا لابيده واكثر من ذلك انه المخلوق الوحيد الذي أمرنا بنفسه ليس بالانقياد والانصياع له فقط بل بتقليده ومحاكاته وكل ما قلدناه تقليدا تاما كلما قضيت حوائجنا وارتقينا بأنفسنا علي غيرنا من الذين ينصاعون وينقادون ويتقلدون بغيره .

adil babiker
عضو جديد
عضو جديد

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 32
نقاط : 10109
تاريخ التسجيل : 07/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المناصير والإنقاذ (لمحه سريعه تدعوا للتوحد ونبذ الخلاف)

مُساهمة من طرف adil babiker في الثلاثاء 24 يونيو 2014, 7:55 am

نعم ان الذين ينصاعون وينقادون لغيرهم هم الذين سبق وسلموا قلوبهم وعقولهم فلا حب لهم الا لمن ملكوا قلوبهم ولا فكر ورأي لهم الا ما يفكر به ويراه من يأتمرون بأمرهم

ان قبيلة المناصير اليوم كقبيله هي في أشد الحوجه الي ما يجمعها لا لما يفرقها ، لانها الان فقدت برغم إرادتها واحده من الوحدات الثلاثه الاساسية التي تعتمد عليها القبيله او بالاحري يعتمد عليها الانسان نفسه كنواه للقبيله لتحقيق ذاته وهي الوحده المكانيه
ولذلك فانه بعد تلاشي الوحده المكانيه الان وانقسام القبيله جغرافيا الي عدد من المناطق المتباعدة عن بعضها البعض قد يجعل من الصعب علي القبيله الان ان تحافظ علي ذاتيتها التي تميزها حيث سيتم لامحاله تقاطع بين تفاوت إحداثية الزمان وتباعد المكان مما يكون له عميق الأثر علي الصفات والخصال التي تتمتع بها القبيله ، اما وحدة ذاتية القبيله نفسها فاني اعتقد بل أكاد اجزم بان الذين ينضوون اليوم تحت التنظيمات السياسيه التي اثبت التاريخ القديم وتاريخنا المعاصر الان اثبت زيف منهجها وضآلت فكرها سيكونون هم المعاول الاساسية التي سيتم بها ضرب وحدتنا وهدم ذاتيتنا وذلك بان تكون هذه التنظيمات السياسيه المختلفه التي ينضوي تحتها معظم أبناء المنطقه الوعاء الذي ستطهي عليه بذور الخلاف التي يختلفون عليها ،،،،وماهم الا وقودها والجاهل منهم ناره اقل ضراما من ذاك الذي زاده الله ببسطة في العلم والجسم

adil babiker
عضو جديد
عضو جديد

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 32
نقاط : 10109
تاريخ التسجيل : 07/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المناصير والإنقاذ (لمحه سريعه تدعوا للتوحد ونبذ الخلاف)

مُساهمة من طرف انتصار حجازي في الثلاثاء 01 يوليو 2014, 8:17 pm

جزاك الله خير اخى عادل لهذا التحليل المتعمق لاصل القضية


adil babiker كتب:   
ان قبيلة المناصير اليوم كقبيله هي في أشد الحوجه  الي ما يجمعها لا لما يفرقها

نتمنى والله
امنيتى فعلا ان ارى الوحدة تلف شتات قبيلتنا .. ان ارى ابناء القبيلة يدا واحدة فى وجه اى غريب يسعى لتفرقتهم




adil babiker كتب:ان أهلنا أهل جد وكد وعمل وإنتاج فلم يذكر التاريخ يوما ان الحاجه الجأتهم لغيرهم ليمدوا لهم يد العون بل كانوا رغم ضيق الرقعه الزراعية كانت إنتاجية الفدان الواحد من القمح مثلا تفوق كما وكيفا إنتاجية الفدان في المناطق الاخري .

فعلا كانو اهل جد وكد وعمرو اراضيهم دون الحوجه لاحد
اما الان توقف التعمير واصبحو فى حالة تشكيك وتخوين لبعضهم .. تركو الفيل واتجهو لبعضهم ... ولا ادرى ما السبب




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

انتصار حجازي
مشرف
مشرف

الأوسمة مشرف منتدى المرأة والأسرة

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1668
نقاط : 14862
تاريخ التسجيل : 19/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المناصير والإنقاذ (لمحه سريعه تدعوا للتوحد ونبذ الخلاف)

مُساهمة من طرف adil babiker في الأحد 06 يوليو 2014, 3:00 pm

شكرًا الأخت انتصار لمرورك وكلنا نأمل في ذلك انشاء الله وان يتم تصويب سهامنا نحو الفيل كما ذكرتي
بالمناسبه اليوم فقط استطعت ان اجد مساحه للرد ولكي كل الشكر والتقدير وان يستمر المنتدي في التواصل وعدم الانقطاع

adil babiker
عضو جديد
عضو جديد

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 32
نقاط : 10109
تاريخ التسجيل : 07/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المناصير والإنقاذ (لمحه سريعه تدعوا للتوحد ونبذ الخلاف)

مُساهمة من طرف adil babiker في الإثنين 07 يوليو 2014, 12:19 pm

والله شاعر بإحباط شديد اليوم بعد ماكتبت خلال اليوم كله ما أكرمني الله بكتابته وراجعته وقبل ان ارسله عبر الأسير كان يتوجب حفظه فلم يحصل فضغطت علي زر الإرسال فأرسل الي خبر كان

adil babiker
عضو جديد
عضو جديد

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 32
نقاط : 10109
تاريخ التسجيل : 07/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المناصير والإنقاذ (لمحه سريعه تدعوا للتوحد ونبذ الخلاف)

مُساهمة من طرف مصباح محمد مصباح في الإثنين 07 يوليو 2014, 4:09 pm

الأخ عادل لك التحية وتشكر على ذلك تكتب عن المناصير وهم القبيلة وأنت موجود بالدنيا الجديدة. الذي أصاب المناصير نسأله الكريم أن يزيل هذه الكربة وأظن أن الدولة سعت وبكل قوة أن تفرق الشمل وتبعها في ذلك أصحاب المصالح الشخصية. وحسب رأي المتواضع أن المناصير ما زالت بقوتها وأصلها في أرض المناصير وستعود لها سيرتها الأولى.

مصباح محمد مصباح
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1897
نقاط : 16231
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المناصير والإنقاذ (لمحه سريعه تدعوا للتوحد ونبذ الخلاف)

مُساهمة من طرف adil babiker في الثلاثاء 08 يوليو 2014, 3:32 pm

شكرًا اخي مصباح
ما قلت الا الحق ان المناصير مازالت بأصلها وستعود لها سيرتها الاولي باذن الله

adil babiker
عضو جديد
عضو جديد

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 32
نقاط : 10109
تاريخ التسجيل : 07/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى