المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك

المناصير يرفضون زيارة البشير ....زهير عثمان حمد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المناصير يرفضون زيارة البشير ....زهير عثمان حمد

مُساهمة من طرف علي الكليس في الإثنين 17 فبراير 2014, 1:24 pm

المناصير يرفضون زيارة البشير- توجد صور لشعار شباب المناصير !

محلية البحيرة، الدامر:

هددت مجموعة من شباب منطقة المناصير بافشال زيارة الرئيس عمر البشير الى محلية البحيرة ، التى يعتزم القيام بها فى مارس القادم.

وعزت المجموعة اسباب رفض الزيارة لتنصل الحكومة عن تعهداتها السابقة ، وعدم الوفاء باقامة مشروعات اعادة التوطين الست التى تم الاتفاق عليها فى العام 2006م بين اللجنة التنفيذية للمتاثرين بسد مروى – منطقة المناصير وحكومة ولاية نهر النيل بجانب عدم تنفيذ المشروعات الخدمية من صحية وتعليمية وكهرباء ومياه وطرق الى المنطقة. وعبر الشباب عن رفضهم ما تقوم به حكومة ولاية نهر النيل من تسوق لمشروعات الاعاشة بدلاً عن مشروعات اعادة التوطين.

ونشطت مجموعات شباب عبر مواقع التواصل الاجتماعى فى التعبئة ضد زيارة البشير للمنطقة وحذرت مجموعات اخرى اعيان المنطقة من محاولة استقبال البشير وطالبوهم بمقاطعة الزيارة وعدم استقباله.

وفى السياق قال والي نهر النيل الفريق ركن الهادي عبدالله، انهم بصدد طي الملف الخاص بقضايا الخيار المحلي لمتأثري سد مروي في شهر مارس المقبل ، بافتتاح عدد من مشروعات التنمية والخدمات والمرافق ومساكن المتأثرين.

وأوضح الوالي عقب اجتماع مجلس وزراء حكومته، الذي انعقد في مدينة الدامر أمس، أن الرئيس عمر البشير سيفتتح هذه المشروعات خلال زيارة للولاية.

وقال إن زيارة الرئيس المرتقبة تأتي في إطار ختام الخطط والبرامج والمشروعات التي تم تنفيذها خلال العام المنصرم، ودفعاً لجهود حكومة الولاية لاستكمال العمل، وإنفاذ ما تبقى من خطط ومشروعات خلال العام الجاري.

وتشكل منطقة المناصير حوالى 75% من المتاثرين بسد مروى ، وكانت لجان المتاثرين قد اتهمت فى وقت سابق وحدة تنفيذ السدود بالسعى لتهجير المواطنين قسرياً وعدم التعويض المجزى وصرف مخصصات برنامج اعادة التوطين فى المشروعات المصاحبة للسد فى مناطق غير متاثرة بقيامه

علي الكليس
عضو ماسي
عضو ماسي

احترام قوانين المنتدى : 75

عدد المساهمات : 2898
نقاط : 15175
تاريخ التسجيل : 29/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى