المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك

خبر وتعليق -كهرباء ابوحمد -لا يهم لون القط!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خبر وتعليق -كهرباء ابوحمد -لا يهم لون القط!

مُساهمة من طرف بكري المدني في الأحد 13 يناير 2013, 5:01 pm


--------------------------------------
خبر وتعليق
كهرباء دائرة ابوحمد-لا يهم لون القط!
بقلم بكري المدنى
الخبر
تم بالعاصمة القطرية الدوحة مؤخرا التوقيع علي اتفاقية ترتيبات تمويل وتنفيذ الخط الناقل لكهرباء مدينة أبوحمد بولاية نهر النيل وتزويد مشروع حصاد الزراعي في المنطقة بالكهرباء. وجرت مراسم التوقيع بين وزارة الموارد المائية والكهرباء وشركة حصاد القطرية.
وتضمن الاتفاق، توفير دولة قطر قرض بمبلغ 208 مليون دولار لتمويل المشروع.
ووقع عن شركة حصاد مستشار رئيس مجلس الإدارة حمد سعد آل سعد، ووقع عن الجانب السوداني سفير السودان لدى دولة قطر ياسر خضر، بحضور وزير الكهرباء والموارد المائية أسامة عبدالله وعضو مجلس ادارة شركة حصاد علي الكبيسي.
ويبلغ طول الخط الناقل الذي تنفذه شركة هاربن الصينية 375 كم، ويشمل إنشاء أربع محطات تحويلية في كل من بربر، الغبش، أبوحمد، وموقع مشروع حصاد الزراعي .وتبلغ فترة تنفيذه 24 شهراً من تاريخ بداية نفاذ العقد.
يذكر أن نائب دائرة أبوحمد بالبرلمان محمد سليمان البرجوب ظل مشاركاً في كافة مراحل إعداد الاتفاق حتى تكلل بالنجاح وإكتمال التوقيع
التعليق
بإنتهاء مطالعة هذا الخبر اتصلت بالسيد نائب الدائرة (1)ابوحمد محمد سليمان البرجوب لأسأله عن حقيقة ان كان هذا الخط سوف يغطي منطقة الخيار المحلي (محلية البحيرة) حيث يقيم اهلنا المتأثرين بقيام سد مروى ورغم ان الإجابة المعلنة هي (نعم)ولكنه من شاكلة الأسئلة (بلي ولكن كي يطمئن قلبي )الأخ النائب البرجوب اكد لي قطعا ان كهرباء القرض القطري سوف تغطى منطقة البحيرة ومضى الى اكثر من ذلك بالإشارة الي خبر جديد يخص الطريق الذى من المفترض ان يربط بين البحيرة والطريق الرئيس لولاية نهرالنيل في الفترة المقبلة وقد يثير هذا التوقيع اسئلة على شاكلة الإستغراب حول انتظار اهلنا في محليتي البحيرة وابوحمد لكهرباء قرضها من قطر وهم الألي تمر ابراج كهرباء سد مروي من فوق رؤوسه وبين بيوتهم وهم –هم الأكثر مطلقا من تأثر بقيام سد مروى ولكن مع هذا ودون منغصات دعونا نعتمد المثل الإنجليزي في هذه الحالة وهو( ان كان القط يصيد الفئران فلا يهم ماهو لونه) –ومادام ان اهلنا سوف يتمتعون بخدمات الكهرباء في الإنارة والزراعة لا يهم اي كان مصدر هذه الكهرباء ونحن في انتظار تحقق بشارة السيد النائب بخصوص الطريق وبخصوص الوعد القديم للسيد اسامة عبدالله حول المنشاءات التى اعلن التبرع بها للمنطقة وعسى ان يجعل الله لهذه الأزمة مخرجا

بكري المدني
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 408
نقاط : 11982
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خبر وتعليق -كهرباء ابوحمد -لا يهم لون القط!

مُساهمة من طرف سامى احمد محمد في الأحد 13 يناير 2013, 10:39 pm

شكراً أستاذ بكرى على هذه البشريات ونسأل الله الفرج القريب

لون القطة لا يهم ولكن ( الفيهم إتعرفت )

سامى احمد محمد
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1075
نقاط : 10803
تاريخ التسجيل : 04/07/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خبر وتعليق -كهرباء ابوحمد -لا يهم لون القط!

مُساهمة من طرف نورالهادى في الإثنين 14 يناير 2013, 12:48 am

أستاذنا الكبير بكرى المدنى بشرك الله بالخير وفعلا لون القط غير مهم ولكن صدقنى لا يمكن للقط أن يأكل فأر الا أن يقتله تعذيبا , فأهلنا لقد قتلوا تعذيبا , وفى النهاية تأتيهم الكهرباء من حيث انتهت ! ولولا شركة حصاد لما اهتمت الحكومة بتوصيل الكهرباء ,ولو اصلا للنائب دور فى ذلك كان من الأفضل أن يناقش قضية أهله فى البرلمان حتى تجد نصيبها , فهذا الخط الحكومة قبل خمسة سنوات ظلت تبحث عن تمويل له وسبقوا النائب فى ذلك رجال قبل ما تكون فى انتخابات وهاك هذه الرسالة القوية من مكاوى الى وزير الطاقة فنحن لا نكسر مجاديف الذين يعملون ولكن للمناصير قضية لم تناقش حتى الآن فى البرلمان !!



رسالة من مكاوي لوزير الطاقة
السيد وزير الطاقة والتعدين
المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع: الخط الناقل عطبرة ـ ابوحمد
بحمدالله وتوفيقه لقد تم تمديد الشبكة القومية من مدينة دنقلا شمالاً وحتى مدينة الرنك جنوباً. ومن مدينة الابيض غرباً حتى مدينة بورتسودان شرقاً. وتم تفعيل مشروعات الخط الناقل دنقلا وادي حلفا، مشروع الشبكة الشرقية، ومشروع محطة الفولة.
بذا اصبحت المنطقة بين عطبرة وابو حمد البؤرة المظلمة الوحيدة من وادي حلفا شمالاً وحتى مدينة الرنك جنوباً، ومن مدينة بابنوسة غرباً وحتى مدينتي اروما وبرتسودان شرقاً.
علماً بانه قد تم توقيع عقد مع شركة CMEC الصينية لتمويل وتنفيذ كل من:
(1)
الخط الناقل عطبرة ـ ابو حمد
(2)
الدمازين ـ كرن كرن
(3)
الخط الدائري حول بورتسودان
في شهر ابريل 2007م بمدينة الدمازين امام السيد/ رئيس الجمهورية وطلبت الشركة الصينية ضمان بترول وتم اصدار ضمان البترول لهم. وفشلت CMEC في توفير تمويل لهذه المشاريع الحيوية رغم ملاحقتنا لهم بالاتصالات التلفونية والاجتماعات المباشرة والخطابات (مرفق صورة اخر خطاب) وادى تاخير تنفيذ تلك المشاريع بان يمارس مواطني تلك المناطق ضغوطاً كبيرة علينا.
والان وبعد بروز الخيار المحلي للمناصير على حسب توجيه السيد/ رئيس الجمهورية، وكذلك محطتي تحويل بربر والغبش لتغذية مصانع الاسمنت بالمنطقة.
اصبح الحل الوحيد بعد زيارتنا الى الصين الاخيرة وملاقاة معظم الشركات الصينية وعدم مقدرتها بتمويل هذا المشروع بـ Seller Credit هو الاستفادة من القرض 3 مليار دولار Buyer Credit قرض مشتري.
عليه نأمل شاكرين بمخاطبة السيد/ وزير المالية والاقتصاد الوطني بتخصيص مبلغ (220 مليون دولار امريكي) من هذا القرض لهذه المشروعات ادناه:
(1)
مشروع الخط الناقل عطبرة ـ ابو حمد
(2)
الخيار المحلي للمناصير
(3)
محطتي تحويل بربر والغبش
(4)
الدمازين ـ كرن كرن
(5)
الخط الدائري حول بورتسودان
على ان تطرح في عطاء للشركات الصينية على حسب شروط القرض.. وقد تم اعداد مستندات العطاء لتلك المشاريع
وقد ابدت مصانع الاسمنت موافقتها بالمشاركة في دفع المقدم
جزاكم الله خيراً..
مهندس/ مكاوي محمد عوض
المدير العام
صحيفة الوطن

نورالهادى
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 26488
تاريخ التسجيل : 11/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى