المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك

انهيار وشيك لشركة (زين ).. هروب مليار دولار خارج السودان خوفاً من الأوضاع الاقتصادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انهيار وشيك لشركة (زين ).. هروب مليار دولار خارج السودان خوفاً من الأوضاع الاقتصادية

مُساهمة من طرف نورالهادى في الإثنين 18 فبراير 2013, 12:09 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

انهيار وشيك لشركة (زين ).. هروب مليار دولار خارج السودان خوفاً من الأوضاع الاقتصادية

February 17, 2013

( حريات)

تتعرض شركة زين – كبرى شركات الهاتف السيار في السودان – لهزة مالية كبيرة بسبب هروب نسبة كبيرة من أرباح الشركة وأصولها خوفا من الأوضاع الاقتصادية المنهارة في البلاد.

وقالت مصادر عليمة لـ ( حريات ) ان الشركة الأم والتي تمتلك الأسهم الأكبر في زين السودان وهي زين الكويت قد سحبت كافة أرباحها التي كانت مودعة في عدد من البنوك أكبرها بنك الخرطوم عبر تحويلات بنكية مباشرة خوفا من استمرار تدهور الوضع الاقتصادي في السودان.

وأكدت المصادر أن الأرباح تقدر بما يقارب المليار دولار ، وأن الطامة الكبري برزت في أن عدد من المساهمين السودانيين وعلي رأسهم مدير الشركة الفاتح عروة استغلوا الموقف وقاموا بتسريب ملايين الدولارات من اسهمهم ضمن أموال شركة زين لتفادي مراقبتهم ومنعهم من تسريب العملة الصعبة من البلاد في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد السوداني والشح الحاد في العملات الصعبة في البلاد.

وأبانت المصادر ان مجمل الاموال التي هاجرت مؤخراً تقدر بما يزيد عن المليار دولار الامر الذي يعرض الشركة حاليا لهزة مالية كبيرة.

ورجحت المصادر ان يتجه الفاتح عروة أكبر جنرالات جهاز المخابرات السوداني للتركيز علي الاستثمار في الأسهم التي يمتلكها في شركة زين بجنوب السودان ، لتفادي آثار الهزات الاقتصادية التي يتعرض لها اقتصاد السودان.

يذكر ان شركة زين تعد ثاني أكبر الاستثمارات في السودان بعد البترول، وتفوق أرباحها السنوية أرباح شركات التعدين ، ومجمل عائدات صادرات الثروة الحيوانية السنوية في البلاد.

نورالهادى
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 26478
تاريخ التسجيل : 11/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انهيار وشيك لشركة (زين ).. هروب مليار دولار خارج السودان خوفاً من الأوضاع الاقتصادية

مُساهمة من طرف نورالهادى في الأربعاء 20 فبراير 2013, 5:37 am

تأكيداً لما نشرته (حريات) عن هروب أموال الشركة إلى خارج البلاد : عمر البشير يلتقي مجلس ادارة شركة (زين) !
February 19, 2013
(حريات)
تأكيدا للخبر الذي اوردته (حريات) أمس الاول عن الهزة مالية التي أصابت شركة زين وسحبها لما يقارب المليار دولار من ارباحها من السودان خوفا من التدهور المريع الذي اصاب الاقتصاد السوداني.
كشفت صحيفة الانباء الكويتية أمس عن اجتماع التأم بين عمر البشير وقيادات مجلس ادارة الشركة يوم السبت الماضي.
وقالت الصحيفة ان الاجتماع ضم نائب رئيس مجلس ادارة الشركة عبدالعزيز النفيسي بالاضافة لاثنين من أعضاء مجلس الادارة وهم بدر ناصر الخرافي وجمال الكندري. وأكدت الصحيفة ان الاجتماع ناقش المعوقات التي تقف أمام استثمارات شركة زين في السودان، والتحديات التي تواجه مستقبل عملها في السودان.
ويشير الوفد الرفيع من مجلس ادارة الشركة الذي قدم من الكويت خصيصا للقاء البشير الي دقة الوضع الذي تمر به الشركة ورغبتها في السماح لها بتحويل بقية اموالها من البلاد التي تقف علي حافة الانهيار الاقتصادي.
وكانت مصادر مطلعة أكدت لـ ( حريات) ان شركة زين نقلت مايقارب المليار من ارباحها الي مقر الشركة الام في الكويت، بينما استغل بعض الشركاء السودانيون الموقف وعلي رأسهم الجنرال المشهور في جهاز الامن السوداني والمدير القطري للشركة بالسودان الفاتح عروة وقاموا بتحويل ملايين الدولارات من حساباتهم ضمن اموال الشركة ما جعل المبالغ المحولة تتجاوز المليار دولار رغم اجراءات بنك السودان المركزي التي تمنع تحويل العملات الصعبة الي خارج البلاد في ظل الشح الحاد الذي يعاني منه السودان.

نورالهادى
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 26478
تاريخ التسجيل : 11/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى