المناصير بلدي
الزائر الكريم مرحبا بك في منتدى المناصير بلدي
ان لم تكن مسجلا فيرجى الضغط على زر التسجيل وملء بياناتك لقبول عضويتك

يـَـقـَــمْــبـِـتْ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يـَـقـَــمْــبـِـتْ

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الإثنين 09 مايو 2011, 1:12 am

كلمي طاعمي شديد.. عشان كدة قطعناها من القاموس وجبناها هنا.. ضهرا مكشوف.. للناس الذين يتعشقون لهجتهم ولا يحبون اندثارها
.........................
يـَـقـَـمْــبـِـتْ: يقسم الشئ في شكل كيمان.. استعداداً لبيعه في السوق مثلاً
أقول لك( البصل ده مقمبتو كم؟ كم؟)
أو الطماطم.. مقمبتا شنو؟ شنو؟؟

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31685
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يـَـقـَــمْــبـِـتْ

مُساهمة من طرف منوفلى في الثلاثاء 31 مايو 2011, 7:06 am

مشكور ياهندسة
دى كلمة اطعم من لحم الكرجة والعلج بالدقة .
عندنا كذلك حكاية القمبيت فى السماية
بالذات بعد الجنا الثالث وكدا تفادياً للصرف الكتير والهلولة بتاعت النسوان .
الواحدة تصحى من الصباح تلقى الولد جاب ليها قمبوته .

منوفلى
عضو فضي
عضو فضي

الأوسمة عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 896
نقاط : 13758
تاريخ التسجيل : 31/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يـَـقـَــمْــبـِـتْ

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الثلاثاء 31 مايو 2011, 1:08 pm

إنتو يا منوفلي قاعدين تاكلوا لحم الكرجة؟
إفتكر كل المناصير ما بياكلوا لحم الكرجة

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31685
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يـَـقـَــمْــبـِـتْ

مُساهمة من طرف منوفلى في الأربعاء 01 يونيو 2011, 4:19 am

صديق عبدالله علي أبوحنة كتب:إنتو يا منوفلي قاعدين تاكلوا لحم الكرجة؟
إفتكر كل المناصير ما بياكلوا لحم الكرجة
يا هندسة الكرجة دى اكثر لحم طيرة طاعم وصحى كمان لانها بتاكل كمية من الاشياء ...حتى الشطة التى لم ارى الى الآن لاطيرة ولا حيوان يأكلها .


واقولك معزوم لحم كرج وعشان الناس ما تظلم بعض ح نقمبته ونغمد واحد فينا ونقول له الكوم ده هيل منو والبندهوه يشيل كومه طوالى عشان ما يدخلنا في مشاكل .

منوفلى
عضو فضي
عضو فضي

الأوسمة عضو فضي

احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 896
نقاط : 13758
تاريخ التسجيل : 31/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يـَـقـَــمْــبـِـتْ

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الأربعاء 01 يونيو 2011, 12:24 pm

في شري الإبتدائية في الداخلية رئيس الصفرة يدخل يدو في صحن الملاح ويحتل اللحم يطلعوا برة في الصينية، عشان يقمبتو .. ويغمض واحد ويقبل غادي.. ورئيس السفرة يقول ليهو ( هيل منو)؟
يقولوا هيلك
والثاني يقول له ( هيل منو)
يقول لو ( هيلي)
وبعد كدة يقبل على أعضاء السفرة المظلومين أكوامهم صغيرة... وقبيل رئيس السفرة يضع كومين كدة كبار.. واحد ليهو وواحد للمغمض.. ومعقول رئيس السفرة زي المغمض
رئيس السفرة لازم يكون كومو كبير
..........
دخل يدو في صحن الملاح، ماني عارفنو مغسلا والله ما مغسلا.. أكيد موش مغسلا مريض والله لا.
لاكمشة
لا معلقة
لاغيرو
ما بتجي على بالنا

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31685
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يـَـقـَــمْــبـِـتْ

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الأربعاء 01 يونيو 2011, 12:37 pm

منوفلي
الكرجة الناس قاعدين
يتفاءلوا بيها
أو يتشاءموا بيها
بالذات لما تجي جنبك فوق الحيطة.. وتقول( وجك.. وجك)
طوالي تلقى امك قالت ليهاSad مالك يا كرجة إن شاء الله خير)
وعشان كما ذكرت إنت إنو الكرجة بتاكل اي حاجة!
عشان كدة نحن نشرك للزرازير .. ما بنأكل لحم كرجة.. ولاشفتا لى زول بي حبل الغرب بتاعنا ده اكل كرجة..
وزي ما بيقول المثل( كل ساقطة ليها لاقطة)
الطيرة الوحيدة البي تأكل الشطة هى الكرجة.. وتحب الشطة الخضرااا موت في شجرتها .. الشطة هي فابوريت فوود بالنسبة للكرجة أي هي طعامها المفضل..
برضو عشان التفاؤل والتشاؤم .. الناس ما بياكلو لحمها
برضو شكلها موش جميل
يقول ليك( فلان راسو زي الكرجة)
يقول ليك المناصير( ود فلان جاب ليهو عروس.. خشما زي الكرجة) اي طوالي تنق.. أول ما يقول ليك خشما زي الكرجة.ز طوالي إنت تعرف أنها نقناقة
او يقول ليك ود فلان جاب ليهو عروس كرعيها زي السريكليي..
طوالي إنت تعرف إنو العروس موش جميلة والسريكليي رجليها رقاق شديد للغاية.ز والساق المليان لغاية الجزمة صفة مميزة ومحبوبة في المرأة..
ناس صديق أحمد قال( الساق مليان لى نعاله... يا ناس الله على جمالا... تلت إيدا ومالت شمالا... ميلت حفلتنا بي حالا..) إفتكر كلمات عبد الله محمد خير
.. وقال النعام آدم( متبر هافو.. قدمو وهيط)
وقال عبد الرحمن عبد الله( قدم الحماما) في أغنية ست الفريق اللادن قواما.. ما لهيجا سكر طاعم كلاما..والحمامة قدمها غليد ووهيط وقصير..

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31685
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يـَـقـَــمْــبـِـتْ

مُساهمة من طرف صديق عبدالله علي أبوحنة في الثلاثاء 14 يونيو 2011, 1:17 am

حكاوي جميلة وخالدة

صديق عبدالله علي أبوحنة
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الأوسمة



احترام قوانين المنتدى : 100

عدد المساهمات : 7523
نقاط : 31685
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى