المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك

التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في السبت 06 أبريل 2013, 3:12 pm

في المشروعات القومية الكبرى والتي يتأثر بها جزء من مواطنى الدولة تأثيرا يتطلب اعاده توطينهم في منطقه اخرى هنالك خمس خطوات هامة يجب الاخذ بها وبالترتيب حيث ان اي خطوة تقود الى الخطوة التى تليها وبأمان.
هذه الخطوات هى :
1. موافقه المتأثرين على المشروع واقتناعهم بانهم سيكونوا المستفيدين منه وليسوا ضحاياه.

2. تحديد مكان التهجير البديل وبمشاركة وقناعة المتاثرين ثم اعداده بمستوى احسن من مكانهم السابق في كل مستوياته.

3. حصر ممتلكات وحقوق المتأثرين التى ستفقد بسبب المشروع واصدار وثائق رسمية بها وتسليم المتأثر نسخه او بيان بها وتحديد التعويض المجزى والفوري قبل الانتقال الى الموقع الجديد.

4. رعاية مناطق الهجرة الى ان يحدث الاستقرار وتصل مشروعاتهم الى مرحلة الانتاج الاقتصادي.

كثير من المشروعات تجد صعوبة في تجاوز الخطوة الاولى مما يؤدي الى توقف تنفيذها ومشروعي كجبار والشريك مثال حي عايشنا تفاصيلهما في السنوات الماضية .

مهجري سد مروي لم يتوقفوا كثيرا عند الخطوة الاولى فالمشروع مطروح قبل اكثر من نصف قرن والجميع ينتظرون قيامه باعتبار انه سيحدث لهم نقله نوعيه تغير من حياتهم ولذلك لم تجد الدولة حاجة لبرنامج ترويج لاقناع المواطن وتهيئته للمرحلة الثانيه .

الشركة التى اعدت دراسه الجدوى لمشروع خزان الحمداب ( شركة مننكو) اختارت منطقه الفداء كمكان لاعادة توطين جميع المتأثرين من الحمداب وامرى والمناصير وقدرت عددهم بحوالى (2400) الفين واربعمائة اسرة في ذلك الوقت (1990). وتم اختيار هذا المكان باعتباره اقرب الى بيئة المهجرين وقد كان مطروحا في الدراسة كذلك المشروعات حول البحيرة .

منطقة الفداء واجهت انتقادات ورفض من غالبية المهجرين وسعت ادارة المشروع في ذلك الوقت مع المتاثرين في اقتراح بدائل اخرى لايتسع المكان لايراد تفاصيلها.

نواصل (1)........!!

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في السبت 06 أبريل 2013, 3:15 pm

مرحلة اختيار مكان الهجرة حسمها القرار الجمهورى رقم 277 لسنة 2003 والمعنون ب(اعلان نزع وتخصيص ملكية اراضى لغرض عام ) والصادر في الخرطوم في 10/9 /2003 .

الفقرة رقم 1 في نص القرار تقول

1. نزع ملكيه اراضى المشاريع المحددة كمواقع لتوطين المتأثرين بقيام سد مروى والمبينة احداثياتها في الجدول الملحق بهذا القرار وهي :

أ‌. مشروع الملتقى لمجموعة الحامداب

ج‌. مشروع وادي المقدم لمجموعة امرى

د‌. مشروع وادي المكابراب والمشاريع حول بحيرة السد لمجموعة المناصير .

في كل هذه المراحل كان المتأثرون جميعا يعملون تحت مظلة واحده هي اللجنة المشتركة للمتأثرين من سد مروى ولكن اداره السدود عمدت الى تفتيت هذا التضامن والمجال لايسمح بالخوض في تفاصيله ولكن المحصلة كانت انهيار اللجنة المشتركة وصراع بين المتأثرين حول لجانهم المحليه ومحاولة تقريب الموالين للسد لانفاذ مخططهم والمجال لايسمح كذلك للخوض في التفاصيل .

بدأت ادارة السد بعد الانتهاء من عمل مشروعات امرى والحمداب , بدأت في مشروعات المناصير ولكن لاحظ المتأثرون انها انكبت على العمل في المكابراب ولم تعير الخيارات المحليه اي انتباه, ومما فاقم الشك عند المتأثرين ان ادارة السدود لم تفكر حتى في اجراء الدراسات الاوليه ولذلك قام حراك واسع في هذا الاتجاه من مجلس وفعاليات المتأثرين المختلفة لتوضيح القصور الواضح للسدود في تجهيز خيارات المناصير والضغط على المركز والولاية لالزام السدود بالالتزام بقرارات الرئاسة .

ادارة السدود ولتتمكن من امتصاص هذا الحراك قامت بتكليف الهيئة الاستشاريه لجامعة الخرطوم لدراسة الخيارات المحليه والتي بدورها وفي فترة وجيزة عملت مسحا واعلنت نتائجه التى استبعدت فيه اربعه مشروعات هي ام سرح وابو حراز وام طنيدبة والصفراء بحجة عدم الجدوى الاقتصادية واوصت بعمل دراسة تفصيلية للحويلة وكحيله شرق .

ولكن ادارة السدود لم تنتظر ولم تقم بالدراسة التفصيلية للحويلة وكحيلة شرق كما اوصت الدراسة بل قامت باعلان الفداء كخيار للتوطين وللتعمية سمته كحيلة شرق وبدأت في التنفيذ

حراك المواطنين ولجانهم كان عنيفا (حرق مكتب شري , طرد المعتمد , قفل المنطقة , انصاف, اعتقال اعضاء من المجلس واللجنة.... الخ ) نتجت عنه اتفاقية الشارقة بين المتأثرين والولاية وحضور ومباركة المركز .

واتفاقية الشارقة اهم ما فيها :

1. اتفاق المناصير على التضامن وعدم الهجرة حتى تكتمل كل الخيارات

2. القرار 70 والذي نص على تخصيص الاراضي الناتجة عن بحيرة سد مروى لصالح الولاية لتخصصها لمستحقيها ,عمل الدراسات والمسوحات اللازمة لمشاريع الخيار المحلي لاعادة التوطين حول بحيرة سد مروى داخل حدود الولاية

3. قرارات الوالي باعتماد مجلس المتأثرين , انشاء معتمدية للمتأثرين , اعتماد اللجنة التنفيذية للمتأثرين , بدء الدراسات والمسوحات اللازمة لتنفيذ مشروعات التوطين حول البحيرة , تأجيل العمل في مشروع كحيله شرق (الفداء) الى حين البدء الفعلى في تنفيذ مشاريع التوطين حول البحيرة وحصر الاسر التي ترغب في التوطين بالفداء . اضافة الى التوجيه بتوصيل الكهرباء للمنطقة .

هذا الاتفاق الذى وقع في يوليو 2006 كان اول تأكيد على قيام الخيارات حول البحيرة بعد قرار الرئيس رقم 277 .

لكن الوالي غلام الدين الذي وقع هذه القررات لم يستطيع الصمود امام تحديات ونيران السدود وبدا البطء والتراجع في الاعمال التى دفع بها لقيام الخيار المحلى وفي اخر عهده تم اعتقال اعضاء من اللجنة التنفيذية وذلك بسبب تصاعد المقاومة (ابوحمد , ساني , الكربكان , اعتقال اعضاء من اللجنة .....الخ) ضد مخطط السد الذى واصل عمله في بناء الفداء وبكثافة وحاول ان يقيم الحصر بغرض التهجير قبل ان يبدأ العمل في الخيار المحلى .

نواصل....(2).....!!

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في السبت 06 أبريل 2013, 3:17 pm

اعتراض المواطنين على الحصر باعتباره خطوة يجب ان تتم بعد الانتهاء من تجهيز الخيارات وقبل شهرين فقط من التهجير .

تواصلت الضغوط من اللجنة وقاعدتها الى ان توصلت الى ما سمى باتفاق قاعة الصداقة وكان ذلك في ابريل 2007 واهم بنوده :

1. الالتزام بقرارات اتفاق الشارقه .

2. قيام دراسة بواسطه مؤسسه علمية للخيارات المقترحة .

3. تلتزم الحكومة بتوفير السكن والخدمات لكل مواقع الخيارات حول البحيرة .

4. اجراء استبيان لتحديد رغبات مواقع السكن

5. اجراء الاحصاء لكل المتأثرين بعد بداية التخطيط والخدمات والاطمئنان على بدء التنفيذ الفعلى للخيار المحلى .

ادارة السدود لم تلتزم بما ورد في هذا الاتفاق فيما يتعلق بالاحصاء, فقط قامت بتأجيل الاحصاء المعلن من قبل - والذي اعترض عليه المهجرون - اسبوعا واحدا وواصلت في اجراءاتها قبل ان يجف مداد الاتفاق وقبل ان يتم اي عمل في الخيارات المحلية , ولكن اللجنة واصلت احتجاجها على اجراءات السدود مستعينة بمن قاموا بالتوقيع معها على الاتفاق مبينة لهم وللرأي العام ان السدود دولة داخل دولة وليس لها احترام لحكومة ولا مواطن.

عندما تمت المسوحات وبدأ العمل الفعلي في الخيار المحلى واطمان المواطنون علي جدية الدولة في اقامة الخيارات المحلية, قامت اللجنة في ابريل 2008 بكتابة خطاب لرئيس الجمهورية سلمه له البروفيسر ابراهيم احمد عمر اعلنت فيه اطمئنانها لقيام الخيار المحلى طالبت باجراء حصر ممتلكات المتأثرين وذلك وفقا لنص اتفاق قاعة الصداقة الموقع بين المهجرين كطرف والولاية والحكومة المركزية كطرف .

الرئيس رفض الطلب وقال للبروفيسر ابراهيم نحن الحكومة ونحن الذين نقرر الحصر ولايمكن للمواطنين ان يرفضوا ويوافقوا بمزاجهم, وعندما افاده ان هذا اتفاق والحصر ضروري لحفظ حقوق الناس, اجابه انه مسئول من حقوق الناس وسوف يحصرها بطريقته هذا ما افاد به بروفيسر ابراهيم احمد .

نواصل....(3)....!!

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في السبت 06 أبريل 2013, 3:22 pm


بعد رد الرئيس الذي رفض فيه القيام بتوجيه الجهات المعنية باجراء الحصر, قررت اللجنة ان تجرى الحصر وقامت بطبع استماراتلهذا الغرض وكلفت اللجان الشعبية باجراء حصر للمواطنين والاستمارة فيها كل المعلومات ويتم توقيعها وختمها من اللجنة الشعبية ومجلس المتأثرين وصاحب الحق , اعطيت نسخه منها لكل مواطن وتم ادخال كل المعلومات في برنامج الكترونى موجود الان لدى اللجنه فيه كل معلومات المتأثرين كان ذلك في النصف الاول من عام 2008 .

اطيح بغلام الدين لانه بطل الخيارات حول البحيرة واستبدل بـ أحمد مجذوب , واصل أحمد مجذوب في ذات الاتجاه, اكمل التخطيط وقع العقودات للمباني , حاول تجهيز المباني ولكن داهمه الغرق في يوليو 2008 الذي حاولت ادارة السد ان تجعله المعركة الفاصلة فيما يسمى بالخيار المحلى .

نواصل....(4)....!!

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في السبت 06 أبريل 2013, 3:23 pm

واصلت اللجنة وقواعدها المشوار تثبيتا للناس توضيحا للحدث للرأى العام والمجتمع الدولى الى ان زار الرئيس المنطقة في 26/ 1/ 2009 واعترف بالخطأ وقال ان المعلومات كانت تأتيه مضللة وكاذبة وتعهد برد الحقوق وبناء الخيار المحلى واخذ التمام العام القادم .

بعد هذا اللقاء قامت محليه البحيرة ولم يخلو تأسيسها من بعض الطرائف من قصيري النظر , ولكن الحدث المهم في هذه الفترة هو تكليف الرئيس لوزارة العدل بالقيام بحصر حقوق الناس وهو الخطوة البديلة للحصر الميداني وسميت مرحلة اثبات الحقوق والتى تمت بواسطة وكلاء نيابة من وزارة العدل في 2009 / 2010 , في مرحلة اثبات الحقوق هذه تقدم اثنى عشر الف مواطن لوكلاء النيابة واصدرت لهم قرارات بشأن حقوقهم .

تلت خطوة اثبات الحقوق مرحلة الاستئناف وفيها تقدم اربعة الف مواطن (من الاثنى عشر الف ) لمراجعة ماصدر من قرارات في شأن حقوقهم وهو ما يشير الى ان هنالك ثمانية الاف مواطن راضون بما صدر من قرار في حقوقهم

خطوة الحصر والاستئناف شملت فقط حصر المغروسات والمنازل ولم تشمل الحقوق الاخرى كالمزروعات وبعض الفواكه والمفقودات .

نواصل....(5)....!!


abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في السبت 06 أبريل 2013, 3:24 pm

الخطوة الثالثة في حصر واثبات حقوق المهجرين هي خطوة التحكيم والتى ظل الذين ظلموا في الخطوتين السابقتين يطالبون به وبالحاح حتى يكتمل حصر حقوقهم كرصفائهم .

استجابة لطلب المظلومين واكمالا لمرحلة حصر وتسجيل الحقوق قام السيد /رئيس مجلس المتأثرين بكتابة خطاب الى رئيس القضاء (في عام 2011) طالبا منه تعيين قاضى لرئاسة لجنة التحكيم القضائي للمتأثرين من المناصير .

( التحكيم القضائي نص عليه قانون سد مروى في المادة 19 حيث تقول في حالة عدم موافقة مستحق التعويض على ماقرر له من تعويض يحال الامر للجنة تحكيم ويكوين قرار لجنة التحكيم نهائيا .

تشكل هيئة التحكيم برئاسة قاضى وممثل الوحدة التنفيذية للمشروع وممثل لمستحق التعويض . يصدر قرار هيئة التحكيم بالاغلبية على ان يبين القرار مقدار التعويض الواجب دفعه ..... الخ )

استجاب رئيس القضاء وقام باعادة تكليف القاضى المقيم في مروى بتولى رئاسة الهيئة وهو نفس القاضى الذى ترأس هيئه الحمداب وامرى .

قام رئيس مجلس المتأثرين بمخاطبة رئيس القضاء وافادته ان المتأثرين المعنين يتبعون لولاية نهر النيل وان التحكيم سيكون بمحلية البحيرة ولذلك قامً رئيس بتكليف قاضى من ولاية نهر النيل .

قامت اللجنه بمتابعة الامر مع محليه البحيره للتجهيز لقيام التحكيم الا ان تخصيص ميزانيه لهذا العمل من الولاية ابطأ خطوات التنفيذ حتى جاء الاعتصام في اواخر 2011.

ونحن في الاعتصام تحركت الولاية والسدود واعلنوا عن بداية التحكيم في الطوينة وذلك لينخروا في وحدة المعتصمين ولكن لم يستجب احد وقاموا ببدايته في ابوحمد حيث استجاب الاخوة في الفداء ودخل بعضهم للتحكيم ولكنه لم يستمر, والجدير بالذكر ان بعض الاخوة من المكابراب دخلوا التحكيم مع القاضى الذى عين في مروى .

نواصل....(6)....!!

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في السبت 06 أبريل 2013, 3:25 pm

في اتفاق الاعتصام (ابريل 2012) كان البند الثاني من سبعة عشر بند هو بند اكمال خطوات حصر حقوق المتأثرين .

ولذلك كان الحراك في هذا البند بالاتصال برئيس القضاء لتنشيط التحكيم والذى افاد بأن القاضى لازال مكلفا ووجه القضاء في الولاية ببدء الاجراءات .

رئيس القضاء في الولاية وفى نوفمبر 2012 دعا لاجتماع بهذا الخصوص حيث وجه الدعوة لطرفى التحكيم ( المتأثرين والسدود ) ووالى نهر النيل , ومدير هيئه تنفيذ الخيار المحلى , ورئيس هيئه التحكيم وقضاة من الولايه .

هذا الاجتماع حضره من المتأثرين اللواء عثمان خليفه رئيس المجلس اضافه الى الرشيد الافندى ومحمد خير حسن خليفه وعبد العاطي عبد الخير من اللجنة التنفيذية .

انعقد هذا الاجتماع وفيه امن الجميع على اهمية هذه الخطوة لاكمال حصر حقوق المتأثرين حتى ينصف المظلوم ويتم الانتقال الى اكمال خطوات التعويض الاخرى بمعلومات كاملة .

ثم طلب من طرفى التحكيم تسمية محكميهم لاكمال تكوين هيئة التحكيم, كما وافقت هيئة تنفيذ الخيار المحلى ومعتمدية البحيره وادارة السدود على دفع تكلفه تسيير التحكيم وتجهيز المكان والمستلزمات وتكفل القضاء باتعاب رئيس الهيئة, وتكفلت السدود باتعاب محكمهم وطلب المتأثرون من نائب الوالى الذى كان حضورا في الاجتماع ان يتولى اتعاب محكم المتاثرن وهيئه الادعاء فوافق على ذلك .

نواصل....(7)....!!

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في السبت 06 أبريل 2013, 3:26 pm

على اثر ذلك عقدت هيئة مجلس المتاثرين واللجنة التنفيذية اجتماعا قدم فيه سعادة اللواء تنويرا عن الاجتماع مع الجهاز القضائي بالدامر وبد نقاش مستفيض قرر الاجتماع :

1. ان يختار ممثل المتاثرين في لجنة التحكيم من ابناء المناصير ذوى الخبرة بالقانون والقضاء

2. ان تكون هيئه ادعاء من المحامين ابناء المنطقة ليتولوا كتابة العرائض ومساعدة المواطنين داخل المحكمة .

3. ان يتولى الاخ عبد العاطي عبد الخير الاشراف على هذا الملف باعتباره اشرف على ملف الحصر الذي قامت به اللجنه وملف اثبات الحقوق والاستئناف .

4. ان يدعى جميع الاخوة القانونين للاجتماعات القادمة للتفاكر في الخطوات التنفيذية .

في الاجتماعات اللاحقة والتى حضرها مجموعة من القانونيين على رأسهم مولانا تاج السر طيفور قاضى الاستئناف والاستاذ عيسى الحسن, اقترح ان يكون ممثل المتاثرين في هيئة التحكيم الاستاذ\ عبد الهادى الفاضلابي وهو محامى وقاضى درجة اولى ترك القضاء وعمل بالمحاماة, من ابناء الفاضلاب , قانونى ضليع ومتعاطف وملم بقضية المناصير, وجاء الترشيح من خارج المنطقة نتيجة لرفض رئيس القضاء تولى اي قاض في الخدمة تمثيل المواطنين من حيث المبدأ.

في كل هذه الخطوات تستصحب اللجنة رأى مؤسسات المهجرين بالمنطقة

ارسل رئيس مجلس المتاثرين خطابا لرئيس هيئة التحكيم سمي فيه الاستاذ\ عبد الهادي الفاضلابي ممثلا للمتاثرين في الهيئة وخطاب اخر بتفويض الاستاذ\ عبد العاطي عبد الخير ليمثل المهجرين في التجهيز والتفاوض حول التحكيم والتوقيع علي اي وثيقة تخص التحكيم انابة عن المتاثرين .

نواصل....(Cool....!!

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في السبت 06 أبريل 2013, 3:27 pm

بدأت هيئة مجلس المتاثرين واللجنة التنفيذية والاستاذ عبد الهادي الفاضلابي والقانونيين من ابناء المنطقة اولى خطوات التحكيم وهو اعداد مسودة مشارطه التحكيم

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في السبت 06 أبريل 2013, 3:28 pm

مشارطة التحكيم هي الوثيقة الاساسية التى تحكم كل مسار التحكيم وفيها يتم

(1) تحديد القوانين والوثائق التى تحكم عمليه التحكيم

(2) القوانين والوثائق التى يستند عليها في الفصل في موضوع التحكيم

(3) الموضوعات والقضايا موضوع التحكيم

(4) اتعاب التحكيم

(5) مدة التحكيم .

بالنسبة لنا كمتأثرين وضعنا مقترح مشارطة تحكيم تحقق لنا وتضمن تحكيم يعالج المظالم والقصور الذى حدث في حقوق الناس في مرحلتي الاثبات والاستئناف .

ولذلك في بند القوانين التى تحكم مسار التحكيم اصر القانونيين من ابناء المنطقة ان يكون قانون التحكيم هو الاساس ـ رغم اعتراض ممثل السدود ـ وذلك لأن هذا القانون فيه اجراءات لسير التحكيم لاتوجد في قانون سد مروى وكذلك ادخلنا كل الاتفاقيات الموقعة مع المتأثرين والقرارات الرئاسية والولائية .

وفى القوانين الواجبة التطبيق في النزاع ضمنا كذلك القرارات والاتفاقيات الموقعة مع المهجرين ولم ترد لائحة سد مروى صراحة وهي اللائحة التى لنا اعتراض على بعض بنودها .

البنود التى لنا عليها اعتراض هي المتعلقه بربط تعويض المنازل بالاقامة وكذلك يكون منح الحواشة . بينما القرار رقم (1) الصادر من رئيس الجمهورية ورئيس اللجنة السياسية العليا لسد مروى يشير صراحة الى ان المنزل في منطقه التهجير بمنزل بمنطقة الهجرة ولذلك ادخلنا القرارات صراحة في القانون الواجب التطبيق وتركنا اللائحه تاتي مستحية في بند قوانين ذات صلة .

كذلك ضمنا ان يشتمل التحكيم كل اراضى وممتلكات ومغروسات ومزروعات وحيوانات المتأثرين بمعنى اننا تجاوزنا القصور في المرحلتين السابقتين (الحصر والاستئناف ) حيث كان وكلاء النيابه يقررون فقط في النخيل والمنزل .

كذلك ضمنا ان ينظر للتضخم حيث تمت الاشارة الى المادة (6) من قانون المعاملات المدينة والتى تقول :

عند اصدار اي حكم تطبيقا لاحكام هذا القانون يجب ان تتقيد المحاكم بالقواعد الاساسية الاتية :

A. رد الحقوق الى اهلها ورفع المظالم

B. ازالة الاضرار الناجمة عن اجراءات استرداد الحقوق والمظالم .

C. الفصل الناجز في جميع المنازعات المتعلقة بالحقوق او المظالم او تطبيقا لاحكام هذا القانون

كما اشير كذلك للمادة 138 والتى تقرأ: كل فصل سبب ضررا للغير يلزم من ارتكبه بالتعويض ولو كان غير مميز.

كذلك ضمنت هذه المشارطة الحق لأي شخص لم يتقدم بطلب في المراحل السابقة ان يطالب بحقه في مرحلة التحكيم هذه .

وقع على هذه المشارطة القضاة الثلاثه واطراف النزاع السدود والمتأثرين وتم طبعها على الاوراق الرسمية للقضاء.

نواصل....(10)....!!

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في السبت 06 أبريل 2013, 3:30 pm

ضمانا لعرض قضايا المواطنين بوضوح والترافع عنها باقتدار كونت اللجنة هيئة ادعاء من ثلاثه محامين بقيادة المحامى عيسى الحسن وعضوية ابوتمام على خليفه من دربى وعبد الباسط من العمارين وقد بدأوا فعلا في كتابة العرائض وتقديمها لهيئة التحكيم , لايلزم حضور المتاثر شخصيا في هذه المرحلة ويمكنه ان ينقل المعلومات التي يريد الاحتكام فيها لاي شخص ليعرضها علي المحامي لكتابة العريضة وتقديمها لهيئة التحكيم, الحضور او التوكيل الشرعي مطلوب في المرحلة التي تلي تقديم العريضة وتسمي مرحلة السماع وسيتم اخطار كل فرد بمواعيد سماعه.

اتعاب القاضى والمحامين التزمت بها هيئه تنفيذ الخيار المحلى ووقعت عقد معهما وسلمتهم المقدم .

ماعلى المواطن الا ان يستعد بوسائل الاثبات التي تثبت حقه وقد كفلت له المشارطة استعمال كافه وسائل الاثبات .

الهيئة ستتبع الطريقة الايجازية في عملها

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف سلمان عقيد النعوفابى في السبت 06 أبريل 2013, 4:41 pm

شكرا الاخ ابو أحمد على هذا السرد الجيد--والمرتب--جاييك راجع لابداء بعض الملاحظات والاستفسارات--




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وطنى وهبتك مهجتى درعا
لنعلك من نجاسات الخيانة

سلمان عقيد النعوفابى
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى الاجتماعي


احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2615
نقاط : 19634
تاريخ التسجيل : 01/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف عباس محمد في السبت 06 أبريل 2013, 5:37 pm

شكرا ابواحمد على هذا السرد التنويرى
وقد اشتمل استحضار وافى لتاريخ القضية
ليتعمق الفهم لمن يريد ان يعرف ما هى اشكالية الخيار المحلى
والصعوبات التى رصدت من السدود تجاهه




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

عباس محمد
مشرف
مشرف

الأوسمة مشرف منتدى شعراء المناصير

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2245
نقاط : 16167
تاريخ التسجيل : 27/07/2010
العمر : 43

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في السبت 06 أبريل 2013, 6:15 pm

شكرا الاخوة د. سلمان والاخ عباس علي المرور

علي احر من الجمر ننتظر تعليقكم وملاحظاتكم لتعم الفائدة

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف عازه في السبت 06 أبريل 2013, 6:52 pm

شكرا ابو احمد ونسأل الله التوفيق في الخطوه الاخيره من قضية المناصير واتمني ان تتم بعودة كل الحقوق الي اهلها

عازه
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1294
نقاط : 14045
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في السبت 06 أبريل 2013, 7:01 pm

معلومات وسرد مهم من أبو أحمد
........
عندي سؤال يا أبو أحمد..
1 هنالك مناصير عندهم سواقي.. وأشو... وجرف..
وهنالك مناصير بيت ذاتو في المناصير ما عندهم.. الكل عوض ببيت وحواشة لمن أراد التهجير.. وين حقوق الناس العندهم أشو وسلوكة وسواقي..
2 سؤال ثاني.. وين حقوق أبناء المناصير بعد حصر 99.. تزوجت بعد 99 عايز اسكن لقيتا غرقت.. هل تمنعني من حقي.. سواء كان عايز محلي أو عايز تهجير..
منصوري وساكن المناصير بقا راجل بعد 99 يسكن وين؟ تزوج بعد حصر 99 يسكن وين؟
.......
هل ممكن تطرح ساني كخيار جديد.. يضم أعراب المناصير ومن اراد ان يسكن هنالك..

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31685
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف الباش مهندس ود جيب الله في السبت 06 أبريل 2013, 8:01 pm

حضر الماء بطل التيمم" ؟

الـــــــــــــمـــــــــــوت اللــــــــــــــــــــحـــــــــــــــــــمــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

الباش مهندس ود جيب الله
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 949
نقاط : 11302
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في الإثنين 08 أبريل 2013, 3:44 am

صديق عبدالله علي أبوحنة كتب:معلومات وسرد مهم من أبو أحمد
........
عندي سؤال يا أبو أحمد..
1 هنالك مناصير عندهم سواقي.. وأشو... وجرف..
وهنالك مناصير بيت ذاتو في المناصير ما عندهم.. الكل عوض ببيت وحواشة لمن أراد التهجير.. وين حقوق الناس العندهم أشو وسلوكة وسواقي..
2 سؤال ثاني.. وين حقوق أبناء المناصير بعد حصر 99.. تزوجت بعد 99 عايز اسكن لقيتا غرقت.. هل تمنعني من حقي.. سواء كان عايز محلي أو عايز تهجير..
منصوري وساكن المناصير بقا راجل بعد 99 يسكن وين؟ تزوج بعد حصر 99 يسكن وين؟
.......
هل ممكن تطرح ساني كخيار جديد.. يضم أعراب المناصير ومن اراد ان يسكن هنالك..

الاخ ابوحنة

سلام

شكرا علي المرور

القرار رقم(1) الذي اصدره السيد رئيس الجمهورية ورئيس اللجنة السياسية العليا لسد مروي حدد الطريقة التى يتم بها تعويض الاراضي الحكر والملك الحر والحكومية المعمرة ولكن ادارة السدود لم تعوض المهجرين جميعا في امري والحمداب والمناصير حتي الان عن هذه الاراضي........لماذا؟ ..... سؤال يحتاج لتفسير.....!!!!

احصاء 99 تجاوزناه الي حصر 2009 والمطلوب انصاف من ظلم في 2009 واستيعاب من كون اسرة بعد ذلك ومن بلغ الثامنة عشر ...... كيف؟..... يحتاج الي حوار,تصور ومدافعة....!!!!

الاراضي بالخيار المحلي تستوعب الجميع والموارد كثيرة ومتجددة والامر يحتاج الي حوار هادئ وهادف’ ورتق النسيج الاجتماعي لا يتم باتفاقيات ولا قرارات وانما ببرنامج يستوعب المشكلة ويضع الحلول ببرنامج للتنفيذ يشارك فيه الجميع

تسلم

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في الإثنين 08 أبريل 2013, 3:48 am

الاخ ابوحنة

سلام

شكرا علي المرور

القرار رقم(1) الذي اصدره السيد رئيس الجمهورية ورئيس اللجنة السياسية العليا لسد مروي حدد الطريقة التى يتم بها تعويض الاراضي الحكر والملك الحر والحكومية المعمرة ولكن ادارة السدود لم تعوض المهجرين جميعا في امري والحمداب والمناصير حتي الان عن هذه الاراضي........لماذا؟ ..... سؤال يحتاج لتفسير.....!!!!

احصاء 99 تجاوزناه الي حصر 2009 والمطلوب انصاف من ظلم في 2009 واستيعاب من كون اسرة بعد ذلك ومن بلغ الثامنة عشر ...... كيف؟..... يحتاج الي حوار,تصور ومدافعة....!!!!

الاراضي بالخيار المحلي تستوعب الجميع والموارد كثيرة ومتجددة والامر يحتاج الي حوار هادئ وهادف’ ورتق النسيج الاجتماعي لا يتم باتفاقيات ولا قرارات وانما ببرنامج يستوعب المشكلة ويضع الحلول ببرنامج للتنفيذ يشارك فيه الجميع

تسلم

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في الإثنين 08 أبريل 2013, 3:58 am

فور الانتهاء من توقيع مشارطة التحكيم نظمت اللجنة التنفيذية تنويرا للمواطنين بمحلية البحيرة شارك فيه قاضي الاستئناف تاج السر طيفور والمحامين عيسي الحسن وابوتمام علي خليفة وعبد الباسط ومن اللجنة التنفيذية عبد العاطي عبدالخير واحمد عثمان سليمان ومحمد خير حسن والنذير عمر

غطي التنوير منطقة برتي غرب ,منطقة برتى شرق, شري, كبنة, والكاب

وشمل التنوير التعريف بالتحكيم وشرح مشارطة التحكيم وواجبات الافراد حتي يتمكنوا من الحصول علي حقوقهم في هذه المرحلة كما تمت الاجابة علي كل تساؤلات المواطنين

عقب الانتهاء من التنوير بدأت هيئة الادعاء مباشرة في كتابة عرائض قطاع برتي.

يوم الاحد الماضي الموافق الفاتح من ابريل عقدت هيئة التحكيم اولي جلساتها بالطوينة(المنصورة) واستلمت مئتين عريضة وقامت بتاشيرها وترقيمها وارسالها للمحتكم ضده ادارة السدود للرد عليها واعلنت يوم 21 ابريل موعدا لاستلام الردود بالطوينة
هيئة الادعاء انتهت من اعداد عرائض قطاع برتي وهي الان تحت الطبع باشراف المحامي ابوتمام بينما بدأ المحامي عيسي الحسن في اعداد عرائض قطاع شري والمحامي عبد الباسط في اعداد عرائض قطاع كبنة

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في الإثنين 08 أبريل 2013, 4:04 am

الابنة عازة والاخ ود جيب الله

تشكروا علي المرور

لكن يا ود جيب الله شيتك اللحمر ده محل ما تمش شايلو معاك!!!!؟

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف نورالهادى في الإثنين 08 أبريل 2013, 5:11 am

الشيخ أبو أحمد شكرا لهذا الشرح الوافى ولكن الى أين يذهب أمثالى فأنا اسمى طلع فى الحصر الأول واختفى فى الثانى ! وعندى خطاب من لجنة المجلس بالممتلكات التى فقدتها. والشئ المهم الثانى هل سيستوى أصحاب الدواوين والخلاوى بالجميع ,أم أن هنالك تصنيف فى طريقة التعويض .ولك شكرى وتقديرى .واذا افترضنا أن التحكيم أنصف 70% فهل ستدافعون عن البقية أم أنكم ستعتبرون أن التحكيم هو الحل النهائى وعلى حسب علمى أن التحكيم أنصف 4% من ناس أمرى !!!!!!!!!!!!!!!!!! والموية تكذب الغطاس .

نورالهادى
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 26498
تاريخ التسجيل : 11/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف ود عون الله في الإثنين 08 أبريل 2013, 5:16 am

الأخ أبو أحمد---سلام

جزاك الله خيرا علي هذا السرد---ففيه توضيح وتوثيق وإن إحتاج لبعض التفاصيل---وهذه مهمة الأخوة الأعضاء بالمداخلات والإستفسارات

قرأته علي عجل وهو يحتاج إلي قراءة متأنية وفاحصة بعين ثاقبة وذهنية متفتحة ---وعلي عجل لي بعض الإستفسارات

هل لنا أن نناقش كل ما جاء فيه أم المطلوب فقط مناقشة التحكيم ؟؟؟

هل التحكيم يشمل كل المناصير في كل الخيارات أم لأهل الخيار المحلي فقط ؟؟

هل سيعتمد الحصر الذي قامت به اللجنة مع اللجان الشعبية أم سيتم تجاهله تماماً ؟؟؟

لي أسئلة كثيرة وسنحاول إيرادها تباعاً إن شاء الله

ود عون الله
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 609
نقاط : 10162
تاريخ التسجيل : 29/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف (الحاج شرف) في الإثنين 08 أبريل 2013, 5:29 am

abuahmed كتب:...!!!!

الاراضي بالخيار المحلي تستوعب الجميع والموارد كثيرة ومتجددة والامر يحتاج الي حوار هادئ وهادف’ ورتق النسيج الاجتماعي لا يتم باتفاقيات ولا قرارات وانما ببرنامج يستوعب المشكلة ويضع الحلول ببرنامج للتنفيذ يشارك فيه الجميع

تسلم
شكرا الاخ ابحمد
سرد تاريخى لمسيره القضيه يضم كل الاجابات لمعظم الاسئله
تخريمه خارج البوست
مااقتبسته بين قوسين اعلى مداخلتى
يعتبر البدايه الحقيقيه لتعمير الخيار المحلى والبدايه الفعليه لتخفيف حده الحمايه الزائده للخيار المحلى والتى استغلت من البعض لاغراض لانعلمها
وكون من يقول ذلك هو صاحب قرار ومصير اذن علينا ان نستعد لبدايه حقيقيه لننال حقوقنا وتعويضاتنا باسغلالنا لارض الخيار المحلى
وافساح المجال لكل من يود ان يستثمر وترك الاغلاق الغير مبرر لمحليتنا




[img][/img]عندما انتهيت من صنع السفينه جف البحر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

(الحاج شرف)
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى العام



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1785
نقاط : 17064
تاريخ التسجيل : 22/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في الثلاثاء 09 أبريل 2013, 3:39 am

ود عون الله كتب:الأخ أبو أحمد---سلام

جزاك الله خيرا علي هذا السرد---ففيه توضيح وتوثيق وإن إحتاج لبعض التفاصيل---وهذه مهمة الأخوة الأعضاء بالمداخلات والإستفسارات

قرأته علي عجل وهو يحتاج إلي قراءة متأنية وفاحصة بعين ثاقبة وذهنية متفتحة ---وعلي عجل لي بعض الإستفسارات

هل لنا أن نناقش كل ما جاء فيه أم المطلوب فقط مناقشة التحكيم ؟؟؟

هل التحكيم يشمل كل المناصير في كل الخيارات أم لأهل الخيار المحلي فقط ؟؟

هل سيعتمد الحصر الذي قامت به اللجنة مع اللجان الشعبية أم سيتم تجاهله تماماً ؟؟؟

لي أسئلة كثيرة وسنحاول إيرادها تباعاً إن شاء الله

الاخ د.عون الله

تشكرا علي المرور

اتفق معك ان هنالك الكثير الذي يحتاج لمزيد من التوضيح والاضاءة.

الغرض من البوست هو توضيح الرؤية حول التحكيم وازالة اللبث الذي احدثه بعض ما كتب حوله, وليتم ذلك اضطررت ان اتناول كل الاحداث ذات العلاقة ولكن رغم ذلك لا اري باسا في ان يكون النقاش مفتوحا في كل ماطرح.

التحكيم يشمل كل المناصير في كل الخيارات تباعا, فعند الانتهاء من الخيار المحلي سينتقل الي الفداء والمكابراب ولكن يلزمهم اختيار من يمثلهم في هيئة التحكيم وفي الامكان عمل هيئة تحكيم اخري لو بذل بعض الجهد.

استمارات الحصر الذي قامت به اللجان الشعبية مع اللجنة التنفيذية ستكون من اهم وسائل ووثائق الاثبات التي يقدمها المتاثر لهيئة التحكيم

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في الثلاثاء 09 أبريل 2013, 4:03 am

نورالهادى كتب:الشيخ أبو أحمد شكرا لهذا الشرح الوافى ولكن الى أين يذهب أمثالى فأنا اسمى طلع فى الحصر الأول واختفى فى الثانى ! وعندى خطاب من لجنة المجلس بالممتلكات التى فقدتها. والشئ المهم الثانى هل سيستوى أصحاب الدواوين والخلاوى بالجميع ,أم أن هنالك تصنيف فى طريقة التعويض .ولك شكرى وتقديرى .واذا افترضنا أن التحكيم أنصف 70% فهل ستدافعون عن البقية أم أنكم ستعتبرون أن التحكيم هو الحل النهائى وعلى حسب علمى أن التحكيم أنصف 4% من ناس أمرى !!!!!!!!!!!!!!!!!! والموية تكذب الغطاس .

الاخ نور الهادي

تشكر علي المرور

التحكيم يستوعب كل المتاثرين حتي من لم يدخل أي مرحلة ولو اطلعت علي مشارطة التحكيم ستجد ذلك واضحا

ترتيبات التحكيم التي تمت تختلف عما تم في امري والحمداب وكذلك المعطيات.

في امري والحمداب لم تكن هنالك مشارطة ولا هيئة تحكيم ولا هيئة ادعاء.

نامل ان يجد الجميع حقوقهم والمدافعة مستمرة

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في الثلاثاء 09 أبريل 2013, 4:07 am

الاخ الحاج

تشكر علي المرور

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف نجلاء زمراوي في الثلاثاء 09 أبريل 2013, 11:41 pm

تشكر كتير ابحمد...
نور الله قلبك بالايمان...

نجلاء زمراوي
عضو ماسي
عضو ماسي

الأوسمة عضو ماسي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2265
نقاط : 15904
تاريخ التسجيل : 10/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف ابو مصطفى في الأربعاء 10 أبريل 2013, 12:00 am

ابحمد والله دا كلام مليان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مليان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تشكر على ثرد الحقائق
ليحق الحق ؟؟؟ تسلم يا ابحمد كلام يدخل الدماغ وتاريخى فى نفس الوقت ؟؟؟
وما تحرك كراع قبل ماتعرف داير تخت رفيقتها وين ؟؟؟؟
ضع لرجلك قبل الخطو موضعها فاما من علا زلفا فقد زلقى ؟
نخاف نحن من الزلقة ونحن ناس كبرنا كسرنا ما بجبر بى سهولة ؟؟

تحياتى لكل السادة المرور ولصاحب البوست
ابو مصطفى
عمدة سابق

ابو مصطفى
اداري
اداري

الأوسمة مــــــــــــــالي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2518
نقاط : 18299
تاريخ التسجيل : 22/06/2010
العمر : 44

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في الأربعاء 10 أبريل 2013, 2:24 am

شكرا للابناء نجلاء وابومصطفي علي المرور

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف ود عون الله في الأربعاء 10 أبريل 2013, 4:05 am

شكرا ابو احمد على الرد

سنوالى إستفساراتنا

من المنطقي والبديهي عندما ترحل مجموعة من البشر يتم تعويضهم وترحيلهم إلي أرض تمتلكها الدولة

هل سيتم التعويض عن الأرض وكيف؟

هل مشاريع الخيار المحلي ملك للدوله ؟ فمثلا نحن وغيرنا نمتلك ارضا بالحويلة التي تحولت مشروع توطين---كيف يتم التعامل معنا ؟؟

الجروف التي نتجت عن البحيرة كيف يتم توزيعها ؟

وسنواصل بمشيئة الله

ود عون الله
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 609
نقاط : 10162
تاريخ التسجيل : 29/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف خالد عابدين في الأربعاء 10 أبريل 2013, 11:28 pm

مشكور جدا الاخ أبوأحمد على هذا السرد التاريخي المتسلسل لمراحل القضية وعن موضوع التحكيم موضوع الساعة في المناصير
أبنت وأوضحت وننتظر تعقيبك على باقي الاسئلة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أنت الزائر رقم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]لمواضيعي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

خالد عابدين
Admin
Admin

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2561
نقاط : 19028
تاريخ التسجيل : 22/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف الباش مهندس ود جيب الله في الخميس 11 أبريل 2013, 8:22 pm

الاخ ابو احمد مشكور علي سرد التاريخي وتبيين الحقائق
نعم الموارد متجدده ومتعدده تحتاج الي استقلال امثل من
قبل المواطن والله سبحان تعالي وضع كل شئ في الارض
يكفي لحا جات الانسان كل مازاده الرغبات كلما تعددة الموارد
وكل ما كبر الانسان كل مازدة رغباتة بالتالي تحصل المشكله
في تعددالرغبات مقابل ندره نسبيه للموارد وهنا يتطلب التدخل
لمعالجة المشكله اما معا لجتها تتم بواسطة الاستثمار او بواسطة
ايجا د بدائل او استخدام سيا سات معينه لحل هذه المشكله ...
الاخ ابو احمد في قصور في سعر النخله وسابقا كانت الخمسه مائة الف
لها قيمه وحاليا العمله فقدة قيمتها وبقت مجرد ورق لاتسوي شئ هل
وضع تقييم لقيمة العمله.؟؟؟ وبرضي في حا جه ثانيه وهي مهمه بالنسبة
للشخص الذي توفي شاهده في الفتره من الاستئناف لحدي الفترة الحاليه
كيف يتم حل هذه المشكله.؟؟ وحقيقه سردك ريح الاعصاب وعمل هدوء
تام في جميع المنابروخصوصا المنتدي ...
الــــــمــــــــوت اللحـــــــــــــــــــــــمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

الباش مهندس ود جيب الله
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 949
نقاط : 11302
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في الخميس 11 أبريل 2013, 9:21 pm

ود عون الله كتب:شكرا ابو احمد على الرد

سنوالى إستفساراتنا

من المنطقي والبديهي عندما ترحل مجموعة من البشر يتم تعويضهم وترحيلهم إلي أرض تمتلكها الدولة

هل سيتم التعويض عن الأرض وكيف؟

هل مشاريع الخيار المحلي ملك للدوله ؟ فمثلا نحن وغيرنا نمتلك ارضا بالحويلة التي تحولت مشروع توطين---كيف يتم التعامل معنا ؟؟


الاخ د. عون الله

نسعد بما تطرح من اسئلة وآمل ان يشارك الجميع في الاجابة عليها.

في 17سبتمبر 2002 اصدر رئيس الجمهورية القرار الجمهوري رقم(353) لسنة 2002 باعلان نزع ملكية اراضي لغرض عام.

تشير الفقرة الاولي من هذا القرارالي نزع الاراضي المتاثرة بقيام سد مروي والبالغ مساحتها (6364كيلو متر مربع) والواقعة بولايتي الشمالية ونهر النيل وتمتد من منطقة الحمداب ( جزيرة مروي) بمحافظة مروي حتي منطقة ام سفاية(خور ابوحراز) بمحافظة ابوحمد المحددة بالخرطة المرفقة بهذا القرار وبالاحداثيات التالية وحدد احداثيات 14 نقطة.

هذا القرار نزع جميع اراضي المناصير ولم يقتصر النزع علي الاراضي التي ستغمرها البحيرة فقط بل شمل مساحات كبيرة من المنطقة خارج نطاق غمر البحيرة.

في 10 سبتمبر 2003 صدر القرار الجمهوري رقم 277 لسنة 2003 والخاص كذلك بنزع وتخصيص ملكية اراضي لغرض عام

في هذا القرار تقول الفقرة رقم واحد:- تنزع ملكية اراضي المشاريع المحددة كمواقع لتوطين المتاثرين بقيام سد مروي والمبينة احداثياتها في الجدول الملحق بهذا القرار

وهي :-

أ‌) مشروع الملتقي لجموعة الحمداب

ب‌) مشروع وادي المقدم لمجموعة امري

ت‌) مشروع وادي المكابراب والمشاريع حول بحيرة السد لمجموعة المناصير

والفقرة (2) من القرار تقول

تخصص ملكية اراضي المشاريع المنزوعة في الفقرة (1) لصالح وحدة تنفبذ مشروع سد مروي

القرار حدد احداثيات هذه المشاريع والملاحظ ان احداثيات المشاريع حول البحيرةالواردة في هذا القرار هي نفس الاحداثيات الواردة في القرار (353) ولكن في هذا القرار(277) تم النزع والتخصيص لوحدة السدود , أي بمعني ان اراضي المناصير نزعت منهم وخصصت لادارة السدود لاغراض التهجير.

وحدة السدود كانت تنوي تهجير المتاثرين خارج هذه المنطقة التى نزعت وتم تسجيلها باسمهم وحاولوا ان يعطوا مخططهم صبغة علمية اعتمادا علي الدراسة الاولية التي اعدتها لهم الهيئة الاستشارية لجامعة الخرطوم.

موقف وحدة تنفيذ سد مروي من تنفيذ الخيار المحلي واحتجاجات المتاثرين ضدهم نتج عنه صدور القرار (70) في 8\4\2006 والذي ورد فيه :-

(1) تقوم الجهات المختصة بولاية نهر النيل بالعمل علي تخصيص الاراضي الناتجة عن بحيرة سد مروي والواقعة في ولاية نهر النيل لصالح الولاية علي ان تتولي تخصيصها لمستحقيها.

(2) مع مراعاة الاحكام الواردة في لائحة تعويض المتاثرين بقيام سد مروى لسنة 2003م تتولي ولاية نهر النيل القيام بالاجراءات الاتية لاغراض البند (1) اعلاه:-

(أ‌) تكوين اللجان القاعدية الخاصة بمتاثري سد مروي في نطاق ولاية نهر النيل.

(ب‌) عمل الدراسات والمسوحات اللازمة لمشاريع الخيار المحلي لاعادة التوطين حول بحيرة سد مروى داخل حدود الولاية.

(3) علي والي ولاية نهر النيل والجهات المختصة بولاية نهر النيل وضع هذا القرار موضع التنفيذ وذلك باتخاذ الاجراءات الازمة لذلك.

هذا القرار فيه شئ من الغموض خاصة فيما يتعلق بالاراضي الناتجة عن بحيرة سد مروى مما حدا بولاية نهر النيل في 26\4\2007 ان تطلب من رئاسة الجمهورية تفسير مدلول عبارة الاراضي الناتجة عن بحيرة سد مروي الواردة في القرارالجمهوري رقم(70), وجاءهم الرد بخطاب رسمى بتاريخ 29\4\2007 موقع من مستشار رئيس الجمهورية للشئون القانونية الاستاذه فريدة ابراهيم حسن , جاء فيه ان عبارة الاراضي الناتجة عن بحيرة سد مروي الواقعة بولاية نهر النيل يقصد بها الاتي:-

(1) الاراضي الواقعة في طرفي البحيرة من الناحيتين الشرقية والغربية بمحافظة ابوحمد حتي منطقة ام سفاية خور ابوحراز.

(2) أي أرض تتكون من طمي يجليه النهر بطريقة تدريجية غير محسوسة.

(3) أي جزيرة كبيرة او صغيرة تتكون بصورة طبيعية في مجري النهر نتيجة لقيام السد.

(4) أي جزيرة صغيرة او كبيرة تتكون داخل بحيرة السد.

(5) أي ارض ينكشف عنها النهر وتقع قصاد بحيرة السد



الاخ د. عون الله لاغراض التوثيق وللالمام بكل مايتعلق بالاراضي اطلت في التعليق علي مداخلتك وحاولت ان يكون الرد علي اسئلتك في ثنايا مداخلتي

تسلم






الجروف التي نتجت عن البحيرة كيف يتم توزيعها ؟

وسنواصل بمشيئة الله

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في الخميس 11 أبريل 2013, 10:56 pm

نتشرف بمرور الاخوة خالدعابدين والباشمهندس ودجيب الله

وياود جيب الله لو قريت المشارطة كويس ستجد اجابة علي سؤالك حول التضخم والشهود, لكن ياكافي البلا زولك ماعندو الا شاهد وااااااحد؟!!!!ك

بعدين شيتك اللحمر امسكو عليك

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف yousif في الجمعة 12 أبريل 2013, 2:25 am

بعد التحيه أهلي : شكرا ابواحمد علي التوضيح وهو مايفتقده المواطن ..حقيقة كل مااريد الاستفسار عنه وجدته في استفسار عمنا ابو حنه ولكن لم تكفيني الاجابه او لم افهمها ..
سؤال ثاني ..هل التحكيم هو نهائي ولا مظلمه بعده ..وان كان كذلك كيف تقبلون بهذا ..ام الدستور ينص علي هذا ...

yousif
عضو متميز
عضو متميز

الأوسمة عضو مبدع

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 424
نقاط : 13150
تاريخ التسجيل : 02/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في الجمعة 12 أبريل 2013, 2:10 pm

yousif كتب:بعد التحيه أهلي : شكرا ابواحمد علي التوضيح وهو مايفتقده المواطن ..حقيقة كل مااريد الاستفسار عنه وجدته في استفسار عمنا ابو حنه ولكن لم تكفيني الاجابه او لم افهمها ..
سؤال ثاني ..هل التحكيم هو نهائي ولا مظلمه بعده ..وان كان كذلك كيف تقبلون بهذا ..ام الدستور ينص علي هذا ...

الاخ يوسف

سعدنا بمداخلتك

الغريب أن عمك أبوحنة سأل وأجبنا ولم نسمع منه بعد ذلك , ولذلك لا اعرف أين الغموض فيما قلت حتي نسلط عليه مزيدا من الضوء, سأكون في انتظارك والأخ ابوحنة لنواصل الحوار.

القانون هو الذي حدد التحكيم كخطوة اخيرة ونهائية في تحديد الاضرار الواجب التعويض عنها ولا بديل غيره. وبالتالي امامنا خيارين اما ان ندخل التحكيم بترتيب يمكنا ان نكسب منه اكبر قدر من حقوقنا ان لم يكن كلها، او ان لا ندخله وبالتالي نكون قد تنازلنا طوعا عن حقوقنا، حتي القضاء السوداني لا يقبل أي دعوى قضائية مالم تستكمل الاجراءات المنصوص عليها في القانون الخاص وهو قانون سد مروي الذي نص علي التحكيم.

المحاكم الدولية لا تقبل النظر في أي مظلمة الا بعد استكمال اجراءات العدالة في بلدك او تكون نصوص القانون في بلدك قاصرة ولا تستوعب مظلمتك.

ولذلك اختارت هيئة المجلس ولجنته التنفيذية الدخول في التحكيم وبالترتيب الذي تجده في ثنايا ماطرح في هذا البوست.

تسلم أخي يوسف

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الجمعة 12 أبريل 2013, 3:28 pm

نعم نحن موافقين يا ابو أحمد لكل ما يجلب الخير للمناصير.. وإنو لايزال هناك بصيص أمل في استرداد الحقوق بالتحكيم..
لكن خوفي من حاجة واحدة
وهي
أن كل زول يسجل أشياءه وحقوقه، دي راح تفتح شهية بعض الناس، ليسجلوا أشياء غير واقعية..
الحاجة التانية موش راح تنفتح الجراح من جديد، عشان الناس تعيد.. منو الصرف حق أبوي.. ومنو الاستلم.. ومنو الكان شاهد.. وفلان ميت ليهو 20 سنة وعملوه حي.. وقسمو ورثته.. بشهود..
وراح تفتح قضايا كثيرة من أصحاب الأطماع بوجه حق وبدون وجه حق في حالات..
.......
كيف تحدون من الطمع؟ هل كلام الشخص نفسه عن حقوقه كاف..؟
الناس الذين سجلوا ليهو 1000 نخلة وهم جريدة طين واحدي ما عندهم.. والبلد كلها تعرف أن فلان ماعندو طين يزرع عليهو نخل.. وتسجل ليهو ألف نخله ، ليخدم غرض معين.. هل مثل هذا في التحكيم بشهود سوف تنزع منه حقوق الألف نخلة التى استلم حقها 500 على كل نخلة؟
التحكيم إذا حصل فيه انضباط في مثل هذه الأشياء وحسم وحزم.. أكيد بيكون فيه خير..
لكن إذا انزلق وما قدر يسيطر على هذه الأشياء سوف تنفتح جراح أخرى كبييييييرة..

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31685
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف نجلاء زمراوي في الجمعة 12 أبريل 2013, 6:08 pm

استميحك ابحمد.....قد عجبتني مداخله. البا شمهندس ابحنه
ابن عمي صديق...الذي ليس له ضمير ويحلف زورا وبهتانا وياخذ حق غيره لايجدي معه اي تحكيم الا ان يحكم علبه رب العالمين...فهذه الاشياء يراعي فيها الصدق اولاواخيرا..واذا تعاملنا باخلاص وصدق وحسن نيه فحقنا لا محاله قادم....



تسلم ابحمد....واصل متابعين

نجلاء زمراوي
عضو ماسي
عضو ماسي

الأوسمة عضو ماسي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2265
نقاط : 15904
تاريخ التسجيل : 10/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الجمعة 12 أبريل 2013, 8:21 pm

نعم يا الزمراوية.. هو ليس له ضمير وإلا يحكم عليه رب العالمين؟
لكن هنالك جهات كبيييرة.. أكبر مننا كلنا ساعدته على عدم الضمير وأدتو الضوء الأخضر، ومهدت له الطريق عشان يستلم حق ألف نخلة.. وجيرانو في الحلة عارفنو نخلة واحدة ما عندو. لكن غصباً عن الجميع أخد حق ألف نخلة.. عشان يؤدي دور معين..( على عينك يا تاجر)
هذه ليست شخصية واحدة، هم كثر.. وجدوا الطريق ممهدا بهذه الطريقة فمشوا فيه..

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31685
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف عازه في السبت 13 أبريل 2013, 1:43 am

مشكور الاخ ابواحمد علي فتح هذا البوست الذي قد وضع النقاط علي الحروف واشكر كل المتداخلين في هذا البوست وحقيقه المناقشه اكتر من رائعه عندي سؤال لي خالي صديق والاخت نجلاء الناس الماعندهم نخل وصرفو هل سجلو من البدايه عدد نخيلهم وتم الصرف ام انهم صرفو حق الاخرين وطبعا هناك فرق شاسع مابين الاجابتين اذا اصلا مسجلين باسمائهم والحكومه اعتمدتها يجب علينا عدم التدخل في هذه الحالة وربنا سبحانه وتعالي يحاسبهم لا اشجع هذه التصرفات من البعض ولكن اذا انشغلنا بها اكيد ليس في صالح القبيله اما اذا صرفوا حق اخوانهم فالحق يرجع الي اصحابه اذا بالقانون اوالجوديه المهم في هذه المرحله كل شئ من شأنه ان يقوي القبيله لانرفضه بغض النظر عن فلان اوعلان لانو حقا مع الحكومه يمكن ماتلقاهو لكن قريبك يجي اليوم البقيف معاك للاسف النظره العنصريه انا مابحبها لكن السودان كلو بقي كدا ولو مااتعنصرنا حانضيع وخصوصا نحن قبيله قد تعرضت لتغيرات اقتصاديه اجتماعيه عنيفه قد تكون للاسواء اوالاحسن(دا ماوقت تقييم) في فتره زمنيه وجيزه هذا يتطلب منا حرص كبير علي ابقاء النسيج الاجتماعي امتن من زمان لانو اقله هزه في مجموعه ستؤثر علي الاخري بالتأكيد .والهدف في النهايه هو ان يكون المنصوري قادر علي تعليم ابنائه وتوفير حياه كريمه لاهله وزويه

عازه
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1294
نقاط : 14045
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف ود عون الله في السبت 13 أبريل 2013, 2:21 am

شكرا الأخ أبو أحمد علي الرد

لاداعي للإعتذار عن الإطالة بل هي مطلوبة للأغراض التي ذكرتها

وإستفساراتي اليوم هي :ـــــــــــــــــــــــ

1:ـــــــــــــ هل ثبت الخيار المحلي ؟ وهنا أعني الناحية القانونية---أم أنه حتي الآن متوقف في محطة الحيازة ؟

2:ـــــــــ أناس إستحقوا قطعة +قيمة فما قيمة القطعة بدون حواشة والمنطقة عمادها الزراعة---هل سيتم معالجة هذه القضية ؟

3:ـــــــــــ ماهي نقاط الضعف والقصور في هذه المشارطة ؟ بمعني آخر عندما فاوض ممثلونا ماهي الأشياء التي لم يتم الإستجابة لها ولم تضمن في المشارطة

تحياتي وسنوالي

ود عون الله
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 609
نقاط : 10162
تاريخ التسجيل : 29/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف انتصار حجازي في السبت 13 أبريل 2013, 2:37 pm

شكرا ابو احمد

وما شاء الله سرد واضح ومرتب لتاريخ القضية

واعجبتنى حكاية الردود المرتبة للمداخلات واسئلة الاعضاء

ليت كل مناقشات القضية تكون هكذا

فالسرد متسلسل دون تشتيت لذهن القارئ



واااصل ومتابعين




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

انتصار حجازي
مشرف
مشرف

الأوسمة مشرف منتدى المرأة والأسرة

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1668
نقاط : 14877
تاريخ التسجيل : 19/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف ابو مصطفى في السبت 13 أبريل 2013, 3:04 pm

انا ماعندى شى اقوله .... وكلامى ماهو كتير ....لكن عارف حاجات ؟؟؟
اول حاجة الحاكومة مصرانها طويل .. ان بقت لحقت بلعتك زى ما حصل لى اهلنا المناصير ؟؟ بى مشاريعها العجيبة ؟؟ تانى قاسى تكسع جرتها ؟؟ عشان على الاقل تجيبك فى خشمها او تتذكرك ؟؟ وتعيد هضمك من جديد ؟؟ لانو ببساطة فى مليون مشكلة فى السودان ( وهنا اعنى تعمير الخيار المحلى من قبل الدولة )
والحاجة الثانية : يا جماعة اول اهلنا بى يقول لينا الراح تانى بى يجى ؟؟؟؟
والحاجة الثالثة فى مسالة التحكيم اذا غاب الضمير والوازع الدينى من البنى ادم بقى زى البهيمة ؟؟؟؟؟ ونسال الله ان لايحلف زول فاجر من اهلنا مقابل جنيهات
رزق الله واسع ؟؟ سوف تظهر مشاكل كتيرة جدا جدا ؟؟؟؟؟؟؟؟ وقالوها لينا داخل مكاتبنا انو انتو يا المناصير الحكومة ادتكم قروش كتيرة ؟؟؟(70%) من النخيل بس ؟؟
والحاجة الرابعة : دا برنامج قد ياخذ زمن طويل والحكومة تعبانى والمواطن المنصورى تعبان ؟؟؟؟ وكمان ان عصر عليك الليل اخير الحكومة من اهلنا ؟؟؟
اول انتو قايلين الزمن دا حقك يروح تلقاه بالساهل ؟؟؟ على اليمين نامت تصل لى وكيل النيابة ؟؟؟؟ المتحرى يقفل الورق فى الدرج الا تديه دفرة او مسحة شنب ؟؟؟
يا جماعة القصة طويلة طويلة ... وعاوزة نفس طويل ؟؟ وانا يتخيل لى دا سباق الميل النهائى فى القضية ؟؟؟ يا مناصيرا نفسهم انقطع وتم ابعادهم من المنافسة ؟؟؟
يا مناصيرا فازوا فى مسابقة جرى الميل ؟؟؟ وكان العداء رقم واحد ......... النعمان ودقمر ؟؟؟؟؟

تحياتى
ولى عودة

ابو مصطفى
اداري
اداري

الأوسمة مــــــــــــــالي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2518
نقاط : 18299
تاريخ التسجيل : 22/06/2010
العمر : 44

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في السبت 13 أبريل 2013, 4:10 pm

شكرا للاخوة

ابوحنة، نجلاء زمراوى، عازة، د.عون الله، انتصار حجازى والعمدة ابومصطفي

سعدنا بمروركم ومداخلاتكم

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في السبت 13 أبريل 2013, 8:20 pm

ود عون الله كتب:شكرا الأخ أبو أحمد علي الرد

لاداعي للإعتذار عن الإطالة بل هي مطلوبة للأغراض التي ذكرتها

وإستفساراتي اليوم هي :ـــــــــــــــــــــــ

1:ـــــــــــــ هل ثبت الخيار المحلي ؟ وهنا أعني الناحية القانونية---أم أنه حتي الآن متوقف في محطة الحيازة ؟

2:ـــــــــ أناس إستحقوا قطعة +قيمة فما قيمة القطعة بدون حواشة والمنطقة عمادها الزراعة---هل سيتم معالجة هذه القضية ؟

3:ـــــــــــ ماهي نقاط الضعف والقصور في هذه المشارطة ؟ بمعني آخر عندما فاوض ممثلونا ماهي الأشياء التي لم يتم الإستجابة لها ولم تضمن في المشارطة

تحياتي وسنوالي



الاخ د.حسن عثمان الحسن علي عون الله

لك ودى وتحياتى

لاشك ان الخيار المحلي قد ثبت من الناحية القانونية فصدور القرار 277 الذي فصلنا فيه سابقا والقرار 70 وقرارات ولاة الولاية واتفاقية الشارقة واتفاقية قاعة الصداقة واتفاقية الاعتصام كلها تصب في تقنين الخيار المحلي.

قرار قطعة + قيمة اصدره وكلاء النيابة الذين قاموا بالحصر والاستئناف لكل من يملك منزل ولكنه غير مقيم فيه وذلك حسب لائحة سد مروى ولكن القرار رقم(1) الذي اصدره رئيس الجمهورية والذي اشرنا له من قبل فيه نص صريح ان المنزل في منطقة الهجرة بمنزل في منطقة التهجير ومعلوم ان قرار الرئيس اعلي ويسود علي أي لائحة يصدرها من هو دونه ولذلك من المؤكد ان يتم تعديل القرار بواسطة هيئة التحكيم الى منزل وحواشة.

قدم المتاثرون مقترح مشارطة لهيئة التحكيم كما ذكرنا من قبل، ولضمان قبول النقاط الاساسية قدموا نقاط تفاوضية لحماية الاساسية وكانت النقاط التفاوضية هى المطالبة بالتعويض عن المقابر والتعويض عن من مات بصدمة الغرق والتعويض عن الاثار.

بالطبع هذه النقاط لم تظهر صراحة في المشارطة.

علق مولانا تاج السر طيفور قاضي الاستئناف علي هذه المشارطة قائلا: ( لو كنت بادارة السدود لما وقعت علي هذه المشارطة، انها تفتح الباب للمتأثرين وكأنهم يقومون بحصر حقوقهم من جديد)

ولكن رغم ذلك نقول انها جهد بشري والكمال لله

تسلم ود عون الله

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في السبت 13 أبريل 2013, 9:32 pm

التعويض عن المقابر دي كيف يا أبو أحمد!
..........
والله تاني إلا يظهر ولي من مقابرنا دي يتبين يسويها فيهم، ويظهر كراماتو؟الفكي مالك. صالح السهيب.. العزيب.. صالح أب رميلة.. ود حجازي.. أب سرجين.. وغيرو وغيرو..( هم أموات ولكن ليهم رب طبعا يحمي حرمتهم) ياخي معاي واحد هنا من فقرا المقابيل في أمرى.. قالوا حفروا وراق الكبير جدهم.. ونقلوه معاهم.. تصدق لقوه زي ماهو؟ لم تأكله الأرض ، حتى كفنه موجود.. وهو مات قبل 265 سنة.. آية من آيات الله..
......
خلاص المقابر طمست ، ودرست،،، وفي البداية كانت في ميزانيه، لترحيلهم.. لكن صرفوا عنها النظر الجماعة ليه ما عارف..
جرت المياه الآن على رفاة أجدادنا من الجد المليون.. وانسابت مع رقرقة مياه البحيرة تكسب فحولتها الأبدية، السرمدية لمن يشرب من الناسوت وتمضى في رحلتها الطويلة حتى تستقر في قاع المتوسط..
إنه ظلم الإنسان لأخيه الانسان، ليستمتع الأحياء بالكهرباء ولا كهرباء ولا غيرو الآن!!!!
قال له رسول الله صلى الله عليه وسلم، أتعبث بعظمه؟ ويحك؟ أما تدرى أنك قد هشمته حياً!
......
دي قولة نبينا عليه السلام كانوا في جنازة ويحفروا في قبر. فظهر عظم يد انسان، فعبث بها أحدهم وكسرها بدون ما يقصد..
أين نحن من هذه التعاليم السامية

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31685
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف ALIHADOWRY في الأحد 14 أبريل 2013, 12:05 am


ادارة السدود لم تلتزم بما ورد في هذا الاتفاق فيما يتعلق بالاحصاء, فقط قامت
بتأجيل الاحصاء المعلن من قبل - والذي اعترض عليه المهجرون - اسبوعا واحدا وواصلت في اجراءاتها قبل ان يجف مداد الاتفاق وقبل ان يتم اي عمل في الخيارات المحلية , ولكن اللجنة واصلت احتجاجها على اجراءات السدود مستعينة بمن قاموا بالتوقيع معها على الاتفاق مبينة لهم وللرأي العام ان السدود دولة داخل دولة وليس لها احترام لحكومة ولا مواطن.
اخى ابو احمد من صيغ المداخلات والموضوع اجد نفسى امام رئيس اللجنة التنفيذية تماما سؤال مازال يتردد لماذا رفضت اللجنة كل تعامل مع السدود ووقعت اتفاق المشارطة الاخير مع ادارة السدود مع العلم ان ذات اللجنة قد رمت الكثيريين بالعمالة للادارة السدود ومنع الاحصاء قد كان مدبرا بين اللجنة وادارة السدود لافقاد الكثيرين حقوقهم وقد اورد فقرة تكررت كثيرا فى موضوعكم وهو عدم وفاء ادارة السدود باى اتفاق فلماذا قبلتم بالتحكيم اصلا وهو نهاية المطالبة بالحقوق(لايوجد شئ تخسرة اللجنة ان لم توقع هذا الاتفاق المخزى الا انها تؤكد ولاؤها لادارة السدود بقفل الامل امام الناس ليجدوا حقوقهم) وقد فقد الناس كثيرا حتى لايقعوا فلى يد ادارة السدود كان الاولى ان يستسلم الناس من اللحظة الاولى لملك ادارة السدود ليفعل فيهم مايريد

ALIHADOWRY
ملـــــكي
ملـــــكي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1592
نقاط : 15638
تاريخ التسجيل : 25/07/2010
العمر : 47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في الأحد 14 أبريل 2013, 12:18 am

والله يا ابوحنه المقابر اغراقها كان جريمة، ولا نريد ان ناخذ تعويضا في رفات الاهل، ولكن وضعت في مسودة المشارطة لتاكيد ان هنالك ضرر قد وقع علي الناس باغراق مقابرهم ولنلهي مفاوضهم عن الحديث في البنود التي تمس الحقوق الشخصية للمتأثر خاصة المزوعات والمفقودات التي رفض مستشاري العدل النظر فيها اثناء مرحلة الحصر

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحكيم الخطوة الاخيرة والمهمة في مراحل اثبات الحقوق

مُساهمة من طرف abuahmed في الأحد 14 أبريل 2013, 12:51 am

الاخ علي الحدوري

شكرا علي المرور واترك ما ورد في مداخلتك لرأي القراء

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11592
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى