المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك

هيئة الصحة العالمية : الإصابة بإرتفاع ضغط الدم في السودان الأعلى في المنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هيئة الصحة العالمية : الإصابة بإرتفاع ضغط الدم في السودان الأعلى في المنطقة

مُساهمة من طرف نورالهادى في الأربعاء 17 أبريل 2013, 2:45 am

هيئة الصحة العالمية : الإصابة بإرتفاع ضغط الدم في السودان الأعلى في المنطقة
April 15, 2013
(حريات)
اقرت وزارة الصحة الاتحادية بان ربع سكان السودان مصابين بمرض ارتفاع ضغط الدم مؤكدة ان نسبة الإصابة بالمرض في السودان تقدر ب 24.3% بين السكان الذين تبلغ أعمارهم أكثر من 25 وما فوق، بحسب ما اوردت وكالة السودان للانباء (سونا).
وقال دكتور عصام عبد الله وكيل وزارة الصحة الاتحادية في منبر سونا بمناسبة اليوم العالمي للصحة تحت شعار (السيطرة علي ضغط الدم ) المخصص هذا العام للحد من انتشار ضغط الدم ان 63% من الوفيات في العالم سببها مرض ضغط الدم وان80 % من الإصابة بالمرض في الدول النامية بما فيها السودان مشيرا الي ان في كل 10 من الوفيات تحدث بسبب الأمراض السارية 9 منهم في الدول النامية.
وأضاف ان ضغط الدم والسرطانات تشكل الخطر الحقيقي من جملة عشرة أمراض في السودان.
وقالت ليمياء التجاني مديرة الأمراض غير السارية بمنظمة الصحة العالمية ان الاصابة بالمرض فى السودان تمثل اعلي معدل للإصابة في أفريقيا وإقليم شرق المتوسط. واضافت ان الأمراض الغير السارية تمثل 53 % من الأمراض وتزداد بنسبة 15% سنويا وهي من أهم الأسباب المؤدية للوفاة بواقع 8 مليون نسمة سنويا ويوجد أكثر من مليار مصاب بارتفاع ضغط الدم.
وأكدت دكتورة ابتسام محمد علي رئيسة الجمعية السودانية لمكافحة ارتفاع ضغط الدم وجود أعداد مقدرة للإصابة بضغط الدم وسط الأطفال لأسباب غير معروفة وشكت من عدم وجود أجهزة لقياس ضغط الدم للاطفال بمقسات مختلفة. وطالبت بتدريب الاطباء المختصين .كاشفة عن وجود حالات للضغط غير الموزون وسط النازحين ومناطق النزاعات وان الدراسة التي اجرتها الجمعية اثبتت ان نسبة 30% مصابون بمرض ضغط الدم لاسباب مختلفة .
وقال دكتور انشو برنجي ممثل منظمة الصحة العالمية ان مرض ضغط الدم يتسبب في 45 نوبة قلبية و55 جلطة دماغية مما يجعله القاتل الصامت.

نورالهادى
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 26523
تاريخ التسجيل : 11/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى