المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك

برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الأحد 22 يناير 2012, 3:10 pm

أولا:-
لماذا لم يشارك أحمد عبد الفتاح في مثل هذا البرنامج الهام..لماذا أُختصر اللقاء على شخص واحد من المناصير مع الوالي..!
ثانياً مع احترامنا للأخ اللواء عثمان ومجهوداته، لكنه لم يبرز القضية بحرارتها الكافية وأغرق البرنامج في تفاصيل دقيقة، ومهاجمته لأحمد البلال، كانت ليست بحنكة،وإن ارادها له ، يجب أن تأتي بصورة مسلسلة في مسار الحديث، لابأس، و لكن ليست مرمية كقطعة واحدة ، وأحمد البلال، قال ان للمناصير قضية عادلة واعتذر لو كانت هنالك اي نية بعدم المحايدة..
ثالثاً الوالى بخلفياته السابقة وقربه من الرئيس، وقوة كلامه الملاحظة، وصدقة باين إنو هنالك مساعي حقيقية في التنفيذ، وان ذلك يختلف عن إمكانية غلام الدين وإمكانية المجذوب السابقة..والوالي الهادي قال: أدونا سنة، وتعالوا قيموا.. اي عقبات قد تلاقى الوالى من التنفيذ، ساعتها الوالي أكيد سوف يرفع للريس ماهي العقبات الحقيقية في التنفيذ، ساعتها سوف يعرف الريس ماهي العقبة الحقيقية في التنفيذ.! ومن هم العقبة الحقيقية! وأكيد سوف يكون عنده رأى في صالحنا ساعتها..
كانت هنالك فرصة من عثمان أن يقول للوالي.. إذا أعطيناك فرصة ولم تحصل حاجة! والراى العام كله ، قال لم تحصل حاجة! ماهو ردك حينها؟
كانت هنالك فرصة، وسؤال واحد محير ظل يكرره المناصير، طيلة هذه الفترة ولم يحصلوا على إجابة محدده له! وهو( هل يرى السيد الوالي أن هنالك أي مصلحة وطنية من عدم استيطان المناصير حول البحيرة!!!) إذا كانت هنالك مصلحة وطنية، كبرى من أجل وطننا الكبير، نحن جاهزين عشان نضحي أصلنا ضحينا بيقام الخزان.. كمان ممكن نضحي لو أن هنالك مصلحة وطنية كبيرة عظمى..
كانت هنالك فرصة أن يمطر عثمان الوالي بأسئلة، يشوف ردو فيها شنو؟
وهي مثلاً هل سمع بدولة مروي الكبرى والصغرى..!
هل يمكن أن تكون أراضينا مبيوعة؟ خارجياَ أو داخلياً..
هل هنالك أي بوادر نية لضم محلية البحيرة للولاية الشمالية، مجرد تخمين يعني، بحس الوالي ومقدرته الفذه وخلفيته، هل ممكن قد يحصل شئ مثل هذا مثلاً.. وماهي المصلحة.. إن حصل.. هل المناصير جنس آري يجب نزعه من هذه البقعة مثلاً.. وأسئلة اخرى كثيرة يمكن أن تصب في اتجاه الأسئلة الاستيحائية.. التى يرددها العامة، طبعاً بدون معرفة لها هل هي صاح والله غلط .. المهم الناس بدأت تتولد لديهم أسئلة من هذا النوع، والتأخير في تنفيذ الخيار المحلي يعطي الناس الحق في التخمين..ومحاولة جر الناس للخيارات الأخرى بالترغيب والترهيب، ومحاولة تفريغ منطقة المحلي بهذا الاسلوب الوئيد، والتباطؤ والتلكؤء في تنفيذ خيارات الخيار المحلي.
بعدين حكاية إنو هنالك لجنة جامعة الخرطوم لفحص التربة.. وانها اثبتت الفشل. صاح ذكر عثمان أن هنالك لجنة ودراسة دكتور يحي عبد المجيد وافقت.. وأن السيد وزير الزراعة بنهر النيل أثبت الخيارات. كان سعادة اللواء عثمان ممكن يفصل في هذه الناحية بشدة.. ويطرق على الوتر الحساس عاطفياً.. يقول:
ياجماعة، المناصير نفسهم لجنة فحص تربة، والمناصير من أحسن مزارعين السودان يشهد لهم بذلك جيرانهم، المناصير يدكوا الجبل ويفتتوه تربة ويزرعوا عليه البرسيم والنخيل.. المناصير بمجرد النظر بعينهم يعرفون التربة الصالحة من الغير صالحة. المناصير سمودة سواقي وأصحاب حس زراعي لايخيب.. أسـسـِوا لنا وساعدونا وأدونا كمان فرصة عام، وتعالوا شوفونا في محصول القمح السنة الجاية.. إذا كان ما غرقنا السوق بالقمح !، نحن مستعدين أن نقول مثلكم بفشل الخيار المحلي..ساعتها ،إن لم يفلح مزارعيننا.. نحن نختلف عن ناس أمري وعن ناس الحمداب، أولئك اراضيهم غرقت كلها، أما نحن المناصير ثلاثة أرباع أرضنا باقية، بل وبإرتفاع المنسوب ظهرت أراضي جديدة بكر.. كثيرة، ساعد إرتفاع البحيرة في ريها، كنا نعجز في غابر عهدنا من ريها.. ثم ثانياً.. نحن ناس نعشق أرضنا حتى الثمالة.. أديناكم منها للخزان ما كفاكم.! كتير عليكم تخلونا في باقيها لانهيم بين القبائل الأخرى شذر مذر..! نرجوا منكم رجاءاً واحداً، أخيراً، بس تخلونا في أ رضنا.. ومدونا بالكهرباء والموية والطرق.. رزقنا د ه بي ندبروا محل ما يبقى ، الخيار صالح والله ما صالح، أصلنا نحن متعلمين على الهجرة وبناء الجالوص في أصقاع السودان المختلفة، بس خلوا لينا أرضنا دي عايزين نشم ترابا... أنا افتكر اللقاء لم يعكس طموح وقوة الروح الموجودة في الميدان، والموجودة في نفس كل منصوري أو منصورية.. حتى الروح الموجوده هنا في المنتدى كما ذكرت هي منفعلة بالقضية حتى المشاش...
لو أن عثمان قال جملة واحدة وكررها، تضرب على الوتر الحساس، كان أحسن. من حديثه كله. وهي بأمانة( نحن عايزين تنفيذ قرارات الريس وبس) قرارات الرئيس هي كل مطالبنا التى أمر بتنفيذها في لقاء الطوينة الشهير.. لو صب جام غضبه على هذه النقطة لكفتنا.. وقرارات الرئيس هي جملة مطالب لقاء الطوينة الشهير.. توطين .. كهرباء .. موية... حقوق... طرق.. وكان يمكن أن يذكِّر عثمان بقولة الرئيس في الطوينة( المرة الجاية راح نجيكم للتمام).. بس نحن عايزين تنفيذ قرارات الرئيس لا أكثر ولا اقل، وعايزين نعرف مين الناس التى تساهم في عدم انفاذ وفعالية قرارات الرئيس! بالبرهان العملى، في تنفيذكم لما أمر به الرئيس.. الحقيقة عثمان لم يتطرق لهذه النقطة بالمرة، وهي نقطة هامة للغاية ومفصل في إثبات قضية المناصير، وظل المعتصمون بالميدان يرفعون شعارها باستمرار ، بل وعملوا لها لافتات ظاهرة في الميدان..
هنالك طبعاً أثر واضح للبرنامج، واثر مخفي للبرنامج قد لايشاهده المشاهد في حينه، وهو عبارة شدتني جدا، ولها ما لها، وهي عبارة من شخص بحجم الوالي، شخص له بعده وخبرته في المجال الأمني، فقال( أهو أنا الوالي، وديل المناصير، ونحن في لقاء مفتوح، ومكشوف، والشعب يسمع ويشوف، والرئيس يسمع ويشوف) ساعتها لم ينتابني شك في مثل عبارة كهذه من شخص له بعد أمنى وممارسة طويلة.أن الريس يتابع هذا البرنامج،. ساعتها، قلت دي فرصة نوصل قضيتنا وجهاً لوجه للريس بلا واسطة.. وكانت فرصة، لم نستثمرها الاستثمار الأمثل كما قلت، بس لوقال عثمان( المناصير يريدون تنفيذ قرارات الريس!) وسكت على كدة كان يكون أحسن من كل الكلام ده كلو.. بعد كدة طبعاَ أحمد البلال قد يسأل ماهي قرارات الرئيس! هنا يجد الفرصة عثمان بأن يشرح ماهي قرارات الرئيس.بالإسهاب الممل.
؟ ثالثاً. قال احمد البلال ماهو الهدف الآن من الاعتصام !
كان ممكن يقول عثمان أن ميدان الاعتصام وما نسكن فيه في المحلي واحد، لافرق بينه وبين مساكننا وليست لنا طرق ولا مباني ولا كهرباء.. جهزوا لنا مساكننا لنروح نسكن فيها طوالي..ومشاريعنا لنروح نزرع فيها طوالي.. ومدارسنا لنروح نقرا فيها طوالي..وحقوقنا نستلمها وكان ممكن يقول عثمان، لو نفذت قرارات الرئيس طوالي نحن راح نفض الاعتصام...
رابعاً:-
الهدوء الغير مبرر من الأخ عثمان في البرنامج وفي الحديث، وكثرة الحك في العيون والاستذكار اثناء الحديث، موتت البرنامج..
خامساً: الهندام في مثل هذه الآليات والبرامج ،كان مهماً للغاية، وعثمان في هذه الحالة واجهة للمناصير، كان يفترض أن يظهر بهندام أكثر وأرقى وأجمل وأحسن منهما.إن لم يكن مثل الوالي واحمد البلال. ولكن عثمان ظهر بهندام عادي حتى وإن كان جلابية وعمة وملفحة.. حتى الملفحة عثمان جادعها فقط على الكتف..وكيفية الجلوس نفسها، ووضع عثمان يده على خده كثيراً وجلسته مايل على الكرسي في اتكاءه جانبية،.. كذلك طيلة اللقاء كان عثمان ينظر الى الأرض، أو بطريقة ليس فيها تركيز على بؤرة عدسة البث المباشر، يمكن تكون هذه جوانب فنية، تحتاج الى خبرة طويلة في التمرس والتمترس خلف عدسة البث المباشر، وكان يجب أن يكون عثمان منفعلاً بالقضية انفعالاً تماماً يشوبه الهدوء المتزن، وتغيير نبرات الحديث في مفاصل القضية،وأن يكون مواجهاً لعدسة البث وعيونه مفتوحة للآخر ، بل يجب أن يكون مهيباً مهاباً . صورة أسد. له مطالب تؤرقه، ولا باس في هذه الحالة من أن يكون هنالك أثرا واضحاً في تقاطيع الوجه، بأي صورة يراها عثمان حتى ولو رقرقة المايقين، وهذه لغة الجسد، ولغة الجسد أشد تأثيرا من لغة الكلام، وأمضى سهماً.. وأكثر تصديقاً لدي المشاهد وأكثر فاعلية، هذه قضية مفصلية ومصيرية وتاريخية، وأرواح ناس، ومسؤولية دينية عظيمة، كان يجب أن توظف لها جميع الممكن ولا مجاملة فيها البتة..عشان كدة قلنا بعض رأينا .
هنالك بعض التفاصيل الدقيقة التي كانت رايحة على الوالي، وهو أدعى أنه ملم بكل التفاصيل، وهذه القضية بعيدة الجذور ومر عليها ثلاثة ولاة.. وشئ طبيعي أن لا يعرف الوالي الجديد بعض تفاصيلها الدقيقة القديمة، وكان يجب أن يجد عثمان بعض العذر للسيد الوالي، ولا يواجهه،( بأن ما قاله الوالي عن مشروع الفداء ما صاح!) قال عثمان هذه العبارة.. كان يمكن أن يوصل ما يريد عثمان للوالي ما يريد قوله، بدون كلمة ما صاح.. لأن أي كلمة تغلط الوالي، تشكك في مضمون حديثه كله، لاحظت ساعتها لوجه الوالي شعرت بأن تقاطيع وجهه كلها اتغيرت تماماً.... هو حسب ما عنده من معلومات، كان يظن أن خيار الفداء باختيار المناصير، وحتى بعد ما بدأ الفداء طالب المناصير التوقف فيه حتى تظهر نتيجة الحصر.. حتى لو الوالي لا يعرفها يجب أن يصححه عثمان بهداوه..أو إراد حنكة ، يجب أن يصححه خارج البرنامج في وقت لاحق.
زي ما بدأ الوالي حديثه عن ذكرياته في القوات المسلحة، كان عثمان كتمهيد يحاول أن يزج نفسه ولو لربع دقيقة في تاريخه ايضاً في القوات المسلحة كمهندس فيها وقائد بدرجة لواء. يحاول يخلق وزن لنفسه، حتى لا يلعب به أحمد البلال في فقرات البرنامج بصورة أو بأخرى... ويحاول يمهد للحديث مع جذب أطراف الحديث عن القضية..
أحمد البلال برضو كصحفى متمرس برضو عندو اسئلة استيحائية.. زي مرمي الكورة في القون في غفلة الحارس.. وهي لما ذكر عثمان الحديث عن الضمانات والقرارت.. قال أحمد البلال( يعني إنتو عايزين الريس يطلع ليكم قرار جمهوري موقع ويقول كدة وكدة، يعني تلزموه بي كده؟) وهنا دي المحمدة الوحيدة لسعادة اللواء عثمان أن جاوب إجابة معقولة أذابت سؤال أحمد البلال، ذلك السؤال الشـَرَكْ.. رد عثمان قال لا لا. هو بي طريقتو يصدر قرار يكتب.. يضمن باي طريقة يراها مناسبة هو.. هذه إجابة كتلت الدوش في يد احمد البلال..
خلف الكواليس:-
أنا حسي الصحفي أيضاً يقول: أكيد كان هنالك تجاذب لأطراف الحديث بعد اللقاء بين الوالي وأحمد البلال عن اللقاء، ويمكن يمتد خارج الشاشة البلورية للوم عثمان.. خاصة أن عثمان بعيد عنهم وهو ينبث عنه الحديث بالاقمار الصناعية من الدامر، ولو كان ثاثلهم في الاستديو يمكن الأمر اختلف.. أنا ما عارف ليه، أحمد البلال ما رسل لعثمان وأحمد عبد الفتاح عشان يجوا الاستديو.. كذلك كلام الوزير بالتلفون برضو من الدامر كان متقطع وما واضح، أخل بالبرنامج..وافقد القضية روحها.
ختام برنامج الواجهة:-
يصعب جداً على أحمد البلال كصحفى مخضرم، وله خطه المعين في الإعلام الذي يأكل منه رزقه، يصعب عليه جداً، أن يصفه شخص بالغير محايد، وعلى الهواء كمان، ولذلك حاول في نهاية البرنامج، ان ينفي هذه التهمة عنه، وقال لعثمان، انا عندي زمن محدد، وتوجيه معين للنقاش، ما ممكن اخليك تشرق وتغرب وتجيب لى تفاصيل أنا موش محتاج ليها، هذا مجمل كلامه، وهو كان خايف من بداية البرنامج الذي اعطى فيه الوالي الهادي زمن طويل وكبير ولم يقاطعه فيه في سرد ليس له صلة بقضية المناصير، واختصر باقي الزمن إختصاراً، وكان الأجدر به توظيف هذا الزمن حول تضاريس القضية.. ولكن أحمد البلال في نهاية البرنامج، حاول أن يعقب على بداية البرنامج هذه، وهى بالطبع قد كانت نقطة ضعيفة في برنامجه، و في نفس احمد البلال شيئاً منها. فقال أحمد البلال عن هذه الفقرة بحس الصحفي الذكي المراوغ، قال: انا عندي هدف من الاستهلال بهذه الفقرة، عشان اوريكم إنو الزول الماسك قضيتكم، ليس بزول سهل، وعندو معارفو وناسو وقوتو وهو شخص الوالي،.. عشان تطمئنوا.. وبعد كدة، عشان عايز يوري إنو رجل محايد، قال أنا هنا في الإعلام ، عشان اطرح قضيتك يا عثمان وقضية الثاني والثالث بدون صبغة شخصية.. وفي النهاية ختمها بـ( فعلاً للمناصير قضية عادلة.
براعة الوالي في ختم البرنامج:-
ظاهر جداً أن الوالي الهادي، رجل متمرس في النقاش وفي الحوار بحكم خلفيته الأمنية والعسكرية والاستخباراتية، فعلى طول لما وجد السجال والخلاف بين احمد البلال وعثمان، على طول ترك عثمان والبلال جانباً وعلى طول أدار ظهره لهما ، ووجه كلامه نحو شعب المناصير عامة حتى غير طريقة نظرته في وجه البلال وتوجه كأنه يخاطب انساًناً خارج البرنامج ، من طريقة نظره نحو الشاشة بصورة كأنه يتحدث لقطاع المناصير خارج البرنامج، كأنه يريد ان يقول هذه لجنتكم وهذا رأيها، لكن إنتو قصدي انتم أسمعوني فالخطاب لكم خارج البرنامج، وشرع يتحدث عن...( اهلنا الطيبين قطاع المناصير ، اخاطبكم من هذا الموقع وكلكم مسؤولية أن قضيتكم في ايدي أمينة ونحن معكم حتى تستردوا حقوقكم كاملة وهكذا....هو شعر بعدم رضا عثمان عن الحلول، بالتالى وجه نظره، وخطابه بصورة عامة لمن هم خارج الأستديو، إن حافت اللجنة عن مضمون خيار الحلول المطروح، لكسب مؤيدين لحديثه في القاعدة العريضة من المناصير وعامة الناس خارج الاستوديو.
المهم البرنامج أدى غرضه بصورة أو بأخرى. ولكن كان يجب أن نظهر بأحسن من كدة.ونحن حينما نركز على بعض النقاط التى كنا نودها تكون بأحسن من كدة، هدفنا هو نقد بناء هادف، يكن محبة عظيمة لشخص حبيبنا وقريبنا وأستاذنا عثمان، كذلك يكن محبة لشخص الوالي وأحمد البلال وكل شخص من مناصيرنا الكرام وكل وطنا بصورة عامة، بأن يكون وطنا كله فوق وعالي، بدون جراح.. وهذا جهد المقل، وهنالك الكثير الذي كان يمكن أن نفنده في البرنامج، ولكن هذه إشارات وومضات ضرورية للمصلحة العامة. عسى الله أن يسخر لنا مرة اخرى في برنامج آخر في زمن قريب ان نستطيع أن نبين للناس من جميع الواجهات أننا اصحاب قضية عادلة مطلبية فقط..نسأل الله أن يحفظ أهلنا.. وان يحفظ بلدنا، وأن يحفظنا جميعاً، ونحن بالتأكيد مع أي حوار سلمي وتفاهم سلمي، بدون مرارات، وبدون جراحات، ونريد أن نرى خيارنا المحلي عالياً بأهله ولأهله، ولكل سوداننا الحبيب، ولا نريد أن نرى آلام مخاض عسيرة لهذا الخيار الوليد.. نسأل الله الحفظ والصون والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا، إنه سميع مجيب... .

[/size]

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31700
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف عبد الواحد جبريل في الأحد 22 يناير 2012, 4:55 pm

والله تحليل ممتاز لكن احيانا في البر عوام

والاعلام فن يحتاج الي ممارسة وتدريب وكيفية الاستفادة من الزمن المتاح

وايضا كان حين علم الناس بالبرنامج كان يحضر احمد البلال ويمد بمعلومات

عبد الواحد جبريل
عضو فضي
عضو فضي

الأوسمة عضو نشط

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 951
نقاط : 12537
تاريخ التسجيل : 05/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الأحد 22 يناير 2012, 5:22 pm

والله تحليل ممتاز لكن احيانا في البر عوام

والاعلام فن يحتاج الي ممارسة وتدريب وكيفية الاستفادة من الزمن المتاح

فعلا يا عبد الواحد الزول المواجه البرنامج والكاميرات ما بيكون زي الزول البره البرنامج .. العذر موجود طبعا وكل يوم بي نتحسن زيادة. ( الكامل هو ليس من يولد كاملا)اصلو نحن المناصير دائماً نهرب زمان من الاضواء تواضعاً. شوية شوية نتقدم في المجالات كلها. هو موش عثمان براه. يمكن معظمنا لو جبناهو يكون اقل من كدة. هسي دي محمدة ننميها شوية شوية.. بس ما عايزين نقول( شكارتا ..دلاكتا) يعني نوجه نفسنا بالتحليل البرئ الذي ينبع من قلب برئ همه التجويد باستمرار.. والتجويد ماعندو نهاية طوالي هدفنا قدامنا. ونستفيد كل مرة من السلبيات وننمي الحسنات. لكن كان دمدمناها دي بي طينة ودي بي عجينة ما بنتقدم.. يكفي هَم ناسنا كلهم بالقضية وعثمان وأحمد وعثمان المقدوم وغيرهم من شبابنا كلهم مهمومين. لو بي إرادتنا كل اللجان القديمة تتضافر مع الناس وتشد من ازرهم وتشجعهم وتنقدهم النقد الموضوعي الهادف النبيل..وتجي معاهم.. ده لو خلصت النوايا من اجل عيال منصور


عدل سابقا من قبل صديق عبدالله علي أبوحنة في الأحد 22 يناير 2012, 5:24 pm عدل 1 مرات

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31700
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف abuahmed في الأحد 22 يناير 2012, 5:23 pm

الاخ ابوحنة

سلام

تجدني اتفق معك فيما ذكرت

حقيقة كان الاخ عثمان مضطربا ويبدو انه غير متعود علي المناظرة والمواجهة ولذلك لم يستطع الخروج من الاعداد والبرمجة التي وضعها لنفسه ليشارك في هذا البرنامج

عموما عثمان استطاع ان يوصل رسالة عن القضية ولكنه فوت فرصة ذهبية لتوضيح مطالب المعتصمين

طبعا الانحياز في البرنامج كان واضحا فلم يسمح لعثمان رغم وجوده داخل مبني التلفزيون من ان يكون مع الوالي في الاستديو الرئيس بل وضع وحيدا في استديو اخر

كان من المفترض ان يشارك المقدوم بالتلفون ولكن ذلك لم يتم وهي ايضا من مظاهر التحيز , سمح للوزير ولم يسمح له

وراهم والزمن طويل

abuahmed
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1029
نقاط : 11607
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الأحد 22 يناير 2012, 5:27 pm

العافي درجات ياأبو احمد برضو ما قصر عثمان..شوية شوية نعتب ونمشي.. عثمان المقدوم فعلاً كلالالالام، لو كان وجد فرصة.. كان بيشد من ازر عثماننا ود العمة

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31700
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف عبد الوهاب أحمد المليك في الأحد 22 يناير 2012, 5:30 pm

كفيت ووفيت أخي صديقي واتفق معك في كل ما قلته ..

ولا نريد أن ينتهي إعتصام أهلنا بالدامر دون تحقيق أهدافه لأننا لن نستطيع حل قضيتنا بعد ذلك حتى وإن حملنا السلاح ..



والله من وراء القصد ..

عبد الوهاب أحمد المليك
عضو نشيط
عضو نشيط

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 169
نقاط : 10632
تاريخ التسجيل : 30/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف اميره الحومرى في الأحد 22 يناير 2012, 5:35 pm

استاذنا ابحنه سلام

طيب انت خليت لينا شنو؟

تحليلك كلوا منطقى

وبرضوا نشهد للزعيم عثمان انوا ما قصر فى زمنو البسيط

وهو قال للوالى بطريقه غير مباشره (قبليك كان فى اتنين انت حاتعمل شنو يعنى؟)

وطبعا دا ما تحليل دى ملاحظات وشهاده لعمنا عثمان اطال الله فى عمره

تقبل مرورى

اميره الحومرى
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 717
نقاط : 11961
تاريخ التسجيل : 24/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الأحد 22 يناير 2012, 7:56 pm

استاذنا ابحنه سلام

طيب انت خليت لينا شنو؟

تحليلك كلوا منطقى

وبرضوا نشهد للزعيم عثمان انوا ما قصر فى زمنو البسيط

ايوه يا صحفية منتدانا أميرة الحومري.. دي نقطة.. برضو. الزمن بسيط.. وتوظيفه فن وذوق، حاول ود العمة توظيفه، لكن نحن نبغي الحجة الساطعة التى تخرص الألسن تماماً، لأنو الناس كلها شهدت معنا أن قضيتنا عادلة.. وطريقتنا في الاعتصام مميز، بشهادة الوالي

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31700
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الأحد 22 يناير 2012, 8:25 pm

كفيت ووفيت أخي صديقي واتفق معك في كل ما قلته
والله يا شيخ عبد الوهاب المليك، زيارة الشيخ الجعلي براها توزن قبيلة وماها ساهلة. زيارتو لناسو المناصير..

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31700
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف انتصار حجازي في الأحد 22 يناير 2012, 8:54 pm

مشكور صديق ابوحنه على هذا التفنيد للبرنامج

وان كنت رأيت البرنامج بزاوية مختلفة

صراحة اعجبنى سيادة اللواء عثمان خليفة جداااااااااا

اولا من المهم بمكان انه جاء بهذا اللبس الذي يوضح انه جاء من الميدان

فاذا جاء مهندما وبدله وحركات كان الرأي العام سيقول على ماذا يتهندم واهله فى العراء المفروض يجي من الميدان



ثانيا تطرقه لمسألة مأساة الغراق نفسها

فقد ذكرها وبهذا نبه الشعب السوداني لبداية الجريمة فى حقنا



ثالثا ذكر ان المؤمن لايلدغ من جحر مرتين ناهيك عن ثلاثة

رابعا

هذه الملاحظة التى ذكرتها مهمه

وكان يجب أن يجد عثمان بعض العذر للسيد الوالي، ولا يواجهه،( بأن ما قاله الوالي عن مشروع الفداء ما صاح!

ولكن اعجبني جدا انه قال كلمة ماصاح مباشرة

لان كل قضية المناصير فى مجملها غلفت بكثير من الاكاذيب وتغطية الحقائق

وعلى فكرة انا لما قال كدا هتفت ينصر دينك يا اللواء عثمان خليفة

ريح الوالى من الكذب فد مرررة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

انتصار حجازي
مشرف
مشرف

الأوسمة مشرف منتدى المرأة والأسرة

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1668
نقاط : 14892
تاريخ التسجيل : 19/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الأحد 22 يناير 2012, 9:04 pm

انتصار حجازي
قالت ينصر دينك يا اللواء عثمان
إنت عارفة يا انتصار اللواء عثمان ود عمتى بت اعم ابوي
وإنت عارفة يا انتصار إنو قريب عضوات كتاار هنا في المنتدي
وإنت عارفة برضو استاذي.. درسني اللغة الانجليزية في المتوسطة!وهو الذي نجحنى
زمان كان في حاجة في الثانوي اسمها رقعة
لما ما تدخل الجامعة تعيد سنة تمتحن في المادة التى جبت فيها نسبة قليلة وتدخل الجامعة..
ماتضحكي فيا.. نحن الزمن ما حضرناه
المهم عثمان رقع سنة واشتغل في هذه السنة مدرس في وزارة التربية والتعليم وبعدين دخل المعهد الفني
وانا كمان بقول معاكي
ينصر دينك سعادة اللواء عثمان
بس لانو ود عمتى كنتو عايز يجضم قضيتنا لآخر حد.. وهو جضمها لحد مرضى
لكن البحر ما يبابا الزيادي ومطلوبنا دائماً امامنا

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31700
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نواصل

مُساهمة من طرف سامي المنصوري في الأحد 22 يناير 2012, 9:16 pm

رغم الملاحظات الكثيرة والهنات ورغم إن المشاهدة للقناة القومية بسيطة مقارنة مع القنوات الاخرى
إلا انها فرصة ومساحة جيدة ويبقى التجويد والإستمرار في التعامل مع كل الوسائط الإعلامية
والمعركة مستمرة

سامي المنصوري
عضو جديد
عضو جديد

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 43
نقاط : 9324
تاريخ التسجيل : 20/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف نورالهادى في الأحد 22 يناير 2012, 9:34 pm

الأخ الباشمهندس التحية ليك ولضيوفك الكرام فى البداية عندى اضافة بسيطة لتعليقك لا الوالى ولا عثمان قدر يقنع المشاهد بالمشكة وحلها عثمان ذكر أن كل الولاة السابقين تعهدوا بالحل ولكن فى النهاية القانون يقف فى طريقهم فهذا القانون فصلته ادارة السدود لمنع الخيار المحلى وهى الجهة التى كانت تخاطب الولاة والأخ خالد عابدين فى بوست الدامر هذا الصباح نزل صورة لخطاب من ادارة السدود تمنع الولاية من التدخل فى مشكلة الخيار المحلى فكان من المفترض عثمان تكون عندو منها صورة يقدمها لأحمد البلال قبل بداية الحلقة حتى يربك الوالى ومقدم البرنامج فالوالى وعثمان ومقدم البرنامج كلهم تحاشوا الحديث عن ادارة السدود .أنا من وجهة نظرى مهاجمة عثمان لمقدم البرنامج كانت فى الصميم فأربكت الآخير من وضع نهاية للحلقة كان ينوى ان يختم بها البرنامج وهى أن المشكلة اتحلت ولذلك كان واضح ارتباك مقدم البرنامج فى نهاية الحلقة .والشى المهم كان ممكن الناس تتصل بعثمان قبل الحلقة وتذكره بنقاط مهمة وأهلنا يقولوا الفى البر عوام .على العموم هذه خطوة فى طريق الحل .

نورالهادى
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 26513
تاريخ التسجيل : 11/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

برنا مج الوا جه نقد وتحليل موضوعي للبر نا مج

مُساهمة من طرف الباش مهندس ود جيب الله في الأحد 22 يناير 2012, 10:20 pm

الا خ ابو حنه لما ذا لا تو جه النقد لي الوالي المتر نح في خطا به وكلا مه الذي لا يسمن ولا يغني من جوع وحتي الوالي ما عرف الموضوع الذي يتحدث عنه وهو يقول انا كنت في الداخليه وكنت رئيس جهاز البلطجيه كمل الوقت كلو كلام مسيخ مهزوز وخرف وهذا الوالي لايملك قرار ويكفي ما قدمه سعادة اللواء عثمان خليفه في الوقت البسيط الذي اتيحه له من مقدمي البرنامج وكان كلامه مفهوم وهادف ويكفي عندما ذكر عدم قدرة الولاه السابقين علي حل هذه القضية وبقوله المؤمن لا يلدغ من الجر مرتين وبقوله الولاية لاتملك المال والقانون ينصر دينك يا سعادة اللواء

الباش مهندس ود جيب الله
عضو فضي
عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 949
نقاط : 11317
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف amira ali في الأحد 22 يناير 2012, 11:29 pm

اعبني ما قدمه صحن جدا خاصة لما انتقد مقدم البرنامج في عدم عدالة توزيع الفرص
لكني اعيب عليهما الوالي وصحن في التلميح دون الاشارة بوضوح لادارة السدود
وقوتها التي اعيت كل المسئولين المتعاقبين
وقوتها ووقوفها ضد انفاذ كل القرارات التي تتعلق بحل المشكلة بعد اغراق المنطقة
ارى ان الكل يعاين للفيل ويطعن ظله
ماشاء الله عليك اب حنة تحليل وراي قمة
تقبل مروري

amira ali
عضو فضي
عضو فضي

الأوسمة عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 945
نقاط : 12508
تاريخ التسجيل : 29/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف علي الكليس في الأحد 22 يناير 2012, 11:39 pm

عمدة منتدانا الرائع لك التحيه
نعرف انك مهني بارع واداري متمكن ومحدث لبق تجيد فن المؤانسه والملاطفه تعرف تاريخ اهلك جيدا .لكن لم نكن ندري انك ناقد ومحلل بهذه الصوره الرائعه لم تترك شارده او وارده الا وكانت لك فيها ملاحظه .نقدك كان هادفا وبناء من اجل الاصلاح والبناء .عرض القضيه عبر الاعتصام كان اكثر توفيقا من عرضها عبر الكلمه للراي العام .لاالوم سعادة اللواء عثمان الرجل اعطي ولم يستبقي شيئا هذا هو عثمان وهذه هي ملكاته وقدراته وطبيعته حتي في طريقة كلامه وهندامه وطريقة جلوسه .كنت استغرب عندما اسمع انه كانت تتم دورات تدريبيه للمتفاوضين في نيفاشا عن فن التفاوض والنقاش.علما بانهم يحملون درجات علميه عاليه الان عرفت السر . مثل هذا اللقاء فرصه لاتتكرر لعرض القضيه بصوره جيده للراي العام ولالوم علي مقدم البرنامج يكفيه انه صنع لنا فرصه وكان من الممكن كما ذكرت ان نملكه المعلومه الكافيه علي الاقل لنجعله قي الحياد في اعلام تملكه الدوله.نقدك وتحليلك يجعلنا نستقيد من اخطاءنا في مقبل الايام
تخريمه
يعجبني جدا في مثل هذه المواقف اخونا علي عسكوري .الرجل له من الجرأه والحنكه والمنطق والحجه والفهم مايقنع الاخر بسلامة موقفه وتم هذا فعلا واقنع المحاكم الالمانيه بعدالة قضيتنا واعتبر ان الاغراق الذي تم للمهجرين جريمه وستحاكم شركة لاهماير الالمانيه وفق هذه المعطيات


علي الكليس
عضو ماسي
عضو ماسي

احترام قوانين المنتدى : 75

عدد المساهمات : 2898
نقاط : 15185
تاريخ التسجيل : 29/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف ود المناصير في الإثنين 23 يناير 2012, 1:13 am

الباشمهندس الرائع ود ابو حنة .. سلام

نتفق معك في كثير مما ذهبت إليه

وجزاك الله خيرا ... فأنت أبدا لست من أولئك الذين ينتقدون فقط لإختلافهم مع الناس

ليتهم يتعلمون مما خططت في هذا البوست

شكرا جزيلا

تخريمة :

كل فتاة بأبيها معجبة

ود المناصير
مشرف
مشرف

الأوسمة مشرف منتدى الاغاني والصور

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 3371
نقاط : 20852
تاريخ التسجيل : 06/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف ود المناصير في الإثنين 23 يناير 2012, 1:17 am

علي الكليس كتب:

لاالوم سعادة اللواء عثمان الرجل اعطي ولم يستبقي شيئا هذا هو عثمان وهذه هي ملكاته وقدراته وطبيعته حتي في طريقة كلامه وهندامه وطريقة جلوسه .كنت استغرب عندما اسمع انه كانت تتم دورات تدريبيه للمتفاوضين في نيفاشا عن فن التفاوض والنقاش.علما بانهم يحملون درجات علميه عاليه الان عرفت السر .


ما أشبه ما ذكر هنا ببوست

عفوا سعادة اللواء ... تأخرت كثيرا ؟؟

ود المناصير
مشرف
مشرف

الأوسمة مشرف منتدى الاغاني والصور

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 3371
نقاط : 20852
تاريخ التسجيل : 06/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الإثنين 23 يناير 2012, 1:20 am

أنا من وجهة نظرى مهاجمة عثمان لمقدم البرنامج كانت فى الصميم فأربكت الآخير من وضع نهاية للحلقة كان ينوى ان يختم بها البرنامج
أيوه اربكتوا يا نور الهادي.. وحزت في نفسو.. وإن كان بالنقاش المنطقى، كان ممكن نديهو لسعة تحت تحت.. بحنكة ما يقدر يدافع عنها.. وهو ذاتو في النهاية نكسبوا غصباً عنو.. زي حكاية الورقة الذكرتها، راي صريح وواضح، لامن يلقا ليها حل..هي خطوة في الإعلام مهمة، زمنا كلو ما لقينا زيها، هذه صنعها الاعتصام، ودي من فضائل الاعتصام..

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31700
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف ود المناصير في الإثنين 23 يناير 2012, 1:23 am

علي الكليس كتب:

يعجبني جدا في مثل هذه المواقف اخونا علي عسكوري .الرجل له من الجرأه والحنكه والمنطق والحجه والفهم مايقنع الاخر بسلامة موقفه وتم هذا فعلا واقنع المحاكم الالمانيه بعدالة قضيتنا واعتبر ان الاغراق الذي تم للمهجرين جريمه وستحاكم شركة لاهماير الالمانيه وفق هذه المعطيات




أتمنى جدا والله أن أرى عسكوري يخترق الفضائيات ويقدم للرأي العام القضية بصورة أفضل ما دام بهذه الصفات

ود المناصير
مشرف
مشرف

الأوسمة مشرف منتدى الاغاني والصور

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 3371
نقاط : 20852
تاريخ التسجيل : 06/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف سليمان محجوب في الإثنين 23 يناير 2012, 1:25 am

بما انك حللت هذا البرنامج
من الزاوية التي تراها
اود ان اسألك عن
مابدأ به مقدم البرنامج احمد البلال
وختم كلامه به

ذكرة هذه العبارة
انا اعلم ان المواطن السودان عنده من الذكاء مايكفي

هو تقريبا لم يزكرها بنفس المصطلحات لكن تشملها


تقبل مروري

سليمان محجوب
عضو نشيط
عضو نشيط

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 179
نقاط : 10046
تاريخ التسجيل : 27/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الإثنين 23 يناير 2012, 1:31 am

الا خ ابو حنه لما ذا لا تو جه النقد لي الوالي المتر نح في خطا به وكلا مه الذي لا يسمن ولا يغني من جوع
إنت عارف يا ود جيب الله. الوالي نقدو ما بيفيدني يفدني تحليل كلام زولى، لأنو البرنامج برنامج اي منصوري،عشان خططنا في الحديث تكون جاهزة. ثم أكثر جاهزية. اسئلة دفاعية يتملكها اي فرد منصوري، ليرد بها على أي سائل يقابلو في حياتو موش ضروري هذا البرنامج الذي فات..هذا قصدي الكبير.
فعلا الوالي يا ود جيب الله مقدمتو كانت طويلة ضيعت البرنامج، كان ممكن نستفيد من زمن هذه المقدمة وتدى عثمان فرصة اكبر ليشرح بصورة أو باخري. لكن الزمن البسيط استوظفه عثمان، وشرح شروحات مقدرة، لكن تحليلي هو للزيادة، والبحر ما بيابى الزيادي..
اصلو العاقل العايز يتقدم ينتقد نفسو، وينسى الآخرين.. ويعمل تحليل لى نفسو كل مرة في مدارج السير، وينسى الآخرين، يهمو ترقية نفسو الزول قبل الآخرين نصقل، لنلمع لنضئ لانفسنا والآخرين والذهب لايوجد لامعاً، وإنما بالصقل، والطرق والتجمير.

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31700
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الإثنين 23 يناير 2012, 1:37 am


هو الوالي يمكن ما ذكر إدارة السد.. لأنو زول بتاع امن واستخبارات.. وكوالي جديد، ما عايز يخلق منذ البداية عداوات مع ناس. وشكلو عايز يعمل لامن تلاقيهو العقبة على ارض الواقع..أو قد يكون عندو ليها آلية فن في صرف صدها وقتها اثناء برنامج عمله لحل القضية.
اما سعادة اللواء عثمان يا اميرة اظن ذكر إدارة السدود في عرض حديثه وقتما تكلم عن الإغراق المتعمد.
أميرة علي قالت.....لكني اعيب عليهما الوالي وصحن في التلميح دون الاشارة بوضوح لادارة السدود

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31700
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الإثنين 23 يناير 2012, 1:47 am

أستاذ علي الكليس كتب....عمدة منتدانا الرائع لك التحيه
نعرف انك مهني بارع واداري متمكن ومحدث لبق تجيد فن المؤانسه والملاطفه تعرف تاريخ اهلك جيدا .لكن لم نكن ندري انك ناقد ومحلل بهذه الصوره الرائعه لم تترك شارده او وارده الا وكانت لك فيها ملاحظه .نقدك كان هادفا وبناء من اجل الاصلاح والبناء
تسلم يا استاذ علي.. وانتم كذلك قضيتكم وقضية أهلكم علمتكم بالواقع العملي والتجربة والخبرة، علمتكم الكثير المفيد، وكنا نأمل ونترجى، ونرتجي ان تتضافر الجهود كلها لحل سلمي، يرضي جميع الأطراف.. انا شخصياً، أكن مودة، لكل من عمل في تاريخ هذه القضية، قطع من زمنه وزمن عياله من اجل اهله، مناي في الدنيا ، الناس تكون يد واحدة وتنسى الخلافات، رغم الجراج ورغم المرارة، الجهود مشتته ما بتعمل شئ.. الجهود موحدة يستفيد الغلابة وناس الوجعة الحقيقية..

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31700
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف سلمان عقيد النعوفابى في الإثنين 23 يناير 2012, 1:50 am

شكرا الاخ هندسة---لقد هندست التحليل هندسة جد--
فى النهاية الرسالة واصلة--
انا لاحظت ايضا ما ذكرته اميرة على فى المعضلة واليد الممسكة بالامر هى ادارة السدود--والخطاب الذى ذكره الاخ الهادى الممهمور يتوقيع الاستاذ طيفور المستشار القانونى لادارة السدود والمرسل للوالى السابق بعد ان شرع فى العمل بالخيار المحلى بان ذلك من سلطات ادارة السدود فيجب ان تقف الاعمال--فكان لابد ايضاح ذلك للوالى لمعرفة رده طالما هى النقطة الوحيدة المتبقية فى المطالب ووجد الاخ اللواء عثمان الفرصة عدة مرات وخاصة حين ذكرالاستاذ البلال-- ماذا تردون ضمانات اكثر من توجيه الرئيس--وتكررت عدة مرات --
يحمد للاخ اللواء سرد التفاصيل ومغالطة الوالى احيانا فى بعض النقاط والتى يجهلها--وايضا مقارنة ببعض السدود والطلمبات والجروف وتفنيد عدد المدارس وغيرها
الاخ اللواء بذل مجهودا مقدرا فى هذه القضية وفى الاعتصام واوصل كثيرا من المعلومات واتصل بكثير من المسؤولين والساسة وهو يهضم القضية جيدا --وجانبه الحظ ورد بقوة فى اللقاء المباشر الاسبوع الفائت عندما تمت استضافته فى النشرة الرئيسة بالتلفزيون القومى وهو فى اعتقادى تحقق ماينشده صديق فى قوة الردود والحضور --كما ان لعب دورا كبيرا فى ترتيب الاعتصام والحفاظ على الانضباط وعدم الخروج من النصوص والكل يطيعه ويستجيب لاوامره وساعد ذلك كثيرا فى ضبط النفوس واستمرار الاعتصام رغم ان البعض يرى ان له مرونة كبيرة ولكن بذلك حافظ على ضبط النفوس لدى المعتصمين --
فى النهاية الحكومة والمؤتمر الوطنى وادارة السدود الحقيقة فايتة قعر اضانا بى غادى


عدل سابقا من قبل سلمان عقيد النعوفابى في الإثنين 23 يناير 2012, 2:27 am عدل 2 مرات




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وطنى وهبتك مهجتى درعا
لنعلك من نجاسات الخيانة

سلمان عقيد النعوفابى
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى الاجتماعي


احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2615
نقاط : 19649
تاريخ التسجيل : 01/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الإثنين 23 يناير 2012, 1:51 am

علي الكليس كتب...عبر الاعتصام كان اكثر توفيقا من عرضها عبر الكلمه للراي العام
دي برضو عبارة تواضع منك يا علي، وهي حالة القائد الذي لايحمل في جنباته ضغن على الآخرين.. وينتظر خيوط التسامح مع تباليج ضوء الفجر الغامر..دي نظرة تواضع من قائد يرجى منه الكثير، إذا أتيحت له الفرصة المناسبة بإصلاح ذات البين بينناكلنا

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31700
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الإثنين 23 يناير 2012, 1:58 am

استاذ علي الكليس كتب...لاالوم سعادة اللواء عثمان الرجل اعطي ولم يستبقي شيئا
هو يا علي زي ما ذكر سلمان عقيد. أن عثمان في الميدان في تنظيم الناس كان اكبر قامة.. والناس تسمع كلامو. وتوجيهاتو وكان لتوجيهاتو الاثر البالغ في الميدان. دي برضو حسنة نحن البعاد ديل ما شايفنها.. ودي الممارسة العملية التى اكتسبها من وضعه في القوات المسلحة.. الضبط والربط في الميدان. دي حسنة كبيرة لعثمان في الترتيب العملي في الميدان..

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31700
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد

مُساهمة من طرف جبريل عبدالرحمن في الإثنين 23 يناير 2012, 2:14 am

طبعا انا فتحت النت علشان اكتب عن هذا الموضوع وحتي عنواني جاي به جاهز وهو عثمان خليفة وبرنامج في الواجه مكمن الخطاء والصواب لكن ماشاء الله وجدت عمنا ابو حنه ما خلي حاجه نكتب فيها يعني عمل تغطيه شامله للبرنامج،سلبياته وإيجابياته.
اعطاني احمد البلال انطباع انه كان يبجل ويمجد في ضيف علي حساب الآخر،وهذا في الإعلام الحر خصم عليه،ولم اشاهد مثل هذه الافعال إلا في البرامج المصريه ايام حسني مبارك .
عثمان خليفه في البدايه اراده سرد القضيه من بدايتها حتي يعرف الراي الآخر كيف تم تهجير اهل الخيار المحلي ،ولكن فات عليه ان المراحل التي مرت بها القضيه ومع مر الزمن يصعب إستيعابها لدي المشاهد بهذه الصوره وكذالك لايمكن سردها في برنامج واحد وبل تحتاج لحلقات وحلقات لسردها ناهيك من ان البرنامج مناصفه مع ضيوف آخرين،لهم نصيب الاسد في المجامله.
كذالك فهم السيد الوالي للقضيه مش ولا بد،لا ادري إن كان هو فعلا غير ملم بابعاد القضيه ام كان يجامل جهات اخري،وكما ذكر عمنا ابو حنه هنالك في نوع من الجديده لدي الوالي لحل القضيه،لكن لا ندري مفعول القوانين العابره للولايات.
في النهاية (الموية تكذب الغطاس)،
ساعدة اللواء ماقصر لكن لم يكن قدر طموحنا.

جبريل عبدالرحمن
عضو ذهبي
عضو ذهبي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1356
نقاط : 15584
تاريخ التسجيل : 10/06/2010
العمر : 35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الإثنين 23 يناير 2012, 2:24 am

أستاذ علي الكليس كتب....كنت استغرب عندما اسمع انه كانت تتم دورات تدريبيه للمتفاوضين في نيفاشا عن فن التفاوض والنقاش.علما بانهم يحملون درجات علميه عاليه الان عرفت السر
الشهادات العلمية الكبيرة ما بتنفع مع الممارسة العملية.. لذلك مثل هذه الكورسات العملية للناس البي يكونوا في الواجهة، وهي علوم في فن الإدارة. في كليات الإدارة الجامعية عندها باب خاص.. فيهو
فن المخاطبة
فن الإصغاء
فن حفظ نقاط ضعف الخصم
حفظ النقطة المعينة للزمن المعين
استراق الاضواء
ترجيع كفتك بعد ميلانها
المحافظة على كفتك راجحة عند المشاهد حتى نهاية الحلقة
زي بتاعين الكورة، لما يغلبوا الخصم بي قون، ويخافوا في نهاية الشوط التاني من فوز الخصم عليهم وهم ما قادرين يجيبوا قون تاني يثبتوا بيهو نصرهم! في نهاية الشوط الثاني يضطروا يشوتوا الكورة برة باستمرار عشان ما يدوا الخصم فرصة الفوز.. أو يتكتل الفريق كلو امام خشبة القون بتاعهم، عشان ما يدوا الفريق التاني فرصة الفوز.. هي برضو فن المخاطبة والمحادثة اصعب من حكاية لعب الكورة.. لانو برضو فيها لغة الجسد ولغة الكلام.. وفن إخراج المعلومة المناسبة في الزمن المناسب.. وخط دفاع اول وخط دفاع ثاني، ومحاولة تحيد البرنامج ، . وجذب الكفة في صالح صاحب القضية. وإعطاء اسئلة تعجيزية للخصم، لشل تفكيره بها اثناء الحديث..ووضع الخصم في فخ.. وتحاول وانت تتحدث، تحاول تأخذ المشاهد معك ، وتكسب المشاهد.. وتكسب مقدم البرنامج حتى لو شعرت بأنه عدوك، على الاقل تخلي المشاهد هو الذي يحكم، تشتغل بي قضيتك وتخليهو، لتدي المشاهد فرصة لقييمك اكثر من الطرف التاني..ترهب الخصم التاني بخلفياتك في الحياة، كما عمل أحمد البلال، أن يرجح كفة الوالي. تبهر الحاضرين بعظمة ضيفك.كمقدم برنامج. إنت كمان لو ما لقيت فرصة زي دي من مقدم البرنامج تحاول تصنعها بي نفسك. عشان تغيظ مقدم البرنامج، وما تديهو فرصة يلمع الطرف التاني عليك. تجبر مقدم البرنامج، ومقدم البرنامج دائماً بيكون حريص جدا في نجاح برنامجه وبيكون حريص جدا على توصيل هدفه حتى لو كان هدف مغرض، وعلى نجاح برنامجه تتوقف على ذلك اشياء كثيرة، قد تهدد مستقبله كصحفى.لذلك يصعب جدا ان أن يصل الضيف المستضاف الى توصيل حقيقته، إن كان مقدم البرنامج يريد إخفاءها.. ومحتاجة لفن لياقة كلامية وإعلامية معين.. لسحب البساط من تحت مقدم البرنامج.. وهذه المهارات أحسنها المكتسب.. وهي تدرس عادة في كليات الإدارة والتسويق والبزنس والإعلام.. ولكن يبقى صاحب الموهبة هو الأساس. واكيد إذا توفر صاحب الملكة مع صاحب الدراسة في شخصية واحدة.يحصل الابداع..
وزي ما ذكرت يا علي ناس نيفاشا ادوهم فن المخاطبة في كورسات زمان..
لكن أن يصل سعادة اللواء لهذا المستوى من النقاش بدون دراسة مسبقة لهذه الاشياء مجتمعه يعتبر تقدم كبير.. ونحن دائما نشوف نقائصنا لنرقى ونرتقي ونمشي لى قدم ، لأانو يبدو الغريق لى قدام..

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31700
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الإثنين 23 يناير 2012, 2:39 am

علي الكليس كتب ... مثل هذا اللقاء فرصه لاتتكرر لعرض القضيه بصوره جيده للراي العام ولالوم علي مقدم البرنامج يكفيه انه صنع لنا فرصه وكان من الممكن كما ذكرت ان نملكه المعلومه الكافيه علي الاقل لنجعله قي الحياد في اعلام تملكه الدوله.نقدك وتحليلك يجعلنا نستفيد من اخطاءنا في مقبل الايام
قول يايمن يا شيخ على تتكرر ونلقى فرصة تانية. ويجي سعادة اللواء عثمان ذاتو . ويبسطنا ويكيفنا لامن نقول بس.. ناس الاعلام يقولوا ليك( كرر التجربة ولاتبدلها) ممكن يكون معه افراد آخرين. وقد علمت من الاخوة المتداخلين ، أنه كانت هنالك فرصة لعثمان المقدوم بالتلفون.. ولكنها بصورة أو بأخرى لم تحصل.. كما علمت من الأخوة المتداخلين .. ان سعادة اللواء كان برضو في الاستديو.. موش في الدامر بالاقمار الصناعية كما كنت احسب. ليه هم خايفين مننا نضارب السيد الوالي والله شنو! حابسننا في غرفة برانا.. حاجة غريبة. مع ان الوالى وعثمان رفقاء مهنة واحدة . كان ممكن يتم تجاذب اطراف الحديث عن المهنة المشتركة كشوربة في البداية عشان تكون الوجبة دسمة بعد الشوربة. وضيع علينا فرصة مقدم البرنامج في أن يتصافح الناس بعد نهاية البرنامج عادة لتشعر المشاهد إنو نحن ناس خيرين وليس ناس شر.. تصافح ومعاه بسمة في نهاية البرنامج كان ممكن يصنع الكثير.. لكن فاتت علينا كلو بسبب مقدم البرنامج.. ودي من فنون المخرج للبرنامج. التى لايجب أن يتركها لمقدم البرنامج. ولكن يبدو احمد البلال هو المخرج وهو المقدم وهو من رسم خطة عايز البرنامج يسير عليها ولايرضيه ان يتحور البرنامج.. على العموم لنا صولات وجولات اخرى بإذن الله في صالح وطننا الكبير..

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31700
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الإثنين 23 يناير 2012, 2:50 am

علي الكليس كتب يعجبني جدا في مثل هذه المواقف اخونا علي عسكوري .الرجل له من الجرأه والحنكه والمنطق والحجه والفهم مايقنع الاخر بسلامة موقفه
هو يا استاذ على . كل اخوانا المروا على القضية.. ناس قلبهم حار.. وناس حارة.. مع اختلاف الوسائل.. لكن الغاية واحدة متفقين عليها كلهم.. وهي إسعاد أهلهم وتقديم شئ لهم ليفرحهم.. لكن إختلاف الوسائل الناس عندهم فيه راى.. خاصة ناسنا الغبش.. وخاصة الطرف الثاني المتصارعين معاه.. عسكوري يمكن مجرد انتمائه لحركة شعبية. خوف الناس.. وخوف الطرف التاني..لأنو اي حل للقضية ما عايزين يتشم منه ريحة مذهبية سياسية معينة.. وكل حزب سياسي عايز الحل يجي من ناحيتو.. ونحن مافي شئ ضيعنا غير السياسة في زمن عدم معرفة السياسة.. وفي اللغة العربية.. ساس.. يسوس. ساس الفرس.. اي أدبه وروّضه.. ومن هنا يجب ان تفهم السياسة على اصولها، موش هي فهلوة.. لذلك مصحلتنا أن يجينا الحل من جهة غير مسيسة.. من القاعدة التى بلا انتماء معين. عشان كدة ناسنا بي يصرواإ نو قضيتنا مطلبية فقط. لا علاقة لها بسياسة.. طرق .مباني .. كهرباء.. خدمات.. مالينا دعوة بالباقي الذي يضيع قضيتنا..نلتقي في محبة الارض.. هي السياسة موش عيب للزول البي يفهمها.. بس عايزة الأطراف كلها تفهم الحاصل.

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31700
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الإثنين 23 يناير 2012, 2:53 am

سليمان محجوب كتب...بما انك حللت هذا البرنامج
من الزاوية التي تراها
اود ان اسألك عن
مابدأ به مقدم البرنامج احمد البلال
وختم كلامه به

ذكرة هذه العبارة

انا اعلم ان المواطن السودان عنده من الذكاء مايكفي

ملاحظة ذكية يا سليمان تصب في خانة إنو البرنامج موش محايد.. لكن سعادة اللواء قدر قدم الكثير.

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31700
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف علي الكليس في الإثنين 23 يناير 2012, 2:53 am

صديق عبدالله علي أبوحنة كتب:
أستاذ علي الكليس كتب....كنت استغرب عندما اسمع انه كانت تتم دورات تدريبيه للمتفاوضين في نيفاشا عن فن التفاوض والنقاش.علما بانهم يحملون درجات علميه عاليه الان عرفت السر
الشهادات العلمية الكبيرة ما بتنفع مع الممارسة العملية.. لذلك مثل هذه الكورسات العملية للناس البي يكونوا في الواجهة، وهي علوم في فن الإدارة. في كليات الإدارة الجامعية عندها باب خاص.. فيهو
فن المخاطبة
فن الإصغاء
فن حفظ نقاط ضعف الخصم
حفظ النقطة المعينة للزمن المعين
استراق الاضواء
ترجيع كفتك بعد ميلانها
المحافظة على كفتك راجحة عند المشاهد حتى نهاية الحلقة
زي بتاعين الكورة، لما يغلبوا الخصم بي قون، ويخافوا في نهاية الشوط التاني من فوز الخصم عليهم وهم ما قادرين يجيبوا قون تاني يثبتوا بيهو نصرهم! في نهاية الشوط الثاني يضطروا يشوتوا الكورة برة باستمرار عشان ما يدوا الخصم فرصة الفوز.. أو يتكتل الفريق كلو امام خشبة القون بتاعهم، عشان ما يدوا الفريق التاني فرصة الفوز.. هي برضو فن المخاطبة والمحادثة اصعب من حكاية لعب الكورة.. لانو برضو فيها لغة الجسد ولغة الكلام.. وفن إخراج المعلومة المناسبة في الزمن المناسب.. وخط دفاع اول وخط دفاع ثاني، ومحاولة تحيد البرنامج ، . وجذب الكفة في صالح صاحب القضية. وإعطاء اسئلة تعجيزية للخصم، لشل تفكيره بها اثناء الحديث..ووضع الخصم في فخ.. وتحاول وانت تتحدث، تحاول تأخذ المشاهد معك ، وتكسب المشاهد.. وتكسب مقدم البرنامج حتى لو شعرت بأنه عدوك، على الاقل تخلي المشاهد هو الذي يحكم، تشتغل بي قضيتك وتخليهو، لتدي المشاهد فرصة لقييمك اكثر من الطرف التاني..ترهب الخصم التاني بخلفياتك في الحياة، كما عمل أحمد البلال، أن يرجح كفة الوالي. تبهر الحاضرين بعظمة ضيفك.كمقدم برنامج. إنت كمان لو ما لقيت فرصة زي دي من مقدم البرنامج تحاول تصنعها بي نفسك. عشان تغيظ مقدم البرنامج، وما تديهو فرصة يلمع الطرف التاني عليك. تجبر مقدم البرنامج، ومقدم البرنامج دائماً بيكون حريص جدا في نجاح برنامجه وبيكون حريص جدا على توصيل هدفه حتى لو كان هدف مغرض، وعلى نجاح برنامجه تتوقف على ذلك اشياء كثيرة، قد تهدد مستقبله كصحفى.لذلك يصعب جدا ان أن يصل الضيف المستضاف الى توصيل حقيقته، إن كان مقدم البرنامج يريد إخفاءها.. ومحتاجة لفن لياقة كلامية وإعلامية معين.. لسحب البساط من تحت مقدم البرنامج.. وهذه المهارات أحسنها المكتسب.. وهي تدرس عادة في كليات الإدارة والتسويق والبزنس والإعلام.. ولكن يبقى صاحب الموهبة هو الأساس. واكيد إذا توفر صاحب الملكة مع صاحب الدراسة في شخصية واحدة.يحصل الابداع..
وزي ما ذكرت يا علي ناس نيفاشا ادوهم فن المخاطبة في كورسات زمان..
لكن أن يصل سعادة اللواء لهذا المستوى من النقاش بدون دراسة مسبقة لهذه الاشياء مجتمعه يعتبر تقدم كبير.. ونحن دائما نشوف نقائصنا لنرقى ونرتقي ونمشي لى قدم ، لأانو يبدو الغريق لى قدام



شكرا ياهندسه علي هذه المحاضره القيمه والتي امل ان تكون خير زاد لنا ولابناءنا الشباب والذين نتمني ان يكون حظهم افضل من حظنا
..

علي الكليس
عضو ماسي
عضو ماسي

احترام قوانين المنتدى : 75

عدد المساهمات : 2898
نقاط : 15185
تاريخ التسجيل : 29/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الإثنين 23 يناير 2012, 2:58 am

ود المناصير كتب
إنت ذاتك يا ود المناصير ما ساهل.. اتمنى اليوم الذي اشوفك فيه متحدث عام.. وانت كاتب بارع الآن مهموم بالقضية. قضبة اهلك..اكيد حا يجي اليوم البي نشوفك فيهو متحدث.. ماني مستعجلين وكت جات كدة بي ظروفا المقدرة..

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31700
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الإثنين 23 يناير 2012, 3:01 am

سلمان عقيد كتب....شكرا الاخ هندسة---لقد هندست التحليل هندسة جد--
فى النهاية الرسالة واصلة--
انا لاحظت ايضا ما ذكرته اميرة على فى المعضلة واليد الممسكة بالامر هى ادارة السدود--والخطاب الذى ذكره الاخ الهادى الممهمور يتوقيع الاستاذ طيفور المستشار القانونى لادارة السدود والمرسل للوالى السابق بعد ان شرع فى العمل بالخيار المحلى بان ذلك من سلطات ادارة السدود فيجب ان تقف الاعمال--فكان لابد ايضاح ذلك للوالى لمعرفة رده طالما هى النقطة الوحيدة المتبقية فى المطالب ووجد الاخ اللواء عثمان الفرصة عدة مرات وخاصة حين ذكرالاستاذ البلال-- ماذا تردون ضمانات اكثر من توجيه الرئيس--وتكررت عدة مرات
ايوة دي نقطة مهمة برضو يا سلمان عقيد. ملاحظة جيدة جداً فاتت عليا..

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31700
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هذا هو المستند الذى كان سيربك الوالى ومقدم البرنامج ويدعم كلام عثمان .

مُساهمة من طرف نورالهادى في الإثنين 23 يناير 2012, 3:04 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نورالهادى
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 4904
نقاط : 26513
تاريخ التسجيل : 11/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف خالد عابدين في الإثنين 23 يناير 2012, 3:05 am

التحية لك الباشمهندس أبوحنة وللأخوة المداخلين
أعتقد أن توقيت البرنامج وعرض هذه الحلقة بعد مضي اكثر من شهرين على الاعتصام جاء متزامنا مع تصريحات حكومة نهر النيل واللجنة المفاوضة بانتهاء مشكلة المناصير وحل قضيتهم وبالتالي كانت الولاية تركز على انتفاء مبررات الاعتصام وضرورة فضه
الحلقة قصد معدوها إيصال معلومة واضحة للرأي العام بحل هذه القضية نهائيا وان الدولة لم قصر من جانبها وكماذكر الكثيرون هنا عن عدم حيادية مقدم الحلقة -الصحفي احمد البلال(وليم راندلوف الصحافة الصفراء في السودان)
والي النيل من الطبيعي أن لانعشم منه في شيء طالما لازال يكرر في كلام تنعدم فيه الحقائق ولازال يكرر بجاهزية السكن والمشاريع للمتأثرين مثل إصراره وحرصه على عدم ذكر كلمة المناصير والاكفاء بالإشارة لهم (بقضية اهل الخيار المحلي)- أو كأنه يقصد جمع القلة
والي النيل جافى الحقائق في الكثير مماقاله فإن كان يدري أو لايدري ففي كل مصيبة رغم حديثه المنمق عن قضية أهل الخيار المحلي
سعادة اللواء عثمان خليفة حديثه كان واضحا ويبدو أنه كان سيبدأ القصة من الألف إلى الياء ولكن تدخلات مقدم البرنامج ومقاطعاته أضاعت عليه بعض النقاط المهمة ومنها ماذكره الأخ نور الهادي حول خطاب السدود للولاية والذي يوضح لهم بالنص الصريح عدم احقيتهم بطلب أي تفاصيل أو مستندات بخصوص الصرف وأن كل ذلك سلطة أصيلة بنص القانون لوحدة السدود
كمافات على سعادة اللواء الاشارة لإتفاقيتي قاعة الشارقة في عهد الوالي غلام والتي إستجاب فيها أهلنا لضغوطا ت الحكومة بتغيير لجنة الزعيم المقدوم وكذلك اتفاقية قاعة الصداقة
الحكومة يبدو أنها متعودة على كلام ساستها العنجهي والخاص ببل القرارات وشرب مويتها ولكنها ستشرب ماتروى في هذه القضية
لا أدري ماذا يريد مقدم البرنامج من الذهاب لميدان الاعتصام بعد بث الحلقة هذه وكان حريا به الذهاب قبل البث بوقت كاف حتى تكون لديه خلفية واضحة وحتى يقف بنفسه على الحقيقة - إن كان يقصد فعلا
لكن ماوضح لي أنه كان يريد ارسال رسالة للجميع بانهاء قضية المناصير وحلها تماما وعليه وجب فض الاعتصام




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أنت الزائر رقم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]لمواضيعي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

خالد عابدين
Admin
Admin

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2561
نقاط : 19043
تاريخ التسجيل : 22/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الإثنين 23 يناير 2012, 3:06 am

سلمان عقيد كتب...الاخ اللواء بذل مجهودا مقدرا فى هذه القضية وفى الاعتصام واوصل كثيرا من المعلومات واتصل بكثير من المسؤولين والساسة وهو يهضم القضية جيدا --وجانبه الحظ ورد بقوة فى اللقاء المباشر الاسبوع الفائت عندما تمت استضافته فى النشرة الرئيسة بالتلفزيون القومى وهو فى اعتقادى تحقق ماينشده صديق فى قوة الردود والحضور --كما ان لعب دورا كبيرا فى ترتيب الاعتصام والحفاظ على الانضباط وعدم الخروج من النصوص والكل يطيعه ويستجيب لاوامره وساعد ذلك كثيرا فى ضبط النفوس واستمرار الاعتصام رغم ان البعض يرى ان له مرونة كبيرة ولكن بذلك حافظ على ضبط النفوس لدى المعتصمين --
.
دي محمدة كبيرة جدا لى عثمان... وهي من مواهبه في التنظيم العملي الميداني المباشر..لو تلاحظ نحن تحليلنا من ناحية عثمان غنو دائما عايزين الاحسن.. والأحسن أخير من الحسن.. لكن بصورة عامة عثمان طبعا ما قصر.. إلا أن التجويد ليس له نهاية تذكر.. دائما مطلوبنا امامنا. هكذا نرقي ونرتفع من التقوقع إذا فهمت الناس صورة التحليل وقيمته الحقيقية التى يستفيد منها كل الناس..

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31700
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الإثنين 23 يناير 2012, 3:17 am

أستاذ جبريل عبد الرحمن كتب..طبعا انا فتحت النت علشان اكتب عن هذا الموضوع وحتي عنواني جاي به جاهز وهو عثمان خليفة وبرنامج في الواجه مكمن الخطاء والصواب لكن ماشاء الله وجدت عمنا ابو حنه ما خلي حاجه نكتب فيها يعني عمل تغطيه شامله للبرنامج،سلبياته وإيجابياته.
ده كلام يا استاذ عبد الرحمن.. هذا مجالك.. يا ريتني ما كتبت حتى أنت تكتب. عشان نقرأ ما يخطه يراعك..أنت زول دقيق في التحليل.. وانا قبل كدة قلت ليك جايييك عندي معاك كلاك كتييير، لكن يبدو ان الزمن ما أداني فرصة.. والمشغوليات وكدة.. وكدة دي يا مشغولية بيت يا مشغولية شغل هنا تعني كلمة كدة بي طريقة السكرتيرة ديك وقصتا..
يا ريت تكتب والله يا عبد الرحمن.. انا قارئ جيد لك.. وقاعد اقرأ واحفظ ما تكتب بي ضبانتو..( ضبانة عسل نحل)..وعندك مقدرتك الفذة في تبيين الخيط الاسود من الابيض، يبان بسرعة عندك الخيط الابيض من الخيط الاسود. وهذه الصفة تعني عندي سبكة موزونة في ترتيب الافكار، والمنطقة الواسعة التى تنطلق منها في افكارك.. تعجبني شديد كتاباتك بأمانة..تاني راح ألبد... لامن تكتب.. تمام كدة!

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31700
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الإثنين 23 يناير 2012, 3:21 am

الريس خالد عابدين كتب...التحية لك الباشمهندس أبوحنة وللأخوة المداخلين
أعتقد أن توقيت البرنامج وعرض هذه الحلقة بعد مضي اكثر من شهرين على الاعتصام جاء متزامنا مع تصريحات حكومة نهر النيل واللجنة المفاوضة بانتهاء مشكلة المناصير وحل قضيتهم وبالتالي كانت الولاية تركز على انتفاء مبررات الاعتصام وضرورة فضه
.
أتاريهو الريس كان لابد.. لامن جانا بفاصلة القول في الموضوع والهدف منه.. والله دعواتنا دائماً.. ان يحفظ اهلنا.. ويجعل هذا الخيار المحلي الوليد.. مولود تشرئب له الأعناق بدون آلام مخاض.. كل عاقل يجب ان يعمل في هذا الاتجاه، كل اطراف القضية يجب ان تعمل في هذا الاتجاه.. وديل الناس الهممهم كبيرة وسعتهم كبيرة يجب ان يكونوا كدة!

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31700
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف ود الطرشان في الإثنين 23 يناير 2012, 2:57 pm

تحية من الأعماق لك ولضيوفك الكرام 

• بدأت الحكومة متمثلة في (إدارة السدود) مع صاحب الأرض في نزاع واضح والكل يعرف التفاصيل لنزع الارض وكرست كل جهودها بجعلنا مواطنين غير قانونين على ارضنا.
• وأسهمت كل ((( اللجان والمجالس ))) التي مرت على القضية بهشاشتها توصيل القضية فيما نحن فيه الآن .
• أنا لا اتشكك في نزاهة الاشخاص .. لأكن هذه المسؤلية متعلقة بحيات الاف البشر ولاتقبل ذرة من الخطأ ولقد أخطأت هذه اللجان كثيراً .. تعداد ٩٩ .. الغراق .. وطئ النيابة ارض المناصير .... الخ ، وأي فرد منا ممكن ان يكتب مجلد (حلول) قوية وشافية بهذه الأخطاء التي مرت علي القضية
• اخي الحنوني لقد فتحت طاقة لمرور هواء يحمل في طياتة ريحة الضعف وهشاشة اللجنة متمثلة في لقاء اللواء صحن الاخير
• لقد مرت القضية بمنحنيات كثيرة .. ولا يمكن ان تتدرب في القتال ...!!!

ود الطرشان
الدعم الفني
الدعم الفني

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 986
نقاط : 13189
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الإثنين 23 يناير 2012, 4:08 pm

نقوى كل مرة بي لجنتنا ذاتها.. ونتطعم بطعم الاستمرارية مننا فينا.وكل مرة نحلل مواقفنا ومواقعنا عشان نمشي لى قدام طوالي يا ود الطرشان

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31700
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف ود القيايل في الإثنين 23 يناير 2012, 4:13 pm

شكرا ريحانه منتدانا الصدوق
شكرا المتداخلين
اعجبني تحليلك ؟؟؟
أقرأ وعيناي تدمع
أقرا والحسره تحاصرني
اطالع والمغصه تحرقني
برد عليا ودالطرشان وكلام بعض اللخوان
ليه ياناس يسوق المركب الجرار
ليه يااهلنا يني الحيطه التربال ويتفرج الاسطي
ليه يااهلنا تؤكل الامور الي غير مستحقيها ؟ اجاءت الطامه ؟؟؟
أخاف من المخاض العسير ؟؟؟؟؟
سمت المناصير ووضحت قضية المناصير ؟؟؟
ليه مانحصد النوار وندفن البار ؟
انت تقول لا ؟
وانا اقول نعم ؟
انا بقول بخاف من جور السلطان ان رفضت عدل السلطان ؟
بحسابات الوقت والمسافه وتعادل القوه والمنطق يااهلنا نشكر المعتصمين انهم رفعوا راسنا وحققوا مااردنا
عشان كدي انا ملاوز
ليه ملاوز ياوالقبائل نحن في الميدان ؟
الحكومه ياجنا قالت كل المطالب بنفذها تب ؟؟؟؟
وقالت ادوني زمن ؟؟
نديها الزمن ؟؟؟
ليه مانديها نحن من الدامر ماني قايمين؟
يازول الدواس بيدورلوا عــــــــــــــــــــــــــــــــدل ومهيد ؟
دحين ياجنا انت عادل حالك وممسك بي فرارك ؟
لا انا بس قاعد في الميدان ؟
السلطان ياجنا ؟
يازول انت خايف ؟ يازول انت ماك مالي هدومك ؟
افو ياجنا ؟
الحكومه قالت خلاـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــص كل المطالب بسويها ؟
تاااااني دايرين شنو ؟
مابتسويها ؟
اه نداوسها بقالك ؟ لا مانداوسها
نسوي شنو ؟
نقعد في الميدان ؟
ياجنا اسأل الله يصفي نيتك
لك الله يادياري
لك الله يابلدنا بين الجبال مجدوله
لك الله ياديار منصور وربنا يحفظك من التجارهالبور ؟
المتاجره ياجنا ربنا قال بالاحسان
شكرا صديق شكرا صاحب القلم المشرأب
شكرا ضوء رتينتنا الغائب
غدا ستغرد التيتيهويا علي نخيل بلادي
وياليته يكون لحنا شجيا يخلو من أهات الماضي التليد

ود القيايل
عضو نشيط
عضو نشيط

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 198
نقاط : 12145
تاريخ التسجيل : 01/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف خالد عابدين في الإثنين 23 يناير 2012, 4:45 pm

المناصير وارهاب الأعلام

صالح الشفيع النيل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

شهدت يوم السبت الموافق 21 / 1 / 2012 آخر ربع ساعة من البرنامج المشاهد ( في الواجهة ) للأستاذ أحمد البلال الطيب الذى استضاف فيه السيد والى نهر النيل الفريق الهادى عبدالله والسيد اللواء ممثل المناصير ( أصحاب الخيار المحلى ) المعتصمون منذ شهر ونيف بالدامر عاصمة الولاية مطالبين بحقوقهم . وكنت قد شبهت في مقال آخر - أعتصام المناصير باعتصام الفلسطينيين فى دولة اسرائيل العنصرية ، فلا اسرائيل مستعدة أن تعطى شيئا ولا الفلسطينيون مستعدون أن يتخلوا عن حقوقهم . ورغم قسوة التشبيه ، الأّ أنه يعبر عن الواقع بصدق ذلك أن من يعتصم في هذا الشتاء القارس مطالباً بحقوقه لا بد أن يكون لديه حق معلوم ينبغى اعطاؤه له من قبل الجهات الختصة ، وأن تسارع تلك الجهات لحل مشكلته الأنسانية قبل أن تتفاقم لتأخذ مسارات أخرى ليست في الحسبان. ولا أعتقد أن المعارضة لها كبير دخل في تأجيج الصراع بين المناصير والحكومة كما يدّعى المسئولون الحكوميون دائماَ كلما فشلوا في تنفيذ المهام الملقاة على عواتقهم . أن مشكلة المناصير من نوع المشاكل التى تنشأ عقب استيلاء الدولة على أراضى المواطنين لتنفذ عليها المشاريع الوطنية . وهذا الأمر له خلفياته التاريخية واستحقاقاته الجيوسياسية المعروفة في العالم . ونحن هنا فى السودان نعرف هذا الأمر منذ بيع حلفا دغيم والتخلى عنها للغرباء بثمن بخس ودراهم معدودة برخص التراب . وفى وقتنا الحاضرفقد تم ترحيل وزحزحة المواطنين من مساقط رؤوسهم فى الشمال والغرب والشرق بسبب البترول أوبناء السدود أو الحرب..الخ مما يعنى أن هذه الحكومة لديها الخبرة التراكمية فى التوطين واعادة التوطين وما الى ذلك من سن القوانين وتقدير المستحقات ، وتقدير المستحقات هنا يشمل المستحقات المادية و المعنوية أيضاَ أى التعويض عن اقتلاع الانسان من بيئته وأهله وجذوره الوجدانية و التاريخية . ولكن مما هو معلوم لدى الكافة ، أن هذه الحكومة لها تجارب وخبرة تاريخية في أكل حقوق المواطنين البسطاء مثل حقوق السودانيين الفارين من الكويت ابان حرب الخليج الذين لم يتسلموا حقوقهم التى أقرتها لهم الأمم المتحدة منذ عشرين عاماً ، و لا زالوا يراوحون مكانهم بالوعود المعسولة التى يطلقها أمين شئون المغتربين ورئاسة شئون مجلس الوزراء تارة ، والبمبان الذى تطلقه الشرطة تارة أخرى (يعنى لا الحكومة ترحم ولا تستحى من أكل رحمة الله التى تنزل من الأمم المتحدة ) علماً بأن كل النازحين من الكويت ابان الحرب من رعايا الدول الأخرى قد تسلموا حقوقهم كاملة من دولهم ، كذلك و كما هو معلوم رفضت الحكومة تعويض المفصولين من العمل من شاكلة المطرودين للصالح العام أو بسبب الخصخصة أوالعمالة الزائدة وهلمجرا .. ولا زالت الحكومة تعمل بمبدأ اذا سرق فيهم الشريف تركوه ( للجنة أبو قناية التى لن تكتشفه ) واذا عمل فيهم الضعيف سرقوا حقه . ويكفيك في هذا البلد العجيب أن ترتكب مصيبة كبرى لتصبح بعدها وزيراً أومستشاراَ أو حتى وزير دولة . أما أن تطالب بحقك الشرعى الذى كسبته بعرق جبينك ، فان نجوم السماء أقرب لك
نعود الى حلقة برنامج ( في الواجهة ) موضوع حديثنا حيث أوضح الفريق الهادى عبدالله والى نهر النيل بأن السيد رئيس الجمهورية وجهه بأن يعمل على حل كافة المشاكل التى يعانى منها المناصير ، وأكد أن العمل يجرى على قدم وساق بتلك المنطقة ، وأن الأموال اللازمة قد تم رصدها في هذه الميزانية ( 2012 ) لتنفيذ الأعمال المتفق عليها . وناشد السيد والى نهر النيل المناصير المعتصمين بضرورة رفع اعتصامهم ، وأورد بعض التعابير من شاكلة الأيدى المتوضئة وما الى ذلك من الاستجداءات التى لا تسمن ولا تغنى من جوع ، بل أن ترديدها أصبح مرادفاَ للظلم وأكل حقوق المسلمين . وكان رد السيد اللواء ممثل المناصير واضحاً ودقيقاً وقاطعاَ وهو أنهم سبق أن سمعوا هذا الكلام من الولاة والمسئولين السابقين الذين أبرزوا وثائق خطية تحمل تفويض السيد رئيس الجمهورية لهم يالشروع الفورى في حل هذه المشكلة ( في حين أن الوالى الحالى لم يبرز شيئاً مماثلاَ. ) الاّ أن هؤلاء الولاة لم ينجحوا في ذلك بسبب تضارب القوانين الاتحادية والولائية ، وأن هذا التضارب اذا لم يتم تجاوزه فان أى مسئول يعين لحل هذه المشكلة سيظل مغلول اليدين محدود الحركة، وطالب بضمانات للتنفيذ . واستطرد السيد اللواء ممثل المناصير يقول أن المبالغ المرصودة في هذه الميزانية لحل مشكلتهم مبالغ ضئيلة ، وانهم منذ أربعة سنوات وحتى الآن لم يتسلموا الا سبعة مدارس أو أقل من مجموع أربعين مدرسة ، كما أن العمل فى المشاريع الزراعية والاسكان والخدمات مازال يراوح مكانه . وعاتب السيد اللواء ممثل المناصير السيد مقدم البرنامج وعاب عليه عدم تحقيق العدالة في توزيع فرص الحوار بينه وبين السيد الوالى . وهنا امتعض السيد مقدم البرنامج بشكل واضح لم يخف على كل من شاهد هذه الحلقة . وقال السيد أحمد البلال الطيب بالحرف في رده على ممثل المناصير ( أنا لدي أسئلة أطرحها وعلى الناس أن يجيبوا عليها ) كما تساءل في نفس السياق ( ما اذا كان مطلوب منه أن يخاطب رئيس الجمهورية ليصدر قراراَ أم ماذا..) وحقيقة دهشت من انفعال السيد مقدم البرنامج الذى لم يعرف عنه مثل هذا الأنفعال من قبل . ونقول فى هذا الصدد ، أن تشريف أحد المسئولين الكبارللبرنامج ، لا ينبغى أن يعطيى هذا المسئول كارت بلانش فى أن يقول ما يريد في حين يتم تضييق الفرص على أصحاب الحق الذين ينبغى أن يستمع لحديثهم بامعان . وفى تقديرى أن السيد الوالى يفترض أن يكون أكثرالضيفين عرضة للهجوم والنقد باعتباره ممثل الدولة التى لم تف بحقوق المناصير لا أن يضيق الصدر من معرفة ودقة وجرأة وشجاعة السيد اللواء ممثل الأهالى المغلوبين على أمرهم . وكما هو معلوم فان الصحافة تمثل السلطة الرابعة – هذا اذاكانت هناك سلطة رابعة في هذه البلاد – وينبغى عليها أن تتبنى قضايا الجماهير، وأن تناكف المسئولين لتصل الى الحقائق التى تصب في مصلحة الوطن والمواطن ، لا أن تمالىء هؤلاء المسئولين وتستجدى رضاءهم على حساب المواطن المغلوب المقهور .
وعموماً ومما وضح لى ، فان للمناصير قضية تحتاج الى كثير من المال والعزم والمصداقية لحلها أسوة بغيرها من القضايا المماثلة ، وان اللف والدوران لا يجدى نفعاً فى هذا الأمر كالقاء اللوم على المعارضة وغير ذلك من الترهات التى تؤكد عجز الدولة وقصورها في التعامل مع مواطنيها بالعدل والأحسان .

نشر بتاريخ 23-01-2012




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أنت الزائر رقم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]لمواضيعي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

خالد عابدين
Admin
Admin

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2561
نقاط : 19043
تاريخ التسجيل : 22/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف هاشم علي الجزولي في الإثنين 23 يناير 2012, 5:13 pm

المقال اعلاه الذي اورده الاخ خالد عابدين ولقد اطلعت عليه من قبل في سودانايال يوضح الغرض الذي من اجله كانت الرساله التي ارسلها سعاده اللواء عبر هذا اللقاء فلقد كان مقدم البرنامج كما ذكر الاخ نور الهادي يريد ان يختم البرنامج بان المشكله انتهت وا يلخص الموضوع في ما اورده الوالي ولكن وكما ذكر كاتب المقال اعلاه وهذا الذي يهمنا جدا ان يعرف الشعب السوداني ان المساله هي لف ودوران وكل القضيه تتلخص كما ذكر سعاده اللواء في اعطاء المفوضيه القانون والمال تحت ظل الولايه

والسيد عثمان خليفه في هذا اللقاء اعتقد انه كان موفق جدا وشجاع جدا في طرحه للقضيه ولقد ادي الدور المنوط به ولقد وصلت الرساله كما اورد الكاتب اعلاه له الشكر علي هذا المقال

هاشم علي الجزولي
V.i.P
V.i.P

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1704
نقاط : 17463
تاريخ التسجيل : 19/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف عبد الغني نصر الدين في الإثنين 23 يناير 2012, 5:35 pm

التحية للمهندس أبو حنة الذي ابدع وفتح طاقة كبيرة للتحليل والنقد والشكر
والتحية للأخوة المتداخلين
وقد علقت واضفت في فقرة أخرى
حسب علمي هذا هو جوال الأستاذ أحمد البلال الطيب - اذا كان لم يغير رقمه أو يعطيه احد ابنائه ابو بناته خوفاً من عباد الله.
والرقم تحصلنا عليه قبل اكثر من 7 سنوات
00249912300731

وللجميع التحية

عبد الغني نصر الدين
عضو ذهبي
عضو ذهبي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1126
نقاط : 14568
تاريخ التسجيل : 15/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف الرشيد طه في الإثنين 23 يناير 2012, 5:56 pm

حذف الموضوع للتكرار فقد اورده المدير ولم الاحظ ذلك


عدل سابقا من قبل الرشيد طه في الإثنين 23 يناير 2012, 7:03 pm عدل 1 مرات (السبب : التكرار)

الرشيد طه
اداري
اداري

الأوسمة مشرف المنتدى السياسي
مشرف منتدى الصحافة

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2625
نقاط : 18886
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف انتصار حجازي في الإثنين 23 يناير 2012, 6:14 pm

وحقيقة دهشت من انفعال السيد مقدم البرنامج الذى لم يعرف عنه مثل هذا الأنفعال من قبل . ونقول فى هذا الصدد ، أن تشريف أحد المسئولين الكبارللبرنامج ، لا ينبغى أن يعطيى هذا المسئول كارت بلانش فى أن يقول ما يريد في حين يتم تضييق الفرص على أصحاب الحق الذين ينبغى أن يستمع لحديثهم بامعان . وفى تقديرى أن السيد الوالى يفترض أن يكون أكثرالضيفين عرضة للهجوم والنقد باعتباره ممثل الدولة التى لم تف بحقوق المناصير لا أن يضيق الصدر من معرفة ودقة وجرأة وشجاعة السيد اللواء ممثل الأهالى المغلوبين على أمرهم

فعلاً استغربت جدا للانفعال الواضح لمقدم برنامج يفترض انه ضليع صحفيا وتلفزيونيا

فاصبح متضايقاً وكانه يمن علينا بهذا اللقاء التلفزيوني

فاليعلم بأن هذا اللقاء فرضة الاعتصام

وليست منة من احمد البلال علينا



ياريت لو هذا اللقاء قدمة فيصل القاسم

حتى يتعلم المذيع احمد البلال كيف يُنـتقد المسئول

لا ان يُطبل له

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

انتصار حجازي
مشرف
مشرف

الأوسمة مشرف منتدى المرأة والأسرة

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 1668
نقاط : 14892
تاريخ التسجيل : 19/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف علي الكليس في الإثنين 23 يناير 2012, 6:17 pm

[quote="ود الطرشان"]تحية من الأعماق لك ولضيوفك الكرام

• بدأت الحكومة متمثلة في (إدارة السدود) مع صاحب الأرض في نزاع واضح والكل يعرف التفاصيل لنزع الارض وكرست كل جهودها بجعلنا مواطنين غير قانونين على ارضنا.
• وأسهمت كل ((( اللجان والمجالس ))) التي مرت على القضية بهشاشتها توصيل القضية فيما نحن فيه الآن .
• أنا لا اتشكك في نزاهة الاشخاص .. لأكن هذه المسؤلية متعلقة بحيات الاف البشر ولاتقبل ذرة من الخطأ ولقد أخطأت هذه اللجان كثيراً .. تعداد ٩٩ .. الغراق .. وطئ النيابة ارض المناصير .... الخ ، وأي فرد منا ممكن ان يكتب مجلد (حلول) قوية وشافية بهذه الأخطاء التي مرت علي القضية
• اخي الحنوني لقد فتحت طاقة لمرور هواء يحمل في طياتة ريحة الضعف وهشاشة اللجنة متمثلة في لقاء اللواء صحن الاخير
لقد مرت القضية بمنحنيات كثيرة .. ولا يمكن ان تتدرب في القتال ..


العزيز صديق لك ولضيفك الكريم ود الطرشان التحيه
دا كلام زول فاهم قضيته تمام ويملك من الجراه والشجاعه مايجعله يصدع بكلمة الحق وبمثل هذا النوع من الحوار والنقاش وفي الهواء الطلق وبكل الشفافيه يمكن ان نصل لنقطة التقاء تجمع كل القبيله ..ان نعرف اخطاءنا(ومن كان منكم بلا خطيئه فليرمها بحجر ) ونعترف بها ونعرف كيف نعالح الخطا وان نتسامح ونتسامي فوق جراحنا
لااشك مطلقا ان دعاء وبركات اهلنا الصابرين المحتسبين قد انقذتنا قبل ان يسدل الستار علي الفصل الاخير من القضيه ..اقول هذا وانا علي يقين ان المسرحيه كانت ان نستلم حقوقنا ونستلم حق الترحيل والاعاشه (وقد تم فعلا )ونستلم البديل النقدي للمنزل ونصبح من ناحيه قانونيه مهجرين وكل ذالك كان سيتم بكامل ارادة قياداتنا وبحسن نيه او بسوء نيه ..لاادري
قد يقول قائل فما بال ام سرح وابو حراز اشهد الله ان ام سرح قي تخطيطها الاولي كان مكانها داخل اراضي المناصير حسب اتفاقنا معهم وبقدرة قادر زحزحت حتي ادخلت داخل اراضي محلية مروي وهي اليوم كذالك
هذه القضيه شائكه ومعقده جدا وسرها مدفون عند افراد معدودين في الدوله واذكر كلمه لغلام الدين عثمان الوالي السابق في اخر لقاء لنا به ان في قضية المناصير سر لم يحن الوقت لكشفه
اوقفوا بيع اراضينا للمستثمرين اولا وبعد داك الباقي ملحوق
شكرا ود الطرشان كلامك خفف علينا كتير كما قال ود القبايل
.!!![/quote



علي الكليس
عضو ماسي
عضو ماسي

احترام قوانين المنتدى : 75

عدد المساهمات : 2898
نقاط : 15185
تاريخ التسجيل : 29/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برنامج الواجهة، تحليل ونقد علمي موضوعي للبرنامج

مُساهمة من طرف أبوسفيان خلف الله في الإثنين 23 يناير 2012, 8:53 pm

سياده اللواء عتمان كفي واوفي

وصحن لباقه وفن

هنا يباع التلج

أبوسفيان خلف الله
ملـــــكي
ملـــــكي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 2122
نقاط : 16411
تاريخ التسجيل : 17/07/2010
العمر : 44

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى