المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك

الحال من بعضو هنا وهناك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الحال من بعضو هنا وهناك

مُساهمة من طرف (الحاج شرف) في السبت 30 نوفمبر 2013, 5:06 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة](حريات)
كشف تحالف المحامين الديمقراطيين عن تدبير المؤتمر الوطني سرا لتزوير انتخابات نقابة المحاميين المقبلة ، وحذر بان فرع الحزب الحاكم الذي يسيطر علي النقابة حاليا يعد لاعلان مفاجئ للانتخابات خلال الايام المقبلة دون اخطار مسبق لبقية الاطراف وقواعد المحامين.
وقال القيادي بتحالف المحامين الديمقراطيين الاستاذ نبيل أديب ان المؤتمر الوطنى يعد أمواله وقواعده كما درج خلال كافة الانتخابات السابقة قبل الاعلان عن العملية الانتخابية ، مشيرا الي ان تعمد ذلك السلوك يؤكد الرغبة الدفينة في تزوير الانتخابات وممارسة ذات الاساليب الفاسدة التي تكررت في انتخابات النقابة علي مر أكثر من عشرة سنوات.
 وأوضح أديب في مؤتمر صحافي يوم الخميس بالخرطوم ان ممثلي المؤتمر الوطني يعدون لانتخابات غير متكافئة وغير قانونية وغير نزيهة في ظل تعمدهم عدم الاعلان عن العملية الانتخابية الا قبل ايام قلائل من انطلاقها في ظل استعدادهم المسبق لها، مشيرا في هذا الاطار الي ان السجل الانتخابي للنقابة لم يتم تحديثه وتنقيحه لأكثر من عشرة سنوات ، مردفا ان السجل يحوي اسماءا لاشخاص تركوا مهنة المحاماة واخرون في عداد الموتي. مضيفا ان المؤتمر الوطني يصر علي مركزية التصويت الذي يتم فقط في الخرطوم في وقت تنتشر فيه عضوية الاتحاد التي تتجاوز العشرين الف في مناطق واسعة في البلاد مما يصعب عملية انتقالهم الي الخرطوم للتصويت لا سيما ان عملية التصويت تتم خلال ايام قلائل. وزاد بانه لا تتاح فرصة كافية للطعون في السجل خلال الانتخابات السابقة اذ يعلن السجل ويغلق باب الطعون فيه خلال ساعات في ظل عدم اشراك بقية الاطراف في ادارة العملية.
وكشف أديب في هذا الاطار بان رئيس المجلس الوطنى والقيادي بالمؤتمر الوطني يعد واحدا من ابرز ممارسى التزوير لانه ظل يصوت في الانتخابات السابقة في وقت ترك فيه مهنة المحاماة لسنين طويلة سابقة.
وتمسك أديب بحق كافة المحامين في الحقوق النقابية والديمقراطية التي يجب أن تتوفر في النقابة ، منتقدا تجاهل الجهات القضائية المتعمد للطعون التي ظل يقدمها التحالف ضد نتائج الانتخابات المزورة السابقة. مشيرا الي ان الطعون التي قدمت في انتخابات العام 2006 لم يتم البت فيها الي ان حانت انتخابات العام 2009 ، مردفا بان الطعون في انتخابات العام 2009 التي رفعت لرئيس القضاء نفسه لم يبت فيها حتي الان .
وأكد أديب ان تحالف المحامين الديمقراطيين يعد نفسه بقوة لاقتلاع النقابة من قبضة المؤتمر الوطني. وابان بان كافة القوي السياسية المعارضة تقف صفا واحدا داخل تحالف المحامين لاقتلاع النقابة. مشيرا الي ان التحالف يشمل أحزاب الامة والاتحادي الديمقراطي الجبهة الديمقراطية والمؤتمر الشعبي والناصريين ( جناحين) والبعثيين والمؤتمر السوداني وتجمع المحامين الاحرار.
من جانبها أبدت الاستاذة امال الزين القيادية بالتحالف ثقتها بالفوز بالانتخابات في حال كانت نزيهة وشفافة وتمت دون تزوير. موضحة ان التحالف سيدشن حملته الانتخابية يوم السبت المقبل في برنامج مفتوح سيعقد بدار حزب الامة بامدرمان. وأكدت في هذا الاطار ان التحالف سيكشف الاسبوع المقبل عن قائمة مرشحيه للنقابة بمافي ذلك منصب نقيب المحامين.
واشارت آمال الزين إلى ان ان برنامج التحالف النقابي يهدف أولا الي اجراء عملية انتخابية نزيهة وشفافة بالاضافة لاسترداد الموقف الوطني لنقابة المحامين الذي احتطفه المؤتمر الوطني ، الي جانب تنقية قانون المحاماة من النصوص المقيدة ، كما يهدف لاسترداد الحريات العامة وتقديم الخدمات النقابية علي قدم المساواة بين عضوية النقابة دون تمييز علي اساس سياسي كما تفعل النقابة الحالية




[img][/img]عندما انتهيت من صنع السفينه جف البحر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

(الحاج شرف)
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى العام



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1785
نقاط : 17074
تاريخ التسجيل : 22/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحال من بعضو هنا وهناك

مُساهمة من طرف عباس محمد في الأحد 01 ديسمبر 2013, 12:55 pm

نان يا الحاج تاعب نفسك مالك
دع الامور تمشى على طبيعتها
اين هى الديمقراطية فى كل العالم العربى




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

عباس محمد
مشرف
مشرف

الأوسمة مشرف منتدى شعراء المناصير

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2245
نقاط : 16177
تاريخ التسجيل : 27/07/2010
العمر : 43

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحال من بعضو هنا وهناك

مُساهمة من طرف (الحاج شرف) في الجمعة 06 ديسمبر 2013, 4:02 am

صحيح يا عباس




[img][/img]عندما انتهيت من صنع السفينه جف البحر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

(الحاج شرف)
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى العام



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1785
نقاط : 17074
تاريخ التسجيل : 22/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى