المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك

شهامــــــــــــــــة حواء السودانيــــــــــــــــة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شهامــــــــــــــــة حواء السودانيــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف عزالدين محمد ضقولي في الخميس 15 أغسطس 2013, 5:37 am

ما لم اصدقه ويخطر علي بالي ان لا اجد من  يوافق علي مرافقة والدي من صالة الركاب الي الطائرة 
 والقصة تبدا عند وصولنا الي مطار الرياض  وانتهينا من اجراءات وزن العفش طبعا الوالد يتوكأ علي 
عصا لذلك فضلت ان اركبه عربة واعطتنا الخطوط عامل يوصل الوالد الي الطائرة  واخبرونا انه سوف
يستقبله عامل في السودان ويوصله الي صالة الخروج ولكني فضلت ان يكون هنالك احد الاخوة السودانيين
 للمرافقة  والمساعدة اذا دعت الضرورة  صدقوا يا اخواني اعتدر الاول فقلت له غيرك الرجال
موجودين واعتدر الثاني ثم الثالث  بعد ذلك اخترت من الشباب قلت فيهم النخوة وروح الشباب لكني للاسف
 خاب ظني لم اجد احد ولم افكر في حواء لاني لا اريد ان يكون ابي عبئا عليها .فعندما  تأخر الوقت قلت
 للعامل خلاص خذ الوالد وبالفعل  اخذه واجلسة في صالة الانتظار 
وكنا متابعين من شرفة المطار التي تطل علي الصالات جلس ابي وحيدا لوقت غير قصير قلت في نفسي قد يكون 
والدي عطشان فنزلت سريعا الي صالة المسافرين ووجدت بعض الاخوة ينهون اجراءاتهم  اخرجت من جيب خمس ريالات 
وقلت لشباب عليك الله ابوي جالس علي كرسي وهو الوحيد الذي علي كرسي اشتري له ماء قال لي بالله خليني انا ما اقدر اقدم لك 
اي شئ تركته وذهبت للاخر استلم المبلغ وقال لي ابشر ما عليك ورجعت اتابع صاحبي من علي الشرفة اخونا لم يبحث عن والدي 
 اخذ الفلوس وشوفناهو  بعد شويه يشرب في الشاي عند البوفيه احبطت كثيرا وتأكدت ان مقولة الشهامة سودانية لم تعد موجوده وعلي الدينا السلام 
ظللت اراقب الوالد مشفقا علي حاله حتي رابت احد الاخوات تتقدم نحو الوالد وتتكلم معه وتأخذ منه الجواز وتجلس بالقرب منه 
حينها شعرت بالراحة وعندما فتحت البوابة نحو الطائرة حضر العامل ورافقتهم الاخت السودانية وبعدها ما عدنا نراهم 
في اول اتصال مع الوالد سألته عن الاخت السودانية قال والله طلعت بت ناس ووصلتني الي خارج 
المطار حيث يقف اخي سليمان في انتظاره. 
 لكي كل التقدير والاحترام يا اختي  حواء السودان ويا حواء المناصير وخاب وخسر من قال المره
 كان فاس ما بتكسر الراس . والعتبي لاخواني لان الناس ما واحد ولكن هذا ما حدث .

ا

عزالدين محمد ضقولي
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 357
نقاط : 12610
تاريخ التسجيل : 17/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شهامــــــــــــــــة حواء السودانيــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف عازه في الخميس 15 أغسطس 2013, 12:57 pm

حمدلله علي سلامة الوالد الله يخلي ليكم ويحفظك ياربي ليهو من كل شر والحمدلله انو مجتمعنا السوداني بخير وحواء السودانيه دائما رافعه الراس مشبعه بي كل قيمنا السمحه وربنا سبحانه وتعالي قد اوجد في المرأه صفة الرعايه والحنان يعني اي زول كبير بتحس بهو في مكان والديها واي طفل في مقام ابنها فتشمله برعايه غير محدوده جد العذر لاخوانك قد تكون مشغوليات الحياه.

عازه
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1294
نقاط : 14055
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شهامــــــــــــــــة حواء السودانيــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف مصباح محمد مصباح في الخميس 15 أغسطس 2013, 1:05 pm

الأخ عزالدين لك التحية وحمدا لله على سلامة الوالد ووصوله للسودان بخير، شغلتني شوية وعكة عن السؤال ولم نسأل كيف وصل والدك وبدأت لي قصة والدك والنخوة السودانية وأنت راجع من المطار ولم نكمل الحديث، وبارك الله في حواء وتلك السودانية الأصيلة . وأحب أن أقول لك وعن تجارب مرت بي أثناء ما كنت أتابع في دراستي حيث تجبرني الظروف أحيانا لأرسل ماكتبته للمشرفة على البحث وفعلا أذهب للمطار و غالبا ما يكون من يحمل أمانتي من العنصر النسائي وبارك الله فيهن. وأذكر لك ما دار بيني وبين حسن مكة حيث طلب من الأهل بالسودان بارسال مكينة مركب تسمى ( يا مها ) طبعا سألت منها في الرياض وقالوا لي أنت مجنون هذه الماكينات تكون في جدة أو الدمام (المدن التي تطل على البحار ) فكرت في الأمر وكلفت الأخ حسن مكة و ما قصر معي وسألني عند إرسالها من المستلم في السودان فقلت له بنت أختي أم قزاز علي سيد أحمد فقال لي بالحرف الواحد السودان مافيه رجال وترسل باسم المرأة ؟ قلت له : هذه المرأة أعني بنت أختي توزن عشرة رجال فضحك واستسلم للأمر وقد كانت ثقتي في مكانها. أخي عزالدين الغربة ده ( خست الرجال ) ويا للعار وأين الرجال صدقني مرة واحد زميلي كلفته بحمل نظارة مهمه كنت نسيتها هنا ليوصلها معه السودان ولكنه تخاذل وزاغ من الجماعة زميل في العمل وسوداني وأخدمه دائما من خالص ضميري. أنتهت الرجولة عند المغتربين وهذه علامات ( الخسي ) وربنا يستر من الفهم الثاني . ولا تزعل و لا تستغرب أخي أبي محمد ولله في خلقه شؤون.

مصباح محمد مصباح
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1897
نقاط : 16256
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شهامــــــــــــــــة حواء السودانيــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف عزالدين محمد ضقولي في السبت 17 أغسطس 2013, 4:57 pm

بارك الله فيك  اختي عازه
المرأة هي الام والاخت والزوجة وحباها الله بالعاطفه والحنية
 وتنافس الرجال في  كثير من الصفات وتقوم بها عندما يتخاذل الرجال

عزالدين محمد ضقولي
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 357
نقاط : 12610
تاريخ التسجيل : 17/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شهامــــــــــــــــة حواء السودانيــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف عزالدين محمد ضقولي في السبت 17 أغسطس 2013, 5:23 pm

الاخ مصباح لم تقول لي هذا السرمن قبل  وهو ان المرأة  اصبحت اكثر شهامة ومروءة من الرجل الذي يدعيها  .الحمد لله ان هذا الموقف صار لي درسا جيدا وهو تتوقع اسوأ الفروض  مهما كان الامر وهذا ما لم يكن في حسباني لذلك كنت متوتر جدا . المواقف كثيره مع المغتربين  في احد المرات كنت قدمت بنتي الي المطار ومعي احد الاصدقاء مقدم ابنه دخل الابناء الي صالة المسافرين وبينما نحن في الانتظار حضر الينا رجل معه كيس كبير قال  منعوني عن حمل هذا الكيس فمن منكم راجع الي الرياض قلت له انا قال لي عليك الله وصل لي الكيس ده الى  اخي  وسوف اعطيك رقم تلفونه واتصل عليه واخبره ان يستلم الكيس قلت ليهو ابشر وقبل ان يغادرنا حضر شيخ مسن يحمل شهادة في يده وقال للرجل عليك وصل لى معاك هذه الشهادة وسوف يقابلك ابني في المطار رفض الرجل رفضا قاطعا قلت للشيخ تعال معي ان عندي بنتي في الداخل ممكن نتصل عليها وترجع لاستلام الشهادة مشي معي الرجل قليلا وقال لي بارك الله فيك يمكن اجد احد المسافرين ، نظرت الي صاحب الكيس وقلت في نفسي انت ورقة ما عاوز تشيلها خليك ماسك كيسك وطلعت من باب اخر علها تكن له درسا .

عزالدين محمد ضقولي
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 357
نقاط : 12610
تاريخ التسجيل : 17/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شهامــــــــــــــــة حواء السودانيــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف حازم في الأربعاء 21 أغسطس 2013, 2:33 pm


حمدا لسلامه الوالد الاخ عز الدين  وربنا يتولاه بالصحه والعافيه
 والشكر موصول لحواء التي ساعدته  وربنا   يجعل البركه فيها وزريتها

حازم
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 862
نقاط : 14114
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شهامــــــــــــــــة حواء السودانيــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف abuahmed في الأربعاء 21 أغسطس 2013, 4:20 pm

الاخ  عزالدين
سلام
 حمد الله علي سلامة الوالد

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11602
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شهامــــــــــــــــة حواء السودانيــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف (الحاج شرف) في الأربعاء 21 أغسطس 2013, 6:05 pm

اخى عزالدين
الشهامه والمرؤه فى المطارات المساعده فى الطلوع والنزول لكبار السن والاطفال  وفى كل شئ ماعدا  حمل اشياء الغير بالذا ت من داخل الصالات ومداخلها لما لها من خطوره تكمن فى وجود مافيا وعصابات  فى كل مطارات الدنيا  لتهريب اشياء بعينها ومن ضمنها الادويه المحظوره والمخدرات والمطبوعات والاشياء المسجله الغير مسموح بها
وايضاء تجار الشنطه
اذكر وانا قادم من القاهره وامام مدخل الصاله جائنى سودانى يحمل كرتونه لبن نيدو وطلب منى ان اخذها معى لمطار الخرطوم  لتسليمها لاحد اقربائه بالمطار
قبلت بالامر ووضعتها مع متاعى وانا فى طريقى الى اكمال الاجراءات  مرت بحاطرى قصه السودانى الذى حمل كيسا من مطار دمشق من احد السودانيين هنالك لتوصيله لمطار القااهره لمن ينتظره هنالك ولكن تم القبض عليه بالمطار ووجد بالكيس مخدر هيرووين فى شكل دواء وتم القبض عليه وعلى ما افتكر مازال بالسجون المصريه وقد مرت عليه اكثلر من عشر سنوات 
ساعتها اخى عزالدين لعنت المرؤه فى المكان الخطاء وارجعت الكرتونه باعتبار انى غيرت راى من السفر
اقبل بحمل اشياء الغير لتوصيلها لاقربائهم بشرط التاكد منها  فى مقر السكن ولاتجامل فى حمل اشياء من اناس لاتعرفهم من المطارات والموانى البحريه والبريه فقانون المخدرات لايعرف الا الحيازه والحيازه فقط وعقوبتها الاعدام فى بعض الدول والسجن المؤبد فى ايسر القوانين




[img][/img]عندما انتهيت من صنع السفينه جف البحر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

(الحاج شرف)
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى العام



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1785
نقاط : 17074
تاريخ التسجيل : 22/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شهامــــــــــــــــة حواء السودانيــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف نجلاء زمراوي في الأربعاء 21 أغسطس 2013, 7:17 pm

الف حمد الله علي سلامه الوالد الاخ عز اادين..
وجزا ك الله الف خير علي ماقلته في حق حواء....وانشاء الله نكون عند حسن الظن

نجلاء زمراوي
عضو ماسي
عضو ماسي

الأوسمة عضو ماسي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2265
نقاط : 15914
تاريخ التسجيل : 10/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شهامــــــــــــــــة حواء السودانيــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف عزالدين محمد ضقولي في الجمعة 23 أغسطس 2013, 6:47 pm

الاخ حازم الله يسلمك وبارك الله فيك 
ارجوا ان لا تسجل غيابا عن المنتدي 
فوجودك يطمئننا.

عزالدين محمد ضقولي
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 357
نقاط : 12610
تاريخ التسجيل : 17/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شهامــــــــــــــــة حواء السودانيــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف عزالدين محمد ضقولي في الجمعة 23 أغسطس 2013, 6:50 pm

الاخ ابو احمد الله يسلمك وتسلم 
وبارك الله فيك

عزالدين محمد ضقولي
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 357
نقاط : 12610
تاريخ التسجيل : 17/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شهامــــــــــــــــة حواء السودانيــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف عزالدين محمد ضقولي في الجمعة 23 أغسطس 2013, 6:58 pm

شكرا اخي الحاج وبارك الله فيك 
فعلا اخي الحاج اضاع الناس  المروءة والشهامة بينهم بسبب تخاذل بعضهم  وهذا يذكرني قول الشاعر :
مررت علي المروءة وهى تبكي ...........فقلت علام تنتحب الفتاة 
فقالت كيف لا ابكي ...................واهلى دون خلق الله ماتوا

عزالدين محمد ضقولي
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 357
نقاط : 12610
تاريخ التسجيل : 17/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شهامــــــــــــــــة حواء السودانيــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف عزالدين محمد ضقولي في الجمعة 23 أغسطس 2013, 7:37 pm

الاخت نجلاء الله يسلمك وتسلمي 
اختي نجلاء يكفى ان الرسول صلي الله عليه وسلم قال الجنة تحت اقدام الامهات 
اما حواء المنصورية فلا تحتاج من احد لشهادة فهي العاملة الزارعة الحاصدة الحاصنة  التي تحصن بيتها في غياب زوجها المسجلة حضوريا قويا في هذا المنتدي الرائع ...........

عزالدين محمد ضقولي
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 357
نقاط : 12610
تاريخ التسجيل : 17/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شهامــــــــــــــــة حواء السودانيــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف عبد الغني نصر الدين في الإثنين 26 أغسطس 2013, 6:20 pm

[rtl]الأخ الكريم عزالدين محمد علي.. السلام عليكم ورحمة الله ... وتجدني اسف جداً لم انتبه لهذا البوست إلا بالصدفة كلمني عنه الأخ مصباح.. اولاً حمداً لله على سلامة والدكم الحاج محمد علي ووصوله للسودان والحمد لله انشاء الله يكون ضهره انطلق وشم رايحة السودان وشاف الشمس وكان امنيته يشوف الشمس ويقعد في ضلها والحمد لله على كل شيء. وربنا يعطيه الصحة والعافية.[/rtl]

[rtl]والحقيقة انا لايمك كتير.. وكما يقول المثل عندنا اللقى اهله نسى أحبابه.. انتم حضرتم من الرس للأخ أنور بالرياض  وجلستم معه يوم كامل ولم تكلمنا بذلك وانا كلمتك اكثر من مرة أن تجيب لينا الحاج في البيت وطنشت الحكاية . وعلى الأقل لما حضرتم من الرس تكلمنا كمان اذا لم تتمكنوا من الزيارة نزوركم نحن عند أنور ونودع الحاج وان لم يكن كان ممكن نذهب معكم المطار أو نجيكم في المطار ونودعه.. والحكاية كلها ما فيها أي كلف ..عشان نأخذ منه العفو والعافية... وله ايه رايك يا استاذ؟؟ وممكن غيري في الرياض يقول هذا الحديث؟؟؟[/rtl]

[rtl]واسف أن اذكر هذا الحديث في المنتدى . اما بخصوص انعدام المروة والرجولة من السودانيين، العيب في السودانيين أنفسهم . يعني مثلا ًلو تجي يوم الجمعة مطار الملك خالد بالرياض تجد أكثر من 500 مودع كل واحد شايل جوال ويكلف المسافرين وحتى الجنسيات الأخرى استغربوا في الحكاية .. وأكثر القبايل كما يقولون ناس الجزيرة .. والله اعلم. اضافة لذلك موضوع جدة من الدوافع التي منعت الناس من حتى الإستماع لك انت عاوز شنو؟؟؟ ولكن مازال هنالك رجال شايلين الراية وهابين نفسه لخدمة الغير.. ولله في امره شئون .. والحمد لله انكم وجدتم بنت حلال ساعدت والدكم وسهلت له الوصول للخرطوم.[/rtl]

[rtl]وتقبلوا مني فائق التحية والتقدير والاحترام. والسلام.[/rtl]

عبد الغني نصر الدين
عضو ذهبي
عضو ذهبي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1126
نقاط : 14563
تاريخ التسجيل : 15/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شهامــــــــــــــــة حواء السودانيــــــــــــــــة

مُساهمة من طرف عزالدين محمد ضقولي في الخميس 29 أغسطس 2013, 2:00 pm

الاخ عبدالغني سلمك الله والحمد لله الوالد مبسوط شاف الشمش وعرف وقت صلاتو براهو .
الاخ الزعيم لومك علي العين والراس وانا متأكد لو انك  علمت بوصول الوالد الي الرياض سوف تترك كل شئ وتحضر لمقابلته وهذا طبعك وشيمتك لكن حقيقة اخي عبدالغني وصلنا يوم السبت بالمساء والصباح دخلت السوق ورجعت الساعة الثانية والحضور الي المطار كان الساعة الرابعة يعني يادوب اتغدينا وطلعنا علي طول فلك العتبي حتي ترضي يا زعيم  .

عزالدين محمد ضقولي
عضو متميز
عضو متميز

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 357
نقاط : 12610
تاريخ التسجيل : 17/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى